أمن الرباط : حريق إحدى الحافلات ليس إجراميا

أمن الرباط : حريق إحدى الحافلات ليس إجراميا
الإثنين 15 مارس 2010 - 13:24

تصوير : أمين


أكدت ولاية أمن الرباط أول أمس السبت أن الحريق الذي شب يوم الخميس الماضي في إحدى حافلات النقل الحضري التابعة لشركة (ستاريو) بالرباط، ليس ذا صبغة إجرامية.


وأوضح بلاغ لولاية الأمن أن الحريق شب في بداية الأمر في محرك الحافلة الموجود في جزئها الخلفي، أثناء مرورها بشارع المسيرة بالقرب من مدار المنال بحي يعقوب المنصور لتلتهم النار بعد ذلك معظم أجزائها دون أن يصاب أحد من ركابها الذين تمكنوا من مغادرتها في الوقت المناسب.


وأضاف البلاغ أنه على إثر البحث، الذي فتح في الموضوع بعد إجراء المعاينات اللازمة من قبل المصالح الأمنية، بما فيها الشرطة التقنية والعلمية، “لم يتم الوقوف بعين المكان على أية معطيات تشير إلى أن الحريق ذو صبغة إجرامية“.


وتابع المصدر ذاته أن أحد الشهود، الذين تم الاستماع إليهم في هذه النازلة، كان واقفا على مقربة من مكان الوقائع، أكد أن النار اندلعت من داخل صندوق المحرك الذي يوجد في الجزء الخلفي للحافلة في وقت لم ير فيه أي شخص يلقي بأي شيء في اتجاه الحافلة قد يكون سببا في اشتعال النيران بها.


وأشار إلى أنه بحسب التحريات التي بوشرت في الموضوع، تبين أن ركاب الحافلة كانوا مكونين من تلاميذ وشخصين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، ولم يثبت تواجد أشخاص آخرين لهم علاقة بالعمال أو المستخدمين الذين لم يتم تشغيلهم من قبل الشركة الجديدة للنقل العمومي الجماعي (ستاريو).


وخلص البلاغ إلى أن العمل التقني والعلمي، الذي قامت به العناصر المختصة في هذا المجال، لم يظهر وجود أشياء أو مواد حارقة قد تكون استعملت في هذا الحريق.

‫تعليقات الزوار

1
  • abdo
    الإثنين 15 مارس 2010 - 13:26

    كل سكان الرباط كانوا يتمنواأن يتحسن النقل الحضري في المدينة وذلك بتواجد عدد كثير من الحافلات لكن العكس حصل تحول من متوسط الى الضعيف حيث ان عدد الحفلات تقلص حيث نلاحظ أن جل ركاب ينتظرون الحافلات بكل صبرمن 15 دقيقة اى 30 دقيقة.
    كما تبين أن هناك عدة خطوط مثل 56 و 3 و5و7و11وفي وقت كانت متوفرة بشكل كبير اليوم مع شركة ستاريو يجب انتظار30 دقيقة كي تركب الحافلة مما نلاحظ ان معظم الحافلات مملوئة عن آخرها فماذا تنتظر من الحافلة المتقلة ب10000طن الا انفجار محركهاوتعرضها احريق.
    شركة ستاريو لا تستحق عاصمة المغرب.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب