24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3207:5713:4516:5319:2520:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الكرنفالات في زمَن الكُورُونَا فِيرُوس! (5.00)

  2. "مغاربة إيطاليا" يخشون تكرار السيناريو الصيني بعد تفشي "كورونا" (5.00)

  3. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  4. نصف النشيطين في المغرب لا يملكون شهادة مدرسية وعقد عمل (5.00)

  5. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أمن آسفي يعتقل شخصا دهس شرطيا بسيارة

أمن آسفي يعتقل شخصا دهس شرطيا بسيارة

أمن آسفي يعتقل شخصا دهس شرطيا بسيارة

تمكنت المصالح الأمنية بآسفي من توقيف شخص بدوار ولاد الخاوة التابع لقيادة حد حرارة، وذلك على خلفية وفاة رجل شرطة دهسه المعني بالأمر متعمدا بأحد السدود القضائية المنصبة عند مدخل المدينة حوال الساعة العاشرة والنصف من ليلة السبت الأحد.

وحسب المعطيات الأولية المتوفرة، فالمشتبه به، الذي يمتهن النقل السري حاول اختراق السد القضائي المقام عند مدخل المدينة في اتجاه منطقة حد حرارة، عندما دهس رجل الأمن الذي كان يراقب السيارات المارة في الاتجاه المعاكس، حيث أصيب هذا الأخيرة بجروح بليغة عجلت بوفاته فور نقله للمستشفى المحلي، فيما فر سائق السيارة في اتجاه مجهول قبل أن يتم توقيفه بالدوار المذكور.

هذا وقد تم وضع الموقوف، الذي وجد في حالة سكر طافح، رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه للعدالة، في حين وضعت السيارة التي تم حجزها بمرآب في نفس المكان بالمحجز البلدي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - karim الأحد 24 غشت 2014 - 08:22
انا انتقد طريقة وضع السدود القضائية عند الشرطة والدرك الملكي منعدمة فيها السلامة لرجال الامن والدرك .
اولا قبل وصول السد بمائة متر يجب وضع مطبات متنقلة وكذلك حواجز اسمنتية مصبوغة عاكسة الاضواء كذلك وضع كاميرات متنقلة تسجل مايقع بالسد عن سلوك رجال الشرطة والدرك.
هناك تجربة بالامارات العربية دون وضع سدود قضائية هناك كاميرات بالطرق الرئيسية تصور كل سيارة مرت مباشرة تاخد بياناتها ادا كانت مبحوثة عليها في تلك اللحظة يتم اشعار الدورية ا الشرطة الموجودة بنفس الطريق لان السيارات بهم جهاز GPSاي تحرك هي مراقبة من قاعة المواصلات
2 - مسفيوي الأحد 24 غشت 2014 - 08:47
رحم الله هذاالشرطي واللهم إرزق أهله الصبر والسلوان
مالفائدة من وضع الحواجز اﻷمنية ومافيا الرمال تجوب الشوارع ليل نهار وبدون لوائح التسجيل لاتحترم قانون السرعة ولاعلامة قف ولا إتجاه ممنوع
أما النقل السري ( تري بورتور )اصبح وسيلة لنقل عشرة اشخاص متحديا سيارة الاجرة الصغيرة بإحتلال مكان إنطلاقها ( كاوكي .جريفات.هراية البيض )
أما ( الكراول )ما عليك إلا ان تقف امام مستشفى كاوكي لتشم رائحة مخلافتها التي تستقبل الرضع الذين ياتون من أجل الجلبةوالغريب أن محطة الكراول أمام المقاطعة
من المستفيد من تدهو رجمالية مدينتنا ؟
نريد مدينة جميلة تواكب تطورمغربنا الحبيب.
3 - مغربي حر الأحد 24 غشت 2014 - 09:32
احنا غادي نشوفو القضاء اش غادي اقول في حق هاد الشهيد.... واش غاد يرد ليه حقه.....الله يرحمك اخويا(ب_ر)
يلاه جااا مسكين من اكادير...بغا غير افرح باللمة مع واليديه....
4 - سعيد الأحد 24 غشت 2014 - 09:52
لا حول ولا قوة إلا بالله ورحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته مع النبيئين والشهداء والصالحين وإنا لله وإنا إليه راجعون
5 - انس الأحد 24 غشت 2014 - 11:21
ويقولون ان الشرطي لا يبذل الغالي والنفيس في سبيل خدمة البلد وأمنه؟ اللهم سلط عذابك على كل من لم ينظر للشرطة المغربية نظرة خير.
6 - Omar الأحد 24 غشت 2014 - 11:40
Lorsque la loi n'est pas appliquee et la corruption est le mettre du jeux il faut s'attendre a des catastrofes et au pir.Malheureusement c'est cette justice qui regne ds notre societe .Je pense qu'il est temps que chaque responsable doit faire son travail ds les normes si on veut vraiment avancer ds ce pays...
7 - policier الأحد 24 غشت 2014 - 12:54
الله يرحمك يا شهيد الواجب الوطني وتعازينا الحارة لأسرتيه الصغيرة والكبيرة
8 - Mos الأحد 24 غشت 2014 - 12:54
اناااا لله واناااا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمة واكرم نزله ،انسان عزيز
9 - younes cena الأحد 24 غشت 2014 - 13:26
لا حول ولا قوة الا بالله ، الامن يحمي الشعب و المواطن فمن يحمي الامن ؟؟؟؟ انا لله و انا اليه راجعون ، اللهم ارزق اهله الصبر و السلوان
10 - مواطن الأحد 24 غشت 2014 - 14:23
هذا سببه التهور و السكر رحم الله الفقيد و انا لله و انا اليه راجعون
11 - Mhiido الأحد 24 غشت 2014 - 14:27
لاحظت خلال هذا الصيف ان ظاهرة النقل ما تسمونه بالسري ليس سري خصوصا في عدة مناطق مثل بوادي عبدة الشياظمة حاحا وفاس ...... ويمكن القول ان هده الظاهرة تمثل اكثر من /50 من وسائل النقل وكما عاينت بمنطقة الشياظمة ان الخطافة يخصصون اتاوات اسبوعية للدرك اضف ملاحظة اخرى الحواجز القضائية يكون فيها بعض العناصر غبية فما معني ان يقف مراقب بغثه وسط الطريق ويشير لك بالتوقف فعليه اولا ان يحمي نفسه باتخاد الحدر وادا ما لم يمتتل المعني بالامر فهناك عدة وسائل لمتابعته .لان الضحية في نظري هنا ارتكب خطاء مهني اودى بحياته
12 - غير دايز الأحد 24 غشت 2014 - 14:45
لاحول ولاقوة الا بالله وانا لله وانا لله راجعون
الاجدر بكتابة عنوان ايقاف شخص قتل شرطي بسيارته
رحم الله شهيد الواجب الذي هو رابع شرطي يقتل اثناء تاديته لواجبه سنة 2014 ورزق اهله الصبر والسلوان على فقدانه وعلى نكران ادراته والمجتمع والاعلام لتضحيته ورزقهم الصبر على 1500 درهم في الشهر التي ستعطى لزوجته وابناءه والتي لن تكفيهم حتى في الكراء فما بالك بالباس والماكل والتدريس .
13 - مواطن يتعجب الأحد 24 غشت 2014 - 14:46
بصفتي مواطن وﻻ أنتمي ﻻي حزب فكرت في التعليق مليا وقررت أن أضع سؤاﻻ أتمنى اﻻجابة عليه من طرف قراء الجريدة المحترمة هسبريس
1 - عن التهور الدي أصبحنا نعيشة بتفشي ضاهرة السكر العلني والتعاطي للمخدرات بشكل يجعل المتعاطي يقوم بعملته بكل سهولة
2-المﻻحضة الكبرى هي أن جل رجال أﻻمن أصبحوا عرضة لﻻعتداء أما بواسطة الدهس بالسيارات أو الضرب بالسيوف أو السكاكين أو الحجارة أو. ......
3 - ان رجال أﻻمن فقدوا هيبتهم وسلطتهم اﻻمنية ودلك ربما راجع إلى منضمات الفتنة والشر التي تدعي حقوق اﻻنسان تحمي المفسدين والظالمين والمشرملين والمتليين وبنات الليل بمتابعة رجل أﻻمن قضائيا عند القيام بواجبه في استتباب أﻻمن
4-لو قتل مجرم على يد رجل أمن حتى دفاعا عن النفس ﻻقامت منضمات الشر واﻻقﻻم المأجورة الدنيا ولم تقعدها ضد المخزن والحكومة واﻻمن ولوصفت الجميع بأبشع اﻻوصاف .
املي أن تنشروا حتى أجد جوابا شافيا من أبناء وطني
14 - Hassan الأحد 24 غشت 2014 - 15:27
انا لله و انا اليه راجعون

الله ارحموا و يرحم المسلمين اجمعين
15 - chaima الأحد 24 غشت 2014 - 15:37
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل .................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة ،، وبعد

ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ، تلقيت خبر وفاة فقيدكم، أشاطركم ألمكم وأحزانكم بهذا المصاب الجلل برحيله،
وأتقدم إليكم بتعازينا القلبية الحارة،
وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، سائل الله تعالى أن يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه .
إنالله وإنا إليه راجعون ،،
أذكرك أخي .. أنه ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول :
" إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها " إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها000
وأتمنى أن يلهمك وأهله وكافة أفراد أسرته الكريمة جميل الصبر والسلوان والسكينة وحسن العزاء.
اخوك
16 - جار المرحوم الأحد 24 غشت 2014 - 17:41
السيد رضوان بوفرو كان رحمه الله معروف وسط الحي الشعبي الذي تقطن به عائلته بأخلاقه العالية، و كذلك بيقية إخوته، تعازينا الحارة لوالدته و والده و إخوته، و شكرا لرجال اﻷمن و السلطة المحلية بآسفي على قيامهم بالواجب على أكمل وجه. كما أتمنى أن ينظر القضاء إلى الملف نظرة اﻷب المكلوم علة ابنه و يصدر حكما يقضي به نهائيا على النقل السري بالمدينة، فبعدما كان رجال اﻷمن و الدرك متهمون بالتواطئ مع أصحاب النقل السري هاهم أصبحوا شهداء النقل السري الذي يعاني منه أكثر من قطاع و على رأسهم مالية الدولة
17 - adil l3bdi الأحد 24 غشت 2014 - 23:48
الله يرحمه ويدخله جناته كان شرطي عزيز علي الجميع من يعرفونه الله يصبر عائلته الكبيرة والصغيرة
18 - التدخل السريع باسفي الاثنين 25 غشت 2014 - 00:53
رحم الله الاخ والصديق الوفي الاخ رضوان شهيد الواجب الوطني كان رجل ولا كل الرجال يقوم بمهامه على اكمل وجه اللهم ارحمه وادخله فسيح جناتك واحشره في زمرة الصديقين والشهداء وارزق اهله واصدقائه الصبر والسلوان..
19 - مجموعة التدخل أكادير الثلاثاء 26 غشت 2014 - 14:12
رحم الله الاخ والصديق شهيد الواجب الوطني . وادخله فسيح جناتك واحشره في زمرة الصديقين والشهداء وارزق اهله واصدقائه الصبر والسلوان..
20 - zoulou الثلاثاء 26 غشت 2014 - 16:19
Moi, J'aimerais aborder ce sujet d'une manière globale, et je dirai : tant que les autorités habilitées à porter des armes ne sont pas autorisées à s'en servir, comme le cas aux USA ou ailleurs, dans des cas de ligitime défense ou la défense des personnes exposées à des attaques mortelles, les menaces seront de plus en plus amplifiées et ce sont les personnes civiles qui encaissent. Et l'erreur jadis commise et malheureusement se poursuit encore des nos villes c'est que les patrouilles de la police qui font des rondes utlisent des véhicules de services avec leur ampoules dansante qui se voit de très et permet aux malfaiteurs de pouvoir se dispercer à leur aise , au lieur de faire usage des véhicules ordinaires pour ne pas être détectés à distance. A bon entendeur salut.
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال