24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بعد احتجاج المغرب .. تركيا تسحب شريط فيديو يُسيء إلى الصحراء (5.00)

  2. الملك يعين أعضاء لجنة النموذج التنموي وينتظر التعديلات بالصيف (5.00)

  3. السلطات تنقذ سائحين مغربيين من الهلاك تحت الثلوج بجبل تدغين (5.00)

  4. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  5. استطلاع يقيس الفساد في المغرب .. الحكومة أكثر تورطا والأمن أقل (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شاب يقتل والده ويصيب أمه نواحي وادي زم

شاب يقتل والده ويصيب أمه نواحي وادي زم

شاب يقتل والده ويصيب أمه نواحي وادي زم

أقدم شاب يقطن دوار الدزاليين بالجماعة القروية أولاد بوغادي التابع لقيادة بني خيران (دائرة وادي زم)، أول أمس الاثنين، على قتل والده (حوالي 60 سنة) بطعنة سكين، وإصابة أمه وشقيقه بجروح بليغة.

وأفاد مصدر من السلطات المحلية، أن عناصر الدرك الملكي، التي انتقلت إلى مكان الواقعة (منزل العائلة)، تمكنت عشية يوم الحادث من إلقاء القبض على الجاني، الذي يوجد تحت الحراسة النظرية.

وأوضح المصدر ذاته ، أن التحريات الأولية رجحت أن يكون الجاني يعاني من اضطرابات نفسية ، مؤكدا أن البحث لازال جاريا لمعرفة الأسباب والملابسات التي كانت وراء ارتكاب جريمة ضد الأصول.

وأشار إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي (الحسن الثاني) بخريبكة قصد تلقي العلاجات الضرورية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - saad الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 13:22
ﺍﺳﺘﻐﻔﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻀﻴﻢ ﻫﺎﺩ ﻧﻘﺺ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺪﻳﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺪﺍﺭﺳﻨﺎ و ﺍﻟﻘﺮﻗﻮﺑﻲ ﺍﻟﺠﺰﺍﻳﺮﻱ ﻭﻗﻠﺖ ﺍﻟﺸﻐﻞ
2 - سي دك الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 13:34
بعض الأصول يرتكبون جرائم شرعية بتفضيل بعض أولادهم على بعض وقد يغصبون مال هذا ليزودوا ذاك ويحبون هذا ويكرهون ذاك مما ينتج عنه مثل هذه الجرائم البشعة
وفي الأخير يفقد الإبن المظلوم أعصابه فيصبح هو الظالم في نظر من يجهل حيثيات مثل هذه النوازل
فالمسئولية على الأباء بالدرجة الأولى لأنهم ينجبون أولادهم ويفشلون في تربيتهم على ما أنزل الله في شريعته
ويستحيل أن يقتل ابن أباه أو أمه لو كان الأب أو الأم يعاملون أبناءهم بالتساوي
بل قد تجد من الآباء والأمهات من يورثون بعض أبنائهم بعقود تحايلية غير شرعية ليحرموا أبناءهم الآخرين من الميراث وهذا مما لا حكم فيه إلا لله يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم
3 - html26 الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 13:40
c'est un expulsé de l'italie ou l'espagne...au lieu de prendre revanche de chez qui l'a expulsé, il execute son pére, blesse sa mère et son frère....en réalité tous les criminels, agresseurs qui nous agressent chaque jours dans les rues démontrent d'une personalité lache et temeraire...ils nous agressent et se vengent de nous nous qui sommes de simples citoyens comme eux (nous sommes supposés être frêres) alors qu'en réalité ils ne sont pas capable d'afrronter ceux qui les ont mis dans la situation d'être agressif/criminel.
4 - مراقب الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 13:49
انا لله واليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل ..
اللهم ان هذا منكر واثم كبير وفسوق و عته فجور ..نسال الله السلامة والعافية

الحمدلله الذى عافانى مما اصابه وفضلنى على كثير ممن خلق تفضيلا.

على السلطات والجهات العدلية وولى الامر ان ينزل اقصى العقوبات التى يخولها الشرع والقانون على مثل هذه الجرائم والقتل عموما احرى الوالدين ..فانها مثل هذه الافعال افة المجتمع حتى بمجرد سماعها فقط احرى حصولها.
5 - mohamed الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 15:12
قتل النفس حرام فما بالك بقتل الأصول. ..لكل التعليقات لا تحاولو إيجاد اعذار
6 - Benali B الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 15:22
Les meurtre des ascendants sont devenus monnaie courante ces temps-ci. Mais que se passe-t-il dans notre societe ?les fondements fondamentaix de son assise sont en train de se fondre. A quoi imputer cet etat de chose? La est tte l question
7 - أزفت الساعة الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 15:24
حسبنا الله ،جريمة كبرى ،لا يمكن تبريرها بأي حال من الأحوال ،فالوالدين قدسهما الله وكاد أن يشركهما في ملكه ،حيث قضى أن لا نعبد إلا إياه وبالوالدين ،إحسانا ،وربنا يغفر لهما عقوقهما لنا ولن يغفر عقوقنا لهما،قضاء الله وحكمته في ملكه ،ولايسأل عما يفعل ونحن نسأل ،كان على هذا المأسوف عليه أن يبتعد عن والديه و إن كان غير مقرقب فلا عذر له ولن يرتاح بعد فعلته سيبكي دما ما بقي حيا،يارب إلطف بنا واهدي شبابنا واجلي الغشاوة عن أعين حكامنا كي يفكرون جديا بشأن الشباب ،مصائب جديدة غريبة على مجتمعنا تحدث ولا حياة لمن تنادي ،فهم وراء مكاتبهم يكسلون عن التفكير.
8 - Observateur الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 15:46
Inna lillahi wa inna ilaihi raji3oun

S'il a commis ce qu'il a commis, il faut chercher à savoir pourquoi. L'emprisonner à vie ou l'exécuter est la plus facile des choses mais savoir et comprendre pourquoi il a agit ainsi, était -il dans son état normal? a t-il agit de son propre gré? reste un travail compliqué et qui nécessite des professionnels bien formés et doués.
Hypothése: a t-il pris du KARKOUBI, pourquoi il cherche à prendre ce comprimé, pour qui travail le besnass qui le lui a vendu...pourquoi il avait le temps de penser au KARKOUBI au lieu d'être occupé par une autre activité sportif ou culturelle, ce qui est sûre c'est que ce n'est pas lui qui a choisi
9 - أمين الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 15:56
كل من قتل والديه في المغرب و هو له إضطرابات عقلية؟العكس هو الصحيح.
في بعض الأسر , (و الله يسمح لي من هذا المقال),هناك والدين لا يعرفون حق الأبناء و لا يعرفون كيف تربية أبنائهم,كثيرا من الوالدين يظنون أنهم يلدون أبناء لإستغلالهم ماديا و معنويا مثلا(لا تقل لهم أُفٍّ)و غذا رجعنا إلى أساس المشاكل كلها نجد أنّ الوالدين زُوِّجوا رغما على أنفسهم,أول شيئ نجده سوء التفاهم بين الأم و الأب.كل واحد يجُرُّ من جهة.لا إستقلال للأبناء,نفسيا و ماديا.كيف يُمكن لأب لا يعرف كتابة إسمه بأن يقول لأبنه أنت لا تعرف شيئا,إسمع لأباك لأنه أكثر منك سنّاً.و العنصرية الكبيرة في الأسر المغربية و هي مادية ,من يُعطيهم أكثر من الدراهم فهو أفضل.
تقريبا الأسر المغربية كلها مُتفكّكة في الباطن و كل الأبناء مظلومون,و منهم من يقدر تحمل هذا العبئ و منهم من لا يقدر.
العائلة المغربية مُتخلِّفة إلى أقصى حد(الأغلبية),أغلبية الأمراض النفسية التي يتخبط فيها الشباب المغاربة آتية من الوالدين أو الإخوة.]أخذون و لا يردّون و لا يُفكِّرون في العواقب.
10 - رضا الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 16:41
انا من جيران هته العائلة والشخص المرتكب هته الجريمة النكراء ضد الأصول كان مقيم بالديار الاوروبية وهو مرحل منها بتهة الاتجار في الكوكايين وسجن وهو ايضا مدمن وتسبب له دالك بمرض نفسي وعصبي كان يتسبب له بهستريا وفعل ما فعل . استغفر الله العظيم
11 - hssain el otmani الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 16:52
قال تعالى:(( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين احسانا اما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقلهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا))
12 - Oui à la peine de mort الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 17:45
وهل هذا المجرم الحقير لا تصدر عليه الحكم بالإعدام ؟
و ما رأي من يدافعون عن وقف الحكم بالإعدام ؟ في مثل الواقع . و هل هذا الشرير نحكم عليه بالسجن الأبد أي حياته الكاملة و لكن يجب أن نوفر له المسكن و المأكل و الباس و الدواء و الحمام و الإنارة و الحراسة و من يؤدي ثمن ذلك هو الشعب بالضرائب التي يؤدي . و لماذا نحكم به بالإعدام و نكون انتهينا من مجرم يضر المجتمع .
13 - إبن المنطقة الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 17:57
سلام الله عليكم
أنا شاب إبن المنطقة وأقسم بأن على قول جدي رحمه الله مع الأسف أن أباء أجدادنا كانو قطاع الطرق وآكلو مال اليتيم و الدليل على ذلك أن أولادهم يعني آباءنا يتزوجون بالفاتحة و بعد سنوات من الزواج يتركون الزوجة للذهاب لآخرى لدى نجدأولادهم في مناطق أخر مثل واد زم، خريبكة ،فقيه بن صالح ؛
في هذه الحالة نجد أن الشاب قتل أباه صدقوني إخوتي القراء أن طريقة تفكير و تربية ناس المنطقة لآولادهم هي السبب بحيث تجد الأب يفرق بين الأبناء في كل شئ ،على سبيل المثال أبي و أعمامي يجتمعون فقط في المأتم لا غير ،
إبن المنطقة و أفتخر
14 - دعاء متابع بالمهجر. الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 18:11
شاب يقتل والده ويصيب أمه نواحي وادي زم.
وأشار(المصدر) إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي (الحسن الثاني) بخريبكة قصد تلقي العلاجات الضرورية.

التعليق:
الشاب قتل أباه وأصاب أمه، فمن هم إذن باقي الضحايا المصابين الذين تم نقلهم للمستشفى لتلقي الإسعاف الضروري؟
وللعلم فإن العلاج يكون للمريض، أما الإسعاف فيكون للمصاب في حادثة ما.

وأخيرا دعوانا:
اللهم وفق صحافتنا وأعط ممتهنيها الصبر والحنكة والمهارة. واحفظ اللهم لغتنا الجميلة ونق ديننا الحنيف من كل شائبة وتشويه؛ سواء أكان التشويه مقصودا أو غير مقصود بسبب قلة الفهم عند البعض بذريعة السرعة في نقلهم للخبر في الحين.
وارحم اللهم المغاربة ضحايا العنف الأسري الناتج عن سياسة (التنمية البشرية) المتبعة في بلادنا، وهي المستوردة من الخارج قصد تبليد الشعب والإمعان في استغبائه، وهي التنمية التي يلعب فيها الإعلام الرسمي السمعي والبصري والمقروء دوره في نشر الفواحش والرذائل وبالتغطية على الجرائم الكبرى التي منها الاختراق الصليبي الصهيوني لمجتمعنا الأصيل ذي الأخلاق النبيلة السامية، لكنها بفعل تلك (التنمية البشرية) فإنها سائرة للانقراض البطيء
15 - monaco الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 18:15
كاتسناه أكبر قتلة فالحبس
أخطر جريمة بالنسبة لامحابسية هي لي كاتعلق بالوالدين
16 - لطيفة الرباطية الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 18:22
انا متفقة تماماً معك ايها الأخ أمين اول مرة أقرء تحليل واقعي ومغربي مائة بالمئة يا ليت الحكومة ان تقوم بتوعية من هاذه الناحية لان الجهل غالب على اغلب المغاربة وقد حان الوقت لكي يأخذ كل واحذ مسؤولياته الواليدين والمجتمع تم الحكومة بغض النظر على هاذه الحاذثة المؤلمة لكنها ليست فريدة من نوعها ولا حبذا ان نتحذث بواقعية اكثر ونترك العاطفة من طاعة الواليدين الخ الخ حيث قبل طاعة الواليدين كاين القدرة على الزواج وتربية الأولاد تربية حسنة القدرة المادية والمعنوية اما ولد وطلق رآه حتى الحيوان قادر يديرها للأسف بعض الآباء يلدون ولا يربون ويستعبدون أبناءهم انا ربيتك وكبرتك باش تعاوني على الزمان فيجعلون أبناءهم عبيد لا هم قادرين يبني أسرهم ولاهم قادين يعاونو أسرهم سنة الحياة هي تربية الأبناء تربية حسنة وتمكينهم من الوقوف على أرجلهم وليس القيام بعرقلة مسيرتهم لان كل واحد يجب تحمل مسؤولياته انا لا أدعو الى الجحود لكن العدالة ونصيحتي من هاذا المنبر ان شباب اليوم اذا قرر الزواج وفتح أسرة فليكن قادر معنويا وماديا وإذا كان على قد الحال مايظلمش معاه زوجة وأبناء غذا ولا بعد غذا يخرجو فيه ذنوبهم
17 - الحسن بن محمد الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 19:08
في تاريخ البشرية لم يقتل أحد أصوله بسبب الإضطرابات النفسية، فلا تغطوا الشمس بالغربال ، فمن غير الطبيعي أن نلفق ذلك لغير المخدرات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكل على علم بذلك وأكثر من 85 في المائة من الجرائم تسببها المخدرات حسب أرقام وزارة الداخلية مشكورة على صراحتها. ولاندري ما الذي يسكت ردة فعل من الجهاز الرسمي وغيره بما يتناسب هذا الخطر الأسود.
18 - Charif الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 19:22
ولكن ما هو السبب الذى اذى بهذا ان يرتكب هذه الجريمة النكراء?
غياب الدولة حكومة و برلمانا منشغلين بالمغرب النافع اما المغرب الا خر فهو محروما من كل شئ. فسكان اثنين ابن خيران وهي اكبر قروية في المنطقة لا تتوفر لا على طريق ولا انارة ولا مسجد ولا حمام ولا صيدلية ولا طبيب انها ارض مجهولة .
اذا كلها اسباب تؤدي لهذا النحراف !!!!!!!!!
19 - غزلان الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 19:41
أكبر دليل على عدم كفاءة معظم الآباء في التربية هو قبولهم بهجرة بناتهم نحو المجهول على قوارب الموت فتظطر لبيع لحمها للعادي و البادي كل مايهم اولياء امورهم المال اما الولد فيجب عليه توفير القفة و ان يجعل زوجته خادمة لديهم لا وهم يقررون من الزوجة و يحددون تاريخ صلاحيتها