مُطلّقة في الستين تُقطّع زوجها السابق إلى أطراف

مُطلّقة في الستين تُقطّع زوجها السابق إلى أطراف
الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:00

صورة من الأرشيف



علم لدى مصدر أمني أنه تم العثور أول أمس الأحد بحي طابولة بتطوان على جثة رجل مقطعة إلى أطراف.



ويتعلق الأمر بجثة رجل في الستينيات من العمر ، وقد تمكنت عناصر الوقاية المدنية،لحد الآن،من اكتشاف جل أجزاء جسم الضحية باستثناء الذراع اليمنى والرأس.



وأوضح المصدر ذاته أنه رغم كون مقترف هذه الجريمة الشنعاء عمد إلى تشتيت أجزاء جسم الضحية،إلا أن تحريات الشرطة القضائية أفضت إلى تحديد هوية الضحية في وقت وجيز.



وذكر مصدر مقرب من التحقيق أن المشتبه في ارتكابها الجريمة،هي طليقة القتيل ،التي تم استنطاقها من طرف الشرطة.



ووفقا للعناصر الأولية للتحقيق،أوضح المصدر الأمني،أن جميع الدلائل تشير إلى أن طليقة الضحية،ذات الستين عاما،هي من أقدم على ارتكاب هذه الجريمة،وأن الدافع في ذلك هو الحقد الذي انتابها إزاء زوجها عقب طلاقهما وكذا لوجود نزاع عقاري بينهما.



ويستفاد من المصدر ذاته أن المرأة،التي ما تزال تخضع للإستنطاق والتي لم يكشف عن هويتها،قد تكون أجهزت على طليقها مساء السبت الماضي بضربات ساطور،قبل أن تقدم على تقطيع جثته إلى أطراف وتوزيعها على ثلاث مراحل,مستغلة حالة الأمطار التي كانت تهطل على المدينة.



وأوضح المصدر ذاته أنه لم يتم العثور إلى حين مساء أول أمس على رأس الضحية وذراعه الأيمن,وذلك بالرغم من الإشارات التي أدلت بها المرأة في هذا الشأن.



يشار إلى أن للضحية ستة أطفال،ثلاثة منهم يقيمون حاليا في إسبانيا.

‫تعليقات الزوار

37
  • k.h
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:38

    تيارك الله هادي شي ولا عدنا ديال ميريكان لاحوله ولا قوة الا بالله

  • محسن تطوني
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:28

    سلام عليكم ورحمة الله
    أنا من نفس الحي و قد شاهدت بأم عيني هذه المأسات الذي لا توصف بالكلام .
    والله لا نجد اي تبرير لفعل هذه الأمور الذي تقشعر لها الأبدان.
    لكن رغم ذالك إذا نظرنا إلى الأمر من ناحية أخرى نرى غياب رجال الأمن في المنطقة ،لذالك نرى أنها لم تخشى أن ينكشف أمرها لعلمها المسبق غياب الأمن.
    و أريد أن أشير أن الفعل الذي قامت به هذه الوحش البشري منطقيا صاحبه إستغاثة من طرف الهالك،ومنزلها يقرب ببعض المترات من مركز شرطة الحي الذي لولا لا فتة الشرطة لحسبه العابر في الليل منزلا عاديا .
    لذا نطالب بتواجد الامن في الحي ولا ننسى بدعوة للمرحوم الذي إسمه الحاج العربي بالغفران وهدا الله الجميع

  • مغربي
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:22

    ما تعليق الجمعيات التي تدافع على النساء ؟؟؟ لو أن المسكين هو الذي اقدم على هذه الجريمة لسالت الأقلام و كثرت التعاليق…رحم الله الضحية و لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم…رحمتك يا رب .

  • ayte merghad
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:24

    اللهم هدنا الى سواء السبيل

  • SuperAicha
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:26

    يا ماحرر الخبر، كلمة “الحقد” كلمة جد مستهلكة داخل المجتمع المغربي ولا يجوز تبرير كل شئ به. يجب البحث عن السبب الحقيقي لهذه الجريمة. على العموم النساء نادرا ما يقمن باقتراف جرائم القتل، ليس في المغرب وحده، بل على الصعيد العالمي.

  • رحمك الله
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:40

    على الجمعيات النسائية ان تزغرد وتفرح الان، هاهي نتائج شعارات الحداثة والتحرير والقوانين المستوردة من الغرب.
    ما تقيسيش خويا الراجل
    رحمك الله يا الحاج العربي

  • مغربية حرة
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:30

    الله يرحم الضحية ويصبر أهله وأولاده، لكن هذه الزوجة فأكيد تحمل له الكثير من الحقد ويعلم الله ما بينهما.. لكن كون امرأة تعمل ما عملته هذه السيدة وهي طليقته فالواضح أن الأمر يتعلق بسنوات قديمة من القهر والظلم التي ممكن عاشتها مع هذا الزوج
    أنا طبعا لا أدافع عنها ولا أبرأها أبدا من جريمتها الشنعاء لكن أكيد عندها سبب ممكن يكون مقنع بالنسبة لها اللي خلاها تقوم بما قامت به.
    الله يهديها ويرحمه هو.

  • طنجاوي
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:18

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في والواقع أن المرأه قد تمكنت من الحصول على حقوقها الكاملة بل زادت عن ذلك الحق من خلال الجمعيات النسائية التي تدافع عنها ، لذا أصبحنا نرى أن النساء يتمكن من حقهم في الطلاق
    عن طريق المحاكم ثم يردن الزيادة عن حق الذي خولته لهم مدونة.
    وعليه فإنه يجب تكوين جمعيات تدافع عن الرجل وتحمل شعار لاللعنف ضد الرجل كي يحصل هو كذلك على حقه في الحياة السعيدة، ومن أجل كذلك اقرار مدونة جديدة تصلح للرجل.

  • عبد الجليل اليمني
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:32

    الى الجمعيات النسوية التي تتفنن في اظهار الرجل كوحش ادمي و المراة كذاك الحمل الوديع الذي لا حول و لا قوة له اقول اتقوا الله… اتقوا الله وكفاكم ذرفا لدموع التماسيح و اعلموا ان المراة هي من تسيئ الى نفسها اشد الاساءة قبل ان يسيء لها الرجل

  • شلح خليجى
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 14:10

    الحقد يؤدى الى اعظم من ذالك ومتى تعترف المراءة انها لا تملك الرجل و الدين صرح للرجل با الزواج شريطة الحفاظ على حقوق الزوجة الاولى .الكراهية رديف الشيطان…”ربنا لا تجعل فى قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا و تقبل دعاء”

  • outmarghad
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:52

    انا لله وان اليه راجعون قد نستنكر هذا العمل الاجرامي البشع ونسال الله العافية

  • مهدي
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:48

    سأل رجل صديقه القديم، كيف حالك؟ أجابه الصديق: حي يرزق. وسأله عن حال زوجته، فكان رده: حية تسعى.

  • marocaine
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:54

    cet homme est d’abord victime des mauvaises lois au maroc;avant d’etre victime de sa divorcée.les femmes divorçées n’ont aucun droit meme aprés cette modawwana.tt reste de léencore sur du papier;sans aucune application.l’homme garde tt et la femme reçoit aprés trop de vas et vients et des avocats et des depenses sa”liberté ‘!!!!!!!!changez ces lois avant de se trouver avec d’autres victimes !!!!!

  • boudriss
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 14:04

    Et alors les associations qui defendent toujours lesfemmes vous n’estes plus concernés de ce drame si c’etait le contraire toutes les femmes essayent de commenter , voila une super femme qui a denature et a découpé l’homme en petit dé Justifier cette victoire longtemps et tant souhaitée mes dames et demoiselles du dernier siecle —-الله اهديكم اصافي—

  • بيضاوى
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:50

    النساء في المغرب واعرات ماحدش يقرب عليهم باش الفريكو بالانتظار

  • 3abirat sabil
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:34

    je crois vraiment que le probleme c est l education et la mal croyance en dieu.
    si les etres humaines de toutes sortent connaient que cette vie ce n est qu un chemin ; je suis sure qu on
    n aura pas entendus ce genre de crimes

  • تلميد
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:36

    لاحولا ولا قوة الا بالله

  • abdou
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:42

    je veux que hespress, met un sujet pour montrer au gens, que la police ont bcp des truc pour dementler chaque acte de ce genre , car les gens ignorants, croient encore que faire un crime puis s echapper ou cacher leur crime , ne vont pas etre decouvet , . il faut montrer que maintenant avec le progret,la police scientifique, peux remonter la scene de aA a z ADN , emprintes , malheureusement ces gens crois que c est si simlpe s echapper de la justice.car de nos jours les gens n ont pas peur de la justice de bon = Dieu.. alors il est venus le temps de presser le cummun,, quand les gens se sensiblise que chaque acte criminel peut etre decpouvert en qlq minute , les gens vont penser deux fois avant d acceder un fair un tel crime

  • ملاحظ
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 14:12

    بغيت غير نعرف ؟
    واش طلقها لاش غادي عندها ؟
    ولا لاش جات عندو ؟
    الله يرحمو ؟

  • Mario Cicero
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:16

    Who knows how much suffering this woman had to go through before she lost it. I think the goevernment should create an independent department that is serious about domestic violence and imposes punishments.we don’t know all the facts in this case. The woman needs psychiatric treatment ASAP.The question remains :is she a cold hearted murderer or is she a victim? a victim that was enduring who knows what that made her snap and take matters on her own hands. maybe as one of you said in the above comments that she already lost her trust in the Moroccan justice system. May be nobody was heeding to her calls for help. We don’t know! All we know is the Moroccan Law enforcement agencies aren’t up to these new challenges.They need to sup-up their departments and put out the fire before it’s too late.They need to take each call for help seriuosly and document every domestic violence occurence and do follow ups. We have the resources, we have millions of unemployed high degree holders, train them employ them in these different domain, use their potentials .thx

  • سميرة
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:20

    ان هذا لا منكر ولو كنت قاضيا لحكمت بقتلها بنفس الطريقة مهنا كانت المشاكل ليس هذا دافعا لارتكاب هذه الجريما الشنعاء

  • الحسين من ماسة
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 14:02

    انا لله و انااليه راجعون
    رحمك الله يا الحاج العربي…

  • miss bernoi
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 14:06

    لا حول و لا قوة الا بالله

  • Citoyenne
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:44

    Quel malheur pour nous les marocains,on ne s’interesse pas au fait dramatique comis,on s’interesse plus tot à la reaction des associations de femmes,vous croyez Messieurs Medames que ça va plaire à ces associations?
    Pour votre information les associations de femmes s’interessent à l’etre humain q’il soit Homme ou femme ,sa dignité ses droits ,….sans distinction,et ne fontt pas de distinction en ce sens meme s’il s’agit d’un crime commis par la femme
    Reveillez vous,et arretez de traiter la femme en tant que mineure ,subordonnée….

  • انس
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:56

    يجب عليها تقطيعها هي ايضا الى اجزاء متل زوجها

  • مغربية
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:06

    ذهلت عند سمااااع الخبر الامس زوجة تقطع زوجها اطراااف بمدينة مرااكش واليوم عجوز بمدينة تطوان حسبنا الله ونعم الوكيل هذا ان ذل على شيئ فانه يدل على غياب الوازع الديني لان العزة لنا في ديننا الحنيف فكلما كان بعدنا على كتاب الله عز وجل وسنته المطهرة فسنرى العجب العجاااب كما قال بعدهم كاس وغانية تفعلان في الامة المحمدية ما لا تفعله السواريخ استفيقووووووووو يا مسلمين من سباتكم والله ان القلب ليحزن وان العين لتدمع عندما تسمع مثل هذه الاخبار حسبنا الله ونعم الوكيييييييييييييييل

  • إمرأة
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:08

    الله أعلم ماذا عانت هذه المرأة لكي تستطيع القيام بهذا العمل!!!!

  • نبيل تطوان
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:58

    على هاد الحساب مغديش نتزوج حيت يمكن يوقعلي هيدا الله يلطف حقوق المراة و مادارت

  • محايد
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:04

    قبل ان تشتموا المراة حاولوا معرفة سبب اقدامها على هذه الجريمة رغم انني لست متفقة معها على ذلك
    فالسيدة قضت جل ايام حياتها في منزل اعتبرته بيتها و بين عشية و ضحاها تجد نفسها في الشارع برغبة من طليقها
    هذا الحادث ينضاف للقهر و العذاب اللذان مارسهما عليها خلال فترة زواجهما
    اي امراة ذاقت مرارة ما عاشته هذه السيدة سامحها الله الا و تمنت من اعماق قلبها ان تشفي غليلها من هذا الجبار القاسي الذي لم يرحم شيبتها خصوصا و هي في موقف ضعف
    مع الاسف في لحظات ضعفها و في قمة غضبها و ياسها لم تجد بجانبها لا حبيب ولا قريب
    يقويهاو يثنيها عن الانتقام بابشع صورة
    ارحموا هذه السيدة من تعليقاتكم القاسية فيكفيها عدالة السماء و قد تكون ام اي احد فينا
    و كما يقول المثل المغربي اللي ما خرج من الدنيا ما خرج من عقايبها
    و رحم الله القتيل

  • الطنجاوي
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:02

    هده الضواهر الاجرامية كثرت في المجتمع المغربي بشكل خطير جرائم القتل والتنكيل بالجثث و طرق الانتقام والثار قد نشطت بشكل كبير فترى الطفل الصغير وتلميد المدرسة يتوعد ويهدد زميلا له بالقتل وبيده سكين فهدا ان دل فلا يعني الا الانهيار الخلقي وفساد المجتمع من الداخل والسبب الاول هي انتشار المخدرات والخمور وتراخي السلطات عن دحر المجرمين وردعهم وكدالك مساهمة الاعلام الوطني في الانحلال الخلقي والتميع وعلى راسها قناة الدوز فيه او دوزيم

  • تلميد
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 14:08

    كنت اظن ان معلقات سوف يستنكرن هدا عمل وحشي فادا بهم يعطين تبريرات له مع اسف شديد

  • tetwaniya
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 14:00

    ارد على الدى قال النساء المغرب وعرات اقول الله خلق و فرق فين ما مثتى غتلقة المزين ولعيااااان

  • hassan casa
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:10

    القتل ليسى له مبرر، هده المرأة التي وصلت الى ستين عام اقترفت عمل يخلد في النار في الوقت الدي كان يجب عليها ان تتقي ربها وتواظب على العبادة ،نحن لانحقد على المرأة التي هي امنا واختنا وزوجتنا وانشاء الله بنتنا ولكن ضعف المرأة امام نفسها وشيطنها يجعلها ترتكب من الجرائم مايعجز عنه الرجل اما المدونة فهي سبب في انهيار العلاقة الزوجية واحدات العدواة بين الزوجين

  • hassan casa
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:12

    القتل ليسى له مبرر، هده المرأة التي وصلت الى ستين عام اقترفت عمل يخلد في النار في الوقت الدي كان يجب عليها ان تتقي ربها وتواظب على العبادة ،نحن لانحقد على المرأة التي هي امنا واختنا وزوجتنا وانشاء الله بنتنا ولكن ضعف المرأة امام نفسها وشيطنها يجعلها ترتكب من الجرائم مايعجز عنه الرجل اما المدونة فهي سبب في انهيار العلاقة الزوجية واحدات العدواة بين الزوجين

  • زمردة
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:14

    انا جارة المراة التي قتلت طليقها تلك المراة قاست المر مع زوجها منذ زمن بعيد وهي تشتغل والبيت الذي حكمت لها المحكمة بالافراغ هو من عرقهابل ان تلك المراة اخذت زوجها الى الحج من بعد ان باعت جزء من ارضها في البادية ثم كان جزاؤها الافراغ وهو كان يخطط للزواج رحمه الله وغفر له و لها

  • Fouad
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - 13:46

    حقوق المرأة, حقوق المرأة….الدين الاسلامي هو من اعطى للمرأة حقها الكامل ,أما ا لمدونة فما هي الا مرونة, انا مواطن مغربي حر, اعىش في الديار الهولندية, أقسم بالله العضيم اني عندما أشتاق الى بلدي ينتابني شعور بالغربة و الكآبة فأتفحص الجرائد المغربية فأحمده سبحانه و تعالى انني بعيد عن هذا البلد. بلدي . الى متى …الى متى

  • البريئة
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:03

    الله اكبر كنت مصيري حيكون بحال الحاج فبلاد الغربة ربي نجاني راجلي عمل المستحيل لكن الله ستر رجعت لاهلي ضلما وعدوانا انسان عديم الاخلاق الانسان ماشي الا هو في الغربة سافي خاسو اكون نسراني ويتجرد من الاحترام وما يخاف الله مشكل كبير الانسان يفهم انه دوام الحال من المحال

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين