جمعيات المجتمع المدني بمراكش تتعهد بالتصدي لندوة جمعية " كيف كيف "

جمعيات المجتمع المدني بمراكش تتعهد بالتصدي لندوة جمعية " كيف كيف "
السبت 28 مارس 2009 - 23:33

رفضت فعاليات المجتمع المدني في مراكش، كل الخرجات الإعلامية الأخيرة لرئيس جمعية الشواذ المغاربة “كيف كيف”، واعتبرت هذه الفعاليات التي تمثل العديد من الجمعيات النشطة في مراكش أن ما صرح به سمير بركاشي من عزم الجمعية تنظيم ندوة في 15 من أبريل القادم بمراكش تحت عنوان ”الجندر والجنسانية في الثقافة المغربية” هو أمر مرفوض بشكل قاطع، وأنها ستتصدى لهذه الندوة بكل السبل المتاحة كي “لا نمارس التطبيع مع هذه الظواهر المريضة” حسب ما صرحت به هذه الفعاليات لـ “هسبريس“.


في ذات السياق، قال عبد الله الواصف رئيس جمعية الوفاق للتربية والثقافة في تصريح خاص لـ “هسبريس“، أن مسألة عقد ندوة في مراكش للشواذ هو أمر غير مقبول ومرفوض ولا يمكن التسامح معه، في حين اعتبرت عاتكة التايك وهي رئيسة لجمعية “تونزا للتنمية“ في تصريح لنا أن إعلان عقد ندوة للشواذ في مراكش يعني بشكل مباشر استفزاز لقيم وحضارة وثقافة هذه المدينة، وأضافت “أن مبادئنا كمغاربة أولا تجعلنا نحس بالاشمئزاز من هذا الإعلان الذي لا يمت لنا كمسلمين بأي شيء لأنه إعلان يبيّن قمة الانحطاط لمن أعلنوه”، وأضافت “ أنه لو كان من أهداف جمعية “كيف كيف” معالجة الشواذ ومساعدتهم على تخطي مرضهم، حينها فتجد منا كل المساعدة المادية والمعنوية، لكن بما أن أهداف هذه الجمعية لا تتوافق مع مبادئنا وأخلاقنا فسنحارب هذه الجمعية بالمعنى اللفظي“.


وحول الخطوات التي ستتخذها هذه الجمعيات في حال تشبت جمعية “كيف كيف” بعقد ندوتها في مراكش، قال رئيس جمعية عبد الله الواصف وكذا عاتكة التايك المساندين بعبد اللطيف الجعيدي رئيس الفضاء الإقليمي للحوز وكذا جمعيات أخرى اتفقت كلها على التصدي لهذه الندوة وإن تطلب الأمر القيام بمظاهرات احتجاجية ضد جمعية “كيف كيف”، بل يمكن أن يصل الأمر إلى حد الاعتصام المفتوح أمام من يمكنه أن يرخص لهذه الجمعية بعقد هذه الندوة “النشاز” كما سمتها عاتكة التايك، خصوصا وان الأمر يتعلق بسمعة المغرب ككل.


من جهة أخرى صب رؤساء جمعيات المجتمع المدني غضبهم على محمد كوحلال المنسق الجهوي لجمعية “كيف كيف” حينما وصفوه في تصريحاتهم أنه لا يمكن لشخص مثل كوحلال أن يكون مراكشيا قحا ويدافع عن هذه الممارسات، لأن أبناء هذه المدينة العريقة معروفون بتمسكهم بهويتهم وثقافتهم ومرجعيتهم الإسلامية المتسامحة ولا يمكنهم أن يدافعوا عن ممارسات شاذة ومريضة تحتاج للذهاب إلى المستشفيات النفسية لا إلى عقد ندوات تبيّن بالملموس التخلف في أبشع صوره، حسب ما وصفو به كوحلال.


[email protected]

‫تعليقات الزوار

47
  • Administrateur
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:57

    سنرى يا جمعية كيف كيف إلم تتصدى لهم السلطات سنتصدى لهم نحن أبناء هذه المدينة التي حكمت العالم العربي شرقا و غربا و حكمت جنوب أوربا و سنضرب بيد من حديد و أخرى من نار أي شخص من جراثيم و قادورات كوحلال فليستعدو وإن غدا لناظره لقريب

  • الحار
    السبت 28 مارس 2009 - 23:57

    السلام عليكم.
    اعدوا لهم المكان حتى يجتمعون,
    ثم جمعوهم كاملين.جيبوا الشاحنات ديال الحجر ورجموهم.
    ولا تنسوا اتعرضوا اعلينا باش نتعاونوا امعاكم.لا مكان لهؤلاء
    بيننا سوى الدفن.

  • توفيق النابغة المحترم
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:05

    *****حينما وصفوه في تصريحاتهم أنه لا يمكن لشخص مثل كوحلال أن يكون مراكشيا قحا ويدافع عن هذه الممارسات، لأن أبناء هذه المدينة العريقة معروفون بتمسكهم بهويتهم وثقافتهم ومرجعيتهم الإسلامية المتسامحة ولا يمكنهم أن يدافعوا عن ممارسات شاذة ومريضة تحتاج للذهاب إلى المستشفيات النفسية لا إلى عقد ندوات تبيّن بالملموس التخلف في أبشع صوره، حسب ما وصفو به كوحلال.*****
    أولا عبارة مغربي قح هي عبارة عنصرية ومفادها عنصري. فالمغربي مغربي كان قحاً أو غير قح. والتصنيف على هكذا طريقة مفاده برمجة البشر على التشابه, التمييز, إلغاء الأخر والعنصرية.
    ثانياً يقول: *****ومرجعيتهم الإسلامية المتسامحة ولا يمكنهم أن يدافعوا عن ممارسات شاذة*****
    ذلك كمن يقول الإسلام دين السلام ومن لا يوافق ذلك فجزاؤه القتل والقمع وبئس المصير.
    أو من يقول المثلية غير طبيعية ومن يفعلها فهو حيوان وليس انسان.
    أو ببساطة من يقول أنا متسامح لكني لا أقبل الاختلاف أو من تعارض مع أفكاري.
    الإختلاف هو الذي يولج التسامح أو بالأحرى التعايش. (التسامح يعطي صيغة أنه شخص أولى من أو يسمح للأخر)
    وفي هذا الإطار هذا الإختلاف وهو إختلاف ميول ذوق وإرادة و”ضمير” و هذا الإختلاف هو ما يلقبه هذا الشخص ب-*الشذوذ*
    وحتى ولو كان شذوذا فإنه يبقى إختلاف لا يمسك ويمس فقط الشخصين “الشاذين” المتراضيين على بعضهما. مادام لم يغتصبك أي مثلي فذلك لا يخصك. لكن ما نراه هو أن الكل مبرمج على إغتصاب هؤلاء المثليين بالأحرى و تجريدهم من إنسانيتهم.
    الإلغاء والقمع وتبريرهما بالدين (النفاق الديني) ثم يأتي هذا الشخص ليغني عن التسامح فهذه هي المهزلة وإلا فلا.
    المسألة ليست مسألة دين. المغرب مليء باللصوص ولا أحد يفكر في *قطع اليدين* لكن عندما الأمر يتعلق بالمثلية فيصبح الدين اعتكاف الجميع.
    الواقع في الأمر أن كل مافي الأمر هو التمييز، الفوبيا (الخوف من الأخر)،الحقد على المثليين, الكبت والنفاق (التستر) وإستبداد الدين لتبرير الشرور في إلغاء الأخرين والتماطل عليهم.
    شر وتماطل ونفاق يلقبه هذا المراكشي بالتسامح.
    ثم يتكلم عن العلم النفسي جاهلاً أن العلم النفسي لا يفسر المثلية بالشذوذ أو المرض.
    ربما كما اعتدنا من هؤلاء الجهلاء المتأسلمين الذين يغنون بالسلام وحقوق الإنسان والتعايش (التسامح) أن كل مافي الأمر هو تلاعب بالكلمات والضحك على ذقون القراء وكل “دواب المجتمع التائهة” بتوهيمهم بالكلام الفارغ والرنان على الخواء.
    المرجو النشر والسلام.

  • نوسة
    الأحد 29 مارس 2009 - 01:07

    ايوا هاكدا كونو رجال و وريوهم اللعين الحمرة… الله يرضي عليكم… بغاو يردو ليكم مراكش ديالكم بورديل… الله يمسخهم…

  • أيـــــوب
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:19

    هذا شيء عجاب ..
    حتى مرضى النفوس والقلوب الداعين إلى غير طبيعة الأشياء وجدوا من يدافع عنهم ..
    ألا إن هؤلاء مثل أرضة الارض يجب “استبغالهم” بعد استتابتهم طبيا وفكريا علهم يرجعون ..
    أهذا جزاء أهل مراكش وجزاء من بدل الغالي والنفيس على مر العصور؟
    عيب .. والله عيب ..
    حذار من غضب الله حذار يا عقلاء ..

  • عبدية حتى النخاع
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:55

    واش اعباد الله هاد الكلب حتى هو غلبكم الى ماقدرتوش عليه جيبوه الرجال ديال عبدة يوروكم كيفاش تعاملوا معاه
    كون كان شي واحد داخل سوق لراسو اوهاز القرأن كوراه هزيتوه من الجامع اوتهمتوه بالارهاب

  • هند
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:07

    المغاربة السويون لا يمكن أن يقبلوا كل ما يمس دينهم و بلدهم.شكرا لهذه الجمعيات على هذه المبادرة و نحن جميعا معهم نتصدى لهؤلاء إذا لم تتصدى لهم الحكومة يريدون أن يلوثوا مدينة يوسف بن تاشفين بوساختهم و نحن المراكشيون لن نسمح لهم بذلك كفا ما نشاهده كل يوم من وساخة فلا يزيدوا الطين بلة,وأتمنى لهذه المدينة العريقة و هذا الوطن باسره أن يكون قدوة حسنة لكل المسلمين فلنتشبت بديننا و نتمسك به و نجعله شريعة لنا

  • شاهد
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:51

    دوزيم لن توافقكم ايها المجتمع المدني و ستتصدى لكم وتدافع عن قيمها كما فعلت في القصر الكبير حين دافعت باستماتة عن عرس الشواذ. و سترون.

  • شمســبريس
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:53

    سلام عليكم
    في البداية أحب أن أوجه شكري الى فريق هسبريس على المجهود الذي يبذلونه لطرح عددا من الملفات التي تشغل بال المواطن المغربي وتستفز عقله ، كما أشكر هسبريس على السماح للتعليقات المختلفة ورحابة صدرها تجاه منتقديها ومن لا يفهمون خطها.
    الموضوع الذي نحن بصدده يثير مسألة جديرة بالاهتمام عن نحن الوانها ” لماذا نختار نحن المغاربة أسوأ الطرق لحل مشاكل ومشقات الحياة”
    وكدليل على ما أقول سمعة المغرب في العالم واشتهاره وتميزه بعناوين فريدة كالمخدرات والارهاب والشذوذ الجنسي والدعارة.فقلة من الدول في العالم من يعرف بهذه العناوين رغم أزماتها الاقتصادية وفقرها وتخلفها أكثر منا.
    كمحاولة متواضعة لوضع الاصبع على مكمن الداء أجازف بالقول انناأمة لا تعرف ماذا تريد وماهي قضيتها وما هو مشروعها وماهي مثلها ومبادءها الحقيقية بعيدا عن الشعارات والمزايدات والادعاءات المعلنة هنا اوهناك على مختلف المنابر الدينية أو السياسية أو الاعلامية.
    ماهومضمون الانسان المغربي ماهي المواد التي تبني وجدانه وعقله ونفسيته ؟ هل ما يبتلعه الانسان المغربي منذ طفولته ، في الاسرة والشارع والمدرسة والاعلام من أفكار وقيم ، يمكن أن يعطينا مواطنا محصنا ضد الانحرافات المذكورة سابقا مثل التطرف والشذوذ الجنسي والجريمة والدعارة والارهاب ؟
    طبعا لا والف لا
    وبالتالي لماذا نلوم الفرع ونبرئ الاصل .
    الانحرافات موجودة في كل التجمعات البشرية ولكن اذا تجاوزت حجمها الطبيعي فالامر يحتاج الى انتباه ووقفة تأمل .
    فلا يمكن أن نقول مثلا أن الدعارة في كل بلاد الدنيا فلماذا نشير فقط لبلدنا؟
    الجواب هواذا كان الامر كذلك فلماذا لا يشار الى تلك البلدان ويتفرد المغرب ويشتهر بهذا العار الذي هووصمة على جبين كل مغربي؟
    الخلل – من وجهة نظري المتواضعة – في منظومة القيم والمناعة الروحية للانسان المغربي التي انهارت فجأة عندما انفتحنا على العالم .
    كنا نعتقد أننا نملك مقومات الحضارة والاستمرار والاشعاع وكنا وما زلنا نكذب على نفوسنا بأننا سنحافض على الرنة المغربية والبقاء المغربي ونحافظ على مكاننا تحت الشمس بالحفاظ على الجلباب والقفطان والطاجين والشواري والنعناع والكسكس والطرب والفلكلور.
    وهذه مهزلة لا تضحك بل تبكي.
    هل هذه مقومات الحضارة هههههه
    ان الحضارة هي القيم والوعي بقيمة القيم .
    كيف ينظر المغربي الى نفسه كيف ينظر الى العالم كيف ينظر الحياة ،
    هل يعرف ما معنى قيمة الانسان وكرامة الانسان وكم تساوي امام المال والجاه والسلطان وايهما اولى بالتقديس والتبني؟
    هل الدين المستهلك حاليا يركز لديه هذه القيم أم يدمرها وينمي فيه الخضوع والذل واهدار كرامة اخيه الانسان هل يفهم أن الدين جاء لحماية الانسان من شر نفس الانسان ام يفهم أن الدين جاء لتبرير سلوكات النفس الامارة بالسوء؟
    هل التعليم المستهلك لدينا يحرر الانسان ويلقنه كيف يحافظ على انسانيته وكرامته أمام تحديات الحياة ام يستنسخ العبيد والمنهزمين والمتخلفين والمنافقين والمتملقين الذين يتقنون اخفاءالقبح والخبث ويتخلون عن كل ما يملكون مقابل شهواتهم الحيوانية المؤقتة والعابرة .
    وفي الاخير انادي – من على منبر هسبريس – من لم يتلوث بعد الى القيام بدوره دون تأخر في بلورة هذه الافكار والتركيز على التعليم والدين واعادة النظر فيهما .
    فالتعليم لدينا لا يبني انسانا بل يبني حرفيا وكدليل ما نسمعه ونراه من أصحاب الشواهد العليا والفاءلت العالية وفي نفس الوقت هم من أكبر خونةو مخربي ومدمري ومفسدي البلد .
    والدين المستهلك لا يوفر حماية ضد الارهاب والعنف والتطرف والاقصاء والمساهمة في نظافة المجتمع من آفته بل هو مجموعة من ممارسات ما يسمى السلف ممارسات غارقة في التخلف والتقليد والتحجر وعبادة الاشخلص لا تنتج الا الاحزمة الناسفة والعنف ضد كل من يخالف أصحابهاوتهين كل قيم الجمال والخير والحرية وتحجب عن الانسان النظرة الصحيحة للحياة .لا نريد في بلدنا ان نرى أشخاصا مذبوحين من الوريد الى الوريد وفي النهاية نجد في هذا الدين مبررات لذلك مهما كانت جريمة الشخص يجب ان يحاكم ويدافع عن نفسه بمحاكمة عادلة .
    نريد ان نعرف الدين الحقيقي الذي أنزله الله على حبيبنا ونور قلوبنا محمد المصطفي عليه وعلى آله أزكى الصلاة والسلام.

  • مغربي
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:13

    اتساءل هل توجد فعلا جمعية تحمل هدا الاسم “كيف كيف”؟؟؟و هل أصبح للشواد المرضى النفسانيين الحق في تأسيس جمعية انه شيأيثير الضحك و الله انه من رأيي تركهم عقد هده الندوة حتى يجتمعوا كلهم ثم يتم اعتقالهم جميعا و الدهاب بهم الى مكان ما ليعالجو من مرضهم و يمكنهم أن يصبحو فعلا “كيف كيف” و الا وجب اغلاق دبورهم حيث لا يتم فتحها الا لقضاء حوائجهم اللهم العنهم و ابعدهم عنا عن أبنائنا.
    نرجوا من السلطات في مراكش أن تقمع مثل هؤلاء اللدين لا يمتون للاسلام و للمغاربة صلة.

  • دحدوح
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:21

    لماذا مراكش بالضبط وليس أي مدينة أخرى لانها بكل بساطة العاصمة العالمية للشذوذ والبغاء .

  • أبو ذر المغربي
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:09

    مع احتراماتي لأهل مراكش، العاصمة السابقة للعلويين، كنت دائما أسمع بأنه من سقط له درهم أو فلوس بالشارع هناك، فلا داعي أن يطأطأ لكي يأخذه… (البقية تعرفونها)!. و ها هي تتأكد نظرية الشعوبية المغربية و لو مرة واحدة، و لذلك يختار أصحاب الزّملة مدينة مراكش.
    لقد ترك فيها العلويون، سجنا تحت قصر البديع، يعبّر على تسلّطهم، كما يريد الشواذ أن تكون هذه المدينة الحمراء، حمراء كيف كيف!!
    المهم لست أنا “حامي حمى الوطن و الدين”! و ليست مراكش عاصمة أجدادي!
    أنا براء منكم و كفرت بأصنامكم
    أبو ذر المغربي

  • أبو ذر المغربي
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:15

    أعذروني، أنا مزكوم و لا أتذكّر إن كنت كتبت لإخواني و أخواتي تعليقا حول غريب الصُّدف :
    إختار الشواذ في المغرب مدينة مراكش، كما اختار العلويون نفس المدينة عاصمة للزّمل.. عفوا عاصمة لهم.
    هذا فقط من باب التذكير الذي ينفع ل..ميرْ و الملكيين أكثر من الملك.
    أبو ذر المغربي

  • سلمان
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:39

    لم اقرا المقال ولكن ما هذه الحملة الاعلامية المجانية لهؤلاء المرضى
    لم اكن اعلم ان هسبريس عضوا في هذا المنتدى
    لماذا هذا الاهتمام المتزايد لهذه الثلة ؟
    ويفتح لهم المجال للتعبير وتغطى لهم احداثهم تحت ذريعة نقل الخبر واي خبر هذا ناس مرضى يحتاجون الى عناية طبية او بوليسية او تربوية لتقويم اعوجاجهم
    اتقوا الله ولاتخلقوا ذرائع لتبرير مواقف مناهضة اصلا

  • ابو محمد
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:59

    بسم الله الرحمان الرحيم
    واذا بليتم فاستتروا
    لا يمكن لاي عاقل يعرف تاريخ مراكش الحمراء التي اعطت للمغرب ما لا يعد ولا يحصى من العلماء والادباء والشعراء… وكانت دوما-وما تزال- منارته الجميلة ومركز الاولياء والرجال والصلحاء الا ان ينتفض ضد كل اشكل التمييع هذه التي تريد ان تغير تاريخا حافلا باكذوبة ممسوخة اسمها “المثليون”. وليذهب هؤلاء الى الاطباء او الى الجحيم. عمر الوجدي

  • مواطن غيور
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:37

    ولماذا وصل الأمر إلى تصدي الجمعيات والفعاليات الجمعوية والغيورين على هذا البلد؟
    هل تطلب الأمر كل هذه الهندقة يوم تبين اعتناق بعض المغاربة المسيحية؟ ويوم تبين من تحت ستة وستين قدما بصيص من التشيع في بلدنا؟
    لقد هبت السلطة المختصة وبسرعة فائقة إلى المتابعات وفتح ملفات وبحوث معمقة وجر كل من هب ودب إلى قفص الاتهام.
    أما الشواذ فيتصدى لهم المجتمع المدني وتقع المواجهة وتتدخل السلطة وتنجز ملفات لأبرياء ويجرون إلى المحاكم ويحكم عليهم.
    من العار أن يسمع في بلد مسلم مثل هذه الأخبار التي تمس سمعة بلدنا وتجره إلى الخضيض في أعين العرب والمسلمين ويحقتر من طرف جميع دول المعمور.
    حيث يتصور لكل ذي إيمان ضعيف أن المغرب بلد الشذوذ و…… .
    إنه شأن السلطات المختصة ولا داعي لتدخل الجمعيات والمجتمع المدني، وذلك على غرار جميع الأحداث والقضايا التي مر بها بلدنا، وقامت السلطة بدورها وخرجنا سالمين غانمين.
    إن تدخل الجمعيات لا يعدو أن تكون وراءه أهداف مضمرة ومصالح خاصة لأشخاص من طينة خاصة.

  • أمزي
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:25

    شكرا لك الأخت عاتكة التايك ،نعم لو كان هؤلاء يتقبلون أنهم مرضى ويبحثون عن العلاج فأهلا بهم أما أن يشيعوا الفاحشة بيننا باسم الحرية الفردية أو اليمقراطية والتي تثير إشمئزاز الحيوان قبل الإنسان فنحن لهم بالمرصاد.

  • مصطفى-FAR
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:43

    التخلف في أبشع صوره
    ناس مراكش رجال على هدا مخنتين
    الله يهديهم

  • مغربي يستعمل عقله
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:11

    فعلا برافو هيسبريس هذه هي التغطية الإعلامية و إلا فلا ماهذا التحيز للظلاميين و الإرهابيين المؤمنين إلى بلغة القتل و الإعدام يا لكم من متخلفين العالم يعطي الحق للمتليين بينما المسلمون يريد قتلهم لانه كباقي الأديان يعاني من كبت جنسي الغرب تحرر من تخلف الأديان و استعمل عقله و دخل عصر الأنوار و تقدم و تركنا في الحضيض نكتفي بإستهلاك ما ينتجه العقل الغربي العلماني بينما المسلمون عقلهم في ” زُكِهِم ” مكبوتون جنسيا هذا هو الفرق بين التقدم و التخلف

  • moroccan
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:17

    weekup peolpe and go back to allah
    we are standing on the edg
    im afarid allah send to us Punishmenp from the sky like tsonami
    BACK TO THE HOLY QURAN
    juddjment day it’s coming than no way to run
    أشهد أن لا اله الى الله و أشهد أن محمد رسول

  • وردة @
    السبت 28 مارس 2009 - 23:55

    كما قلت لو كان هدف هده الجمعية هو معالجة الشواد فنحن نرحب بهاولنتعاطف مع الشواد ونعتبرهم مرضى ويحتجون الى علاج نفسي ادن فلا باس ان يقدم لهم دعم مادي ومعنوي للخروج من هده الحالة اما ان تفرض هده الجمعية نفسها على المغرب وتطالب بحقوق الشواد وكانهم ضحايا وربما قد يطالبون بما اكثر ان يكون لهم مكان في البرلمان مثلا حتى يدافعون عن حقوقهم فهده قلة ادب ومسخرة ثم لا اعرف لمادا سمح لهده الجمعية ان تكون اصلا فكما يضربون العاطلين عن العمل على الاقل طلبهم شريف فيجب ان يعاقب هؤلاء ايضا ادا لم يتعضو لا ان نستمع الى هلوستهم الله يحفظ ثم من يكون كوحلال هدا اسمع اسمه في هسبريس كثيرا

  • عمر من تازة
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:23

    هل تستطيع هذه الفعاليات المدنية أن تحضر الى الندوة و تجلس لمناظرة هؤلاء المثليين في نقاش حر و مفتوح بلا تحفظ ?
    هل تستطيع أن تجلس للحظة و تستمع الى “المريض” كما تدعي لنفرز في النهاية من المرضى فعلا ?
    لا قدرة لهؤلاء على النقاش لأن المثلية لن يفهموها و لم يستعيرو جلود المثليين حتى يستوعبو معنى أن تكون مثليا .. الحل أن يجرب هؤلاء الأسوياء العيش في جزر معزولة عن بعضهم كل منهم وسط مجموعة مثليين ليعرفو معنى العزلة النفسية و انعدام من يفهمك أولا قبل أن يحكم ..
    أن تتكلم و أنت مرتاح نفسيا و جنسيا يجعلك تتعنتر و تتشدق بمبادئك كما تشاء .. أما العكس فلم يجربه أحد باستثناء فئة المثليين التي أتضامن معها و سأستمر
    المجتمع المغربي لم تتغير عقليته بالشكل الكافي لكن هناك بذرة لهدم جدار الدوغمائية و الأحكام المسبقة .. و جميل أن كل من تحاورت معهم في موضوع المثلية حتى الان بما فيهم شقيقتي بدؤو يعون فعلا ما كان خافيا عنهم
    أتمنى أن تصل رسالتي الى كل من يجد المثلي سورا قصيرا يسهل القفز عليه و المزايدة عليه ب”قيمه” كأن القيم هي قمع كل من قدرت له الطبيعة غير قدرنا .. فكروا مع أنفسكم و تخيلو لو أن مثليا تزوج قريبا منكم أو تزوجتموه أنتم و أي شقاء يمكن أن تعيشوه معه ..
    طبقوا “التقمص الذاتي” و حاولوا مجرد محاولة أن تتخيلوا التجربة من الداخل و حينها ستعرفون أن الصراخ و العدوانية ليست الحل
    بل أن تفهم الاخر أولا
    و لا فهم للأخر دون تواصل معه
    و لا تواصل الا بالطرفين المختلفين .. فهل قمع طرف من مجرد التصريح بميوله سيجعلنا نعرف من هو .. و ماذا يريد .. و ما هي مشكلته بالضبط ?

  • الجامعي يوسف
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:47

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلَم.لعن الله سبعا وغضب الله عليهم ولعنهم وأعدّ لهم عذاباآليماوأذخلهم جهنّم ؛الفاعل والمفعول أي اللواط………والإسلام يوجز قتل الواطيين أمام الملأ….

  • عاشق السيدة العجوز
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:27

    الشواد يعقدون ندوة في مدينة تابعة لامارة المؤمنين ههههه اخاي انا اقبل بان يحكمني الشاب خالد ادا كانت هده هي امارة المؤمنين

  • عاشقة المغرب
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:29

    عطيتو لهاد لكمامر كتاااار من حقهم
    كن ملي بان واحد ولا 2 غبرتوهم ورا الشمش كيما كان تايدير الحسن الثاني الله يرحمو معا اللي تايعارضو كورا حنا تهنينا من هاد صداع الراس
    يخ على بلاد مابقات تاحاجة فيها تاتفرح

  • سلمان
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:01

    كنت وضعت مقالا صغيرا انتقدت فيه هبريس على نقل خبر هؤلاء المرضى واصبحت بوقا( مجانيا) لهم وتفاجئت بعم نشره
    ان كان ذاك صحيحا فيعني فعلا ان هسبريس تؤكد مهمتها التي تعمل من اجلها

  • البتـــار
    السبت 28 مارس 2009 - 23:41

    أعلم أن الحروب و الانفلاتات الامنية و حروب العصابات تنشأ لسبب حكيم و لقضايا مصيرية ’ ولم أكن أعلم أنه و في دولة الاسلام ,,, ستقوم حروب أهلية لسبب مثل هذا , قلت ســـ في المستقبل لأنني أشهدكم أنني سأكون أول من يخرج لمقاتلة هؤلاء المرضى اللذين وبدل أن يقروا بمرضهم طالبين العلاج يحاولون ترسيخه في المجتمع فاليوم يناقشون الجنسانية و غدا يطالبون بمدونة خاصة بهو و بمكان في البرلمان ,, و و الله انه لذنب يعجل عذاب الله في الدنيا , لا بشرى يومئذن للمجرمين , اما أن تتحمل الدولة مسؤولياتها تجاه هؤلاء أو تجدهم جثثا ملقاة على الأرصفة . أم أن وجه الديمقراطية البشع لايزال يطلب لمسة مكياج اسمها اللواط .

  • hamza
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:41

    واعلموا ان كل نفس ذائقة الموت
    بففف اين الدولة من هذا الهرج
    ولا حادقين غير فغلق المساجد

  • fatima zahra canada
    السبت 28 مارس 2009 - 23:37

    إن الله حرم فعل لواط لما له من عواقب وخيمة على صحة الإنسان
    لكن حكومتنا لم تحرك ساكنا إزاء هذا فعل شنيع، ان مغاربة مقيمين في ديار الكندية معظمهوم لواطين يلقون متنفسهم هنا ،لقد تندم على ان جنسيتك مغربية . فإننا نخجل من انه شباب الإسلام صارلواط

  • مرواني
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:31

    الغرب استعمل عقله وانت تريد ان تستعمل مؤخرتك وشتان بين الاتنين والاسلام الذي تجهل مبادءه لايمنعك من استعمال عقلك.فليس بالشدود والأمراض النفسية تتقدم الشعوب.فلا تكن ضدالطبيعةإن شئت فالثقب الموجود أسفل ظهرك وظيفته معروفةللصغار قبل الكبار.

  • المتنبي المغربي
    الأحد 29 مارس 2009 - 01:03

    بعد هدا التحرك لفعاليات المجتمع المدني لا يمكن الا أن نتوسم خيرا في مدينة النخيل، مدينة بن تاشفين الدي عرف بخشونته و رجولته و شجاعته و اقدامه… و التعويل كل التعويل على أبناء مراكش الحقيقيين، و ليس على هؤولاء الدين دنسوا سمعة المدينة و مرغوا أنفها في التراب….

  • السياسي الحزين
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:33

    قبل ما نحاسب هذه الجمعية على ما تنوي عقده من ندوة، خاصنا نعرفو هاذ الشاذ اللي عطاهم الحق في ولادة هذه الجمعية، واش قالوا لهأهداف الجمعية ولا والوووو.
    قانون الجمعيات نعرف ما علينا وما لنا، هذا يعني أن المسؤول حتى هو شاذ بحالهم…
    إيوا فيق النايم… إعلم الله أشنو غادي إيجي من بعد. الله إسترنا واستر عيوبنا

  • صلاح
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:49

    شوهو لينا مدينتا الله يعطي لبوهوم البواسير قد البرقوقة هادو بغاونا نرجعو معاهم ليامات سطاش لعام يامات جوج فموطور وعصى رقيقة تالزيتون و المرض لي لقيناه بالليل فكيليز حدا البوسطة كانشوطوه بيها

  • مغربي
    السبت 28 مارس 2009 - 23:43

    الي المدعو sos هل تظن أن المثلي لا يستطيع أن يتحول الى قاتل سيما ونحن نتعرض لظلم شديد ولم نجد من نسند اليه ظهورنا المنكسرة الا الله الذيهو أعلى وأعلم . لكن نحن لن نقتل النفس التي حرم الله بل سنفوض أمرنا الى خالقنا سبحانه.” لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ”

  • chadli
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:35

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعدفيا عباد الله افلا تتدبرون القران لكي تعلمو كيف اخد الله الظالمين اخد عزيز مقتدر الم ياتكم نبا قوم لوط كيف املى لهم الله وحين اخدهم لم يفلت منهم احد تالله انكم تجحدون النعم التى انعم الله عليكم فالله خلقنا من دكر وانثى ازوج ولم يامرنا بتيمم الخبيث فسبحانه حرم علينا الزنى بين دكر وانثى وهي من اكبر الكبائر فما بالك باللواط والسحاق فانتهو خير لكم فانكم لاتعجزون الله في شي ان اراد ان يعدبكم فاتقو الله قبل فوات الاوان فان الله غفور رحيم لمن تاب واتقى وشديد العقاب للظالمين وما ظلمونا ولكن كانو انفسهم يظلمون

  • من السعودية
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:03

    اللهم العن من عمل قوم لوط
    هادول البشر ماكيحشموش على ادميتهم
    كان مرفروض على السكان واصحاب الايمان والمسلمين ان يرجمهوهم كما قال احد الاخوه في اجتماعهم
    حتى يطهروا الارض من نجاستهم

  • ليس مهم
    السبت 28 مارس 2009 - 23:45

    اللواط ظاهرة او افة جد خطيرة بدات تنتشر انتشار الغشيم في النار في هده البلاد و مدعمة من عدة احزاب ‘ الاتحاد الاشتراكي ‘ و غير دلك فهده سياسة قادمة من الافق لكي لا نرى جيلا رجوليا يدافع عن حقوقه و لكي لا نرى جيل يفكر و يبتكر … والمشكلة ان الحكومة و بعض الصحف الصفراء الناطقة باسم ‘ الشواد متعاطفة معهم .

  • nassim
    السبت 28 مارس 2009 - 23:49

    تنشر صحيفةالصباحيةباستمرار أخبار حول الشواد في الصفحة الاولى. ويبدو أن الجريدة إما تتكون من بعض الصحافيين الشواد أو أن رئيسها ديوتي وبرهوش.

  • فيروس مراكش
    الأحد 29 مارس 2009 - 01:05

    انا م\دمرها وانا معكم في التصدي لقناص افني وتارجيست يسبون ناس مراكش انا ويا انا انا اعشقك انا ال\دور لكم ياقناصة يامن شردتم عائلات حرام عليكم تخيل ايها الكاتب او المعلق او صاحب الجريدة ان اختك متزوجة من دركي او شرطي ما\دا سيكون موقفك من القناص؟ بصراحة

  • أمزي
    السبت 28 مارس 2009 - 23:47

    أنت تعترف أنك غير سوي وهذا جزء من الحل ،وتعترف أنك تحترق من الداخل ومن هنا المدخل للعلاج،هل تعرف أن هذه الممارسات كاللواط أوالسحاق يمكن أن يتعوذ عليه الإنسان فتصبح سلوكا يحتاج للعلاج إذن لا تكن أنانيا فتقوم بنشر المرض بين بني الإنسان ،شأنك شأن حامل فيروس قاتل من حقه أن يعيش ومن واجبنا علاجه ولكن ليس من حقه نشر الفيروس بين الناس كي يتألم الجميع .هل تعرف كم يتألم داخليا حاملي الفيروسات العضوية الأخرى؟إنها الدنيا الفانية ياأخي ،تذكر أنك يوما ستلقى ربك وأبحث عن العلاج ,إبحث لك عن فتاة تفهمك وتقدر ظروفك لعل الله يشفيك إن شاء الله.

  • امينة المغربية
    السبت 28 مارس 2009 - 23:59

    تدخلاتك المميتة لصالح الشواذ تدعو للاستغراب…
    الشذوذ مرض و المرض يعالج و اصحابك في جمعية كيف كيف لا يعترفون بمرضهم بل يروجون لجنس ثالث و لفساد اكبر و افظع و عوض التصدي لدعارة النساء اصبحت لدينا دعارة الشواذ __ذكور تيدبرو على روسهوم في الزناقي و على النت__
    تناسيت الدين و ما يقول في الشذوذ تناسيت الطبيعة و الفطرة..تناسيت كل شي و تشجع فسادا سياتي على الاخضر و اليابس على القيم و الطبيعة ..على انفسنا و على كل شئ…
    اذا تبعنا نهجك اخي فلنشجع كل الفتيات على ممارسة الجنس من حقهم عيش حياتهن من غير اهتمام لا بوسطهن و لا دينهن…و لنشجع دعارة الاطفال ايضا فهي ممكن ان تكون مصدر رزق لهم و ممكن انهم __حسب منطقك__لهم حق هذه الممارسات…فلنشجع كل انواع الدعارات و اللصوصية كذلك فاللصوص ليس لهم دخل من حقهم السرقة ايضا…منطقك حرام ان يطبق على الشواذ فقط..و لم الشواذ فقط..لك ان تحلل كل ما يفسد..يقزز الانفس و ينهى عنه الدين…
    قليلا من الموضوعية اخي راه غير الشوفة في وجه ذكر بلباس انثى بمكياج و حركات مائعة يستفز الانفس السوية …فمن به مرض فليعالجه راه هاد الشي بسال…
    الله يهدينا

  • ح_س
    السبت 28 مارس 2009 - 23:53

    لا يشك اي احد في ان المغاربة
    يباركون موقف جمعيات المجتمع
    المدني المراكشية،التي ابانت
    عن غيرتهاعلى عاصمة النخيل.
    ومن المنتظر ان تقوم جمعيات
    اخرى بكافة التراب الوطني
    بنفس العمل .حتى يتأكد الحالمون
    بالحرية المزعومة ، أن عليهم الاختيار بين احترام اخلاق المغاربة أو ان يهاجروا الى
    البلدان التي اوعزت لهم تعريض
    بلادنا للخطر.فيكفيناما صنعته
    تلك الدول لتفتيت وحدتنا الترابية،وما تخطط له اليوم
    من بث التفرقة بين المغاربة
    عربا وامازيغ،بعد تعايش دام
    14 قرنا. وخلق كيان مسيحي
    غريب عنا جميعا.
    يجب ان نعي جيدا بان المغرب
    اصبح من البلدان العربية
    الاكثر استهدافا لقربه من اوربا. ولانفتاحه الزائد عن
    الحد على كل ما هو غربي،حتى
    وان كان ذلك احيانا يتناقض
    مع هويتناالدينية او الثقافية.
    فليس كل ما ياتينا من الغرب
    جميل.
    فمزيدا من التضامن،والتوعية
    والحدر،لإفشال مخططات الغرب
    التخريبية التي اصبحت تنفد بأيادي مغربية.

  • مواطنة مع الحرية
    الأحد 29 مارس 2009 - 00:45

    قريبا سوف نسمع عن جمعية الدين يحبون الحيوانات و جمعية أخرى للدين لهم ميول للاطفال الصغار و لمادا لا تكون جمعية الدين يأتون النساء بطريفة شادة الخ, لمادا لا تنقطون بسكوتكم و تفعلون ما تشائون في سكوت

  • Morakib
    السبت 28 مارس 2009 - 23:35

    المفعول فيه سبب كل الأمراض الجنسية; إن طبيعة الرجل البشرية تجعله دائما مستعدا للقيام بنشاط جنسي، ولقد جعل الله تعالى هذه الغريزة في جميع الكائنات حتى تستمر السلالة وتستمر الحياة، فإن لم تستغل في الطريق الصحيح انقلبت إلى العكس. إننا نرى الآن مجموعة من المرضى يحاولون نشر أمراضهم النفسية والجنسية حتى ينتقموا من المجتمع، وعليكم الرجوع إلى الإحصائيات الغربية التي تقول أن من أول أسباب انتشار السيدا هو الشذوذ الجنسي و انظروا إلى عدد الوفايات من مرضى السيدا منذ ظهوره كم هي نسبة الشواذ فيها. أقترح أن تقوم السلطات بالسماح للمرضى بالشذوذ الجنسي بالقيام باجتماعهم، ومن ثم تقوم السلطات الصحية بالقيام بفحصهم للتؤكد من خلوهم من أمراض جنسية معدية، وإن كان فعليهم الوقوف على علاجهم. إن التمنطق بحزام ناسف متفجر يعد إرهابا، غير أن التمنطق بمرض يمرر بطريقة سرية من طرف شخص موبوء لآخر، فهذا أخطر لأنه سوف يبتدأ بالبالغ ثم يمتد إلى مراودة الأطفال وتمرير المرض لهم، ويمكن أن ينتهي بالقتل، ولا ننسى سفاح تارودنت، وكذلك الشواذ المغاربة اللذين قتلوا أخلائهم الشواذ الأوروبيين بعدما علموا أنهم أصيبوا بالسيدا من طرفهم..

  • jawad
    الأحد 29 مارس 2009 - 01:01

    باز و الله الى باز ايام زمان كانوا الناس عندهم الولد اللي هو الغلام في مراكش و كل احرايفي و اصنايعي عندو الغلام ديالو تيكولو مبلي حتى شي واحد منوض هاد الضجة دابا و لا الاسلام و الدين و منعرفش شنو الله يستر دربو الفكد فروسكوم وقراو تاريخكم المسكوت عنة قبل ما تحيحيوا على ناس مسييرين الدنيا كاملة وحنا تنكولو مرضى
    خليوهوم وديوها في حاجة اخرى
    و الي عطاززززززززز لهلا يفكو
    المثل دليل على تعايشنا مع الظاهرة
    ومتنساوش تاكلو الكفتة بالبيض

  • حكيم
    السبت 28 مارس 2009 - 23:51

    االمشكل لا يكمن في عقد ندوة اعلامية لجمعية كيف كيف لكن الدي ينبغي الانتباه اليه هو السياسة الحكومية التي تشجع الشباب المغربي الي الارتماء في احضان المثليين,
    في ظل سياسة تفقير الفقير واغناء الغني المتبعة في المغرب لا يسعنا الا البحث عن مصدر للرزق ,

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين