24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مسيرة حاشدة تنتفض ضد الإجرام بسلا .. والساكنة تنشد تدخل الملك (5.00)

  2. حالات تبييض الأموال في مصارف أوروبية تكشف اختلالات الرقابة (5.00)

  3. عشرات المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى (5.00)

  4. صعوبات التعلم لدى تلاميذ تثقل كاهل أسرهم بأعباء نفسية ومادية (5.00)

  5. درك السوالم يفكّ لغز مقتل "كسّال" نواحي برشيد (4.00)

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شرطة القنيطرة تعاود انتشارها لـ"استباق الجريمة"

شرطة القنيطرة تعاود انتشارها لـ"استباق الجريمة"

شرطة القنيطرة تعاود انتشارها لـ"استباق الجريمة"

أعلن عبد الله محسون، والي الأمن بالقنيطرة، عن سلسلة من الإجراءات الرامية إلى محاربة الجريمة بمدينة القنيطرة ومختلف المدن التابعة للنفوذ الترابي للولاية، لاسيما من خلال "إعادة انتشار فعال" لرجال الأمن بمختلف الأحياء المكتظة بالسكان والنقط السوداء.. وأوضح والي الأمن، خلال لقاء صحفي، أن الإستراتيجية الجديدة للولاية تقوم على الوقاية من خلال استباق المشاكل التي يتوقع حدوثها وتجنب الحوادث الإجرامية قدر الإمكان.

وأشار في هذا السياق إلى قيام مختلف مصالح الأمن خلال الفترة الممتدة ما بين 13 دجنبر و 24 فبراير بحملة للمراقبة والتحقق من الهوية شملت 23691 شخصا بمختلف مدن جهة الغرب الشراردة بني احسن، التابعة للنفوذ الترابي لولاية الأمن، وهي القنيطرة وسوق الأربعاء الغرب وسيدي قاسم وسيدي يحيى الغرب ومشرع بلقصيري، كما تم اعتقال 1524 مبحوثا عنهم وتقديم 3243 شخصا للعدالة للاشتباه في تورطهم في جرائم ومخالفات.

وبخصوص حركة السير، أشار إلى تكثيف شرطة السير والجولان، خلال الفترة ذاتها، لأنشطتها بمختلف مدن الجهة من أجل التصدي لجميع أشكال المخالفات المرتبطة بمدونة السير، حيث تم في هذا السياق إيداع 1959 سيارة بالمحجز البلدي، موضحا في هذا السياق أنه تم حجز 230 سيارة بمدينة القنيطرة خلال ثلاثة أيام، ما بين 23 و25 فبراير الماضي.. كما أكد عبد الله محسون أنه يتم الحرص على تطبيق شعار "الشرطة في خدمة المواطنين" بشكل عملي على أرض الميدان، مهيبا بمسؤولي مفوضيات ودوائر الشرطة العمل على ضمان استقبال المواطنين في أفضل الظروف والإنصات لهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - ادريس لزراق السبت 01 مارس 2014 - 20:23
المرجو من السيد الوالي حماية المواطنين في محطات الحافلات الحضرية تحديدا حيث يتواجد اللصوص بشكل مثير ويومي وأمام أعين رجال الشرطة أحيانا؟؟؟
2 - محمد السبت 01 مارس 2014 - 20:53
اين الشرطة من سرقة شقق الضحى الكولف في واضحة النهار.اما خلال الليل كارتة .نحن ننتظر قسما للشرطة هناك واعتوقنا.......
3 - BOU السبت 01 مارس 2014 - 21:37
on peut dire l epoque de DRISS AL BASSRI etait noir au niveau dde droits humains mais au moin on etait en securité mais maintenat c est le contraire les voleurs partous le viol les abus sexuels le vin la drogue se vends aux ecoles en bref OU EST LA POLICE D AUTREFOIS
4 - قنيطري السبت 01 مارس 2014 - 21:42
مع الأسف قامت شرطة المرور بجولات جباية للمخالفات وبتجن وعدوانية كالكلاب المسعورة فلما استفسرت شرطيا اجابني لو احضرت اقل من ثمان مخالفات ساتعرض لتوبيخ نتيجة عجزي. سبحان الله الهدف ضمان السير العادي وتجنب الحوادث ام الجباية ولو بغير وجه حق.
5 - amine السبت 01 مارس 2014 - 22:12
في الحقيقة راه كانو كيجمعو لي جا ف الطريق انا خويا كان في القهوة مع الاصدقاء ديالو يلاه مع الخرجة من القهوة قرقبو عليهوم او داوهوم مع تحقيق في الهوية او تال نصاصات الليل عاد طلقهم واخا ما عندهم والو كال ليهم تمشيو معانا او صافي باا هضرة بلا كلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6 - غرباوي السبت 01 مارس 2014 - 22:18
الامن جميل وجيد ولكن يجب ان تكون هذه الحمالات مستمرة ودايمة ولكن سيدي الوالي نرجوا من سيادتك محاربة مقاهي القمار ونرجوا فيك كل خير والله يعينك علي محاربة الاجرام والفساد
7 - A.B السبت 01 مارس 2014 - 22:22
فيما يخص حركة السير، هناك فوضى عارمة خصوصا في شوارع ثانوية ٬ على سبيل المثال شارع هارون الرشيد في ميموزا، نجد دائما ليس فقط آزدحام السيارات بل انحباس حركة السير نظرا لضيق الشارع، حيث السيارات او الشاحنات تقف بجانب الرصيفين الايمن و الايسر، و لم يبقى لحركة السير الا مسافة صغيرة لا تتعدى المترين حيث لا يمكن لسيارتين خفيفتين المرور بكل سهولة في الاتجاه معاكس٠ على المسؤولين الامنيين ايجاد حلول لمثل هذه النقط السوداء الي تعرقل حركة السير في المدينة٠ شكرا هسبريس٠
8 - Marci السبت 01 مارس 2014 - 23:33
تحية لمن يسهر على الأمن
القنيطرة كانت من النقط السوداء
كانت ملجأ للخارجين عن القانون
الان تقلص عددهم بفضل الله وبفضل رجال الامن
9 - عبدوعتيق السبت 01 مارس 2014 - 23:49
ك قنيطري كان الامن في عهد السيد بادة اسم على مسمى والي الأمن.. ديال بصح..
10 - عبد الله الأحد 02 مارس 2014 - 00:30
كيف يمكن للشرطي المغربي أن يؤمن الناس و هو بالكاد لا يؤمن نفسه ..رجل الأمن يعمل في ظروف صعبة أشبه بعهود الرق ، يعمل أكثر من 16 ساعة في اليوم غير مؤمن أثناء تعرضه لحوادث الشغل ، ليس له حقوق التي تنص عليها المواثيق الدولية أو حتى الإنسانية فبمجرد خطأ بسيط قد يدفع ثمنه غاليا في ان تنتهي متشردا رفقة عائلتك ، العمل عبثي ، وسائل العمل بدائية، والجهاز بعيد عن مراقبة البرلمان , تخبط تام في الفساد، فكيف يمكن ان نطلب أكثر من 40 ألف شرطي أن يغطوا 40 مليون نسمة ، كفاكم تعذيبا لأبناء الوطن
11 - mahmoud الأحد 02 مارس 2014 - 03:55
sans le monidre doute ,
'siba




































'sans le moindre doute la periode du Siba est de retour au Maroc.
12 - Ahmed MHADIN الأحد 02 مارس 2014 - 07:43
كلام جميل و لكن بما أني أسكن بالقنيطرة فلا الاحض وجود عناصر الامن الا في حالة ما اذا قرر المواطن المطالبة بحقه عندها تتعجب لأعداد أفراد الشرطة و المخزن. ستجد الشرطي فقط لزجرك و لن تجده لحمايتك هكذا هي مدينتنا
13 - المغرب العربي {وافهموني} الأحد 02 مارس 2014 - 07:47
الى السيد الوالي:اذا كان التغيير حقيقيا فعليك بمقاهي القمارفانها عار ،أنا شخصيا أرى في واضحة النهار سيارة الشرطة أمام مقهى للقمار أعرفها وفيها رجال الأمن يتحدثون الى صاحبها {R}وهم يمرحون ويسخرون معه ،وهو من هو في إحداث الفوضى العارمة في الحي ،إذْ يطلق أصوات التلفاز الى حد لا يضاق،ويزعج الساكنة المغلوبة على أمرها،فكيف تدعون الأمن؟؟؟ مع أن الساكنة اشتكت ولا مجيب؟؟؟؟
14 - قنيطري الأحد 02 مارس 2014 - 11:26
استفحلت الجريمة ..لان القنيطرة تفتح دراعيها للجميع ..والقنيطريون كرماء ..الشيء الدي جعل المجرمين يستغلون هده النقطة قصد الاستغناء ..فكل من لم يسعفه الحظ قصد القنيطرة
15 - بلال بلال الأحد 02 مارس 2014 - 15:24
الحملات الامنية شيء ايجابي وضروري لسير الحياة العادية فشكرا لوالي القنيطرة على هذا المبادرة الطيبة والتي اتمنى فيها من الله عز وجل ان تكون فال خير على سكان القنيطرة وتحرك ولاة باقي اقاليم المملكة ليعم الامن واطمأنينة .
- كما اود ان اطلع قراء صفحتنا الاعزاء على انه العناصر الامنية لا تفي بالغرض المطلوي لوحدها ان لم تتظافر جهود المواطنين في ارشاد الامن ومدهم عن كل مايعرض السكان للمخاطر .
- كما اضيف على اننا لازال ينقصنا الكثير لمفهوم الامن بصفة كاملة لأنه عشت مراحل عديدة يتساهل فيها رجال الامن مع بعض المجرمين والمخالفين ليس بسبب الخوف منهم او التعمامل معهم لكن يبقى ذالك اجباري لظغوطات سواء من كبار المسؤولين الامنيين او من نفوذ كبرى لاحتمال ارتباطات عائلية او قرابة بين المجرمين .
الى هنا اود ان اذكر القراء الكرام على ان المجرمين الحقيقين هم الموجودين خلف الستار فان غابت المحسوبية والزبونية وتحلى كل منا بالقيم النبيلة سنبي مغرب ليس بدون اجرام وانما ستتقلص فيه هذه الافة بنبسة كبيرة لأن حتى الدول المتقدمة لها نسبة من الاجرام .
16 - AL ISSAN الأحد 02 مارس 2014 - 20:23
لهلا يخطي المخزن ونقدم لرجال الامن مليون تحية لما يقدمونه من تضحيات جسام لضمان امن وسلامة المواطنين . واصلوا عملكم جزاكم الله كل خير وعلى المواطنين مساعدة رجال الامن لتسهيل مهمتهم وعدم التستر على المجرمين
17 - سها الاثنين 03 مارس 2014 - 15:40
تحية تقديرية للسيد عبد الله محسون على مجهوداته الكبيرة لأعادة الأمن لمدينة القنيطرة فقد نظف مدينة مكناس من الجرم وأعاد إليها الأمن واﻵن الكل يرى مجهوداته وسهره لأعادة الأمن لمدينة القنيطرة فهو معروف بنزاهته وصرامته في العمل ونتمنى يخليوه يخذم ويقضي على المجرمين الله يبعد عليه ولاد لحرام وصافي
18 - المحب لمدينته الثلاثاء 04 مارس 2014 - 20:18
الله ينصر الوالي الجديد واخليوه يدير خدمىوا على اكمل وجه .فقد اصبحت القنيطرة مدينة اﻻجرام بكل انواعها وعليه نحيط السيد الوالي بان يهتم باسطول النقل وتجديد سيارات الشرطة ،ﻻيعقل ان سيارة الشرطة مربوطة باﻻسلاك ودلك لغلق ابوابها الخلفية ومن غير المعقول ان سيارة واحدة للشرطة(الهيئة الحضرية)تتناوب عليها وبعض السائقين ﻻيتوفرون حتى على رخص السياقة(الفراغ) ﻻنها تكون هي دائما في الواجهة ،لدلك نلتمس من الوالي المحترم توفير البنيات التحتية والوسائل الضرورية ﻻتمام العمل الجيد لعناصر الشرطة والله الموفق.
19 - إمان بكارkenitra الثلاثاء 04 مارس 2014 - 22:58
مفهمت نحن في عصرالإعلامية ناس طلعة القمروحني بقين تنديو ولد شعب تلكمسرية علي تحقيق لهوية
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال