ديك محشو بالمخدرات يتسبب في اعتقال بسطات

ديك محشو بالمخدرات يتسبب في اعتقال بسطات
الإثنين 24 فبراير 2014 - 07:38

تمكّن حُراسٌ بالسجن الفلاحي عين علي مومن بسطات، مساء يوم الخميس الماضي، من اكتشاف كمية من المخدرات كانت مدسوسة داخل ديك كان طعاما موجها إلى سجين ينحدر من مدينة الكارة ببرشيد، حيث تم إخطار درك سطات بالواقعة، واعتقلت صاحبة الديك بناء على تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسطات، التي أمرت بفتح تحقيق في الموضوع.

وجاء اكتشاف المخدرات حسب مصدر عليم إلى تفتيش روتيني يقوم به الحراس المكلفون بمراقبة الأطعمة الموجهة إلى المعتقلين، حيث حامت شكوك في ديك مُعَدّ بشكل جيد جرى تفتيشه ليتم العثور به على المخدرات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ السجن الفلاحي بسطات عرف أخيرا تغييرات مهمة تمثلت في إعفاء المدير السابق بسبب وجود اختلالات إدارية وتنظيمية كان أهمها صور ظهر فيها مساجين يرتدون زيّ حراس السجن.

وفي سياق متصل صرح بعض من زوار السجن لهسبريس أن الوضع بالسجن الفلاحي عين علي مومن بسطات أصبح مختلفا عما كان عليه من حيث الإجراءات وتدابير المراقبة وتنظيم الزيارات وتمريض المساجين ونظافة أماكن المسجونيين.

‫تعليقات الزوار

4
  • موظفة بسجن علي مومن
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 08:53

    تبارك الله على السي اللوساوي المدير الجديد بإصلاحية علي مومن بسطات و من هذا المنبر نشجعه على عمله الجبار في إعادة الأمور لشكلها الطبيعي و إعادة الثقة في الموظفين القدامى و الذين كانوا مبعدين في عهد المدير السابق المعفى من مهامه.كما نشجع الفرقة العاملة بالزيارة و بتفتيش المؤن و أحسن عمل قام به السيد المدير هو إبعاد رئيس الأمن الخارجي و إلحاقه بالعمل ذاخل المعقل كما نشكره على إبعاده لنائب رئيس المعقل و منعه من ذخول المعقل نهائيا رغم توسلات هذا الأخير لمدير سجن آيت ملول الذي تربطه به علاقة(؟؟؟؟!!!!؟).

  • فيصل من مكناس
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 13:36

    هده الحالة ما هي إلا خدعة من إحدى الحيل الماكرة التي يستعملها السجين في إدخال الممنوعات إلى السجن ،أين هم الحقوقيون الدين يدافعون عن السجناء ؟لماذا لا يحركون ساكنا في مثل هذه الحالات؟ويتهمون الموظف بإدخالها و الإتجار فيها،أقول لهم اتقووا الله في أنفسكم،ولا تغتنوا على حساب وطنكم،وكونوا أوفياء لهدا الوطن الحبيب ٠

  • وحيد مومنة
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 18:36

    نشكر هسبريس لتطرقها لهذا الموضوع و من هذا المنبر أقول للرأي العام المحلي و الوطني أن إصلاحية عي مومن بسطات أصبحت تحت قيادة السيد المدير الجديد مثالا في الإنضباط و الصرامة مع تطبيق القانون ضد كل من سولت له نفسه الإصطياد في الماء العكر.و شكرا هسبريس على هذا الخبر الذي أثلج صدور الموظفين و أضفى عليهم شحنة من الثقة تحت إمرة السيد المندوب العام.

  • غيور على القطاع
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 12:30

    تحية خالصة لموظفي هذا القطاع المشوب بمجموعة من المخاطر داخل أو خارج مقرات العمل رغم قلة اﻹمكانيات و سوء التسيير الذي تعاني منه بعض المؤسسات خاصة القديمة منها . و من هذا المنبر يؤسفني التحدث عن سجن إنزكان الذي في الاونة اﻷخيرة يعيش حالة من الفوضى و الغليان نتيجة سوء التسيير .مع العلم أن به موظفون يشهد لهم بالكفاءة و الإنظباط و التفاني في العمل لكن سوء تسيير المؤسسة أضحى سببا في تفشي و بروز مجموعة من الظواهر التي أستحيي سردها. في اﻷخير ارجو السيد المندوب العام أن يجد حلول جدرية من أجل النهوض بهذه المؤسسة "انزكان" التي اضحت على حافة الهاوية . فى اﻷخير تحية تقدير و احترام لموظفي إدارة السجون النبﻻء الشجعان

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 93

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة