تأجيل النظر في قضية " زينب " إلى 24 شتنبر الجاري

تأجيل النظر في قضية  " زينب " إلى 24 شتنبر الجاري
الخميس 17 شتنبر 2009 - 16:40

قررت المحكمة الابتدائية بوجدة، أمس الأربعاء، إرجاء النظر، إلى غاية 24 شتنبر الجاري، في قضية زوجة القاضي المتورطة في الاعتداء على خادمتها القاصر “زينب اشتيت “.

وتم تأجيل النظر في هذه القضية بطلب من محاميي المتهمة والضحية بسبب غياب أحد الشهود وكذا للتمكن من دراسة الملف بشكل معمق.

ويذكر أنه بمجرد ما بلغ إلى علم الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة يوم 20 غشت الماضي من طرف مصالح الأمن بالمدينة تعرض زينب اشتيت (11 سنة) للإيذاء، بادر في حينه إلى إعطاء تعليماته لفتح بحث قضائي في الموضوع تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة للكشف عن كل متورط في القضية ومتابعته.

وفي أعقاب التحقيق الذي تم فتحه حول هذا الاعتداء، تمت إحالة المتهمة، التي توجد في حالة اعتقال، أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة التي قررت متابعتها بالنهم المنسوبة إليها.

‫تعليقات الزوار

16
  • بوتجريبة
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 16:42

    لنتضامن جميعاً مع هذه الضحية ، وندين هذا الفعل الهمجي . أتساءل دائما حول صحة المقولة التي يقولها الأروبيون : “المغاربة أشرار ” les marocains sont très mechants” أفكر في هذا أنا أقرأ خبر قتل مغربي لبنته في إيطاليا ..

  • هيندو
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 16:46

    إن هذا المنكر لا يجب السكوت عليه كما اتمنى أن لا يتدخل زوجها للمشاركة مع قاضي في انزال التهم من زوجته بحكمه أنه قاضي كما أتمنى أن لا يئتوا بشهادة طبية لإبلاغ الرأي العام بأن تزور طبيبا نفسانيا لأن هذا هو حكم جميع الجرام الكبيرة للتستر عليها بالمغرب

  • houda
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 17:02

    vraiment j’ai les larmes aux yeux, si seulement je suis juge, si seulement j’avais du pouvoir,j’imagine pas comment on pourrait faire ca à un etre humain, alors qu’on ne peut meme pas le faire aux animaux .il est ou le pére de cette petite pourqoi il a fait travaillé sa fille ,ou est son role , son devoir de pére, est ce la pauvreté , non il devait travaillé jour et nuit pour protéger ses enfants.
    allahouma ina hada mounkar, hasbya lah wa ni3ma lwakil

  • tifawin.net
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 17:04

    اللهم ان هذا منكر يجب النظر في مثل هده القضايا لان هناك العديد والعديد من الحلات بالمغرب ويجب ان يفتح تحقيق

  • ابنوجدة
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 16:44

    ادا كان كبار الدولة يخرون ساجدين امام نسائهم فكيف لهدا القاضي المسكين المغلوب على امره ان يحاكم زوجته على فعلتها هده ولو كان له جاه بمنزله لما اقترفت زوجته هده الجريمة والامر الاخر ان القضاة بالمحاكم المغربية الفوا وتالفت قلوبهم على البيع والشراء في ملفات المتقاضين هل سيبيع هدا القاضي المسكين الدي ورطته سيدته ان يبيع الفيرم او الفيلا لكي يشتري براءة زوجته؟

  • الرباطي
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 17:00

    أكتبوا كثيرا عن قصة زينب ليعرف كل شخص لم يعرف قصتها ان القاض الظالم يعتقد انه يستطيع فعل ما يريد لان له سلطة. نشكر الله ان عصر الطغات والظالمين يموت في المغرب وها هو عصر الحق والعدالة والقانون يخرج الى الوجود. كما ارجو ان ينال هذا الظالم أشد العقاب مع زوجته ليكون العقاب درسا للطغات الباقون على ارض المغرب.

  • ibtisam
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 16:58

    ١لسلام عليكم لحمد لله باقين ولاد ناس و باقين صحاب الضمائر الحية الله إشافي هديك البريئة و الله ياخد الحق فهدوك الظلمة مبروك لعواشر

  • غيور على بلده
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 16:56

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الظلم محرم في دين الله وقد توعد الجبار عليه بقوله:{يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمْ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ}(3). وقال في الحديث القدسي:(يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلَا تَظَالَمُوا..)(4).
    والظلم أيها الأحبة في الله أنواع منها ظلم العبد لنفسه وظلم العبد لغيره واليوم أود التركيز على ظلم العبد لغيره ، هذا النوع من الظلم أشد وأخطر أنواع الظلم وقد منعه الله في حق الحيوان ورتب عليه العقوبة الكبيرة فقد أخبر الصادق المصدوق صلوات ربي وسلامه عليه عن ذلك بقوله:((دَخَلَتْ امْرَأَةٌ النَّارَ فِي هِرَّةٍ رَبَطَتْهَا فَلَمْ تُطْعِمْهَا وَلَمْ تَدَعْهَا تَأْكُلُ مِنْ خَشَاشِ الْأَرْضِ))(5).فتأملوا معاشر المؤمنين واعتبروا هذا في حال ظلم هرة فما بالكم بمن يظلم مؤمناً موحداً يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله؟
    (3)غافر :52.
    (4)مسام،كتاب الب والصلة،ح(4674)
    (5)البخاري،كتاب بدء الخلق،ح307

  • tomzet
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 16:54

    am in rage from what i saw, how dare the wife of judge who suposed to be fair with everyone would do such horrible thing to her maid? wealthy people in Morocco still think we live in slavery era, but they wrong, i bet this judge’s wife does not like even somebody to stare at her kids, but it’s okay for her to torture somebody’s else chldren, allah yakhod fik l7aq. i hope justice will be served tothis psycho (Mr judge’wife, wewa Allah yakhoud l7aq fhad la3washer.

  • محامي متمرن
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 17:10

    في الصراحة أنا متتبع لأطوار هده القضية والتي صدمت لما عرفت أن من ورائها قاضي شاب وزوجته حتى كدت أصاب بالجنون لكن مع الأسف الشديد بحكم تجربتي المتواضعة فأنا أرى ان هده الطفلة لن تأخد حقها كاملا بحكم الواقع الدي يعيشه القضاء من رشاوي والتقاء المصالح…وأنا سأعطي تصوري عن المسار الدي سستبعه القضية..
    بحكم أن النيابة قد صنفت القضية على أنها جنحة يعني الفصول المتابع بها هي 400 و401 من القانون الجنائي حيت تتراوح العقوبة بين شهر وتلات سنوات على الأكتر…وشخصيا لاأتوقع أن تحكم القضية بأكتر من سنة اضافة الى تعويض مادي وستبرء دمة القاضي لعدم كفاية الأدلة….ومن بعد الحكم على الزوجة ستمضي بعض الأيام أو الأسابيع في السجن الى أن يأتي لهازوجها بشهادة طبية على أن حالتها الصحية أو النفسية في خطر حينها سيفرج عنها بكل سهولة….. في الأخير أريد أن أشير أن الضغط الاعلامي هو الدي جعل من الصعب طي ملف القضية

  • adil
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 16:48

    هل هده لحالة لهسترية التي تعرضت لها زينب تحتاج إلى شهود بل يجب أخدها بعزم لتكون عبرة للاخرين اللدين تسول لهم أنفسهم الاعتداء على صغيرتنا

  • كريمة من عيون الشرق
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 17:08

    والله لقد سئمنا الظلم والتسويف والتماطل في اتخاذ الإجراءات، كيف يعقل أن تعتقل الزوجة لوحدها ويبقى منفذ الجريمة حرا طليقا، آه مسكين خليتوه يعيد فدارو ؟ واه الله يجازيكم بخير يستاهل مسكين نتمنى تكونوا شريتولو الحلوة والكسوة ديال العيد من المال العام، راه صندوق المحكمة فيه الخير والبركة، والله إنها الحلقة الأخيرة من مسلسل الكذبة الكبيرة ” الديمقراطية”، فالمغرب قد تعرى أمام أحبائه وأعدائه بهذه الخروقات وهاد التبهديل، كيف تقع أيديكم على كل أدلة الإدانةوتتركون الجناة يتمتعون بالحرية، أين أنت يا وزير العدل و يا حقوق الطفل ، والله لن يشفي غليل زينب غير معاقبة المجرمين بمثل ما اقترفت يداهما فالعين بالعين والسن بالسن …… حتى تعود كلمة يحيا العدل تتردد في ردهات قاعات الجلسات فكفانا تسترا على المجرمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • hanaa
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 17:06

    a vrai dire je ne pense méme pas que c une être humaine le pouvoir de faire ce malne px qu’étre ibliss li méme je ne sais pas comment cette personne px supporter ce malheur elle même cette zineb qu’elle na que 11 ans si elle était un peu ptite je dirai qu’elle est protégé par les ange mais la je sais plus notre dieu a surment était avec elle

  • المنتخب
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 16:52

    بسم الله وحده و الصلاة والسلام على من لا نبي بعده،هذه الوقائع نعيشها يوميًا في الإدارات في المؤسسات التعليمية مع الموظفين والعاملين في كل القطاعات،حكم القوي بمنصبه على الأقل منه رتبة في سلم الترتيب،والذي شد انتباهي هو ما جاء في المقال:(ويذكر أنه بمجرد ما بلغ إلى علم الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة يوم 20 غشت الماضي من طرف مصالح الأمن بالمدينة تعرض زينب اشتيت (11 سنة) للإيذاء، بادر في حينه إلى إعطاء تعليماته لفتح بحث قضائي في الموضوع تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة للكشف عن كل متورط في القضية ومتابعته.) لهذه الدرجة امتلكه الخوف على مصلحة الطفلة أم تراها فرصة يجب استثمارها للنيل من القاضي وزوجه المتورطان في التعذيب؟ فلماذا لا يبادربفتح تحقيق في نوازل أخرى والضرب على أيدي الجناة،بل نراهم أمام أعيننا وكثيراً ما نسمعهم يجابهون رجال الأمن:{وحتى وإن أخذتني سأخرج للتّو،أو يقول له،لقد أخذتني منذ قليل وهأنذا أمامك،لقد أتعبت نفسك فقط.}إذن ما هو الدافع الذي جعله يتبجح أمام رجل الأمن؟لو لم تكن السيبا في القضاء لخفت وطأة المجرمين والإجرام.ولا ننسى عامل التربية السليمة التي ينشأ عليها المرء منذ الصغر وحتى يكبر،”فمن شبّ علىشيء شاب عليه”

  • مظلوم
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 17:12

    اللهم ان هدا منكر
    هده بعض نتائج الفساد الاداري المستشري ببلادنا ومدى استفحال طغيان الاداريين واصحاب السلط على ابناء الشعب والمواطنين
    فالقانون في واد والواقع المغربي في واد بلدنا اصبح مرتعا للمفسدين ودوي السلط يفعلون في العباد مايريدون وينسلون منها كالشعرة من العجين بدون رقيب ولا حسيب فالى متى يستمر هدا الظل م

  • د. بادي
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 16:50

    جريمة الفقر التي أدت الى تشغيل الأطفال تقع تحت مسئولية الحكومة والملك.. فيجب أن ننظر بعمومية، وليس لحالة بعينها فكم من زينب وكم من فاطمة.. يتعرضن لما هو أقسى ولا أحد يعلم مصيرهن.. فبورك للشعوب العربية جهلها وأميتها .. وجبروت (( رعاة الأغنام)) فيها!!

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال