مجهولون يذبحون ثلاث نساء من عائلة واحدة بطنجة

مجهولون يذبحون ثلاث نساء من عائلة واحدة بطنجة
الأربعاء 17 فبراير 2010 - 23:59

في الصورة منزل وقوع الجريمة البشعة

أقدم أشخاص مجهولون، زوال أمس الثلاثاء ، على ذبح ثلاث نساء من عائلة واحدة بمنزل إحداهن بأحد أحياء مدينة طنجة.

وأفاد مصدر أمني أن جثت الضحايا، امرأة (55 سنة) وابنتها وإحدى القريبات (55 سنة) التي جاءت لتعزي في وفاة والدة الزوج ، وجدت مدرجة في الدماء داخل الأسرة الكائن في حي البرانص بمدينة طنجة.

وأضاف المصدر ذاته أن هوية مرتكب أو مرتكبي هذه الجريمة البشعة ما زالت غير محددة، كما تجهل لحد الساعة دوافع الإقدام على اقتراف هذه الجريمة، إذ يرجح أن تكون بدافع الانتقام أو السرقة، خصوصا بعد اختفاء الهواتف النقالة للضحايا.

مرأب السيارة الذي وجد مفتوحا بعد فرار القتلة

وتم اكتشاف هذه المأساة بعد عودة إحدى بنات ربة المنزل، والتي طرقت الباب دون سماع أي رد، لتتصل هاتفيا بوالدها ، إطار في الإدارة الجهوية للجمارك بطنجة ، الذي حل بعين المكان في الحين، ليصعق بوجود أفراد عائلته جثتا هامدة.

وقد تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة لكشف ملابسات هذه المأساة وتحديد المتورطين وتقديمهم للعدالة.

‫تعليقات الزوار

72
  • مغربي من بلاد اخرى
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:51

    إنّا لله وإنّا اليه راجعون
    ما هذه الهمجية؟ ذبح ثلاث نساء،ولماذا النساء بالظبط؟ وماذنبهن؟وحتى ان كن مذنبات،اهكذا يتم معاملة بني ادم.
    ان شاء الله يتم القاء القبض عليهم،وكم سأكون سعيدا لو تم اعدامهم امام الملأ،كما حدث في اليمن مع مغتصب الطفل.
    لقد اصبحت الامور في بلدنا تسوء يوما بعد يوم،وخير ما يجب اتباعه هو الرجوع الى تعاليم ديننا الحنيف والحكم بالشرع الالهي وسنة سيدنا محمد اعظم الخلق،اما اذا ما سرنا على طريق الحداثة واتباع تعاليم الغرب بموجب الاتفاقيات والتعاون،فإن الامور ستؤول الى ما لا يحمد عقباه.
    الله يسترنا ويبعد علينا البلا

  • مغربي حزين
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:35

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    يا لطيف و و الله الامر مخوف هذا المغرب ليس فيه امان, الكل يخاف عن نفسه, لان اللصوص و القتلة يسجنون ويطلق سراحهم بعفو.
    فادعو رب الفقراء ان يرحمنا و فملك الفقراء قد تخلى, إن كانت عن العبد تنام فعين الله لا تنام. و الله متنقم قدير.
    اللهم استر العواقب و احفض المسلمين في كل مكان.
    السلام عليكم

  • Chiwa7ed
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:37

    لتتصل هاتفيا بوالدها ، إطار في الإدارة الجهوية للجمارك بطنجة C’est peut-être une affaire de drogue (vengeance contre le père)

  • casabarat
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:53

    السلام
    عليكمالجريمة وقعت بعد زوال اليوم،
    المنزل وقعت فيه الجريمة ملك لجمركي
    فعلا انه ابشع جريمه سمعت عنها ربما تكون هده الجريمة
    انتقاما من الجمركي ولكن مادنب تلك النسوه الواتي قتلن !!، بدم بارد الدي

  • ام محمد
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:39

    قال تبارك وتعالى :(إنما السبيل على الدين يظلمون الناس ويبغون فى الارض بغير الحق أولئك لهم عداب أليم)( وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ ﴾ ( سورة إبراهيم- الاية 42) (وأندرهم يوم الازفة إدا القلوب لدى الحناجر كاظمين ما للظالمين من حميم و لاشفيع يطاع) صدق جل جلاله

  • المفقوص
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:47

    انعدام الأمن في المغرب ، المجرمين واللصوص لايشكلون أي خطر على الحكومة أو المخزن، تدهور الأمن بهذه الطريقة “والخبر حدثني به مسؤول الداخلية” هو سياسة مخزنية حتى يبقى هم الشعب هو الأمن والخبز و أتاي” وأظن أن كلامه صادق، الشعب المغربي غارق في مثل هذه المشاكل،و المسؤولين يستحودون علئ خيرات البلد.
    السلفية الجهاديه وبولحية عموما مراقبون وهم يقببعون في السجون لأنهم يشكلون خطر على النظام،فلو أراد المخزن من الحد من الإجرام فيتأتى له ذللك بسرعة البرق، حيث أن الاستعلامات (الشيخ والمقدم وبيوت الدعارة: “كلام المسؤول في الداخلية”) تعرف كل شيئ

  • الراصد
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:49

    اننا ندفع ثمن انفتاحنا على ثقافة غير المحصن بقيم دينا وتقاليدنا وموريثنا. فما تتحفنا به القنوات العمومية او الفضائيات من افلام العتف او الرسوم المتحركة العنيفة اضافة الى انسلاخنا من القيم التي اطرت حياتنا لقرون هذه نتيجتهاالحتمية. اننا اصبحنا نسمع اليوم عن ابناء يقتلون اباءهم واباء يتخلون عن ابنائهم وغير ذلك مما لا يوصف من البشلعات التي دخلت بيوتنا دون استئذان.
    ونرى بان المسالة الامنية اليوم لا تشكل اليوم اولوية بالنسبة صناع القرار الذين يسعون جاهدين لتقريب الخمور التي هي ام الخبائث من المواطنين. فناذا ننتظر من هذا الواقع الذي انتشرت فيه الخمور والمخدرات وكل المصائب. اللهم جنبنا الزيغ والزلل ولا حول ولا قوة الا بالله.

  • bamou
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:57

    On va certainement appréhender les criminels et les traduire en justice ,celle ci va donner son verdict,mais le probléme c’est que ces criminels vont passer une dizaine d’années au grand maximum et bénificier d’une grace royale sans méme la demander!!
    on avance que les prisons sont pleines!à mon avis il faut reconstruire des prisons et envisager d’autres peines dissuasives pour les criminels et imposer des peines minimales à passer avant qu’une grace ne vienne saboter le travail des juges !!

  • Nora
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:33

    Le père travaille à la douane… ça peut tout expliqué. Allaho a3lam mais la plupart des douaniers marocains sont des corrompus et justement ils devraient penser aux conséquences de leurs actions.
    Ina lellah wa ina elayhi raji3one

  • بلقيس
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:35

    لا حول ولا ة الا بالله
    انا لله وانا اليه راجعون
    اخبار صاعقة تعودنا عليها في بلادنا الحبيب
    اشياء كنا نراها في الافلام اصبحت مجسدة في واقعنا كا يوم
    الى اين نحن ذاهبون ؟
    سرقة , قتل , اغتصاب , انتقام.
    انعدم الامن في البلاد واصبحنا نعيش في قلق دائم وخوفو رعب من المجهول
    طمع و شجع وكره و حقد .اهذا هو الاسلام؟ اهذا هو حب المسلم لاخيه المسلم؟
    نسال الله العفو و العافية

  • ibrahim
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:03

    cette ville est de plus en plus dangereuse…c’est devenu comme certaines de Colombie et Mexique. des fusillades éclatent de temps en temps..sans que les autorités fassent quelques choses. A Tanger c’est la loi des CARTELS de drogue qui règne. Tout le monde est corrompu en plus. Imaginez vous pour devenir policier au port de Tanger certains payent des sommes astronomiques…car on récupère vite ce qu’on a payé. l’état de sureté bougez vous un peu…c’est une ville quand même où le roi est souvent présent
     

  • oujdi
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:29

    karkoubi responsable en premier lieu des kilos de karkoubi passent les frontieres vers le maroc. karkoubi ou pilule de la mort fabrique dans des laboratoires algeriennes destine au maroc. faite surveillez les frontieres svp. les frontieres entre le maroc et l algerie est un vrai passoire .

  • رودانية
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:33

    ان لله و انا اليه راجعون.لا حول ولا قوة الا بالله ما هذا البلد الذي ما عدنا نسمع فيه الا اخبار كارثية رهيبة…اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا…
    ماذا نتوقع من بلدانعدم فيه العدل و الوعي.و الان الامان الى اين سيوصناالفاسي الفهري بحكومته المثيرة للخجل و الاشمئزاز.حسبنا الله و نعم الوكيل اتقوا الله فينا انه يمهل و لا يهمل

  • marocaine
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:55

    اي بلد هذا الذي اصبحت الارواح فيه بدون ثمن، يمكن لاي احد ان يذبح اي احد وبدون ذنب وحتى وان وجد الذنب فلم القتل الا يوجد قانون؟ واي بشر هذا الذي يستطيع دبح انسان فيا ربي اين الرحمة في هذا البلد؟ كل يوم قتل وذبح و..و..اما الاغتصابات فلا حد لها ومن كثرتها لم نعد نسمع عنها الكثير فقد الفناها كما سنالف يوما هذه الجرائم التي اصبحت تحصد كل يوم مثلما تحصد الحوادث من ارواح.
    واظن بما ان الزوج اطاربادارة الجمارك قد يكون احد تجار الممنوعات الذي ارتكب الجريمة

  • maghribi
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:05

    الله يرحمهم ويصبر العائلة !
    الروح عند الله اعزيزة،غادي إنشاء الله اتبان الحقيقة في الأيام القريبة!المرجو من أصحاب التعاليق أن لا يحكموا على الناس فهناك عدالة وقوانيين،ليس كل رجل سلطة هو مرتشي أو متورط في…الكثير منهم شرفاء، ولكن كما يقول المثل المغربي”حوتة وحدة خنزات الشواري”
    إنّا لله وإنّا اليه راجعون

  • El.Ahmed
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:19

    ابسم الله الرحمان الرحيم
    أعتقد والله أعلم أن القضية هي آنتقام من طرف أباطرة المخدرات بدليل أن رب الأسرة من كوادر الجمارك ربما هناك مشكل ما بين هذا الأخير ومافيا المخدرات لكن الغير المقبول أن يقدم هؤلاء المجرمون بقتل نساء أبرياء بدم بارد وبدون رحمة ماذنبهنّ ، ماذا أقول لبعض الجمعيات التي تطالب بإلغاء الإعدام بآلمغرب
    أليس هؤلاء المجرمون يستحقون الإعدام وأمام الملأ ليكونوا عبرة للآخرين،رحم الله هؤلاء النساء وأسكنهن فسيح جناته (إنا لله وإنا إليه راجعون) والسلام عليكم٠

  • محمد
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:07

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    هدا هو مغرب 2010 جرائم في كل مكان حوادث مميتة اختلاسات توزيع مناصب على الاهل و الاقاب اقصاء تام للمواطن في شتى المجالات الحمد لله ان الاعمار بيد الله اما لو كان بيد المسؤولين فلا اظن ان احدا منا لن يعمر هدا البلد السعيد …
    كل ما يحدث في المغرب من جرائم كلها بسبب عدم قيام المسؤولين بمهاماتهم
    اتنمى الا يشمل العفو الملكي كل من ارتكب جريمة قتل او ما شبهها

  • Tanja
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:57

    peut être se sont les premiers effets de la décision de “Transférer les activités de Tanger port vers Tanger Med”…….
    Attention

  • خالد
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:09

    الاعدام لمن اعدم هؤلاء الضحايا النساء
    اسلوب لانجد اي كلمة تعبر عنه
    و تبقى الان البطولة كل البطولة لرجال الامن لكشف الحقيقة و القبض على المجرمين
    ان لله و ان اليه راجعون

  • hm
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:09

    الإحتمال الوارد تورط المافيا في هذه الجريمة خصوصا وأن المسؤول عن عائلة الضحايا إطار ممتاز في ” جمارك ” طنجة .

  • مغربي .... واعي
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:11

    كيف تقول ان الامن غير موجود في المغرب . هل تريد ان يتم عمل شرطي لكل مواطن او شرطي يشتغل 24/24 ا روبو او مادا … ربما جوابك كان بناء على عقدة في اتجاه الامن لكن اريد ان اوضح لك لو لم يكن لنا امن مثل هدا و الدي انت و كل او معظم الشعب يرجع اليه كل الكوارث التي تقع … لكنا نعيش في حرب شوارع .. و تخيل المغرب من دون امن لمدة 24 ساعة … اقسم بالله انكم كلكم يا من تهاجمون الامن لن تخرجوا من بيوتكم و ستقبلون يد الامن لكي يعود لعمله.نسمعكم داشما تكلمون عن الرشاوي و الفساد وووو …. كان هدا الامن ليس له فضل على حياتكم اليومية … و الله غريب امر هدا الشعب .
    انا لا ادافع عن الامن ولكن اقول الحقيقة في اي بلد يوجد اجرام و الحمد لله الاجرام في المغرب ليس بمعل الدول الاخرى و هدا راجع بالدات للامن .
    بخصوص الجريمة فان مرتكيبيها حيوانات و اجزم في دلك و متاكد انهم مافيات او اشخاص مريضون عقليا …لان ارتكاب جريمة بهده البشاعة لا يمكن ان يقوم به اي شخص عاقل و نطلب من الله عز جل ان يرزق اهلهم الصبر و يدخلهم فسيح جناته و ان لله و ان اليه راجعون.

  • Knight
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:13

    ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. مهطعين مقنعي رؤوسهم، لايرتد إليهم طرفهم، وأفئدتهم هواء

  • الغرباوي
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:11

    إنا لله و إنا إليه راجعون و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم..كثرة هذه الجرائم البشعة في يومنا هذا تجعلني أخاف من المستقبل..يآ رب آسترنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك..الله يخلص هاذ المجرمين لي عملو هاذ الجريمة..إن الله يمهل و لا يهمل دابا يبانو إن شاء الله..حسبنا الله و نعم الوكيل

  • abdessamad
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:13

    السلام عليكم
    لا حول ولا قوة إلا بالله إن لله وإن إليه راجعون.
    أكيد هناك تصفية حسابات بين العصابة التي فتلت والجمركي.
    على فكرة مدينة طنجة ممتلئة بالقتلة وقطاع الطرق والأمن لا يحرك ساكنا.وإذا أردتم التأكد فاذهبوا إلى الأحياء الشعبية للمدينة وسترون العجب العجاب.

  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:39

    أستغرب جدا استنكار بعض المعلقين لهذه الهمجية، فالقاعدة المعلومة أنه إذا ظهر السبب بطل العجب.
    والسبب هنا بين كالشمس، وهو إقصاء شرع الله من المحاكم، وافتتاح النظر في القضايا باسم جلالة الملك لا باسم الله.
    ولو كان الأمر جدا والحكم المطبق هو حكم الله لاستحال أن ترى عينك مثل هذا الخبر أو تسمع به أذنك…
    إذن فعلينا أن نتقبل هذه الجرائم ونتعايش معها دون استغراب ما دمنا قد رضينا بأن يزاح شرع الله عن المحاكم، وما دمنا قد سكتنا عمن يسم أحكام الدين بالهمجية والتأخر والرجعية…
    ألا فلتموتوا يا أهل المغرب بأهوائكم، (ولتعوموا في بحركم) وأنا أبرأ الى الله من أفعالكم وأهوائكم.
    ولو كان الدكتور الورياغلي هو القاضي في مثل هذه الجرائم لرأيت كيف أفني المجرمين بين عشية وضحاها حتى تستريح منهم البلاد والعباد!

  • abdou rabeh
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:59

    لا حول و لا قوة إلا بالله, و إن لله وإن إليه راجعون, وجزاك الله خيرا يا أم محمد على تعليقك رقم5.

  • profwarzazi
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:05

    ان لله وان اليه راجعون اللهم ارحم النساء الثلاث ارزق ذويهن الصبر والسلوان ,اللهم جمد الدم في عروق اولائك القتلة الفجرة,الله افضحهم ولا ترحمهم .اللهم امكر بهم

  • NAFEL
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:07

    règlement de compte probablement entre le douanier et les trafiquants de HACHICH .et sa la famille qui a payer la note.
    c’est un style de mafia .

  • قاروط
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:27

    من خلال هذه الجرائم المتكررة وخاصة في الاونة الاخيرة نشعر وكاننا عدنا الى المرحلة الطبيعية (حسب طوماس هوبز)والتي تبقى فيها الغلبة للاقوى نتيجة غياب المؤسسة وبشكل خاص غياب الدولة وهو ما اضحينا نراه في بلادنا العزيز امام هذا التسيب الامني الذي انكره السيد وزير الداخلية السابق شكيب بنموسى واعتقد شخصيا بانه لايمكن ان تجد الدولة حلا لهذا الانفلات مادام الضحايا من غوغاء الشعب ودهمائه ففي هذه الجرائم تحديد للنسل وتقليل من العدد المتزايد.اما عندما يصبح الضحايا هم ال فلان او ال بن كادة وبن كادة انداك ستكون للدولة ارادة لحل هذا الفضائع (لا ننسى قصة الهاتف المحمول لوزير الاتصال…)

  • عبدالحق
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:15

    ْلمادا لايكن الإعدام المرجو من العاهل المغربي ان يطبق الشريعةالإسلامية في دالك منفعة للعباد و البلاد او يكون استفتاء للشعب المغربي ليقولا كلمته.
    للأسف نحن قادمون على أيام شداد.طبقوا الشريعةالإسلامية.ادا طبف الإعدام و قطع اليد و الجلد ستربى الفرد ليكون الفرد صالح في المجتمع.و إلا سوف الامور ستؤول الى ما لا يحمد عقباه.
    أم اتباع تعاليم الغرب بموجب الاتفاقيات والتعاون معندنا حتى افادة منها بركة من تحزار لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم

  • chinigami
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:23

    c’est po normale ca wallah mai la seuel chose a dire que c’est une affaire du drogue entre le gendarme et du mafia .
    arrter la corruption pour l bled passe un peu lgadem et merci

  • dali
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:09

    إنا لله و إنا إليه راجعون

  • Sarah
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:11

    De plus un acte de vengeance et de haine est toujours déclenché par ceux qui en sont l’objet. Evidemment la vengeance est la cause de l’attaque des 3 femmes et ce qui démontre ça c’est le poste du père. La loi de la jungle qui se pratique à nos jours et depuis la nuit des temps, vraiment un vrai désastre, on n’est plus sécurisé dans ce pays.
    Que dieu ait leurs âmes, nous sommes à dieu et à lui nous retournons.

  • ملاحظ
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:01

    الجريمة في طنجة تفشت بشكل مروع وخطير الى درجة اصبح المرء لا يقوى على المرور في بعض شوارع المدينة خصوصا في المساء حيث يكون معرضا للاعتداء من طرف قطاع الطرق وهدا يرجع الى كون مدينة طنجة اصبحت في السنوات الاخيرت قبلة للهجرة من القباءل المجاورة وكدلك من بعض مدن الداخل حيث اصبحت المدينة محاطة ومطوقة بحزام الفقر والبؤس حتى اصبح الكثير من شباب هده الاحياء محترف في النهب والسرقة واعتراض سبيل المارة في الاحياء الحديثة وهدا طبعا في غياب الامن .

  • hanan
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:03

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    انا لله و انا اليه راجعون

  • tangerino
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:05

    السلام عليكم
    ان لله وان اليه راجعون لقد صدمنا البارحة لما انتشر هذا الخبر بسرعة ونزل كالصاعقة علينا في طنجة لقد سمعت بوقوعه ا وهرعت لعين المكان للاستطلاع عما وقع ورأينا انتشار الشرطة المكثف في الشوارع والحياء مند وقوع الجريمة البارحة انه لامر مؤسف فلم يعد المرء يأمن حتى داره
    ان من المؤكد ان للجريمة علاقات بتصفيات حسابات مجهولة بين الجمارك واناس مجهولون على حسب اعتقادنا نحن في الشمال
    لا حول ولا قوة الا بالله كيف يقتل تلك النسوة 3 بدم بارد و بهذه الطريقة ان هؤلاء الفاعلين ليسوا بشرا

  • java
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:55

    * وَلا تَحسَبَنَّ اللَّهَ غٰفِلًا عَمّا يَعمَلُ الظّـٰلِمونَ ۚ إِنَّما يُؤَخِّرُهُم لِيَومٍ تَشخَصُ فيهِ الأَبصٰرُ ﴿٤٢﴾
    *وَأَنذِرهُم يَومَ الـٔازِفَةِ إِذِ القُلوبُ لَدَى الحَناجِرِ كٰظِمينَ ۚ ما لِلظّـٰلِمينَ مِن حَميمٍ وَلا شَفيعٍ يُطاعُ ﴿١٨﴾

  • m.a homissa
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:17

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ((ياايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فدخلي في عبادي وادخلي جنتي))
    صدق الله العظيم بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم بخالص العزاء وصادق المواساه إالى اهل المرحومين و إلا سكان مدينة طنجة
    وإنا لله وإنا إليه راجعون

  • أم البراء
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:59

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    للاسف هادشي كتر وبزاااااااف كل نهار ولينا نسمعو على جريمة قتل ولى الامر عادي انك تسمع فالاخبار هدا قتل اباه وهداك ذبح امه والاخر اتخذ مهنة الجزارة واصبح يذبح ويعاود
    وهدا كله راجع لعدم تطبيق التشريعات الاسلامية حقا راه حقوق الانسان اش من حقوق علاش كتهدرو انتم بسلامة احن على عباد الله من لي خلقهم ؟؟ راه سبحانه هو لي خلقنا وهو لي ركب فينا هاد النفس وهو لي عالم بلي يردعنا ويرجعنا ويخوفنا
    لو ان الشخص سرق فبلادنا وشدوه قطعو ليه يده امام الملآ راه ماغاديش يتزاد عدد الشفارة وداك لي قطعت ليه يده ما غادي يعاود حيث غادي يخاف يبقى بلا يدين
    لكن لي تنشوفو هو انه السارق تيسرق اليوم وتيشدوه يدخلوه للحبس وغدا فعيد الكبير تيعفو عليه ويخرجو لا حول ولا قوة الا بالله
    اكييييييييد بلادنا غادي ترجع للوراء مادام ولات عامرة بالقتلة والسحرة
    الله يحفظناويردنا الى دينه ردا جميلا
    والله يرحمهم وجميع موتى المسلمين

  • براهيم روداني.(لبازلحر)
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:01

    انا لله وانا اليه راجعون..
    الهم ان هدا لمنكر عظيم..
    هدا التقتيل والدبح لم يشهد له المغرب مثيلا حتى في عهد السيبة وعهد الاستعمار ..
    ما بال المسؤولين الامنين ببلادنا لا يحركون ساكنا.
    الانفلات الامني في كل المدن والقرى حتى اصبح المجرمون يتهجمون على رجال الامن انفسهم. لمثل هدا الانفلات تقام حالة الطوارء وتشكل الفرق والهيئات .ام نحن راضون بمثل هدا التسيب..
    القضاء ايضا يجب ان يضرب بيد من حديد ولا تاخده في المجرمين شفقة ولا رحمة..
    والا فلننتضر ماهو اسوء..
    (اللهم لطفك بعبادك.وعقابك على من لا يقوم بعمله كما ينبغي)..ااااممميييننن..

  • طنجاوي أصيل
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:37

    أنا أسكن بالقرب من هذا الحي و أعرف الضحايا فهم من خير الناس و لا مرة سمعنا منهم سوءا داخلين فراسوم لكن المكان الذي وقعت فيه هذه الحادثة الشنعاء دائما خالية و مخيفة خصوصا بالليل فهو المكان المناسب لقطاع الطرق و الشمكارة
    ليس هناك أمن و لا سلام و الدولة لا تفعل شيئا ّاذا كان الأمر يتعلق بالمواطنين أما اذا كان بعض المشاهير يطؤون أرضنا تراهم محميين حتى التخمة
    إنا لله و إن إليه راجعون
    الغفران و السلوان لأسرة الضحية و لا حول و لا قوة إلا بالله

  • جمركي بمطار ابن بطوطة طنجة
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:49

    المسالة ليست انتقام لان الجمركي ليست له اية علاقة بمحاربة المخدرات او ما شابه دالك

  • وناس
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:43

    مع العهد الجديد تميعت الحرية، لأن الشعب عاش في القهر والإستبداد السياسي والإجتماعي، ويوم اعطيت له هامش الحرية لم يستغلها كما يجب، بل تجاوز الحدود ، فكثر القتل والسرقة والإغتصاب والإتجار في المخدرات فأصبح المواطن المسكين لا يؤمن على نفسه في واضحة النهار، فإن كنا سناحكم المجرمين وأصحاب المخدرات، فنبدأ بالأحزاب السياسية التي كانت تزكي في الإنتخابات أصحاب السوابق العدلية من المجرمين وتجار المخدرات، وهذا ما نادى به نائب حزب التراكتور بنشماشي عبد الحكيم لتطهير الحزب من المنحرفين لأن حزبهم تعطات منو ريحة حتى المخدرات.

  • douanier
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:23

    pour repondre a la question de vengeance laisser moi vous dire qu autant que douanier a l aeroport ibnou batouta de tanger que notre cadre de douane victime de ce massacre n a rien a voir avec la vengeance ca ce monsieur est connu par sa discipline son bon comportement avec tout lme monde meme les delinquants en plus ce monsieur prefere de travailler seulement a l interieur d e l administration aussi c est quelqu un qui apprent le coran par coeur et c est c est un ex enseigant avant d etre cadre de douane que dieu beni ceS chers

  • hicham
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:21

    la medina de salé toute entiere on trouve meme pas un seul poste de police, je sais pas pour tanger mais je pense que les polices sont fait non pour nous garder mais leur garder
    allah ouma ina hada mounkar

  • زهير المغربي
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:21

    إن لله وإن إليه راجعون
    أعتقد أن يكون سبب هده الجريمة الشنعة، له علاقة بصراعات أو عداوة مع أسرة رب البيت، أو لها علاقة بعصابات ومافيات المخدرات.
    أما سرقة هواتف الضحايا، فما هي إلا استراتيجية لتوهيم المحققين في القضيةبأن مرتكبي الجريمة مجرد لصوص… وهدا يؤكد على ان الجريمة منظمةومعقلنة. وأن من قاموا بها مجرمون محترفون، حيث أن طريقة القتل التي اعتمدوها كانت عن طريق دبح الضحاياوهدا لكي لا يتركوا لهم أي فرصة للنجاة. كما أن قتل ثلات ضحايا بهده الطريقة يؤكد أن القتلة لم يفزعوا من المشهد الدموي للضحيةالتي لقت حتفها أولا. وهدا دليل ثان على أنهم محترفون.
    وبخصوص الهواتف التي تمت سرقتها، فلو قام المجرمون بتشغيل تلك الهواتف، فمن الممكن تحديد مواقعهم. وأنا أقول هدا إن كان المغرب يعتمد تقنيات حديثة في إلقاء القبض على المجرمين.
    وعموما فالمسؤول الأول عن الجرائم التي تفشت بشكل واسع في مختلف أرجاء البلاد. هي الحكومةوكل من يمثل سلطة سياسية عليا في الدولة. لاننا نجد مسؤولين سياسيين كبار في البلاد متورطون في قضايا فساد واختلاس وتجارة مخدرات. أضف إلى هدا أن عدد كبير منهم يعرف حقائق ويصمت لمجرد تقاضى رشاوي من الجهات المتعاقد معها. وهدا هو المغرب فلا تستغرب

  • youssef
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:25

    monsieur je ne sais de quelle securete tu parle toi.et je ne sais ou tu vie vraiment au maroc ou non.car les agens de police et de la gendarmerie sont les plus concernes ,car il ne fond jamais leur travail et ils sont en contacte etroit avec les mafia de la drogue pour faire fortune.je connais des policies et des gendarmes qui possede des immeubles des belles voiture et meme des grandes fermes, d’ou vient cette argent a votre avis. quand tu appel au secoure au telephone la police te dit y a t’il du sang ou non.si t’as l’occasion de vivre dans les quartiers populaire tu vas savoir que la police ne fait pas de securite mais c’est la loi de la jungle qui reigne ,la polce vient toujours a la derniere minute comme dans les films.
    ce qui se passe au maroc vient d’une politique qui dure depuis des decenies; laisse ton chien affamer il va te suivre. puisque les crimes ne touche pas les classes nobles ca va rester comme ca( laisser les s’entretuee, et la police vient ramasser ce qui reste.si tu aurra l’occasion de vivre dans des payes ou il ya vraiment la securetee et la police fait son travail tu va savoir que notre police et une autre mafia qui succe le sang des pauvres gens mais d’une autre maniere.

  • ادريس من مراكش
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:31

    رحم الله هذه العائلة التي ذهبت ضحية تقصير المسؤولين عن الامن بهذه المدينة ، التي تعج بممارسي السرقة المنظمة ومروجي المخدرات ، والشذوذ الجنسي ، وهؤلاء القتلة لابد ان يضبطوا لان جريمتهم فاحت رائحتها حتى خارج المغرب ، وحان الوقت للضرب على ايدي المجرمين وتنظيم الحملات التطهيرية بالاماكن التي يروج فيها الخمر والمخدرات وتعج بذوي السوابق القضائية والمنحرفين ، ومخالفي القانون بشكل عام ، ومرة اخرى رحم الله هذه ىالعائلة التي لاذنب لها سوى انها ذهبت ضحية التقصير الامني بطنجة ، ولاشك ان من يطالبون بتفعيل حقوق الانسان بالمغرب عليهم بالمطالبة بتوفير الامن للمواطن المغربي قبل كل شيء…… احشومة هذا الشيء …..

  • عبد الله
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:53

    الاعدام العلني حماية لاكبر حق من حقوق الانسان و هو الحق في الحياة, باي حق ياتي حتالة سكير مجرم ويدبح نساءً في بيوتهن دبح الخراف , اليست هؤلاء النسوة انسانا يجب حماية حقهن في الحياة,وحماية حق ابنائهن وعائلاتهن;قال تعالى :(يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) البقرة;178
    (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب) البقرة/ 179

  • باكية بلا توقف
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:15

    انا اعيش بمدينة طنجة و انا اعرف المدعوة رشيدة و السعدية و هنيدة فرشيدة صديقة امي المقربة رغم ان امي اصغر منها و لكن كانت بينهم نفس الافكار و انا ابكي بلا توقف لانني كنت احبها كثيرا و هي كدلك و لكن عندما سمعت خبر انها توفيت صدمت لانها في الصبح كانت معنا في المنزل و في المساء توفيت لم اصدق و الان انا ارجو من الله ان يتم القبض على الكلاب الدين ليس بقلوبهم اية رحمة و لا شفقة ان يسج بهم في السجن و ان يتم تعديبهم قبل اعدامهم ارجو من الله و انا الان متواجدة مع ابنتها ادعو معي لكي لا تدهب ارواحهم على يد اشخاص غير اخلاقيين كفار و نحن دين الاسلام دين يسر و ليس دين عسر امين يا رب العالمين

  • الحكم
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:27

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ، وبعد؛
    فيحدثنا القرآنُ أنَّ سقوطَ الأمم وهلاكَ المجتمعات يبدأ حين يتسلمُ المسؤوليةَ حفنةٌ من المترَفين الفَسَقة، أو الإداريِّين الظَّلَمة، أو المجرمين الطُّغاة، فيمارسون من مواقعِ السلطةِ كلَّ أسلوبٍ من شأنِه أن يؤولَ إلى إلحاقِ التفكُّكِ والدمارِ بالجماعةِ أو الأمةِ التي ارتضتْهم قادةً لها، فاستبدُّوا بالأمر، واعتبروا رُؤاهم وتشريعاتِهم الذاتيَّةَ القاصرةَ المفكَّكةَ هي الحدودَ النهائية لموقف الإنسان في العالم، واستخدموا أقصى وأقسى درجاتِ القَسْوة والطَّيْش لِصَدّ قومِهم عن الحقِّ أو الدعوةِ إليه، يُردِّدون مقالةَ فرعون: ﴿قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلاَّ مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلاَّ سَبِيلَ الرَّشَادِ﴾ (غافر:29).
    الحقيقة أن أصل الداء والمشاكل والبلاء في المغرب ليس غامضا أو خفيا، بل المشاكل والملفات الأساسية الكبرى معروفة وواضحة للجميع، لكن ما يغيب هو الجرأة في التعاطي مع هذه الملفات والعقلية التي ستتعامل معها، للأسف ما نراه هو انتقائية في اختيار ملفات دون أخرى، ثم الطريقة التي تتم بها معالجة وطرح هذه القضايا، ثم مآلها يطرح مشاكل عديدة، من هنا يبدو أن إثارة هذه الملفات مجرد در للرماد في العيون، وتقديم أكباش للفداء والتغطية على مسؤولين آخرين أساسيين. كما يلاحظ، للأسف، استمرار نفس المسؤولين عن الخروقات الحقوقية في العهد السابق في تسيير الشأن العام ولم تتم إقالتهم، نحن لا ندعو إلى فتنة أو حرب أهلية داخلية في البلاد، لكن، على الأقل، يجب احترام شعور المغاربة وهم يرون منتهكي الحقوق يسيرون الشأن العام، كما أن هذه الوجوه طالما ظلت مستمرة في الظهور

  • idrissi
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:19

    la situation demande à l’état de revoir son système de sécurité, notamment dans les grandes villes-l’effectif des agents de police est très insuffisant par rapport à la population controlée- il y a des secteurs à casablanca, la métropole, ou on trouve pas de poste de police- à titre d’exemple el hassania 1 et 2 à hay hassani-ou la criminalité commence à partir de 18 h surtout avec le manque d’éclairage dans cette zone- les responsables doivent penser à la sécurité des citoyens avant le pain et le sucre-

  • اطار
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:43

    تحية خالصة لمتصفحي هذا الموقع و احر التعازي لعائلات الضحيات كمواطن من مدينة سطات اخص بالتحية و اشد بيدي على يدي والي امن سطات و باقي معاونيه بالمدينة التي استتب بها الامن بطريقة لم نعهدها من قبل بحيث يوفر دوريات منتطمة بالسيارات و الدراجات النارية على التقاطعات الظرقية و الاحياء المهمشة و الطرقات المهجورة يعني تغطية امنية 100 في 100 ليلا و نهارا و تدخلات سريعة في حالة المشاداة بحث on se sent en sureté et j aimerais bien passer un message aux autorités (ministere de l interieur)avant de nomer un responsable de sureté n importe où au royaume il faut qu’il soit honnete envers les citoyens et doit etre conscient de ce qu’on attend de lui .encore une fois j vous conjure de prendre model de settat parceque j pense qu’on a un modele de la bonne gestion de sureté . j m excuse pour mon horrible arabe

  • Abdu
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:45

    دابا دوك قتلة ولاو تيقلدو وادي الذئاب في كل شيئ

  • طلحة
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:21

    بسم الله الرحمن الرحيم لاحول ولا قوة الا بالله. الاعدام على جميع أصحاب المخدرات اللذين يقتلون الابرياء وعلى من قتل النفس بغير حق والله أعلم

  • مسلم
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:23

    يقول الله تعالى ” ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب “
    يجب تطبيق شرع الله إدا أردنا أن نحيا بأمن و سلام

  • Bouarfa lahcen
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:13

    Salam.je peux vous rassurer que ces criminels sont des trafiquants de drogue puisque le père de famille en deuil est un cadre de douane.Et je pense que ce cadre est serieux et ne tolère pas ceux qui commettent des forfaits alors le pauvre doit se rejouire d avoir echappé à la tuerie et pourra elucider l affaire quant aux victimes que DIEU les reçoive en son sait paradis. et qu il accorde à leurs enfants volonté et courage afin de surmonter cette pénible et dure epreuve.tahiyati

  • anwar
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:47

    اعود بالله انا لله وانا اليه راجعون اقول وبكل صراحة اقسم بالله لو كان شرع الله مطبقا لما وقعة هاده الواقعة المرة

  • nadia
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:15

    نطالب بتطبيق الاعدام على كل مجرم

  • Hmida
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:17

    Où sont passées toutes ces associations qui militent contre la peine de mort et pour les droits des criminels en prison? Il serait opportun qu’elle montre au moins le bout de leur nez elles qui font tellement de bruit au profit des criminels. Pourquoi voulez vous que les criminels reculent pour commettre pareils crimes puisqu’ils sont sûrs qu’ils ne risquent pas leurs têtes et que même en prison, ils deviendront des barons millionnaires avec tous les trafics dans l’eneinte de nos prisons et la corruption deu personnel carcéral. Mieux encore, moyennant magouille, leurs noms viendront en premier sur la liste des graces soumises à Sa Majeté le Roi. Non, trop c’est trop. Autant je suis pour une prison humaine pour les petits délinquants, autant je crie au scandale pour que les criminels soient soumis àun régime spécial de travaux forcés et non de repos forcé avec du bezness dans leurs cellules. Des prisons spécialisées devraient être réservées à ce type de criminels comme aux USA avec impossibilité de liberation avant au moins 25 ans de korfé sur les chantiers. Que voulez vous redresser chez un homme qui tue toute sa famille de sang froid? Ces singes imitateurs du nord devraient méditer sur ces deux derniers crimes,Sidi Moumen et Tanger. Ces morts auraient-ils moins de droits que leurs bourreaux? Pourquoi les USA continue à appliquer la peine capitale alors que nous l’abandonnons? Serions nous plus démocrates que l’Amérique? Qu’on execute seulement un ou deux des auteurs de ces derniers crimes et vous verrez toute cette vermine se calmer.

  • انوار
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:19

    اقول وبكل صراحة ان الجرائم التي تقع كل يوم وكل ساعةسببها سوء التدبير الامني داخل المغرب والطلم الدي يمارسه المخزن المغربي على الابرياء اعتقال مائة الابرياء بدعوى الارهاب اما المجرمين الحقيقين فيطلق صراحهم اقول حسبنا الله ونعم الوكيل

  • حزينة
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:01

    اللهم نسالك الستر و الغافية

  • Master
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:03

    الله يبدل محبتها بالصبر،
    ولنبلونكم بالفقر والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولائك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولائك هم المفلحون.
    اللهم اجعلهن شهيدات في مراتب الأنبياء والصدقين وحسن أولئك رفيقا. آمين،
    اللهم أخذ حق المظلومين بيدك القوية واحرصنا وأهلينا بعينك التي لا تنام، آمين،
    لا إلاه إلا أنت إني كنت من الظالمين،
    اللهم صلي على الحبيب المصطفى

  • abou nadia
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:51

    ما يثيراستغرابي هوكيف بعدكل هداوغيره من الجرائم البشعة نجد جمعيات حقوق الانسان تطالب بالغاء عقوبة الاعدام من المملكة المغربيةالا يستحق هؤلاءالاعدام على الطريقة الاسلامية ثم الا تكف ما يسمى بالجمعيات الحقوقية عن النباح بالغاء عقوبة الاعدام رحمالله الضحايا

  • مسلم
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:29

    قتل النساءالتلاتة هو فعل جبان من طرف جاهل لامسؤول ,فالاسلام لا يامر بقتل النساء حتي في الحروب فما بالك في منازلهن,لاشفاعة ابدا ,فالفاتل لو تصور نفسه مدبوحا كالخروف انداك سوف يع جيدا ما قام به ,ان الله يمهل ولا يهمل,فارتقبوا ايها المجرمون جزاءكم في الدنيا ,والله لن تفلتوا من قبضة الله في الدنيا قبل الاخرة

  • Hard Talk England
    الخميس 18 فبراير 2010 - 02:17

    زيدني عليك، شعب ما عارف آش بغى، ليس مسلم ولا يهودي و لا مسيحي لاينطبق عليه أي تعريف. الآتي أعظم أن لم يعودوا لتطبيق شرع الله.

  • أبوذرالغفاري
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:45

    هناك حديث عن أحتمال واحد:تصفية حساب.لأن المجرمين كانوا احترافيين بحيث أختاروا الوقت المناسب لأرتكاب جريمتهم. ثم هل تساءلنا كيف يتعامل أهل الجمارك مع مهربي الحشيش؟ولماذا لم يتم قتل كل جمارك طنجة وتطوان؟فلتبحث الجمارك عن سرطانها الذي ينخرها ويذهب ضحيته نساء وأطفال الجمارك.المسألة مسألة تصفية حساب ولايمكن لأي تبرير أن يلغيها.فهل تساءل المخزن عن الجمركي الذي تم اعتقاله في حملة البصري وحوكم ب 10 سنوات سجنا ولم يقض منها إلا 6 سنوات لكي يخرج بالعفو الملكي؟ وليؤسس بعدها شركة للحراسة والنظافة وهو الذي كانت أجرته كموظف في السلم 3 لاتتجاوز 1450 درهم شهريا.فكيف له هذا المال الذي جعله من أعيان طنجة وهو الذي كان “صامدا”طول حياته في وزان لعله يظفر بمنصب “مقدم”في حي هامشي بمدينة سلا؟كما يجب البحث عن مافيا الموارد البشرية في الأدارة العامة للجمارك التي يسيطر عليها شخصان لاثالث لهما:أحدهم يدعي الأسلام(المحمدي) وثانيهم يزعم البراءة(على طريقة حي الأقواس).بينما الأثنان متورطان في بيع وشراء المناصب والمواقع التي تذر المنافع المالية.هناك من يسكن حي الرياض الفاخر رغم أنه مرتب في السلم الخامس والآخر اقتنى مؤخرا فيلا بحي (القرية)بتمارة ويزعم أنه أقتناها بقرض من الجمارك بينما هو متورط لأخمص قدميه في الرشوة والأرتشاء الذي ينخر هذه الأدارة التي تسود وجه الأيالة الشريفة.رحم الله من تم ذبحه ولكن على ادارة الجمارك أن تبحث في تلابيبها لكي تعرف أن السم يخرخ من مسامها.أبحثوا عن مأساتكم في قوائم المسؤوليات التي تقدموها للمدير العام القادم من الفوسفاط.ليس هناك أنجس من ادارة في المغرب المعاق أكثر من ادارة الجمارك…رحم الله المؤودات وليتعض المسؤول وأتمنى عليه أن يفضح من أفسح له المجال لكي يتسيد على الميناء…

  • ziadi nourya
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:25

    en cette triste circonstance je presente toutes mes condoleances à toute la famille à Rabat et surtout aux enfants de la défunte Hajiba Hamid et Achraf

  • الخمليشي
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:31

    لي اليقين اذا ذهبوا هؤلاء البزناسة القتلة المجرمون عند المحامي البرلماني الملياردير الشاب الكندي الجنسية المنحدر من اقليم شفشاون المسمى المتيوي سيأخذ لهم البراءة التامة حتى ولو اعترفوا ببشاعة الجريمة وخاصة اذا كانت القضية باستئنافية تطوان البؤرة السوداء في خصر القضاء المغربي .أنظروا كيف استطاع هذا البرلماني البارون من شراء البراءة لصديقه البارون المفضل أكدي الملقب (اطريحة)الذي حكمت عليه ابتدائية تطوان ب6سنوات نافذة رغم المحاولات المتكررة لهذا البرلماني الأخطبوط لشراء براءة اطريحة ابتدائيا مقابل 600مليون سنتيم لكنه عجز عن ذلك لكن في استئنافية تطوان كان له ما أراد.أنظروا الى ماآل اليه هذا الملف بين يدي الوكيل العام البلغيتي بالبيضاء الذي صرح بأن القضاء سيشمل الجميع مهما… شانه.لكنه الآن بعدما تأكد من ضخامة الملف أصبح تالف.الله أكبر.

  • mimi2005
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:41

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ايها المواطنون الكرام اي عصر هذا الذي وصلنا اليه اين نعيش نحن يجب تطبيق شرع الله يجب العودة الى ديننا الحنيف لو كنا نطبق ما امر الله به من امر بالمعروف ونهي عن المنكر ما كنا لنصل الى ما وصلنا اليه ما هذه الجرائم البشعة ما يمكننا قوله هو حسبي الله ونعم الوكيل الله ياخذ الحق فهاذ المجرمين

  • ابن بطوطة
    الخميس 18 فبراير 2010 - 00:07

    ربما ان مرتكب جريمة من طرف عصابة منظمة بالتاكيد ولها معلومات عن ربي الاسرة . وهي اول واغرب جريمة قتل مند ثلاين سنة … ان الوحشية الهمجية التي تم تنفيد بها هده الجريمة غريبة وحسب شارع واشاعة فالجميع يطلق الاخبار اما تصفية حسابات بين المافيا وعنصر من جمارك او سرقة من طرف غرباء اجانيب يحملون جنسيات اخرى كالمافيا دولية. او تصفية عائلية من اجل الارث. او الانتقام من جمركي كونه احبط عملية مخدرات . كل شيء وارد .لكن هدا من محال خاصة اننا حسب الادارة العامة للامن الوطني نتوفر على شرطة علمية و تقنية لم تصل لحد الان الى اي شيء . اين المغرب من الدول المتطورة. انا جريمة شنعاء ادا من يتم فك رموزها من المحتمل ان بتم اطاحت بمجموعة رؤساء الامن بطنجة و لا يقومون بواجبهم المهني. فقط املنا كبير في الدرك الملكي الدي عاهدنا فيه الصرامة و القدوة و الاخلاق العالية. نتمنى من الله ان يتم توقين جناة و اعدامهم امام المرا و مسمع الناس في ساحة العمومية لنكون مثل الدول الشقيق التي بذلق فيها شرع الله. زليس احكام و تخفيف. و عفو.

  • محمد
    الخميس 18 فبراير 2010 - 01:41

    احتمالين لا ثلاث لهما في هده القضية ياما ان الجمركي رجل شريف و اقلق راحة عصابات المخدرات و التهريب فانتقموا منه بتلك الطريقة الوحشية و ياما انه جمركي فاسد ووهناك ملف لم يصفى بينه وبين المجرميين فصفوه معه بتلك الطريقة الهمجية.

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء