24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5707:2313:3917:0319:4621:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ثيفيناغ يسهل التعريب والفرنسة ويؤجل الأمازيغية (5.00)

  2. شريط "طفح الكيل" ينقل صورة سوداوية عن المستشفيات المغربية (5.00)

  3. الإهمال يتسبب في إعاقة (5.00)

  4. تفاصيل ليلة بيضاء .. تدخل أمني ينهي مبيت "المتعاقدين" أمام البرلمان (5.00)

  5. بلقزيز: توحيد المجتمعات العربية ضد "الهندسة الكولونيالية" فريضة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إيداع مدير متهم باغتصاب قاصر سجن سلا

إيداع مدير متهم باغتصاب قاصر سجن سلا

إيداع مدير متهم باغتصاب قاصر سجن سلا

علم لدى مصدر قضائي أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط أمر ، اليوم السبت ، بإيداع مدير مؤسسة تعليمية ابتدائية السجن المحلي بسلا من أجل تهمة "هتك عرض قاصر أقل من 12 سنة" بعد الاستماع إليه في إطار الاستنطاق التمهيدي .

وحدد قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها يوم 21 أبريل الجاري للاستماع إلى مدير المؤسسة في إطار الاستماع التفصيلي.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور قد اتخذت مباشرة بعد توصلها بتقرير من النيابة الإقليمية بالرباط إجراءات إدارية في حق مدير مؤسسة تعليمية على خلفية ما تداولته منابر إعلامية وطنية بخصوص اتهام مدير مؤسسة "حسان بن ثابت" بارتكاب ممارسات لا أخلاقية في حق تلميذات بالمؤسسة .

وذكر بلاغ للأكاديمية أنها قامت بإيفاد لجنة جهوية لإجراء بحث إداري وتربوي في الموضوع بالموازاة مع التحقيقات القضائية، وتوقيف مدير المؤسسة بشكل احترازي في انتظار البت في القضية من طرف القضاء.

وأضاف البلاغ أن الأكاديمية كلفت، في إطار الإجراءات المتخذة ، طاقما تربويا من أجل تأمين الدعم البيداغوجي والنفسي لتلاميذ وتلميذات المؤسسة ، كما انتدبت إطارا إداريا للإشراف على التسيير الإداري والتربوي للمؤسسة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - chamal السبت 05 أبريل 2014 - 19:23
لا ندري هل فعلا الامر صحيح ام القضية ملفقة من اجل النيل من السيد المدير ونتمنى ان يكون الامر كذلك
سؤالي لاهل الاختصاص ما هو مستقبل السيد المدير في الاحوال التالية
في حالة ادانته بعقوبة حبسية هل يفصل من اسلاك الوظيفة
في حالة ادانته بالسجن غير النافذ ما هو المصير
وما هي اقل عقوبة حبسية لا يفصل من خلالها الموظف عموما
وشكرا لكم
2 - غيثـــــــــة فطواكــــي السبت 05 أبريل 2014 - 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أصبحت صورتي رجل ونساء التعليم تتدهور.
السؤال لماذا؟
هل هذا مقصود؟
3 - فكيك108 السبت 05 أبريل 2014 - 19:32
هذا هو حكم الظلمات .بما ان المدير تم ايداعه السجن فلا بد ان ماحصل لا شك فيه. و عوض ادخاله السجن كان على القاضي ان يصدر امرا باخصائه و يرتاح الجميع .لان هذا المدير سينصب محامين و سياتي بشهود الزور فربما يبرؤونه من العقاب
4 - مغربية السبت 05 أبريل 2014 - 19:34
انا عندي جوج ولاد كنديهم ونجيبهم من المدرسة والزنقة مكيخرجوج الا معايا ولكن دبا حتا لمدرسة مبقاتش امنة .اش غندرو دبا منقريوش ولادنا حرمناهم من اللعب ودبا خاصنا نحرموهم حتا من التعليم !!!!!!
5 - megalo السبت 05 أبريل 2014 - 19:39
c ujn vrai drame que de voir chaque fois des innocents victimes des hommes sauvages vivant dans notre société et quelle société .Je demande que la ou les lois regissant ces comportementsdeviés doivent etre cha,gés et y prevoir des peines tres severs allant jusqu'à 20 ans d'emprosonnement minimum et pourquoi pas la peine de mort car la victime subit des traumatismes irreverssibles.Que la justice soit au service des faible
6 - chouaib السبت 05 أبريل 2014 - 19:52
يجب على القاضي أن يصدر أقصى عقوبة على هذا المجرم لأنه استغل مكانته أسوأ إستغلال
7 - HICHAM ZA3RI السبت 05 أبريل 2014 - 19:56
وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور قد اتخذت?????????? هل زعير لا وجود لها اخي الكاتب
8 - Ghamri السبت 05 أبريل 2014 - 20:03
Hakada Yakounou Almasoulin Attrbaouiyine o Illa fala.nos enfants donc sont en danger!!!?
9 - omar fhd السبت 05 أبريل 2014 - 20:07
ادا كان الفاعل هو سي المدير بدون لفق تهم عليه اظن اننا اصبحنا في خبر كان
الحكرة على لااجساد البريئة حشومة عليه واش هاد المدير لي مسير مؤسسة واش ممزوج ولا هوا محروم من الزوجة ديالو
يجب معاقبنه بائشد العقاب في نظري حتى السجن ضاق بمثل هاد ناس مكبوثين
الله يستر ولا حولا ولاقوة الا بالله
10 - مغربي السبت 05 أبريل 2014 - 20:13
راعيها حراميها
الأباء يرسون أبناءهم و بناتهم للمؤسسات التعليمية لطلب العلم و المرضى أخلاقيا و نفسانيا من بعض ذكور التعليم فقط يتصيدونهم لممارسة عليهم شذوذهم و حاشا لله أن يكونوا رجالا.

هؤلاء المجرمون يجب تشديد العقوبة عليهم لأنهم أساؤوا للتعليم المغربي و لرجال و نساء التعليم الذين يعملون بالليل و النهار و بإخلاص لرفع مستوى التعليم المغربي الذي أصبح في الرتبة الأخير للدول المتخلفة.
11 - رباطي السبت 05 أبريل 2014 - 20:46
والله هذ الشخص ما علمنا عنه الا الخير و الإحسان، إنسان مداوم على الصلاة... اما الجمعية إياها فهي تبحث فقط على الشهرة، أين كُنْتُمْ ايام العفو الملكي على دانيل، ولا فلحين غير في إتهام الضعفاء.
12 - محمد السبت 05 أبريل 2014 - 20:50
المرجو توضيح اكتر من اجل معرفة ملابسات النازلة لان الربورطاج الاخير لهاته القضية بين ان النازلة كيدية و الغرض منها تصفية حسابات لا أكتر و الان يتم اعتقال المدير و المتهم بريئ حتا تتبت ادانته فالمرجو عدم التسرع و استخدام العاطفة فحيات الرجل على المحك و ان كان ارتكب الجريمة نتمنى له قصاص لانه مسؤول عن فلدات اكبادنا و السلام ع
13 - majus السبت 05 أبريل 2014 - 21:32
decidement rien ne va palus dans notre enseignement?quand o na *melange* filles et garcons il fallait s attendre a ces scandalesde mon passe il y avait ecole musulmane de filles et ecole musulmane de garcon cela c etait au temps du protectorat;on avait point ce desordre/allah yahfad !
14 - Jalila السبت 05 أبريل 2014 - 22:08
Alhamdolilah 1 de moins mais reste encore des centaines d'hommes tellement gentils et tellement bon en apparence et qui pratiquent la pédophilie par de nombreux moyens, les paroles, le toucher, les photos, le regard, ceux la on peu jamais les inculper jusqu'à ce qu'ils commettent l'irréparable.
15 - chaymae السبت 05 أبريل 2014 - 23:04
السلام المتهم عرف باخلاقه وهو مريض وله ابناء في مقتبل العمر اتمنى ان يظهر الحق
16 - هدهد السبت 05 أبريل 2014 - 23:29
والله لو بحثنا جليا لوجدنا نسبة لايستهان بها تمارس هذا الجرم داخل المؤسسات .اللهم اكفينا شرهم.
أخاف ثم أخاف أن يكون الامر مفبرك خصوصا اذا كان المدير جدي وصارم .
الله ايكون فعون المظلوم .
17 - abdou الأحد 06 أبريل 2014 - 00:52
en fait, le risque que courrent les enfants aux écoles ne peut malheuresemnt etre ramené à 0%, toutefois des mesures supplémentaires peuvent réduire encore ce risque:
1- pourquoi pas installer et généalsier des caméras surveilances dans les allées et salles de cours quand cela est fesable . rien que le fait qde savoir qu'il ya des cameras partout ça va repousser les tentations de ce genre.
2- faire subir aux directeurs et aux enseignants de vrais tests detectant tout penchant négatif du genre
18 - Driss1983 الأحد 06 أبريل 2014 - 00:52
المدير و كغيره من المغتصبين وقطاع الطرق يعرفون ان القضاء المغربي متظهور و تنخره الرشوة و في حالة كارثية ادا كانت الجمعيات تهلل بحقوق الطفل و حقوق المرأة و غيرها من الحقوق فهده الحقوق تلقيناها مند الابتدائي "حقوق الزوج على الزوجة - حقوق الزوجة على الزوج وو " يجب ان يكون القضاء في المستوى و يرعب المجرمين
19 - جندي مجهول الأحد 06 أبريل 2014 - 02:37
السلام عليكم

أتسائل على أي أساس يتم اخيار المسؤولين في هذا البلد و اكيد أن شرط الأخلاق و العدول لا اعتبار له في هذا الاختيار و الامر هنا يتعلق باتهام مسؤول تربوي

نحتاج إلى تغيير جذري في هذا البلد فالمنظومة التي لا تشتغل عل أساس العدل و اختيار الأنسب لتقلد المسؤولية وفق ما يرضي الله سبحانه فلن نجني منها إلا السوء و المنكر

و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

و السلام عليكم
20 - hajar الأحد 06 أبريل 2014 - 17:35
حسب علمي بشخصية هذا الرجل أنه كانت عنده عاطفة جياشة وقلب رقيق يتفاعل كثيرا مع الأحاسيس والعواطف وبما أن التلميذات اللواتي يدرسن بالمؤسسة بعض منهن يعشن في الملاجيء الخيرية أو من المتخلى عنهن لاشك أن لهن نقصا عاطفيا فاراد المسكين المتهم أن يعوض هؤلاء التلميذات بعضا من الحنان الذي يفتقدنه من قبل الوالدين وأن يصبغ عليهن أبوته لكن للأسف الشديد أولت تصرفاته وقرأت قراءة شادة فهل سيمنع رجال ونساء التعليم من هذه العاطفة إن كانت بريئة ........................
21 - نعيمة الأمير الاثنين 07 أبريل 2014 - 06:31
الحل هو توظيف السيدات فقط في كل ما يتعلق بالطفولة في المغرب من مدارس, مستشفيات, رياض الأطفال, نوادي التنشيط, الكشافة, المكتبات و غيرها من المؤسسات التي يرتادها أطفالنا. لا يمكن الثقة بعد الآن في أي رجل موجود مع الأطفال كيف ما كان الإطار الذي يزاول فيه عمله... في كندا مثلا, معظم المدارس الإبتدائية تديرها سيدات, و أكثر من خمسة و تسعين بالمائة من طاقم هذه المدارس سيدات, و نفس الأمر ينسحب على القائمين بدور رعاية الطفولة و الأنشطة الموازية لها. الأضرار البليغة الناجمة عن التحرش بالأطفال لا يمكن أن تنمحي لا بمرور الزمن و لا بأي شئء آخر للأسف. كما أن القانون الجنائي المغربي لا يعاقب المجرمين بما يناسب جرمهم, لهذا السبب أصبح معدل جرائم الإغتصاب و التحرش الجنسي بالمغرب يحطم الأرقام القياسية موازاة مع ما يحدث في باقي بلدان العالم...من جهة أخرى, يشجع صمت بعض الآباء و الأمهات خوفا من الفضيحة, تمادي المجرمين في أعمالهم المشينة. ربما آن الوقت للمجتمع المدني أن يتحرك بجدية في هذا الموضوع لجعل التصدي لكل الجرائم المرتكبة في حق الأطفال و النساء قضية رأي عام, و بالتالي تفعيل بدائل تضع المجرم عند حده.
22 - سلا الاثنين 07 أبريل 2014 - 18:40
سواء كان ما قيل عن هذا الشخص صحيح أم لا ، الواقع المرير في المؤسسات التعليمية ، مثل هولاء المرضى يتستر عليهم بشكل أو بأخر و بالتالي وجب على أباء التلاميذ عوض التزام الصمت ان يطالبو بمعاقبة كل من سولت له نفسه الاعتداء على فلذات اكبادهم . الظاهرة في تزايد مستمر، لا حول ولا قوة الا بالله
الله يهدي هاد الناس .......
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

التعليقات مغلقة على هذا المقال