24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:0913:2716:5219:3620:51
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بنعبد القادر يؤكد إلزامية التكوين المستمر لتطوير كفاءات الموظفين (5.00)

  2. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  3. "خيانة الأمانة" تعتقل مستخدما بوكالة بسيدي قاسم (5.00)

  4. ملفات الفساد (5.00)

  5. رصيف الصحافة: هيكلة الحكومة الجديدة تنتظر تأشيرة الديوان الملكي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إرجاء النظر في قضية " زينب " إلى 16 شتنبر الجاري

إرجاء النظر في قضية " زينب " إلى 16 شتنبر الجاري

إرجاء النظر في قضية

قررت المحكمة الابتدائية بوجدة، أول أمس الجمعة، إرجاء النظر في قضية الزوجة المتورطة في الاعتداء على خادمتها القاصر زينب شطيط ( 11 سنة)، إلى غاية 16 من شتنبر الجاري.

وتم تأجيل النظر في هذه القضية بسبب الحالة الصحية للمتهمة، التي وضعت مولودها مؤخرا، وكذا من أجل استدعاء الشهود ووالدي الطفلة الضحية، التي تبلغ من العمر 11 سنة.

وفي أعقاب التحقيق الذي تم فتحه حول هذا الاعتداء الذي تعرضت له الطفلة القاصر على يد مشغليها، كان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة قد أعلن أن الزوجة قد مثلت، في حالة اعتقال، أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة.

وحسب بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة، فان النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة قررت متابعة المتهمة بالأفعال المنسوبة إليها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مروان أمين الثائر الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:28
إن استثناء القاضي الجاني من المتابعة القضائية يجعل مصداقية قضاء المملكة في خطر لا تنس يا وكيل صاحب الجلالة أن لا أحد فوق القانون تحمل مسؤوليتك أمام الله والوطن والضمير العالمي والطفزلو
2 - moha الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:30
l'opinion public dans les mosques, dans la rue doit exiger l'arrestation et l'inculpation du principal criminel qui est le mari. il ne faut pas lâcher la pression sinon nous ne sommes pas de vrais musulmans
3 - 37 الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:34
علاش ما بغات المحكمة تلقي القبض على الزوج ، واش زعما حيث عدم الغثبات ، هو شخصيا قالت إليه زوجته اعمل ليها السفود لحريقها و لبى رغبة زوجته كما جاء في تصريح الطفلة . لا يمكن للطفلة أن تكذب و هي تعبر بطلاقة عما جرى لها . يجب معاقبة الزوج ، و يجب كذلك إذانة الجميع بالجناية ، و ليس بالجنحة ، إن هذا من اختصاص محكمة الاستئناف و ليس المحكمة الابتدائية
4 - غنينو الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:36
مايهمني في هذه القضية هو القاضي،،، أريد أن أعرف لماذا لم يتم استدعاء القاضي رغم أنه متورط؟؟؟ هذا هو السؤال المهم
5 - mouna الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:38
الله يشوف من حالك يا زينب و يرجع ليك حقك و ينصرك على الظالم و يشافيك و يعافيك
6 - sara الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:40
نطلب من الله ان يمد زينب الصحة و العافية
7 - hamid الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:42
و فينكم ا جمعيات حقوق الانسان هادي هي التالية ليكم الى ما عتقتوش هاد البنية
8 - aprestoutquoi الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:44
ومن يدري؟ لعل القضية ستحال على نفس القاضي المتهم فيها. فهو أدرى القضاة بتفاصيلها وحيثياتها. ولعله سيكون عادلا في حكمه ويدين تلك الطفلة البائسة التي تسببت لزوجته المسكينة في حرج وضع طفل بريء تحت ظروف الاعتقال.
9 - rachid errachidia الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:46
إن ماآقترفته آيادي القاظي الجلاد ..الملطخة بالدماء وزوجته الظالمة شيء يحز في النفس يدعو إلى الأسى ووصمة عار ستبقى راسخة على جبين قظائنا لا محالة ادا لم يتم احقاق الحق في هده القظية و انصاف تلك البريئة والظرب بقوة على يد كل من سولت له نفسه المنحطة وعقله المريض ان ينكل ببراءة اطفالنا تنكيلا ,وآسمحوا لي أن أخاطب ظمير القاظي ان كان له ظمير وانا ارجح ان ليس له عقل ا صلا واقول له و بصوت عال عد إلى رشدك وآعترف بجرمك ولا تظلل القظاء عسى دلك يخفف عنك من الدنوب عند علام الغيوب.
10 - maghribia الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:48
إوا رها ولدات و عندها 3 خرين كتكبر فيهم معرفات اش مخبي ليهم بسبب الضلم و الطغيان ديالها
القضاء بان ليه غير الحالة الصحية ديال المتهمة أما ديال المضلومة الله اجيب
ارجح انها وضعت مولودها في احسن المصحات مع غياب حراسة عليها لعدم احراجها امام زوارها
حاجة اخرى داك سي القاضي شفت خرجوه من المعمعة ياك شريك في الجرم و عملية طمس معالم جسد انثى
اوا ابنتي ازينب الله انتقم ليك
11 - الطنجاوى المناظل الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:50
فى هده اتمنا ان تكون كميرة القناس موجودة
هدا القاضى الظالم وهوا الدى يغطى على جوجته
اين العدل اين الديمقراطية...!
اين حقوق الانسان اين الاطفال
اين دولة الحق والقنون
لا لم يوجد اي شي من هده الكلام
لاكن يوجد الظلم والفساد والرشوة
واستغلال النفوس والواصطة من الدرجة الاولى
هدا هوا مغربنا فى سنة 2009
لاحولى ولا قواتا الى الاطفال الشاغلين خارج على والدهم.
12 - Cherkawi الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:52
I will give the Department of Justice one more week to put that so called Judge in prison or I will have this story in the American news media, Eyewitness news, CBS and CNN and have your laws and human rights questionable. When you lock that ass hole in prison, please let me know, I do not want to embarass the Moroccan government but I will easily do it. Trust me
13 - Sara Oslo الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:54
اني اشم رائحة الرشوة تنبعث من قضية زينب الشطيط. الشريرة ذهبت الى منزلها لكي تقيم حفلة لمولودها اما زينب فهي سجنت في المستشفي تحت حراسة مشددة. اقسم بالله سوف يخرج منها القاضي وشريرته بالبراءة. وطززز ثم طززز على القضاء المغربي.
14 - بودبان الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:56
كثيرة هي المرات التي سمعت أن الشعب المغربي لا يتوفر على روح المواطنة...وكم مرة سمعت فيها أن على الدولة أن تزرع روح المواطنة في مواطنيها...أبهذه العدالة و القضاء سنزرع حب الوطن؟؟؟ و أنا أرى أختي المواطنة الصغيرة (11 سنة) تكوى بالزيت المغلى و تحرق بالسفافيد من طرف قاضي و زوجته سأحب الوطن ؟؟؟ حقيقة حين أرى هذه الأمور تجري في الركن الأساسي للدولة ألا وهو العدل و القضاء أستحي من مغربيتي...
15 - rachid nederland الأحد 06 شتنبر 2009 - 10:58
القضاة متورطون في الرشوة ، المخدرات ، تعذيب القاصرات بشكل همجي وما خفي كان أعظم فخطاب جلالة الملك جاء في وقته ، أما السيد الوزير فيتكلم عن إصلاح وترميم المحاكم والجدران والصباغة..كل ما نريد هو أن نصلح ونرمم العقليات فقاضي نزيه يمكن أن يصدر حكما عادلا داخل محكمة قديمة ،الرجال هي من تصنع العدالة وليس الجدران ، اتركوا الجير والصباغة جانبا وقولوا للشعب المغربي ولجلالة الملك لا تقلقوا فإصلاح العقليات أيضا موجود وابدأوا بمحاكمة القاضي وزوجته الساديان ولتكن أول خطوة لإصلاح القضاء.
16 - أيــــــــــوب الأحد 06 شتنبر 2009 - 11:00
يا عالم أقتلونا وأريحونا أو..
فهمونا كيف أصبحت:
زينب البراءة تساوي "جنحة" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!
هكذا جنحة ..
***
همسة كسهم في سويداء القلب:
الله قال " (ويل للمطففين)
طيب .. إذا كان التلاعب بالطف يساوي ويلا من الله فما بالنا بتعذيب صبية ووأدها بطريقة "عصرية" ومن طرف من نكن لهم احتراما خاصا لانهم خلفاء الله في أرضه وعلى عباده ؟
***
ما أجبننا امام الحقيقة ..
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال