24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شريط يظهر تعرض فتاة للاختطاف والاغتصاب من طرف 7 شبان ببودنيب

شريط يظهر تعرض فتاة للاختطاف والاغتصاب من طرف 7 شبان ببودنيب

شريط يظهر تعرض فتاة للاختطاف والاغتصاب من طرف 7 شبان ببودنيب

سلطات الأمن اعتقلت 5 متهمين بينهم الفتاة الضحية

"عافاكم ما تمسونيش في الشرف ديالي.. راني مازالا بنت.. عافاكم.."، هكذا كانت تردد فتاة جرى اختطافها واغتصابها من طرف جماعة تتكون من 7 أشخاص بمدينة بودنيب (إقليم الرشيدية)، بينما كانت تتجول هي وخليلها بمنطقة خالية بضواحي المدينة المحافظة.

وهذه ليست سوى لقطة من شريط تسرب إلى العلن بواسطة تقنية البلوثوث، وقاد أبطال هذه العملية إلى السجن بفضل شاهد هو الكاميرا التي صوروا بها أفعالهم، بعدما اعتقدوا أنهم سيفلتون من العقاب.

ويظهر الشريط الذي تتوفر "أخبار اليوم" على نسخة منه، المتهم الرئيسي (م-أ) وهو يحاول إرغام الفتاة الضحية، بعدما جرى اختطافهما بعد هرب خليلها الجندي الذي كانت برفقته، على ممارسة الجنس معه من الدبر تحت شجرة كثيفة الأغصان، وفيما كان أحد مساعدي المتهم يمسك الفتاة من يديها، كان الأول يهددها إذا لم تستسلم له بأن يفتض بكارتها...

كانت الفتاة تصرخ متوسلة مغتصبيها بألا يفتضوا بكارتها، لكن لم يشفع لها توسلها وبكاؤها في الإفلات من قبضتهم، بل استمروا في التناوب عليها واحدا تلو آخر وفي كل مرة يصرخ فيها أحدهم: "مازالا غاتجي هنا؟" فتجيبه بصوت يغلب عليه النحيب: "والله ماباقي نرجع غير خليوني نمشي..".

ولم يُظهر الشريط، الذي بلغت مدته دقيقتين و44 ثانية، وجه الفتاة ولا بقية المتهمين، لكن أصواتهم وقهقهاتهم كانت تُسمع من خلف الهاتف الذي تمت به عملية التصوير.

وفيما كانت الفتاة تصرخ من شدة الألم، غطت على صوتها المبحوح موسيقى صاخبة حالت دون سماع بقية الحوار.

وسبق للشريط، الذي صور بكاميرا رديئة، أن بُث على موقع "يوتوب" لكن إدارة الموقع قامت بحذفه بسبب المشاهد المخلة التي يحتويها، ليتم بعدها توزيع الشريط بواسطة الهواتف النقالة بين بعض شبان المدينة.

إلى ذلك، اعتقلت سلطات الأمن بإقليم الرشيدية، نهاية الأسبوع الماضي، 4 شبان متهمين على خلفية هذه الواقعة، فيما لا زال البحث جاريا على 3 آخرين بينهم المتهم الرئيسي الذي ظهر في الشريط وهو يرغم الضحية على ممارسة الجنس معه.

وبحسب مصدر أمني فإن الأمر يتعلق بكل من (إ-و) و(ع-ط) و(هـ-ع) وهم شباب معطلون بينهم طالب مجاز، و(ي-ب) الذي لا يزيد عمره عن 17 سنة وتربطه علاقة قرابة مع رئيس المجلس البلدي لبودنيب.

كما جرى أيضا اعتقال (م-ت، 30 سنة)، وهي البنت التي تعرضت للاختطاف والاغتصاب من طرف المجموعة في وقت سابق من هذا الشهر، عندما كانت برفقة صديق لها (جندي) يتجولان بمنطقة "واد كير" إلى أن باغتهما الشبان المشار إليهم وقاموا باختطاف الفتاة فيما فر الجندي بجلده.

لكن الفتاة بعد تعرضها للاعتداء الجنسي الجماعي عليها، لم تقم بالتبليغ بما وقع لها خوفا من الفضيحة، غير أن اعتقال الشبان المتورطين قاد مصالح الدرك إلى الوصول إليها، بعد أن تسبب صمتها في انتشار عدة إشاعات وأقاويل مست حرمات وأعراض بعض فتيات المدينة الصغيرة، وذلك لكون ملامح الضحية لم تظهر في الشريط مما صعب التعرف عليها.

نفس المصدر الأمني قال إن البحث جار عن كل من المتهم الرئيسي (م-أ) وآخرين كانا معه وهما (ع-ع) و(م-أ).

مصدر مطلع من بودنيب أكد لـ"أخبار اليوم" أن هؤلاء الشبان كلهم عاطلون عن العمل لكنهم يعتبرون أنفسهم "حماة المدينة من الفساد"، إذ يترصدون كل من يخرج برفقة فتاة إلى ضواحي المدينة فيسلبونها منه تحت العنف والتهديد ليقوموا بعدها بالتناوب عليها لـ"تلقينها درسا من باب الجزاء من جنس العمل".

واستنادا إلى المصدر الأمني فقد تمت إحالة المعتقلين الأربعة على محكمة الاستئناف بالرشيدية، أول أمس السبت، بتهم "الاختطاف والاغتصاب وتصوير شريط إباحي ونشره"، فيما تتابع الفتاة الضحية بتهمة تتعلق بـ"عدم التبليغ".

ولم يتم التوصل إلى هوية الجندي الذي كان برفقة الفتاة قبل حدوث الواقعة، لكونها لم تدل بأية معلومات عنه بدعوى أن علاقتهما حديثة جدا ولا تعرف عنه سوى اسمه الشخصي فقط.

وقال العيرجي المبروك، أحد أبناء المنطقة، "إن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الواقعة، لكن الجديد هذه المرة هو خروج الشريط الفاضح إلى الملأ".

وأضاف في حديث مع "أخبار اليوم" أن أكثر ما يزعج ساكنة بودنيب "أن ظاهرة الاعتداء على الفتيات أصبحت، في الآونة الأخيرة، تعرف انتشارا واسعا خاصة عندما تكون الفتاة صحبة أحد الجنود، الذين يدخلون في مشادات مع شبان المدينة لأنهم يعتبرون ذلك مسا بكرامة وخصال أهالي بودنيب المحافظة".

وعبر المتحدث عن أسفه "لكون المسؤولين هناك لم يتعاملوا مع هذا الانفلات بالحزم الكافي".

نقلا عن " أخبار اليوم المغربية "


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - rachid nederland الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:31
لا أعرف لماذا يتم متابعة الضحية بدعوى عدم التبليغ ألا تراعى حالتها النفسية التي لا يعلم بها إلا الله, أين كانت الشرطة من قبل مع العلم أن هذه الظاهرة موجودة و منذ مدة في هذه المدينة, أين هي دوريات الشرطة , بما أن المدينة صغيرة تكفيها دورية واحدة بالنهار و دورية أخرى بالليل, هذه من مخلفات السياسة المغربية العفو عن السجين و التهاون في الأحكام, مؤخرا شاهدت برنامجا مغربيا عن الشرطة و المجرمين في الدار البيضاء, صرح عميد الشرطة أثناء محاولة القبض عن مروج خمور بأنه مسك هذا المروج ثماني مرات, هل هي زلة لسان?
2 - جليل الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:33
المشكل ليس في الشعب ولا كن الدولى التي لم تربي الشعب على احسن واجب
3 - hanan_tantan الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:35
بالله عليكم كيف يلقبون انفسهم ب"حماة المدينة من الفساد" و هم المفسدون
4 - jamal الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:37
الى السجن هؤلاء المجرمون و يجب اطلاق سراح الفتاة لانها ضحية. من جهة اخرى ان مجرمي الجنس والمغتصبون لا يتوبون ابدا لهذا الدول الاوروبية تلجاء الى الاخصاء الكيميائي.
5 - مصطفى الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:39
شباط هذه الأيام يحارب الخمر و الفساد في مدينة فاس الله يسلطو عليكم يا أولاد الحرام. لو أنكم كنتم رجالا لاحترمتم هذه الفتاة و أرجعتموها إلى منزلها دون أذى يا أولاد الكلاب.
6 - محمد الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:41
هذه هي نتيجة سبعين الف مسلسلات الرديلة كل يوم من النبوري حتى ل نصاصت الليل لي تيدوزو في 2M دبالنا لي تنخلصو من فلوسنا مرغمين. الشكوى لله
7 - مغربي الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:43
السؤال الدي حيرني هل هدا هو الدي سيدافع عنا عند إشتعال الحرب (الجنذي)
8 - MuslimLight الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:45
أووووووووووف شيء يدعو للتقيء و عدالة تعتقل الضحية, مجتمع متوحش يرى أي امرأة ملكا عاما, حتى الشرطة أشاهدها يوميا تعاكس بنات المدارس, لقد أصبح خوفي يزداد يوما بعد يوم على ابنتي المنتظرة.
واش غادي نسبوها عاوتاني في الدين ؟ أولا في الشوماج أولا في قلة الترابي ؟
شعب خاصوا مولينكس
9 - لحوس الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:47
ان ما فعله هؤلاء الشباب بتلك الفتاة المسكينة المغلوبة على امرها والتي خرجت مع الجندي المكبوت سيجدون من يفعل معهم نفس الشئ في السجن وبذلك ستتحقق العدالة الطبيعية في الادغال ادغال المغرب. حيث لامفر من العقاب الدنيوي قبل الاخروي.اما السجن في حد داته فهو مكافئة وترقية ومخيم لمثل لهؤلاء.وسيعودون محطمين من كل الجوانب مستعدين لفعل اكثر مما عملوا ولن يحسوا بالندم الدي يحسون به الان.وهكدا تتم صناعة المجرمين....
10 - yasmin الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:49
لاحول ولاقوة الابالله فالفتاة تستحق العقاب وتتحمل نتيجة فعلتها كان عليها أن تستعمل عقلها فأين هو الجندي الشهم الان هيهات
11 - BOUDNIBIYA الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:51
يالهم من"حماة المدينة من الفساد" بل هم المحتاجون لمن يحميهم من عربدتهم وكبتهم وتخلفهم.فكيف يعقل ان تسول لهم انفسهم للقيام بهذا الدور وعلى هذا النحو المقلوب بل والله وحشيتهم ومرضهم الفكري المرتكز على المجتمع الذكوري وهيبته وقوته وجوره للتعنيف والاعتداءوالتذليل للانثى وسلب ادنى حقوقها في المجتمع المتخلف هو السبب الرئيسي. فكنوا على يقين ان ماحدث واظح انه متكرر ولحسن الحظ كشف لفضل غباءفغباءمجرميه فكما يقول المثل(ماشافهمش وهوما كيسرقوا شافهم وهما تيتحاسبوا)ومن الممكن ان يحدث مع اي بنت كانت تمر جنبهم وفي نفس الظروف ولو لوحدها او بمعية احد ومن يظمن لي ممكن تحدث لي انا بمعية زوجي وامام اعينه ونحن نتجول في العطلة على عادتنا ومعرفتنا بالهدوء والامان لبلدتنا الغالية فيجب النظر في الحكم الناقص لمواجهة الظاهرة 
اما من يتهم الفتاة اتهام رئسي فهو بالتأكيد غبي مع العلم ان خروجها غلط لكن من يعرف بأحوال بوذنيب يعذرها فليس هناك مكان نهائي للتكلم وهذا لعدة اسباب اولا السن 30 ليست مراهقة متهورة ولو هذفها الجنس لكان اسهل عليها الذهاب لبيته . لكن واضح هذفها طمعها بالضفر بعريس في مجتمع تعير فيه البنت لمجرد تأخر سنهاوتحتسب عانس في اوج شبابها وبذلك تكن بين نارين ولمن لا يعرف جو مجتمعي البوذنبي اللذي يتفنن في وأد بناته بالحياة لن يعي خطورة ما يحدث فكل شيء من حق الذكورلكن الاناث كل شيء حراام عيب ... فأكيد النتيجة هكذا وافضع وهذا لا يعني اني اروج للانفتاح والتفسخ الاخلاقي فأكيد الف لا. بل اصبوا الى المساوة في الحقوق الممنوحة اصلا لبنات جنسي من دينهم الحنيف فلا نريد هبات ولا حسنات بل انتزاع حقوقنا وفي الاخير الله يستر على الجميع دنيا واخرةوالله يصلحنا
12 - azinouz الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:53
اطالب باظلاق سراح الفتاة المظلومة حالا والحكم على هذه الحيوانات السبعة بالاشغال الشاقة مدى الحياة.واطالب كذلك القضاة المغاربة بانزال اشد العقوبات في حق كل من تسول له نفسه العبث بشرف بناة المغرب اللائي هن امهاتنا واخواتنا وبناتنا لذا فمن الضلروري الزيادة في العقوبات الزجرية لهذه الحيوانت على غرار امريكا التي تسمونها ظلما بالعاهرة بنما هي تحمي بناتها بترسانة قضائية لاتحلمون بها حتي. والسلام
13 - fahad الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:55
اتمنى من المسئولين في المغرب ان يقومو بأعدام الوحوش السبعه حفاظ على بنات هذا الوطن وعلى نفسيات اهليهم فمثل هذه الاخبار مزعجه لكل من عنده فتاة تجبرها ضروفها ان تخرج لوحدها وان كنت لا اويد ذلك فنحن في عالم اصبح عالم الحيوان امن منه فلم يقدر لي ان شاهدة في حياتي اي فلم لسبعة حيوانات يغتصبون اي حيوان مره واحدة وبالقوه فعذر أيته الحيوانات بأن نلقبكم بهذه الاسم في زماننا سحب منكم لكون هذا الاسم اصبح ليس في عالمكم بل في عالمنا
14 - محمد علي الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:57
بما أن الأحكام هي عام وعامين الى 8 سنوات مع تمتع السجين بالأكل والشرب والدوش والتلفزة والراحة حتى يصبح عجلا سميناويخرج ليزداد اجرامه ... ففي المجتمع من يحتاج الى تلك الميزانية التي تصرف على هذا الحيوان ... يجب أن يحكم بالدفن أحياء على هؤلاء المجرمين وبدون شفقة ولا رحمة.
ويبقى السجن للذين لم يؤدوا نفقات الزوجات بعد الطلاق أو دووا الشيكات بدون رصيد أو مشاكل بسيطة من هذا القبيل.
15 - كريم محمد علي الأربعاء 17 فبراير 2010 - 13:59
يظهر أن فريق "أخبار اليوم" قد تابع أحداث الشريط بتركيز تام لينقل إلينا بأمانة كل التفاصل.
ثم ما الهدف من ذكر رئيس المجلس البلدي لبودنيب في القضية أهي حسابات ؟
أقول إنا لله وإنا إليه راجعون.
فتاة تختلي ب "خليلها" بمنطقة خالية بضواحي المدينة ثم تتوسل لشرفها الذي ظهر فجأة.
(جندي) يفترض أن يدافع عن شعب بأكمله لا يستطيع أن يدافع عن فتاة أو حتى يطلب النجدة.
قوم يتصيدون عورات الناس لينشروها على الويب عوض التبليغ عن الجرائم و آخرون ينادون بتحرير الخمر و اللواط بدعوى الدفاع عن الحريات.
رجال أمن يتصيدون "التضابر" من خلف الأشجار و في المنعطفات عوض تصيد المجرمين.
قضاء إختلطت عليه أوراقه فلم يعد يدري لمن المؤبد و لمن التخفيف.
بطانة فاسدة همها تزيف الواقع لإرضاء السلطان.
آه ثم آه يا وطني
يقول تعالى: (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) .سورة الروم اية 41.
16 - hamdouchi الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:01
هادو هما العسكر اللي يدافعوا على البلاد؟ على الأقل كان يخبر الدرك! أما هادوك الحيوانات، فالإعدام قليل في حقهم. خاسهم المعاملة بالمثل بشي عصا ديال البيزبول و فيلميهم و يطلقو داك شي في اليوتوب.
17 - مغربية حتى النخاع الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:03
بكيت ثم بكيت الشكوى لله فيمن جعلني ابكي الان
انا بنت من الرشدية و لما لا ابكي و كانت منطقتنا مضرب الامثال في حسن الاخلاق و طيبوبة الناس، لن اطلق عن هؤلاء العصابة لقب حيوان الحيوان ارقى بكثير من ذلك رغم انه لا يتكلم يقولون ليس له عقل، لكنه بالفطرة لا يعتدي على بني جنسه و لا يغتصب كما قال احد الاخوان سبعة انثى واحدة
ايها الفيروسات، المكروبات تقولون تعطوها درسا، اعطوها كل واحد صفعتين و خدوها لبيت اهلهاو اخبرو اهلها هكدا سوف ازيل قبعتي و انحني لكم اجلالا و احتراما بهؤلاء الاشبال و تعودون الى بيوتكم و كانكم عدتم من الجهاد الاكبر
غرضكم هتك اعراض الناس و تزينوه لانفسكم بحجة تنظيف البلد
خدو هدا مشروع عاهرة في مدينتكم قمتم بتدشينه فكل ما تفعله بعد ذلك محسوب عليكم الى يوم الدين،
تريدون تنظيف المدينة اضربو هداك الجندي و اعطوه درسا اذا يريد تزوج فخدوه غصبا الى اهلها هكذا تحافظون على مجتمعكم و تكون قد حرثثت حرثا تنتفع منه بنتك و اختك في المستقبل
ما دامت البنت عذراء يعني ان خروجها مع الجندي الخول كان بغرض الزواج و انها لا زالت محافظة على شرفها، غير ان بودنيب بلدة صغيرة لا يمكن لفتاة ان تجلس في مقهى عام لتتكلم في امر يخص مستقبلها و ذهابها الى مكان خالي رغم انه فيه نوع من الخطورة الا انه يبدي حرص الفتاة على سمعتها و سمعة اهلها و الا لو كانت فاسدة لذبت الى بيت النص راجل الذي ترافقه
يا مكروبات وسختم منطقتنا الله ينتقم منك الله يسلط عليكم من لا يخاف الله و من هو اظلم منكم الله يفضحكم امام الخلائق يوم العرض عليه الله شتت شملهم و نكس رؤوسهم و ابلهم بمرض عضال لا يشفون منه امين يا رب يا كريم يا من لا يحب الظلم يا رحيم بعباده انزل جم غضبك عم من لا يتقيك في اضعف مخلوقاتك
18 - سعيد الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:05
تأثرت جدا بما وقع للفتاة من فعل شنيع. ورغم أنني أحملها المسؤولية كمبادر للجريمة لأنها لم تراع الله في خروجها مع جندي ممنوع من الزواج وعلى أهبة الانفجار الجنسي! ولكن رغم هذا فتناوب سبعة أشخاص على فتاة يجعل منهم شرعا مستحقين لحد الحرابة الذي هو أن يقتلوا ويصلبوا وتقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف حتى يكونوا عبرة لمن سولت له نفسه مثل هذه الأفعال. ووالله لو أننا طبقنا شريعة الله في مثل هذه الأمور لما احتجنا لتطبيقها إلا قليلا لأن الحكمة القانونية تقول "وجود القانون يمنع من تطبيق القانون"! ولكننا أهملنا شرع الله فأذاقنا الله بأسنا بيننا ولا حول ولا قوة إلا بالله. لا أحب الكلام بل أحب الفعل الملموس.. لذا فأنا مستعد للزواج من هذه الفتاة رحمة بها لعل الله يرحمني ولكن ليس قبل أن تتعافى من جروحها النفسية التي خلفها الاعتداء، وأن تنجح في امتحان الأخلاق والاستعداد المعرفي للزواج.. وكذلك ينبغي أن تكون موافقة على التعدد لأنني متزوج وزوجتي الأولى تعلم بما أفكر به لأنني أخبرتها قبل الزواج وهي موافقة منذ البداية.
من لديه أي معلومات للتواصل مع الفتاة أرجو أن يراسلني على بريدي
19 - aneer jaafar الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:07
هل الفتاة كانت تدرس أم كانت تراجع مع خليلها الجندي.إنما الأمر يتعلق بانعدام الأمن.فربما الشرطة كانت تقوم بتوقيف السائقين قصد السلام؟؟؟ أين الوقت للدوريات؟؟؟ هكذا يصنع من أراد بأبناء مدينته خيرا!هكذا يصنع حماة الأخلاق!إنتهاك الأعراض
20 - Marocain aux etas-unis الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:09
according to the article this kind of attack had taken place before in this small town...so where is the police or any security officials...especially in small and remote areas where everybody knows everybody's else business!!!?this could have been avoided ...she was out with a man she just met...of course they were out in hiding to do the same thing except they were surprised by a group of rapists...I really believe that her so called mate was in the planning of this crime and after he was done his bodies joined in...in my opinion they should track him down and put everyone of them away for good...including the girl...I'm sorry she was gang raped but she was out there looking for trouble and she got more than she was asking for...may Allah forgive our sins...regards from dc
21 - محمد الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:11
ادا كانت هده الفتاة من النوع الدي كل يوم مع عشيق جديد و تلعب بعقول الشباب و ما اكترهم فتستحق ما جرى لها
22 - omar الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:13
المسوولية الأولى للفتاة التي تخرج بعلاقة غير شرعية مع صديق و أختارت المكان المناسب وكان ذلك هو الجزاء،لا نخرج للأماكن الخالية مع فتاة إلا للزنى،وقد حدث معي نفس الشي و كان نفس المصير، هذا عقاب من الخالق بعد أن سلط علي قطاع الطرق.
23 - ahmed الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:15
cette fille est sorti avec le soldat pour faire le vrai sexe, elle a eu de la chance, elle a eu une triple ou quadruple recharge
le soldat est un bon exemple, il est vite parti donc on n'attend pas beaucoup de lui le jour de la guerre et je pense que ces hommes doivent etre relachés et cette fille si elle veut rester vierge elle doit rester pret de chez elle.
24 - رشيد الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:17
ورب الكعبة ، لو كانت دولتنا تطبق حدود الله ، لما وجد لأمثال هؤلاء المجرمين السفلة والمتوحشين مكان بيننا، فبأي حق أعملوا في الفتاة قانونهم الظالم المغرق في السفالة والندالةوالكبث والمرض ألم يعلموا أنه حتى رب العزة لم يعاقب على الزنا بمثل ماعاقب به هؤلاء هته الفتاة ، ومن خولهم لهم الحق في انزال العقاب بالاخرين والمدنبين ، انا اطالب الدولة بان تقوم بإعدامهم فردا فردا وتنقل دلك على قنواة الاذاعات الوطنية حتى يكونوا عبرة لكل ذي نفس مريضة وكل من حدثته نفسه بإتيان هذا العمل الجبان... والله ما نحن فيه الا بسبب تهاون دولتنا واعرضاه عن تطبيق حدود الله..
25 - Concern Moroccan الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:19
Number# 33 thank you so much that is what i want to say believe me i cried when i was reading this horrible story .These animals need a Capital punishent no mercy for them .I have question for them would they like their mothers or sisters to be treated the same way they treated this young lady.Furthermore, our government punishing her for what ?for beeing a victim.This is outrageous we need to correct our system of governence,enough is enough.let give them a death sentence if we realy want to protect our dignity
26 - سنية وافتخر الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:21
لي قلب على شي حاجة يلقاها هي اصلا اش خرجها مع شي حد معرفهاش
27 - كريط بن كريط الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:23
نتمنى ان لا يفلت من العقاب المجرمون لأن كون اخ الرئيس موجودا بينهم سيتم التدخل من طرف زبانيته من اجل تخفيف الحكم و زبانيته كثيرة جدا من برلمانيين و ووو و و و و و
28 - youssef boudnib الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:25
الإعدام للجنات والسجن للعسكري لانه تخلى عن أداء مهمته كعسكري ولم يبلغ ولازال متسترا وربما شارك العصابة .السؤال هل هكذا تعلم العسكري الدفاع عن الوطن والمواطن أم أن يهرب ويحمي مؤخرته .
29 - هشام مغربي الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:27
البطالة ومادير...
30 - فاطمة الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:29
لمذا هذا الضلم العقوبة الحبسية لا تعني شيءا امام معاناة الفتاة ما الاسباب امذا لا يعاد النضر في سياسة الحكومات و الجهات المسؤلة ام ان الضلم و الفساد هو موضة مسايرة المغرب للتفتح الذي اصبح (تفطح)لنغير العقلية الهامجية نداء لكل انسان امذا تفرغ غرائزك و تنسي اختك كن مسلما او علي الاقل مسالمااريد الاشارة الي ان السبب يرجع الي ضعف التقافة الجنسية في المنازل المغربية رغم وجود ابناء يقومون بالفواحش
31 - driss usa الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:31
(م_أ),(إ-و) و(ع-ط) و(هـ-ع) ...أش هذه الرموز؟ بهاذ الرموز بغيتوا تلقيوا القبض على الهاربيين ؟ آسيدي عطينا اسم الكامل وعنوانهم و سمية قبيلتهم وخلينا نطبقوا شرع الله. واش حنا مسلميين و لاأمريكا لمسلمة التي تحكم بالإعدام للإغتصاب الجماعي. الضحية قد تكون إختي او أختك. الإعدام لهاذ الكلاب ماشي لسياسيين واصحاب حرية تعبيير.
32 - ملاحظ الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:33
وا عتقوا الثور ، وا الثور داه الواد ! تجمعات لقبيلة أو عتقات الثور !!هما اذبحوه أو وزعوه ّّ!! ها دشي بالضبط ليداروا لهاذ الشابة الضحية ونأمل أن يطلق سراحها ، كما عليها أن ترفع دعوى ضد الدولة التي لم توفر لها الأمن الذي تؤدى أجوره من الشرائب التي نؤديها ّّ!!!
33 - نبيل الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:35
اولا احب ان انوه بان هذه البنت هي من بحثت عن المشاكل فماذا تفعل مع شخص غريب في تلك البقعة من الارض الخالية
+ الجندي الذي هرب في نظري شماتة فكيف هرب و ترك صديقته بيايدي الذئاب هذا شماتة و المتهمون يجب سحنهم بالمؤبد
34 - BOUDNIBIYA الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:37
يالهم من"حماة المدينة من الفساد" بل هم المحتاجون لمن يحميهم من عربدتهم وكبتهم وتخلفهم.فكيف يعقل ان تسول لهم انفسهم للقيام بهذا الدور وعلى هذا النحو المقلوب بل والله وحشيتهم ومرضهم الفكري المرتكز على المجتمع الذكوري وهيبته وقوته وجوره للتعنيف والاعتداءوالتذليل للانثى وسلب ادنى حقوقها في المجتمع المتخلف هو السبب الرئيسي. فكنوا على يقين ان ماحدث واظح انه متكرر ولحسن الحظ كشف لفضل غباءفغباءمجرميه فكما يقول المثل(ماشافهمش وهوما كيسرقوا شافهم وهما تيتحاسبوا)ومن الممكن ان يحدث مع اي بنت كانت تمر جنبهم وفي نفس الظروف ولو لوحدها او بمعية احد ومن يظمن لي ممكن تحدث لي انا بمعية زوجي وامام اعينه ونحن نتجول في العطلة على عادتنا ومعرفتنا بالهدوء والامان لبلدتنا الغالية فيجب النظر في الحكم الناقص لمواجهة الظاهرة 
اما من يتهم الفتاة اتهام رئسي فهو بالتأكيد غبي مع العلم ان خروجها غلط لكن من يعرف بأحوال بوذنيب يعذرها فليس هناك مكان نهائي للتكلم وهذا لعدة اسباب اولا السن 30 ليست مراهقة متهورة ولو هذفها الجنس لكان اسهل عليها الذهاب لبيته . لكن واضح هذفها طمعها بالضفر بعريس في مجتمع تعير فيه البنت لمجرد تأخر سنهاوتحتسب عانس في اوج شبابها وبذلك تكن بين نارين ولمن لا يعرف جو مجتمعي البوذنبي اللذي يتفنن في وأد بناته بالحياة لن يعي خطورة ما يحدث فكل شيء من حق الذكورلكن الاناث كل شيء حراام عيب ... فأكيد النتيجة هكذا وافضع وهذا لا يعني اني اروج للانفتاح والتفسخ الاخلاقي فأكيد الف لا. بل اصبوا الى المساوة في الحقوق الممنوحة اصلا لبنات جنسي من دينهم الحنيف فلا نريد هبات ولا حسنات بل انتزاع حقوقنا وفي الاخير الله يستر على الجميع دنيا واخرةوالله يصلحنا
35 - achraf الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:39
عندما تحدت متل هده الجريمة في اقوي دولة في العالم دولة الحريةو البغي امريكا يكون مصير مرتكبها الاعدام بالكرسي الكهرباءي اوالحقنة السامة باينمافي دولة اسلامية متل المغرب الحبيب يكون مصيره 5 او 6 سنوات سجن تم ياتي العفو الملكي من السنة الاولي او التانية للسجين هده هي دولة الحق والقانون
36 - مغربي من بلاد اخرى الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:41
مثل هذه الحوادث،تحدث باستمرار في وطنا منذ مدة،لان القانون لا يتعامل معهم كما ينبغي،لو كان القانون في المغرب يحكم في مثل هذه القضايا بسنوات سجن طويلة مثل اوروبا وامريكا ودول اخرى+الاعمال الشاقة او اعمال لمصلحة الوطن مثل حراسة الحدود في الصحراء والشرق او القصاص منهم حسب تعاليم ديننا الحنيف لما استمرت مثل هذه الاحداث.
الغريب في امر هؤلاء المجرمين الذين ادعوا انهم يحاربون الفساد في منطقتهم،حاربوه بفساد واجرام اكبر
لانهم يعلمون ان بضع سنوات في السجن قابلة للتقلص في منسابات عديدة،خير من المعانات في الشوارع
ومشاكل اسرهم .
37 - اقديم اداكفا الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:43
شىء عادى يا ناس مادمنا فى مجتمع متخلف لا يملك مناعة ضد القيم الغربية التى نخرت جسمه.هؤلاء الشبان يفرغون شبقيتهم الجنسية بالسلاح الابيض هما القضاة وكبار السلطة فى جهاز الدولة يعتمدون سلطتهم الوضيفية لاشباع غرائزهم الجنسىة والامر يعود بالدرجة الاولى الى غياب التربية الجنسية واصبحنا ضحية تربية خاطئة نعيش اليوم نتلئجها.
38 - Marocain 7ata noukha3 الأربعاء 17 فبراير 2010 - 14:45
Yarab Samawati Wal Ard, Yaaaaaaaa Rab, on veut voir ces criminels pendus en plein publique