24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قاصر تتعرض لاغتصاب بالبيضاء بعد "احتجازها" خمسة أيام

قاصر تتعرض لاغتصاب بالبيضاء بعد "احتجازها" خمسة أيام

قاصر تتعرض لاغتصاب بالبيضاء بعد "احتجازها" خمسة أيام

لم تكن تدري الطفلة (أ.ش) أن يوم الخميس الماضي لن يكون يوما عاديا في حياتها، بعدما تربص بها مغتصِب وأخذها عنوة إلى منزله قرب مدرستها بحي الألفة، هناك حيث افتض بكارتها واحتجزها لأيام قبل أن تعلم عائلتها بالخبر ويتم عمل مقلب له أدى إلى اعتقاله.

أمطار هذه الأيام جعلت الفتاة التي لا يتجاوز سنها 15 سنة، تنزوي بعد خروجها من قسمها بحائط إعدادية الإمام الجزولي، في انتظار أن تتوقف السماء لبعض الفترات عن سكب زخات المطر، ليستغل شاب يبلغ من العمر 24 سنة هذا الموقف، ويرغمها على الذهاب معه إلى الفيلا التي يسكن بها، والتي تتواجد على بعد أمتارٍ قليلة من المدرسة.

وحسب عائلة الضحية، فإن الطفلة تعاني من مرض الكلى بعدما تم انتزاع إحدى كليتهما منذ سنوات مضت، وهو ما أثر بشكل جلي على صحتها الجسدية وجعلها تظهر هزيلة وأقل بكثير من عمرها، كما جعل نفسيتها متأزمة على الدوام، فعلاقاتها الاجتماعية محدودة جدا، وصديقاتها معدودات على رؤوس الأصابع.

وفي استعادة لشريط الاغتصاب، حكت الطفلة لعائلتها كيف أنها كانت تصرخ بأعلى صوت ذلك اليوم، إلا أن خلو الشارع من المارة بسبب سوء الأحوال الجوية، جعل صرخاتها تذوب وسط الأمطار والرياح الشتوية إلى أن خارت قواها، لتجد نفسها بعد دقائق في فيلا فسيحة يسكن فيها المعني بمفرده بعد سفر والدته إلى اسبانيا وسكن أخته في مكان آخر.

الجاني وكما تضيف العائلة في تصريحها لوسائل الإعلام، كان في تلك اللحظات تحت تأثير المخدر، لذلك لم يحس باستعطاف الطفلة وهو يعبث ببراءتها، حيث لم يعرف ماهية ما قام به سوى بعد ساعات من الواقعة، ليقرر احتجاز الطفلة حتى يتمكن من إيجاد حل ما. فاتصل بوالدته وبأخته، وبعد قدومهما في الأيام الموالية، بدأت الاتصالات من أجل الخروج من هذا المأزق.

وأشار أخ الضحية في اتصال مع هسبريس أن الجاني وطوال الأيام الخمسة من احتجاز الطفلة، كان يمارس عليها الجنس يومياً ويضطهدها بغرفته تحت حماية والدته وأخته اللتان هددتا الطفلة، وفق أقوال أخيها، بضرورة الزواج من مغتصِبها وإلا فستطردها أسرتها عندما تعلم بالخبر وقد يقتلها إخوتها خوفا من الفضيحة.

عائلة الطفلة وطوال خمسة أيام من اختفائها، كانت قد بحثت في كل الأرجاء الممكنة عن الطفلة، ليأتيهم اتصال من أم الجاني عبر جارة لها، تقول فيه إنها قد وجدت البنت في مدينة أكادير..اتصال كان البغية منه التمهيد لصلح بين الطرفين، بعدما اعترفت أسرة الجاني بما وقع، مبدية رغبتها في احتواء المشكل بأي طريقة كانت إلا اعتقال الإبن، ومن الحلول المقترحة: حفل زفاف للجاني وضحيته.

غير أن لا شي كان من الممكن أن يساهم في التقليل من ألم الأسرة سوى سجن الجاني، لذلك تم التبليغ عنه وتم استقدام الشرطة إلى المنزل في الوقت الذي كانت عائلة الجاني تساوم أم الضحية حول الحلول الممكنة، ليتم اعتقاله حيث اعترف بكل ما وقع أمام الشرطة.

هذا وقد نظم اليوم بعض سكان حي الألفة وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تزامناً مع تقديم المتابع أمام الوكيل العام للملك، مطالبين بإنزال أقصى العقوبات على الجاني وأسرته، وكذلك بتوفير الحماية أمام المؤسسات التعليمية بغية عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (82)

1 - يوسف الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:07
ألا ترون مادا يحدث هنا، أدعوا اخواني المغاربة القراءة عن "فيمينزم" هادا الوباء المستنبط من ايدولوجية فاشية إشتراكية تتغدى على جهل المواطن الغير متقف عن الموضوع ، يتسلسل لأفكار الرجل على أساس المعادلة والمساواة، ليس الرجال فحسب النساء كدالك، لكن النساء هون معروفات بإتباع ماهو مناسب فهدا الوقت عوض موضوعي (الرؤية البعيدة المدا). فحداري من تلك الجمعيات النسوية الآتي يقتتن على عدم مبالات و جهل الرجال وعلى تمويل الأموال من أسيادهن...
2 - لاديني بالفطرة الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:07
رغم أني أمقت "حكم الاعدام" باعتباره حرمانا من الحق في الحياة ... إلا أني أرى أنه من العدل أن يشنق المغتصبون.

المغتصبون أحقر المجرمين في العالم, خصوصا مغتصبوا الاطفال. و ان كان الاعدام في حقهم أسهل مما اقترفته أيديهم.
3 - عبد الاله الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:10
مع توالي عمليات الاغتصاب لا بد اقرار عقوبة الاخصاء
4 - changez 475 الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:11
j ai vecu presque le meme scenario mais hadolillah , j ai pu m enfuir , j etais 14ans, quelqu un de 30 ans a voulu me marier j ai dis non je veux continuer mes etudes , il a essaye de me kidnapper avec l aide de sa soeur en vain, sa soeur m a invite plsuieurs fois a sa maison j ai toujours refuse car j ai senti qu ils planifient de me violer et me forcer a se marier , le viol au Maroc est devenu la route la plus courte pour se marier notamment avec les mineures , il faut changer l article de la honte 475 jusqu a quand cet injustice au Maroc contre les citoyennes de ce pays
5 - maroc2 الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:16
أرجوكم لا تنسبو هده الفضيحة للإسلام إنهاجريمة في حق هذه الطفلة وعائلتها رغم أنها متضررة حسب المقال وهذآ ناتج عن عدم التربية وللاأخلاقية وزيادة على هذا أم المجرم عوض تركه لإعادة تربيته في السجون تريد أن تضحي بطفلة من أجله إنه لمنكر
6 - انسانة الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:19
يجب معاقبة الام و الأخت كذلك لأنهما تسترا على هذا الحيوان.
لماذا لا يسجنونهم مدى الحياة و يرغمونهم على الشغل داخل السجن،و المكسب المادي يذهب للضحية مدى الحيات.هذا هو عقاب اي مغتصب.
7 - racha الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:21
لا حول و لا قوة الا بالله , اللهم برحمتك استغيث
8 - Nury. الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:22
Il faut appliquer la castraction chimique ,c est la seule solution pour combattre ce fléau .
9 - Marocaine الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:26
Il ne faut pas ignorer le fait que la maman et la sœur sont impliquées dans ce crime. Bande de lâches, après le comportement de cette mère on ne peut pas s'étonner de ce que le fils a fait de cette fille innocente. yhabso waldihom kamelin. surtout il ne faut pas les marier, vous risquez de perdre votre fille
10 - Mohsdn الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:28
أتمنى من القضاء أن يحكم على الجاني بأقصى العقوبات ليكن عبرت لغيره
11 - Nada الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:28
إن كنتم في مغرب الذل فلا تستغربوا أي شيء، ففيه تصير الضحية جانية ويصير الجاني ضحية !!
12 - نونة الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:32
اللهم انزل لطفك على عبادك . وارحمنا برحمتك يا رب . اين نحن اين هي المحنة والرأفة اصبحنا نعيش في غابة تكاثرت فيها الوحوش تنهش اجسام البرائة من غير شفقة ولا رحمة . لمادا لا يتم قطع الداء من جدوره فمعظم مصائب المجتمع سببها الرئيسي المخدرات . شبابنا ينحدر للهاوية . عماد الوطن وقوامه يتاكل بسبب المخدرات . استيقضوا من سباتكم العميق . وجب على كل افراد المجتمع التصدي للمزودين الرئسيين لهده السموم . امن بلادنا في كفة والقضاء على المخدرات في كفة تانية . الرحمة يا الله .
13 - مواطن حرررررررررررررررر الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:36
المشكلة ليس مشكاة الولد فقط ....
وإنما المشكلة حتى في البنات فلا يمكن لنا أن نضحك على أنفسنا...
فالبنات اليوم وصلو الى قمة تأثرهم بثقافة الغرب من ناعية العلاقات..
الأنترنيت + الفايسبوك + التليلفون + الواتساب الفيبر و.و.و + التربية المنزلية+التربية المدرسية...
فأكتملت الباهية...
المجتمع اليوم خصوصا الطبقة المراهقة الى الصغيرة منها قليلا فاسدة بنسبة 98 % إلا من رحم ربي...
نسأل الله أن يحفظنا ويحفظ أولادنا ويهدينا الى طريقه المستقيم وأمة المسلمة كافة يا رب العالمين...
كل هذا نتيجة بعدنا عن الدين نعم الدين
14 - مغربية و أفتخر و لمعجبو ينتحر الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:38
بزاف الأمهات كن هن السبب في انحراف أبنائهن و أوجه نصيحتي لهذا النوع من الأمهات باركة ما تخافو من ولادكم باركة ما تخنتو ولادكم و الواقع راه مكيخرج عليهم غير نتوما و في النهاية أنتن اللواتي يدفعن ثمن هاذ الخنات و ابن عالة على المجتمع ابن عاق ابن مضر للمجتمع و لما حوله فالإبن يلزمه المراقبة منذ نعومة أظافره و ازدياد المراقبة في مراهقته و نمادج كثيرة ترى في المجتمع تتسائل مال فلان منحارف يقولك خرجات عليه مو و الخنات ديالها
15 - rachid Nederland الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:43
يجب القبض أيضاً على ام الجاني وأخته بتهمة التستر عن جريمة في حق قاصر ،ساهمتا في فسح المجال له ليمارس عليها الجنس يوميا دون ان تحركا ساكنا.
ان يصل الامر بهذا الشخص الى اعلام والدته وطلب مساعدتها له لفك مشكلة كهذه ، دليل على انه معتاد على اعمال واعتداءات تخلصه كل مرة من تبعاتها (ولد الفشوش) الشيء الذي جعله يتمادى في أفعاله الوقحة ، الى ان وصل به الامر الى ما شاهدناه، ولا زالت أمه تغطي عن أفعاله.
16 - jaouad الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:47
الاعدام ثم الاعدام لهذا الحيوان والحكم كذاللك على امه واخته اقصى العقوبات
17 - الحريزية الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:54
يجب عقاب المجرم وعدم التساهل مع العاءلة
لقد كثرت عمليات الاغتصاب إذا من الضروري
إنزال أقصى العقوبة على مرتكب هذا الفعل الشنيع الإعدام والاخصاء لا غير لن يردعهم شئ
انهم عديمي الإنسانية ووبال على المجتمع لا تسامح ولا تعاطف الأم الأخت الابن المجرم
الاخصاء الإعدام لهذه الشاكلة وباء مستفحل دون
قيم ولا مبادئ كان الله في عون الفتاة والعاءلة
18 - الصحراوي الاصيل الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:58
لم نكن اهل للحكم على الفاعل ولكن نطلب تطبيق شرع الله فيه بالعدل.
مادام الجاني محمي من طرف عائلته فان هده الاخيرة ستجاهد من اجل ابنها لكي لا يسجن.ةهدا هو مايجب محاربته ايضا محاربة الفاسدين.
19 - متتبع الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:59
على عائلة التلميذة أن لاتقبل بتمثلية الزواج وتضحي بانتها . بل تطالب بسجن الجاني .
20 - مغربية الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:11
حسبنا الله و نعم الوكيل اش هاد السيبة !! دابا المجرمين و الصيع المشمكرين لي ضيعو حياتهوم و لي ماقادين على زواج غير يمشي واحد منهم و يجر لي عجباتو ف الشارع و يغتصبها و يزوجوها ليه فابور و يطلقها من بعد شهر، اش هدا يا ربي!! يقايض بكارتها و شرفها و مستقبلها بكاغيط كيسوى مية درهم، لو مشى عند شارفة مومس كون خلص اكثر من دلك، بنت دارهوم كتهديها ليه المحكمة بمية درهم!! مال هاد البلاد شايطين عليها بناتها!!

دون دكر ان من يقع لها مشكل مشابه ياثر في زواج اخواتها الاخريات، الكل يهرب من تلك العائلة، لا ولادهم يتزوجو زواج مسكد لا بناتهم يتزوجو اصلا، الكل يهرب منهم، كل هدا البؤس اللامتهي سببه حمار خدا فنيدة كيقلب حياة ومستقبل وسمعة اسرة بكاملها راسا على عقب!!
يا مغرب، اما ان الان نقولو باراكا!! ولو قانون بسيط يبين للمراة انها في صلب الاهتمام!!
21 - koko الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:12
يجب معاقبة الجاني بعقوبة قاسية وعندما يخرج من السجن عقوبة اخرى وهي الزواج منها,لان الفتاة اغتصبت من يقب الزواج منها؟ ثانيا اذا عاملها بسوء يسجن مرة اخرى, 15ليست بطفلة,عندما تحيض الفتاة تنزع عنها صفة الطفولة وكذلك الفتى تصبح امراة شابة وفقط ثلثا انا مع زواج القاصر ولو كان عمرها 13سنة شريطة ان لايكون سنه 30سنة,رابعا لانه ربما هي كذلك ارادت الذهاب معه بماانه يسكن فيلا وهي من اسرة فقيرة فكثيرا من الفتيات القاصرات يتجرأن على فعل لاتقدم عليه البالغة و العجوزة, يكفي مايفعلنه امام المدارس فمن تقبل من هو في سنها سهل عليها تقبيل من هو اكبر بكثير منها..مرحبا بالتنقيط بالسالب لاننى على حق
22 - hatim الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:14
كل ما ننظر في هده الاونة الاخيرة من كثرة الفساد والاغتصابات نتيجة هده القوانين التي تدعو اليها الفئة العلمانية والاشتراكية ودلك بتجريم التعدد والمساواة وووووو.................
لمادا شرع الله التعدد؟
لتنجنب مثل هده الوقائع
23 - Mouhamad Helal الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:15
اللهم أهدي بنات وشباب المسلمين و تب عليهم، اللهم اجعلهم هاديين مهديين ، اللهم اشرح صدورهم للحق ، اللهم وفقهم ،اللهم خذ بناصيتهم إلى البر والتقوى ، اللهم ردهم إليك ردا جميلا و نور قلبهم لايمانك و طاعتك.. أمين أمين أمين
24 - شلح الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:21
القضاء المغربي يتساهل كثيرا في مثل هذه الحالات خصوصا اذا تحركت سلطة المال والزبونية وهذا صاحب ابي، نحن اناس عاديون نندد بمثل هده الممارسات ونطالب بأقصى العقوبات ضد كل مجرم ولا احد يسمع لنا، فالجمعيات والمنظمات وو...بدورها تندد وتطالب وترفع لافتات وشعارات ضد الاغتصاب ولا تحصل على اي نتيجة تذكر فما الفعل إذا؟؟، طبعا نسلم امرنا الى الله وندعو اسرة الضحية الا تتنازل عن قضيتها حتى ولو استدعى ذلك دعوة منظمات وجمعيات من خارج المغرب حتى ينال هذا الوحش الآدمي عقابه 20 سنة سجنا وما فوق ويكون عبرة لباقي الوحوش التي تتربص بالاطفال والفتيات والنساء في كل وقت . يا حكومة لابد من تغيير القوانين المتعلقة بالاغتصاب والاعتداء على الاشخاص والممتلكات يا حكومة تحركي لقد وصل السيل الزبى.
25 - Marocaine d'ailleurs الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:27
Peine maximale pour le violeur et une lourde peine pour la maère et la soeur du viloeur pusqu'elles sont complices du crime. La pauvre jeune fille, deja avec le problème d esanté et maintenant avec ce chos et cette torture et ce calvair, comment elle va revivre. Je demande à Allah le tout puissant pour luis donner courage à elle ainsi qu'à sa famille pour reprendre gout à la vie.
26 - هشام الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:31
عادي أن تكتر جرائم الإغتصاب في المغرب فقنواتنا الرائعة المتخلفة تتنافس في أفساد شباب و شابات المغرب عبر التهافت على تقديم المشاهد البورنوغرافية المهيجة والمسلسلات المكسيسكية و التركية ، و الفتيات يتنافسن في الدزيار و الزواق و إظهار المفاتن بمباركة من أمهاتهن.... ، المقاربة القانونية وحدها غير كافية ، يجب البحث في الأسباب العميقة
27 - Salam الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:34
يجب تطبيق على المغتصب وعائلته قانون الإرهاب لأنهم أرهبو الطفلة وعائلتها وكل بنات المغرب وذويهم .
28 - arebati الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:37
لابد من تفعيل القصاص و اقامة حدود الله في ارضه والناس آثمون جميعاً إذا لم يطالبوا بإقامة حدود الله وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لحد واحد يقام على الأرض خير لأهلها من أن يمطروا سبتاً" أي أسبوعاً كاملاً وإذا لم تقم حدود الله فهذا محادة الله في أرضه ومحادة الله معناه عداوته، وإذا عادى أهل الأرض الله فإنهم لا يضرون الله وهو قادر عليهم، فما أهون الأرض وأهلها على الله إذا عصوه.
29 - العربي الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:40
والله أني اتفق تماماً مع صاحب التعليق رقم 13.
30 - الاسكافي الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:51
هذه الجرائم، ستزداد، و تتكرر، مادام الجناة يستفيدون من عفوا، من الحبس أو السجن. أو هما معا، في اية مناسبة، وطنية كانت، أم دينية.
31 - مغربي الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:52
ما دام جزاء هؤﻻء المفترسين هو الزواج اللاشرعي فإن الحاﻻت ستتكرر.
الزواج الشرعي ليس هو التستر على المعتدين لحدود الله وحقوق الناس.
32 - xway55 الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:53
إدا افترضنا تطبيق حكم الاعدام على هدا النوع من الجرائم فما مصير المغتصبة شكون غايقبل بيها أشنقلو على النضرة الإجتماعية لها
33 - جمياة الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:54
السلام عليكم

الى صاحبة التعليق رقم 4 انصحك الا تكتبي بالفرنسية الا عندما تتمكنين من قواعدها .تعبيرك لاباس بها لكن هناك اخطاء في الاملاء والنحو.عموما حاولى القراءة.
انشر من فضلك
34 - منصف الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:56
قصة يظهر عليها الفبركة والله أعلم
والغرض استعطاف الجماهير نحو الإقرار ببقض القوانين التي لاتسمن ولا تغني من جوع
35 - fatima zohra chr9awi الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:07
ا اسف.كتيرا لما حدت لك يا. صغيرتي
36 - sargo الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:29
مغتصب الاطفال يجب أن يعدم أو على الاقل يسجن طيلة حياته
أيعقل أن تكون لك بنت ربيتها ووكلتها وعلمتها من يومها الاول وبعدها
يأتي ذئب بشري يكرس حياتها تأملو هذا يا إخوان
37 - tarik الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:36
" الجاني وكما تضيف العائلة في تصريحها لوسائل الإعلام، كان في تلك اللحظات تحت تأثير المخدر" لا يجب ان ننسى ان هذا الشاب ما كان ليقوم بخطف الفتاة و إغتصابها لو لم يكن تحت تأثير المخدرات. و غالبا ما سيكون هذا المخدر هو القرقوبي, اللذي كان السبب في ضياع حياة العديد من الشباب و الشابات.
38 - ام سلطان الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:54
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ردي اايوب المغربي البنت وقفت تحت الحائط ولم تذهب الى بيته هو الذي خطفها اقرأ الخبر جيدا
البنت مريضه وجسمها هزيل ماجعله يقدر على خطفها بسهوله
39 - Lamborghini الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:09
أنا ارفض الاعدام لانه عذاب لدقائق لكني أفضل بدل الاعدام سجن المجرمين للمؤبد مع التعذيب وعدم العناية بهم جيدا يعني اعطائهم وجبتين فقط في اليوم مثلا وتكون غير لذيذة وملعقة ماء فقط وكذلك النوم على الأرض اذا كان الجو باردا والنوم على سرير تحت غطاء ساخن اذا كان الجو حارا وووو....
40 - asma الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:10
اتمنى لهذا الحيوان الشرس الاعدام ,
41 - l'autre version الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:14
صافي انتوما تيقو !!!!!طفلة مسكينة وهوا الوحش الأدامي!!!علاش منسمعوش الحكاية ديالو هوا؟؟ ركبات معاه البرهوشة فرحانة قالت ليه فيلا ديالك زوينة!!طمعها باكدوب دارو لدارو وهيا فرحانه ملي جات امه واخته وتفظحات القضية خافت قاتلك لا حقا كنت مكره مشي بخاطري!!!!وتي نووووضي
42 - med الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:15
ce genre d'événement est fort probable. puisque certaines familles n'hésitent pas a laisser leur fille presque nue.et l'envoyer au lycée ou a la rue pour exercer la soit disante liberté individuelle. cette drame comporte plusieurs coupables et je pense que tout celui qui n applique pas les règles de l islam en est un.et transgresse la liberté des autres.
43 - el mebrouki mostapha الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:17
Salam Alah. Yekharejena Men dar Alayeb Bela ayeb.
44 - بشرى المغربيه الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:19
اخي الفاضل ايوب المغربي لا يحق لك التشهير باي فتاه تعرضت للاغتصاب بانها هي السبب..فهذه قصه طفله بريئه عمرها ١٥سنه كما انها هزيله الجسم عليلته فاين هي مواصفات الاغراء لهذه الطفله حتى وان كانت ليس لاي مغتصب الحق بهذا الفعل الشنيع. اما ما يقولونه المغتصبون عن كون ان الفتيات يستفزونهم باللباس الضيق فذلك مجرد غطاء عما يفعلونه ويحاولون به التبرير لاغير.
45 - ام هاجر الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:20
الاعدام شنقا وامام الكل
حسبى الله ونعم الوكيل
46 - المنصف الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:22
رغم تعاطفي مع البنت الاانني ارفض ان تبقى وحدها امام المدرسة خوفا من المطر,رغم ان المكان خاليا,اذ كان عليها ان ترافق زميلاتها بعدالخروج ,ولاتبقى وحدها,ثانيا لايمكن ان يحملها قسرا الى الفيللا ولايسمع صراخها السكان المجاورون, مع ان الهدوء سائد ,ولايمكن ان يخدرها ويحملها الى الفيللا ,الا ذا ذهبت برغبتها.ان البنت اغترت بسكناه ولم تقدرالعواقب.ومهما كان الامر فيجب ان يعاقب الشاب ,اما البنت فما وقع لها اشد من العقاب.ايتها الامهات اقتربن من بناتكن, وعودنهن على البوح باسرارهن وتطلعاتهن وامانيهن, مع تقديم النصائح اللازمة بكل حب, حتى يتخطين عتبة المراهقة ,ويا ايها الاباء صاحبوا ابناءكم في سن المراهقة حتى لايوقفوكم امام المحاكم وانت شيوخ بعد مالم تقفوا امامها شبانا ,لان هذا الجيل ليس هوجيلنا .انه جيل العولمة والانفتاح ,على افلام غوادالوبي وما جاء بعدها, من المهند وماجاوره.بل تعدى الامر الافلام الى الانترنيت وغيره.ويا ايها الامن لاتمنعكم حقوق الانسان من توقيف الشاب الذي لازال يتمدرس, وفي ذراعه خليلته ,وكانه زوجها, اوالاختلاء بها في مقهى اوحديقة, سجلوابطائقهم في الحاسوب حتى لايقال غدا اختطفها.شكرا.
47 - ÖBSERATEUR الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:42
ا لى رقم3 اتدري بان عقوبة 'الاخصاء'ربما وفي غالب الاحيان قدتؤذي صاحبها وقدينقلب الامر..وينتشر اللواط -لاسيما اذاكان شابافي مقتبل العمرويفكركيف يقضي بقية حياته- الجزاءالعادل هوالحبس مع الجلد امام العموم حتى يرتدع كل من سولت له نفسه القيام بهذا الفعل الشنيع وتحطيم نفس وبراعيم بريئة.........
48 - MOHAJIR الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:45
هاذ الموجرمين الي كيغتاصبو بنات واطفال سيغار خص الحكوما لاترحمهوم ولا طلتف بهوم لاءنا هاد الاءيجرام اكثر بزاف في المغرب يومين تقريبن العقوبا خسها عل الاءقل يوحكمو ب 25 عام حبسا وان كان قل من هاذ الحوكم احسن الاءنتقام قتل يوقتل غطصب يوغطصب مثل ما جاء به الموجرم سانتقم به ولو دخلت حبسا علي الشراف رجولن بنعمة الرجال لا يوهيم بنتي اوولدي يوغطصب واش من حيات ابقات بعد ولدي او ابنتي موغطصب في سغاره الزهور لاء والله لا نرظاه لاءي عائلة مغربية شريفة ريفي حور N.
49 - Ingénieur الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:47
Il sera condamner par un an de prison au maximum et il sortira qu prison pour refaire la même chose.

C'est ce qui est arrivé à un criminel qui a violé une fille chez nous , seulement un an de prison même si la fille est morte.

Bref si un jour quelqu'un viole ma fille je l'égorgerai sans hésiter. Je n’appellerai ni la police ni rien.
50 - ahmed الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:58
للقضاء على هذه الظواهر يجب محاربة الكبت الجنسي وامامكم خيارين لا تالت لهما.
الزواج المبكر بدون مغالات في المهور واشتراط السكن والعمل فما المانع ان تم تزويج المراهقين واستمرار اقامتهم مع دويهم طبعا لن تقبلو.مع ان ليس لا بالحرام ولا الممنوع.
الخيار التاني هو تحرير العلاقات الجنسية من قيود الزواج والحلال... طبعا لن تقبلو لانه "حرام".
رسالتكم الى الشباب " صومو ولا تفرقعو بنتي مانعطيهلكش فالحلال ولا فالحرام غادي نحتافض بيها للذكرى"
51 - mohamed الأربعاء 22 يناير 2014 - 20:00
اتمنى لهذا الوحش الشريس الاعدام
52 - abdo الأربعاء 22 يناير 2014 - 20:06
الحكم الذي يجب ان يطبق على هذا الوحش الحيواني هو القول السن بالسن والعين بالعين ونزيدوا المغتصب بالاغتصاب والبادي اظلم هذا هو الحل نظرا لكثرة الاغتصاب .كما يجب تكوين جهاز خاص من رجال غلاظ شداد وماو اكثرهم مهمتهم تنفيد حكم الاغتصاب في حق المجرمين المغتصبين ويكون الردع الملائم كما تدين تدان ولا تاخدكم بهم راءفة ديرو بهذه الوصية وشكرا
53 - khalil الأربعاء 22 يناير 2014 - 20:21
في بعض الأحيان أفكر جديا بالفرار بأبنائي من هذا البلد ن ، لكن الله غالب الحالة الإجتماعية على قد الحال
54 - Abo Yasmine الأربعاء 22 يناير 2014 - 20:34
Non seulement le violeur, mais aussi sa famille, ils sont tous impliqués dans cette crime. Question:comment cette jeune fille peut retourner à sa vie normal, ses études, son insertion dans la vie social, sachant que notre société makatrhmach
Je demande à tout les organismes des droits d'enfants de rentre en ligne pour soutenir cette pauvre fille ainsi que sa famille. Personnellement je connais le frère de la victime, il est en phase de la soutenance de ,

sa thèse, alors imaginez vous l'état dont il y était donc il est tout lâcher à la dernier minutes
Pendant cinq jours toute sa famille ont vécu un seul rêve, c'est de trouver leur jeune fille.
Ce qu'est arrivé à cette fille, peut arriver à n'importe autre fille au Maroc, alors pour moi le violeur mérite la peine la plus dur pour donner l'exemple à tout qui osent de penser à faire une chose pareil

Courage pour la famille Hasbona allah wa ni3ma lwakil
55 - حافض الأربعاء 22 يناير 2014 - 20:39
لاحول ولاقوة الابالله و الله انا نتاسف لما آلت اليه أوضاع مجتمعنا حتى اصبحنا نرى من يسمي نفسه في تعليقه أفراخ ماركس والشيوعية ولكن للاسف تسمعها من بني جلدتنا و يتكلمونا بلساننا وترعرعوا بيننا و ان المستوى الدي وصل اليه هدا المغتصب ليس بشر من المستوى الدي انحط اليه المعلق المشار اليه و الله المستعان
56 - عادل الأربعاء 22 يناير 2014 - 20:49
اوجه رسالة الى عائلة الضحية . ليس العقاب للجانى والمتورطين معه فى هده القضية . وانما لهم الحق المدنى بمطالبة التامين بما تعرضت له الضحية . القانون يضمن لها ادا تعرضت لحادث داخل المدرسة او داهبة او عائدة فى الطريق بنصف ساعة تقريبا .
57 - asma الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:08
يا لقسوة أحكام المجتمع وعاداتهـ وتقاليدهـ ..!
أعراف ظالمة .. حكمت بالتعاسة المؤبدة على حياة الكثيرين ..
فقط لأنهم .. لم ينالوا شهادة "حسن السير والسلوك" من كلام الناس الجائر ..
ومن أحكام وضعها أمواتٌ شبعوا الموت في قبورهم .. أحكام لا ترحم ..

تُظلم المغتصبة .. التي انتهك عرضها جبراً..
بينما تنال "الشريفة" التي لامسها كل محيطها من الرجال بدون "الجنس الكامل " .. شهادة العفّة !

إصلاح هذا الخلل العظيم في المجتمع .. حسب رأيي صعب جداً ..
لأنه يحتاج إلى إصلاح العقول والمفاهيم السائدة بين الناس ..
بالإضافة إلى رفع مستوى فكرهم .. ورقيّهـ ..
وهذا لن يتحقق في مجتمع يعتمد "تمجيد الرجل وإقصاء المرأة" ..
58 - youness kaddouri الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:23
مادام هذا النوع من البشر موجودون فعلى كافة اطراف المجتمع التضامن الفعلي والجدي مع هذه القضية وارجوا ان يكون القضاء قائلا كلمته وينزل به اشد العقوبات
59 - adel الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:30
مع انتشار ظاهرة الاغتصاب لا مفر من تطبيق عقوبة الاخصاء.
60 - na3ima الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:34
يا لقسوة أحكام المجتمع وعاداتهـ وتقاليدهـ ..!
أعراف ظالمة .. حكمت بالتعاسة المؤبدة على حياة الكثيرين ..
فقط لأنهم .. لم ينالوا شهادة "حسن السير والسلوك" من كلام الناس الجائر ..
ومن أحكام وضعها أمواتٌ شبعوا الموت في قبورهم .. أحكام لا ترحم ..

تُظلم المغتصبة .. التي انتهك عرضها جبراً..
بينما تنال "الشريفة" التي لامسها كل محيطها من الرجال بدون "الجنس الكامل " .. شهادة العفّة !

إصلاح هذا الخلل العظيم في المجتمع .. حسب رأيي صعب جداً ..
لأنه يحتاج إلى إصلاح العقول والمفاهيم السائدة بين الناس ..
بالإضافة إلى رفع مستوى فكرهم .. ورقيّهـ ..
وهذا لن يتحقق في مجتمع يعتمد "تمجيد الرجل وإقصاء المرأة" ..
61 - Aziz الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:48
من فيكم يعرف موظف الشبح هذا معروف لدينا في مغربنا ، فهنا وزارة العدل هي الشبح
كم قضية اغتصاب نسمع بها الآلاف و لا يحركون ساكناً و لا مساطير تطبق ولا عقوبات ولا ولا ولا الى متى و اين؟!؟ ...
حسبي الله و نعم الوكيل فيكم وكلت عليكم الله هو مولاكم .
62 - ابووهب الاثري الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:25
راقبوا اولادكم فانهم امانة في اعناقكم , ستسالون عنهم يوم القيامة ." فظلم ظلمات يوم القيامة" من جعل هذة الفتاة تغتصب من طرف شاب بعيد كل البعد عن توحيد الله, الا عدم المراقبة والتفريط التام في ترسيخ العقيدة الصحيحة .
63 - نورالدين من روما إيطاليا الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:26
اتمنى إنزال أقصى عقوبة ضد الجاني ،وكدالك الضرب على أيدي الدين يبعون تلك السموم لأطفالنا.الحبوب المهلوسة التي أصبحت تباع في كل مكان،أثناء زيارتي للمغرب الإخيرة إستغربت لأطفال يقطعون الطرق في واضح النهار أمام الإعداديات ولا أحد يغيير ساكنآ للإشارة مع حمل السيوف. شكر هسبريس نورالدين من روما إيطاليا
64 - دعاء الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:46
حقيقة لم أكون اصدق الاغتصاب...لكن مؤخراً عايشت طفلا ١١ سنة عانى من الاغتصاب ودخل في صدمة عصبية خطيرة في المستشفى العسكري بالرباط والغريب أننا في المغرب ليس لدينا إلا عدد قليل من الأخصائيين أو pedopsychiatre يحسبون على رؤوس الأصابع المشكل هو انه بعد الاغتصاب قد يضع المغتَصب حدا لحياته أرجو من قضاينا و البرلمان والحكومة ان يضعوا مشروع او مقترح قانون بالحكم بالموبد لهؤلاء لكي نوقف هذا البلاء....
65 - مغربي الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:14
ماذا نقول للمدافعين عن حقوق الانسان هل نقتص من المجرم ام ننصف الضحية؟
66 - رحمة الخميس 23 يناير 2014 - 00:30
لن أضيف سوى برافو لتصرف عائلة الفتاة المغتصبة حيث لم ترض بتزويجها له و هو من اعتدى على طفولتها و قادوه الى السجن و هذا هو مكانه الأصلي
67 - Hassane الخميس 23 يناير 2014 - 00:35
فين الجمعيات حقوق الطفل !!!!!
ديروا نفس ا المغاربة ونوضو نخرجو نعم للاعدام, القصاص, القصاص, القصاص,
هدا خاصو اكلسوه على القرعة, باش احس بالالم ديال هد البنت, وعاد اتعدم
دبا ليسخن ليه راصو تيقلب على الاطفال, باش ازيدو الصغار على الكبار,
من جهة اخرى لوكان كان الجاني خليجي ,,,,,!!!كملوا من عندكم
انشر الى عنكم حرية التعبير
68 - مغربي ولكن؟؟؟ الخميس 23 يناير 2014 - 00:54
انا لله وانا اليه راجعون ماتت الهمم !!! اولا اواسي الضحية المسكينة وعائلتها واتمنى من الله ان يعوضها خيرا وان ينتقم من كل ظالم ومخرب لكل جسد يمتل هذه الامة المشهود لها بالخير ولاحول ولا قوة الا بالله......
69 - سعودي الخميس 23 يناير 2014 - 01:10
يجب تزويجه بالفتاه مع اصدار حكم قضائي بعدم زواجه من اخرى ومتابعة حالت الفتاه وكيف يتم معاملتها من قبل الزوج
وكذلك محاكمة اﻻم وﻻخت.
حسبي الله ونعم الوكيل في من يدمر حياة أبرياء .
امل من جميع القراء الكرام مساعدة الفتاه بما يساعدها على تجاوز مصيبتها. تحياتي ﻻهل المغرب الكرام
70 - la vengeance الخميس 23 يناير 2014 - 05:05
كون كانت بنتي انا لي هدي نعدمو مانتساش الحكم عليه ديك الساعة لي بغاو يديروه يديروه
71 - التطوانية المغتربة الخميس 23 يناير 2014 - 05:58
الاسرة هي سبب الداء
هل هذه ام تربي ؟ اكيد ستعطي هذه التربية خامجة و هي ابن يعث الفساد
اتمنى العقم لمثل هاته النساء التي تعطي هذا النموذج السيء
هذا المغتصب لم يأتي بشيء من الخارج

الام مدرسة ادا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق
72 - بلال المغربي الخميس 23 يناير 2014 - 08:10
كم تمنيت عندما قرأت متن هذه المقالة البشع , وعيناي تدمعان , أن أكون القاضي الذي سيبث في هذه النازلة , لأحرمه من نعمة الحرية , كما حرم ضهور السعادة على محيا هذه الطفلة المسكينة , كما يجب معاقبة أم و أخت الجاني لكونهما مشاركان في الجناية و أتمنى عدم تغير رؤية المجتمع للطفلة لكي لا يزيدها ألما على الم :( :(
73 - سامية الخميس 23 يناير 2014 - 08:46
نحن في امس الحاجة للامن في مؤسساتنا التعليمية حفاظا على سلامة ابنائنا الامن الدخلي و الخارجي . من يتحمل مسؤولية هاد السيبة على اطفالنا؟؟؟؟؟
74 - مواطن الخميس 23 يناير 2014 - 09:18
نأسف جميعا لما حصل للطفلة شيماء على يد ذئب بشري وتستر عائلته ونطالب بأقص العقوبات في حقه وحق أمه وأخته ونحذر من تدخل جهات نافدة حسب إدعاء عائلة المغتصب لكي تأخد العدالة مجراها وإلا فجميع الجمعيات الحقوقية والمدنية التي فعلا دخلت على الخط ستتخد أشكال أخرى من النضال
75 - adil hgvfhùd الخميس 23 يناير 2014 - 09:33
ما هو ذنب هذه الطفلة المريضة و البريئة
كيف هو إحساسها الآن
كيف ستندمج مع صديقاتها
أليس هذا الفعل هو أكثر من إعدام لها
من الذي يجب أن نقف معه ونسانده الضحية أم المجرم
....
..
إتقوا الله يا جمعيات حقوق الإنسان إنكم مسؤولون
هل نحن أدرى بمصلحتنا من ربنا الذي شرع القصاصقال الله تعالى "ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون" صدق الله العظيم
حسبي الله ونعم الوكيل
76 - hakima الخميس 23 يناير 2014 - 10:21
ا لاخ صاحب التعليق رقم 45 اتقي الله قد يحدث ذلك لابنتك و حينها لن يصدقك احد و يقولون ان ابنتك هي من ذهبت معه برضاها كيف سيكون شعورك
77 - ملاحظ الخميس 23 يناير 2014 - 10:29
قفوا أمام المدارس و الإعداديات و الثانويات و لاحظوا ما تجري بين التلاميذ و الغير الممدرسين و التلميذات. و لاحظوا التجمهر و عاينوا التحرشات و تسكع "الشماكريا".
فهل محيط مدارسنا نظيف من أسباب الفساد و الاغتصاب و المخدرات و السرقات؟
78 - امة الرحمان الخميس 23 يناير 2014 - 16:49
ليكن الله في عون هذه القاصر واسرتها انا مع اقامة الحد فهو العقاب الوحيد لهذا الشاب وغيره شيء يحيرني في ايامنا هاته اللتي كثرت فيها الدعارة وبالمجان كثر الاغتصاب لماذا العرب هم العرق الوحيد الذي يطبق كل شيء ممنوع مرغوب اظن ان السبب الرئيسي لما نتخبط فيه من فساد هو البعد عن الله وعن ديننا ان الوقت للسلطات ان تقوم بدورها اظن انه لو هناك ارادة فعلية لمنع دخول المخدرات وترويجها لما استعصى الامر ولو هناك ارادة حقيقية للاصلاح والله لحدث ولكن فساد المجتمع مقصود حتى نلهي الشعب بامور تغنيه عن المطالبة باشياء اخرى فحسبنا الله ونعم الوكيل في كل فاسد يساعد على الفساد ونصيحة من اخت تحبكم في الله اصلحو بيوتكم وابناءكم لعلنا نساهم في بعض الاصلاح
79 - حاقد على الوضعية الخميس 23 يناير 2014 - 18:14
نطالب من المحكمة انزال اشد العقوبات بهذا الوحش و هي السجن المؤبد مع الاشغال الشاقة و عدم تمكينه من العفو الملكي في احدى المناسبات
80 - fouad de italie الجمعة 24 يناير 2014 - 13:16
كم تمنيت عندما قرأت متن هذه المقالة البشع , وعيناي تدمعان , أن أكون القاضي الذي سيبث في هذه النازلة , لأحرمه من نعمة الحرية , كما حرم ضهور السعادة على محيا هذه الطفلة المسكينة , كما يجب معاقبة أم و أخت الجاني لكونهما مشاركان في الجناية و أتمنى عدم تغير رؤية المجتمع للطفلة لكي لا يزيدها ألما على الم :( :(
81 - شمكار ولكن الثلاثاء 28 يناير 2014 - 15:50
ولكن شكون المتهم الحقيقي أنا في رئيي أن متل هته الاعمال الشيطانية راجعتا إلى الشجرة فبخت الشجراةواللهم أرزق عائلة الضحية الصبر امين يارب
82 - youssef الخميس 30 يناير 2014 - 21:23
للأسف الشديد أصبحنا نسمع ونرى العديد من مثل هذه الظواهر التي تهدد مجتمعاتنا الإسلامية.أنا بالنسبة لي ومن خلال ما إستنتجته من هذا الخبر المفزع فأرى أن الشابة كذلك مشاركة في هذه العملية.ولا أعني بكلامي أن الجاني يفلت من العقوبة لا بل يجب أن ينال نصيبه منها. قل تعلى(الزاني والزانية فاجلدوا كل واحد منهما مئة جلدة...) سورة النور الاية 1.فوالله لو طبقنا كلام ربنا ما وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم.ولكن للأسف تبعنا القوانين الوضعية التي نهجتها الدول الأروبية وخاصة فرنسا.وها نحن نمشي عﻻى خطاهم وصنصﻻ إلى ما وصلوا إليه لا محالة إن بقينا على هذا الحال.وهذا ما أراده أعداء الإسلام وحلفائهم من المنافقين .حسبنا الله ونعم الوكيل
المجموع: 82 | عرض: 1 - 82

التعليقات مغلقة على هذا المقال