24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

4.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أمن البيضاء يوقف691 شخصا في 48 ساعة

أمن البيضاء يوقف691 شخصا في 48 ساعة

أمن البيضاء يوقف691 شخصا في 48 ساعة

كشفت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء حصيلة تدخلاتها الأمنية خلال ليلة الجمعة وصباح السبت المنصرمين، التي شاركت فيها مختلف المناطق الأمنية وتعبأت لها جميع التشكيلات الأمنية خاصة مصالح الأمن العمومي والشرطة القضائية والشرطة السياحية، مما أسفر عن توقيف 691 شخصا جرى الاحتفاظ بهم تحت الحراسة النظرية وتقديمهم أمام العدالة.

وأوضح مصدر مأذون بولاية أمن الدار البيضاء أن من بين الموقوفين 554 مشتبه بهم تم توقيفهم في حالة تلبس باقتراف جنايات وجنح مختلفة، خاصة الاعتداءات الجسدية وترويج المخدرات وحيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع والاعتداء على الممتلكات، بينما تم توقيف 137 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل جرائم مختلفة.

وأضاف المصدر ذاته أن التدخلات الأمنية اتسمت بالتحقق من هوية 1701 شخص بسبب عدم توفرهم على وثائق الهوية وتواجدهم في وضعيات مشتبه بها قبل ان يتم إخلاء سبيلهم.

وفي تعليق على هذه الحصيلة الرقمية، أكد مسؤول أمني أن "هذه التدخلات الأمنية الشاملة ستبقى متواصلة بهدف زجر كل مظاهر الجنوح والانحراف، ورصد كل اشكال الجريمة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، موضحا أن تعليمات مشددة وجهت لجميع المسؤولين الأمنية بالمدينة من أجل اعتماد مقاربة حازمة للتصدي للجريمة وكذا مواجهة الإشاعات التي يروج لها البعض حول بعض الجرائم الوهمية وبعض السيناريوهات الافتراضية وذلك بغرض المساس بالإحساس بالأمن لدى الساكنة المحلية"، يقول المصدر ذاته.

كما أكد ذات المسؤول بأن "الترويج لمثل هذه الإشاعات المغرضة مدعومة بصور مفبركة او مصطنعة لشباب يحمل اسلحة بيضاء على شبكات التواصل الاجتماعي انما تخدم أجندة خاصة لجهات لا ترغب في مشاهدة الدار البيضاء قطبا ماليا عالميا، ولا ترغب في مواصلة المغرب لمسار التنمية والاستقرار" وفق تعبير المصدر الأمني.

يذكر ان هذه الحملات الأمنية المكثفة جاءت مباشرة بعد اجتماع عقده المدير العام الامن الوطني مع كل مسؤولي الامن بولاية الدار البيضاء، وشدد فيه على أن أمن المواطن وسلامة ممتلكاته يجب ان تشكل أولوية ضمن المخطط الامني المحلي، داعيا جميع المصالح الأمنية الى التصدي الحازم لكل مظاهر الجنوح في نطاق احترام القانون ومعايير حقوق الإنسان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (110)

1 - كمال الأحد 30 مارس 2014 - 18:06
691 ؟؟ صافي ؟؟
691 مجرم توجد في زنقة واحدة فما بالك بمدينة يسكنها الملايين و نصفها عشوائيات
الدار البيضاء اصبحت متل مدن امريكا الجنوبية و اكتر
الي ما عندوش سيف ما عندو والو
2 - و متى العفو عليهم ؟ الأحد 30 مارس 2014 - 18:08
هده الحملات المؤقتة غير كافية ... يتم القبض عليهم اليوم وسيتم العفو عليهم في العيد القادم !

أصبح أصحاب الكريساج و التشرميل يتفننون في السرقة ، على الجامعات المغربية فتح ماستر في فن التشرميل ! أنا متأكد اننا سنكون أفضل دولة في العالم في هدا التخصص !
3 - مغربي واقعي الأحد 30 مارس 2014 - 18:23
هذا ما نريده أن يعود رجل الأمن إلى الشارع ، ويقوم بواجبه ، فقد تدخلت ما يسمى بجمعيات حقوق الإنسان لكي تصور رجل الأمن كأنه وحش وكأنه معتدي ، ولكن رجل الأمن هو من يحافظ على الممتلكات ، العديد من المدن المغربية باتت اليوم عرضة للسطو والإعتداء على المواطنين من طرف المجرمين ، ورجل الأمن يبقى مكتوف الأيدي أمام الحملات الشرسة لجمعيات ما يسمى حقوق الإنسان التي لا تهتم للمواطن ولكن تهتم للأجندات التي تملى عليها
بارك الله في رجال الأمن وعاش المغرب ملكا وشعبا
4 - ACHRAF الأحد 30 مارس 2014 - 18:25
اودي لبلاد رها ولات مسخة، اعانكم الله على تنقيتها!
وتيكوليك المغرب احسن بلد في العالم!! يوم لم يكن الجهل في عقول اغلبية المغاربة نعم، و لكن دابا و الله بلد وسخ!
لن يرفض تعليقي هذا الا من يعيش في وهم، لا يربطه بالواقع المغربي شيء!
اللهم ارزق المغاربة الوعي قبل العلم، انك على كل شيء قدير.
5 - محمد سعيد خريبكة الأحد 30 مارس 2014 - 18:42
تتمني ان لا تكون هذه الحملة مجرد حملة تسبق الزيارة الملكية المرتقبة للدار البيضاًا علما ان جلالة تطرق في خطابه التاريخي امام البرلمان لموضوع الأمن بالعاصمة الاقتصادية.يلاحظ كل زاير للمدينة ان ظواهر الجريمة والقتل وألاعتادااًت وترويج المخدرات بأشكالها اصبحت مألوفة للأسف وحديث يومي لكل متتبع للشأن البيضاوي.ولنا نماذج من مدن كبيرة بالعالم اكثر كنافةسكانية من مدننا تمكن قطاع الأمن بها من التغلب بشيً ملفت علي للجريمة المنظمة.لا يلزم الاالارادة مع قضاًا عادل
6 - إلى الأمام ياأمن الأحد 30 مارس 2014 - 18:48
لقد سابو وزرعو الرعب في أولادنا وأهلنا ولم يعد أحد يقدر يخرج حتى للجردة لتنزه والمشي بعض الشيئ خوفا من هؤلاء الدئاب المسعورة ،إننا نطالبو منكم ياسيادت الأمن الإستمرار حتى القضاء على هده الحشراة الاسعة للبشر.
7 - khalid الأحد 30 مارس 2014 - 18:48
يجب القيام بعمليات تمشيط واسعة في الاحياء الشعبية الخطيرة التي لا يجرؤ عناصر الشرطة الدخول اليها لانها هي التي تشكل اماكن تفريخ لهذه المجموعات المنحرفة و الخارجة عن القانون ووضع استراتيجية امنية محكمة طويلة المدى و ليس مجرد الارتجال و اطلاق الحملات و ذلك من اجل القضاء على المخدرات و المهلوسات بمختلف انواعها الى جانب بناء مركبات رياضية او تثقيفية للشباب في هذه الاحياء لملئ فراغهم بما يفيد عوض التسكع و الانحراف
8 - quassim الأحد 30 مارس 2014 - 18:52
Le travail sécuritaire est bien mais on doit l'accompagner par un travail social dans l'éducation, l'enseignement, la formation et l'emploi.
Wa LLaho Al Mouiine
9 - mostafa de paris الأحد 30 مارس 2014 - 18:53
faut etre severe avec euc des grandes peines car ils abusent vraiment merci la police national
10 - ahmed الأحد 30 مارس 2014 - 19:00
ليست بالإشاعات وإنما هي حقائق على أرض الواقع المعاش بالبيضاء ترويج المخدرات على مختلف أنوعها والسرقة وإستفحال الإجرام فهذا لايحتجاج إلى دليل أو صور والأمن لايحرك ساكنا فهو أحيانا الحاضر الغائب نريد أمنا يحمي المغاربة من العنف أما الحملات المزعومة غير كافية أما المعنى الصحيح الأمن في خدمة الشعب لالقمع الشعب
11 - larbi الأحد 30 مارس 2014 - 19:03
il faut créer des prisons spéciales pour les malfaiteurs de ce genre .ces prisons doivent être loins , voir très loin des villes dans des zones inéccessibles surtout
12 - ولد حميدو الأحد 30 مارس 2014 - 19:06
اتركوا الامن يخدم بدون تشكيك اما عن اطلاق سراحهم في بعض الاحيان فالضحايا هم السبب لانهم لا يذهبون الى المحاكم لمتابعتهم
13 - mohamed الأحد 30 مارس 2014 - 19:15
nous vivons dans le Maroc pas dans une autre planète alors on sait ce qui se passe au Maroc arrêtez de nous monter il nya pas de sécurité au Maroc les police ne patrouille presque jamais
14 - Casablancais الأحد 30 مارس 2014 - 19:21
Ce n'est qu'un coup de pub pour justifier un soi-disant effort de cette police inefficace et particulièrement corrompue. Plusieurs quartiers supposés huppés de Casablanca, sombrent désormais dans l'insécurité totale. Il faudrait que ces responsables corrompus et incompétents fassent un tour dans les ruelles de Bourgogne un vendredi/samedi soir pour voir l'état d'impunité générale dont jouissent des délinquants en état d'ébriété avancée, et qui passent des heures à insulter et à agresser les passants tout en empêchant les habitants de fermer l'oeil jusqu'au petit matin. J'ai parfois honte de recevoir des invités pour un dîner, de peur de se délecter d'une avalanche d'insultes et de mots indécents que je ne pourrai pas entendre en compagnie de mes parents ou de mes invités. Quand vous vous présentez à l'arrondissement de police pour signaler tout cela, une énergumène vous dira que 'nous passerons pour constater' avec un mépris et un dédain indescriptibles.
15 - طه من الدار البيضاء الأحد 30 مارس 2014 - 19:35
أنا بعدا ما فهامتش شي مسؤلين واش ما عايشينش فالواقع ديال المواطن البسيط الي ما يقدرش إمشي على رجليه بلى ما تكريسا وا الشرطة ملي كتعيط في التليفون كيجاوبوك واش كاين الدم واش هادا هو اﻷمن.
راه المواطن كيخلص بلا قياس ديال الضراءب باش إ عيش في أمن. وا هاد الشفارا خاصهم شي حبس في وسط الصحراء.
16 - محمد الأحد 30 مارس 2014 - 19:41
الساكنة البيضاوية تعيش ايام سوداء ودلك لانعدام الامن
الامر اصبح لا يطاق مجرمين مدججين بسيوف و سكاكين كبيرة الحجم
والامن غير مبالي حادكين في ايقاف اصحاب السيارات و الدراجات النارية وديرو حملات تمشيطية والمجرم الدي يتم ايقافه ماكاين غير 10 سنين و مافوق ايلا بغيتوا تنقصوا شويا من هاد المكروبات
واحد الامر اخر لمادا لا يتم الرد على الهاتف اي الرقم 19 فكم من مرة اتصل لابلاغ بعربدة احد المجرمين في الحي ولا من مجيب لاشارة فالمدينة القديمة لا نرى الجانب امني متجلي فيها رغم الاهتمام الملكي بها
17 - ouldedderb الأحد 30 مارس 2014 - 19:43
A quoi bon tout cela puisque ces criminels ressortiront de prison (s'ils y entraient !) encore pire grace aux cours accélérés qu'ils auront reçus durant leur bref séjour en tôle; A mon avis ce genre de criminels doit être traité de manière plus pragmatique. Pour les mineurs d'entre eux, en plus de la condamnation de leurs tuteurs ces derniers devraient faire l'objet d'une publicité en affichage partout pour que toute la ville sache que leurs fils sont des criminels. En cas de récidive ces criminels devront être livré à la rééducation forcée au sein d'une structure militaire avec travaux d'utilité publique sans possibilité aucune de remise de peine ou de grâce. Mais bien évidemment, rien de tout cela ne sera fait et les criminels de tous poils continueront leur actes ignobles à l'ombre des "droits de l'homme" galvaudés par leurs défenseurs attitrés.
18 - mohamed الأحد 30 مارس 2014 - 19:45
ceci n'est qu'un indicateur de la situation a laquelle notre société est arrivée. il faut reflechir sur notre devenir
19 - Reda الأحد 30 مارس 2014 - 19:50
اين جمعيات حقوق الحيوان..............
20 - Casablancais الأحد 30 مارس 2014 - 19:57
Vous êtes tout le temps obligés de croiser des clochards en train de se souler la gueule, en compagnie de vos enfants et de votre épouse! Et à une heure tardive, commencent les ébats sexuels, les règlements de compte, les insultes, le tapage causé par des bouteilles vides...Haro sur la police marocaine là où elle est...Ils ne sont efficaces que pour dépouiller les pauvres citoyens marocains en toute occasion et en toute circonstance.
21 - Mer الأحد 30 مارس 2014 - 20:07
C est une bonne nouvelles mais il faut vraiment faire le nettoyage et toutes personnes prise avec une arme blanche il faut l envoyer au désert pour travaux forcer et pas de pitier vers ces criminelles et dit bravos a notre police et vive notre roi Grace a lui nos politicien bougent enfin
22 - Abdelelhaouas الأحد 30 مارس 2014 - 20:31
حملة امنية متزامنة مع الزيارة الملكية,اذا لم تسحيوا فافعلوا ما شئتم.المواطن في امس الحاجة لدوريات امنية دائمة وفي جميع المدن سواء الهامشية او الكثيرة الاستقطاب.
23 - عبد الرحيم المنسي الأحد 30 مارس 2014 - 20:36
فقط لان الملك سيزور المدينة قريبا ، البوليس عندنا كايسالي سبعة ايام ديال الباكور وغادي ينعس كالعادة وعندما تتصل للنجدة يقول ليك واش كاين الدم ؟!
24 - اوعطا الأحد 30 مارس 2014 - 20:42
و الله لو عندنا سجون بمعنى الكلمة لاستتب الامن في المغرب لكن للاسف الشديد سجوننا تضاهي بعض الفنادق الغير المصنفة يسكنها مجرمون بالمجان: اكل و شراب , تلفاز , دوش ,ملاعب, طبيب رهن الاشارة... الاف المنازل تفتقر الى هذا المستوى المعيشي. اعيدوا النظر في سجوننا ان اردتم حياة امنة ايها المسؤولون و الا ستصل الاوضاع الى ما لا تحمد عقباها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
25 - رشيد شو الأحد 30 مارس 2014 - 20:45
ضحكك على الذقون. حملات تجر المشبوه وغير المشبوه وتترك المجرمين الحقيقيين يزاولون مهام السطو والاعتداء في واضحة النهار. كيف يفسر مسؤولو الأمن تقدم سكان حي بلفدير بالدار البيضاء بشكايات كثيرة لم يتوصل ولا واحد منهم بجواب يفيد باعتقال اللصوص الذين دخلوا بيوتهم في واضحة النهار.. بل الغريب أن يصرح أحد الضباط لضحية بأن حي بلفدير يشهد الكثير من العمليات الشبيهة والتي ضاعت من ضحاياها مسروقات ذات القيمة، وبالفعل نجد من بين الضحايا طبيبة بعمارة آل ياسر سرقت منها 5 ملايين ولم تتوصل بدورها برد لحد اليوم.قيل لي والعهدة على الراوي أن الموكل إليهم مهمة الأمن يعرفون المجرمين حق المعرفة ويتركونهم يواصلون نشاطهم في أمن وأمان. شرح الواضحات من المفضحات يا قوم، نحن بحاجة إلى سياسة أمنية فعالة وإلى إعادة النظر في فرق الأمن التي لا تؤتمن ولا تحرك ساكنا أثناء الحاجة الملحة إليها. هل سمعت بأمن يطلب وقوع الجرح وسيلان الدم كي يحضر؟ والله عار تراهم يتربصون ببؤساء ليسلبون منهم بعض المال أو فواكها أويركبون الطاكسي مجانا..ليتركوهم في أمان، قلة قليلة من أصحاب الضمير وفئة عريضة من منعدميه يضرون بسمعة البلاد والعباد.
26 - الردع قبل .. الأحد 30 مارس 2014 - 20:56
يجب بناء سجون للاعمال الشاقة، سجون قريبة من المناطق التي تحتاج الى بناء البنية التحتية، الصحراء مثلا التي تمثل أكثر من ثلثي مساحة المغرب. حيث يعمل السجين مقابل أجر رمزي يقتطع جزء منه لأداء واجبات السجن من ماكل و مشرب و جزء صغير تحتفظ به الادارة لصالح السجين في صندوق توفير يمنح للسجين عند خروجه من السجن.
أما الحملات الموسمية التي تقوم بها الاجهزة الامنية فغير كافية؛ رغم ما تقوم به هذه الأجهزة من مجهودات لا ينكرها الا جاحدا، إذا ما نظرنا الى الوسائل المادية و البشرية التي تتوفر عليها. (قارن بين سيارة الفورد فوكيس الفارهة التي تكتريها الجماعة الحضرية بثمن غالي لمنتخب شبه أمي مع سيارات الشرطة .. ألخ ).
للعلم السرقة بالسطو و الاعتداء على النساء و الفتيات و حتى التلميذات اصبح عملة رائجة في مدينة الدار البيضاء خاصة و جميع المدن عامة. جريمة يرتكبها الفقير و الغني على السواء يرتكبها الشاب و الاربيعني و الخمسيني و حتى الستيني. أما ما روجت له بعض الجهات من فيديوهات في الانترنيت فبهدف اثارة الخوف من اللاامن في صفوف المواطنين بل يستهدف الاجهزة و الدولة بنفسها.
27 - دردشة الأحد 30 مارس 2014 - 21:04
التحقيق ذاته في جريدة الكترونية اخرى, حرفيا copie coller ,مع تغيرالصورة !!!, ام هي جريدة واحدة با سمين, تستهزؤون بنا.
28 - jawad الأحد 30 مارس 2014 - 21:10
c'est parce que le roi va visiter casa, ils seront relâcher après la visite parce que ils ont un rôle. leur rôle c'est de terroriser les citoyens comme ça les marocains ne pensent qu'à leur sécurité corporelle et oublieront les responsables corrompus, le manque des soins aux hôpitaux, les voleurs, .... c'est la politique du makhzane, et qu'on on parle du makhzane on parle pas du gouvernement bien sûr.
29 - Lamborghini الأحد 30 مارس 2014 - 21:28
تم القبض عليهم لسرقة ما سرقوه ومن تم اطلاق سراحهم.
راه 35 مليون لي خاص تشد وتبقا 15 مليون يتوالدو من جديد باش يطلعو جيل اسلامي حقيقي
30 - العزيزي الأحد 30 مارس 2014 - 21:46
هذا العمل يثلج صدور المواطنين الله يعطيكم الصحة يارجال الامن واعلموا ان المواطنين الصالحين هم الذين يقتطع من اجرهم الضرائب التي منها اجرتكم الشهرية وليس المجرمون هم دافعي الضرائب .هذا العمل يحسب لكم مشكورين يجب المداومه
31 - entreé de cocaine الأحد 30 مارس 2014 - 21:56
Il faut ramasser les criminels africains qui vendent la cocaine a casa vous avez vu les 75 Kg de cacaine a l aeroport Md 5 de casa ce mois. La mafia noire de cocaine vient d etre régularisée et casablanca deviendra le 1 pole en afrique de distribution et stockage de cocaine pour l europe
32 - Abdou الأحد 30 مارس 2014 - 22:01
La situation de notre pays me rappelle un pays que jai l occasion de visiter dans le cadre de mon travail dans les annees 90 ce pays c est le bresil maintenant sa situation s est beaucoup amelioree grace aux gros moyens de lapolice et oui la solution c est la kolachnikov contre ces voyous de criminels
33 - حقيقة الأحد 30 مارس 2014 - 22:12
كيفاش الجرائم وهمية ؟ ليست اشاعات انما خقيقة و واقع. واش شبان كمامرهم مخيفة تشهد هلى فقرهم و بيوتهم جدا متواضعة و يعرضون هواتف و اجهزة و حقائب النقود . منين حاتهم. اينا عام خدمو و ووفروا. الله يعطينا وجهكم.ارجو النشر
34 - roky الأحد 30 مارس 2014 - 22:17
الدار البيضاء و الرباط من اكتر المدن اجراما في المغرب بسبب الهجرة القروية
المشكل ليس في الشرطة و البوليس المشكل يكمن في 1الترسانة القانونية و 2القضاة و3 الجمعيات الحقوقية و ساختصرها ك التالي
1 نلاحض ان القوانين لا تناسب ما بين الفعل الجرمي و العقوبة المطبقة متلا تشويه الوجه بالة حادة = 6اشهر المناسب =30سنة عاهة مستديمة = سنتين المناسب = المؤبد السكر العلي و الضوضاء=48لدى الشرطة المناسب = 6اشهر بالاضافة يجب تطبيق الاشغال الشاقة اتناء قضاء العقوبة الطرق و السدود و الجبال

2 القضاة جد متساهلين مع المجرمين فهم غالبا ما يطبقون الحد الادنى للعقوبة بل نلا حض ان هناك جريمة جنائية يطبق عليها عقوبة جنحة

3 يجب على هاته الجمعيات المشبوهة التي تدافع عن المجرمين الدين يرهبون المواطنين في الشوارع بل حتى في بيوتهم ان تدافع عن حق المواطنين في الاحساس بالامن اولا و ان تمد يد المساعدة للضحايا الدين هم اولى بالحماية و ان تشجع رجال الشرطة اتناء القيام بدورهم في حماية المجتمع من الضواهر الاجرامية فالمواطن يدفع الضرائب للدولة من اجل ان تحميه و توفر له الاحساس بالامن
35 - زائر الأحد 30 مارس 2014 - 22:18
كنت مدعوا رفقة أسرتي لحفل زفاف بإحدى القاعات قرب مرسديس ليلة السبت 29/03/2014،و كنّا متوجهين إليه على الساعة العاشرة ليلا انطلاقا من بيت أختي التي تقطن بحي النسيم ،و بما أني لست من قاطني البيضاء فقد سارت أختي بسيارتها أمامي و أنا أتبعها في الطريق الرئيسية (ليساسفة) ، و في محاولة مني لتجنب حفرة ،وقع لي كروفيسون (مسمار كبير مثبت في خشبة) ،توقفت على اليمين في محاولة لتغيير الإطار ،فإذا بشخص يخرج من الله أعلم يلح على مساعدتي ،أختي توفقت بعيدة مني بزهاء 200متر و تركت محرك سيارتها يشتغل ، و أدركت أن هناك شيئا ما و لم تنزل ن سيارتها .في تلك الأثناء بدأ الغريب يغير الإطار و يلتفت بين الفينة و الأخرى ، لمحت أشخاصا يختبئون في الأعلى على جانب الطريق و ينتظرون إشارة منه ،إلا أنهم ارتابوا في سيارة أختي . تم تركيب الإطار و منحته خمسين درهما التي لم يقنع بها و انصرف و هو يبركم ، الله فلتت لن أعود إلى الدار الكحلة.
36 - سوني الأحد 30 مارس 2014 - 22:43
مــا جــدوى إلــقــاء الـقــبـض عــلى الـمـجــرمــيـن ، ثــم إطــلاق ســراحــهـم من طــرف الـمــحــكــمة ؟ إننــا فـي حــاجــة لـسـيـاســة عـقــابيــة زاجـــرة ، لـم لا الأعــمـال الـشــاقــة ،و مــنـع إدخــال الأكــل و تكــديســهـم في عــنـابـر دون مــراعــاة لـمـا يــمكن أن تــقــولــه بعـض أشــباه الجمعــيـات . إن ظــروف الإقــامــة التي تــوفــرهــا إدارة الــســجــون لــهــؤلاء الـمجــرمــين ينبــغي إعــادة الــنـظــر فـيــهـا.
37 - yacine الأحد 30 مارس 2014 - 22:56
il ne faut pas ajouter la morve sur le maquillage ces mésures de sécurité ne leur feront mal à ces bandes de malfaiteurs je suppose qu'il faut adopter d'autres démarches certes le vandalisme devient une monaie courante qui touche et frappe la société marocaine
38 - سلا المدينة ولمكنسية الأحد 30 مارس 2014 - 22:58
بسلا قطاع طرق ولصوص حاملي سيوف في تزايد واعمارهم 15سنة الى40 اغلبهم منحدرين من لبوادي ضواحي سلا الرباط والغرب وبعض ساكني دور صفيح ولاحياء شعبية ضهر لقرع لمدينة لقديمة باب سبته باب شعفة سيدي موسى لايوبي لمكنسية سعيد حجي لمستفدين دواور سهب وحي رحمة ديبوسهب ابن لهيتم لواد بلعجول 6 بولقنادل سيد طيبي دارلحمر وامهاتهم واخواتهم من اخطرلمجرمات هذا واقع سلا الرباط بحيت يدافعون ويهجمون على دوريات الامن في اي تدخل ضد لمجرمين ولمتسيبين ومحتلي لملك لعام وبائعي مخدر لقرقوبي لجزائري ومقاهي شيشة التي انتشرت باحياء سلا رواده تلميدات طالبات جامعيات بائعي لمخضرات شباب متسكع بطالي وسراقة كما نلاحض بان دوريات الامن منعدمة بكتير من لايام الا اذاكان صاحب لجلالةنصره الله بالعاصمة الرباط حتى شرطة لمرور منعدمة بعدد لمدارات سوداء ليس له اشارة المرور او في عطب مستمر مدخل ومخرج لمكنسية شارع ولي لعهد طريق قواس قنيطرة ممازاد طين بلة لخطافة ومستعملي دراجات نارية واخطرهم طربرتور 3عجلات 90فالمئة مستعمليه مجرمين كما نلاحظ مستودع دراجات وسيارت الايوبي ابنت لحارس تسترزق برشوة ببيع لاجزاء يجب لبحت في ترفيحته غير نظيفة بسلا
39 - Youness الأحد 30 مارس 2014 - 23:02
bonne initiative mais il faut que ce genre d intervention soit régulier et finalement il ne faut pas se contenter de quelques mois d empriosonnement...tellemznt ces criminels abusent de nous citoyens qu il faut également abuser d eux au niveau des condanations....parlons minimum de 5ans de prison ferme.Enfin pour moi ce sont des microbes.
40 - abd ajr الأحد 30 مارس 2014 - 23:02
حبدا لو تم تعميم هذه العملية على الصعيد الوطني او بالمدن الكبيرة وضواحي مدينة الدار البيضاء وضواحي باقي المدن ، خاصة مدينة اكادير وانزكان وازرو ايت ملول والقليعة والتمسية وتيكيوين ودراركة واولاد التايمة وتارودانت ولسوف تكتشفون العجب العجاب ، فهناك في المدن المذكورة مائات من المبحوث عنهم مختبؤون وعشرات العصابات ومروجوا المخدرات واللصوص المحترفون ومختلف انواع المجرمين . وتحية لرجال أمن الدار البيضاء ، واعلموا ان العصابات والمجرمين الذين لم يتم اعتقالهم بالدار البيضاء وضواحيها سوف يفرون الى اكادير وضواحيه كعادتهم مخافة منهم ان تستمر الحملة وتعم المدن المجاورة للبيضاء . وقد تفاقمت الامور في المحطات الطرقية بانزكان واكادير وايت ملول واولاد التايمة وتارودانت والقليعة وبيكرا وسبت الكردان خاصة محطات الطاكسيات والحافلات والاسواق أضف الى ذلك بلفاع ، تينمنصور ، سيدي بيبي ، دشيرة ، بيركولة . وهناك مجرمون سائقوا السيارات بدون رخصة او بدون وثائق يجوبون الشوارع والمنطقة ويرتكبون حوادث السير فيفرون ويخلفون ضحاياهم الذين يعانون من عاهات وعاهات مستدامة ويتمادون في تصرفاتهم بحماية أباطرة مجرمين.
41 - Amazigh الأحد 30 مارس 2014 - 23:08
منذ مجئ الاتحاد الاشتراكي الى الحكومة بدأ التسيب و انعدام الامن
42 - aminakora الأحد 30 مارس 2014 - 23:12
سلام الله عليكم ، لايوجد اي امن في المدينة سلا ، فمجرمين مصحوبين بكلاب
فأسبوع المنصرف فتاة امام ملئ المجرم أخدها من عند بائع الخضر باعتماد على كلبه
والناس خافوا ولم يستطيعوا انقادها ،خافوا وحتى رجلي امن هربوا ، فأين الأمن
؟ تجدهم فقط في الطرقات من اجل النهب فقط اما نحن اصبحنا في المدينة سلا في الحالة هلع ، لايوجد أمن، ولانشعر بوجوده أمن ، فقط المرتشين
43 - mouaten الأحد 30 مارس 2014 - 23:25
إلى صاحب التعليق 13 عقلية صدئة لأنك تبرئ المجرم و تحاسب الضحية المواطن في كثير من الحالات ليس بإمكانه الحضور في جميع التحقيقات و الاستدعاءات في المحكمة بحكم شغل أو ما شابه
44 - mostafa الأحد 30 مارس 2014 - 23:35
الحل هو قطع يد السارق المعتدي.
45 - Majid الأحد 30 مارس 2014 - 23:52
Tout ceci est du aus associations des droits humains qui cherchent à se faire une renommée sur le dos del securite ds citoyens. C'est facile d'agresser . Tout le monde peut le faire...
46 - العناية الإلاهية الأحد 30 مارس 2014 - 23:59
إلى زائر تعليق36 كانت الملائكة تحرسك وإنك مرضي الوالدين ،لقد كنت في خطر حقيقي وعناية الله حالت بينهم وبينك، ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ إن الأمن يبلي البلاء الحسن ويسهر على حماية المواطن جهد المستطاع،هناك من ينتقذ ويتهم رجال الأمن بالتقصير،وهذا من وجهة نظري خطأ وظلم هم مواطنون ولهم أسر ايضا وعلى عاتقهم حماية جميع المواطنين،إلا أن التجهيز يجب أن يخصص له ميزانية أكبر للتوظيف وزيادة أفراد الفرقاء والعربات وآليات الرصد والمتابعة من كامرات ثابتة وغيرها الدار البيضاء عاصمة المغرب الإقتصادية يحسدنا عليها الأصدقاء قبل الأعداء ،لن نقبل المساس بسمعتها، فلنعمل اليد في يد رجال الأمن، ونتعاون بما في وسعنا حتى نبيد المجرمين عن آخرهم ،
47 - med الاثنين 31 مارس 2014 - 00:06
عندما يقبض على مجرم يتم الحكم عليه والقائه في السجن دون إعادة التأهيل نرجو أن تكون هناك إرادة قوية لإصلاح هده الفئة من الشعب وذالك بإشراك أطباء نفسانيين و فاعلين جمعان لإنقاذ ما يمكن انعقاده لأنهم لم يولدوا مجرمين.
48 - مصطفى الساحلي الاثنين 31 مارس 2014 - 00:27
في الحقيقة نأسف كوننا أصبحنا نعيش في وطننا غرباء وهذا الوطن أصبح غابة نخاف فيه عن حياتنا واصبحنا لانأمن فيه وأنا أقول هذه الحقيقة المرة كوني سلبت مني سيارتي في منتصف النهار من المرآب تحت طائلة السلاح الأبيض منذ شهر.لم يعثر الأمن على السيارة. كيف يعقل كوني أصبحت بدون سيارة وكمبيلاتها سأبقى أؤديها إلى 2020. دخلوا إلى المرآب وغدا سيدخلون إلى البيت وبعد غد ربك عليم. في تقديري أن الاستقرار هو الامن والأمن هو التنمية. لقد شوه مفهوم حقوق الانسان. فحقوق الانسان لاصحاب الرأي والمعتقلين السياسين وليس المجرمين . ولهذا يجب التفريق وتحديد بين الحق والحق. وإذا كنا نحب هذا الوطن ونغار عليه فيجب أن تكون هناك مقاربة أمنية تحاسب فيها الدولة المواطن الخارج عن القانون بعدما توفر له كل ظروف العيش الكريم حتى يكون الواجب أمام الحق سيان.
49 - Rachad الاثنين 31 مارس 2014 - 00:39
بوليس ديالنا خاصو ليحميه مع 6ديال عشية كيسالو الخدمة الله يرحم الحسن التاني و ايامو لدوا ياكول دوا
50 - onajm الاثنين 31 مارس 2014 - 00:45
الدار البيضاء قد سودها الإ جرام و هذه المعطيات حول الإعتقالات ما هي إلا تلميص ووحاولة إسكات غضب الساكنة أما الأمن فيعتبر الحاضر الغائب
51 - nabil الاثنين 31 مارس 2014 - 01:00
هاد السؤولين ديما عندهم خيال علمي فدم واش هوا تيشوف شفار مشرمل من راسو تال رجليه تيشفر ويبيع فلحشيش تيقليك هادي راهها إشاعة تتخدم أجندة خاصة واش هاد السؤولين عايشن فسويد، المليك تيجري علي إستتمارات باش إشوف الدار البيضاء قطبا ماليا عالميا تاتقليه نتا راها إشاعة وصور مفبركة واش ماقاد علي خدما وعلي مسؤولية نوض سير فحالك خلي ناس لتتعرف تخدم، واش بغيتي المليك يبقا يعاود ليك نفس الهدرة إلي عاودها ليك مرة جايا غير ودع المكتب ديالك
52 - Adnane الاثنين 31 مارس 2014 - 01:06
كما أكد ذات المسؤول بأن "الترويج لمثل هذه الإشاعات المغرضة مدعومة بصور مفبركة او مصطنعة لشباب يحمل اسلحة بيضاء على شبكات التواصل الاجتماعي انما تخدم أجندة خاصة لجهات لا ترغب في مشاهدة الدار البيضاء قطبا ماليا عالميا، ولا ترغب في مواصلة المغرب لمسار التنمية والاستقرار" وفق تعبير المصدر الأمني
53 - Hassan الاثنين 31 مارس 2014 - 01:14
الفقرة الاخير من المقال لا معنى لها ، ماكين لا إشاعات لا والو هادا واقع موجود و كنظن بلي عدد الموقوفيند ما كايشكلش حتى 10% من العدد الإجمالي ديال المجرمين المفترضين
54 - عمر الاثنين 31 مارس 2014 - 01:15
علي الأقل أن الشرطة استيقظت و خرجت إلى الشارع العام
55 - hajar الاثنين 31 مارس 2014 - 01:16
البوليس ولو حاظين غير صحاب سيارات باش يدخلو الفلوس اما شفارة مكيقدروش عليهم ولي قالك شرطة ديرة خدمتها يخرج فاليل او يشوف شكون ايشدو لول شفار و لا بوليسي و راهوم بحال بحال كلهم كيديو لك الفلوس او كيخصرو الهدرة
56 - iwiss الاثنين 31 مارس 2014 - 01:17
رجل الامن ايضا خائف على نفسه و اولاده عندما يكون خارج وقت عمله لا يبالي بما يقع امام و حتى في وقت عمله لن يحرك ساكنا طالما ان المسؤولين يحاسبونه على عدد رصاصات مسدسه اشتقنا الى زمن ولى كلكم تعلمون حيثياته
57 - ليساسفة الاثنين 31 مارس 2014 - 01:43
خاصهم يشوفو المنطقة الطلابية ( طريق الجديدة ) راها عامرة بشفارة ديال ليساسفة خصوصا الئ كان شي ماتش ديال الرجا ولا الوداد راهم كريسيو اي واحد دايز من تما. ؤ معروف فيها البرااني بزاااف
58 - Stéphane الاثنين 31 مارس 2014 - 01:49
أما قيسارية درب السلطان و جطية القريعة فهي مرتع للسراق
59 - هشام -58 الاثنين 31 مارس 2014 - 03:13
إن من بين إنعدام الأمن في بلاد المغرب هو عدم إنزال أقصى العقوبة بمجرمين السجون من لصوص ومروجي المخدرات وحاملي السلاح الأبيض لعتراض سبيل المارة ...(حتى أصبحت تسمع ندوز عليه عام ديال الحبس)وذالك بسبب عدم معاناتهم داخل السجون وتمتيعهم بجميع وسائل الترفيه لذالك فإن على السلطات المعنية بالأمر مراجعة حساباتها والتفكير في حل لردع هؤلائ المجرمين .ولكن لوإتبعنا شرع الله وما أنزل من قصاص لما كان كل هذا الظلم.
60 - Haddam الاثنين 31 مارس 2014 - 04:18
Les vrais criminels sont ceux qui pretendent defendre les droits de l'homme dans le pays en defendant les agresseurs et criminels qui sillonnent nos rues et boulevards dans l' impunite totale,et quand la police essaie de nettoyer nos quartiers de ces truands et tueurs on leur sort le fameux respect des droit de l'homme comme si nous etions en suisse alors que les citoyens marocains paisibles sont livres nuit et jour a ces bandits de grands chemins qui meme s'ils sont arretes et presentes a la justice, soit ils sont acquites soit ils font quelques jours de prisons avant qu'intervienne la grace royale pour qu ils retrouvent la rue et reprendre du "service" comme par le passe.
On dit qu on leur accorde la grace royale a ces contingeants de voyous dangereux par faute de places dans nos prisons surpeuplees.
61 - Ucef الاثنين 31 مارس 2014 - 05:09
The cups have to carry on their work .. The Moroccan were always free and they have to be free forever ..I'm just wondering why the people can't manifest for the issue of theft .. It has to be a big manifestation if you really want all those germs to disapear ..
62 - rachid الاثنين 31 مارس 2014 - 06:12
الصراحة القوانين خاصها تكون زجرية اكتر و يطبقوالعقوبة المضاعفة.لي عاود دار نفس الجريمة يتحكم عليه بالضوبل ديال اول مرة مع الاشغال الشاقة.بزاف المناطق خاصها الخدمة كتيرة.ايجيبو دوك المجرمين ايحرتو عليهم باش عمر شي حد ما يرجع للاجرام تاني
63 - حسن الاثنين 31 مارس 2014 - 06:37
هذا واقع حقيقي لماذا تريدون اخفاء الحقيقة . وهذه ظاهرة ليست في الدار البيضاء لوحدها بل هي عامة في جميع مناطق المملكة.
64 - التازي الاثنين 31 مارس 2014 - 06:48
سمعت مسؤولا البارحة في احدى القنوات المغربية يصرح بأن الامر يتعلق بإشعات مغرضة حول الامن داخل المدينة وكأن هدا المسؤول يعيش في المريخ .اصبحت البيضاء من اخطر المدن العالمية في الاجرام وأوسخ مدينة وهدا نراه بأعينا كل يوم و خصوصا في الصباح الباكر (كتكن نت سيدي المسؤول ضربها بنعسا) ‏‎ ‎
65 - ha_mernissi الاثنين 31 مارس 2014 - 07:19
هدا غير كاقي اين معضم المدن من الرباط سلا معضم الشرطه فاسده في حي الكفاح الله ما بعدك من شر الفساد
66 - Moberkid الاثنين 31 مارس 2014 - 07:29
The city of Casablanca need the following points as matter of urgency

CCTV CAMERAS IN EVERY STREET
RUTHLESS POLICE SQUAD

HIRE ME & I WILL REDUCE TGE CRIME To 0%.
67 - شام Ht الاثنين 31 مارس 2014 - 07:36
يعني انه لولا هذه الحملة علي صفحاتFacebook لظل هؤلاء 691 يجوبون الشوارع ويرعبون الخلق
68 - khalil الاثنين 31 مارس 2014 - 07:57
Merci pour la securite nazionale mai il faut faire de plus e travailler avec.....ok merci
69 - عابر سبيل الاثنين 31 مارس 2014 - 08:11
الأمن مطلب من المطالب الكبرى في الرقي والتقدم والإنتاج ومنافسة الأمم المتقدمة بصفتي مهاجر بالغرب أخرج أتجول ليلا ونهارا ما شعرت بخوف يراودني مطلقا وهذا الإحساس عند النساء كذالك ... لكن مجرد أن ندخل إلى وطننا الحبيب فيبدأ الحذر والإرتياب والضجر خصوصا بالليل أو الأماكن الخالية وفي بعض الأحيان حتى وسط الأحياء تشعر بالخوف ... أظن أو أعتقد جازما أن مسألة الأمن القومي أو الوطني لن يتحقق بمقاربة أمنية مشددة حتى ولو سخرت فيها كل القوات العمومية ببساطة لأن الأمن الإجتماعي متوقف على الإطعام من الجوع والإطعام من الجوع متوقف على العدالة واستقلال القضاء وتكافؤ الفرص ومحاربة الإحتكار وعدم استغلال السلطة وخلق الأوراش الكبرى ودعم الشباب وهيكلة التعليم وتخليق الحياة العامة وتنظيف الإعلام من النذالة والدياثة والعهر ومنع المواقع الإباحية كما تفعل الصين الدولة النموذجية رغم أنها دولة ليست مسلمة وسائل من شأنها تعزيز الأمن القومي وغرس القيم والثوابت لصناعة الرجال والنهضة بالأمة بدل أن نرى جيلا بلا هوية ولا ثقافة ولا قيم ولا أخلاق ولا مثل عليا يتخبط بن رياح الغرائز ساعيا في تحقيقها ومنتجا لجيل "مسخ "هجين
70 - Khalid الاثنين 31 مارس 2014 - 08:21
هي غير الشفرة والدعارة والويل الكحل والله حتى ولينا كنحشمو نقولو حنا مغاربة اما بالنسبة لدار البيضاء راه مصيبة غير الله يجيرنا من الاعظم لبغى وليداتو يتربو فبيئة نقية يدير ما درت انا خليت ليهم كازا يشبعو بها يشوف ليه شي مدينة نقية
71 - محب البغدادي أعزه الله الاثنين 31 مارس 2014 - 08:32
الدار البيضاء أصبحت مرتعا للمجرمين و تجار الموت ، بينما الأمن المجرم الذي يحمي مقاهي الشيشة التي تعتبر من اهم مراكز تجمع المجرمين، و أتحدى الأمن ان يقتحم مقاهي الشيشة بمنطقة مولاي رشيد، قطعا لن يستطيع لان كبار المسؤولين الأمنيين في المنطقة يتقاضون مرتبات شهرية من أصحاب تلك المقاهي، و يتم إعلامهم بالحملة الأمنية قبل 24 ساعة من انطلاقها، نصيحة أخيرة ، أصلحوا قبل فوات الأوان ، يوم ستندمون و لن ينفعكم الندم
72 - maghreb الاثنين 31 مارس 2014 - 08:57
مع الاسف الشديد حتى ملف الامن لم تستطع احتوائه هاد الحكومة الفاشلة
73 - meaulmes الاثنين 31 مارس 2014 - 09:15
vraiment il faut renforcer les moyens materiels et humains de sécurité dans notre pays personne ne s''oppose au renforcement la sécurité qui est a base de tout développement on a besoin des agents de l"ordre multiplions le nombre et l"efficacité sinon attention aux conséquences des négligences et messieurs les magistrats ne sous estimez pas les choses appliquez la loi au lieu d"appliquer les lois les plus douces contre on ne sait de quelle autre considération parceque dans l'anarchie personne ne sera à l'abri ni dans son pays ni dans les autres regardons les exemples tirons lecon avnt qu il ne soit tard parceque la paix et la sécurité n'ont pas de prix
74 - Hassan الاثنين 31 مارس 2014 - 09:24
Une chose que je souhaite que l état change ça stratigie avec cette phénomène par exemple faire engager ces criminelles dans l armée pour garder le désert o lieu de les mètres au présent
75 - يوسف الاثنين 31 مارس 2014 - 09:31
انقدوا سلا - انقدوا سلا - أغيثوا هده المدينة - cette ville et ses habitants sont en danger
76 - فراس الاثنين 31 مارس 2014 - 09:35
انا مواطن متغرب اخر مرة رحت الى المغرب واول مرة في حياتي احس بعدم الامان ماشي في الشارع ماتقدر ترد على التلفون او تطلع محفظت نقودك صدقوني ماقدرتش اكمل عطلتي في المغرب اصعب شئ تكون في مكان مافي الامان والله المستعان
77 - mustapha الاثنين 31 مارس 2014 - 09:53
لقد حان الوقت لرجوع شرطة( الكيس)كرواتيا
78 - بدرالدين الاثنين 31 مارس 2014 - 10:27
ان اهم اجراء للحد من الجريمة في المغرب قبل الافراج عن اي مجرم هو افسال حركة اليدين طبيا حتي لايتمكن هؤلاء المجرمين على الاعتداء على امن المواطنين وسيكون عبرة لكن من سولت له نفسه القياب بلاساءة لصمعت البلاد .
79 - Sebti Mohammed الاثنين 31 مارس 2014 - 10:43
Une question s'impose , s'ils disent que ce ne sont que des rumeurs , pourquoi alors arrêtent-ils des gens , voir ?des centaines
C'est Paradoxal !!!!
80 - الاستاذ حميد الاثنين 31 مارس 2014 - 11:02
الشكر كل الشكرلمن رفع تلكم الصور البشعة للذين يحملون السلاح الابيض في الازقة دون اي رادع او زاجر ويصولون ويجولون كما شاءوا فالحزم الحزم حتى يعود الامن للمواطن المسكين الذي يعيش الخوف دائما على نفسه وعلى ابنائه ؟ نتمنى ان يتحرك كل مواطن شريف لتصوير كل ما يشاهده . فهناك احياء في سلا القرية سيكتور 7ووو8وووما الى ذالك من احياء تشهر فيها الاسلحة البيضاء ليل نهار على مرءا من السكان وتقع جرائم على مرءا من الجميع ولا من يحرك ساكنا ولاتسمع حسا لرجال الامن خاصة في سيكتور 8 حيث ان هناك وكرا خبيثا ومعروفا عند حتى الاطفال لتجار المخدرات نرجو ان تتحرك جهات الامن لتوفير الامن لساكنة هاذه الاحياء ومرة اخرى الشكر الجزيل لقوات الامن فحين تريد ان تتحرك فعلا يكون ذالك:
81 - مغربي خارج البيضاا الاثنين 31 مارس 2014 - 11:03
نطلب من الله ان يتحقق هادا الشي في ربوع المملكة برمتها
مكيناش غير الدارالبيضاا في المغرب :وانما المغرب اصبح يعيش تحت الأجرام والمخدرات من قلة العمل والاجرة الهزيلة والصيطرة والحكرة من طرف ابناا كروش الحرام والجاه :أما من طرف الامن لو نزعنا السييارات المعروفة ديال الامن والكسوات ديال الامن لوجدنا العديد الكثير من المتربصين في جميع المجالات سواا في الليل او النهاروخصوصا الاسواق والبارات وحول المدارس والجامعات والاماكن المعزولة وخصوصا القري والاماكن المجاورة للمدن والاحياا الصناعية واماكن المتلاشيات مثلا:حي السالمية وسدي مومن وبرشيد وضواحي البحر والمقبرات واللاماكن المهجورة وحراس المنازل والاقامات والاوراش ومحطات القاطارات وسيارات النقل العمومي والمقاهي والمعامل السرية في المدن وخارجها وحتي المستشفيات والمقاهي القريبة من القنصليات والاماكن العمومية والحدااق وحراس السيارات والدراجات والشوارع الضيقة والواسعة ؛مثلا شارع الفيداا بالبيضاا وعلي المدينة القديمة ودواوير الرحمة وسيدي مؤمن وعين السبع وبن مسيك والإتاحة طويلة وطويلة جدا.ولله التوفيق والله ما اجعل بلدنا هدا بلدا آمنا.
82 - مغربي من الملنيا الاثنين 31 مارس 2014 - 11:04
695 الجمعة و السبت ابن؟ في الدار البيضاء كلها!!!! اتضحكوو على المواطن ام ماذا ان اصغر ماريان في الدار البيضاء فيه 1000مجرم ومبحوت عنه
المشكلة ان المجرمين لم يعودوا يابهون للسجن الذي يوفر لهم كلما يشتهونه كانهم في بيوتهم يجب ان يعاد النظر في العقوبات و ان تشمل الاشغال الشاقة و ترحيبهم سجون اخرى ليست التي بمدينتهم،وتشجيع رجال الامن المجتهدين كذلك توبيخ الكسالى منهم
83 - aajif الاثنين 31 مارس 2014 - 11:40
رجال اﻷمن الوطني يتفانون في القيم بواجبهم المهني .الا ان أصورة السلبية التي تروج لها بعض الجهات الحقوقية عن الأمن هي السبب في تردي الوضعية الامنية .وهذه الجهات لاتميز بين المحافضة عاى استتباب الامن و حقوق الانسان.التي يتخدونها ذريعة لكسب الشهرة و المال.اتركو الرجال يمارسون مهامهم الشريفة و النبيلة .
84 - DIFELAH الاثنين 31 مارس 2014 - 12:27
اسمحولى انا كمواطن مغربى مهاجر عندى حل بسيط للقضاء على الجريمة فى المغرب رغم انها لها تبعات وموارد ماليه ضخمة لكنها ستاتى بثمار جيدة وتعلن القطع مع الجريمة الى الابد1هناك مناطق فى المغرب صحراوية شاسعه كمنطقة فكيك والمحاميد وبوعرفة وبوعنان تخصص الدولة ميزانيه لبناء قلاع وسجون محصنة وينعدم فيها شروط الراحة وتكون جدرانها من سمك السدود والقناطر العتيدة ثانيا يتم فتح طرق ثانوية ملتوية وصعبة المرور الى تلك السجون مع توضيف حراس شديدو البنيه ولهم قمة وعدم الحس العاطفى فى قلوبهم ويستحسن ان يكنوا من الجيش ودات تكوين صعب المزاج وتفاهم 3تفعيل القوانين الزجرية وتغيير منضومة القانون الجنائى وعدم اعطاء الاهتمام لجميعات حقوق الانسان وعدم الاكثرات بهم فى تنفيد عقوبات الزجر وهى كتالى حمل السلاح الابيض او نارى بدون مهاجمة او افتعال الجرم 15سنه التهديد تحت السلاح الابيض 35سنه القتل العمد الاعدام محاولة القتل المؤبد الاغتصاب المؤبد مع الاشغال الشاقه اليومية اما حوادت السرقات والحوادث البسيطة هناك اصلاحية تكون تابعه للسجن تحدد مختلف عقوبتها من 5الى عشرة سنوات هدا مع غير المراعات مع الجريمة وستروالنتيجة
85 - Ould lemdina الاثنين 31 مارس 2014 - 12:37
Personne ne peut nier que casablanca devient une jungle ou les loubard armés de grands sabres sillonnent les rues librement et que la police ne cible que les conducteurs et les jeunes couples qui constituent une proie facile et ferment les yeux sur les porteurs et vendeurs d'armes blanches et en réponse au résponsable qui a dit : اشاعات
Bah je vous dis Monsieur en tout respect vous n'avez qu'à faire un petit saut à derb ghallef ou la joutya de foum lehssen de hay mohammedi ou j'ai vuquelqu'un qui exposait plus de 30 sabres tanka utilisés par les samuraï et des sabres arabes et des épées romaines qui sont tous vendu en un clin d'oeil ce qui signifie Monsieur qu'e le taux de criminalité est élevé et que les gens veulent se défendre ou qu'ils sont tous des criminels et je vous laisse deviner le sort de 30 sabres ...
86 - hassan الاثنين 31 مارس 2014 - 12:43
casablanca est belle historique multiculturelle la kasba vielle ville et ses ruelles blanches ;al houbouss ses mosques majestueuses ain diyab,karloti,kissarya,la porte de l economie africonomie africaine ,acceuillante malheuresement la derniere fois ou j y etais je me suis fais agresser en marchant le soir apres la priere de ichaa ds mosque taha a polo bvd al mendar al aam panoramique deux types 16-18ans drogués avec un grand couteau jenwiyya c est triste triste triste je veux y retourner car j aime casa mais j ai besoin qu on nous rassure avec des compagnes de securisations de ce genre merci i love CASA
87 - ايت إدمو الحسن الاثنين 31 مارس 2014 - 14:08
المغرب والشعب يد واحدة مع الشريعة وإعلاء كلمة حق
أما غير دالك ليس بمغربي وﻻ مواطن وليس له الحق
أحمو وطننا فإنه أمانة نسئل عنه يوم القيامة؟
88 - Moha الاثنين 31 مارس 2014 - 14:35
الفيروس فاش متيلاقش المناعة تيكثر وكذلك هذه الانواع البشرية الثي تتكثر وبطريقة سريعة وجودها من عدم لاتنفع وتضر فقط بنضر اليها الله يهديهم على راسهم اما لاحصل شي حد ميفكو حد مجرمين لقو سيبة هما ايضسروا حقوق الانسان ولا..........هده علامة الخطر قطاع الطرق يعيشون بيننا يعثون في للارض فسادا.تردي الوضعية الامنية راجع الى الرشوة وانعدام الضمير ولينا خفين على ولادنا اوبناتنا يجب على شعب ان يتحرك ضد هده اظاهرة الخبيثة
89 - SAMIR الاثنين 31 مارس 2014 - 15:40
متئ نرئ من المسءولين في سلا ان يقوموا بمتل هذه الحملات, راه لا يوجد في عاءلة من سلا واحد من افرادها لم يتعرض يوما ما للاعتداء, و 10 ولا 20 في 100 هوما اللي كيقدموا شكاياي والباقي يخاف من الانتقام منهم مرة تانية, وهذا في جميع المدن المغربية,
90 - Marrakchi الاثنين 31 مارس 2014 - 16:23
Bjr a tous,

En tant que marocain je suis pour ces rafles des criminelles.. Mais entant que marrakchi je me demande ou est la place de la serete national ds la Sté marrakchi, il y a des années marrakech etais l exemple de la sécurité et de l ancien se des bandes des malfaiteurs, hélas aujourd hui marrakech est sur le même rang de la plupart des grandes villes marocaines ( agadir, Fès, rabat, Tanger, casa, El Jadida...)
Aujourd hui il y a des quartiers voir toutes la ville ou on peut pas se promener a partir de 18h: Mhamid, massira 1, 2, 3, azli, dawdiate, Ain itti, sokoma, dwar asker même gueliz et les quartiers les plus chics de la ville sont devenu dangereux.
Il faut pas avoir de petite pour ces malfaiteurs, car au cas d agressions ça devient tard et tbarkallah la police diyalna qu on va déposer une déclaration sur le schamp, ils bougent pas élidait émédiatment ....
91 - abd ajr الاثنين 31 مارس 2014 - 16:55
أعود فاقول : ليس هناك مجرم كبير ومجرم صغير ومجرم متوسط ، فكل من سولت له نفسه ارتكاب جريمة تعتبر في المصطلح اللغوي : صغيرة ، فهو من اكابر المجرمين ، فإن لم يثبت عليه ذلك في هذا اليوم فسوف يثبت عليه غدا لا محالة لكون الشجرة مغروسة في أحشائه وفي أعماق قلبه وذهنه ، لكننا نتركها الى أن تثمر وتينه وتسبب في الكرائث عوض استئصالها من عروقها قبل فوات الاوان ، فعلى كافة السلطات الامنية والقضائية والسلطات المعنية في تسيير شؤون هذا البلاد والمحافظة على استقرارها وعلى أمن وسلامة وراحة وطمأنينة المواطنين وممتلكاتهم أن يتعاملوا بكل صرامة وانزال اقصى العقوبات بدون رأفة أو رحمة على مرتكب جريمة أو جنحة أو مخالفة كيفما كان نوعه ومنصبه ومرتبته ومكانته ، فالقانون والانصاف فوق الجميع ، وعندئد سوف ينام الفرد تحت حائط منزله وسط المدينة في أمان كالحالة في البادية داخل المداشر والاودية ووسط الجبال ( فما الفرق ) ونحن جميعا مغاربة. لكن لست ادري كيفية علاج مرض شخص مثقف واع مسؤول يخاطب لصا مجرما في محطة المسافرين ويطلب منه ( دبر لي على شي بورطابل بحال هذا ) واجابه اللص : اعطيني ساعتين فقط ... ولا أعلم سر الصفقة
92 - chehbaoui الاثنين 31 مارس 2014 - 17:22
اشكر جميع رجال الا من على المجهودات التي يقومون بها باستمرار من اجل امن المواطن.لهم جزيل الشكر.حاربوا جزاكم الله كل من يريد بهدا البلد شرا او ادئ .ووفقكم الله.
93 - سعيد عبيد الاثنين 31 مارس 2014 - 19:39
أكبر المشرملين في المغرب هم عناصر الأمن و رجال الدرك الذين يوقفون المواطنين في الطرقات و ينهبوا أموالهم بداعي المخالفات الطرقية الوهمية أو بسبب مشروع في بعض الأحيان غير أنهم يفضلون 50 درهم مقابل تحرير مخالفات!!!
ماذا عن هذا التشرميل.
94 - ام يحيى الاثنين 31 مارس 2014 - 20:12
بارك الله في رجال الأمن وعاش المغرب ملكا وشعبا
95 - ouladhariz الاثنين 31 مارس 2014 - 23:27
Il faut ouvrir la prison de tazmamarte
96 - عبدالله الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 00:14
والله لو بدلوا معاملة السجين بحجم الجريمة التي ارتكبها والتي اوصلته الى السجن ليخرج منضبطا ولكن عكس ما يجد داخل السجن البيع والشراء في السجائر والممنوعات وهده حقيقة الان اصبحنا نفبرك الاجرام واصبح السجن خطر لانه يصدر البلاء والعصيان والاجرام وهده حقيقة لايجب تطبيق حقوق الانسان مع الجنات الجزر والاعمال الشاقة كما هناك أشخاص يستفيدون من هد ه العقوبة ولكن اقلية كبيرة والله يحفض المغرب من الفتن
97 - bidawi الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 00:22
الحملات موسمية عند الزيارة الملكية اذن نطلب من جلالة الملك ان يسكن بيننا حتى ننعم بالامن و الاستقرار’ هذه الحملة موسمية ورجال الامن يعرفون هؤلاء وحتى اذا قبض عليهم يحاكمون وعند خروجهم يكونون اكثر قساوة وغلضة على الابرياء لا يكملون حتى نصف الحكم ونرى العفو عليهم
98 - zaki abdo الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 00:31
صراحة القول أئيد صاحب التعليق 44 فالزجر هو الحل الأمتل ....و هو شرع الله تعالى و الذي يقضي بقطع يد السارق .
99 - Kabir الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 00:36
شكرًا رجال الأمن على ما تقومون به
خدوهم الى الاعمال الشاقة ،حفر الطرقات في جبال الأطلس لفك العزلة عن الواوير ،او لحفر نفق
مراكش ورززات
100 - lati الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 01:27
سلام عليكم را المشكل ماشى غى فى الرباط ولا الدار البيضاء را فى المغرب كل حتى فى جديدة ولينا نخافو نخرجو على رجليلنا او حتى بسيارتنا را الامن متيديرش خدمتو هاد المجرمين را خاصهم الا عمال شاقة وتنتمنى من القضاء ينظر فى هاد الاحكام لا حقاش ولات سيبة فى المغرب كل
101 - amal الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 10:16
انا فاش كنمشي كازا كنبقى مخلوعة حتى كنرجع يعني الصراحة كارثة بمعنى الكلمة مقارنة بدول اخرى من نفس مستوانا عالاقل علما ان السيطرة ممكن تتم في غضون شهرين الا بغاو حكومة اسلامية و مدير امن جديد و ما شفنا والو عاج مازاد الوضع الامني تكفس انا عمرني ماشفت واحد يخاف و هو راكب سيارتو و هو يتمشى و هو فالسوق و حتى فدارو يعني يلزم سياسة كاملة للسيطرة على الوضع بدا من تسخير فرق امنية متخصصة و تغطيتها لكل المناطق و انتهاءا ببرامح اجتماعيةو الاهم القضاء على المخدرات الي هي السبب الرئيسي في الكريساج و لكن هادشي الا الكبار عندهم مصلحة اما الي باين مصلحتهم يبقى هادشي ماشي يختفي و لا حول و لا قوة الا بالله
102 - مهاجر في اسبانيا الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 11:06
في الحقيقة انعدام الامن وخاصة بالليل ،يدفع بقطاع الطرق الى ارتكاب عدة جرائم ،فهنا الامن موجود دائما :اخرج فقاش ابغيتي وادخل فقاش ابغيتي حتى واحد ما يديها فيك، لكن البوليس ماكينعش
103 - citoyenne de Rabat الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 13:59
tout ça est dû au chomage, au manque de travail, la majorité de ces aggresseurs ont des diplômes des études supérieurs et des licences et ils sont obligés de voler, d'aggresser pour pouvoir manger, etc..............
104 - من المغرب الغريب الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 16:25
مغاربة في خطر كله ليس في الدار البيضاء فقط
105 - ANTI-TCHARMIL الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 16:27
ما يحز في النفس هو ما آل إليه المجتمع المغربي من إنحطاط وانحلال في الأخلاق لقد بدأت بعض القيم في الاندثار والاختفاء كاحترام الصغير للكبير وحسن المعاملة بين الجيران والتضامن إلخ حتى بعض المصطلحات التي بتنا نسمعها ومن جملتها كلمة التشرميل هذا المصطلح كنا نعرفه كخليط من التوابل والزيت زائد القزبر والربيع منأجل سمكة كبيرة ستشرمل في هذا الخليط لكن اليوم فهي صفة لشباب منحرف دو لباس رياضي وماركة عالمية معروفة مسلحين سماهم على وجوههم المشكل المطروح هو هذه الحقوق التي باتوا يتمتعون بها لا يجب تعنيفهم واكلون شاربون في أمان الله دوريات في كرة القدم الأنترنت الهاتق النقال الحشيش كل شيء متوفر لهم في الجن هذه المصلحة التي يجب أن يعاقبوا فيها أصبحت مكانا للاستجمام لو كان هذا المجرم ينال ما يستحق من العقاب كإرساله للمناطق النائية من أجل استصلاح الأراضي الفلاحية أو شق الطرقات من أجل فك العزلة عن الداشر الواقعة في جبال الأطلس وتقديم وجبات ضعيفة مثل العدس اللوبيا فقط عند ذلك سيعرف قيمة الحرية أما ما يقع في سجوننا حاليا فهو يعيش داخل السجن أحسن من الخارج فهو يدخل السجن نحيفا يخرج غولا مفتول العضلات
106 - مغتربه تغار على بلدها الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:42
أنا مغربيه مغتربه 30سنه عن بلدي اعمل طول السنه لأجمع نفقه السفر انا واولادي لزياره بلدي وليكون لاولادي صله بالمغرب لكن للأسف تنحصر في البيت خوفا من الشارع وعدم الأمن فأين هي العطله التي نحلم بها طول السنه ،أسفي شديد لما نراه في المغرب
107 - غيور الأربعاء 02 أبريل 2014 - 14:39
اخواني المغاربة . لكي يعود الأمن وتزدهر السياحة في البلاد يجب إعدام كل من تبثت عليه جريمة او حيازة أسلحة بيضاء . فالمواطن المغربي الشريف الذي يتعرض لمثل هذا الاعتداء ليس لديه سلاح لكي يتمكن من الدفاع عن نفسه . وهؤلاء المجرمين ماهم الا جبناء لأنهم يعتدون على شخص بدون سلاح وفي اغلب الأحيان اثنين على الأقل ضد واحد . فإذا لم يتم علاج هذه الضاهرة فكلنا في مأزق ، لان أبناء وعائلات المسؤولون هم كذالك في خطر .
108 - سمير الأربعاء 02 أبريل 2014 - 15:39
بما أن العفو من أوضح اسباب تكاثر المجرمين فلماذاالاستمرار. هل الاكتضاض ام هي سياسة الدلة لترويج المحاكم والمستشفيات والسجون ( الرشوة) أو ربما تخويف المواطن (حضر التجول بطريقة غير مباشرة)
109 - Mexico الخميس 03 أبريل 2014 - 23:20
وآ عباد الله راه خاصكم ديرو حل، را هادشي ولى بزااااف، حي مولاي رشيد، التشارك، سباتة، سيدي مومن، أناسي، درب كبير، المدينة القديمة، درب سلطان، و زيد و زيد من العمالات، و الله العظيم متقدر تمشي بوحدك على رجليك، السرقة، السرقة، السرقة ، و مختلف أنواع الأسلحة، خاصة السيـــــــوف، الإعتداءات كثروو و الشرطة كتقول ليك '' إنخفاض في عدد جرائم السرقة و الإعتداء'' هادشي راه عيب و عار..رجعوو لينا كرواتيا، راه الدرب كان كيخوا مع 9 ليل، و كتولي في أمان، اما دابا، لا ليل لا نهار، كل وقت في خطر...وليت كنكره '' الدار السوداء '' و العيشة فيها... بغينا حل في القريب العاجل..شبعنا هدراا خاوية في البرلمان و حتى حاجة ما كاينة..علاش ؟ حيت هادوك عندهم الفلوس و ساكين في فيلات ( عين الدياب و كاليفورنيا، ووو ) و حداهم البوليس مشتت و كيخرجوو غير بالسيارات، و حنا مساكن عندنا الله، كنقراو ، و واليدينا كيتقاتلو مع الزمان و في الآخر نتشفروو و نتعرضو لإعتداءات ؟ و حتى لا درتي شكاية في الكوميسارية ماكين والو هادشي حرااااااااااااام و الله
110 - بادي محمد الجمعة 11 أبريل 2014 - 14:47
الله يكون في عون كل مواطن لبس بدلة رجل الأمن في هذا الوطن
المجموع: 110 | عرض: 1 - 110

التعليقات مغلقة على هذا المقال