24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. احتجاج ضد محل لبيع الخمور (5.00)

  2. تصنيف لأفضل الجامعات يساوي المغرب بالعراق الغارق في الإرهاب (5.00)

  3. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  4. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  5. ناشطون ينددون باقتحام المسجد الأقصى وهدم قرية "خان الأحمر" (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | تفكيك شبكة تتاجر بالكوكايين وسط الدّار البيضاء

تفكيك شبكة تتاجر بالكوكايين وسط الدّار البيضاء

تفكيك شبكة تتاجر بالكوكايين وسط الدّار البيضاء

عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية عين الشق بالدار البيضاء تمكنت من تفكيك شبكة لترويج الكوكايين، وحجز أزيد من نصف كيلوغرام من هذا المخدر.. وأوضح العميد رشيد عثماني، رئيس الشرطة القضائية لعين الشق، أنه فور تلقيها معلومات عن ترويج مخدرات صلبة داخل منطقة نفوذها، عملت العناصر الأمنية المختصة على تجميع كافة المعطيات المتعلقة بالمتهمين، مما مكنها من تحديد هوية أفراد الشبكة ونصب كمين لثلاثة عناصر منها، فيما يجري البحث عن ثلاثة آخرين.. وأضاف أن أحد العناصر الأمنية تقمص دور زبون، ليتم إلقاء القبض على أحد المروجين متلبسا وبحوزته 60 غراما من الكوكايين مقسمة في شكل حصص معدة للبيع، ليكون أول حلقة يتم تفكيكها من الشبكة الرئيسية.

وكشفت التحقيقات التي أجريت مع الظنين عن اسم الشخص الذي كان يزوده بالمخدرات، إلا أنه ما يزال في حالة فرار، فيما عثر المحققون بمنزله على 450 غراما من الكوكايين.. كما نجحت العناصر الأمنية، حسب المصدر ذاته، في إلقاء القبض على عنصر آخر من الشبكة وبحوزته خمس غرامات، وأحد المساعدين، فيما أظهرت التحريات أن المزود الرئيسي كان يستعمل في تنقلاته ثلاث سيارات لتفادي المتابعة الأمنية، من بينها واحدة مرقمة بفرنسا.

وإضافة إلى محجوزاتها من مخدر الكوكايين، ضبطت عناصر الشرطة القضائية بعين الشق لدى المتهمين كمية من الأقراص المهلوسة من نوع "ستيلنوكس"، وهي من الأقراص التي قد تسبب تسممات، والتي كانوا يقومون بخلطها مع الكوكايين بهدف منحه فعالية أكبر.. هذا بالإضافة إلى ستة هواتف نقالة، وحاسوب محمول ولوحات الكترونية، وهي الأجهزة التي كانوا يستعملونها للحصول على البضاعة باستخدام الانترنت، علاوة على ميزان الكتروني لتوزيع المخدرات إلى حصص معدة للبيع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - سي أحمد السبت 01 مارس 2014 - 16:35
كثرت الشبكات الاجرامية،كل يوم نسمع عن تفكيك عصابة من العصابات أو اكثر،بسبب ترويج كل أنواع المخدرات ،زيادة على السرقة والاعتداء الجسدي.
استفحلت هذه الظواهر،وأصبحت المصالح الأمنية تسابق الزمن،فكلما أصبح رجال الأمن أكثر يقضة وكفاءة الا وازداد ابداع طرق وتقنيات تضليلية من طرف هذه العصابات.
نطلب الله أن يعين أمننا والساهرين عليه، ويهيء لهم سبل القوة والفلاح ،فهم بحول الله منتصرون.
2 - krim mohammed السبت 01 مارس 2014 - 18:09
Je suis sur et certain que les policiers connaissent tous les"mafiosis "et ils laissent faire et je crois que certains d'eux ne reagissent que lorsque ces derniers arretent de leur fournir de l'argent en contre partie de leur silence et parfois pour blanchir l'image de marque de la police et montrer qu'elle est
omnipresente .Je pense qu'elle reste beaucoup a faire
3 - hicham السبت 01 مارس 2014 - 18:14
On salut les efforts de nos agents de police,vraiment ce phénomène intrus a notre société s'aggrave jour après jour. Mais il ne faut pas s’arrêter a ce niveau, sans doute il y a des grosses têtes derrière un tel commerce,et je crois qu'ils sont protégés,ils n'oseront pas à des tels activités sans garantis.Alors il faut taper au bonne endroit.
4 - nabila السبت 01 مارس 2014 - 19:11
نشكر الله على مجهودات الامن فى المغرب ظاهرة متاجرة فى المخدرات

فيقوا ايها الشعب انهم ب يربحون اموال طائلة فى ترويج المخدرات همهم واحيد الفلوس المستهلك هو الخاسر

نشكر العميد العثمانى رشيد ونشكر الامن على ازالة اوساخ من البلاد السعيدة

ونتمنى الشباب يقرؤا يشرفون بلادهم واباؤوهم القراءة اولا الشعب مغلوب المسكين هناك لوبى هو لى يسمم الشعب بالمخدرات

يخدرونهم بالكيف او الحشيش اين الصحافة هى التى تلعب دور كبير فى مجال محاربة المخدرات شتى انواعها

المسورولية الصحافة تتحمل كل المسوؤلية
5 - maghribi السبت 01 مارس 2014 - 22:43
الى المتدخل رقم 2 krim mohamed اقول لك انك تخرد خارج السرب وشارد عن الواقع وﻻ تعرف المجهودات التي يبدلها رجال اﻻمن في سببل امن الوطن والمواطن وكم منهم استشهد وهو يحارب المجرمبن الدين تدعمهم انت بتبخيسك عمل الشرطة وكم منهم دهسته سيارة مجرم او تاجر مخدرات وكم منهم تلقى طعنة غادرة وكم من تضحيات بالليل والنهار وماهرا ضابط شرطة بعين السق كان يتعقب تاجر مخجدرات فصعقه خيط كهربائي من التيار العالي فاستسهد وترك اربعة اطفال واسرة واطلع كم من المجوزات تضبط وكم من اﻻشخاص تم ايقافهم وادهب كل صباح امام باب المحكمة وانظر بنفسك كم من شخص يقدم يوميا لترى حجم المجهودات اﻻمنبة وﻻ يمكن اى ان اقول اﻻ انك تعيش سبات الماضي واسك ليس به اﻻ خزعبلات وسلبيات ولن تكون عادﻻ ادا حكمت
6 - akram الأحد 02 مارس 2014 - 01:11
إلى التعليق رقم 5: قبل كل شيئ نشكر هسبريس على نقل هدا الخبر
في حينا بالألفة يوجد بزناس 14 عاما وهو يبيع الحشيش 150درهم والبيضا حسب النوع الدي تريد ابتداء من 600 درهم للغرام المهم أين هي أطر و شرطة الدارالحمراء التي هي معروفة على الصعيد العالمي بالدارالبيضاء لزج هدا المجرم في السجن ؟ و وضع حد له أم أنه يزودهم بالكميلة ديالهم ؟ لا أقول لك أنه الشرطة في الدارالبيضاء هي بنفسها تدير عمليات بيع الحشيش والكوكاييين و رجال أمن كتيرون متورطون في هدا فإد يدهبون عند بزناس كان قد زج عليه في السجن يقولون له أنت ستبيع ونحن نحضر لك سلعة وكدا وكدا ولا تخف كل شيئ لك سيكون لك على ما يرام را هوما هاد الناس ديال أمن الدارالبيضاء لي فيه خلل كبير خاصو اتبدل لأنه كترو مروجي المخدرات بالعلالي وخصوصا منطقة الألفة أو خاص المعنيين بالأمر من الرباط اتدخلو باش احدو الألفة من هادشي أوديك الدارالحمراء فيها الغير رجال أمن فاسدين أنا شفت عمليات ديالهم أو ولادهم كيعاودو الله يستر يا لهم من فاسدين.
7 - مغربية خالصةة الأحد 02 مارس 2014 - 07:35
الى صاحب التعليق رقم 2 كريم لا شك ان مثل هده الضربات الموجهة الى مروجي المخدرات الدين اعتبرهم انا شخصيا مجرمي حرب و مجرمين ضد الانسانية توجعك و توجع امثالك الدين و بدون شك لهم يد في عالم الاجرام و ترويج السموم قصد الاغتناء على حساب المجتمع و سلامة شبابه الجسمية و النفسية و العقلية ,لدلك تضطرب نفوسكم و ترتعد فرائصكم و تنهار معنوياتكم كلما سمعتم نبا سقوط شردمة من شردمات العار و الدمار فتاخدون في نشر الاقاويل الكادبة محاولين تشكيك المواطنين في نزاهة و كفاءة رجال امننا , لكن تاكد ان ثقتنا بهم كبيرة و يقيننا انهم يسهرون على امننا و سلامة ابداننا و اموالنا و اولادنا كبيير و بلا حدود ,فاقوالك هده لن تغير من الامر شيئا و سيبقى ابطالنا يوجهون الضربة تلو الضربة لكل من خولت نفسه التلاعب بحياة المواطنين و زعزعة امنهم و تكديرامنهم و تخريب عيشهم . الى رجال الامن تحياتي وتقديري مزيدا من اليقظة بارك الله فيكم و في جهودكم حتى تقضوا على كل بؤر الاجرام , و الى ابنائنا الدعاء بالهداية و السداد حتى يبتعدوا عن كل مفسد و ضار.
8 - Aloula الأحد 02 مارس 2014 - 11:46
ان من مشاكل الأسر بالمغرب هو قادم من المخدرات ولا سئم عند الطبقة الفقيرة لذا أتمنا من القطاع المغربي ان ينزل بأشد العقوبة على من يتاجر بدم أهله وليكون عبرة لمن أراد ان يمشي نفس المنهج ولوا اضطر الحاكم ان يرمي ثلث الشعب الفاسد في السجون لأننا لسنا بحاجة للمزيد من الضرار في اهلنا و هغاربتنا
9 - Amine الأحد 02 مارس 2014 - 12:33
Merci pour tout les membre de notre police( non corompue) :) ...mais D après la quantité requise il s agis d'une bande de gamin qui cherche seulement de gagnée de l argent facil et la vrai mafia est en liberté tout simplement ,
10 - AL INSSAN الأحد 02 مارس 2014 - 21:12
واصلوا عملكم يارجال الامن المخلصين هؤلاء المجرمون خربوا البلاد والعباد وساهموا بشكل كبير في استفحال الجريمة , واصلوا عملكم لانقاد ابنائكم وابنائنا فالجميع مهدد بسبب هذه الافة السخيفة ,فوصلوا عملكم وفقكم الله وسدد خطاكم واعلموا ان المواطنين الصالحين يؤيدونكم ونتمنى ان تشمل عملية التطهير كل ربوع البلاد وبلا هوادة . كما ارجو تنظيف المقاهي خصوصا الموجودة في الشوارع الرئيسية او المجاورة لسكنى المواطنين لانهم لا يجتمعون الا لتناول المخدرات والقرقوبي وشرب الخمور بطرق سرية وحين يصلون مرحلة الثمالى ينقلبون عل السكان والله والله هناك وجوه مشؤومة رسم عليها الاجرام الى جانب التلفظ بكلمات سوقية وساقطة واحيانا اللواط عل بنات هذه الساكنة , صدقوني اني فخور بكل رجل امن واكن لكم جميعا كل حب واحترام وفقكم الله لخدمة الصالخ العام . الله يعاونكم ويحميكم من كل اذ او شر
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال