24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | تورط مستخدمين سابقين في حريق حافلة سلا

تورط مستخدمين سابقين في حريق حافلة سلا

تورط مستخدمين سابقين في حريق حافلة سلا

قرر قاضي التحقيق بملحقة محكمة الاستئناف بسلا زوال أمس الاثنين، متابعة مستخدمة سابقة بمرفق النقل الحضري في حالة سراح مؤقت بسبب الحريق الذي شب يوم الأربعاء الماضي في حافلة بسلا وخلف 18 مصابا.

وعلم لدى مصدر قضائي أن المستخدمة، التي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا، ألقي عليها القبض بناء على تصريح أحد المتابعين في هذا الملف.

وكان قاضي التحقيق قد قرر أول أمس الأحد، بعد الاستماع إلى ثلاثة متابعين في ملف الحريق الذي شب بحافلة للنقل الحضري بسلا، إيداع واحد منهم رهن الاعتقال الاحتياطي، فيما تمت متابعة الآخرين في حالة سراح مؤقت.

وقد وجهت لهؤلاء تهم منها، على الخصوص، "تكوين عصابة إجرامية وإضرام النار ومحاولة القتل وتخريب ممتلكات عمومية".

وكانت رحلة ركاب الحافلة رقم 55 التي تؤمن النقل بين الرباط وسلا قد تحلوت مساء الأربعاء الماضي إلى كابوس بعد أن شبت النيران بشكل فجائي في هيكل حافلة.

وبعد أن عبرت الحافلة قنطرة مولاي الحسن، وعلى مشارف المدينة العتيقة- أمام باب لمريسة- تعالت أصوات النجدة إثر الحصار الذي ووجه به ركاب الحافلة ، النيران تلتهم أجسادهم ، تدافع ، صراخ حالات إغماء بين النساء والأطفال نتيجة الاختناق ، كما روى شهود عيان.

وتسبب الحادث في عرقلة السير خصوصا أن المنطقة تعرف أشغال تهيئة ضفتي أبي رقراق وتشييد مسار الترامواي وقنطرة مولاي الحسن الجديدة.

وأوضح مسؤول تقني بشركة ستاريو في تصريح صحفي أن الحادث يعد السادس والأخطر في سلسلة حوادث الاحتراق التي تعرض لها أسطول الشركة.

وأفاد بأن الحادث عمل إجرامي ولا علاقة له بفرضية تماس كهربائي، بدليل سلامة المحرك، مضيفا أنه من غريب الصدف أن الحافلات التي تعرضت للاحتراق لا يتعدى عمرها 3 سنوات .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - متتبع الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:42
أولا كيف سمحت هذه الشركة لنفسها بالإدعاء بأن جميع حافلاتها جديدة إنها تعمل بالشركات السابقة عموما و يمكن أن ترى حافلات مهترئة صدئة تبين أن مسؤولي الشركة لا يعيرون اي اهتمام للمواطن.
كيف يعقل أن تكون هذه الشركة فرنسية و تستور حافلات من هولندا ما زلت تحمل الترقيم الإجنبي فهل تم تدوينها أم لا.
ما ٍاي فتح الله و لعلو من الوضع الإجتماعي للعمال ما رأي حزب القوات الشعبية و العدالة و التنمية ( كيتحل فمهم غير على فلسطين و ما معمرك تشوفهم يتظارهرو على المشاكل ديال المواطبن ).
اعتقال العمال لا يعني أنهم من ارتكبوا حوادث الحريق و قد تكون هناك جهة ما من مصلحتها تخويف العمال باش يستسلموا و بالتاليس فإن مصير العمال هو الذي سيفسر كل شيء.
رأيت اليوم سائقا يسب راكبا و مع ذلك تتحدث هذه الشركة على السياقة الإيكولوجية بحافلات مهترئة.
أريد أن أختم بأني أشم رائحة تامغربيت فهاذ الشركة.
فما الذي تغير نفس الحافلات بمستفيدين جدد؟
2 - Aniss الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:44
لو أن المستخدمين السابقين تم توظيفهم كما قيل لهم لم وقع كل هذا
3 - رشيد الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:46
اولا هده جريمة يجب ان تاخد العدالة طريقهاوتعاقب كل من تورط من قريب او بعيد في هده الجرائم.
ما دنب هؤلاء المساكين الضحايا.
انهم يستقلون الحافلات لانهم فقراء وليس بامكانهم شراء سيارة او دراجة.
معاناتهم الان زادت.للاسف لازلنا نؤمن باسلوب التخويف كوسيلة ...
لا ثم لا هدا اسلوب همجي يرفضه الخاص والعام.
من يقرا هدا الكلام قد يختلف معي.لكن اقول ان اي مشكل يقتضي درجة كبيره من النضج للمطالبة بالحقوق.
اقول هدا الكلام في حالة ثبث ان العمل اجرامي...لكن لما تتكرر المسالة 6 او7 مرات فكاينا ان...
لدا ساكنة الباط وسلا مشكل التنقلات وصراحة حشوما
الحافلات اغلبها ليست في حالة محترمة...والشاكل والصداع لا يشعر به الا المواطن العادي لي ما عندو عليها لاين.
الله يهدينا
4 - ali الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:48
هذا إجرام , الرزاق الله علاش تقتلو عباد الله، ودير راسك نتا النيت راكب أولا مك الي عندها 70 عام أولا بنتك مولات 3 سنين
5 - Un point de vue الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:50
Rabat (+salé) est certes une ville qui connait des changements radicaux sur tous les plans. une corniche en pleine expansion, un trameway, des espaces offshoring, bref des leviers économiques dans tous les sens. cela a des répercussions sur le plan social.. à mon avis ce sont des problèmes de mentalités qui doiventt évoluer aussi chez les citoyens..tout le monde critique tout le monde..une rancune sociale de plus en plus grave...nous devons tous se mettre à travailler et profiter de notre vie au lieu de mener une vie passive et laisser le vide nous pousser à commettre des faits pareils.
6 - تازاوية - سلاوية الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:52
الحريق المهول مشاو فيه ضحايا واخا مماتوش ولين راه ايعيشو حياتهم في عداب بسبب الحروق . هلي تحرق ليها شعرها هلي تحرق ليها وجهها مسكينا . والثاني تحرقت ليه يديه كولها.. اوزيد اوزيد. وغير بش نصحح للصحفي المعلومات الخاطئة ديالو راه النمرة 28 لي وقع فيه الحريق (لي جايا من الرباط وكاتوصل حتى لبوقنادل) ماشي 55 امولااااااااي.
تهلا..
7 - Omar Ahmed Barhdoud الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:54
Ce qui se passe actuellement a Rabat et region et le resultat de la corruption de notre gouvernement. Qui a fait un grand effort pour que le Maroc ce retrograde dans tous les secteurs, et sur tous les plans. Rabat et devenu une capitale de annees Soixante. Ceux qui souffre le plus ce sont citoyens qui paye les salaires des grands corumpus. J ai l'ultime conviction que ces pauvres emplyees derriere les barreaux maintenants sont tous innocents par ce que ces Societes Francaises qui sucent le song des citoyens ont un grand lobby parmis nos ministres faut Marocains.
Dieu ma fait temoin ce matin d'un cas de Bus de cette societe qui ete sur le point de brule vif plus que 60 personnes qui ont etaient a bord. Je vous raconte en details ce qui se passait quand je roulais le long de l'avenue Tariq Ibn Zayed a Temara. C etais exactement 7:45de ce jour du 23-03-2010 un Bus en blanc et vert entasses de plus de 60 personnes s'arreta en detresse plus precisement devant La patisserie Milano, Avenue Tariq Ibn Ziad Temara Massira. La fumee se degagea du Moteur les passegers sénfuierent ainsi que le chauffeur. Ceci vient de s'ajouter sur les dizaines de cas qu a connu rabat avec l'arrivee de cette societe . Un message a ceux qui governe notre pays en vous laissera voler puisque vos crimes restent impunis mais en moins il faut avoir pitier de ce pauvres citoyens qui prennent vos fours(bus)chaque jours pour nourire leur enfant. Je dis au Majistrats de la court qui vont juger ces innocents La clemence qui pardonne au assasins n est qu une meurtriere. Je suis sur que vous connaissez bien ces corrumpu assasins Messieurs.Omar A dit
8 - Marocain libre الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:56
c'est des criminels je pense que les nouveaux résponsables ont eu raison de ne pas les recruter, la sté vise de gagner et s'il savaient que cd'est des gens bien ils allaient garder leurs contrats, mais comme c'est clochards ils étaient virés pr le première fois je défend le patronat car c'est pas des employés c'est des criminels et ils n'ont rien à voir avec le militantisme des classes ouvrières
9 - marokkkkkkkin الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:58
ادا فجميع الحافلات تم احراقها ولم تحترق لوحدها كما روجت وسائل الاعلام
فخط 55 و كذلك A27 يعرف ازدحاما لامثيل له نتمنى من السلطات المعنية حل هذا المشكل في القريب العاجل
فالمتضرر الاول والاخير هو المواطن
10 - مجيدو الثلاثاء 23 مارس 2010 - 23:00
يجب أن لا تلام المستخدمة فقط،بل يجب أن يلام أيضا مسؤولو ستاريو ذلك لخلقهم مشاكل عديدة من بينها طرد مستخدمين و حرمانهم من كسب الرزق،عدم احترامهم لوعدهم حيث ادعوا أنهم وفروا عددا كبيرا من الحافلات مما أدى إلى اكتظاظ الحافلة.
كما يجب أن نلوم السلطات و الأمن الوطني و ذلك لمعرفتهم أن الحافلة لا تحترم القانون بسبب عدد الركاب الزائد و السماح لها بالتنقل .
11 - rachid الثلاثاء 23 مارس 2010 - 23:02
On espère profondément que ce problème des transports, -jamais observé à rabat qu'après l'entrée de cette société- sera résolu pour lever le malheur que connaissent les gens de rabat.-
12 - Muslim 4 Ever الثلاثاء 23 مارس 2010 - 23:04
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قال تعالى "وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا " و هذا مصداق حكمة الله و ضعف الإيمان لذى الناس سبب قتلهم بعضهم لبعض فليسعى كل إنسان إكتساب رزقه بالحلال و لا يتسرع و ليصبر على حكمة الله و لايعارض قضاءه فإن عارض كان من الأشقياء و قال عز و جل "وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ" وقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا تموت نفس حتى تستكمل رزقها وأجلها)). إذن فلنكن على بصيرة بقدرة الله و لا نسعى لإكتساب المال بوسائل غير مشروعة و لنعلم أن المال الذي إكتسب بالحرام كان سيكتسب بالحلال لكنها النفس الضعيفة الإيمان و التي تسارع للدنيا عوض الأخرة و الصلاة و السلام على رسول الله
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال