24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  2. روح عشق النبي في الشعر الأمازيغي (5.00)

  3. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  4. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  5. "السراج المنير" (5.00)

قيم هذا المقال

3.36

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | خمسينيّ يقتحم مؤسسة عسكرية بالرباط ويهدد بالانتحار

خمسينيّ يقتحم مؤسسة عسكرية بالرباط ويهدد بالانتحار

خمسينيّ يقتحم مؤسسة عسكرية بالرباط ويهدد بالانتحار

أفاد مصدر مطلع أن شخصا يبلغ من العمر 56 سنة، يعمل نجارا، أقدم صباح السبت، على تخطي السور الخلفي لمقر مؤسسة عسكرية كائنة بباب لعلو بالرباط، قبل أن يتسلق "عمود هوائي" خاص بشركة للاتصالات مهددا بالانتحار اذا لم تتحقق مطالبه التي رفض الكشف عنها إلا في حضرة شخصية مهمة في الدولة.

ووفقَ المصدر نفسه، فقد ظل الشخص المعني بالأمر متسلقا العمود الهوائي لعدة ساعات رافضا الامتثال للسلطات العسكرية والأمنية التي حضرت الى عين المكان، كما رفض التجاوب مع المحاولات المتكررة لإنقاذه من طرف عناصر الوقاية المدنية التي سخرت العديد من الإمكانيات لحماية المعني بالأمر وثنيه على عدم الانتحار.

وقد ظل الموقف على هذا الحال بضع ساعات، قبل ان تدخل مصالح ولاية جهة الرباط في مفاوضات مع المعني بالأمر انتهت بقبوله عرضا بالنزول ومصاحبة المكلف بالشؤون العامة الى مقر الولاية حيث تم تحصيل مطالبه.

يذكر ان مصالح الدرك الملكي فتحت تحقيقا في الموضوع بناء على أوامر القضاء العسكري، خاصة وان المعني بالأمر انتهك مقر مؤسسة عسكرية ومن المنتظر ان يعرض على المحكمة العسكرية لتقرير المتعين قانونا في النازلة.

إلى ذلك، أبانت المعطيات المتوفرة أن المعني بالأمر والد موظف أمن سابق بمجموعة التدخل السريع بالحسيمة، وقد سبق للمجلس التأديبي التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، أن اتخذ في حقه قرارا بالعزل النهائي من أسلاك الشرطة، بعدما سجلت في حقه خروقات تتعارض مع الوظيفة الأمنية، مما يكون معه واردًا عمد المعني بالأمر الى اختلاق سيناريو الانتحار في محاولة للفت الانتباه الى مشكل ابنه، غير انه كان يجهل ان اقتحام مؤسسة عسكرية يعرض صاحبه لمسؤولية امام القضاء العسكري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - في عين المكان الأحد 16 فبراير 2014 - 01:41
مطالبه هي 100 مليون ومحاورة محمد السادس
2 - سعيد السوسي الأحد 16 فبراير 2014 - 01:48
ليس المشكل هو مواطن عاد
اقتحم تكنة عسكرية
لاكن العيب و كل العيب
ان تكون تكنة عسكرية بدون حراسة
حتى يدخل لها مواطن عاد
يجب محاسبة الكل
حتى لايقال محضاو حتى قشلة
عاد يحضيو بلاد
3 - B.M. El-alia Mohammedia الأحد 16 فبراير 2014 - 01:52
Ie plus important pour moi, c'est d'enquêtter sur ceux qui ont été chargés de la protèction et de la surveillance de cette institution sensible. pour qu'un cinquantenaire arrive a grimper jusque là, c'est que la caserne dormait, c'est un pays ou tout tient, mais rien ne tient pour quelqu'un très motivé. Vigilence nous somme en guerre
4 - Patriot الأحد 16 فبراير 2014 - 01:55
......n'encouragez pas ce genre de chantage....laissez le appliquer son promesse....
....Ou envoyez des forces speciales pour le deloger, puis presentez le a la justice pour "trespassing
5 - anti-nifaq الأحد 16 فبراير 2014 - 02:12
اين هو الأمن لحماية موسسة عسكرية من الإرهاب ومن التجسس الخارجي وووو
6 - امازيغي من الخميسات الأحد 16 فبراير 2014 - 02:40
نحن الثوررين نستنكر هدا العمل نطلب من السيد الانضمام لنا للقضاء على ممولي الفساد وعملاء الجزائر
المخزن والجزائر عملة وحدة٠٠٠٠٠٠٠
7 - وااااا مصيبتاه الأحد 16 فبراير 2014 - 02:42
يقتحم مؤسسة عسكرية بهده السهولة ، أين الحراسة و المراقبة و الامن العسكري و الكاميرات و و و و و و

يجب التحقيق في الامر و معاقبة المسئولين المتخادلين في حماية المؤسسة العسكرية

كيف نأمن على بيوتنا و أملاكنا ادا ؟؟؟

يجب التحقيق من رئاسة الاركان مع المسئولين كبارا و صغارا
8 - احمد ازرو المغرب الحبيب الأحد 16 فبراير 2014 - 02:44
السلام عليكم
اولا المثل المغربي يقول :
الفم اللي يgول اسوط ، اسوط ،
ثانيا ، الحاضي هو الله سبحانه و تعالى ،
هاديك رآها الزيغة و قلة العقل .اش داه لشي ثكنة ، واحد عازم على الانتحار ، لو قدّر الله و انتحر ، ما يربح لا دنيا و لا آخرة . قلة الإيمان و التهور
الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب .
9 - ABDELJABBAR الأحد 16 فبراير 2014 - 02:50
تحياتي لأفراد قواتنا المسلحة الملكية الباسلة على أفراد هذه الثكنة العسكرية أنيكونو على يقضة حتى لا تتكر مثل هذه الأشياء فإني على يقين ستتم معاقبة من متواجدا بالحراسة تحيا قواتنا المسلحة الملكية عاش المغرب
10 - hamouda الأحد 16 فبراير 2014 - 02:51
لا امن ولا حراسة في منطقة حساسة كمؤسسة عساما فيما يخص الشخص الخمسيني يا ترى ما حصل له المسكين لكي يقدم على هذا الفعل ااكيد ان ابنه مظلوم لان وللأسف في بلدنا الحبيب انقلت الآية المظلوم يرجع ظالم والعكس كذككرية.عليها دارو الجدار الامني بالصحراء واعطاوها لشخير،حتى تيجي شي gرايدي عاد تتولي فيهم السريسرة ،كوكانت شي بلاصة ديال الرشوة مينعسوش
11 - البسالة الأحد 16 فبراير 2014 - 03:18
غيرانتحر شكون لي مسوق ليك,غير لي عندو شي مشكل يكول باغي يشوف محمد السادس,زوينة هدي
12 - Fait Divers الأحد 16 فبراير 2014 - 03:32
متفق مع رقم 2
صحيح مااقلتم اين هم حراس الثكنة في الوقت الذي اقتحم فيها هذا الرجل الموقع للمؤسسة العسكرية هناك مسؤلون عن ذالك !هذا الرجل الذي فقد اعصابه للرتكاب هذه الفعلة الخطيرة. يجب تحقيقا في هذا الشان والضروف التي دفعته حتى يرتكب هذه المعصية الخطيرة. لاحول ولاقوة الا بالله العالي العظيم اللهم اهدي جميع المسلمين والمسسلمات في مشارق الارض ومغاربيها امين يا رب .
13 - B.M. El-alia Mohammedia الأحد 16 فبراير 2014 - 03:47
Qu'attendons nous d'un pays ou nous n'avons pas de ministre de la défence, alors que le pays est en guerre et le chef n'a le temps que pour des inaugurations ou le déplacement me semble 100 fois plus chère que le projet
14 - عبو الريح الأحد 16 فبراير 2014 - 03:57
العمود الهوائي هو تابع لاتصالات المغرب وليس لثكنة عسكرية والثكنات العسكرية هي مؤسسات وطنية بالرغم مما يقال ويشاع ولا تخلف اي مركب نقص وهي ملحقة ادارية للمصالح العسكرية سابقا وحاليا ودخولها من طرف مواطن مغربي لمؤسسة من مؤسساته والتي تحتاج لعدة قراءات ومن بينها لمادا؟السبب للاحتجاج والطا الى الانتحارلبة برد الاعتبار،يمكن ان يقال لمادا لم يلتجأ الى اي مؤسسة اخرى؟هدا من جهة،اما من الجهة الثانية لمادا احتجت ابايجوا في باب محكمة تيزنيت؟لمادا يحتج آخرون في ممرات السكك الحديدية والانتحار؟لمادا يلجأالبعض للسم او ماء جافيل؟لمادا يحتج آخرون بطرق مختلفة كقتل ابنائه واباءهم وقتل اصهارهم،لكن المتتبع يرى انه من اللازم ان التحول الدي عرفته ادارة البلاد والطموح المادي والمعنوي لمنتسبيها لم يتطور،عدم احترام سن التقاعد كبقاء موظف في الوظيفة العمومية لاكثر من سبعين سنة؟سياسة المراة والتشبيب وخلفياتها التهميش والاقصاء لدوي العلم والتجربة؟التمييز بين الموظفين في الاجور والتعويضات كالمتصرفين مثلا؟ظلم دوي الحقوق؟الاستقواء بالمراكز الاجتماعية دون العلم والاقدمية؟وغياب الدمقرطة ونزاهةالانتخابات وضعف الخدمات ع.
15 - Younes Toledo الأحد 16 فبراير 2014 - 04:00
حصل مثل هذا الموقف بالحي الذي أسكنه بمدينة طليطلة Toledo شاب من رومانيا لم يأخد راتبه من مشغله فصعد الى الهوائي يعلوا 40 مترا مهددا بالإنتحار جاءت المروحيات سيارات إسعاف مطافئ قنوات تلفزية رغم ذلك لم تستسلم حتى أخدنقوده بالأعلى ثم هبط ٠
16 - rankm الأحد 16 فبراير 2014 - 04:07
ماذاكان يجب ان يفعل لاثارة انتباه السؤولين . المدان بريء حتى تتبث ادانته.انا على يقين ان الاف المغاربة يفكرون لسلك هذا المسلك لاصال شكواهم للجهات العليا نظرا لعدة عوامل من بينها الفساد الاداري.طول المسطرة .لامبالات الضابطة القضاءية. شهود الزور و هلم جرا
17 - Youness الأحد 16 فبراير 2014 - 04:28
اين هي الحراسة واين رئيس الخفر ، مواطن عادي اقتحم ثكنة عسكرية مابالك ، اذا تسربت عناصر تخريبية واستولت على ما هو موجود من الاسلحة والذخيرة التي بالثكنة العسكرية وفعلت مافعلت من قتل واعتداءات وتخريب
يجب أن تتخد اجراءات تأ ديبية في حق كل من له مسؤولية على هذه الثكنة التي أصبحت عبارة عن فوريان او ديبو ديال لافيراي
18 - الخفاش الأحد 16 فبراير 2014 - 04:51
وبكرييييييييييييييييييي حضنا لبلاد من الاعداء ، واش هاد الشخص عندو طگية ديال الاخفاء حتى دخل لهاد لقشلة ؟؟؟؟ حلل وناقش ، لحصول حسن لواح اضربها بنعسة ألي بغى اوقع اوقع .
19 - Marocain الأحد 16 فبراير 2014 - 05:18
La caserne en plein centre ville de la capitale est sans surveillance ! Je me pose des questions sur notre sécurité, celle de nos familles, nos amis, nos voisins bref, des concitoyens.
20 - Bent leblad الأحد 16 فبراير 2014 - 05:34
مفهامت والو واش المؤسسة العسكرية ما فيهاش الحراس و بكري حضينا البلاد كلشي ناعس كولشي باغي ينعس ويتخلص ونوضو تخدمو يد وحدة متتصفقش اللي ملقا مدير يقول غادي ينتحر لا حول ولا قوة الا باالله با غين كلشي بالساهل
21 - HAFID الأحد 16 فبراير 2014 - 05:54
المشكل هو مما لا يتجرأ الكثيرون في نقاشه،أي القرارات التعسفية و التي تخضع للمزاجية في التعاطي مع موظفي الأمن و الجيش.
الطرد لأسباب يتم تكييفها على مزاج المسؤول كي تتأقلم مع قرار الطرد.
الحرمان من الترقية لأسباب تتعدد أبرزها المحسوبية و التجارة في منح الترقية بالتدرج.
إنعدام الإحساس بالعمل المؤسساتي الخاضع أساسا للقواعد المنطقية و بموازاة ذلك توفير شروط العمل المقترنة بالسلامة المهنية(الحوادث،الأمراض الناتجة عن التعرض لظروف مناخ غير صحي-مع العلم غياب التجهيزات المناسبة للعمل- عدم كفاية العنصر البشري،أي أداء أعمال تتطلب خمسة أفراد من طرف عنصر واحد...).
القليل من يتحدث عن التعسف القائم داخل المؤسسات الأمنية و العسكرية اتجاه الموظفين في أدنى الدرجات(السلم المهني)
المهم هو أن الإضطهاد عملة رائجة لمن هو أدنى منك درجة،بمعنى غياب العمل المهني و المؤسساتي.
22 - WATANIONE الأحد 16 فبراير 2014 - 06:05
Au No : 3 Biensure cette institution sensible ! l'Armée pour l'indépendance de Cueta & Melilia ?

chargées de la défense de tout le territoire "Sahara Marocaine"

C´est - elle Qui est responsable de la défense nationale et des

citoyens .

Sans oublier la Police qui défend les citoyens face à l´injustice .
23 - ابو وجدان الأحد 16 فبراير 2014 - 06:09
كيف يمكن رد الاعتبار للمخزن الذي ما عاد يخشاه . 
24 - مشكل عويص الأحد 16 فبراير 2014 - 08:18
بغا مسكين يحل مشكل صغيييييييييير بالمقارنة مع امن الدولة خلق مشكل كبييييير
مؤسسة عسكرية وتجد بالعاصمة...................
تصوروا معي انه من اقتحم هده المؤسسة ليس هدا الرجل المسالم ولكن عصابة ارهابية .مادا كان سيقع لاقدر الله
هدا الرجل يجب ان يكافئ لانه بين نقط الضعف لمؤسسة دورها حماية البلد
25 - واحد من الناس الأحد 16 فبراير 2014 - 08:41
الى رقم 2 و 3
اذا قراتم المقال جيدا فسترون انه كان نجارا
ربما استعانت به تلك القشلة لاصلاح او شيء من هذا القبيل فاستغل تواجده ليفعل فعلته ان كانت اصلا موجودة
اما ان يدخلها "بسباطه" فذلك من سابع المستحيلات
و من هذا المنبر احيي افراد القوات المسلحة و الدرك و الوقاية المدنية و الشرطة و القوات المساعدة لما يقومون به لاجلنا لنعيش في امن و امان
26 - Rifi الأحد 16 فبراير 2014 - 08:57
في عهد الحسن الثاني كان يحكى انه كان هناك شخص تسلق الى سطح عمارة و هدد بالانتحار ان لم تقق مطالبه ... فجاء المخزن و بعد محاولات عديدة قال له المسؤول عن الامن لديك اختياران انزل من الدرج و السيارة الشرطة بانتضارك او اقفز من السطح و سيارة نقل الاموات بانتضارك
27 - Mohammed الأحد 16 فبراير 2014 - 09:53
سبحان الله نتكلم على حراسة التكنة العسكرية ولايهمنا حياة الشخص لانه مواطن عادي مات او لم يمت فهدا ليس مهما ؟؟؟؟؟؟؟؟
28 - خالد الأحد 16 فبراير 2014 - 10:38
حقيقة بالامس مزت من شارع لعلو حوالي الساعة الثانية والنصف وثار انتباهي كما هائلا من المواطنين مصطفين امام الثكنة العسكرية رفعت عيني كان رجلا يرتدي معطفا اسود طويل يتكلم في هاتفه النقال ضننت انه يعمل في اتصالات المغرب اكملت مسيري بحكم كنت على متن سيارتي كيف وصل الى هذا المحل بحكم ان الرجل متقدم في السن فماذا عسانا ان نقول لشاب او مجموعة مسلحة او ارهابية اين هي الحراسة المكان ليس ببنك او مدرسة هو تكنة عسكرية قلب العاصمة يجب فتح تحقيق جدي حول الحادث وعلى المسؤولين تغيير مقر التكنة الى وجهة اخرى علما انها توجد بحي شعبي تحيط بها المقبرة من جهة الغرب والشمال
29 - ELOUJDI الأحد 16 فبراير 2014 - 10:47
دينها فالدبانة ونسينا الفيل............
30 - حميد الأحد 16 فبراير 2014 - 10:49
ردا على صاحب التعليق 3
يبدو عليك اخي لا تعرف الرباط. فصاحب المقال سقول مؤسسة عسكرية و ليس ثكنة. وهي مؤسسة ادارية. اما الثكنات من الصعب و من سبع المستحيلات ان يخترقها احد. و شكرا.
31 - moha الأحد 16 فبراير 2014 - 11:09
pour B.M de el alia-Mohammadia
votre commentaire ne laisse rien a dire
"stop et fin"
32 - ghayor 12 الأحد 16 فبراير 2014 - 11:10
اخي العزيز سعيد صاحب المقال رقم 2 اقول لك مرحبا بك لتتعرف على قوات بلادك خاصة المسلحة الملكية المرابطين بالاقاليم الجنوبية اخي العزيز لا يجب عليك و على جميع المغاربة اهانتها لو رايت ما راته عيني لا بكى قلبك و رفرف لكن المشكل يكمل في الشعب الدي لا يعترف ابدا بقواته مثلك لان تلك الثكنات الموجودة في الرباط او مراكش مثلا مجرد ادارة عمومية الجيش يااخي العزيز في الشرق و الجنوب يحميك ليلا و نهارا ليس المرتزقة او الجزائر فقط لكن هناك تنضيم القاعدة المهربين للكوكيين و والاقراص المهلوسة تهريب الاسلحة الى اخره اما مواطن مثلك يدخل ثكنة عسكرية ليس بمشكل لانه ابن الدار له مشاكله و هناك من سيحلها تدكر يوما انك ارتكبت غلطة في حق كل من كان و ما
زال لا ينام و انت تنام وتاكل في راحة و هو المسكين في عداب
33 - fdouli الأحد 16 فبراير 2014 - 11:18
لهذا يصعب محاربة الفساد فمثلا هذا الانسان فكر في الانتحار و أو التظاهر فقذ لأن إبنه تم عزله لفساده.
34 - spliklui الأحد 16 فبراير 2014 - 13:23
هذا هرب ليه ريزو اطلع اقلب عليه .
الله استر العاقبة بالخير .
35 - مراد الأحد 16 فبراير 2014 - 13:24
الاب المسكين لو وجد مسؤول في البلاد يهتم بملف ابنه لما وقع ما وقع وكونه دخل تكنة عسكرية فهو ابن الدار . ويعرف ان ابنه مظلوم وانتم تعرفونالرباط و المؤسسات الامنية والعسكرية ايل بغبت تشفوف كولونيل فالبلاد فيلم هندي او مركاني. ....
36 - جندي سابق الأحد 16 فبراير 2014 - 13:37
ياودي راه ماثكنة ماوالو راها غير بيروات ديال الجيش كيدخلو ليهم حتى السيفيل لقضاء الاغراض كالاعفاء من الخدمات العسكرية مثلا وحتى لي ايكس ميليتير لاستحصال بعض الاوارق هي بحال شي مقاطعة وصافي اما كون كانت ثكنة والله لا دزتي حتى قدامها
37 - جندي الأحد 16 فبراير 2014 - 13:49
إلى صاحب التعليق ‏‎33‏ أشد على يدك بحرارة و أقول لكل اللذين يستخفون في تعليقاتهم بمهام الجنود عليهم ان يعلموا علم اليقين لولا يقضتنا نحن الجنود المرابطين بكل حدود المملكة لما ناموا في الامان ثم لولا يقضتنا لكان الإرهاب يفعل بهم ما يفعل بإخوانهم في العراق و سوريا و غيرهم.وأقول لقد أدينا القسم لحماية هذا الوطن و حماية مواطنيه و مؤسساته واسترجاع صحراءنا العزيزة.واقول لهم لو عشتم الحرمان من النظر لأبنائكم ووالديكم و الغربة و الجوع و النوع و البرد و شدة الحر و حياتنا كلها معرضة للخطر بالألغام المبثوتة في كل مكان.أقول لهم ناموا فنحن لسنا نيم.عاش الملك(الله الوطن الملك).
38 - جندي محترم الأحد 16 فبراير 2014 - 14:50
للتوضيح فقط ..... تلك مؤسسة عسكرية ( ادارة عسكرية) وليس ثكنة عسكرية ..... اما من يضن ان اختراق ثكنة عسكرية امر سهل فقل له ان يخترق مثلا (( بن جرير او بن سليمان )) ادا استطاع ان يصل الى السور فقط فسيكون دالك انجازا عضيما بالنسبة له
39 - الرامي الأحد 16 فبراير 2014 - 15:18
بانعدام الحق والعدل والديمقراطية الحقيقية في البلد يمكن للشعب كله أن ينتحر، أناموظف منذ 22 عاما ، 4 أطفال وزوجة والأجرة 2700 درهم شهريا لادار لاسكن لادراجة لا..... وعندمالاأملك ولودرهما في جيبي أفكر في الانتحار
40 - Robio الأحد 16 فبراير 2014 - 15:37
الى بقينا هكدا حتى واحد ما يخدم كشلي يرجع ساعي.
41 - UN MAROCAIN الأحد 16 فبراير 2014 - 15:55
je peux vous dire que j'ai pu moi même un jour rentrer dans cette caserne sans que personne me parle,dans cette caserne il y'avait un bureau pour les gents qui veulent demander la position militaire,donc en rentrant jusqu'à ce bureau je voyais que ce dernier n'existait plus donc j'ai demnader à un militaire qui passé dans le couloir ou se trouve le bureau pour demander la position militaire il était etonné en me disant comment j'ai fait pour rentrer à l'interieure de la caserne ,j'ai repondu que j'ai rentré par la porte pricipale ou il y'avait trois gardiens militaires avec leurs armes mais perseonne m'a arrêter pour me dire ou je vais.donc ce militaire est sorti avec moi jusqu'à la porte en me disant c''est par là ou t'es rentré j'ai dit oui .il a appeler trois autres militaires pour les remplacer.pour vous dire que celui qui doit etre puni c pas les gardiens mais c'est leurs chefs car il font rien que dormir et rammasser de l'argent à droite et à gauche.
42 - fghjk الأحد 16 فبراير 2014 - 15:57
بالنسبة للابن هو المعيل الوحيد لاسرته .
فالابن غير فاسد ردا على من يدعي الفساد فاعتبره من احسن خلق الله .
الابن يتوفر على مستوى عالي من حيث التعليم. مما يجعله بحت عن وظيفة اخرى لان الارزاق بيد الله عز و جل .
(وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) صدق الله العظيم
43 - mohammed الأحد 16 فبراير 2014 - 16:12
chacun exprime son point de vue, mais n oubliant pas que le maroc est un pays malade t a l agonie trop de gachis injustice hogra doncrien n est etonnant au maroc mes chéres marocains... a suivre
44 - مغربي حررررر الأحد 16 فبراير 2014 - 16:24
ههههه الله الى قليك بغا انتحر وزوينة هادي عاود تا انا دبا غادي نطلع للسطح انقوليهم بغيت نتحرررررررر غير اجي انتحرر وتا سير دير شي هم الى عندك اخليونا من التبوحيططط
45 - simple citoyen الأحد 16 فبراير 2014 - 16:35
Pour ceux qui se demandent ou sont les flics??????!!!! Il sont sur chaque coin de rue entrain d agresser les citoyens..ce qui se passe chaque jour sur rabat en est la preuve.
46 - jamal الأحد 16 فبراير 2014 - 16:47
حقيقة ما وقع أن هذا الرجل الخمسيني دق جميع الأبواب ولا من مجيب.مع العلم أن إبنه حارس أمن سابق كان هو المعيل الوحيد لأسرته المكنة من 5 أفراد،تم طده من صفوف الأمن ضلما بحيث لم يرتكب أي خطأ مهني يستوجب الطرد،وإنما سوء تفاهم مع رئيسه،جر عليه لمتابعة والمسائلة .
47 - rokan end yoyo الأحد 16 فبراير 2014 - 16:49
إخواني لمذا التسرع في التعاليق فتلك ليست تكــــــــــــــــــنة بل هي إدارة عســـــــــــــــــــــــــــكرية ويلجها حتى لمدنيون....
اما التكنات فيصعب الدخول إليها فما بالك باقتحامها نظرا لتكنولوجيتها الحديثة في الحراسة ووعي حراسها بالمسؤوليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة....................................................................................
و رغم كل ما دكرناه سوف تتخذ إجراآت تأديبية في حق كل المقصرين في واجبهم المهني و تحية احــــــــترام
و تقدير لكل افراد القوات المسلحة الملكية و خاصة أسود الدرك الملكي ..................................
48 - سعيد السوسي الأحد 16 فبراير 2014 - 18:24
الى صاحب التعليق رقم 32
شكرا لقرائتك تعليقي
و شكرا للرد علي
اخي ربما لم تتفحص النص مليا
اقراء هذه الجملة
ﺗﺨﻄﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭ ﺍﻟﺨﻠﻔي
ﻟﻤﻘﺮ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ
وبما انا ابن مدينة الرباط
اعرف جيدا المؤسسات
الموجودة بالمدينة و الحراسة التي تضرب علها
شئ اخر اخي القوة الان في الوثائق و الملفات و
اسرار الدولة اخي لاتوجد في الثكنات بل توجد في المؤسسات
كما اقول لك اخي انا لا استخف بمؤسسات البلاد بالعكس
تكلمت من غيرتي عن رجالاتنا البواسل
شكرا اخي
49 - yassin de tifelet الأحد 16 فبراير 2014 - 18:47
يا ايها الاخوان هذا الشخص ارتكب غلطة خطيرة مع نفسه ومع الخالق عز وجل لماذا يفعل هذا هل هذا هو الحل الذي قد يريح به نفسه بمحاولته الانتحار علما انه رجل خمسيني وكهل ويرتكب هذه الفعلة الشنيعة الشيطانية ابهذه الطريقة نحتج على وضعيتنا المعيشية السيءة لا ثم لا لا لا ارفظ هذا لان اخاف الله واقسم بالله ان كل شيء فيه خير من عند الله ففقرنا هو الذي سيقربنا عند الله عز وجل وجوعنا ومرظنا هو خير من عند الله الله عز وجل وهو الذي سيقربنا عند الله عز وجل لنفرظ مثلا اعطاك الله المال كثيرا والسيارات والفيلات هل تظن بنفسك انك نجيت من الازمة والفقر لا يا اخي اعلم ان المال لا يدوم واعلم انك لن تخلد في هذه الدنيا ابدا ابدا فالمشكلة في هذا الزمان هوالايمان والابتعاد عن الدين لاننا نسينه وفظلناعلى ما هو مادي على ما هو روحي......ياسين من تيفلت الى كل احباء في المغرب.
50 - étudiant الأحد 16 فبراير 2014 - 19:56
مثل هذه التصرفات اللأ خلاقية تسيء إلى صمعة بلادنا اللي بغا ينتاحر يمشي لخلا و ينتاحر والله يهدي ما خلق.قولوا آمين
51 - ماشي أمازيغي وماشي من الخميسات الأحد 16 فبراير 2014 - 20:01
إلى رقم 6
ماذا تقول يا هذا... كلامك زفر برائحة العنصرية كلنا مغاربة ماشي تكون أمازيغي نكون حتى من الكامبودج وعندك الجنسية المغربية صافي راك مغربي وخاص تكون عند غيرة على بلادك أمثالك من يجرون هذه البلاد إلى التقهقر......... الله يهديكم.
إلى كل من انتقص من قيمة قواتنا م الملكية.... إذا لم تكونوا مطلعين على مهامهم وتعرفون أوضاعهم إلزموا الصمت واحترموهم...... عاشت قواتنا العسكرية بكل أطيافها........ الله الوطن الملك
52 - حميدو الأحد 16 فبراير 2014 - 20:23
أولا تحية لجنودنا البواسل في جميع بقاع بلادنا الحبيبة و ردا على من ينتقدهم أقول:إن جنودنا يمنحون كل يوم جل وقتهم و يسهرون الليالي لتناموا أنتم مرتاحي البال بعيدون عن أهاليهم و أولادهم في البرد والشتاء بإمكانيات جد بسيطة و براتب حقير لتنعموا أنتم برغد العيش فقليلا من العرفان بالجميل و لا تحكموا على الأشياء بسطحية‎ ‎
53 - driss belksiri الأحد 16 فبراير 2014 - 21:50
سلام عليكم لا حول ولا قوة إلا بالله
54 - المسكيوي ياس.friends yes. الأحد 16 فبراير 2014 - 22:36
اراد خمسينيّ الانتحار من اجلنا
55 - bzza516 الأحد 16 فبراير 2014 - 22:52
لماذا لم يعترض لترامواي؟ كان اجدر بايجاد الحل لمشكله في الحال دون انتضار ﻻ مسؤول كبير وﻻ صغير؟ اللهم ﻻنسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه يارب.عندما تعمى القلوب فتلك الطامة الكبرى
56 - hawhaw الأحد 16 فبراير 2014 - 23:31
اولا تحية حارة لجميع افراد القوات المسلحة الملكية الغريب في الامر هو ان جل الكتابات تتكلم عن امن المؤسسة العسكرية نعم ولكن لم يتطرق ولو احد عن السبب الى جعل هدا الشخص يقدم على هده الفعلة لابد ان هناك دافع وراء ذلك انه الظلم الدي كان وراء طرد ابنه من سلك الشرطة بحيث حسب بعض التصريحات انه كان المعين الوحيد للعائلة في الاخير اود ان اقول اه لو كان فعل الطرد طبق على معلم او استاذ او;;;لهرعت جميع النقابات و الجمعيات الحقوقية الى ذلك لكن بما انه موظف شرطة لم يتطرق الى دلك ولو واحد ويل لكم يا معشر المنافقين ولما كسبت ايديكم
57 - جندي الاثنين 17 فبراير 2014 - 00:24
تصحيح :عفوا أقول إلى صاحب المقال32‎ ‎‏ وليس ‏‎ ‎33‏ وشكرا.ولا يفوتني أن أشكر حميدو صاحب التعليق ‏‎.‎52
58 - Youssef الاثنين 17 فبراير 2014 - 01:34
هدا نسا انه راه في المغرب ، عندك ٢ ديال الحلول ، نتحرت غدا تهزك سيارت ديال الاسعاف ،نزلتي على رجليك غدي اديوك الشرطة ، فعلا هدشي اللي وقع ، او تحاسب مع ظلوعك اعمي ، كيسحاب ليك اروبا هدي ، بغيت و بغيت وبغيت ، سوف تدفع الثمن غاليا
59 - moumou الاثنين 17 فبراير 2014 - 18:09
Un acte comme tant d autres qui se passent chaque jour chaque heure voire chaque minute partout dans le monde entier meme dans les pays developpes.........
60 - مغربية حرة الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:37
خلو عليكم ملكنا الله انصر فالتقار واش لناد بغ اتحاور معاه شوفو المسؤولين ديالكم احاسبوهم والحق كيتخاد مشي كيطعط ول اتلف اشد الارض عط الله ميدار فهدا لبلاد بارك من الطلبة الانتحار دليل على ضعف الشخصية والامن والسلطة الله اعونهم وغلبهم على الاعداء والله اكون في عونهم مع ضعاف الضمير والي معندهم كتاف نتاع الخدمة غير الشفوي بلا بلا
61 - ben ami الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 13:09
فل يعلم الجدميع ان الجنود شرفاء
62 - غيور الخميس 20 فبراير 2014 - 01:03
تحية للقوات الامن من جنود ودرك وشرطة والقوات المساعدة
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

التعليقات مغلقة على هذا المقال