24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. متضامنون مع معتقلي الريف (5.00)

  2. هكذا توسط مرسى تطوان في التجارة بين المغرب الإفريقي وأوروبا (5.00)

  3. "جدارية حزينة لطفل" تستنفر السلطات في وزان (5.00)

  4. مسيرة احتجاجية بالرباط تطالب بـ"الحرية الفورية" لمعتقلي حراك الريف (5.00)

  5. اعتقال فتاتين خططتا لاستهداف تلاميذ في أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مولد سيدي " بن حمدوش ".. موسم الشواذ بالمغرب!

مولد سيدي " بن حمدوش ".. موسم الشواذ بالمغرب!

مولد سيدي

"ها هي جات، ها هي جات، لا لا عيشة مولات الواد" (لقد جاءت، لقد جاءت، السيدة عائشة صاحبة الوادي).. بينما انشغل الآلاف من زوار مولد "سيدي علي بن حمدوش" بضواحي مدينة مكناس المغربية (وسط) بترديد هذه الأهزوجة، انشغلت قوات الأمن المغربية من جهتها بالعمل على الحيلولة دون تدفق مئات الشواذ جنسيا على المولد الذي يمثل فرصة ملائمة للقاءاتهم.

واعتقلت قوات الأمن في الفترة ما بين يومي 7 و14 مارس الجاري 25 شاذا حاولوا الوصول للمولد الذي يقام سنويا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، ووضعتهم داخل مدرسة قروية بانتظار ترحيلهم لسجن مكناس للتحقيق، كما صدت السلطات أكثر من 17 شاذا خلال اليوم الأول للمولد جاءوا من الدار البيضاء، وأجبرتهم على العودة، بحسب مصادر أمنية.

ووضعت السلطات 6 حواجز أمنية في الطريق المؤدية إلى الضريح المقام في قرية لا يتجاوز تعداد سكانها 4 آلاف شخص وهي "جماعة المغاصين" بمكناس، وأوضح شهود عيان لـ"إسلام أون لاين.نت" أن "الأمن لا يكتفي بالاطلاع على أوراق صاحب السيارة، بل يدققون في ملامح الركاب، ويفتشون أغراضهم؛ لاعتراض أي مشتبه بتعاطيه الشذوذ".

وفضلا عن مراقبة الطرق، تقوم قوات الأمن بحملات تفتيش على منازل القرية التي تشتبه باحتضانها للشواذ الذين استطاعوا الوصول إلى الضريح من خلال سلوك طرق فرعية لا تخضع لمراقبة الأمن.

ويجرم القانون المغربي الشذوذ وفق باب انتهاك الآداب في الفرع السادس من القانون الجنائي الذي ينص في مادته 489 على أنه "يعاقب من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 200 إلى 1000 درهم مغربي (20 - 100 دولار) لمن ارتكب فعلا من أفعال الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه".

احتياج روحاني وجنسي!!

"قضية مركبة يمتزج فيها الطقس الروحي بما هو جنسي محض".. بهذه الكلمات علق الاختصاصي الاجتماعي محمد العيطوني على ظاهرة تدفق الشواذ جنسيا بالمغرب على موالد الأولياء موضحا: "إنهم كباقي المغاربة الذين يحجون إلى الأضرحة والأولياء، فهم أولا وأخيرا يبحثون عن نوع من الاستقرار الروحي والبركة العاطفية التي قد تعوضهم نفسيا عن الحرمان الذي يعيشونه وسط مجتمع لا يعترف بهم".

وأضاف في تصريحات لإسلام أون لاين: "وهم بهذا يحصلون داخل هذه الملتقيات الشعبية على نوع من الاعتراف المجتمعي من خلال ممارستهم لكافة الطقوس التي يمارسها الآخرون من ذبح للأضحية، ونثر للبخور، والاغتسال في حفرة لالا عيشة"، وهي غرفة ضيقة صغيرة توجد تحت الضريح.

واستدرك: "لكن مما لا شك فيه أنه إضافة إلى العوامل السابقة، فالمكان الذي هو الضريح، والزمان الذي يرتبط بموسم يحضره الآلاف، يشكل فرصة سانحة لممارسة الدعارة بنوعيها الشاذ والعادي، والحصول على عائد مادي كبير؛ نظرا لكثرة الزوار".

وتابع: "ومن المهم الإشارة هنا إلى أن مواسم الأضرحة التي يحضرها الشواذ في عدد من المدن المغربية تكون فرصة لتعارف بعضهم ببعض، وهذه مسألة حيوية بالنسبة لهم؛ لكونهم يشعرون بنوع من الغربة داخل المجتمع المغربي الذي يرفضهم".

وكان رئيس جمعية تهتم بشئون الشواذ بالمغرب قد فجر ما يشبه القنبلة في الأوساط المغربية خلال حوار مطول أجرته معه صحيفة مغربية قبل أكثر من أسبوع؛ حيث كشف عن تلقي جمعيته دعما من جانب أحزاب وجمعيات حقوقية، وبعثات دبلوماسية أجنبية في المغرب، مشيرا إلى أن الشواذ منتشرون وسط حقول الإعلام، والمجتمع المدني والسياسي المغربي، وهو ما لاقى انتقادات من جانب حزب العدالة والتنمية ذي التوجه الإسلامي.

"بن حمدوش"

ويحضر مولد "بن حمدوش" سنويا إلى جانب الشواذ وفتيات الليل عدد كبير من العرافين والعرافات، الذين يستغلون المناسبة التي تدر عليهم ربحا وفيرا، كما يعتبر الجزارون وبائعو الماشية أكثر المستفيدين من المولد؛ إذ يحرص آلاف الزوار على تقديم القرابين بالضريح، والتي قد تكون ثورا، أو دجاجة -بحسب القدرة الشرائية للزائر- وذلك لـ"الحصول على البركة، والتخلص من أعمال السحر والحسد والشعوذة"، وفق اعتقادهم.

ومن طقوس زيارة الضريح التي تعد شرطا لنيل البركة: إشعال الشموع، وتقديم القربان، ثم الاغتسال داخل ما يسمى بحفرة "لالا عيشة" الموجودة تحت الضريح بماء "العين الكبيرة" التي يعتقد أتباع الطريقة الحمدوشية أن "الشيخ علي بن حمدوش توضأ منها، وكانت سببا في نيل الآلاف للبركة والرزق".

بيد أن تصريحات المسئولين المحليين تؤكد أن "ماء العين الكبيرة ليس إلا ماء صنابير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب"، الذي يعد الجهة الرسمية المشرفة في البلاد على توزيع المياه، وتبقى الحضرة (الزار) من أهم الطقوس التي يحرص زوار الضريح على ممارستها.

ويذكر أتباع الطريقة الحمدوشية أن الشيخ بن حمدوش هو "خريج جامعة القرويين بمدينة فاس التي تعتبر أقدم جامعة في العالم (أسست عام 245 للهجرة على يد فاطمة الفهرية أم البنين)، وقد حفظ القرآن، وأصبح من العلماء الزاهدين الذين يتبرك بهم طلبة العلم".

أما "لالا عيشة" فيروى أن "الشيخ علي بن حمدوش لما عزم الزواج أحضر له أحد أتباعه الذي كان في زيارة للسودان سيدة من هناك أعجبته أخلاقها، وعندما حضر بها إلى المغرب الأقصى فوجئ أن الشيخ توفي أعزب، فبقيت العروس تبكي على قبره حتى حصلت لها البركة، وصارت-بحسب معتقداتهم- رمزا للفتيات طالبات الزواج".

ويتفادى غالبية المشرفين على الطريقة الحمدوشية حاليا الحديث عن مسألة "عزوبية الشيخ"، التي يثير النقاش بشأنها غضبهم؛ لكونها تحرم البعض مما يدعيه من انتماء لنسل الشيخ الذي مات أعزب.


وينتقد علماء بالمغرب الكثير من المظاهر التي تشوب احتفالات الزوايا بالمناسبات الدينية، خاصة ما يتعلق منها بتقديس الشيخ، ومحاولات التبرك به، مبرزين أن مثل هذه المظاهر تخالف ما جاء به الإسلام الحنيف.

إسلام أونلاين.نت


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - محمد بن خالد الاثنين 16 مارس 2009 - 07:08

حكم النذر والتبرك بالقبور والأضرحة
النذر عبادة لا يجوز إلا لله عز وجل وكل من صرف شيئًا من أنواع العبادة لغير الله فإنه مشرك كافر، قد حرّم الله عليه الجنة، ومأواه النار، قال الله تعالى: {إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ}[المائدة: 72].
وأما التبرك بها: فإن كان يعتقد أنها تنفع من دون الله عز وجل فهذا شرك في الربوبية مخرج من الملة، وإن كان يعتقد أنها سبب وليست تنفع من دون الله فهو ضال غير مُصيب، وما اعتقده فإنه من الشرك الأصغر، فعلى من ابتلي بمثل هذه المسائل أن يتوب إلى الله سبحانه وتعالى وأن يقلع عن ذلك قبل أن يفاجئه الموت، فينتقل من الدنيا على أسوأ حال، وليعلم أن الذي يملك الضرّ والنفع هو الله سبحانه وتعالى وأنه هو ملجأ كل أحدٍ، كما قال الله تعالى: {أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ}[النمل:62]، وبدلاً من أن يتعب نفسه في الالتجاء إلى قبر فلان وفلان، ممن يعتقدونهم أولياء، ليلتفت إلى ربه عز وجل وليسأله جلب النفع ودفع الضر، فإن الله سبحانه وتعالى هو الذي يملك هذا.
================
أللهم أصلح المسلمين يارب العالمين
لاحول ولا قوه ألا بالله ...
2 - Morakib الاثنين 16 مارس 2009 - 07:10
المفعول فيه سبب كل الأمراض الجنسية , إن طبيعة الرجل البشرية تجعله دائما مستعدا للقيام بنشاط جنسي، ولقد جعل الله تعالى هذه الغريزة في جميع الكائنات حتى تستمر السلالة وتستمر الحياة، فإن لم تستغل في الطريق الصحيح انقلبت إلى العكس. إننا نرى الآن مجموعة من المرضى يحاولون نشر أمراضهم النفسية والجنسية حتى ينتقموا من المجتمع، وعليكم الرجوع إلى الإحصائيات الغربية التي تقول أن من أول أسباب انتشار السيدا هو الشذوذ الجنسي و انظروا إلى عدد الوفايات من مرضى السيدا منذ ظهوره كم هي نسبة الشواذ فيها. أقترح أن تقوم السلطات بالسماح للمرضى بالشذوذ الجنسي بالقيام باجتماعهم، ومن ثم تقوم السلطات الصحية بالقيام بفحصهم للتؤكد من خلوهم من أمراض جنسية معدية، وإن كان فعليهم الوقوف على علاجهم. إن التمنطق بحزام ناسف متفجر يعد إرهابا، غير أن التمنطق بمرض يمرر بطريقة سرية من طرف شخص موبوء لآخر، فهذا أخطر لأنه سوف يبتدأ بالبالغ ثم يمتد إلى مراودة الأطفال وتمرير المرض لهم، ويمكن أن ينتهي بالقتل، ولا ننسى سفاح تارودنت، وكذلك الشواذ المغاربة اللذين قتلوا أخلائهم الشواذ الأوروبيين بعدما علموا أنهم أصيبوا بالسيدا من طرفهم.
3 - مؤمن الطاق الاثنين 16 مارس 2009 - 07:12
الجهل والعاطفة الشعبية زيادة على الغياب الروحي للفرد هو ما يجعل هؤلاء الناس القيام بهذه الحمقات التي تجعل منا مجتمع متخلف بامتياز، إن زيارة قبر أو ضريح للوقوف على صاحبه وعلى علمه وعلى سيرته وما قام به من خير والأخد الأسوة منه ،هذا شئ مطلوب ومرغوب ، زيارة القبور هي واجبة علينا حتى لا ننسى هذا العالم أو هذا المجاهد أو أي إنسان تبت أنه عمل عمل خير شرط أن لا تخرجنا هذة الزيارة عن الخط الذي رسمه لنا سيدنا محمد عليه ألف صلاة وسلام ، أن تبقى داخل إطار الإستفادة والعبرة مما قام به صاحب القبر ، أما إذا أصبحت الزيارة تجعل من صاحب القبر إلاها ونعتقد أنه يملك البركة والتدخل في تغيير قوانين الكون ونغيب إرادة الله ، فهذا غير مقبول لا شرعا ولا عقلا ، الشفاء هو علم أنزله الله على عباده ولكي نحصل عليه وجب علينا القيام بطلبه بواسطة العلم والدراسة والتخصص وليس الوقوف أمام حجرة أو قبر أو الإغتسال بماء معين ، لمحاربة العنوسة علينا النظر في مسبباتها والأرضية التي أوجدتها وليس أن نغض الطرف عن كل هذا ونطلب من لا لا عيشة أن تتدخل في إزالتها وإجاد شريك الحياة ، وعلى المسؤولين أن يرحموا شعوبهم بالحد من هذه الخرافات وأن يمنعوا كل مظاهرها وأن لا يكونوا شركاء في نشر الجهل إلا إذا كانت لهم نية مبية في الإستفادة من غياب وعي المستضعفين من أطياف الشعب ، هذه الطقوس من عبادة القبور والضرب والجرح وأكل لحوم الحية والإعتقاد بأن هناك من له ولاية كونية يتصرف في قوانين الله ، على المسلمين جميعا سنة وشيعة أن يرفضوها ولا يقبلوها ، علينا أن نلتقي مع أهل الأضرحة والصالحين من موقع الإستفادة والعبرة لا من موقع الصراخ والعويل وضرر النفس كما يفعل بعض أتباع أل البيت في مناسبة كربلاء ، حيث السيوف والسلاسل والمشي على أربع وأشياء مظحكة وفكلورية لا يقبلها الحسين ً ض ً ولا جد الحسين ً ص ً ، بالعلم والوعي نبني مغرب متقدم ونشارك في إزدهاره لا بالتخلف وبإنتظار البركة من أناس ماتوا ولم يعد لهم وجود إلا ما قاموا به من علم وعمل وشكرا
4 - أبوزيد الزفاطي الاثنين 16 مارس 2009 - 07:14
هذا شرك بالله الذي قال فيه الله عز وجل
ان الله لايغفر أن يشرك به و يغفر مادون ذلك لمن يشاء
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح لعن الله من ذبح لغير الله
و التبرك بالقبور و دعائها من دون الله عزوجل و الاستغاثة بها كل هذا شرك نسأل الله السلامة و العافية
5 - السوسي الحر الاثنين 16 مارس 2009 - 07:16

ليس غريبا عنك يا swednالضال.هل انتقلت من محاباة الصهيونية الى التبجح بمحابات الجنس المثلية و الشدود الجنسي.هل حرك هدا المقال عن المثليين احاسيسك ان كانت لك اصلا احاسيس.ام انك مثلي شاد مثلهم لم تستطيعوا حماية اصغر نقطة في جسمكم-مؤخراتكم.وتتكلمون عن الاسلام.فالاسلام دينناو المغرب بلدناوانت والمثليون اعداؤنا
6 - Ilyas الاثنين 16 مارس 2009 - 07:18
أن متفق معك، لكن لماذا قلت إلى الغرب شاف أش عندنا أشنوا غادي إقول؟ إوا الغرب مالو؟ راه هو مول هاد المصيبة، حنا مسلمين كايهمنا خالقنا ماشي الغرب، طوززززز ف الغرب
7 - FREE الاثنين 16 مارس 2009 - 07:20
عادة لا أعلق على أمثالك ولكن كلامك عن الإسلام أثار حفيظتي. إن الأمازيغ بريئون من كلامك التافه الذي وإن كان يدل على شيء فهو يدل على غباءك وعدم إدراكك لحقيقة الإسلام الذي هو أنقى وأرقى من أن تنسب إليه.فأنت لا تميز بين المسلمين والإسلاميين، وإن كانت قصصنا وهمية كما تدعي فأت بقصة من عندك يا عبقري ...
إن كنت شاذا ، هذا لا يهم أحدا إطلاقا فذلك اختيارك وتلك حياتك التي ستسأل عنها يوم القيامة.
ولكن لا تأتي هنا كي تقول كلاما أقل ما يقال عنه أنه قذر خرج من شخصية مريضة لا تحمل إلا الكره تجاه الآخرين.
8 - youyou الاثنين 16 مارس 2009 - 07:22
بسم الله الرحمان الرحيم ياعباد الله إتقو الله إنه معكم أينما كنتم يرى أعمالكم ؟ ولو أراد أن يحاسبكم لما ترك ولو دابة على الارض وإنما يوأجل العذاب إلى أجل مسمى
9 - مروكي الاثنين 16 مارس 2009 - 07:24
صظعتي لينا كرنا بهاذ الامازيغ الاازيغ حنا بريئن منكم ....يقطع لمكم جذر التشغ نغ الاوباش شنوا ذرتوا الخرا لهاذ المغرب كون ما حشمت ونوري ليماك الشرفاء شنو كيسواو بو زبال ....حنا الامزيغ غ غ غ غ
10 - أبو شامة الاثنين 16 مارس 2009 - 07:26
يستحيي المرء أن يكتب هذه العبارة مولات ز وباللغة الدبر أتذكر لما كنت في المسيد وكــان فقـــيه يعلمنا القرأن ويطلب منا رحمه الله أن نحضر في الساعة11من أجل النوم رحمه الله وكان يحب اللواط ذات يوم وقع على إبن أخته هذا مثل لأ ماكن حمدوش أو كل أماكن اللهو مواسم للواط والشعودة واإجرام والفسق بإسم علي بن حمــدوش
11 - كريمسة الاثنين 16 مارس 2009 - 07:28
موسم علي بن حمدوش موسم الشواذ والسحرة والفساذ و النشل و السرقة و البغي و الدجل و الشعودة انه موسم بريء منه هذا الولي
12 - السماوي الاثنين 16 مارس 2009 - 07:30
الا تخافون من الوهابيين من ان يهدموا الضريح عليكم
كفر شرك كفر شرك كفر شرك
والا سترسل لكم الهيئة مندوبين ذو بنطلونات نصف و لحية متر و سواك بحجم السيجار المحشوا بلجوان
13 - د عبو مول الديطاي الاثنين 16 مارس 2009 - 07:32
قبل مقال الاخ حموش قرات تقريرا اعده الاستاد نور الدين لشهب لجريدة الشعاع نشره بمدونته بمكتوب يصف فيه بالتفصيل ما يقع في هدا "التجمع الجاهلي" لا ناس من مختلف المستويات تؤمن بخزعبلات لا اساس لها في العقيدة الاسلامية ...
وبرعاية رسمية لمن يريد ان يحافظ على الامن الروحي للمغاربة "كبرت كلمة تخرج من افوههم ان يقولون الا كدبة"
السيس السللطة من تنظلم؟
اليست السلطة من تحرص؟
اليست السلطة من تعبئ ؟
اليست السلطة من تشرعن بغظ الطرف عنهم؟
اليست السلطة من تتساهل ؟
اليست السلطة من تتعاون ؟
لكن ادا عرف السبب بطل العجب
ففي اخر اليوم
قدم الملك امير المؤمنن!
حامي الملة والدين
وسليل الدوحة الشريفة
وحفيد النبي عليه الصلاة والسلام محمد السادس "عجل اسود سمين لف في قماش أخضر يقوده (تواركة) ودلك بحضور والي جهة مكناس تافيلالت والسيد العامل على الإقليم !!!
كلمة اخيرة الولي الصالح لاعلاقة له بهده الترهات .
رحم الله الامام محمد بن عبد الوهاب
14 - مستنكر الاثنين 16 مارس 2009 - 07:34
لصوصية + تعري و غسل أمام الملاء+ دعارة + شذوذ+رجاء غير الله ( عين و شجرة + وعظام نخرة لرجل مات الله أعلم بإيمانه كيف هو )+ قبورية + ذبح لغير الله +تقديم قرابين و هدايا لغير الله + تقديس أوثان ( عين و شجرة )+شرك بالله ....
بالله عليكم أهذه طقوس مسلمين أم طقوس عبدة الشيطان
15 - SAADIA الاثنين 16 مارس 2009 - 07:36
والله لولا انني مغربية واحفظ خريطة بلدي الحبيب عن ظهر قلب لقلت وانا اقرا هذا المقال اننا في دولة اخرى ، دولة متخلفة ربما او مجانين اصحابها او..او.. كيف يحدث هذا عندنا قولوا لي بالله عليكم؟ ولماذا لا تهدم هذه الاضرحة فالصالحون المدفونون هناك قد تبخر عضمهم وذاب مع الوقت لماذا اذن نحتفظ نحن بقبور رحم الله اصحابها والتي باتت حسب ما اسمع وكرا للدعارة وبيع المخدرات و..و..
16 - بيضاوي الاثنين 16 مارس 2009 - 07:38
الوزارة التي تامر باغلاق دور القران لايمكن لها ان تغلق بؤر الفساد والشدود والشرك .
17 - لحسن الاثنين 16 مارس 2009 - 07:40
مما لاشك فيه ولا نقاش ان الدولة المغربية تشجع كل المواسم التي تقام في كل انحاء المغرب مع العلم ام الدولة تشجع كل ماله علاقة بالشعودة والسحر والشدود والزنا وتعتبره من الاسلام كما ان وزير الاوقاف من البوتشيشيين وكيف لاان لايساهم من قريب اوبعيد لاحياء مثل هذا الفسق والفجور اما نحن الشعب المقهور والمظلوم لايسعنا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤولاء الظلمة ومشجعي انتشار الرذيلة في الامة الا يخشون من قول الله * ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا لهم عذاب اليم . صدق الله العظيم *
18 - mohamed الاثنين 16 مارس 2009 - 07:42
يقول الله عز و جل ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفرما دون ذالك لمن يشاء) و يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم( إذا مات العبد إنقضى عمله إلا من ثلاث ولد صالح يدعو لو أو علم ينتفع به أو صدقة جارية)
19 - هدهد سليمان الاثنين 16 مارس 2009 - 07:44
ـ يسعى النظام المخزني اليوم إلى تنفيذ ما يؤمر به من طرف أسياده (في الغرب أو الشمال الإستعماريين).
ـ لأعداء الأمة المغربية هدف واحد و ذلك في ضرب مقومات وجودها ( اللغة و الدين)، وذلك لا يتم إلا بتسميم ثقافتها، وهذا ما يفعلونه الآن.
ـ الجماعات و الأفراد ( أغلبهم صهاينة أمريكان) من الذين تم حشوهم و حشرهم داخل الأسر المغربية بمناطق مختلفة بالمغرب منذ عهد الحسن الثاني، لم يكن من أجل سواد عيون المغاربة ولا حبا في تعلم لهجاتنا ولا عاداتنا ولا في إعتناق ديننا، كما زعموا، ولكن كان دورهم في التجسس على أحوال ونفسانية الشعب المغربي وتدوينها، و بالتالي إيجاد الوسائل و الطرق المؤثرة في ضربنا و القضاء علينا بأقل تكلفة .
ـ إن إثارة إحياء دور الزوايا أو إفتعال التخوفات من المد الشيعي، أو محاربة التيار السلفي (أيا كانت الذرائع و التسميات؛ كمحاربة الإرهاب أو التنكر للوهابية الرجعية بعد أن نفذ مفعولها وإنتهت فاعليتها و صلاحيتها)، وبالتالي إطلاق الحرية المطلقة لكل ما هو فاسد و مفسد ومتخلى عنه أوروبيا و أمريكيا يصول و يجول و يستقطب الشباب المحبط، وينتشر في أوساطه إنتشار النار في الهشيم بالمغرب، أو الربط للتصادم بين ماهو ديني ـ صوفي ـ روحاني & ماهو مادي ـ خليع ـ مائع ـ مقرف و شاذ. فما كل ذلك إلا بداية لحرب نفسانية جد متطورة على الشعب المغربي لكي يبقى مسيطرا عليه، و ليبقي خاضعا و مستعبدا مدى الحياة، و لكي لا يأخذ بزمام المبادرة بيده لا بيد غيره، ويصبح بعدها خطرا على مصالح الغرب الإمبريالي بالمنطقة. فكل تخوفات الغرب هي أن لا يصبح الشعب المغربي مارد شمال أفريقيا في المستقبل، ولكي لا تقع الإمبريالية في موقف محرج في المستقبل مثلما أوقعهم فيه تطور العراق المفاجئ.
ـ إن ما يثير الحنق و الغضب والشعور بالمهانة ليس هوفقط فيما يقوم به المخزن المغربي من لعب للأدوار، ولكن إنخراط الصحافة الرسمية و شبه الرسمية في تسريب و حشد الجماهير وتهيأتها للقبول و التعود على هذا التطور الموجه غربيا و المصطنع محليا لأجل تدجين المجتمع المغربي. وقد دأبت هذه الصحافة على محاولة كسب ثقة القارئ بإدخال ( علماء سوسيولوجيين و سيكولوجيين مزيفين) لإضفاء العلمية و العصرنة و التقدمية على ما تقذف به هذه الصحف و المجلات لقرائها المغاربة من ثلوث و تسميم.
للنظر بعقل فاحص لما جاءنا به (الاختصاصي الاجتماعي محمد العيطوني في المثلين التاليين 1و 2 ) أما النص الأخير فهو إشارة إلى الحوار الإشهاري الذي أعدته جريدة الصباح المشبوهة.
1 ـ قضية مركبة يمتزج فيها الطقس الروحي بما هو جنسي محض".. بهذه الكلمات علق الاختصاصي الاجتماعي محمد العيطوني.
2 ـ ء وتابع: "ومن المهم الإشارة هنا إلى أن مواسم الأضرحة التي يحضرها الشواذ في عدد من المدن المغربية تكون فرصة لتعارف بعضهم ببعض، وهذه مسألة حيوية بالنسبة لهم؛ لكونهم يشعرون بنوع من الغربة داخل المجتمع المغربي الذي يرفضهم.
3 ـ وكان رئيس جمعية تهتم بشئون الشواذ بالمغرب قد فجر ما يشبه القنبلة في الأوساط المغربية خلال حوار مطول أجرته معه صحيفة مغربية قبل أكثر من أسبوع؛ حيث كشف عن تلقي جمعيته دعما من جانب أحزاب وجمعيات حقوقية، وبعثات دبلوماسية أجنبية في المغرب، مشيرا إلى أن الشواذ منتشرون وسط حقول الإعلام، والمجتمع المدني والسياسي المغربي، وهو ما لاقى انتقادات من جانب حزب العدالة والتنمية ذي التوجه الإسلامي.
20 - انسان سيئ الاثنين 16 مارس 2009 - 07:46
العمى شو كذابين
ومشركين
وشواذ
أهل المغرب منهم براء
اهل المغرب شهماء متمسكين بل دين
اخلاقهم عالية
21 - صلاح الدين الايوبي الاثنين 16 مارس 2009 - 07:48
السبلا م عليكم. هل الرسول صلىالله عليه وسلم كان يقدس البشر ويزور القبور ويطلب منهم البركا تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت.هل الرسول كا ن يقدم الابقار و الدجا ج الى الموتى في قبورهم ليتوسطوا له عند الله . هل مل يحدت الان كا ن الصحا بة اوصوا به في كتب الحديت...............
22 - طير الهدد الاثنين 16 مارس 2009 - 07:50
ان هذا الموسم هو شرك اكبر وبواح التقرب من هذا القبر او المسجد والتمسح به للبركة فانه شرك اكبر اللهم اني قد بلغت
23 - American king الاثنين 16 مارس 2009 - 07:52
الشذوذ الجنسي قد يصيب إبن إرتبط بأبيه بطريقة عمياء حبه الأعمى لأبيه قد يعكس ذاك الحب نحو ذكور أخرين والعكس صحيح قد يصيب البنت التي تتعلق بأمها أكثر من المعقول هنا يكمن الخلل في التربية الغير السليمة التي تكوِّن شاذا جنسيا مهيئ لقبول جنسه، أخرون تأتيهم المراهقة في مجتمع يتحفظ على الجنس يدخل غمار الشذوذ دون معرفة ماذا يقول الشرع في حقه أو أضراره لِيجد نفسه مريضا بالشذوذ يعشق المؤخرات ليتطور به الوقت حتى تراه منخرط في جمعية كيف كيف يتبجح بشذوذه المريض، هناك نوع أخر من الشواذ في سن المراهقة يكتشفون أن قضيبهم له مشكل الإنتصاب بسبب نوع من الهرمونات التي تشتغل في الأعضاء الجنسية بالتحديد الذبر والقضيب أغلب الهرمونات تذهب لذبر من ما تجعلوا الذبر كبير والقضيب صغير هذا هو نوع كوحلال، هناك صنف أخر عُرِض عليه المال من أجل جلسة مع شاذ ثم إغرائه بالمال ليمارس الجنس عليه ليجد نفسه أمام الخوف من الفضيحة الذي قد يقوم به المفعول به يستمر ويستمر معه ليجد نفسه ذخله هوس الشذوذ في دمه...
هذه هي أنواع الشذوذ الموجودة والحمدلله حلولها ليست مستعصية الشاذ الذي يجني المال بنكاح جنسه وجب أن يتذكر أن هناك إله يرزق ويراقب، ومن له تربية غير سليمة له الوقت لتصحيحها ومن له خلل في الهرمونات هناك أطباء يعالجون المشكل لماذا الشواذ يتبجعون بمعصيتهم التى قد تفتح لهم أبواب جهنم ولهم الخزي والعار من الخالق والمخلوق علما أن الشذوذ محرم ومنبوذ في كل الأديان السماوية.
24 - فاطمة الزهراء الاثنين 16 مارس 2009 - 07:54
أما "لالا عيشة" فيروى أن "الشيخ علي بن حمدوش لما عزم الزواج أحضر له أحد أتباعه الذي كان في زيارة للسودان سيدة من هناك أعجبته أخلاقها، وعندما حضر بها إلى المغرب الأقصى فوجئ أن الشيخ توفي أعزب، فبقيت العروس تبكي على قبره حتى حصلت لها البركة، وصارت-بحسب معتقداتهم- رمزا للفتيات طالبات الزواج".
,,,,,,,,,
لا حول و لا قوة إلا بالله..
كــل محــدثة بدعة و كل بدعـة ظـلالة و كل ظـلالة فــي النار
25 - الحجاج الاثنين 16 مارس 2009 - 07:58
الشرك عدوالانسان .ومن بابه يدخل الشيطان.فليتق اولوا الامر في هدا البلد الله لانهم المسؤولون امام الله عن بؤر الشرك المنتشرة في ارجاء المغرب ولو شاءو لهدموها برمشة عين.ولكن الظاهر انهم يفضلون هدم البيوت على رؤوس اصحابهالانها بدون رخص ولاندري من رخص لهؤلاء المشركين الدين يجوز فيهم القتل.
26 - وردة @ الاثنين 16 مارس 2009 - 08:00
كم كنت اكره ان تتطرق هسبريس لمثل هده المواضيع -الشدود -الدعارة- لكن اكتشفت شيئا خارج عن المالوف اعرف يوجد بالمغرب شواد لكن ان يكون محامون ومدافعون عن الشدود فهدا خطير جدا ولا يبشر بالخير
27 - marocain qui aime son pays الاثنين 16 مارس 2009 - 08:02
إذإ أقامت الدولة الحد في واحد أو إثنين من الشواذ ليكونوا عبرة فإن الآخرين سيفكرون ألف مرة ٠
28 - ياسين من االرباط الاثنين 16 مارس 2009 - 08:04
بكل بساطة يجب اغلاق الأضرحة فكيف لشخص مات مند مئات السنين أن يعطي ما يسمى البركة للأحياء . هده الأماكن لنصب والاحتيال ك بويا عمر و هاد تخاربيق . اللي بغا البركة يمشي يصلي فالجامع
29 - نوسة الاثنين 16 مارس 2009 - 08:06
صافي دابا كملات الباهية النيت... و الله و متسالوني حلوف... الى بغات الدولة تسالي مع هاد الفضيحة اللي ما ليها حد حنى تفضيها في نهار واحد... ولني على ما ظهر لي عاجبهم الحال و طالقين اللعب... و خلي اللي بغا شي يديرو... هاكا ا فرحي هاكا ا سعدي... حنا ولا عندنا التاريخ في الشدود...
30 - مغربي قوح الاثنين 16 مارس 2009 - 08:08
الرياض في 17/03/2009
إلى : السيد وزير الداخلية المحترم
الموضوع: إلتماس من سيادتكم منع الاحتفالات بكل مواسيم الاضرحة.
وبعد
سيد الوزير المحترم أنا مواطن مغربي من موالد سنة 1977 من مدينة طالها التهميش لسنين .
سيدي المحتر أتقدم بطلبي المذكور أساسه أعلاه وفي إطار ما يخوله لكم القانون في متابعة كل من يسيئ للمغرب في طمس هويته وتشويه صمعته من خلال العديد من الانشطة التي تهدف من خلالها جهات معينة في تدمير أخلاقية المجتمع المغربي .
كما تعلمون أن ظواهر جديدة باتت ترتدي عمامة هذه المواسم للقيام بأعمال الفاحشةالتي تسيئ إلينا وتدمر قاعدة هذا المجتمع كما أنها باتت تهدده مثل هذه السلوكات التي لايرضاها كل مواطن حر غيور حتى لسماعها.
لن أطيل عليك سيد الوزير وأقول لك سيكون لك السبق في محاربة متل هذه المواسم والتي تأخد بالناس إلى مسار الشرك بالله وطمس هويت وطننا العزيز .
دمت سيد الوزير لخدمت الصالح العام والسلام عليكم ورحمة الله
أرجوا النشر هسبريس منبر من لامنبر لة.
31 - شمالي الاثنين 16 مارس 2009 - 08:10
أين الدولة من كل هده الخزعبلات لمادا لايهدمو هته القباة بالجرافات ويهنيون مايبقى لا سيد ولا سيدة وجمع وطو.
32 - يوغرطة محمد العربي الاثنين 16 مارس 2009 - 08:12
سنوات طويلة والناس يقدسون بوسرغينة والتبرك به في مدينة صفرو المغربية وخلال سنوات قليلة اعتبر يهوديا وطالبت به الجالية اليهودية المغربية القادمة من كندا وتمت ازالته بسرعة لاقامة مشروع سياحي مكانه فتحطيم هذه الطواطم واقامة مشاريع صناعية وخذماتية يمكن من القضاء على الفقر والكفر
33 - رباطي الاثنين 16 مارس 2009 - 08:14
يجب اعدام كل من يدهب الئ هدالضريح لانه عار علئ بلدنا وانهاعدات ايرانية ارهابية
34 - surfeur de kech الاثنين 16 مارس 2009 - 08:16
هذا هو المذهب المغربي. مذهب الجهلاء والمتخلفين واصحاب العقول المتحجرة...ويدعون انتسابهم الى اهل النور والفضيلة,اهل السنة والجماعة وامامنا مالك.
حاشى ان يكون هؤلاء منا ومن مذهبنا,لا فرق بينهم وبين اولائك الرافضة الشيعة.كلهم في النار انشاء الله.
اللهم اجعل بلدنا هذا طاهرا نقياوسائر بلاد المسلمين
35 - ابو ياسين الاثنين 16 مارس 2009 - 08:18
المتتبع للاحداث التى تقع فى هدا السيد =بن حمدوش = يخال له انه فى ادغال افريقيا اوفى مناطق البيكمى و الكانيبال التى اشتهرت باكل البشر لكنه سيصطدم ويفاجا بان البلد المقصود هو بلد اسلامى محض لايبتعد عن الحضارة الغربية الا ببضع كيلومترات اكل الحيوانات حية لواط بغاء فجور شعودة طقوس شادة ما هدا يا وزارة الاوقاف اين انتم يا علماء المغرب لان الساكت عن الحق شيطان اخرس فبالله عليكم ماهو دوركم ولمادا ادن تسترزقون من مال الشعب المغربى الاسلامى الغيور ان لم يكن دوركم هو التصدى لهاته المنكرات والنهى عن المنكر اما ادا كنتم تضنون بان هدا نوع من اسلمة العصر بترك الحريات وحقوق الانسان فهدا خطا فادح ولن يغفر لكم البارى جلت قدرته لهدا الصمت والدى هو فى رايى علامة رضاكم لما يقع اما انا فاحسن وسيلة لاستنكار هاته الافعال هى التنديد باللسان اولا وباليد تانيا عن طريق الكتابة فى هدا المنبر المحترم لاحارب نوايا احفاد الشيطان وعبدته
36 - el wazani الأربعاء 24 غشت 2011 - 08:24
هناك يغفر لله عز و جل للشواد
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

التعليقات مغلقة على هذا المقال