الأمن يوقف مغاربة قادمين من الجزائر

الأمن يوقف مغاربة قادمين من الجزائر
الخميس 2 أكتوبر 2014 - 01:47

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية اليوم الخميس، أنه تم توقيف عشرات المواطنين المغاربة الموجودين في وضعية غير قانونية والمقيمين بالجزائر على الحدود المغربية الجزائرية بصفة مؤقتة.

وأوضح البلاغ أن “هؤلاء المواطنين، الذين كانوا يرغبون، على الأرجح، في الاحتفال بعيد الأضحى رفقة ذويهم بالمغرب، حاولوا عبور الحدود بين البلدين مشيا على الأقدام”.

وأضاف المصدر ذاته أن “التدفق المهم لهؤلاء الأشخاص الذين حاولوا عبور الحدود المغربية الجزائرية بشكل غير قانوني تطلب مراقبة صارمة بهدف تجنب أن يتمكن أفراد ذوو نيات سيئة من الولوج إلى التراب الوطني”.

وأشار إلى أنه “نظرا للإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات المغربية ردا على التهديدات الإرهابية الحقيقية التي تستهدف المغرب، تم، بشكل خاص، تعزيز عمليات المراقبة على مستوى مختلف نقاط العبور إلى المملكة”.

‫تعليقات الزوار

25
  • مجنون الجزائر
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 02:04

    عيدكم مبارك إخوتي المغاربة أعاده الله علينا بالخير و اليمن و البركات أعرف الكثير من المغاربة يقيمون بطريقة غير قانونية يعملون في مجال البناء الكل يتهافت عليهم لإتقانهم العمل لهم أصدقاء جزائريون لم تؤثر السياسة يوما في أخوتهم فالندع السياسة لأصحابها ولنعمل جاهدين على أن نطبق حديث نبينا الكريم المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان فى حاجة أخيه كان الله فى حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة ومن ستر مسلماً ، ستره الله يوم القيامة.

  • المزابي
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 02:08

    بين 2013 و 2014 دخل للمغرب حوالي 20,000 جزائري
    وطالبوا المغرب باعطاءهم الجنسية المغربية للبقاء هنا بالمغرب اقامة دائمة

    فمابلكم باصحاب الوطن ؟!!!!

  • asad
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 02:09

    اللهم السلامة ولا الندمة يجب إتخاد كافة الإجرأت الإحترازية ثم السماح بالعبور فالمنطقة مكهربة ولزم التحلي باليقظة الدائمة

  • Stupid
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 02:15

    أعجبني وضوح بيان وزارة الداخلية , فمن جهة أن هؤلاء على الأرجح رغبوا في قضاء عيد الأضحى مع ذويهم هنا في المغرب ومن جهة لا يمكن السماح بتسيب على الحدود واستغلال ظرف كهذا في ذلك , فاليوم مغاربة يريدون قضاء العيد مع ذويهم وغدا آكلوا لحوم البشر القادمين من سوريا يرغبون في العودة برا عبر الحدود بعدما استعصى عليهم ذلك جوا عبر مطارات المملكة التي تنتظر وتمارة قدومهم من تركيا .

    نثمن من هذا المنبر يقظة أجهزة الأمن والاستخبارات المغربية , فلا مجال للتهاون مع الحدود خاصة في ظل التطورات الخطيرة التي تشهدها الأوضاع الدولية وتنامي خطر الأوغاد آكلي لحوم البشر وشاربي دمائهم . وكمواطن أرجو من الدولة عدم السماح لأي مغربي قادم من سوريا بدخول المغرب فالأفضل لهؤلاء أن يظلوا هناك بانتظار مصيرهم المعروف .

  • ilyas oujda
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 02:19

    اخطونا بيكم يا ناس الغرب خلو عليكم الجهة الشرقية فالوقر هادا دخل هادا خرج ولا حسدتونا منين عايشين حسن بيكم ولا ؟ بسباكم غلات المعيشة عندنا و تزيرت الحدادة . برحمة الوالدين عطونا الوقر .

  • mourad
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 02:31

    Tout dabord salam a3likoum ou 3eid mubarak
    premierement ses marocain sont des pauvre innocent laisser les travailler c pas votre probleme et c pas le probleme de lalgerie entre gouvernement marocain ou algerien fait la guerre et laisser les peuple tranquil wallah autant que algerien je suis heureux quand je vois mes freres marocain travaille en algerie si ces pauvres gens peuvent pas yaller en europe vous etes les bien venus avec nous on est des freres ne vous inquietes pas wallah wallah ou rana fel a3wachire ghir sha3el jazairi ihabkoume plus de nimporte quelle pays

    mais la prochaine fois au peuple marocain quand il ya un sujet a propos de lalgerie essay de ne pas insulter le peuple insulter votre gouvernement et le notre parceque ils couvres leurs probleme avec les peuples
    Tot ou tard on se reunira le peuple autrement notre ou votre gouvernement sont les memes c pas eu qui gouverne
    salam a3likoum

  • مسلم عربي
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 02:36

    مرحبا بهم في وطنهم لا أحد يستطيع
    منع أي مواطن مغربي من العودة إن كانوا
    مثلا يعيشون بالجزائر ولو بصورة غير شرعية…
    بدون الدخول في موضوع العقوبات والغرامات إلخ
    لكن لابد من السلطات المغربية وهذه نقطة حساسة
    وقد يدخل فيها الظلم لكن أمن وإستقرار بلدنا الغالي
    فوق كل شيء!! الموضوع هو داعش.
    فهم مؤخرا يرسلون رجالهم لبلدانهم لتأسيس خليات
    و عصابات تابعة لهم تنتظر أوامر لتنفد فهم مغسولي
    العقول إلا من رحمه ربي وتاب حقا.
    الله يستر ولابد من عدم الاستخفاف بهاته النقطة!
    فهي خطيييرة وهم "داعش" أذكياء ولديهم خطط
    حمقاء ولكن جهنمية. يلزمنا كمغاربة الخوف على الوطن، والعمل من أجله ولو كتعليق بسيط مثل
    هذا المقال.
    لا يسعني القول إلا أنني أتمنى من سلطات حكومتنا
    الرشيدة أن تحتاط وتكون قد فكرت بهذه النقطة
    و العمل عليها حتى التأكد من الأشخاص القادمين من
    الخارج وخصوصا في هاته المناسبة المباركة وهم يستهدفوون مثل هاته المناسبات، كما ذكرت لكم
    سابقا فخططهم جهنمية!

    اللهم إجعل هذا البلد آمنا مطمئنا
    وارزقه من الثمرات والطيبات

  • لاكن
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 02:47

    المراقبة ظرورية للحدود للحد من جماعات الإرهابية تسلل و تهريب.

    ولاكن يجب حسن تعامل معهم إدا كانو مجرد مواطنين عاديين مهما كان فهم مواطنين يزورون عائلاتهم بمناسبة العيد.
    ويكفي ما يعانونه من إقفال الحدود في وجههم و تشتت عائلاتهم بين المغرب و الجزائر.

  • hakim
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 07:00

    et voila vous meme vous repondez a la question que l'algerie fait vivre beaucoup de marocains et l'ouverture de la frontiere fait gagné le maroc et non pas l'algerie, donc arretez vos mensonges on est pas des idiots pour croire tous vos mensonges dans tout les domaines
    si ces jeunes ont trouvé du travail au maroc ils vont pas risqué leur vie pour venir chez nous, l'algerie va mille fois mieux que le maroc est ce n'est que le debut mes amis, vous allez voir d'ici 5ans une algerie lumineuse et heureuse

  • ALGERIEN LIBRE
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 07:12

    الأمن يوقف مغاربة قادمين من الجزائر!وأضاف المصدر ذاته أن "التدفق المهم لهؤلاء الأشخاص الذين حاولوا عبور الحدود المغربية الجزائرية بشكل غير قانوني!

    من ياتى عند من للعيش الكريم ? المغربى المذلول المحقور الحراق والفقير فى بلاده او الجزائرى ذو الهمة والسيادة ?

    الشيء الوحيد الذى نقوله لمن خرجوا من الجزائر انه من الصعب الرجوع اليها لان قوات حرس الحدود الجزائرية ستضرب من حديد بعد تشديد رقابتها للحدود كما فعلت منذ يومين فى الصحراء مع الاجانب نظرا لعدد الدواعش المغاربة الموجودين فى العراق وسوريا لتهديمهم خدمة لاسرائيل وامريكا.

    المواطنين المغاربة الموجودين في وضعية غير قانونية والمقيمين بالجزائر على الحدود المغربية الجزائرية بصفة مؤقتة: لمذا هذا النفاق , هم يعدون بعشرات الاف ووصلو الى كل المدن .

    فى الغرب الجزائرى عدد الحراقة المغاربة يفوق 60000 وبدؤا يزاحموا الافارقة ولا احد يستنفر منهم ووجدوا انفسهم بين اخوانهم يعيشون بكرامة عكس ما يقوله بعض من ناكرى الخير الذين يشتمون الجزائر.

    اسالوهم عن الحياة فى الجزائر وانا متاكد ان ملايين المغاربة يحسدونهم ويتمنون الحرقة الى الجزائر.

  • khalid
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 07:21

    alaaaaazzzzzz pour les autorités marocaines .

  • اليقظة
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 07:32

    إجراء ذكي يبعث على الإطمئنان،ويحق للأمن أن يتحقق من كل شاردة وواردة لضمان سلامة وأمن الوطن والمواطنين، في نظري كل ذاخل وخارج من وإلى الجزائر هو إما خائن أو مهرب ،إن كانوا يشتغلون حرفة البناء ففي الوطن خصاص الحرفيين فلماذا يصدرون للعدو صنعة الجبس ويزينون دوره وهو يريد خراب بيوتنا ،ومن يدري ربما كانوا في العراق والشام.

  • samy achache
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 09:03

    ا للهم اهدي القلوب لبعضها
    انا جزائري اعيش في المغرب و هؤلاء المغاربة يذهبون الى الجزائر للعمل, علما ان سوق العمل هناك يستوعب الكثير (الله يزيد الخير) و لولا سوء النية الكامنة في قلوب صاع القرار في بلداننا لكان الاولى ان يذهب المغربي بكل حرية ليعمل في الجزائر و لذهب الجزائري ليعمل في المغرب بكل حرية و يعم الخير و الرخاء فالله الله ندعوا في هذه الايام المباركة ان يفتح لنا ابواب الخير و الرحمة ااااااااااااااااااااامين.

  • Djamal e-dinne
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 09:29

    إلى المراركة أهل الحقد والحسد والنفاق ! الله يعطيكم قد ما في قلوبكم من الحقد والحسد والنفاق !

  • مغربي من الجنوب الشرقي
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 09:30

    لنكن واقعيين, هناك اهمال للمناطق الشرقية على كامل الشريط الحدودي, الشيء الدي يوحي للجزائريين انهم بداوا يستقبلون اليد العاملة المغربية, في حين هناك في الغرب على ضفاف الاطلسي اكثر من 80000 جزائري مقيمون بطريقة دائمة, حتى انه الخبر"في هسبراس" في حد داته اثار استغراب سكان الجهة الاطلسية, و بالتالي وجب تحقيق سياسة تنموية على اساس التكافؤ بين الجهات, ولا نعطي الفرصة لاهل الريع النفطي ليلوكوا سمعتنا بافواههم النتنة.

  • مغاربي
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 14:12

    راقبوا الأفارقة الدين يدخلون بلا حاسب و لا رقيب والحاملين للأوبئة و ليس إخواننا

  • mohamed bitcho
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 18:14

    الجزاءر احسن من المغرب . فيه حقوق المعاقين و العمل ماذا في المغرب الغيش والرشوة.

  • مغربي و الله
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 19:37

    الحيطة و الحذر و اجب خاصة ان كانت مثل هذه الحالة التي تستدعي الاستغراب فكيف لمغاربة يهاجرون الى الجزائر و هي أفقر من المغرب لماذا ؟ ليشتغلوا و يأتوا بالمال !!! هذا مما يستدعي الريبة لأن عملة الجزائر أقل بكثير من عملة المغرب فنحن نرى في المغرب كثير من الجزائريين يتدفقون على المغرب للعمل و ليس العكس و لعل هذا هو ما أثار شكوك الأمن المغربي ليقوم بواجبه احتياطا و حذرا من مكر الماكرين الذين ما زالت تبعيتهم لفرنسا الأم الودود و الذين يخدمون المخطط الصهيوني في تفريق البلاد العربية الى دويلات .

  • احفيري
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 19:41

    أنا من سكان مدينة احفير الحدودية لاحظنا هذه الأيام عبور عدد كبير من المغاربة القادمين من الجزائر،فهناك عصابات لتهريب البشر بتواطئ الجيش الجزائري و نظيره المغربي.كفانا من المزايدات الفارغة الواردة في بيان وزارة الداخلية.فامكانية تسرب عناصر ارهابية وارد جداً في ظل هذا التسيب الأمني.
    يمكن لأي شخص ان يعبر الحدود راجلا بالليل،بل هناك إمكانية نقل الأشخاص الى مدن معينة بمقابل من المال.
    ربي اللي راه حفظنا و صافي.

  • Souhail
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 22:09

    je ne comprends pas pourquoi vous mélangez entre la politique et l'humanité ? pourquoi vous voulez creer des problemes entre deux peuples freres et musulmans? y a des miliers de personnes marocaines et algériennes qui se sont mariés faut qu'on soit une seule main , n'oubliez pas on est des arabes musulmans

  • maman
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 22:15

    تحية لحرس الحدود… اياكم والاستهانة بما سينجم عن دخول افراد البوليخاري. مملكتنا سيدة المملكات. لانريد ولا نرضى وسخ البوليخاريو.

  • MAGHRIBAIN
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 22:25

    Dieu merci, ce sont des marocains et pas des Algériens. Vous voyez clairement qui est le généreux, l'Algérie accueille des marocains sans papier légale juste pour leur permettre de travailler et vivre comme des humains. Alors, pour fêter l'Aid chez leurs parents ils sont coincés et humiliés par leurs con-citoyensils. Sans commentaire!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • TISLANI2014
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 23:54

    الى صاحب التعليق رقم11
    فلتذهب انت وجزائرك الى الجحيم اما المغرب والمغاربة بزااااااف عليك
    المغرب بلد الخير والخيرات بلاحدود وبلد الحقوق والكل يعيش بحرية وكرامة ومن اراد ان يشتغل ويكد فسوف يعيش اميرا ومن فضل الكسل والخمول فليتحمل مسؤوليته.
    واما الجزائريون فهم يشتغلون ايضا في المغرب شانهم شان جميع الاجانب من جنسيات مختلفة ولو وجدوا الخير في وطنهم لما اتوا هنا . اما الذل والفقر والحراقة التى تلصقها بالمغاربة فالجزائريون يفوقونهم في ذلك بكثير ولكم في قناة خزعبلاتكم 'النهار TV' خير دليل.

  • raouf
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 22:15

    المغاربة الذين يعملون في مدينتنا لهم كل الإحترام والتقدير والناس هنا تتهافت عليهم لأنهم يتقنون عملهم. أنا شخصاً إحتجت لمهارات أحدهم لبناء سكني لمدة 3 أشهر فعاملته والدتي كأحد أفراد العائلة و أصبح فيما بعد أحد الأصدقاء المقربين للعائلة نعزمه في أفراحنا.
    إخواني المغاربة لا تستمعو كثرا إلى الإعلام الجزائري أو المغربي لأنه لا يعكس المحبة والموَّدة المتبادلان من طرف الشعبين.
    تحية إليكم وجميعا وعيدكم سعيد

  • ZAWAK
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 11:39

    en matière pénale la présomption n'a jamais été une preuve tangible ce qui renforce le principe de l'Etat de droit;la vigilance certes mais le citoyen reste innocent jusqu'à preuve du contraire pas de laxisme quand la sécurité du pays et ses citoyens est en jeu. جنائيا القرينة قابلة لاثبات العكس لانها لاترقى لحجة قطعية فهذا ما يدعم مبدا دولة الحق الحيطة نعم غير ان المتهم يظل بريئا حتى تثبت اذانته فلا تهاون اذن عندما يتعلق الامر بامن البلاد و مواطنيها

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة