القبض على عصابة 'السماوي' بالبيضاء

القبض على عصابة 'السماوي' بالبيضاء
الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:00


كشفت يومية ‘الصحراء المغربية’ أن عناصر فرقة الدراجين المعروفة بـ “الصقور” التابعة لمصالح أمن أنفا بالدارالبيضاء، اعتقلت منتصف الأسبوع الماضي، ثلاثة أشخاص في حالة تلبس بالنصب على المواطنين بطريقة “السماوي”..


مشيرة إلى أن أحد أفراد العصابة كان بصدد النصب على فتاتين، بعد أن طلب من إحداهما تسليمه خاتما من الفضة وشرع في تلاوة بعض الآيات القرآنية والطلاسيم، ثم أخبرها باسمها الحقيقي واسم والدتها حتى تطمئن له.


وأضافت المصادر ذاتها إلى أنه في الوقت الذي كان “السماوي” يتلو على ضحيته الطلاسيم والخزعبلات، لمحه أحد المسنين، الذي كان يجلس في ركن منزو، فتحدث بلغة العيون مع رفيقة الضحية وطلب منها الابتعاد، فأخبر على وجه السرعة عنصري الصقور، اللذين كانا يجوبان الشارع طولا وعرضا لضبط الأمن، فداهما عصابة السماوي التي كان رئيسها يرتدي لباس “كناوة”، وأخبرا مصالح الشرطة القضائية من أجل استقدامها إلى مركز الشرطة.


في السياق ذاته قالت المصادر ذاتها إن أفراد العصابة اعترفوا باصطياد ضحاياهم من الشارع بعد إيهامهم بأنهم شرفاء وفقهاء لديهم بركة إزالة السحر والثقاف، وأنه كلما كانت للضحية شخصية ضعيفة استطاعوا الاستيلاء على النقود والمجوهرات.


وأحيل أفراد العصابة، على وكيل الملك من أجل النصب والاحتيال والشعوذة.

‫تعليقات الزوار

11
  • ali
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:20

    عمل رائع ونتمنى من الأمن الوطني محاربة السرقة التي كثرت في المغرب وخاصة في الدارالبيضاء.شكرا

  • حسناء
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:22

    عمل جيد، ما نتمناه الآن هو محاربة المشعوذين والنصابين أينما وجدوا حتى في عقر داهم لأن السحرة والمشعوذين هم أعداء الله، وكم خربوا من بيوت وفرقوا من أهالي، وهم يقومون بأعمالهم الشنيعةبكل حرية دون محاسبة ولا معاقبة. أرجو النشر

  • محمد علي
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:02

    والله ليفرحنا مثل هذا الموضوع فنتمنى لرجال أمننا العز والرضى والزيادة في القضاء على هذه الجرثومة من المجتمع … أن رجل الأمن ليقوم بعمله والله راض عليه لأنه في خدمة اخوانه … لكن أرجو من قلبي الخالص أن يهتم من جانب آخر بدينه ويكون قدوة خير … لدي أصدقاء في الأمن 90 في المائة منهم لا يعرفون القبلة. فاطلبوا لهم الهداية .

  • القبطان
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:06

    شكراً لكم على تأدية واجبكم

  • stof
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:16

    اتمتنى ان يفسر لنا احد الاخوان معنى كلمة السماوي……

  • verdure
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:04

    بسم الله الرحمان الرحيم
    المؤمن يكتفى بالله تعالى رباً فهو أيضاً يكتفى بكتاب الله فى الهداية والتشريع يقول تعالى (أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ ) (العنكبوت 51). ويلاحظ أن الآيات الكريمة التى تحض على الاكتفاء بالله رباً وعلى الاكتفاء بالقرآن كتاباً جاءت كلها بأسلوب الاستفهام الإنكارى.. أى الإنكار على من يتخذون أولياء وأرباباً مع الله .وهدا تخدير من الوقوع فى الشرك (وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ . بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ ) الزمر 65 : 66 ) .ادن المؤمن لايصدق مثل هده الخزعبلات.وهناك اية كريمة يقشعر من سماعها البدن.قال عز وجل(وادا دكر الله وحده اشمأزت قلوب الدين لا يؤمنون بالاخرةوادا دكر الدين من دونه اداهم يستبشون)الزمر 45..ادن فلا السماوى ولا غيره بنفع.وقد جاء فى السنة على لسان سيد الخلق صلى الله عليه وسلم انه من اتى عرافا وصدقه كفر بما نزل..يجب ان نجدد فهم شهادة( لا إله إلا الله )ختى يتسنى لنا فهم ديننا الحنيف..قال تعلى(ان يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو)صدق الله العظيم
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
    اللهم يا مصرف القلوب اصرف قلوبنا الى طاعتك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • mimixa
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:18

    vraiment laystar je sais pas comment il peuvent faire tout ça layhdihoum

  • Simo
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:14

    But we need to combat corruption a on a higher skale..Not only those on the streets but also those who do thier Talaseem wa tghawfeel inside thier offices wa choukran!

  • AMIR
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:10

    السحرة والمشعوذين هم أعداء الله، وكم خربوا من بيوت وفرقوا من أهالي، وهم يقومون بأعمالهم الشنيعةبكل حرية دون محاسبة ولا معاقب ….
    J DEMANDE LES RESPONSABLES D HESPRESS D ECRIRE OU BIEN FAIRE RECHERCHE SUR SORCELLERIE AU MAROC …LE DOSSIER EST TROP TROP DANGEREUX …

  • ملاحظ
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:12

    هذه الظاهرة قديمة وراح ضحيتها الألاف من النساء العازبات والمتزوجات ، ومنهن من انساقت لرغبات أكثر خطورة من السرقة وصلت إلى حد المعاشرة وعن طيب خاطر ! وتحت عدة أسماء وصفات !
    فخذن حذركن كثيرا …

  • مغربية
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 14:08

    السماوي… بغا يداوي فاجئهم مالين الحال، عرضوهم على مول الغابة، فرحو رجال الله، خلاوهم في قسم البوليس يتسناوالنوبة، لهلا يداوي
    ههههههههههههههههه
    تحية لمالين الحال و ننوه بمجهوداتهم الله يسخر فيهم و يعطيهم الصحة، و نعتمد عليكم في تنظيف مجتمعنا من الشوائب و الشواذ و النصابين و المحتالين و المخلين بالادب العام
    الله يعاونكم على سربيسكم

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات