24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شرطة النّاظور تصادر7 أطنان ونصف من الشيرا

شرطة النّاظور تصادر7 أطنان ونصف من الشيرا

شرطة النّاظور تصادر7 أطنان ونصف من الشيرا

الشرطة تصادر7,5 أطنان من الشيرا وقطع غيار للـ"غُوفاست"

أعلنت شرطة مدينة النّاظور في بلاغ إعلاميّ مقتضب، صادر عن المنطقة الأمنية الإقليمية، أنّها تمكّنت من مُصادرة 7 أطنان ونصف من مخدّر الشيرا ضمن عملية واحدة جرى التخطيط لها باعتماد مداهمة مُباغتة لإحدى المنازل بالمدينة.. كما أوضح نفس البلاغ بأنّ العملية المفعّلة بمشاركة رجال الأمن المنتمين للمجموعات الإقليمية للشرطة القضائية، وعناصر الدوائر الأمنية الأربع للمدينة، قد أفلحت في حجز عدد هام من العتاد المصنّف ضمن قطع الغيار المُعتمدة لإصلاح الأعطاب التي تُصاب بها زوارق "الغُوفَاست".

العملية التي تمّت يوم الأحد الأخير أُشعر بكونها وراء تحريز محرّكات لزوارق تهريب الشحنات "المُحشّشة" نحو الضفة الشمالية من البحر الأبيض المتوسّط انطلاقا من سواحل النّاظور، وهي بقوّة 250 حصانا للمحرّك الواحد، زيادة على قطع ميكانيكية أخرى وآليات اتّصال جدّ متطوّرة، وسيّارات "كَامْيُونِيط" تُستعمل في نقل البضاعة المحظورة عبر المسالك البرّية.. إضافة لكمّية من البنزين المعدّ لتزويد الزوارق به.

البلاغ الإعلامي لشرطة النّاظور يُعتبر فريدا من نوعه ضمن مجرى الموسم الأمني الحالي، إذ تُعتبر كمّية الشيرا المُعلن عن تحريزها من أهمّ الكمّيات التي تُصادرها الشرطة على الإطلاق.. إلاّ أنّ بلاغ إدارة محمّد جلماد، رئيس المنطقة الإقليمية لأمن النّاظور، ولج شدّة الاقتضاب بشأن تفاصيل العملية الأمنية "الكبيرة" ومكانها، إذ لم تتمّ الإشارة إلى موقع المنزل المداهم كما لم تتمّ الإفادة بشأن عدم القبض على أي ضنين، وذلك رغما عن أهمّية المحجوز المذكور وكذا الاحتمال القويّ لارتباط العمليّة برمّتها بـما يُعرف من "استمرار" لنشاط المهرّبين الدوليين للمخدّرات بجنبات بحيرة "مارتشيكا".

المعلومات الأمنية المعمّمة بانتقاص تُقابلها معلومات يتداولها الشارع النّاظوري، إذ تمّ تحديد موقع المداومة بحي "عَارّيضْ" وسط المدينة، وبالضبط ضمن منزل سكني من طوابق متعدّدة مُجهّز بطابق تحت أرضي يُستغلّ لأغراض "مشبوهة"، كمَا يُضاف إلى ذلك نبأ إيقاف الأمن لعدد من سيّارات الأجرة، المنتمية للصنف الثاني، تُستغلّ من لدن الاسم الضنين الذي عُمّمت في حقّه مذكّرة بحث.

تجدر الإشارة إلى أنّ ما أُعن عنه من لدن شرطة النّاظور يأتي بعد أيّام قلائل من إفلاح جهوية الدّرك الملكي بنفس المنطقة في إيقاف عدد من زوارق "الغُوفَاست" المُستمرّة في ممارسة نشاطها التهريبي المحظور بسبخة بوعرك، إذ سبق وأن أعلن دركيو النّاظور عن سقوط قوارب سريعة وشحنات مخدّرات وعتاد لوجيستيكي في يد الفرق الدّركية المُشدّدة لرقابتها على ضفاف "مارتشيكا"، وهي المراقبة التي كانت قد أسفرت قبل أيّام عن سقوط 5 أفراد من صغار مهنيي الاتجار الدّولي في المخدّرات انطلاقا من النّاظور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - الدمناتي الأربعاء 05 ماي 2010 - 22:32
لماذا تحاربون الشيرا والقنب الهندي بالضبط ويتم بين الفينة والاخري ضبط كميات كبيرة من الاطنان من الشيرا والقنب الهندي ، ولماذا لم يتم القبض على ولو حبة واحدة من القرقوبي وغرام واحد من الغبرة ، هذين المخدرين هما سبب الفتنة والقتل اليومي بالمغرب ، ان مخدر الشيرا ولا حتى القنب الهندي نعرفهم في المغرب مند عهد بعيد ، ولم نسمع ما نسمعه اليوم من قتل ودبح الاقارب والاخوة بينهم ، كل هذا سببه الغبرة والقرقوب ، ولو كان فعلا البق ما يزهق كما قال الاخ ، فلما تزهق ملايين الحبات من القرقوبي الى المغرب وعشرات الكلغرامات من الغبرة ، حاربوا هذين المغدرين القويين الذين يفتكان بالشباب يوما بعض يوم واتركوا القنب الهندي والشيرا جزاكم الله خيرا فان لاضرر فيها .
2 - maxim99 belgique الأربعاء 05 ماي 2010 - 22:34
العجب العجاب فى هاد البلاد.قد لاحضت كلما تعالت الاصوات النادية لتمكين الريف بحقوقه .الا وظهرت عبقرة المخزن و عدم اسدال الجفون زعمااا عن الترصد لمروجى الحشيش.. احنا فى الريف غير هزين التهمة انتاع لحشيش. اخلونا من هاد السياسة وشكرا
3 - كتامي الأربعاء 05 ماي 2010 - 22:36
المخدرات تضل تجول في المغرب من أدناه إلى أقصاه.. فإذا وصلت إلى الحدود قبض عليها ..
المهم بلا مانطول.. الدولة ترى السكان يزرعونها ولا تحرك ساكنا... وما يسعدني هو أن المغاربة عارفين شنو كاين ..
لقد مضى زمن كان فيه المسؤولون يخدعون المغاربة ..
4 - Django Morocco الأربعاء 05 ماي 2010 - 22:38
أنا بعدا والله مانتيق . راه غي كايهدو علينا , النصف من الشيرا يحرق أمام عيون الشهود و النصف الاخر يباع مباشرة الا أباطرة المخدرات من طرف "اصحاب الحال "
5 - 3ayek b cinema الأربعاء 05 ماي 2010 - 22:40
on sait très bien que cette mise en scène est juste fait pour montrer que les autorités travaillent,alors que 100 fois plus de cette quantité de drogue passe blfour ya chifour,
6 - the Edge الأربعاء 05 ماي 2010 - 22:42
الحشيش الكيف القرقوبي الغبرة اوا فين غاديين فين غاديييييين, اللي عندو الجواب يسيفطو لي فشي جوان
7 - عبد القادر الأربعاء 05 ماي 2010 - 22:44
قرأت بأن هناك جمعية تريد أن تنجز أكبر راية في العالم. هل تعتقدون بان كمية الحشيش التي تم حجزها تكفي لإعداد أكبر جوان في العالم؟.
8 - maghribi الأربعاء 05 ماي 2010 - 22:46
أنا شخصيا مع جعل الحشيش مادة يمكن استهلاكها دون منع أو حضر ،و جعلها مادة غير ممنوعة قانونيا في المغرب
ياك في اوروبا الخمر غير ممنوع ،و اضرار الخمر هي أخطر من الحشيش ،اوروبا ممنوع فيها حيت ماتيزرعوهش ،وخا في دول بحال هولندا هو مسموح بيه،و حتى usa حاليا جعلات ممكن التسويق ديالو في صيدليات ،حيت فهمات بلة راه يمكن أن يدر عليها أرباح مهمة للخزينة ،يعني مداخيل للضرايب .
المهم ،غادي شي وحدين غادي ايقولو بلة حرام ،بلة هاد أفكار هي سبب تدهور خراب لبلاد....لي بغيت نقول،وي نعاود نقولو لمشكل ماشي في لحشش لمشكل كاين في عدم لحرية ،بغتي تكم جوان ،الله إيعونك ،غير من تكم حتارم راسك
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال