أمن البيضاء يحارب السرقة بالشارع العام

أمن البيضاء يحارب السرقة بالشارع العام
الأحد 24 غشت 2014 - 21:06

أفاد مصدر أمني بولاية أمن الدار البيضاء، اليوم الأحد، بأنه تم مؤخرا تفكيك مجموعة من الشبكات المتخصصة في السرقة بالشارع العام في إطار محاربة الظواهر الإجرامية التي تستهدف المواطنين.

وأوضح المصدر، في تصريح للصحافة، أنه تم في سياق الاستراتيجية الأمنية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، تفكيك هذه الشبكات الإجرامية بكل من منطقة عين السبع الحي المحمدي، والدار البيضاء أنفا، والفداء درب السلطان، مبرزا أن عناصر هذه الشبكات متخصصة في السرقة بالخطف والتهديد بالسلاح الأبيض باستعمال درجات نارية مختلفة الأحجام، وخصوصا من الحجم الكبير.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم أيضا في هذا الإطار حجز عدة أسلحة ومعدات تستعمل في تهديد الأشخاص وسلب الممتلكات في الشارع العام، كما تم حجز مسروقات عبارة عن هواتف نقالة، وسلاسل عنقية ومحفظات نسائية، مشيرا إلى أن هذه العمليات تمت تحت إشراف النيابة العامة على صعيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأشار المصدر إلى أنه تمت إحالة الأشخاص الموقوفين إلى العدالة.

‫تعليقات الزوار

26
  • ابويه محمد
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:21

    تحية خالصة لرجال الامن ولكل من يخدم مصلحة بلادنا وينظفها من جميع الشواءب التي تمس سمعتها !!! نتمنى ان تصبح مدننا مثل "استنبول التركية".

  • YOUSSEF
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:21

    salam alikom il faut prendre des mesures repressives au c.pènal en retirant la nationalitè marocaine a ceux qui porte atteinte aux citoyens et menacant l'ordre de plus mois je prèfère faire 3 type de carte national golden argent cuivre x valoriser le comportement des citoyens o a point avant de retirer aux dèlinquants recidifs leurs droits civils si le roi me donne le feu vert je peut vous garantir l'elimination de ces dèlinquants YOUSSEF VENISE

  • هل من مزيد
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:27

    نريد ان نسمع يوما انه تم القاء القبض على لصوص من نوع اخر.لصوص الصفقات من عملا وولاة ومدير عامين ورؤساء مجالس جماعية.هؤلاء يسرقون يالقانون يعتي ب stylo.يوقعون على صفقات لا وجود لها فتدهب الاموال الى الجيوب فتنتفخ الارصدة والحسابات البنكية وتزداد العقارات.لمادا لا يصرح المسؤولون بممتلكاتهم وممتلكاتهم زوجاتهم عند بداية تحمل المسؤولية.اعطوني مثالا واحدا لوزير او عامل او رئيس جماعة او مسؤول كبير خرج من وظيفته وهو فقير.اتحدى جميع المغاربة ان يدلوني على شخص واحد.

  • سعيد الرايس
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:33

    على هذه الحملات الأمنية ان تتواصل في الزمان والمكان ودون انقطاع،وفي كافة مباشر ومدن المملكة،لكن في المقابل يجب ان يكون القانون رادعا وصارما ولامجال فيه للرحمة،كما انا سياسة العقابية يجب ان تكون رادعة وقاسية،غير هذا سوف يسجنون وبعد مدة يستفيدون من العفو ويعودون للشوارع اكثر شراسة وأكثر همجية.

  • sentissi
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:41

    بالله عليكم ما فائدة هذه الحملات و هذا التمثيل مادام العفو الملكي يضرب كل شيء في الصفر. على الاقل يجب إقصاء اللصوص و المشرملين قطاع الطرق. لا و الف لا للعفو الملكي.

  • Lamborghini
    الأحد 24 غشت 2014 - 21:59

    راه كاين العفو ماتخافوش دابا تخرجو، ويلا ماخرجتوش بالعفو كاينة الرشوة، المهم لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • غزة
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:05

    .
    ﺇﺫﺍ ﺳﺮﻕ ﻓﻘﻴﺮ ﺭﻏﻴﻔﺎ ﻟﻴﺄﻛﻠﻪ ﺳﻘﻮﻩ ﺍﻟﺴﻢ ﻣﺎﺀ ﻭﻳﺴﺮﻕ ﺍﻟﻐﻨﻲ ﺃﻣﻮﺍﻝ،ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺑﻜﺎﻣﻠﻪ ﻭﻻ ﺟﺰﺍﺀ ﻟﻪ

  • محمد
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:13

    هذه الحملات يجب أن تعم المغرب بأكمله من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه بما في ذلك المدن والقرى . أقول هذا بكل مرارة وما هو إلا واقع الحال , فقد أصبحنا مهددين في كل وقت وفي كل مكان بل كدنا نفقد الثقة في الموكول اليهم أمن البلاد والعباد . الجرائم تكاثرت بسبب حبوب الهلوسة والمخدرات المنتشرة في جل الأماكن المزودون بها معروفون لدى العامة وهم من الحراس الليليين والنوادل وبائعي التبغ بالتقسيط . أملنا أن يقوم المسؤولون بواجبهم ويوفروا الأمن والأمان في بلدنا العزيز لتعود الطمأنينة الى نفوسنا ونتحرك أنا ومتى شئنا ولا نخاف على أنفسنا ولا على ضيوفنا . دعائي أن أرى وأستمتع بأمن بلدي قبل مماتي ….

  • Mounir
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:15

    Ce n'est qu'un exercice de communication. Je défie qui que ce soit de sortir faire la marche a 21h00 a boulevard quods.
    Je ne comprend pas on lâche d'un côté les agresseurs par milliers et on combatte le phénomène de l'autre côté…chi kay charrek ou chi kaygharreb…
    Protégez le citoyen moyen meskine car il n'est ni en securite sociale, ni en securite financière et ni en securite physique…
    Le citoyen est terrorisé meskine…
    Allah yechouf men 7alna fi had lmedina ou had leblad

  • yasser
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:16

    "وأشار المصدر إلى أنه تمت إحالة الأشخاص الموقوفين إلى العدالة." …
    "وأشار المصدر داته انه تم العفو عن 1580 سجينا بهده المناسبة " …

  • الأمن في سيبة الشرطة والدرك.
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:24

    إنه من المستحيل بأن يقتنع المرء المغربي الواعي بما يروجه الإعلام بالمغرب عن نشاط المؤسسات الأمنية في محاربة الجريمة، بمعنى أن ما يقوم به رجال الشرطة والدرك والقوات المساعدة على أنه حقيقة.
    غير أن الحقيقة المطلقة شيء آخر. إنها واقع يخالف ويعاكس ولا يعكس ما يذاع وينشر إعلاميا.
    فرجال الشرطة والدرك والقضاء، ومن أعلى سلكهم إلى أسفله، هم من يشجعون على الجريمة بكل أنواعها ويستفيدون منها ماديا. فالويل للبريء الذي قاده حظه التعس في أن يقع ضحية بأيديهم.
    فإن المتهم الثابت في حقه الجرم عندهم بريء. والبريء مجرم، ولو بتلفيق تهمة منكرة إليه، أقلها تهمة "إهانة شرطي أو دركي".
    إن الكل يعلم بأرض المغرب ـ بلد حرية وكرامة الإنسان ـ بأن سطوة مال الرشوة تجعل كل شيء مباحا؛ فالبريء مجرم، والمجرم بريء. وأباطرة تجارة المخدرات مثلا هم السادة العظماء، وهم فوق القانون، وسلك الشرطة في خدمتهم. لكن من الضروري التضحية ببعض عاثري الحظ بين الحين والآخر للتمويه والتغطية على جرائم أكابر المجرمين بالمغرب.

  • hamid
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:26

    الشكر الجزيل لكافة رجال الأمن الذين يخاطرون بحياتهم من أجل المواطنين،أتمنى ان يقدر كل هذا المسؤولون ويغيرون من العقوبات السخيفة الخفيفة والتساهلات مع المجرمين،لأننا لانتعامل مع بشر يمكن إعادة إدماجهم في المجتمع بل مع حيوانات مفترسة يجب التعامل معهم بقسوة حتى يفهمون بأنه ليس لهم إلا الطريق المستقيم وأن القانون موجود ولكل فعل سيء له ردة فعل أسوأ قانونيا وليس عطلة صيفية ولمسة فوق الرأس.

  • amine
    الأحد 24 غشت 2014 - 22:52

    العمالات المذكورة فيها نسبة من المجرمين ضعيفة إذا ما قارناها مع عمالات أخرى كمولاي رشيد و سيدي مومن

  • sbata.com
    الأحد 24 غشت 2014 - 23:35

    سباتة و بن مسيك تحتاج الى مراقبة من طرف رجال الامن شارع الشجر مثلا فالمجرمون الذين يقطنون بمناطق عمالة بن مسيك يستغلون هذا الشارع لاعتراض سبيل المارة وسرقتهم . وتحية لرجال الامن

  • el fasi
    الإثنين 25 غشت 2014 - 00:09

    بالله عليكم كيف يعقل شخص مدجج بساور أو سيف يسلبك مالك أو هاتفك و يزرع الرعب في حياتك .و أخر من شرطة قضائية و نيابة يتأمر معهم و يدخل المال الحرام على أبنائه و ينام هابئ الخاطر كي يجد مسلكا للجاني كي يخرج من جديد ليمارس نشاطه .الله ياخد الحق فمن يقوم بهذا العمل .نريد بلد الحق و القانون و تنضيفه من المرتشين إﻻ من رحم ربي منهم .

  • SAID Raies
    الإثنين 25 غشت 2014 - 00:17

    الى التعليق رقم١١،ان ماقلته يعبر عما يدور في عقلك،وإذا كان عقلك يفكر بهذه الطريقة عانت إنسان من الماضي،وأمثالك لم يعد لهم وجود،لذا وجب تذكيرك بان أفكارك كلها مغلوطة ولاتمت بواقع اليوم بأية صلة،انت لأتعرف من أمور الدنيا شيءا اللهما ثرثرة لاطاءل من وراءها سوى تكرار ماي قوله الفاشيون أمثالك،انا لست دركي او شرطي،وان كان المغرب كما صورته انت لانتهينا منذ زمان،وصارت داحش سيدة المكان بدلا من الذهاب الى ارض الكنانة،من فضلك اما ان تراجع تصورك للواقع الحالي او تنم حي للأبد،انا لأنكر ان هناك رشوة،وان هناك مسؤولون فاسدون،لكن ليس للحد الذي تصوره انت،لدي احساس انك افسد من الفساد،وهذا رأي والسلام

  • خليل
    الإثنين 25 غشت 2014 - 00:34

    وكذلك حي عمر بن الخطاب أي درب ميلان. بعض الأزقة تم نزع أو إزالة الحديدة التي تحمل المصباح الكهربائي ويتم تهديد المارة واستعمال كافة أنواع المخدرات وخصوصا بجانب مركز الهلال الاحمر المغربي وقرب وأمام الحديقة و… أين الأمن لانجد رجال الأمن يجوبون هذه المنطقة بالليل. لماذا؟ وما السبب؟ ربما هذه محطة خاصة.

  • fatima
    الإثنين 25 غشت 2014 - 00:47

    لكل ظاهرة اجتماعية اسباب تفرزها ولمعالجتها نتقصى هذه الاسباب ونعمل على دراستها لاصلاحها وبالتالي معالجة الظاهرة وغير ذلك فاننا نصب الزيت على ا لنار وسياتي يوم يحرق فيه الاخضر واليابس
    السلم الاجتماعي تفرزه العدالة الاجتماعية
    الامن توفره العدالة الاجتماعية
    حب الوطن تفرضه العدالة الاجتماعية
    التفاؤل بالمستقبل تمليه العدالة الاجتماعية
    الثقة بالنفس تبثها العدالة الاجتماعيه
    روح التعاون والمؤازرة تزرعه العدالة الاجتماعية
    احترام القوانين تسطره العدالة الاجتماعية
    و"عفا الله عما سلف"لاتقبله ولا تبيحه ولاتتبناه العدالة الاجتماعية واذا فرض عليها تنسحب وغيابها يحث على كل الظواهر الشاذة:الدعارة,السرقة,النصب والاحتيال,التطرف وووووووووو
    فحا سبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا

  • Sindjab
    الإثنين 25 غشت 2014 - 03:02

    C'est juste une histoire de faire taire les critiques des casablancais envers la police qui a démissionné de sa mission première: 7imayate al amoual oual moumtalakate oual amn fi chari3 al 3am.
    Pour s'occuper de sujet ne menaçant pas sérieusement cette sécurité sur la voie publique mais qui a le mérite de remplir les poches.
    Difficile de risquer à pourchasser les délinquants quand on réalise ce qu'on rate comme argent.
    Une tournée ou une 7amla dans deux ou trois cafés de chicha et on est sûr que la chasse sera bonne, c'est à dire la chasse des billets de banque.

  • تامر
    الإثنين 25 غشت 2014 - 04:02

    اكبروهم اجراما هم رجال الامن يساعدونهم من حيث لا يعلمون

  • hamouda
    الإثنين 25 غشت 2014 - 06:33

    ويشار ايضا حسب بعض المصادر الموتوقة انه تم تمتيع جميع الموقوفين بالعفو الملكي وخرجوا مستبشرين وكلهم حيوية وحماس لمزاولة الجريمة في شوارع المملكة السعيدة

  • hassane baoussousse
    الإثنين 25 غشت 2014 - 10:15

    تحية وتقدير لرجال الامن والدرك والقوات المساعدة على الدور المنوطة اليهم لسهر ليل ونهار علي امن المواطنين وحياتهم معرضة للخطر ويجب علي الدولة ان تحفزهم prime de risqueخادم الرجال اسيادهم وانهم جنود وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اللهم احفض مغربنا الحبيب مااحلي بلدي المغرب

  • Cesar
    الإثنين 25 غشت 2014 - 11:25

    Les temps ont changé, mobiliser des médias pour vanter "les exploits" de la police de Casablanca n'est pas suffisant pour berner l'opinion publique casablancaise.
    La preuve, les commentaires très critique envers la police de casa: Le contenu du commentaire N 11 est plus que véridique et il y a pire que cela.
    Tant qu'on y est, que cette cellule communication de la wilaya donne les résultat de cette campagne menée depuis fin Ramadan contre quelques cafés de chicha au centre ville de Casablanca.
    Et pourquoi des moyens démesurés ont été mobilisés jour et nuit durant plus de 3 semaines tout en laissant tranquilles les voleurs et délinquants se livrer librement à l'agression des casablancais.
    Au lieu de se livrer à cet exercice de désinformation, il aurait fallu faire une enquête indépendante sur les abus d'autorité de certains policiers corrompus pendant cette campagne.
    Ce n'est nullement un bluff pour ternir quiconque, c'est la triste réalité parfaitement connue à casa.
    Publiez svp

  • Napoléon
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:54

    يقول المثل: حاميها حراميها. الكل يعرف ان اخطر المجرمين هم الذين يحتمون خلف حصانة صفاتهم من اجل الهروب من يد العدالة. الفاهم يفهم من هم اكبر اللصوص وأخطر المجرمين.
    انشر من فضلك

  • Déception
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 12:31

    Ce pays est unique en son genre. On crie sur tous les toits que la nouvelle constitution à institutionnalisé le fameux concept de المحاسبة .
    Alors, ce que tous le monde s'accorde à reconnaître c'est les menaces directes à la sécurité publiques sont classées selon leur gravité, en guise d'exemple qui reste discutable ; le terrorisme, le meurtre, l'agression physique suivie de vol, vol…..
    Dans ce cas de figure l'action et les moyens de la police doivent être employés en conséquence.
    Alors, maintenant quand un responsable ordonne, comme tout récemment à casa Anfa, que tous les arrondissements fassent jour et nuit 7amla contre les cafés de chicha, est ce qu'il n'a pas de comptes à rendre au sujet de ces décisions relativement irresponsables ?
    Sauf si les motifs et la contrepartie est pour ce responsable bien plus importante que la sécurité publique, ou du moins plus rentable.
    Publiez merci

  • hana
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 06:12

    اول حاجة الأمن بالمغرب وبزنقات المغرب حتى علاقة. انا برا البلاد عايشة وملي كنشوف الجرائم وسرقة والاعتداء على ناس مساكن لي كيقيلو خدامين على ولادهوم وعلى الوليدين ديالهوم وملي كيخروج مسكين كتجبرو ماشي خايف من الشفارة حيت عارف اذا طلعلو شي واحد را يسرقو ويدبحو وماكاين حس للبوليس. را المغرب رجعت زبالة كلشي كيتكراسة حتى الأجانب كلشي. ولاكن السباب هي الحكومة تداخال 50 واحد لحبس ونفس ليوم تطلع 200 عفو شي كيعود شي في زناقي وكيرجاع السبب الأول زحام في لحبسات ونتو بس تأملوا غدي تعرفو انو غير طبقة الكادحة مسكينة هي اكتر وحدة كتشفر لانو لبرجوازي وولاد مسؤلين مكيطلعو غير بالبيت 4-4 وشيفور. عليها لبلاد فيها سيبا اه ونصيحة لبنكيران وا غير مشي تكة

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير