24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أمن الناضور يعتقل شاباً عشرينياً ابتزّ قاصرا بصور جنسية

أمن الناضور يعتقل شاباً عشرينياً ابتزّ قاصرا بصور جنسية

أمن الناضور يعتقل شاباً عشرينياً ابتزّ قاصرا بصور جنسية

لم يعد يمر يوم دون سماع أخبار عن شباب يتورطون في قضايا ابتزاز ذات طبيعة جنسية وفضائحية، فبعد القبض على "عصابة" ينتمي أعضاؤها إلى وادي زم، كانوا يبتزون ضحاياهم جنسيا عبر "السكايب"، ألقى أمن مدينة الناظور القبض على شاب ضُبط وهو يبتز قاصرا بصور جنسية له.

واستطاعت مصالح الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن الناظور توقيف شاب 21 سنة متلبسا بابتزاز قاصر، حيث ضبط وهو يتسلم منه مبلغ ألف درهم.

وتعود فصول القضية إلى شكاية تقدم بها والد القاصر للنيابة العامة، يتهم خلالها شابا بابتزاز وتهديد ابنه بعدما أوهمه أنه فتاة خلال محادثات على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وطلب المشتبه به القاصر إرسال صور حميمية له، حيث قام بتزويده بصور لعضوه الذكري وأخرى عاريا، ليبدأ في ربط الاتصال به طالبا منه مده بمبالغ مالية، مقابل عدم نشره للصور على الانترنيت.

ونصبت الشرطة القضائية كمينا للمشتبه فيه، حيث حدد معه القاصر موعدا بأحد الأماكن العمومية بالمدينة، وسلمه المبلغ قبل أن تباغته العناصر الأمنية التي باشرت معه التحقيق، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة.

وتابعت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالناظور المشتبه فيه، بتهم من قبيل الابتزاز والتهديد والتشهير عبر الشبكة العنكبوتية، وقررت وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالناظور، في انتظار محاكمته بالمنسوب إليه.

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت 3 شباب ينحدرون من منطقة واد زم بتهمة النصب على مواطنين عبر "السكايب"، إذ كانوا يعمدون إلى ربط الاتصال بضحاياهم عبر هذا الموقع بمساعدة فتيات يرغبن في قضاء لحظات حميمية، ثم يطلبون من الضحايا التعري لإظهار فحولتهم، فيتم تصويرهم، ثم تبدأ عملية الابتزاز بطلب مبالغ مالية كبيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مغربي الخميس 01 ماي 2014 - 20:37
من ستر مسلما ستره الله ومن فضحه مسلما فضحه الله
إتقو الله في أعراض الناس وإعلم أنك كنت طرفا وسببا في الوقوع به في الخطأ لكي تبتزه مقابل دراهم معدودة أو تفضحه وأنت لا تعلم أنك قد تكون سببا في هلاكه أ و في إنتحاره بصنعيك هدا
لهدا يجب إنزال أشد العقوبات على كل واحد تورط في نشر فديو أو صور تسيء لأي شخص
2 - oum Adib الخميس 01 ماي 2014 - 20:42
ادا كانت مدينة سلا مدينة القراصنة فمدينة وادي زم اضحت مدينة النصب و الاحتيال . حيت اصبحت دي صيت عالمي. شباب في مقتبل العمر لم يجد ضالته الا عن طريق احتراف النصب و الابتزاز عن طريق الشبكة العنكبوتية. شباب عشريني يصطاد ضحاياه عن طريق اصطياد الصور الخليعة. سقط خليجيون و عرب و اسياويون و ازذهرت وكالات الوستريونيون مع اتساع ظأهرة الارناك. منهم من تلقى مبالغ كبيرة. حيت ان اغلب محترفي الارناك l arnaque يتباهون بدراجأتهم Tmax التي تجوب شوارع المدينة. و منهم من يركب سيارات من نوع Golf zebra ou Golf serie 5.
3 - الخفاش الخميس 01 ماي 2014 - 20:54
رغم أن غالبية الشباب من ذكور واناث يعلمون ان هناك أشخاص يتربصون بهم في بعض مواقع الدردشة كسكايب مثلا ويعلمون ايضا بخطورة ذلك تجدهم لا يعيرون ادنى اهتمام لهذا الامر، ليس في المغرب فقط وانما في الوطن العربي قاطبة، والذليل على ذلك وجود الكثير والكثير من الفيديوهات المخلة بالحياء والتي تصل الى حد الممارسات الجنسية المسجلة بكامرات خفية والتي يعرضها اصحابها على الانترنيت بدون حياء.الكل يعلم بذلك . اذن السبب يبقى دائما ملتصقا بدور الآباء في تربية ابنائهم وعدم المراقبة الدائمة لتصرفاتهم. فحينما يقوم احد الابناء بقفل باب غرفته وهو لوحده وقد توفرت له جميع سبل الدردشة من انترنيت وكومبيوتر سواء كان أنثى أو ذكر فتأكد بنفسك ان ما يقع بذاخل الغرفة ليس بأمر مشين.
4 - خ/*محمد الخميس 01 ماي 2014 - 20:54
احذروا التعري على شاشة الكومبيوتر كي لا تقعوا فريسة خدع الـ سكايب *
القصة مع «السكايب» تبدأ بالتعارف والدردشة في مواضيع مختلفة، بحسب نوايا المتحدث او المتحدثة الى ان يصلوا لهدفهم المنشود ألا وهو التقاط الصور الفاضحة! يلجأ في الكثير من الأحيان صياد «السكايب» الى عرض مشاهد مصورة مسبقاً لفتاة ان كان المستهدف شاباً فيتحاور معه بصفة أنثى، كي يقع في فخ «التعري» والأمر مماثل بالنسبة للفتاة*
5 - مغربي الخميس 01 ماي 2014 - 20:57
اللهم استرابناءنا,وبناتنا واهديهم الى الثبات.نتمنى من الوالدين الاهتمام بابنائهم ويمنحونهم الحب والحنان وانصيحة بالتحاور الودي, لا بمنحهم النقود والحرية الزائدة.
6 - al 9asas الخميس 01 ماي 2014 - 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمن الناضور يعتقل شاباً عشرينياً ابتزّ قاصرا بصور جنسية؟آتفـــــــــوا مريض ؟الإعدام لمن يتعدى على القاصرين.مثل يمني آغتصب طفلا في 30يوم أعدم أمام الملأ) لمن يريد مشاهدة الفيديو في youtobe ( اعدام شاب يمني مشهد كامل) المرجو مشاهدته ليكون عبرة للآخرين
7 - جيهان المغرب الخميس 01 ماي 2014 - 21:24
اتفق كامل الاتفاق مع التعليق رقم 2 .....لانه تكلم عن جوهر المشكل دون عاطفة ....بارك الله فيك اخي
8 - القاصر ولد و ليس بنت الخميس 01 ماي 2014 - 23:00
إلى التعليق رقم 2 المذنب هذه المرة ولد و ليس فتاة
قرا مزيان عاد حكم
الولد هذه المرة لي طعن واليديه في الظهر
وووووووو
9 - simo الجمعة 02 ماي 2014 - 00:03
هذه الطريقة من انواع شتى من طرق الا بتزاز التي يستعملها الا فارقة من كل من الكامرون و ساحل العاج ل ولقد ذهب ضحيتها شاب من مدينة مارسيليا بحيث اقدم على الانتحار بعد ستة اشهر على الواقعة لانه لم يتمكن من تجاوز هذا الكابوس لهذا اتمنى ان يكون الاباء والامهات يقضين لكي لا تتسرب هذه السموم الى بيوتهم ونسال الله ان يحفظ ابناءنا من كل مكروه
10 - منار الجمعة 02 ماي 2014 - 00:33
رد على المعلق هشام. المجني عليه شاب وليس بنت اوهمه المجرم انه بنت وبعت له صور عارية
ردك استفزارزي على البنات اللع يسترعلى ولايانا اوصافي
11 - You ssef الجمعة 02 ماي 2014 - 03:51
كما لايخفا عليكم أن مجموعة من الشباب المغربي والعربي يبقي غريزته الجنسية حبيسة العالم الإفتراضي كونه يعتبرها وسيلة لتفريغ كبته ونسب المشادة العالية للمواقع إباحية لدليل على ذالك هنا يطرح السؤال لماذا؟ في نضري المتواضع لم يجد ذاته في الواقع وهنى يلجئ الباحت عن المتعة إلى بديل ليفجر‎ ‎كبته وهنىا غالبا مايقع هذا الأخير في المحضور.
- صرف الله عنا وعنكم كل سوء. أمين
12 - Moe الجمعة 02 ماي 2014 - 05:33
Low class newspaper bring a low class subjects and hire low class writers, I am not surprised
13 - البوصاصي الجمعة 02 ماي 2014 - 11:06
الذنب ليس على من يبتز الناس
العيب في من سمح لنفسه لأخد هذه الصور او الفديوهات دون الخوف من الله، فيسلط الله عليهم هذا النوع من المخلوقات التي بدورها لاتخاف الله، الامر اصبح الشيطان سيد الموقف
الحل هو المساومة ، اوا اللي دارها (بالعرى افكها بالحبة)
14 - خليلي الجمعة 02 ماي 2014 - 11:10
شاب في العشرينات يبدا أولى خطواته بممارسة الابتزاز ثم السجن، والمفروض انه يجب ان يكون كبقية اقرانه بمدرجات الجامعة او باحدى المعاهد حيث يطور معارفه ويصنع مستقبله، ضاعت الاخلاق فعلا من شبابنا الا من رحم ربك
15 - حنان الجمعة 02 ماي 2014 - 16:15
أودي والله الى العفو ماباقي عرفنا فين الراجل الطبيعي فين الراجل المريض نفسانيا كترو المصائب الناس كيستغلو الانترنيت فشي حاجة تنفعهم اوا حنا هادشي فين وصلنا الجنس ومشتقاته الله يهدي ماخلق
16 - dalila الجمعة 02 ماي 2014 - 16:56
.il ya des gens qui utilisent la technologie dans le sens negative il y a des logiciels qui permettent à la personne de controler le pc à distance et avoir le contenu de cet ordinateur et si il a affaire à une personne qui s y connait pas trop peu etre une simple discussion il envoi un lien et avec un petit clic elle peut accepter le fait de contrôler le contenu de son oridnateur sans le savoir.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال