كوميدي مغربي: هكذا تمَّ اعتقالي في ظروف مُهينة بسجون الإمارات

كوميدي مغربي: هكذا تمَّ اعتقالي في ظروف مُهينة بسجون الإمارات
الخميس 22 ماي 2014 - 09:00

اتهم الكوميدي المغربي، محمد الفني، شركة إماراتية للطيران، بالتسبب في إدخاله السجن وإصابته باكتئاب نفسي ومرض في رجله، شهر أبريل الماضي، وذلك بعدما أدى خطأ اقترفته إدارتها بدبي، إلى إرساله السجن لمدة ثماني أيام، في ظروف وصفها باللا إنسانية، وبالمسيئة للكرامة الإنسانية.

محمد الفني، من مواليد مدينة بنسليمان، حاصل على شهادة الإجازة في الإدارة الداخلية كلية الحقوق بجامعة المحمدية، كوميدي سبق له أن شارك في برنامج “كوميديا” ووصل فيه إلى نصف النهائي، كما شارك في برنامج “أراب جوت تالنت” بقناة “إم بي سي”، فضلاً عن تنشيطه لمهرجانات وأحداث وطنية وعربية.

وعودة منه إلى أصل القصة، قال الفني، في فيديو خاص بهسبريس، إنه سافر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بداية هذه السنة من أجل البحث عن آفاق فنية جديدة، كما دأب على ذلك منذ سنوات، حيث حصل على تأشيرة الدخول عن طريق شركة “طيران الاتحاد” التي اقتنى منها كذلك تذكرة السفر، وبقي هناك حوالي شهراً كاملا، قبل أن يتوجه إلى مكتب الشركة ويطلب تمديد تذكرته وتأشيرته شهراً آخر إضافي، ليجيبه الموظف أن لا حاجة له لتمديد التأشيرة ما دامت صالحة في الأصل لشهر آخر، وما عليه سوى التمديد في التذكرة.

ويضيف الفني أنه بعد انقضاء شهر، وبالضبط يوم 13 أبريل 2014 كما هو محدد في التذكرة، توجه إلى المطار من أجل العودة، غير أن شرطة الجوازات أوقفته بتهمة “الهروب من الكفيل”.

يقول الفني:” أجبته أن طيران الاتحاد الذي يكفلني هو من مدّد لي التذكرة، وأنني أتيت للمطار في الوقت محمد، غير أنهم رفضوا الاستماع لي ولم يقبلوا استدعاء ممثل من شركة الطيران المذكورة كي يدلي بشهادته، بل أنهم رفضوا حتى أن أؤدي غرامة مالية على ما وقع من خطأ”.

واستطرد الفني أنهم وضعوا قيوداً في قدميه لعدة ساعات، قبل أن يقتادوه في سيارة خاصة إلى سجن وسط الصحراء، بقي فيه لأربعة أيام:” فتشوني بشكل حاط بالإنسانية، وعاملوني بشكل قاسي في سجن لا يصلح أن يكون مكاناً يعيش فيه حتى الحيوان، فالطعام هناك غير صحي ومن الأفضل للسجين أن يخوض إضراباً عنه بدل الاقتيات بما يقدمونه له”.

ويحكي الفني أنهم أرسلوه بعد ذلك لسجن آخر في دبي يسمى “سجن العوير”، أكثر سوءاً من سابقه:” مساحة صغيرة للغاية يعيش بها عدد كبير من السجناء..كنا ننام على الأرض في ظروف حاطة بالكرامة البشرية، وقد نتج عن مقامي في هذا السجن إصابتي بانهيار عصبي، كما أن رجلي تعاني بسببه من مرض إلى حد اللحظة”.

ويتذكر الفني كيف أنه أخبرهم أنه يعرف وزيراً هناك بشكل شخصي، ليقبلوا بعد مرور أربعة أيام التحقيق معه، ويتبين لهم أن المخالفة التي قام بها، لا تستدعي سوى دفع غرامة مالية، كما طلبوا منه إيجاد كفيل خلال الخمسة الأيام التي تم منحها له من أجل تسوية ملفه، وهو ما قام به حسب قوله.

ويقول الفني إنه توجّه بعد ذلك إلى شركة طيران الاتحاد، ليكتشف أن الخطأ قد قام به الموظف الذي مدّد له في التذكرة دون التمديد في التأشيرة، وهو ما حذا الشركة إلى تقديم اعتذار له، دون أن يعود عليه ذلك بأي نتيجة:” سافرت إلى الإمارات من أجل العمل، فعدت إلى وطني بنفسية محطمة، وبمرض يمنعني من السير مستويا”.

‫تعليقات الزوار

102
  • Boujlal
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:17

    أعلن تضامني الكامل مع محمد الفني، قانون الكفيل فهو يعني العبودية، لماذا لا ينطبق قانون الكفيل على الأوربيين؟
    لا تقف عند هاذا الحد محمد اتصل بصحفيين و قنوات و اعرض كل ما مر عليك من سوء معاملة حتى يصل صوتك، و سيصلك اعتذار رسمي، لماذا السفارة او القنصلية المغربية لم تتدخل أثناء اعتقالك؟
    لأن القنصليات لا يهمها كرامة المواطن المغربي….

  • ابتسام
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:23

    المشكلة ليست في التأشيرة بل في عقدة الدول العربية من المغرب حتى أنهم يبحثون عن الفرصة بفارغ الصبر كي يفرغوا غلهم و حقدهم كما حصل مع سعد المجرد

  • ingenieur ayoub
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:25

    les pays du golf ont connu un développement immense au niveau des infrastructures, mais, ils ne laissent jamais une opportunité passer sans prouver au monde qu'ils réfléchissent encore avec la mentalité du désert et chameau! et que sans le pétrole, ils seraient encore sur leurs chameaux! il faut prendre des leçons de ses incultes! la base du développement est le facteur humain, sinon les grattes ciels ne serviront à rien (à long terme, je veux dire).

  • FAISSAL
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:25

    هل لدينا سفارة في الإمارات و إن كان لدينا ما دورها ؟

    ثانيا هناك خبايا في الموضوع فدول الخليج تطلب فقط أداء غرامة مالية عن كل يوم قضاه المسافر دون تاشيرة

  • maghribi
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:28

    نحن كرماء في المغرب ام اغبياء

    لهدا السبب نقول لا خواننا الغاربة الدين يتشبون بعروبيتهم المشرقية ولو انهم امازيغ معربون لا يمتلون شيءا في عيون بن قريش.

    المغربي يبقئ داءما المغربي كيفما كان عرقه
    والسيد الفني يعرف دالك ربما مازال يقول انه عربي بدون كفيل !!!!

  • الدمدومة
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:28

    اللهم كرموس بلادي ولا شكلاط العمرات … كما قال الفد

  • الجوهري
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:31

    بهذه القصة انتقلت من الكوميديا الى الدراما

  • abybak
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:36

    انا كتقتلوني من لي كتقولو مشيت نرفع الراية المغربية راك مشيتي تقلب على طرف الخبز بحال الخوت
    اما مشكلتك فانت تتحمل قصطا كبيرا من المسؤولية ام كونك تتفاجا من ظروف الاعتقال في دولة عربية فهو نوع من السذاجة

  • التجاني
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:37

    أخي كن واعي وصاحي قبل سفرك لأي بلد كان عربي أو أجنبي فالقانون لايحمي المغفلين الله يشفيك ويعوضك بعمرة بالبيت الحرام وزيارة الرسول صلى الله عليه وسلم ……….

  • Benali B
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:38

    Ah! Ces Arabes, qui sont-ils et ou vont-ils avec leur comportement

  • abunada
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:43

    هذه هي الإمارات التي تصطف مع السعودية لأجل مساندة السيسي في مصر وحفتر في ليبيا وقريبا بشار في سوريا ..هذه هي عقلية القرون الوسطى ، يحسبون الناس عبيدا خصوصا العرب أما الشقر من الأوروبيين والغربيين فمرحب بهم بدون كفيل ولا يحزنون…هذه هي الإمارات التي اشترت النخبة من المثقفين والإعلاميين إلا من رحم الله …

  • ام ريم
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:43

    إنها لقمة العيش يا ولدي وحولها ندندن جميعا وفي هذا قالوا قطران بلادي ولا عسل الإمارات، ولك أن تحتسب مصابك لله فالظلم ظلمات غدا يوم القيامة، ونحن نؤازر كل مغربي فلا نقبل أن يمس أبناء الوطن نموت جوعا ولا تمس كرامتنا وعلى المسؤولين أن يتخذوا الإجراءات اللازمة ليأخذوا مظلمتك

  • مغربي بالفطرة
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:44

    واش داك الى الامارات ؟؟ قاليك لاجل البحث على آفاق فنية جديدة .. في الامارات ؟ شغلهم الشاغل هو الجنس و الدعارة و الانحلال الخلقي
    و تحقير كل العمالة هناك يتهمون المغرب بالدعارة و لم يروا انفسهم انهم اباطرة في هذا المجال لا يوجد اي افاق هناك يا سيدي و انا اتكلم عن تجربة شخصية مريرة وقعت لي هناك لا احب حتى التكلم عنها هؤلاء قوم عندهم الاموال و لكن ليس لديهم اي شئ آخر يذكر
    ادعو جميع المغاربة العدول عن الذهاب الى هناك للعمل سوف تذلون و توضعون تحت الاقدام اللهم اني قد بلغت

  • khalid lmaghribi
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:46

    لﻻسف ان اﻻدمغة المغربية والمواهب المغربية تهاجر والقاسم المشترك هو البحث عن اﻻفاق الواعدة والعيش الرغيد وتحقيق المستقبل والدي بالمناسبة يبدو لهؤﻻء مستحيﻻ في الوطن.نتمنى ان يتسع الوطن للجميع وان تعتني الجهات المسؤولة بابناء الوطن من فنانين وادمغة وشباب تستغل طاقاتهم في خدمة وتنمية اوطان اخرى.

  • المغتربة
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:46

    شيء يحزن ويضحك في نفس الان
    فالكوميدي يتحمل مسؤولية عدم درايته بالقانون وهو متقف ومجاز فكيف بالغير المتعلم وهذا يضحك
    والمعاملة السيئة من طرفهم فهم دأبو على تلك الممارسات اللانسانية في التعامل مع من يعتبرونهم اجانب حتى من هو عربي او مسلم مثلهم وهذا يحزن

  • مغربية
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:48

    يجب عليه مقاضاة الشركة و مقاضاة الموظف
    الكل يجب ان يتحمل مسؤوليته و يجب ان يطالب بتعويضة
    قل لهم الاعتذار " بلوه و اشربو ميته" كيما كيقولو المصرين

  • marocain
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:48

    المرجو التضامن مع هذا الرجل المغربي على نطاق واسع

  • TAGADA
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:58

    La memoire de qelque marocain est tres courte psque comment ils ont oubliercomment les irakiens ont ce comporter avec les payesants marocain vendue par le regeme comme des esclave,et la meme chose pr libanais,syeriens et jourdaniens ont aussi importer qelque femme marocaine naifpour la prostitution et aussi ils ont oublier comment ces khanisiens ont vole les sportives marocains,policier marocain et veulent aussi notre millitaires son oublier lr prostitution au maroc son control et son visa,donc ci la faute a nous qui donne beucoup d importance a ces canibales et la faute de dire le monde arabemraternite arabe,palistine et votre 2 pays et la recularisation de sejour pr ces terroriste arabe de moyen oriont qu on detruit lr pays avec l argent du khanize apres ils cherchent de detruire notre pays,maintenant vous savez votre valeure chez votre freres arabes et ci etait un europiens sa serra autre chose,donc rester dans votre pays fiere avec deniete meme avec elkhobze we lma:visa

  • hamouda
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:02

    هده هي التجربة التي يحاول البعض استرادها من الشرق وتطبيقها بالمغرب

  • مغربي مغترب
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:03

    أين هي سفارة المغرب في الإمارات وأين هو السفير الذي من المفروض عليه أن يتدخل لإطلاق سراحه..لنفرض مثلا أن الشخص الموقوف كان امريكيا أو من جنسية أوربية ، والله العظيم ما كان هدا ليحدث..المغاربة خصوصا في دول الخليج يعاملون معاملة سيئة في حين أن المواطنين الخليجيين يطرحون ويمرحون في المغرب ويمارسون الفساد بالعلالي ولا يتخذ في حقهم اية إجراء …
    تحية لقراء هسبريس

  • مغربية و أفتخر و لمعجبو ينتحر
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:08

    شو كفيل ما كفيل ما هذا التخلف غريب أمر من يدعي التحظر و العبودية و الحد من حرية الأفراد لا زالت متعششة في أدمغتهم

  • غاااااضبة
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:13

    يجب على سفير المغرب بالامارات ان يقدم احتجاجا رسميا لرد الاعتبار و التعويض المادي و المعنوي. لهذا الفنان و المواطن المغربي. لو كان احد الاماراتيين من مر بهذا في المغرب لاقاموا الدنيا و اقعدوها. تايجيو عندنا الفنانين من انحاء العالم تنتهلاو فيييييهيم و منهم اللي تيخرج معاه المليارات ديال الشعب !!!!!!!!. ردوا لينا الاعتبار شويا راه ولينا مذلولين للاجنبي بلا قياس
    انشري هسبريس

  • وزان
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:21

    قل الحمد لله على نفاذك بجلدك والإ كنت في غياهب السجون الى الأبد هادوك البشر لا يعرف مدى شرهم الا خالقهم

  • Japonais
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:24

    T as participer seulement dans Le vrai comedia

  • لاديني مغربي
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:31

    خويا ! احس بما تشعر به بعد هذا الظلم العضيم…
    هذه (الدول ) لاتتوفر على مقومات دولة…لا ينبغي السفر اليها
    لو كنت حاملا لجواز اوربي او امريكي لكان هنا ك اتعامل اخر
    )الكفيل( ما هدا التخلف ! بدو لا يحترمون الانسانية

  • MoroccanOne
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:33

    أنا أحيي السيد الفني الذي يقاتل من أجل تحقيق طموحه الفني و ذالك رغم العقبات التي تواجهه خصوصا في بلد لا يشجع المواهب كالمغرب و خير دليل هو إنطفاء شموع العديد من المواهب التي ظهرت في برنامج "كوميديا" في حين لا زال العديد من الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم فكاهيين يحتكرون الساحة الفنية المغربية و هذا أمر ليس بغريب عن المغرب في جميع الميادن مم يرغم الطاقات الشابة كالسيد الفني إلى الهجرة طلبا في الإعتراف بمواهبهم من جهات أجنبية.

  • abdeslem
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:38

    أنتم من تروضون لأنفسكم الذل و المهانة بالاسترزاق من دول مدن الملح

  • سعيد صادق
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:39

    أنت واحد من عدد كبير من المهاجرين الدين عادوا بعاهات نفسية أو جسدية . فاحمد الله، فأخرون عادوا في صناديق من خشب بحكايات دفنت معهم. وأخرون لم يعودوا الى الأن . وآخرون عادوا …لكن تلحظ تغييرا طال فكرهم و سلوكهم…لا عليك هذا حال من ضاقت به رحاب الوطن.واقع أمثالك مرير أتمنى أن أخرج الى الوجودمعاناة أشخاص في قالب قصص حقيقية من صميم واقع لا زيادة فيه ولانقصان .

  • معلق
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:49

    المفروض لتمديد مده الفيزا لازم التوجه لمصلحه الوافدين اي ما يسمي بالجوازات لانها الجهه الوحيده التي لها الصلاحيه في ذلك.وهي التي توافق او ترفض التمديد في الفيزا….اما شركه الاتحاد فكل ما يعنيها هو بيع. الغاء او تغيير في تاريخ التذاكر…وهذا ما كان علي الأخ ان يسأل عليه ويعرفه قبل مغادره ارض الوطن

  • motabi3
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:59

    الدول الخليجية كلها هكذا بستثناء
    اليمن والعراق

  • خليجي
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:05

    23 – غاااااضبة

    آمر طبيعي جدآ وهناك فرق كبير في المعاملة حتى من قبل سفارات (اليد العاملة) لوجود تعليمات صريحة لديهم بما فيها سفارات المغرب

    والفرق
    لمن ذهب لدولة لكي يأخذ
    ومن ذهب لدولة لكي ينفق (يدفع بالعملة الصعبة)

  • محمد المصباحي
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:05

    تعالو ترو معنا سيد السفير المغربي في دولة قطر الشباب المغاربة تنام في المساجد لكترة الغلاء الايجار و يتعرضون الى النصب و الاحتيال من عدة اشخاص من جنسية عربية تانية و يطرون الى مد ايديهم الى ناس في جميع المراكز التجارية من كترت الجو الحار في الشوارع و معضم جنسية العربية تتشفى هل يرضيك يا سعادة السفير ما يقع للاخواننا المغاربة في هده الدويلة و يتهمننا ب الشعودة و ببناتنا بالدعارة و الله هدا عار على هده الحكومة بنكيران

    انشري ياهسبريس فا انتي منبع الحرية لجميع مغاربة العالم

  • مغربي يحب بلده
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:07

    هده هي دول الشرق كلهم عندهم عقدة وأحلة في حنجرتهم وهو المغرب الحبيب الله أعطاهم البطرول والغاز ولكن عقولهم وأفكارهم يرجع للعهد الحجري
    أحسن دولة في الدول العربية وووووووووهي المغرب وملك المغرب ورجال المغرب ونساء المغرب وءطلب من الحكومة المغربية تعمل التءشرة لكل الول العربية وبعض الول الأوربية

  • citoyen
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:12

    On nous a toujours dit que les arabes du golf sont de la pire race humaine et pourtant ces marocains qui continuent à désirer les faveurs et la reconnaissance de personnes qui pensent avec l'esprit du désért.allez en europe et regarder comment un peuple civilisé traite les gens.Même un policier raciste vous respecte parce que la loi est au dessus de lui.

  • MOHAMED
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:18

    Il faut faire appelle à la solidrité de tout le monde aristes ou autres il faut aller jusqu'au bout chercher vos droits taper toutes les portes et ce pour montrer et démontrer que nous sommes là ici présent et nos intellectuels sont en train de montrer au monde que nous sommes des innovateurs des créateurs et des grands

  • مغربي
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:21

    ادهب إلى وزارة الخارجية المغربية بالرباط وا حكي لهم مادا وقع لك مع طلب رد الإعتبار لك

  • ليلى
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:31

    السلام عليكم اخي انت حصلت على تاشيرة رجل اعمال صالحة لمدة 28 غير قابلة للتجديد و يجب ان تغادر البلد قبل 24ساعة الاخيرة و ما حصل لكانت تجاوزت المدةو دخلت في مخالفة و كانك هارب من الكفيل و عند قدومك للمطار فلازم تحول لسجن الابعاد حتى يتم التاكد بانك غير مبحوث عنك لا قدر الله و ابراء ذمتك عند انتهائهم من البحث يتم دفع المخالفة و الترحيل الى البلد الام اتاسف لك اخي و لكن الخطا انك لم تدخل للشبكة النكبوتية و تشوفة حكومة الامارات و قوانين التاشيرات و الزيارات و لكن شهادة لله مقيمة منذ سنوات انا و عائلتي و نعيش ما بين الامارات و قطر لم يسبق لانسان حتى تجرا علينا و خاصة في مطار الدوحة و مطار دبي.

  • اخر رصاااصة
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:33

    خلاصة القول لوكان المغرب يحب ابنائه لضحى بالغالي و النفيس من اجل ابنائه …. نحن نعيش في غابة عربية القوي ياكل الضعيف المشكلة ليست في الامارات او اخت الامارات و شقيقاتها بيترودولار بل في مغربنا… هذا هو قدرنا و نعم بالله … اسرائيل من اجل رفات جندي تحرق الاخضر و اليابس …. !! و العرب ……!! خير الكلام لاحول ولا قوة الا بالله

  • مغربي بالامارات
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:35

    السلام عليكم هذ السيد مع احترامي له كذاب كيقول بان السجن اللي كان محبوس فيه لا يصلح للحيوانات اقول له ان السجن الي كنت فيه السي الفني راه كنت معزز مكرم من طرف المغاربة وكتاكل احسن الماكولات غير بلا متزيد فيه بغض النظر للمشكل اللي تسببت فيه لشاب مغربي مع مديره كنت غدي تخرج للسيد على خدمتو ما دير خير ما يطرا بس والمخالفة الي درت هيا انك ممشيت لمكتب طيران الاتحاد قبل ما تسالى لك الفيزا فلهذا نتا كتحمل مسؤلية ودفعت الثمن
    انشر هسبريس وشكرا

  • hamza dakhla
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:35

    قطران بلادي ولا عسل البلدان خاصة الخليج العربي حمد الله ملي خرجات ليك القضية غير في 8 ايام راه هدوك الناس باقة عندهم الجاهلية و العبودية ( انا لا اعمم ) او مكيعترفوش بالخطا ديالهم .

  • mohamed harhar
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:38

    ا عتقال كومدي مغربي واهنته في الامرات العربية بدون سبب في مثل هولاء البلدان الغارقة في الدكتاترية لايسو في حاجة الئ سبب كي يعتقلوا اي انسان غير اروبي اوامركي وحثئ اسرايلي لان هؤلاء البلدان يدافعون عن مواطنوهم اينما تواجدوا ,اما عندنا في بلادنا العزيزة ولان الامارات عندها فلوس يسمحوا لهم حثئ بدبحنا فلا حرج.اء ليس العدل اساس الملك يا مالكن العباد ?

  • ABC
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:47

    انا شخصيا غير مهتم ولا اسافر ابدا الى الدول الخليج, في اروبا لديا كرامتي وحريتي والمعيشة المفضلة والمساجد بكثرة في جميع المدن الغربية. واش انا مجهول نروح الخليج ايعتبروني ككبش او يطلقو علي الاسم غير مقبول؟ مرة واحدة في حياتي تناقشت مع احد من الخليج والله هو مكلخ لا أسلوب لامستوى لم يفكر إلا في الجنس اعني ديوتي. المغاربة احسن بكثير على هؤلاء.
    على سلامتك يا محمد الفني يمكن لك ان تغير الاتجاه وابعد عن الخليج والجزانر. الله ايسهل عليك.

  • عربي
    الخميس 22 ماي 2014 - 11:51

    هي بلداننا العربية حتى وان وصلت بتقدمها عنان السماء ستظل الانسانية فيها في الحضيض..تعشق المعتقلات و التعذيب و السادية و الحكرة و التحقير و الانسان هو اخر ما تهتم به…هي ذكر الاخ معاناته في سجن في الصحراء و بالامارات التي لا يعيش فيها الانسان الا بالمكيف فاقول له قد صدقت والله…

  • درصاف
    الخميس 22 ماي 2014 - 12:18

    هذه الدول لديهم المال وتنقصهم اﻹنسانية قلوب متحجرة معاملتهم مع الغير قاسية ﻻرحمة عندهم وﻻشفقة الرحمة التي جاء بها اﻹسﻻم عجيبا تعاملهم بعيد عن ديننا الحنيف.انظروا تعاملهم مع الخادمات اﻷجنبيات يتسم بالقساوة والعبودية.أتمنى من كل الشباب والفنانين التضامن مع هذا المواطن المغربي قبل كل شيئ حتى يشعر أن ليس وحده ﻷن ماأصابه مسنا نحن كمغاربة.وعلى سفارتنا في هذه الدول أن تقف بجانب المواطن المغربي الذي يلقى مشاكل هناك أو أن المواطن ﻻقيمة له عند دولته وأحزابه إﻻ في اﻹنتخابات؟؟؟

  • مقيم بدبي
    الخميس 22 ماي 2014 - 12:37

    تاشيرة سياحية لدولة الامارت صالحة لشهر واحد قابلةللتمديد لمدة شهر فقط بعد دفع مبلغ 780درهم اماراتي كما فعلت سابقا حيت ان الوكالة التي قمت بالحجز عندها هي من تكفل بارسال جواز سفري لمطار دبي و بعد ثلاث ايام اتصلوا بي لاسترجاع جوازي و عليه تاشيرة التمديد .لكن استغرب كيف ان الشرطة منعته من تادية الغرامة كما هو معروف اما سجن العوير فهناك العديد من اامغاربة المخالفين بهدا السجن و هم ضحايا تاشيرات سياحية تباع لهم على انها تخول لهم العمل بالامارات و هدا خطاء تاشيرة العمل ليست هي تاشيرة السياحة

  • بنت الجنوب
    الخميس 22 ماي 2014 - 12:41

    كره نساء الخليج للمغربيات معروف وظاهر للعيان ولكن كره رجالهم لنا فيها ان. نحن نعلم جيدا بان الرجال تحت الصفر عقولهم محدودة من اغبى بني البشر لا يتعدى فكرهم البطن والجنس لا استغرب ان يصدر من اؤلائك الناس فعل خسيس ودنيء مثل هذا .واقول لهذا الشاب وشباب اخرين مثله ابتعدوا عن الخليج والخليجيين انهم ورم خبيث مفسدين رحم الله صدام حسين كان يعرفهم حق المعرفة;حسبي الله ونعم الوكيل فيهم.

  • بوعمود
    الخميس 22 ماي 2014 - 12:49

    نفس الشيء حصل معي في دبي .رغم انني كنت موظفا في بلدية دبي.في المطار تم ايقافي بتهمة الهروب من الكفيل لم افهم هذه التهمة لانني اشتغل مع بلدية دبي وتم اقتيادي الى سجن القوز بتهمة الهروب من الكفيل وكانني عبد لاعراب قريش.ان سجن القوز كانه قفص كبير مكدسة فيه كل الاجناس الهنود والباكستان والمصريين.المهم اتصلت بصديق لي الدي كان له بعض النفوذ فاتى بشخص من بلدية دبي ليصحح الغلط و يقول لي الموظف المختص لم يعلم الشرطة عندما رجعت من الاجازة.فاقسمت بالا ارجع الى دبي.

  • Papillon
    الخميس 22 ماي 2014 - 12:51

    الإمارات العربية المتحدة،تعامل المغاربة معاملة حسنة،بشهادة كثير من العاملين هناك،وأظن أنك تعاملت مع سلطات المطار بطريقة غيرلائقة،وغير مقبولة قانونيا.وبماأن الموظف الذي ذكرته هو من ورطك،كان عليك أن تتصرف كمسؤول عن أفعالك،واعلم أن القانون لا يحمي المغفلين،إن مطارات الإمارات تصنف في المراتب المتقدمة عالميا،وتحظى بسمعة محترمة دوليا.أصابك الغرور والسبب هو رقم هاتف معالي الوزير،الذي ساندك وساعدك،وفي الأخير أخرجك من السجن.وخير نصيحة أقدمها إليك السي "محمد الفني"إنك في البداية،وليس من مصلحتك نشر مثل هذا الفيديو،لأنه يسيءإليك أكثر في المستقبل،ويهدد مسيرتك الفنية،ويكون مصيرك الإهمال والإقصاء. وأخيرا إن سرنجاح الفنانة ًالمخرجة"سناء عكرود" والنجم "رشيد الوالي"هو التواضع، والمعاملة الطيبة،وحوار مهذب تخرج حروفه حلوة ساحرة ، بريئة وصريحة بعيدة عن الخبث و الرياء .

  • عبد العزيز الأعرج
    الخميس 22 ماي 2014 - 13:35

    ذكرتني في الفيلم الأمريكي الجديد " 12 سنة من العبودية" هذا الفيلم يحكي قصة رجل حر وجد نفسه بين عشية وضحاها في قفص العبودية بعيدا عن زوجته وأولاده . ظل 12 سنة يعيش معاناة من أجل ان يثبة أنه رجل حر.

    قصة محمد الفني تصلح لفيلم قصير عنوانه "أسبوع من العبودية"
    هذا الفيلم اتوقع له النجاح وأن يشارك في مهرجان دبي الدولي للسينما.

  • التخلف
    الخميس 22 ماي 2014 - 13:38

    كونوا صادقين يا عرب ولا تخفوا الحقيقة والحقيقة يعرفها العالم كله ماعدا المنافقون والحقيقة هي ان جل الدول العربية متخلفة والمجنون من يريد زيارة الدول العربية. فلا تكونوا منافقين واعترفوا بهذه الحقيقة لعله يقع تغيير وتصبح الدول العربية بين الدول المتقدمة حين يعترف العرب ان دولهم متخلفة.

  • مستنكر
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:00

    "المخزن" لا يهمه شأن المواطن المغربي أكثر ما يهمه مصالحه ومشارعه والهبات التي تتقاطر عليه من الامارات بل أكثر من ذلك أصبح المغرب مرتعا للسياحة الجنسية من دول الخليج فأين كرامة المواطن من هذا الشأن؟

  • atlassyoun
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:03

    انا عندى تجربة اسوا من هاته فى اﻻمارات فليعلم الجميع ان اوسخ منطقة هي الخليج وان المعتقلات في اسرااااااااءيل ارحم مليار مرة.

  • abdel
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:03

    tu n as qu a aller en france et porter plainte contre le directeur de la surete de l emirat…en plus tu es comedien tu as tj le micro au bec … ils ont touche au feu……kafil c est pour les esclaves..

    la royaute est un trone sur la tete de tous lesmarocains (sm.hassan II

  • hassan
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:03

    بالامس القريب كانت الامرات عبارة عن مجموعة من القبائل البدوية البدائية اللتى تعيش على رعي الابل فلا مقارنة مع مهرجان الظفرة لسباق الجمال و بين الفروسية التبوريدة ولولا البترول لما قامت للامارات قائمة فلا مجال للمقارنة مع دولة يبتدا وجودوها سنة 1962 و دولة عريقة كالمغرب 1200 سنة من التحضر قريبا سيكون المغرب ان شاء الله من الدول المنتجة للبترول وعند ادن لم نعد بحاجة الى الذهاب لبلاد الرعاة ففى الامارات لا زلت تجد سيارة 4×4 وبجانبها مربط للجمل

  • casaoui
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:04

    le retour a l origine est une vertu,j adresse au citoyens marocains surtout ceux qui sont victimes de système de l arabisation dont j en suis l un d'eux que il est temps de faire une révision profonde et rationnelle a notre convictions sur l identité loin des considérations religieuses ,vive le roi M6,abas les 9orachites n

  • عبدالكريم الرقيوق
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:05

    بداية اتضامن مع الاخ محمد الفني على ما اصابه في الامارات بغض النظر عما ذكره من تفاصيل . لست ادري كيف سيسعى الاخ محمد الى آفاق فنية جديدة في شبه دولة تتعامل مع المواطن داخل بلدها بمنطق العبد والسيد فكيف بالاجنبي العربي ، باستثناءـ طبعا ـ الامريكي اوالاروبي الذي يتعامل معه معاملة السيد ـ أقصد سيدهم وولي نعمتهم ـ وهذا ليس غريبا؛ فالامارات مجرد محمية امريكية؛ ولذلك تجد النظام الاماراتي يقدم كل يوم أوراق اعتماده للادارة الامريكية ؛ فهو مجرد عميل وخادم لما يملى عليه من الامريكيين.
    فالنظام في الامارات نظام استبدادي متخلف لا يسمح لأي نوع من المعارضة بل لا يسمح حتى بابداء رأي مخالف لما تقرره اسرة الفساد والاستبداد المتمثلة في(آل نهيان) التي حولت البلد كله الى مزرعة لها تتحكم في كل مؤسساتها وثرواتها وكأنها تحكم قطيعا من الغنم في الصحراء.
    واتذكر بالمناسبة مجموعة من الشرفاءالاماراتيين تقدموا بمذكرة اصلاحية في اطار النظام فاعتقلوا وسحبت منهم الجنسيةوعملوا بشرمعاملة.هذه هي حقيقة الامارات التي تحولت الى قبلة للدعارة والفساد من انحاء العالم تحت ستار السياحة والعمل وبالتالي لا مكان فيها لفكر حر

  • Autochtone
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:17

    Pauvre peuple Amazigh de l'Afrique du Nord. Cette attitude barbare et sauvage de ces arabes prouve la façon dont ils se sont emparés des terres des autochtones

  • مغربي
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:27

    على أي عبودية تتكلمون أنا هنا في الإمارات منذ16 ولله الحمد لم أعرامل إلا بالإحترام والتقدير في المستشفيات وفي جميع المراكز الحكومية والجالية المغربية من بين الجاليات المحبوبة في هذا البلد والشيخ زايد الله يرحمه كان يعتبر المغاربة ضيوف ولكن ما يجعله بعض الناس هو أن هذا البلد فيه قانون وعادات يجب أن نحترمها والأخ الفني إرتكب خطأ وهو أنه كان يجب أن يذهب عند مكتب الذي كفله في الإقامة ليمددو له شهر ثاني وكثيراً ما يمددون فقط بالهاتف وأشك أنه ذهب لأن التمديد أمر بديهي عند هؤلاء أما الصورة النمطية التي يعملها العالم على نسائنا فنحن المسؤولين ولا داعي لشرح الأسباب

  • آل يوسف الإدريسي
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:36

    سي محمد الفني
    شاب يتيم ترك له ابوه إخوة ، وأما يرعاهم بكدحه وسفره المتواصل للإمارات من أجل لقمة العيش.
    فهو معتاد على السفر والعمل بالإمارات العربية ، غير أن استعباد الإنسان غير الخليجي بإخضاعه لنزوات والاستغلال البشع من طرف الكفيل، هذا الأمر هو الخطير في شرذمة الأعراب ،
    فربما من كفله هو من سلالة أبي جهل أوعبدُ الله بنُ أُبي يفرض شروطه على شريف من سلالة الرسول الأعظم
    وهذه هي المفارقات غير المستساغة من طرف سكان جزيرة الخراب
    لااستثني أحدا
    لأن البترول يخلق الفراعنة والدكتاتوريين، يستقوون بالبترودولار من أجل استعباد الآخرين وتركيعهم
    ولكن: البترول آيل للنفاد قريبا
    وأمثلة الفراعنة /فراعنة البترول كثيرة منها القدافي وحركى الجزائر
    وحكام نيجيريا وغيرهم كثير

  • AMAZIGH
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:51

    يّأتي إلينا رجال تحت الصفر من الخليج البدوي فيجدون ما يريدون من كرم الضيافة و….. و عندما نذهب عندهم يهينوننا . نستحق ذلك لسبب واحد كل المغاربة يعرفونه .

  • مغربيه في بلاد الحرمين
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:55

    اغبى حكومه هي لي عندنا المفروض لما انضربت الدول العربيه بسبب الربيع العربي تفرض فيزا ع جميع الدول العربيه و خاصه دول الخليج …تعزز بلادنا شوي ويفرضوا غرامات …حنا فاش نبغيو نسافروا سين و جيم و اوراق و تحاليل…و هما مثلا جالس في دارو …دارتليه طن فراسوا يسافر للمغرب يجمع حوايجوا و يركب طياره وبخييييير ….

  • مباشرة من واشنطن
    الخميس 22 ماي 2014 - 14:59

    لو كنت امريكيا او اوربيا لعاملوك معاملة حسنة.وجهتك كانت خطا في بلد العبودية

  • مهاجر
    الخميس 22 ماي 2014 - 15:09

    النداء ماهو الا جزء من الحقيقة اتمنى لك يااخي بديل احسن من هذه الدول اللتي تجعل بلادنا مكان الفجور ويااسفاه على بناتنا اصبحن فريسة لاصحاب الخليج ولااعمم احدروهم جدا ولاتكونن ضكة عند اصحاب علامة الصفر فوق رؤوسهم وهي رمز عقولهم وشكرا على النشر

  • saad
    الخميس 22 ماي 2014 - 15:13

    دول الشرق كلهم عندهم عقدة وأحلة في حنجرتهم وهو المغرب

  • حسين
    الخميس 22 ماي 2014 - 15:31

    لهذا علينا جميعا نحن المغاربة ان نعتز بانسيتنا وهويتنا وتقاليدنا ومقومات الشخصية المغربية فهي التي حافظت على استقلالية المغرب ما ينيف على 14ق وعليه يلزمنا ان نعمل بجد ونظام وانتظام من اجل رفاهية وتقدم البلاد ايماننا شعارنا الخالد الله الوطن الملك.

  • خليجي
    الخميس 22 ماي 2014 - 15:34

    59 – آل يوسف الإدريسي

    امنيتكم الوحيدة في حياتكم نفاذ البترول في الخليج نعلم ذلك جيدآ فقد وصل الحقد الزبى لديكم وانتم في بؤس وتدهور وفقر مبكي (مما تقترف ايدكم والسنتكم)

    رسول اعظم (تعبير لا اسمعه سوى عند الروافض)

    المهم في بداية ونهاية المطاف استعبدناكم وركعناكم والعبرة لقوة والضحك في نهاية الامر
    وتعليقك المضحك رد فعل طبيعي ياسلالة الرسول الاعظم ويا ابناء أمير المؤمنين

    شر البلية مايضحك فقد انعكست الاية واصبحت سلالة الرسول وامارة المؤمنين في المغرب
    ومتى تنقلون الكعبة والروضة الشريفة قبر الرسول الاعظم لموطن السلالات الشريفة

    تانموت من الضحك على تخربيق المخاربة

  • Mamido
    الخميس 22 ماي 2014 - 15:35

    الحمد للله أني حصلت عل الجنسية الكندية واعلم أنهم لن يتركوني مثل بلدي الأصلي المغرب ولو كان يوسف ابن تاشفين في الحكم ما جريت ورا الجنسية الكندية رحمك الله يوسف

  • خالد
    الخميس 22 ماي 2014 - 15:48

    الا يفكر في رفع دعوى قضائية على طيران الامارات

  • OUAHIBA-CASA ?
    الخميس 22 ماي 2014 - 16:03

    انا اود ان ارد على الذي قال انك كاذب كيف يعقل لشخص ان يؤلف قصة مثل هذه لا تحكم على شخص لاتعرفه فاخي محمد الفني اعرفه شخصيا وهو شخص خلوق جدا

  • houcine
    الخميس 22 ماي 2014 - 16:22

    Les responsables Marocains s'en moquent de nous, l'important c'est la devise.
    Et je me demande à quoi sert avoir un ministère de l'immigration si on s'en occupe pas vraiment?

  • الحميدى
    الخميس 22 ماي 2014 - 16:31

    انك ياسيد خليجى لاتعرف من هم المغاربة ….!!
    انهم شعب مضياف وكرم حاتمى واصحاب أخلاق رفيعة لايتعالون على أحد
    ولا يعرفون الحقد … وان كان الفقر فالفقر ليس عيبا ، فيكفى أن كرمهم يضرب
    به المثل وعقولهم نيره… انت لاتعرف عن المغرب شى فكل ماتعرفه الا الجنس
    لأن أللى { فى الصباط هو اللى فى راسك تحت الزيرو }
    { ليبى وأفتخر }

  • radouane
    الخميس 22 ماي 2014 - 16:58

    أخي الفني أظن أن ما وقع إليك لا يجب أن يمر مرار الكرام فلا بد أن تتعبأ أنت و جميع الفنانين المغاربة بل و كل المغاربة للدفاع عن الكرامة الغالية في المغرب و الرخيصة عند هذا البلد الذي لا زال يؤمن بمظاهر العبودية و الاستعباد التي ولى عليها الدهر ، و لهذا فأنا أنصحك أن لا تقف مكتوف الأيدي فأنت فنان و أظن أن جميع الفنانين المغاربة بإمكانهم مساعدتك من خلال القيام بتأسيس جمعية ذات أهداف ضدا على مثل هذه المعاملة اللاإنسانية ، فتقدم الدول لا يقاس بالمال بل بتوفير الحقوق للمواطن بصفة عامة

  • rami
    الخميس 22 ماي 2014 - 16:59

    اولا احييك لانك عالجت الامر بحياد انك صادق جدا وانا اعرف انك تحب الامارات

  • مغربية بصح نيت
    الخميس 22 ماي 2014 - 17:14

    أقترح لحل هذا المشكل أن كل شخص يريد الذهاب لبلدان الخليج أن يطلب الحماية من إيران لأن بلدنا المغرب منبطح للخليجيين ويبعث لهم مرتزقة ويعامل رعاياهم معاملة 5 نجوم حين يأتون للمغرب من أجل الدعارة والشذوذ…
    طبعا الحماية كالتالي يدفع المواطن مبلغ لإيران على أن أي شيء يحصل له بالإمارات تحاسب عليه إيران ولكم أن تتخيلوا كيف سيتبهدل إيران الخليجيين
    من إماراتيين وسعوديين وغيرهم …
    أما الولايات المتحدة وفرنسا رعاة ما يسمى حقوق الإنسان حاليا بايعين الماتش
    ويساندون الإرهابيين في سوريا
    طبعا سيقول البعض ستمنع الإمارات المغاربة او المصريين او التونسيين من دخول أرضها إن فعلوا ذلك أقول مستحيل لأنها بحاجة لمرتزقة إذا قامت ثورة ما في السعودية او الإمارات لأن قواعد أمريكا هي فقط لردع هجوم خارجي وليس ثورة داخلية وإسألوا حمد بن جيفة البحرين.

  • راصد
    الخميس 22 ماي 2014 - 17:33

    الكفيل هو نظام وضعه محامي مصري في ستينيات القرن الماضي بطلب من بعض دول الخليج لحمايتها نظرا لعدد ساكنتها الاصلية القليلة.لكن هذا النظام ما لبث أن تحول إلى ورقة ضغط هائلة و حبل عبودية في أيدي الافراد و الشيوخ و المتنفذين الخليجيين وهو نظام يطبق على الكل و حتى على الاوروبيين. لكن الاوروبيون و نظرا لعدم حاجتهم للتاشيرات أو لسهولة الحصول عليها في المطارات الخليجية لا يتأثرون كثيرا بهكذا نظام. كما أن السفارات الغربية في حالة وجود مشاكل لديها أوراق ضغط لتخليصها بسهولة.وهناك في قطر مثلا مستثمرون فرنسيون وجدوا أنفسهم كالعبيد يديرون شركات ليل نهار وفي الأخير تفلس لأن الكفيل القطري الشريك "بدون جهد" من حقه أن يستخلص المال من حساب الشركة دون الرجوع لصاحبها المكفول.وهكذا تمت سرقة أموال العديد من رجال الأعمال الفرنسيين بالقانون وعجزت فرنسا عن إنصافهم لسخاء النظام القطري في إيداعاته الهائلة التي تضخ في الإقتصاد الفرنسي (16مليار اورو تقريبا).هذا النظام تم تغييره في البحرين و اصبحت الدولة هي الكفيل بدل الافراد.ببساطة لن يتم إلغاؤه لأن الشيوخ و الافراد يجنون الملايير من وراء ظهر المكفولين.

  • salah-21
    الخميس 22 ماي 2014 - 17:49

    الى صاحبة التعليق 2 (ابتسام) المشكلة فينا نحن لأننا فقدنا قيمة أنفسنا بسببنا نحن . إذا كان منا من يرفع رأسه معتزا بمغربيته مدافعا عنها فهناك من بني جلدتنا (و منهم مسؤولون كبار) ينبطحون لكل ما هو اجنبي و يستقوون علينا نحن و الأمثلة على ذلك كثير ادكر منها إخراج اللوطي الإسباني من السجن بعفو مشبوه و اخراج (بن السواق) الذي سب امهاتنا و اخواتنا من السجن بكفالة انشري هسبريس

  • Sami
    الخميس 22 ماي 2014 - 18:13

    أخي محمد انت فنان ، يجب ان تنتقم بانجان مسرحية أو عمل فني تجسد كل ما حصل لك معهم والمغاربة سيضامنون معك بشراء التذاكر لمشاهدة هذا العرض، وستكون ضربت عصفور ين بحجرة واحدة ، ستشوههم وتستفيد من هذا العمل، و اقترح عليك عنوان لهاذا شكيتش : رحلة فنان إلى بلد لعريبان. والله الموفق

  • hadyadan
    الخميس 22 ماي 2014 - 18:33

    سلام اخي انت ذهبت الي لقمة العيش ولاكن بجواز المغربي هاد لعمللك قليل انا اعرفهم جيدا يهينوا العربي كيف مكانت جنسيته عنصريين يحصبونك متل الحشرة تعال تشوف لهنود بنكلاديش باكستان اقل اجر ادا اردت ان تشتغل في الامارات او مجلس التعاون الخليجي فعليك جواز اروبي يتعامل معك كانك ابن البلاد انت تختار كم يدفعولك في شهر فعليك يااخي الصبر

  • مغربي بالامارات من سنين
    الخميس 22 ماي 2014 - 18:39

    شرطة دبي من احسن اجهزة الشرطة في العالم ناس مودبين وخلوقين احناا في هاد البلاد من سنين وما عمرنا حسينا باننا غرباء المعاملة في الادارات والضرطة احسن الف درجة من المغرب الشرطة هنا كيساعدوك الا اتصلتي بهم صراحة قصتك غريبة يمكن انك اعملتي شي حاجة استفزتهظم لانو الشرطة هنا مزيانيين بزاف والمغاربة هنا يعاملون جيدا والمطارات هنا مصنفة عالميا على العموم اخي لازم ترفع دعوي على شركة الطيران ويمكن تبعت في تويتر للشيخ محمد بن زايد وللشرطة وراهم يجاوبوك في الحال والا عندك حق راك تاخدو

  • yazide
    الخميس 22 ماي 2014 - 18:41

    باين لي دريتي عليهم شي سكيتش.هذا ماشي المغرب اللي فيهه هامش من الحرية في الفن و الصحافة.الخليجيين ما يرضاوش باللي يضحك و يضحك بشد الحاء عليهم

  • salim salam rifi
    الخميس 22 ماي 2014 - 18:58

    الى خليجي نعم لكم عبيد هنا في المغرب و لكن تأكد أنهم أقلية و أصحاب مصالح ضيقة و لا يمثلون الأحرار في هذا البلد هؤلاء العبيد الذين حاولوا و يحاولون توجيه عقارب الهوية و الانتماء إليكم و جعل المغاربة عربا من الدرجة الرابعة و تحت نعالكم و تصرفكم هؤلاء العبيد الذين إستبدوا بالحكم بإسم الدين و أكذوبة النسب الشريف و التآمر مع أمهم فرنسا و التيار القومجي العروبي سعيا لإتمام فصول جريمتهم و لكن دائما و أبدا ما كانت تتحطم أحلامهم و أوهامهم عند أقدام مارد عتيد يأبى الخضوع و الترويض و التبعية إنه المارد الأمازيغي يا نعلة الأمريكان الأمازيغي الذي فشلت عروبتكم في إقباره أو تركيعه كما فعلتم هنا مع من يقولون عن أنفسهم عربا أقحاح و الذين و لسخرية الموقف يعتبرونكم أشقاء و تعتبرونهم عبيدا أنشري هيسبريس

  • ahmed
    الخميس 22 ماي 2014 - 19:06

    دول الخليج بلدان الويل مزيغاهم الفلوس ولكن حسابهم عسير عند الله ;اخي محمد اتمنى لك الشفاء وكما يقول الله عز وجل عسى ان تكرهو شيئ وهو خير لكم,فليكن ايمانك قوي وترضى على قضاء الله وهدا درس يجب الاستفادة منه,فالله يخرجك من هده المحنة ولا يجب ان تنهار من هدا الفعل فبلعكس ناضل من اجل موهبتك ومن اجل والدتك ولقمة العيش,هده ضربة خاصها تقويك ماشي ضعفك ,واكتر من قول لاحول ولا قوة الا باله وكدلك لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين,وهادوك وجاهوم لله.

  • taourirti
    الخميس 22 ماي 2014 - 19:10

    أنا في اعتقادي السلطات الإماراتية قامت بواجبها
    القانون لا يحمي المغفلين ..فوق الكرة الأرضية…أينما ذهبت و ارتحلت.
    كيف أنك فنان و لا تعرف ما معنى تمديد التأشيرة
    ربما موظف الشركة وقع في الخطأ ..وهذا المرجح
    التأشيرة من إختصاص السلطة المعنية
    أما كونك زرت السجن فهذا قانون البلد يسري على جميع الجنسيات ما عدا المسموح لمواطنيها الدخول بدون تاشيرة ..حتى المواطن الأمريكي يجب عليه أن لا يتعدى الإقامة المسموح بها ..يجب إبلاغ السلطات المعنية
    قبل أن تسافر إلى أي بلد يجب عليك معرفة جميع المعلومات التي تهمك…

  • ابن امي
    الخميس 22 ماي 2014 - 19:46

    لا اقول القانون لا يحمي المغفلين وهي قاسية شيئا ما ولكن اقول لا يحمي جاهله اخي المسافر الى دولة الامارات العربية والتي اعيش فيها مند خمسة عشرة سنة معزز مكرم تأكد اولا من التأشيرة اللي معك هناك اكثر من اثنى عشر تأشيرة سياحة ثلاثين يوم تسعين يوم تأشيرة زيارة دراسة علاج مؤتمرات ….. قبل السفر تأكد من نوع تأشيرتك ومدتها القانون الجديد لا تجديد للتأشيرة الا بالخروج من البلد والعودة بعد ثلاثين يوم الا في حالات خاصة كالحروب و,,,, اما المخالفة فهي مائة درهم عن كل يوم تقريبا ماتين درهم مغربية اذا كانت لديك تذكرة عودة لبلدك تدفع الغرامة معزز مكرم وتعود لبلدك واذا لم تكن لديك ترحل الى السجن لترحيلك من قبل السلطات المختصة والمعاملة راقية ولا مجال للمقارنة الا تلفظت بكلمات او حركات لا اخلاقية للأخوة الذين يسبون اتقوا الله في انفسكم الامارات ليس السعودية او قطر او الكويت ولا ابالغ اذا قلت احب الناس الى الشعب الاماراتي المغاربة لكن يجب ان تفرض احترامك ليحترموك ثانية الانسان قبل كتاب أي تعليق ان يكون صادق في قوله ولا يحكم على الناس من خلال ما قراه او ما سمعه وخير دليل تصنيف المنظمات المدنية لهذ الد

  • BEN
    الخميس 22 ماي 2014 - 19:47

    إلى صاحب التعليق رقم 5

    كفاك عنصرية يا أخي ضد إخواننا العرب ومالهم أهل قريش ليسوا بأناس فسيد الخلق كان منهم

  • Youssef
    الخميس 22 ماي 2014 - 20:05

    انصحك يا اخي بالنضال ثم النضال وعدم السكوت عن قضيتكز

  • ABOU OBAIDA
    الخميس 22 ماي 2014 - 20:10

    أخي الكريم حسبك الله ونعم الوكيل.
    الخليجيون قوم بنو قريش الجاهلية .أخذ تهم العزة بالاٍثم والسبب هو البترودولار.
    كل بنو البشر من الغرب واليهود مرحب بهم في اماراتهم الا العرب .
    الأخ الفني أتظامن معك سواء كنت مخطئا أو على صواب .فأتسائل عن اي قانون
    على وجه الأرض يمنح لهؤلاء معاملة البشر بهذه الطريقة .
    الحمد لله على مغربنا رغم أننا لم نصل بعد الى دولة الديمقراطية والحرية والعدالة
    الكاملة .
    قطران بلادي ولاعسل بنو قريش الجاهلية.

  • عبد السلام البقالي
    الخميس 22 ماي 2014 - 20:31

    إخواني الذين ساهمتم بالتعليق أرجو أن يتطوع أحدنا بتحرير عريضة تضامن واحتجاج على سلطات الإمارات ،وعرضها على توقيع رواد الأنترنيت وتوجيهها إلى المنظمات الإنسانية والحقوقية من أجل التبلني والمساند ة….أرجوكم أن لا يبقى هذا النداء صيحة في واد ….ساهموا في الدفاع عن كرامتنا وسمعتنا ومواطننا سي محمد الفني الذي تعتبر إهانته موجهة لكل شبابر المغرب الكادح….

  • abdel
    الخميس 22 ماي 2014 - 20:52

    اناايضا اتضامن مع الاخ محمد تعرفت على اخوة عرب من دول شقيقة لكن للاسف لااجرؤ لزيارتهم ..في الحقيقة باستثناء تونس والاردن ولبنان يصعب علي السفر لبلد عربي اخر ..

  • soukaina
    الخميس 22 ماي 2014 - 20:52

    هكدا هي دول الخليج مازالت تسودهم فكرة العبودية وكل التصرفات التي قاموا بها معك هي تصرفات لاانسانية ولاتمت للعرق البشري بصلة فلا يجوز احتجاز أي مواطن بشكل تعسفي وقهري دون اعطائه الحق في الدفاع عن نفسه وتهميشه بطريقة وحشية وفي ظروف غامضة , نحن متحدون معك ونطالب برد الاعتبار اليك اولا وقبل كل شيء كونك مواطن مغربي ينتمي الى المغرب البلد المضياف الكريم المسالم والمتضامن مع كل الشعوب ولا نقبل بان تداس كرامة أي أحد من أفراده.

  • نوفل
    الخميس 22 ماي 2014 - 23:13

    اقيم و اشتغل باسبانيا. ارسلت مرتان الى دبي لاسباب مهنية. في المطار احسست بالاحتقار لانني مغربي من لدن الشرطة الاماراتية. انا مغربي, تاشيرتي و اوراقي كانو مزيانن, ولاكن المعاملة ديالوم كانت الحكرة. حدك تفوت المطار, عيش الحياة!

  • يوبا
    الجمعة 23 ماي 2014 - 01:56

    ازول العرب يعترفون انهم يستعبدون من طرف اخوتهم يعترفون و شهادة الفنان تؤكد كرامة و نبل الارض الامازيغية و الانسان الامازيغي تعترفون الان جل التعليقات تؤكد ان ما نقوله لكم عن دمج بلاد تمازغا ببلاد اعرابكم قسرا ما هو الا نوع من الخبث و الجنون ان لم اقل حماقات منكم بهدف اعلاء عرقكم و نشر الكدب هاهو الشاهد من اهلكم عدب و سجن بسبب خطاء بسيط و عاد الان من عند اعرابكم الدين تتبجحون بهم- مع ان اغلبكم مستعربين- و بديمقراطيتهم و تفتخرون بانتمائكم اليهم هاهو العربون و بالدليل و الفنان ليس امازيغي حتى لا تقولوا ثانية انه يلفق التهم لا عرابكم قلنا لكم انتم عرب و اهلا بكم في ضيافة الامازيغ و في كرمهم حيث البساطة و الاعتدال في كل شيء و لكنكم مصرون على انكم العرق الافضل و انكم تريدون استعمرنا و تعريبنا قسرا و بزيز. افضل لكم ان تنكمشوا و تسكتوا معنا نحن الامازيغ لان جهنم معنا افضل من جنات اعرابكم و سنقول لكم نحن العرق الاصلي للبلد فلا تبحتوا عن تعريب البلد لان من نتائج التعريب ما قراتموه اعلاه لن يرحبوا بكم العرب سوى عبيدا هل صدقتم الان كل ما قلناه لكم ادن اسكتوا فقط دعوا السفينة تسير بنا

  • مقبل في دبي
    الجمعة 23 ماي 2014 - 02:15

    اخي الفاضل كن واقعي اقسم بالله اني اعيش و اخواني و اصحابي اكثر من 7 سنوات والله الرجل المغربي يحترمونه و يقدرونه و يفضلونه على جميع الجنسيات العربية لم ارى و لا يسمح ( و انا اشتغل في مجال الامن و قريب من الشرطة) ممنوع و لا يوجد السلاسل في الرجل يا اخي تعامل الشرطي هنا في الامارات احسن من تعامل الشاوش عندنا فالمغرب اتقي الله و قل ما جرى لك و اكيد نحن نقدر عدم التوفيق في العمل لكن لا تعطي الموضوع اكبر من حجمه للعلم فالمواطن الاماراتي يختلف عن جميع الجنسيات الخليجية و الله على ما اقول شهيد

  • من السعودية
    الجمعة 23 ماي 2014 - 06:51

    خلال زيارتي للمغرب قيل شهرين انقضت (زيارة عمل) احتكيت بالعديد من ابناء الطبقة العامة وفوق المتوسطة في المغرب ومن مشارب مختلفة (استثني هنا بعض ممن ينتسبون للطبقة التكنوقراطية) القاسم المشترك الوحيد بينهم هو الضعف الثقافي والمعلوماتي الخطير وضيق الافق والسذاجة وذلك يلمس من خلال التطرق لمواضيع شتى سياسية اجتماعية نفسية اقتصادية…الخ (ربما الغالبية من هذه الفئة يوجد لديها ذكاء ولكن قائم على التحارميات والقوالب والغدر والغش والكذب والنفاق والنفخة الكذابة المضحكة وهذا شانهم -لا شغل لي به – الا انه ملاحظ).
    رقم جوالي المحلي تسرب بطريقة او بأخرى وبدات مرحلة القلق مع عشرات الاتصالات اليومية المجهولة من قبل اصوات نسائية تود التعرف واللقاء بي.
    وجدت شعبا منقسم على بعضه لايثق المواطن بالاخر نعم يريد الايجابية والتغيير الا انه يخشى ان كان ايجابي فسوف يصتدم بالاخر السلبي ومعه سوف يخسر ما بناه خلال سنين لذلك هو يدور في حلقة مفرغة ورتم بناء وتنمية بطئ (بسبب حكومات صورية ليس لها الصلاحية او القوة) ولم يستفد من تجربة ماليزيا او تركيا والهند رغم كونه هو المؤهل لوجود الثروة البشرية العاملة.

  • يوسف
    الجمعة 23 ماي 2014 - 08:50

    ا لسلام عليكم بكل اختصار كل لمغابة العالم باسره لان الشعب الوحيد اللذي يتكيف مع اي شعب وينطق جميع للغات اما النسبة للعرب payer de) golf) فاذا رايتم تعجبكك اجسامهم واذا اطلعت عليهم تجد عقولهم عقول اعصافير واجسامهم اجسام البغال اخي المغربي لاتغرك امولهم فلقمة عيش في بلدك افضل من الغرب والاخص دول الخليج

  • AbderahimChelghoum
    الجمعة 23 ماي 2014 - 09:32

    انا اتظامن مع الكوميدي المغربي المعروف في بلادكم و فعلوفيه ما فعل ما بالكم بمواطن عادي و انتم ليل نهار تشتمون في الجزاءر بمناسبة او من غير مناسبة رغم عدد لا يستهان به من المغاربةعايش بيننا بطريقة غير قانونية و لكن لا نفرق بيننا و بينهم يعملون كل في صنعته بعرقه و جده و كده معززين مكرمين حتى كونو اصدقاء افظل من الاخوة مع الشباب الجزاءري في عدة مناطق من الجزاءر المثل الشعبي الجزاءري يقول اخوك اخوك لا يغرنك صاحبك هده مكانتكم عندهم للاسف فادا اردتم الانظمام الى مجلس التعاون الخليجي فليكن يا هيسبريس اعمل على لم الشمل بين الشعبين عوظ السماح لمرظى النفوس باظهار تعاليقهم الصبيانية و شكرا

  • جمعية روح المبادرة
    الجمعة 23 ماي 2014 - 23:02

    من اشراط الساعة قال رسول الله عليه افضل الصلوات و ازكى الكلام خير البرية
    وسبط القلوب ودوائها : (الحفاة العراة رعاة الشاه يتطاولون في البنيان () اخي لقد تعرضت في ليبيا لعذاب يفوق ما تعرضت له بالاف المرات فهذه هي امة نفاق والعبو دية وانت ذهبت نحو جمع مال زائل ونحو نية ليست خالصة لله بل اردت المال فهو ابتلاء ومهمالا سعيت نحو الما ل الحرام من كفار قريش لن يكتب لك وحسبك الله ونعم الوكيل في حكومتنا التي تعاملهم كا اسياد ورعاة الشاة افضل منهم وهم يدخلون لوطننا ويعبثون بشرفنا مقابل مالهم الذي لا يتساوى مع الشرف انا اكره كل العرب الا اخواني المغاربة و احترم الغربين الذين لاينقصهم الا الاسلام والسلام

  • warning next time
    السبت 24 ماي 2014 - 03:50

    تعليق 94.من ا لسعودية عندك زهر ملي ما رجعتيش للسعودية فالصندوق

  • kamal radouane
    الأحد 25 ماي 2014 - 04:24

    تحياتي لك اخي ي,هذا درس لك ,بحتث عن المال عن اغبى البشر واقدرهم ,اما انتم من تسمون انسكم بالفنانة لاتبيعون كرامتكم من اجل دراهم معدودة .انا على يقين لو مرة الامور كيف احببت لمدحت الامارات لكن هذا حظك لتعم ان هؤلاء البشر ما هم الا شردمة متعفنة
    والله اخي جائتني فرص عديدة لتلك الديار لكنني رفضت لبشاعة ما اعرف عنهم من تحقير خصوصا لنا نحن المغاربة
    اقول لك صبرا واعي الدرس من هناك
    الانسانية غائبة عنهم
    يحسبون انهم هم فقط على الخريطة
    اما نحن لضعفنا المادي نتملق ونسينا الله هو الرزاق
    الكميدي عالم جميل لكن قطران مغربي احلى من عسل امراتي

  • صديقك جواد
    الإثنين 26 ماي 2014 - 14:15

    صدبقي الفني كل ماتعرضت له كان خطأ منك ومن السلطات الإ مارتية أتمنى أن يحصل صلح لأني أعرفك جيدا فأنت طيب ومتسامح حتى تستطيع مسا يرة عملك الفني بدون عراقل والله يوفقك 

  • نيمون
    الإثنين 26 ماي 2014 - 19:11

    أتأسف على ماحصل لك أخي الفني أحزنتني قصتك وأناأتضامن معك في محنتك ونحن كلنا عرب و أعتز بعروبتي ويبقى المغرب فوق الجميع 

  • hisham
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 17:37

    شاهدوا تعليقات المغاربة المقيمين بلامارات وبين تعليقات المغاربة بالداخل المغربي ..

    تجدون يفوح منهم الحقد والحسد اهل الداخل فقط للتنبية.

    اما رد 94 فهو صادق 100%

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب