24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:5113:3517:1020:1021:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. الاتحاد الهولندي يخطط لإفساد انضمام إيحاتارن للمنتخب المغربي (5.00)

  2. رائحة نتنة تقود إلى جثة ستيني بمدينة الدروة (5.00)

  3. النموذج الصيني في محو الفقر .. سياحة قروية وقروض للفلاحين (5.00)

  4. أم الربيع الهادر لا يبقي ولا يذر .. رابع ضحية في أقل من أسبوع (5.00)

  5. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مصرع ثمانية أشخاص في حادثة سير شمال العيون

مصرع ثمانية أشخاص في حادثة سير شمال العيون

مصرع ثمانية أشخاص في حادثة سير شمال العيون

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب شخص آخر بجروح خطيرة في حادثة سير وقعت مساء أول أمس الاثنين على بعد 35 كلم شمال مدينة العيون.

وأفادت مصالح الوقاية المدنية بالعيون بأن حادثة السير وقعت على إثر اصطدام بين شاحنتين، إحداهما متوجهة نحو مدينة العيون والأخرى كانت تسير في الاتجاه المعاكس ،مما أدى الى اندلاع النيران في الشاحنتين وتفحم جثث الضحايا.

وفور علمها بالحادث ،هرعت السلطات المختصة إلى عين المكان حيث تم نقل المصاب إلى مستشفى مولاي الحسن بالمهدي لتلقي العلاج فيما تم إيداع القتلى بمستودع الأموات.

هذا ويشهد فصل الصيف تسجيل أكبر معدل لحوادث السير ، ففي شهر يوليو الماضي ، وقعت 6812 حادثة وهو ما يمثل زيادة بـ 1033 حادثة سير عن المتوسط الشهري، كما شهد شهر يوليو تسجيل أكبر عدد من القتلى بـ 417 قتيلا، وهو ما يمثل زيادة بـ 88 قتيلا عن المتوسط الشهري خلال سنة 2009.

وخلفت حوادث السير بالمغرب خلال السنة الماضية نحو 4000 قتيلا و103 آلاف جريح، 12 ألفا منهم إصاباتهم بليغة، وسجلت هذه الحوادث ارتفاعات مقلقة حيث ارتفع عدد القتلى بنسبة 6.45 % بينما ارتفعت نسبة الحوادث 18.67 %، مقارنة مع المعدل المسجل في السنوات الماضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مواطن من العيون الخميس 08 يوليوز 2010 - 16:33
طبعا من الضروري الايمان بالقضاء والقدر لكن يجب ان نعرف ان الطريق بين طانطان والعيون وحتى بوجدور هي من أسوأ الطرق الوطنية على الاطلاق ومن اخطرها، اما الوضع الصحي فهو كارثي حيث يضطر المواطنون للسفر الى اكادير والرباط والدار البيضاء لإجراء عمليات بسيطة نظرا للحالة المزرية للمستشفيات بالعيون اما المصحات الخاصة فلا توجد إلا مصحة واحدة تفعل ما تشاء بالموظفين ومتوسطي الحال أما المواطن البسيط العادي فالويل له إن حاول تجاوز بابها اقول هذا لمن يتحدثون دون حشمة عن تنمية الاقاليم الجنوبية وربط الشمال بالجنوب،
2 - عبد الله الخميس 08 يوليوز 2010 - 16:35
اولا نقدم تعازينا الحارة لاسر الضحايا انا لله وانا اليه راجعون
اما بعد فحادثة سير يمكن ان تقع . مزيدا من الحيطة والحدر.الحادثة يمكن ان تقع لانسان بوحده في الطريق وربما تقع لاناس كثيرين المهم من كل هدا يجب ان تكون هناك حلول فوق طرقنا باسرع وقت ممكن للاسراع بانقاد الضحايا.
مثلا بين الطريق الرابطة بين طان طان والعيون على مسافة 300 كلم لم نجد ولو محلا للوقاية المدنية ولا للمسعفين وبالاحرى سيارة الاسعاف ربما تجد واحدة بمركز اخفنير ان كانت موجودة.
انا شخصيا شاءت الظروف ان حضرت لحادثة سير في منطقة خنيفيس كاد طاقم سيارة رباعية قادمة من الداخلة متجهة الى اكادير ان يكونوا من الاموات لولا لطف الله فقد اصيبوا ببعض الجروح ولكن المهم اننا وبعض مستعملي الطريق منهم اجنبيان على متن سيارتهم مكتنا قرب هده الحادثة زهاء 04 ساعات - الحادثة وقعت بالنهار - فقد قمنا بابلاغ مصالح الصحة بالعيون بارسال سيارة الاسعاف وكدا الدرك الملكي
وقد جلسنا فوق الرمال بالمنطقة المعروفة بالرمال وكان الجو به عاصفات رملية وبعد مضي 04 ساعات تقريبا وصلت سيارة الاسعاف من العيون وهي عبارة عن س 15 صغيرة الحجم في نفس الوقت وصل رجال الدرك وقاموا باعمالهم.المهم من كل هدا ان تكون طرقنا فيها وسائل الاتصال بالمتدخلين في قطاع حوادث السير وان يكون الانقاد بسرعة
3 - tichout الخميس 08 يوليوز 2010 - 16:37
لا اله الا الله محمد رسول الله
4 - حنظلةالمغربي الخميس 08 يوليوز 2010 - 16:39
أتمنى من خلال هذاالموقع أن تأخد رسالتي هاته بالإعتبار ومحاولة فهم المعانات التي يعيشها ساكنة العيون من شدة الهرج والإزعاج الممنهج من طرف سائقي شاحنات صهاريج الماء التي تشن حربا من نوع آخر أخطر من حرب الطرقات وهي حدة المنبهات الصوتية يعني( لكلاكسونات) التي تستمر على مدار نهار كل يوم وتتسرب إلى داخل المنازل وترجها رجا تكسر بها سحايا الرأس وتعرض طبلة الأذن إلى الصمم وإن ذل على شيء هذا سلوك يمس حرية الفردفي الهناء والطمأنينة والسكينة وعندما تحتج لذى السائقين فيردون بشكل إستهزائي إذهب أنت وربك فقاتلانحن نؤذي ضريبة مادية على المنبه. إن الساكنة ليست ضد بيع الماء لكنها ضد المفرقعات الصوتية التي يستخدمها هاته الطينة من البشر التي تتجرد من كل حس إنساني إتجاه الشيخ والعجوز والمريضوالرضيع ومن قضى الليل يشتغل ويبحت عن مكان يرتاح فيه. لكن سيف الكوبات مستل وعلى رقبةكل واحدمناأتمنى أن أكون توصلت إلى وصف هاته الحالة الشادة والمتهورة لذى هؤلاء السائقين واطلب من المسؤولين والساهرين على الِشان العام وضع حد لهاته المسلكيات ودمتم لصالح العام.
5 - DAKHOUCH الخميس 08 يوليوز 2010 - 16:41
أنا جار و صديق الضحية سائق الشاحنة الساكن باولاد تايمة المسماة ب 44 او هوارة ..ف احمل المسوؤلية لوزارة تجهيز الطرق فالطريق الرابطة بين اكادير و العيون هي طريق الجحيم
6 - otman fuerteventura الخميس 08 يوليوز 2010 - 16:43
نقدم تعازينا الحارة لاسر الضحايا انا لله وانا اليه راجعون
7 - عمرو الخميس 08 يوليوز 2010 - 16:45
نفس الشىء يحصل في كل القطاعات,فتهدر ارواح واموال كافية لحل مشكل الفقر ومشتقاته.الكثير من المفاربة متوحشون وعدوانيون وانانيون في الطرقات وقي الشواظىء كما في الاسواق وكل الاماكن العامة,وعلى ارصفة المقاهي يمارسون نفاقهم ببشاعة,وغلى اسرة نومهم يمتثلون لضعفهم وتوجيهات نسائهم ودجاليهن.ماذا تنتظر من شعب كهكذا احواله؟؟؟
8 - fatima الخميس 08 يوليوز 2010 - 16:47
j ai habite laayoune, depuis des annees, et la route n a pas change depuis la visite de feu hassan ii en 1986
c est tres etroit, et les camionneurs se prennent pour des heros, je devais sortir de la route pour les laisser passer et sauver ma vie et celles de mes enfants, en plus ils ne font que boirent le long du trajet, lhafide allah
9 - خاليدووووف الخميس 08 يوليوز 2010 - 16:49
ولعجب 417 قتيل في الشهر واو واو واو والله عيب وعار رقم مخيف السبب الرئسي للحوادث هي الحالة المزرية للطرق وغلاب مدعو لمراجعة اوراقه ليس في المدونة وانما في الارضية والحالة المتهالكة للطرقات التي شيدت في فترة الاستعمار
10 - اسامة القاسمي الخميس 08 يوليوز 2010 - 16:51
ولينا كانسمعو بحوادت السير بحال اللي حنا ولينا فالعراق ولا افغانستان يوميا عندنا عشرات الجرحى والقتلى.خصوصا فهاد الصيف تيكترو الحوادت واش بنادم كيسخن عليه راسو او كيولي غي يزطم او مامسوقش.كون فينا شوية ديال الوعي بقوانين السير موحال واش تكون هاك الحوادت.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال