24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | رقية أبو علي تعود للسجن من جديد

رقية أبو علي تعود للسجن من جديد

رقية أبو علي تعود للسجن من جديد

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بخنيفرة بإيداع رقية أبو علي السجن المحلي بعد مثولها صباح الأربعاء الماضي أمام العدالة.

وذكرت مصادر صحفية مطلعة، أن أبو علي وجهت لها تهمة النصب والاحتيال في عدد من الملفات، بالإضافة إلى إهانة أحد رجال القضاء.

وكانت رقية أبو علي غادرت السجن في أبريل 2008 بعدما قضت فيه فترة طويلة بسبب تهمة قتل ، لكن المحكمة قضت ببرائتها من تهمة تعود إلى سنة 2004، تاريخ إخفاء شخص أقام بضعة أيام ببيت رقية أبو علي، قبل أن تكتشف جثته مطلع سنة 2005 بسد الحنصالي من طرف الدرك الملكي.

واشتهرت رقية أبو علي بكونها بطلة فضيحة الأقراص المدمجة التي تتضمن مشاهد جنسية ساخنة تجمعها مع أحد القضاة، والتي قالت إنها كانت ضحية لإبتزازه وإبتزاز شخصيات أخرى .

وكان الإعلام المغربي وحتى الدولي قد انشغل على مرّ أكثر من سنة بقضية رقية أبو علي.

كما استنفرت القضية جمعيات حقوقية للدفاع عن المتهمة والإسراع بفتح تحقيق نزيه وشامل في أفق معاقبة كل المتورطين في استغلال نفوذهم وخرق القانون وانتهاك كرامة رقية أبو علي، بغض النظر عن مركزهم الاجتماعي أو الإداري، باستحضار تام لمبدأ المساواة أمام القضاء.

لكن مصادر أخرى ترى أن أبو علي افتعلت المواجهة مع عدد من المسؤولين بالمنطقة بسبب الأشرطة التي كانت تحوزها ، وهو ما جعل بعض المسؤولين يلبون جميع رغبات المتهمة خاصة في القضايا المرتبطة بها وأفراد عائلتها، والمتعلقة أساسا بالمتاجرة في الممنوعات (كيف ـ ماء الحياة ـ النصب والاحتيال والاعتداءات الجسدية) وهي قضايا ظلت تؤرق بال ساكنة تيغسالين والنواحي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - zahira الجمعة 07 ماي 2010 - 14:12
لما تسجن ويجدد سجنها وذوي النفوذ طلقاء ؟
تطبيق القانون يكون بالنزاهة وليس بالنفوذ والزبانية المسلطة .
أتركوها تقول مالديها من شهادات للصحافة لكي نطلع على الرأي والرأي الآخر لأن القضاء يستمع للإتجاهين وليس قمع الضعيف وحماية القضاة وغيرهم إذن حاكموا الكل أو أغلقوا الملف وهنيونا من حثالة المجتمع وزبنائها.
2 - المغتربة الجمعة 07 ماي 2010 - 14:14
لا حول ولا قوة الا بالله تتخليو روس الحربة وتتمشيو للناس الضعفااء االى بغيتو تطبقو القانون انا معاكم ولكن اطبق على كلشي ماشي غي عليها النصب ولاحتيال را عندو ماليه قولوا تنتاقمو منها على هديك البلبلة لي دارت وبينات الخبايا نتاع دوك لي تيبانو لينا رجال القانون وهما ما بينهم وبين القانون غي الخير والاحساان
3 - ملاحظ الجمعة 07 ماي 2010 - 14:16
حسب تصريح القاضي الذي ظهر في الشريط أزبط أزبط ، فالذي أودع السجن للمرة الثانية هو القانون وليس رقية أبوعلي ، لأنه قال لها بالحرف :" أنت القانون "
4 - Hamada الجمعة 07 ماي 2010 - 14:18
cette histoire a fait couller beaucoup d'encre ,cette damme qui a pu defier un systeme de la mafia des soit disant juge en devoillant le vrai visage mediocre qui n'ont trouve' que l'abut de pouvoir pour la rejette' derier les bareau .
ces soit disant juges doivent laisser libre cette noble damme car malgre' son malheurs comme fils de joie a disposition de ces batard il a pu s'en depasse' en les reduculusant devant le monde entier .
laisser la damme libre ca peu vous coutter trop trop chers
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال