24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. من أين لك هذا؟ (5.00)

  2. عمالة اليوسفية تمدد أوقات إغلاق المحالّ التجارية (5.00)

  3. العلمي يُقدم تفاصيل مخطط الإنعاش الصناعي في أفق سنة 2023 (5.00)

  4. اللقاح المضاد الـ11 لـ"كورونا" يدخل المرحلة النهائية (5.00)

  5. الوداد البيضاوي يخطف اللافي من الترجي التونسي‎ (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | راشد و5 أطفال يغرقون بسد وادي المخازن

راشد و5 أطفال يغرقون بسد وادي المخازن

راشد و5 أطفال يغرقون بسد وادي المخازن

عمت أجواء من الحزن و الأسى على ساكنة "حي سيدي عبد الله" بالقصر الكبير بعد غرق 6 أفراد من نفس العائلة، تقطن بنفس الحي، في حقينة سد وادي المخازن بعد انقلاب المركب الذي كان يقلهم.

الغرقى هم أب في العقد الثالث من عمره و طفلان له، بالإضافة إلى ثلاثة أطفال آخرين هم أبناء إخوته، و قد جرى انتشال اربعة جثث من طرف ساكنة الدواوير القريبة من السد، فيما تمكنت عناصر الوقاية المدنية التابعة لمدينة سوق الأربعاء من انتشال الجثتين المتبقيتين.

تجدر الإشارة إلى أن نفس المنطقة بالسد قد عرفت، يوم الأحد الماضي، غرق خطيبين بعد أن كانا يسبحان في حقينة السد أثناء قدومهما لزيارة عائلة الخطيب التي تقطن في إحد الدواوير المجاورة ، حيث حاول الخطيب إنقاذ خطيبته التي كانت تغرق، فغرق هو الآخر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - إلهام الجمعة 08 غشت 2014 - 14:28
إنا لله وإن إليه راجعون الله يرحمهم جميعا ويلهم أهلهم الصبر و السلوان
هذه الحوادث المؤسفةو المحزنة مثلتها مثل حوادث السير العشوائية تبرهن عن إستهتار المغاربة بالحياة المقدسة ركوب راشد مع خمسة قاصرين في مركب دون أن يلبس الأطفال سترات الإنقاذ الله يرحموا كان عليه أن يفكر في إحتمال إنقلاب المركب وكيف سينقذهم جميعا حتى لو كان بطل عالمي في السباحة وكذلك الفتاة المسكينة اله يرحمها كبف تنزل لميام لاتدري عمقها و لا الرواسب لبموجودة فيها وهي لاتجيد السباحة الغرق في السدود غالبا يكون بسبب عدم الإلمام بالسباحة ليس كالبحر الذي يلتهم العوام بالمقام الأول لأنه يتحداه ربما تعليقي غير مناسب للحظة فهي لحظة حزن وليس لتفلسف لكن يحز في نفسي عندما تزهق أرواح أبناء وطني بسبب الإهمال بكل أشكاله
2 - khalid souk larbaa الجمعة 08 غشت 2014 - 14:48
ان لله وان اليه راجعون الئ جنة الخلد ان شاء الله
3 - massawi mn fes الجمعة 08 غشت 2014 - 14:50
Malgré le nombre affreux de victimes comptés partout dans les barrages du Maroc, tout le monde reste indifférent par rapport à ce type d'accidents qui s'ajoute aux accidents de la route et qui fait un bilan de 10 morts par jour. Je crois en effet qu’il est temps de tirer le signal d’alarme à l’égare de ce phénomène qui n’est pas moins important que les autres et qui nous fait perdre des vies presque chaque jours sans aucune réaction ni précaution de la part des responsables. Faites de votre mieux s’il vous plait et sauvez la vie
des innocents par de simples décisions
4 - FATIMA الجمعة 08 غشت 2014 - 16:23
ALLAY YERHMHOUM MSAKEN, je connait la famille. IL faut stopper les visites aux barrages
5 - Fatima zohra الجمعة 08 غشت 2014 - 16:24
ان لله وان اليه راجعون الله يرحمهم جميعا
6 - fraaay الجمعة 08 غشت 2014 - 16:51
إنا لله وإن إليه راجعون الله يرحمهم جميعا ويلهم أهلهم الصبر و السلوان
7 - jamila الجمعة 08 غشت 2014 - 16:55
ان لله وان اليه راجعون الله يرحمهم ويغفر ليهم ويصبر اهلهم ويرحم جميع الموتى المسلمين اللهم امين
8 - karim الجمعة 08 غشت 2014 - 17:45
ﺍﻥ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﻥ ﺍﻟﻴﻪ ﺭﺍﺟﻌﻮﻥ.
9 - محمد الوزاني الجمعة 08 غشت 2014 - 17:51
إذا كان الشخص غير مبال ومستهتر بحياته وحياة اﻵخرين فماذا بوسع السلطات أن تفعله. رحم الله جميع الغرقى والمفقودين وإنا لله و إنا إليه راجعون.
10 - youssef الجمعة 08 غشت 2014 - 17:52
ان لله وان اليه راجعون الئ جنة الخلد ان شاء الله
11 - أحمد العربي الطويل الجمعة 08 غشت 2014 - 17:55
لله ما اعطى و لله ما اخذ اللهم اسكنهم فسيحة الجنان
12 - jalil الجمعة 08 غشت 2014 - 18:33
يجب فرض حراسة مشددة على السدود ومنع العوم في الاماكن الغارقة
كما يجب توفير وسائل الانقاد الضرورية
الله يرحمهم ويلهم دورهم الصبر
13 - Tanjawi الجمعة 08 غشت 2014 - 19:09
D'abord lah yer7mom kamlin wa ina lilah waina ilayhi raji3on mais malgré , les responsables ne faisons rien par rapport ce genre d’accident il faut interdit les gens d'approcher au Sed et faire des publications pour sensibiliser et limiter les nombres des morts t
14 - Cruentos Solum الجمعة 08 غشت 2014 - 19:30
السباحة في البرك المائية و السدود خطر
فالتيارات الجارفة قد تشل قدرة المرأ على المقاومة بسبب الواقع النفسي على الفرد كردة فعل على قوة الانجراف و عدم ترك التيار أي أثر مرأي.
15 - mohamed faen الجمعة 08 غشت 2014 - 19:46
الله يرحمهم جميعا ويرزق أهلهم الصبر والسلوان
16 - حسن اسليم الجمعة 08 غشت 2014 - 21:01
اعتقد ان للسلطات المعنية بالمجال دور هام في هذه الفاجعة الاليمة لانها تركت عمليات نقل المواطنين فوق مياه سد وادي المخازن عرضة للفوضى والتسيب ،كان عليها ان تمنح تراخيص لذوي الاختصاص وتلزمهم بمستلزمات العبور فوق المياه وتجبرهم ايضا بالتامينات على ارواح المواطنين . اتمنى استدراك ما سيقع من حوادث مستقبلا بتفعيل الاجراءات القانونية على المتطفلين المقامرين بارواح المواطنين فوق مياه سد وادي المخازن .
17 - عبد الرحيم البيضاوي الجمعة 08 غشت 2014 - 21:36
عبد الرحيم البيضاوي: من نفس الحي.
أقدم تعازي لهذه أسرة الكريمة المحترمة بحيينا، وأقول : إن لله وإن إليه راجعون، الله يرحمهم ويغفر لهم ويرزقهم جنة الفردوس الأعلى ويرزق أهلهم الصبر، فنحسبهم إن شاء الله من الشهداء.
هذا مانكسب إلا الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة
18 - nouh الجمعة 08 غشت 2014 - 22:00
ﺍﻥ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﻥ ﺍﻟﻴﻪ ﺭﺍﺟﻌﻮﻥ.
19 - abdo tilburg الجمعة 08 غشت 2014 - 22:12
الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون
انا لله وانا .....وليس ان لله
المرجو الانتباه ما دامت الجملة هي من ايات القران الكريم
20 - نبيل الجمعة 08 غشت 2014 - 22:12
أين هي سلطات المنطقة لو كانت ممنوع فيها الصيد لتمت حراستها ليل نهار.
الله يرحم الجميع و يرزق أهلهم الصبر الجميل.
21 - ouazzani الجمعة 08 غشت 2014 - 22:30
salam, il ya une vingtaine d'années , nous avons faillit nous noyer moi et plusieurs membres de ma famille dans ce meme barrave , le problème c'est le fond est constitué d'une espece d'argile dans laquelle on s'enfonce et qui provoque des difficultés pour se mouvoir dans l'eau .
allah y rhamhoum bi kamili rahmtih.
22 - SAHRAWI السبت 09 غشت 2014 - 00:25
j'aime avoir un n tel pour présenter mes condoleances, qqun peut de ksar lakbir me confier son n tel pour lui confier une mission merci d'avance
23 - harlem السبت 09 غشت 2014 - 03:50
pour ceux qui connaissent cette famille endeuillée, reste t il un enfant à la mère ou non? merci de m'informer moi aussi est une mère , et le fait que cette mal chancée perd le mari et 2 enfants me laisse choquée
24 - عمر خالد السبت 09 غشت 2014 - 10:24
الله يرحمهم ويغفر ليهم ويجعل متواهم الجنة
25 - غي دايز السبت 09 غشت 2014 - 13:01
انا من المنطقة الخبر مغلوط المركب لم ينقلب بل سقط واحد من المركب فكل ما حاول احد ان ينقد الاخر غرق كدالك لقد كانت فاجعة مؤلمة
26 - simo السبت 09 غشت 2014 - 19:52
في البداية أسأل الله أن يرحم الشهداء الستة وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان .كما أني أحمل جزء كبيرا للمسؤولين لانه من الواجب حماية المواطن بوضع مجموعة من الاجراءات كمعلمي سباحة في هده المنطقة خصوصا حيث تتكرر هده المأساة.لكن للأسف العنصر البشري عندنا لا قيمة له.مرة اخرى اتمنى ان توضع حلول للحد من ازهاق أرواح اخرى.وانا لله وانا اليه راجعون.
27 - النورس 55 السبت 09 غشت 2014 - 20:24
أولا و قبل كل شيء إني أتقدم بأحر عبارات التعازي والمواساة إلى عائلة الضحايا اللهم ارزقهم الصبر و السلوان و أرحم موتاهم و تغمدهم برحمتك.
تانيا أنصح شباب المنطقة بعدم المخاطرة بحياتهم لأن السباحة في هدا السد ممنوعة منعا كليا لان هدا السد تسكنه أشباح كل عام تاخد أرواح و أرواح فهي لا تفرق بين السباح المبتدئ أو الماهر أنها تخرج لتاكل أرواح البشر عندما تجوع.
28 - مصطفى الحمدوني السبت 09 غشت 2014 - 23:59
انا من نفس الحي. بداية اللهم ارحمهم وارزق اهلهم الصبر. هذه الحادثة ليست هي الاولى من نوعها دائما الغرق في هذا السد الرهيب. الا ان هذه هي الاكثر فاجعة في هذه المدينة وخيم حزن شديد في الحي .علي السلطة ان تتواجد في السد على الاقل في فصل الصيف خاصة في الاماكن الذي يجتمع فيه الناس.اللهم اسكنهم فسيح جنانك.
29 - Afeif الأحد 10 غشت 2014 - 16:27
الرجاء ،،،إبداء ملاحظات وآراء فيها علاجات واقعية ،،وطرق لوضع حدود الاستهتار بالحياة أو بطرق السلامة والأمان ،!!!!!!!! كما تفعل باقي شعوب الكرة الأرضية !!!!! لا يتوجب ركوب الزوارق بدون استعداد وتهئ مناسب من سترة نجاة ووسائل وقاية ،،،الأمر لا يحتاج مستوى عالي من الذكاء والتحصيل العلمي ،،،انه الغرق الموت ،!!!! الحياة ،المعاناة لذوي الضحايا ،اليتم الترمل ،الاستهتار بالنفس الذي خلقها الله وأوصى بعدم رميها بالتهلكة !!!
30 - عواطف الأحد 10 غشت 2014 - 20:24
انا لله وانا اليه راجعون اتقدم باحر التعازي لكل من افراد العائلة كما اريد ان اوضح بعض الاشياء بالنسبة للخطيب وخطيبته لم يكونوا يسبحو بل كانت تاخد بعض صور وبعدها سقطت وبعدما حاول خطيبها ان يساعدها فانزلق هو الاخر هذا مائدى الى غرقهما
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال