24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.60

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | برلمانيون بريطانيون "يقاطعون" المغرب بسبب اعتقال سائح "مثلي"

برلمانيون بريطانيون "يقاطعون" المغرب بسبب اعتقال سائح "مثلي"

برلمانيون بريطانيون "يقاطعون" المغرب بسبب اعتقال سائح "مثلي"

أثار الحكم القضائي بحبس مواطن بريطاني أربعة أشهر، بتهمة ممارسة "الشذوذ الجنسي" مع شاب مغربي، غضب عدد من النواب البرلمانيين البريطانيين الذين دعوا إلى مقاطعة المغرب وعدم زيارته، بدعوى أن المواطن البريطاني بريء من التهمة المنسوبة إليه، وتم "تلفيق تهمة الشذوذ الجنسي له دون وجود أدلة قوية".

ويتعلق الأمر بالمواطن البريطاني راي كول، البالغ من المغرب 70 سنة، والذي تمت إدانته بتهمة الشذوذ الجنسي، حسب ما أعلن عن ذلك ابنه أمس عبر الفايسبوك، قبل أن يطالب السلطات المغربية بإطلاق سراح والده.

وحسب الرواية التي قدمتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فإن مواطنا بريطانيا وشابا مغربيا في عقده الثالث تم اعتقالهما يوم 18 شتنبر الجاري، في مجمع تجاري في حي كليز بمدينة مراكش، بعد أن قاما بتصرفات تم اعتبارها ممارسات جنسية شاذة".

هذا الاعتقال والسجن لم يستسغهما عدد من النواب البرلمانيين البريطانيين المنتمين لحزب المحافظين البريطاني، حيث أطلق النائب البرلماني شارل إلفيك دعوة لمقاطعة المغرب، وهي الدعوة التي استجاب لها لحد الآن اثنان من النواب البرلمانيين المنتمين لنفس الحزب.

وقال إلفيك، في تصريحات نقلتها الصحافة البريطانية، إنه يحذر البريطانيين من التوجه إلى المغرب، "حيث أنهم قد يواجهون تهما خطيرة دون توفر أية أدلة، والخطير أن هذه التهم تعود للعصر الوسيط". النائب البريطاني حاول اللعب على الوتر الحساس للمغرب وهو إخافة السياح البريطانيين من التوجه للملكة، وقال "المغرب لم يعد وجهة آمنة للسياح البريطانيين".

وأفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي تابعت الملف عن كثب، أن "الشاب المغربي رفض كل التهم الموجهة إليه، وبأنه يعرف المواطن البريطاني عن طريق ابنته التي تشتغل في السلك الدبلوماسي"، مردفة أن "الصور التي تم العثور عليها في هاتفي المتهمين" أدت إلى إدانة المواطن البريطاني والشاب المغربي بالسجن لمدة أربعة أشهر لكل واحد.

من جهته كتب نجل البريطاني المعتقل، على صفحة الفايسبوك التي تم إنشاؤها خصيصا لمساندة المواطن البريطاني، أن والده كان في زيارة إلى "صديقه المغربي"، قبل أن يتم اعتقاله من طرف الشرطة، وخلال تفتشيهما تم "العثور على صور اعتبرتها الشرطة المغربية صورا لأوضاع شاذة"، واصفا المحاكمة بكونها "مهزلة حقيقية".

وإلى حدود الآن لم يجد نداء النواب البريطانيين لمقاطعة المغرب أي صدى على الأقل خلال المدى القريب، غير أن مثل هذه الدعاوي قد لا تخدم مصالح المغرب الذي ارتفع عدد السياح البريطانيين القادمين إليه خلال السنوات الأخيرة..


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (114)

1 - الهواري الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:31
السادة البرلمانين لا يعلمون ان السلطات المغربية تسبح بحمد الغرب والو استطعو ان يجدو قشة صغيرة من اجل تبرئته فلن يترددو في ذلك ولكن باين القاضية عطات الريحة مجهدة مالقاو كيديرو ايوا غير قاطعونا
2 - عبد الرحمان الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:33
بسالة تا هاد لبوليس مخليين على القطاطعية د الطريق اللي سماوهم "مشرملين" وعلى الشفارة لكبار كروش لحرام وتابعين شارف نجليزي فمكان عمومي ... وهاي دابا الرجال اللي تنشوفو معانقين ولا تايضربو 4 د لبوسات لبعضياتهم ولا فالحمام تايكسلو بعضياتهم تا هما شواذ ...
3 - amine الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:34
Yes, please boycott us, we don't want people like you in our country, and our justice doesn't need lessons from you. Tourists who respect our law are welcome, others can just boycott our country, this will make 99% of us happy. btw try to go to USA and violate their laws, you'll then know how clement was our judge with your compatriot
4 - hassan الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:35
المغرب يتمتع بالسيادة الكاملة في اقرار اي عقوبات يراها عادلة في حق اي مواطن أجنبي تم التأكد من ضلوعه في اعمال تمس الامن و القانون المغربي و الخضوع للضغوطات الاجنبية في هذا الباب هي من جر على المغرب ويلات البيدوفيليين و الشواذ و اصحاب النفوس المريضة لكن في المقابل يجب على الديبلوماسية المغربية في الخارج ان تتحرك من اجل توضيح مواقف المغرب و تقديم الحجج و الادلة في هذا الاتجاه لان احترام قانون الدول المستقبلة امر جاري به العمل في جميع دول العالم
5 - ع.م. الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:36
بالعكس أغلب الأوروبيين ضد الشدود الجنسي و هده القضية في صالح السياحة المغربية لأن السياح يحبون الدول التي يحترم قانونها فيكون هناك شعور نفسي بالأمان.
6 - marocain de France الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:36
اننا مسلمين لسنا في حاجة الى مثل هذا السائح
7 - حيوانات الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:39
زعما دابا الإنسان العادي غيتصور فأوضاع شاذة. الحبس ثم الحبس لهؤلاء المرضى النفسيين، إنهم جراثيم لا نريد رؤيتها في المولات أو الشوارع فهي تخدش إنسانيتنا و فطرتنا. تفو على بشر.
8 - otdoght.fr الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:40
Tant qu on a le problème de sahara le maroc est conadmné à se soumettre à tout le monde pour ne pas facher personne sinon on va créer des problèmes sur ce dossier.
9 - Mouna الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:44
وقال إلفيك، في تصريحات نقلتها الصحافة البريطانية، إنه يحذر البريطانيين من التوجه إلى المغرب، "حيث أنهم قد يواجهون تهما خطيرة دون توفر أية أدلة، والخطير أن هذه التهم تعود للعصر الوسيط".
جدة حنا عطيني بيضة ولا نطيح
10 - lamrija الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:44
On est un pays ouvert et hospitalier avec tous le monde mais il faut sanctionner lourdement qui touche nos costumes et nos tradition car l été passé il ya une revue hollandaise qui a écrit que le Maroc est devenue le new Thaïlande ça blesse notre honneur
11 - amer الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:45
شكون دها فيا انا كنت مشدود في ايطاليا 4 سنين ظلما وعدوانا عد خلي مشدودين حليا في اليونان...
12 - kingdom الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:46
la police a trouvé des photos prouvant les tendances perverses de ces homosexuels, donc le bien-fondé de leur arrestation est valable et les contestations des députés britanniques n'ont aucun sens sauf s'ils voulaient imposer au Maroc d'accepter les caprices des occidentaux au détriment des valeurs morales de notre société.
le Maroc ne doit pas répondre aux stipulations de ces malades car la loi règne sur tout le monde
13 - ابن سوس المغربي الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:46
كما تربدون ان تحترم قوانينكم عند زيارة او اقامة احترمو قوانينا، المغرب دولة محافظة يجرم فيها الشذوذ ، أين الغلط في ذالك؟ اذهيو الى الفاتيكان هل سا تسمح لكم بذالك؟
14 - أسماء الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:47
لاأعتقد أن دعوة البرلمانيين البريطانيين مقاطعة المغرب سيكون لها أي أثر بسبب الحكم الصادر وفقا لقوانين البلد،بل بالعكس إن أي تراجع للمغرب عن تحكيم قوانينه هو الذي سيفقد اﻵخرين الثقة في عدالة البلد!!أما إن كان هؤلاء البرلمانيون يريدون أن يجعلوا المغرب وجهة لسياحة الجنس والفواحش،فتبا له من رزق حرام !ولا قدره الله لهذا البلد!!
15 - flan fertelan الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:47
انكول ليكم جوج كلمات كيف ما هما كيطبقو القانون ف بلادهم حتى حنا نطبقوه لزار المغرب مرحبا و لي محترمش ناسو ولا قوانينو اتعاقب
16 - مواطن الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:49
لن يتقدم الشعب المغربي طالما هو شعب لا يقرأ كتب مفيدة فيها افكار نهضوية ممكنة التطبيق لذلك
انصح المغاربة ان يقرؤوا كتاب يقترحه شاب على يوتوب الفيديو عنوانه: اقتراح لكل المغاربة
Proposal for all moroccans
اتمنى ان يقرأه اكبر عدد ممكن من المغاربة
17 - Hamou amsterdam الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:50
المغرب له قوانين يجب احترامها من طرف المغاربة او الأجانب ، وكل من خالف القانون (سواءا كان ساءحا ولا) فيطبق عليه القانون الجاري به العمل، وهذه مساءلة عادية في جميع الدول حتى برطانيا، إذن عن اي مشكل نتكلم؟
18 - ش م الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:55
لا حول و لا قوة الا بالله هذاك مراكش خصو يريب و تبن من جديد لكثرة الخبث مش احتا الفساد وفينك ابن كيران ماذا تقول لربك غذا
19 - salim الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:56
يعني لم يعتقلو سوى هدين الشخصين مادا عن الفساد وحانات الخمر واكل اموال الشعب ووووو نؤمن ببعض ونكفر ببعض اين انت يا داعش
20 - Karim Cherkawi الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 18:59
I agree, I suggest to all British to stay away from Morocco, we do not need you sick homos in our land, send them to Bangkok in Thailand or somewhere else and if you come to Morocco you've got to obey the rules and show some respect to our country.
God provides to Morocco not you not anyone else. What a sick homo turds.
That homo is so lucky that he was not caught in Saudi Arabia, he head will be chopped out.
21 - imad الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:00
يعني أانا لاأفهم شيء فمثلا انجلترا دولة متقدمة منفتحة ديمقراطية
فإن ذهب سائح مغربي لهناك ورمي الأزبال سيتم معقابته لأنه لم يحترم قوانينهم وطريقة حياتهم هناك
نفس الشيء هنا نحن قوم ارهابيون متشددون ديكتاتوريون غير قابلين للتطور
من يريد أن يأتي لهنا عليه أن يحترم طريقة حياتنا أيضا نحن لا نرغم أحدا على المجيء
ومن أتى ولم يحترمها يعاقب بحسب قوانيننا
هو يأتي بمقدار من المال ونحن نرده له خدمات سياحية يستفيد منها إذن فهم لا يأتون لهنا للتصدق علينا
22 - علولة الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:01
هكذا يكون المواطن محسوب لذا بلده ليس كمثل المغربي لا يتوقف اي برلماني ليقول أوقفوا العلاقة مع بلد او اخرى بها مواطننا مظلوما
رغم ان البريطاني لقي متلبس ويطالبون بإطلاق سراحه لأنهم لا يحسبوننا كبشر مثلهم لديه حقوق
23 - مغربية الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:02
الى الجحيم كل من ياتي الى المغرب لنشر الرديلة لسنا مزبلة ﻻوربا و امريكا .شئ عجيب اما ان ياتي مثلي ليضرب بعرض الحائط قيم مجتمعنا وديننا واخلاقنا واما يقاطعوننا .فالمقاطعة اكرم لنا من سياحة ملغومة بالانحلال اﻻخلاقي والفجور
24 - عبد الرحمان الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:02
لقد أطلق سراحه:
" We are delighted to announce that our dad, Ray Cole has been released from prison and is on his way home. We would like to thank each and every one of you, here and in Morocco who has helped our campaign to secure the release of our wonderful father. We would also like to thank the Moroccan authorities for showing compassion. We would ask that you allow us some time a family to absorb the news and to spend some time with dad. "

باينة لمغربي غايدوز المدة عليه
25 - متتبع الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:03
مع الأسف ستتضرر السياحة بشكل كبير، والمتضرر في آخر المطاف هم العمال و التجار و سائقوا السيارات و.....
لو كان الأمر يتعلق بمحاربة استغلال الأطفال لكان الأمر منطقيا أما أن الأمر متعلقا بمراقبة تصرفات أشخاص راشدين فهدا ليس منطقي وسيضرنا كثيرا بما أنه يمس حرية الأشخاص ما داموا لم يمسوا حرية الأخرين
26 - المعروفي الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:04
تدخل سافر في شؤون المغرب الداخلية ، هده المقاطعة لا تدل سوى على ان هده الدولة وأخريات مثلها يؤمنون أن لهم القدرة في تسيير الدول على حسب هواهم ..
27 - fati الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:05
ما عندنا ما نديروا بهاد السياح اللي كيجيو يفرغوا الكبت واﻷمراض دياولهم عندنا تحية للقضاء المغربي
28 - البوهالي محمد الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:06
كان الأحرى بالسلطات أن تستدعي ذالك الإنسان بكل لباقة وتشرح له خصوصيات المغرب كدولة إسلامية "محافظة" , واعود بالله من قولة أنا على يقين أنه كان سوف يتفهم الأمر .
مثلي الجنس فيهم أناس كثيرون محترمون ويحكمون العقل
اللهم غنينا بحلالك عن حرامك
29 - زاكورة الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:08
لا يوجد اي مصوغ لاعتقال شخص و لو كان مثليا
30 - مغربي الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:08
الخبر غير ماتكتبون الرجل بالفعل مثلي و قد اعترف سنوات مضت و عاءلته كذلك تعرف,و البريطانيون هنا مصدومون من اعتقاله فقط لكونه مثلي, والشرطة المغربية وجدت في هواتفهم ادلة قاطعة تدينهم حسب قانون المغرب. البريطانين سوف ينضمون حملة على نطاق واسع و اوروبي لمقاطعة السياحة المغربية , حينها سنرا من اين سوف يضمن المغرب رصيده من العملة الصعبة من اجل الثجارة العالمية. المخجل في الءمر هو ان العالم يسير في اثجاه و نحن نتجه في المنحى المعاكس نحن داءما ضد التطور و لا نساير الوقت الحاضر و داءما نتدخل في غرف نوم الءخرين.
عيد مبارك سعيد و داءما الى الوراء ونفتخر بها. الى الحضيض
حميد من لندن
31 - Marocain tout court الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:10
Ce qui est indiscutable et logique c'est que quiconque va dans un autre pays sous n'importe quel motif doit respecter les lois en vigueur dans ce pays ,cela va de soi . Donc ce britannique qui se trouve au Maroc ne fait pas exception , par conséquent ce remue ménage et ce tapage voulu ne servent à rien si ce n'est à semer la zizanie et l'amalgame . Bref , on se réfère à la sagesse universelle :personne n'est au dessus de la loi et la loi est pour tous . Donc assez de mépris envers pour autrui et que les coupables purgent leur peine point final . Pour ce qui est de l'impact de cette affaire , sachez que les marocains n'ont rien à faire du tourisme sexuel et que l'Etat marocain doit protéger sa jeunesse de ce genre de débauche . Les véritables touristes apprécient le Maroc , sa sécurité et sa stabilité. Et on en est fier
32 - Averoice الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:11
في ماذا ضر المجتمع ان كان مثلي او حتى مارس الشذوذ ؟؟؟
مادام كان الطرف الاخر موافق على هذا الفعل فلا ارى ضررا في ذلك , فهذا حقهم الطبيعي . وفي النهاية هما لم يختارا ان يكونا مثليين .
المشكلة في مجتعنا ان كل مواطن لا يكتفي بفعل ما يراه مناسب , بل يفرض قناعاته حتى على غيره ,, يا أخي كن مثلي غيري شيوعي رأسمالي مسلم مجوسي علماني ارهابي هذا شيئ يخصك وحدك . ومادت لا أأذيك في شيئ فلا داعي ان تحشر انفك فيما لا يعنيك .
مجتمع فاشي شمولي كهذا مصيره الزوال لامحالة .
33 - دابا دابا الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:11
القانون فوق الجمبع و السيادة الوطنية فوق كل اعتبار
34 - newhorizon الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:12
القانون المغربي واضح, ومن لم يحترمه, مغربي ام اجنبي, يعاقب حسب المسطرة القانونية, لهذا على البرلمانيين البريطانيين ان يحترموا القانون والسيادة المغربيين وان لا يتدخلوا فيما لا يعنيهم.

اذا كان البريطانيون يساوموننا في قانوننا وسيادتنا, فمن الافضل ان يبحث السائح البريطاني عن وجهة اخرى تلبي رغبات شذوذه الجنسي.
35 - belk الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:12
cette personne est tombee en bonne mains, en prison ou il aura toutes ses chances d'exercer ses perversions sans aucun risque d'etre poursuivi en justice
36 - babadr الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:13
Good ridden
Yes anybody who comes to morocco for that shiit will be put in jail .so spread the word.
37 - NoName الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:13
L'auteur de l'article a mal compris le probleme. Le fils de l'accuse admet que son pere est homosexuel mais il ne comprends pas pourquoi l'homosexualite est un crime au maroc. Il se fait du soucis pour son pere qui doit dormir par terre a cote de 70 prisonniers et des conditions de la prison maorcaine. Il voudrait que son pere soit rapartrie en UK.
38 - mohamed الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:14
المغرب يوفر الجو لمثل هذه الممارسات و في الاخير يسجن الممارسين. يا للعجب. اضف على هذا المشروبات الكحولية ممنوع بيعها للمسلمين و لكن القانون لا يطبق و اذا وجدو احدا سكران في الشارع يمسكونه. فهم تسطى.
39 - marocaine en france الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:15
تحية اجلال للامن الوطني..المغرب بلد مسلم ويجب احترام ديننا الحنيف
40 - flan fertelan الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:15
انكول ليكم جوج كلمات كيف ما هما كيطبقو القانون ف بلادهم حتى حنا نطبقوه لزار المغرب مرحبا و لي محترمش ناسو ولا قوانينو اتعاقب
41 - سليم الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:22
نحن في القرن 21 مازال الناس يضعون القابا وتفرقة ويقسمون الناس هدا شاد هدا مسلم هدا شيعي هدا سني هدا اسود هدا نجس والأدهى والأمر الشخص تكون لديه 2000 علة ويحكم على الأخرين من انا ومن انت حتى نحكم so live and let live
42 - jawad الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:25
المغرب بلد الشرفاء الاحرار لانريد هؤلاء الكلاب في ارضنا  انا الوم كاتب المقال اي مصلحة سوف يجنيها المغرب سامحك الله
43 - خالد الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:26
حتى نعلمهم بان المغرب يباح فيه كل شيء و كان من الواجب ان يحكم عليهما ب 4 اشهر
44 - halima الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:28
le Maroc n'a plus à se soumettre aux européens!il doit rester ferme pour conserver sa crédibilité internationale mais comme il a du libérer des français,des espegnols,des américains et meme des algérienssous le chantage, pourquoi pas cet anglais de peur de perdre une dizaine de touristes!dans ce cadre là,je reconnait la inflexibilité de l'algérie qui nous dépasse de loin dans ce contexte de rigueur envers les européens!savez-vs pourquoi le Maroc est faible dans ce sujet,c'est que nos ministres ne sont pas nés aux quartiers pauvres comme Yacoub El Mansour à Rabat,Hay Mohammédi à Casa,El Alia à Mohammédia,Bni Makada à Tanger...etc,pour etre plus "rojola"!dommage pour le Maroc des "hommes omelettes"!vive le Roi!!!
45 - khaled italia الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:29
من أراد ممارسة الرديلة فل يقم بذالك في بلاده نحن كمهاجرين في الدول الأوربية عند مخالفتنا القوانين الوضعية في أي بلد نعاقب طبقا لهذه القوانين من أراد زيارة بلدنا نرحب به لاكن في إطار إحترام القانون ومن أراد إنتهاك حرمة القانون يجب أن يأخد جزائه
46 - كمال الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:31
أتمنى ألا يطلق سراح السجين البريطاني بتدخل دبلوماسي لأن إطلاق سراحه سوف يهين العدالة المغربية في الدرجة الأولى ويحط من كرامة المحكمة والقاضي الذي نطق بالحكم كما سيهين السيادة المغربية وسيشجع الشواذ على المزيد من مثل هذه التصرفات وسيكون الانزال غير المسبوق للشواذ. نحاول محاربة هذه الظاهرة خصوصا في مدن مراكش و أكادير. فأعينوا الشرفاء في هذا البلد لتنقيته. وشكرا
47 - محمد من هولندا الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:31
بارك الله في رجال الأمن و القضاء. يجب أن ألا يضعف المغرب أمام الضغوط التي يمارسها النواب البريطانيين حتى يبقا متاﻻ الآخرين. لا نريد السياح الجنسية ولا أموالهم. حتى لا ينشرون الفساد والتميع في بلدنا الحبيب. حفض الله بلادنا الإسلامي ملكا وشعبا.
48 - مهاجر بكندا الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:34
لا نريد سياحة جنسية و بيدوفيل من انجلترا او اوروبا.
49 - على الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:35
الما وااشطابة حتى قاع البحر او صافي هدا ما بقى لينا في هاد لبلاد
50 - حكيم الكزاوي الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:36
ا ربعة اشهر غير كافية لهذا المجرم وان قطعوا المغرب فهل المغرب حيصبح جهة مفضلة لهذه الفيئة المختلة عقليا نحن لانريد المثلين في بلذنا ولافساد ويجيب معقبته كما يعاقب المواطن المغربي في وطنه وشكرا
هل المغرب اصبح ارض خصبة في هذا المجال ويجيب على جمعيات حقوق الانسان ورجال الامن التصدي لهذه الظهيرة التي اصبحت تضر بصمعة المواطن المغربي خارج المغرب فهذه المعملات يجيب ان تضاف الى الاعمال الارهابية ل ما يغتصب الاطفال كيف تصبح حياته وحياة عائلته نحن لانطلب المستحيل بل نطلب تحقيق العدالة فقط اتركوا العذالة للقضاة والسياسة لسياسين
حتى يصبح بلذنا بلذ ذيمقراطي والسلام
51 - مواطن الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:36
يقول المتل الشعبي (جوعي في كرشي واعنايتي في رأسي ) نحن المغاربة ﻻ نريد متل هده السياحة الجنسية وﻻ متل هؤﻻء السياح المتليين حتى وإن كان وجودهم سيدر علينا الدهب والفضة . كما نطالب بتطبيق القانون، نحن أمة مسلمة فمن أراد أن يحترم ديننا وتقاليدنا فمرحبا به ومن أراد غير دلك فﻻحاجة لنا به وﻻ بماله حتى وإن كان رئيس الحكومة البريطانية بنفسه وكل برلمانييها بل وكل الريح التي تهب من جانبهم أو من أوروبا ككل ( والله خير الرازقين )
52 - KHALID الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:38
TOUT D'abord je suis sur que les deux parlementaires britanique qui ont sympatisé leur collégue sont eux aussi des Homosexuels Or la peine de prison doit etre maintenue jusqu'a sa fin qui est de 4 mois de prison ferme pour chacun si non le Maroc va etre considéré un pays qui encourage le tourisme sexuel D'ou la régle général que les britaniques doivent savoir c'est que le droit est un phénomène territorial D'ou pas de pitié Si non l'identité Marocaine sera en jeu
53 - مغربية الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:38
لسنا مقاطعة بريطانية لكي نطبق قوانينهم في المغرب، حين يدهبون الى بلدان اخرى غير المغرب فان سفاراتهم هناك تشرح لهم طبيعة المجتمع الدي سافرو اليه و ما هي الحدود التي لا يجب تخطيها و عادات دلك المجتمع التي يجب ان تحترم، حين يدهبون الى السعودية هل يستطيعون ان يلبسو ما يريدون وهل تستطيع نساؤهم ان تحتج و لا تلبس العباءة بحجة انهم اوروبيين، بالعكس مجبرين ان يدعنو للخطوط الحمراء، شاؤو ام ابوا!!
زيادة على هدا معروف على اي سائح حين يفكر في السفر الى بلد ما فانه يدخل الى موقع وزراة السياحة او الخارجية ليستعلم ما المسموح و غير المسموح حين زيارة دلك البلد، وما هي طبيعة المجتمع و ثقافته حتى لا يتجاوز حدوده،

هدا السائح بما انه شاذ فليس مستبعدا ايضا ان يكون استغل اطفالا، بالنسبة له في المغرب كل شيء مسموح، وهو ليس في بريطانيا التي ستعاقبه لاستغلال قاصر،
لا نريد دريهمات السياحة المشبوهة، التي ستغير سمعة مراكش من مدينة تاريخية الى تيلاند افريقيا، ولا يجب الخوف من ردة فعلهم مافيدهم مايديرو، هاهي الجزائر و دول عربية و غير عربية شحال من فرنسي و اجنبي تقتل فيها اش دارو لهم والو؟؟
54 - MUSTAPHA الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:38
pas de problème , demain il va être libérer par sa majesté sous le terme `` al3afou almalaki¨ et vous aller voir mais cette fois sans que tout le sache pour faire venir les touristes .....
55 - مغربي صحراوي حر الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:40
كان عليهم سجنه لمدة سنتين وليس 4 اشهر فقط لكي لا تسول لاي احد نفسه ان يزور المغرب وهو متلي لانه هده بلاد المسلمين . ومن اراد سياحة كباقي البشر مرحبا به ومن اراد ينقل اديولوجيته وافعاله القدرة الى المغرب فيجب ان نكون له بالمرصاد .
56 - Massoud الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:42
استطلاع للراي: ليعودوا من حيث اتوا بالشطابة والماء حتى قاع البحر, وتحية للسلطات.
57 - الطنجاااوي الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:43
هذا الشاذ يعرف أن الشذوذ الجنسي مجرّم في المغرب...إذا كان سائحا كان عليه أن يحترم قانون المغرب...iهل أتى للسياحة أم للفجور؟

في أوروبا يعتبر تعدد الزوجات جريمة يعاقب عليها القانون الأوروبي ولم نسمع يوما أن برلمانيا مسلما قاطع دولة بسبب ذلك...

بكل بساطة يشجعون المنكر ويمنعون الحلال ويريدون أن يفرضوا ذلك علينا...إنها ديكتاتورية الفسق...

المغرب دولة ونحن شعب عريق لنا ديننا وقوانينا...من بينها أننا نرفض اللواط الخبيث.
58 - طنجة الجبلية الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:44
لماذا لم يسجن خالد عليوة لص القرض العقاري والسياحي و ياسمينة بادو شفارة وزارة الصحة و كريم غلاب و عبد العظيم الكروج مول الشكلاط وفتح الله ولعلو و ادريس بنهيمة و علي الفاسي الفهري ولصوص الضمان الاجتماعي والفوسفاط وجنرالات الصيد والتسليح ولصوص الرمال ولي واكلين الناس في عرقها
59 - الحاج الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:46
السلام عليكم
واش غي اللي شرى الفياغرا يقصد المغريب يخوى المكبوتات الشاذة ديالو فولادنا ، اسيدي الله ينعل شي سياحة و شي فلوس
من هاد المنبر ، ايطلقوهم انا ما بقيتش مغريبي
السلام عليكم
60 - dris الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:47
في اخر كلام الكاتب يتبين انه يفضل غض الطرف عن ممارسة البريطانيين لشدودهم حتى لا يخسر المغرب دريهمات هؤلاء السياح. اقول للكاتب:"تبا لك و للدولة التي تسترزق على مؤخرات مواطنيها" اللهم عافينا من الدياثة.
انشر الله اعافيك.
61 - جلال الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:48
ليدهبوا الى الجحيم لايوجد احد فوق القانون ويجب احترام القضاء المغربي واحدر بعض المنبطحين من المسؤولين المدلولين ان يتراجعوا على موقفهم او يحاولوا طلب العفوا الملكي على هدا بيدروفلي الخنزير او يحاولوا توريط الملك او ضرب الهيبة المؤسسة الملكية كما فعلوا في قضية الاسباني دانيال من ارد ان يزوار المغرب ان يعرف انه في بلد الاسلامي دينه الاسلام عليه ان يحترم ويمتثل للثوابت الدينية للشعب المسلم وعدم الاستفزاز مشاعر الدينية والا لا نريد متل هؤلاء السياح انجاس ان يدنسوا بلادنا التحية القضاء المغربي والقضاة الشرفاء
62 - حسيمي من روطردام الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:48
تستحق السلطات المغربية باقة ورد على هذا الإجراء، لكن السجن لمدة أربعة أشهر يعتبر لا شئ مقابل الوقاحة التي أبان عنها هذان الكلبان. أما عن السياحة التي
تقوم بها هذه القاذورات إلى وطننا الحبيب
فلا خير يرجى منها، فقط المزيد من الأمراض و مزيدا من الشذوذ. تبا لهم و
للدراهم التي سنجنيها من وراءهم. الإعدام
يا وزارة العدل، الإعدام هو الحل.
63 - كريم المغربي الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:49
هؤلاء البريطانيون نحن لا نرحب بهم في بلادنا, سواء أكانوا شواذا أم أسوياء.. أنا شخصيا أدعو إلى قطع كل العلاقات مع هذه الدولة لأنها تكن عداءا للمغرب وتعاكسه دائما في الأمم المتحدة... ندعو المغاربة كذلك إلى مقاطعة هذا الجنس البشري الذي يكن العداء لكل العرب وليس المغرب فقط, تذكروا الشعارات العدائية للغسلام التي كان يرددها جمهورهم أثناء مباريات الدوري
64 - المجنون العاقل الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:51
أنا مغربي لو قمت بسياقة السيارة من الجهة اليسرى ماذا سيقع ؟ سيتم معاقبتي لأني لم أحترم قوانين السير في هذا البلد
كذلك فعلت العدالة هنا بمثليكم
ici vous éte chez vous mais n'oubler pas que vous éte chez nous
65 - صحراوي مغربي الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 19:59
أسجونوه ولاتهتمو لأقوال هؤلاء البرلمانيين، يريدون ادخال هذا المرض الى بلدنا وتوسيخ عقلية وحياة شبابنا، أما بالنسبة للسياحة فمن يحب المغرب ويريد زيارته فنحنا لا نقتل السياح أو ندبحهم أو... فقط لا تفكروا في ادخال هذا المرض الى وطننا وليحترمو ديانته وناسه، عندها ألف مرحبا بهم
66 - رضوان لوغريبي الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:00
بعد السلام
فان الراي الصواب هو توفير محاكمة عادلة للمتهمين وذلك بتنصيب محامين واحد بريطاني والثاني مغربي وبعد ثبوت التهم تصدر المحكمة
حكما عادلا على الاقل بقطع ذكري الاثنين معا
ان لم يكن القتل كما امر شرع الله الفعل باللواطيين .ان تساهل الحكومة المغربية ان لم
يجر عليها غضب العلوج الغربيين فمن الاكيد
سيجر عليها غضب الشعب المغربي وعندءذ
حذار من غضب الحليم!!!
من يفرط في شبر سوف يفرط في ميل ومن يتساهل في حكم الله سيتساهل في كل شيء بعده
والله المستعان
67 - بركان الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:01
قوله تعالى: أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا
68 - Ziryab الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:02
جاء في آخر المقال '' غير أن مثل هذه الدعاوي قد لا تخدم مصالح المغرب الذي ارتفع عدد السياح البريطانيين القادمين إليه خلال السنوات الأخيرة..''
و هل هذه التصرفات من السائح تخدم ثقافتنا و تقاليدنا ؟
نوضو اتخدموا براكا من الكسل و الاعتماد على العملة بأي طريقة كانت.
إذا أرادو المقاطعة فاليقاطعوا !! شخصيا لست مستعدا بأن ارضخ للإبتزاز حتى و إن كلفني ذلك مستوى معيشتي. و لن أتغير إلا إذا كنت مقتنعا بذلك و ليس تحت التهديد و الابتزاز
69 - mohamed الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:04
المغرب بلد إسلامي لي عجبو الحال مرحبا و اللي معجبوش الما و شطبا حتى قاع البحر
70 - مولاي هشام الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:06
عقوبة الشدود الجنسي في المغرب 3 سنوات وليست 4 أشهر ....
اقطن في الديار الأوروبية و ما اسمع دائماً هنا (يجب عليك احترام قوانين البلد المظيف) رغم أني امتلك الجنسية الأوروبية
لن اعلق على الحكم ...كامل الثقة في القظاء المغربي
فالمغرب بلد متحظر ومتسامح
يجب ان تعلم الصحافة الغربية ان مثل هده التهم في عديد من الدول العالم
القظاء جد سارم (روسيا قطر السعودية ايران...)
71 - عبد الله الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:07
الشذوذ يخلق مع صاحبه و لا يمكن التحكم فيه هو خلل في الهرمونات اذن فليس جريمة
72 - Fatiha الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:08
هل كان هناك اربع شهود؟؟.

هل رأوا المرود في المِكْحلة؟؟

هل قاموا بتمرير الخيط بينهما؟؟

اذا لم تتوفر هذه الشروط فاطلقوا سواح البريطاني قبل العفو عليه

و عموما لا يجد نصا قرانيا يحرم الشذوذ الجنسي
73 - TAGADA الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:09
On a pas besoin de votre visite et votre pedofile; rester chez vous et la loit du pays doit etre respecter comme dans tout les pays et vous n etwa pas hort de la loit.
74 - lailamanal الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:14
حتى لو لم تخدم مصالح المغرب من جانب السواح البريطانين على الاقل نحفظ ماء وجهنا تجاه السياح الاخرين وحتى نمحي الصورة السلبيه المؤخودة عن المغرب .لا يجب التهاون في مثل هذه القضايا.واللي مكبوت بقللب ليه على بلاد اخرى
75 - محمد غنام الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:16
ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير .
صدق الله العظيم
76 - socobiso الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:18
يحيا العدل
لامكان للحثالة فالمغرب٠ارجوكم ايها القضاة لا تخضعوا لبائعي الكرامة و لاتتركو هذا البلد الذي ضحى الاجداد من اجل كرامته ان يتحول الى مزبلة /هذا البريطاني يجب ان يعلم انه لا احد فوق القانون/فكما يمنعون الحجاب بسم القانون نمنع الشذوذ/ فمن لايرحم لايستحق الرحمة.
77 - مواطن الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:23
السي أيوب الريمي تقول أن مثل هذه الدعاوي قد لا تخدم مصالح المغرب، لكن المصالح التي تبنى على الإهانة، المغاربة لا يريدونها فمن يريد زيارة المغرب عليه أن يحترم قوانينه وديانته و شعبه ومرحبا به، فمذا يقع عندما يخرق مغربيا قانونا في أوربا تتم إدانته ومعاقبته دون تدخل أي برلماني..نقول لهم لا تضغطوا على القضاء والقانون فوق الجميع والسياحة تأتي بعد إحترام القانون...
78 - tl otmane الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:32
a notre ami le kabyle ta oublié ou se trouve TL Otmane? le lieu de pèlerinage de tous les homos algériens...
79 - anir الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:34
et pourquoi on applique pas la meme loi contre les pedophiles aarabes venu de l arabie saoudite et de katar ? surtout que es arabes sont soit disant des musulmans, on devrait applique les lois de l arabie saoudite contre les arabes venu de ces pays couper les mains , les qeux de ces chiens aussi qui trainent dans des hotels a marakech et agadir.....
80 - boino الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:38
الى الهواري ....عندك الصح لم يجد دهاة البوليس ما يرقعون به القضية الا انهم سابقا نجحوا واخرجوا القرنسي مدير الاولمبيا الشاد من قضية تشبهها ...الانجليز ما عندهم كليان صحاح بحال فرنسيس
81 - morchid الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:39
d'après les autorités marocaines les agissements de ce vieillard sont répertoriés en audiovisuel alors ils n'ont qu'a les envoyer à tous les parlementaires britanniques pour qu'ils en jugent eux mêmes
82 - salim الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:43
ظاهرة الشدود من الظؤاهر الشائعة في المغرب والسبب ناتج عن الفقر والهشاشة الاجتماعية وبدئنا نشاهد في السنين الاخيرة تفشي هده الظاهرة للاسف الشديد ادن اي اتنين يمارسان الشدود يجب الحاق العقوبة عليهما سواء من البلد او مواطن اجنبي مع مواطن مغربي لان هدا الفعل لا اخلافي وليس طبيعي وفي علمي ان عندما يتم ممارسة الشدود لبين نفس الجنسين فان عرش الله يتحرك وتغظب الملائكة على هدا الفعل المقزز ادن يجب على الدولة ان تطبق القانون على اي شخص سواء دو نفود او دوي سلطة او شخص اجنبي لان القانون فوق كل شيئ. فاللهم استرنا في الدنيا والاخرة واللهم استر عوراتنا واللهم اهدي امة سيدنا محمد غليه الصلاة والسلام.
83 - يطلعوا الحيط بظهورهم الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:43
أعوذ بالله من غضب الله، تطبيق القانون لا مراء فيه يقاطعو ما يقاطعو شغلهم هذاك يطلعو الحيط بظهورهم يطلعوه، لو خالف مغربي عندهم القانون هل كانوا ليرحموه ولو كان مسؤل ؟
84 - محمد الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:48
يجب أن يطبق عليه القانون قاطع من قاطع فإن لم يطبق عليه القانون المغربي فإنهم سوف لن يحترموننا .لماذا نحن نحترم قواننهم ومسؤلونا الرسميون لن يتدخلو في ذلك
85 - Jalal الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:49
respected la Loi marocain sinon rested chez vous. Point barre
86 - momo الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:53
عجبت لبعض التعاليق المساندة لتشجيع السياحة الجنسية بالمغرب وكأن رزق المغاربة مقتصر عليها.وعجبت لصاحب المقال كيف ختم مقاله.فاستنتجت ان سم الشذوذ الجنسي يسري في دم العديد من المغاربة.
وتذكرت ان رئيس بايرن ميونخ يقبع في السجن فعلمت انه لا بد من تطبيق القانون .اذا ما اردنا ان نصبح دولة عظمى
87 - فوءاد ش الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 20:59
اكثر التعليقات المضحكة هي تلك من نوع: بارك الله في قضاء بلادنا و رجال الامن!! ولش هادشي بنيتكم و لا مزاح؟
ا فين هاد القضاء الشامخ منين الامر يتعلق بارجاع الحقوق لاصحابها؟ و فين هاذ رجال الامن و المشرملين سادة الارض في شوارع اكبر المدن؟ الشخصان تم توقيفهما في محطة للاتوبيس و تم تعنيف المغربي و اهانته و قد تم اقتياد الانجليزي فقط لانه دافع عن صديقه .. و الله يجعلنا نحشمو شي شوية ..
اما المتحدثين عن تقاليد البلاد ، الا تعرفون ان المثلية موجودة بالمغرب كاي بلاد اخر في العالم و حتى ان اغلقت كافة الحدود فلا يمكن التخلص منها .. لانها تولد مع مجموعة معينة من البشر منذ الازل ..
ماذا عن باقي الاخلاق و "التقاليد' ؟ كالاخلاص في العمل و غض النظر! و عدم دفع او اخد الرشوة الخ .. الا تدخل في ايطار التقاليد؟ اوا التقليد عليا الا تقدمت هاد البلاد ..
اخيرا .. المغرب لا يحتاج ان يفتح عليه مواجهات اعلامية و سياسية مع اوروبا .. وضع المغرب المتوزم سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا يغنيه عن اعباء اضافية .. خليونا نحاربو الشدود السياسي و الاقتصادي .. اما الناس فهم احرار ماداموا بالغون راشدون .. تبقاو على خير.
88 - راحلة الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 21:14
لقد شعرت بالاشمئزاز حينما قرأت هذا الموضوع ، ليس هناك دخان بدون نار ومع ذلك فأنا اعتبر أن هذا الحكم جائر، كان على السلطات أن توجه تحديرا في أﻻول وبعدها فرض غرامة مالية ضخمة عليهما أن استمرا في عنادهما بدل حبسهما.
89 - ghayoura الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 21:16
A monsieur amazighi ,Les personnes comme toi doivent disparaître, parce que vous présentez un grand menace pour notre pays et puis vous manquez le respect a notre profete mohamed Salat wa salamo allah 3alaihi.vous êtes im ignorant rasiste ,et je veux plus voir les publications d'un journal qui accepte de publier un commentaire rasiste sur ma page facebook.vivre le Maroc et vive le Roi.
90 - The Observer الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 21:33
النائب البريطاني من حزب المحافظين والذى طالب بمقاطعة المغرب معروف بالشذوذ الجنسي وايده نائبين اثنين في مطلبه ان لم يطلق سراح السجين البريطاني لتقدمه في السن وتعرضه لنوبة قلبية سابقا لاكن الاغلبية ترى انه كان واجبا عليه احترام تقاليد البلد المضيف وبعض الصحف الصفراء تكتب من حين لاخر لما يجري لبعض اللانجليز في الخارج وتهول الخبر كما وقع مؤخرا لفتاة بريطانية وصديقها حيت سجنا لاكثر من ستة اشهر وطردا من الامارات والشغل ولهذا يا اخوتي المغاربة لاتعيروا اهتماما اهؤلاء الشواذ
91 - akram الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 21:45
il faut libérer ce pédé s'il n'est pas impliqué dans une affaire de pédophilie avec un mineur car le Maroc se déclare pays modéré et tolérant et ne peut juger les gens surtout des étrangers sur la base de leur choix sexuel et c'est mal vu dans presque le monde entier comme une loi médiévale qu'on applique que dans les pays moyenâgeux
92 - RAMSSESS الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 21:52
هااا فين وصلونا...دابا خصنا نقدرو المثليين با اعتارفو بنا...يالواقع
93 - Citoyenne du Monde الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 21:56
Selon Abderrahmane, commentaire n. 27, le vieillard a déjà été relaché. Ses enfants remercient tous ceux qui ont contribué à la liberation de leur adorable pere..
94 - hamza الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 22:02
الذي استغرب له هو ان تلك الجمعية التي تسمى الجمعية المغربية لحقوق الانسان دائما تجدها تدافع في مواضيع اكلي رمضان .الشواد .الحرية الجنسية الدعارة .الانفصال .... اينما وجد التعفن والوسخ تجد تلك الجمعية تبرر موقف اولائك المزعومين الضحايا ..تدافع عنهم وكانها كانت معهم في السرير او وقت وقوع الفعل ..مصيبة هاد الناس ديال هاد الجمعية

اما مقاطعة البريطانيين للمغرب ...اقول بالماء والشطابة ...كمغربي اقول لهؤلاء افضل ان تصدروا لنا علمكم وشئ نستفيد منهم ..اما الشواد فلا حاجة لنا باوساخكم
95 - ميرلنش الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 22:06
ما اقبح الاوربيين واقبح افعالهم التي تعف الحيوانات داتها ان تفعلها هل هاد هم الشعوب الرقية المتحضر كما يتغنى البعض حبهم بهم اللهم الف مفسد عربي ولا خنزير اوروربي ياتي للمغرب مطارد لترمة الرجال والاطفال واعجب كثيرا حين ارى هرمونات الغيرة والشرف ترتفع لدى البعض حين يكون المفسد عربي او خليجي وتنخفض تلك الهرونات الى اقصى درجاتها ادا كان اوروبي وكأنه مباح لخنازير الغرب ان يمارسو شدودهم بكل راحة وامان .. ومالي لا ارى تلك الكلمات التي نسمعها تكرر دائما بأن العرب والخليجيين يستغلون فقر وحاجة الاخرين لمارسو فسادهم وهادول الاوربيين مادا يفعلون الا يستغلون حاجة وفقر الاخرين ليمارسو شدودهم معهم وياليتهم مارسوها مع النساء لكان الامر اخف علينا لكنهم مارسوها مع الرجال والاطفال مباركة عليكم يا خنازير الغرب ترمة الرجال والاطفال وما يخرج منها
96 - مواطن حر الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 22:14
يجب على اي ساءىح كان من اي دولة كانت ان يلتزم ويحترم قانون البلد الدي يزوره.
فالقانون بالمغرب مثل القانون في بريطانيا ، اذا كان الساءىح المغربي بتاشيرة بريطانية وعند وصوله المطار ورفضت الشرطة البريطانية دخوله لسبب ما فهذا قانون البلد هناك ، ولم نسمع ولا مرة تذخل البرلمان المغربي في مثل هذه القضايا
والمغرب له قانون وسيادة معترف بها يجب احترامها مهما كانت جنسية الساءىح.
علما ان المملكة المغربية ليست بحاجة مثل هذا الساءىح ،والقانون يجب ان يطبق على الجميع، بعض النضر عن جنسية الساءىح.
في سنة 1995 رفضت القنصلية النيوزيلاندية في استراليا تسليم تاشيرة دوخول الى نيوزيلاندا
لسبب وهو ان المواطن المغربي بجواز سفر مغربي
خطر كبير على نيوزيلاندا، مع العلم تم ابلاغ القنصل الفخري في داك الوقت بالخبر ولم يتخد اي اجراء .
ولهذا فالسائح المثيلي البريطاني على علم بالقانون المغربي ولم يلتزم به فجزاؤه سنة نافدة
ولا يحق له دخول الغرب الا بعد مرور خمسة سنوات.
انشري يا هسبريس
97 - جلال الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 22:17
هل يقبل هؤلاء النواب البريطانيون والقضاء البريطاني ان ازور بريطانيا واقوم بدعوة الى فرض الشريعة الاسلامية في بلد العلماني الاغلبية شعبه المسيحيون وافرض عليهم الجزية بقوة واجبار كما تفعل داعش في سوريا والعراقوهل يقبل بريطانيون ان افرض النقاب والحجاب على نساءهم بريطانيات لي انهم نساء متبرجات سافرات انا المغربي لو قمت بزيارة بريطانيا ان ملزم على الاحترام قوانينها وقضائها وعادات وتقاليد مجتمعها ليجرب اي المغربي يزور بريطانيا المخالفة القانون البريطاني حتى في الاشياء التافهة وان يهين الشرطة الانجليزية او القضاء البريطاني وسوف يري كيف سيكون مصيره السجن والترحيل من بلد فورا وعدم دخول الارضيها مدى الحياة كما ان المغاربة يحترمون القوانين البلدان الاخرى على الاخرين ان يحترموا قوانين المغربية وعدم انتهاكها وهده الحملة فاشلة ولا قيمة لها لي الشعب البريطاني الشعب يقدس القانون ويحترمه وكما نهم يحترمون القانون في بلادهم عليهم احترامه في الدول الاخرى
98 - marocain الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 22:20
المغرب بلد إسلامي......
Oui oui votre fierté vous pouvez la manger daba , le britannique est maintenant en bretagne. J'ai honte de ce pays, il est ou le probleme, c'est des gens adultes, ce n'est pas une affaire de pedophilie. la honte à l'internationale, pour que vous sachez qu'on est faible trés faible, une menace par une petition et voila le makhzen marocain s'est rendu à l'évidence qu'il ne faut pas rigoler avec les occidents, oui vous pouvez faire ce que vous voulez des marocains car le citoyen n'a pas de prix dans ce bled mais un occident attention.
et les gens qui ont la fierté des arabes et leur grande bouche de blabla je vous laisse admirez le temps record pris pour libérer le touriste. il est ou le PJD qui a vendu tout, même l'ame du marocain.
Conclusion: un marocain il vaut rien
99 - Moroccan's abroad الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 22:37
I live in UK and I heard on the news that the men been released from prison
So why he's been charged in the first place
We need some explanation plz
100 - مراد الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 22:38
بريطانيا تقول عن الأمراء الخليجيين أن لا حصانة لهم أمام القانون في بلدها . ونحن نقول للأجانب ما داموا في المغرب فعليهم أن يحترموا قوانيننا .
101 - مع كامل الأسى والأسف الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 23:00
بريطانيا مابينا وبينها غير الخير ،ولكن حتى لقلة الحياء ما عندنا مانديروا بها ،اللواط عند المجتمع المغربي جريمة يرجمون مرتكبها ،والسجن أفظل له ففيه سيجد من يشفيه من علته ،فل يأتي النواب البريطانيون لزيارته ،سيجدونه في نعمة ،وقد وجد ضالته سيطلب مضاعفة مدة حبسه إسألوه.
102 - MoMo الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 23:02
جوابا على صاحب التعليق رقم 11 .

العرب هم الشعب المتحضر في هذا الوطن ... أما الأمازيغ فقد وجدوا في الجبال ولا زالوا فيها كالقردة .

ثم إنه لا يوجد بين الأمازغ رجل تقي ولا فرج نقي ، والعياذ بالله لا يوجد حتى رجل سوي ... وأنت خير مثال .
103 - بركاني الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 23:16
لاحظت تباينا كبيرا في الاراء .. بين مع او ضد .. و الغريب في الامر ان التعليقات كلها من مغاربة .. فياللعجب ..
مما جعلني اتسائل هل مثل هاته التعليقات التي تعتبر الشذوذ حق من الحقوق يمكن ان تناقش وجها لوجه امام اناس يعرفونكم.. بالطبع لا و لكنكم تختبؤن وراء لوحة المفاتيح ليس الا..
في الحقيقة هذا التعاطف لا يمكن الا ان يكون من اشخاص مثليين .. وليس اقتصاد او سياحة ولا هم يحزنون..ففي جميع الاحوال اوضاع الشعب لن تتحسن مهما ضخت الاموال في المغرب .. واهل مكة ادرى بشعابها .. ليس موضوعنا..لكن اقول لاصحاب هاته التعليقات خسئتم ..خسئتم خسئتم/الموضوع اصلا غير قابل للنقاش .. و للاسف الظاهرة بدأت تنتشر في بلادنا لذا وجب على السلطات وضع الاولوية لمحاربة مثل هاته المفاسد التي يتنكر لها كل الدول و اقصد الشعوب و ليس الحكومات ..والحمد لله على نعمة الاسلام
104 - الواقعي الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 23:17
للاسف دخلت للصفحة التي افتتحها ابنه و ووجدت التهاني تتقاطر عليه لكون والده في طريق العودة لبيته حرا طليقا ,و لا اشك في ذلك اطلاقا,تبا للكرامة و تبا للعدالة .
105 - samir الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 23:22
ويتعلق الأمر بالمواطن البريطاني راي كول، البالغ من المغرب 70 سنة،
106 - عممار الدجبلي الثلاثاء 07 أكتوبر 2014 - 23:30
العبرة التي يجب ان نقرئها من موقف هؤلاء البرلمانيون البريطانيون هو انهم يقفون الى جانب مواطنيهم ظالمين كانوا او مظلومين. مادا يفعل البرلمانيون المغاربة ؟
107 - رضا الأربعاء 08 أكتوبر 2014 - 00:30
السياح البريطانيين أصلا قليلون و لا يهمنا أمرهم
يجب التركيز على المستقبل و هم السياح الروس و البرازيليين و الآسيويين من الصين و اليابان و كوريا الجنوبية
+ التهم قليلة ؟ هو قالك الصور في التليفون كيطحن و يبوس فيه
أدلة مادية و ليست ظشهادة الأشخاص التي لا يمكن أن تؤكد
إعتراضهم ليس على المحاكمة بل على القانون نفسه و هو تجريم الشدود الجنسي و وصفها بقوانين القرون الوسطى
في حين أن هناك دول مسيحية افريقية تعدم الشواد كأوغاندا و اغلب الدول المسيحية غير الأوربية تجرم الشدود بل حتى الآسيوية فالعالم ليس فقط اوربا
+ نواب بريطانيون و ليس كل النواب
+ستكون هده عبرة لكل من يرى في المغرب جنة لممارسة شدوده
و أكبر رد على ألسنة جهنم الجزائرية و المصرية التي تتهمنا بالفساد و الشدود و السياحة الجنسية دون ادلة و لا إحصائات بل فقط شائعات تأتي من عانسات الخليج و الحاقدين من المصريين الدين يرون في المغرب أكبر منافس صناعي سياحي عقاري و فلاحي لتشابه القطاعات الإنتاجية و ايضا لتطور البنية التحتية مقارنة مع مصر و أمن المغرب الطاقي و الروحي و إستقراره الأمني و السياسي مما يقوض شرعية الحكم في هادين البلدين .
108 - salim الأربعاء 08 أكتوبر 2014 - 01:33
according to some news i have just recieved from facebook page reveal that this gay who is in the prison is about to release out and come back to his country so moroccaain people .. you are disppointed
109 - IZa الأربعاء 08 أكتوبر 2014 - 01:40
Briton Ray Cole, who was arrested and jailed for "homosexual acts" in Morocco, has been released from prison and has returned to the UK.

Skynews
110 - kateb الأربعاء 08 أكتوبر 2014 - 01:56
الله على راحة لو يثبتوا انهم رجال حقا و يقاطعوا زيارة هذا البلد لكان افضل. الاوروبي كيجيب معاه 2 فرنكات لمغرب او كيستنا المغاربة كاملين يخدموا عليه. ز هو الصراحة حنا لمعاطينش العز لراسنا انا عن نفسي اخذت قرار بعدم زيارة اي دولة تفرض تأشيرة السياحة على المغاربة في حين ان المغرب لا بفرضها على مواطني تلك الدول او لا يفرض عليهم نفس الشروط. و لنرى من المتضرر لانه من المعروف ان السائح العربي عموما من السياح لاكثر انفاقا.
111 - تمازيغت نسوس الأربعاء 08 أكتوبر 2014 - 02:13
ردا على التعليق 102 مومو
الإنسان الأمازيغي إنسان أشرف بكثير مما تقول إنسان له مبادئ وتربية وأخلاق جد عالية؟
اما عن مسألة الكهوف والقردة ووو أقول لك (حشاك) لأن لولا الكهوف لما كنت أصلا حيا ترزق وتقطن اليوم بمنازل ذات جدران إسمنتية
وأنصحك بالاطلاع على تاريخ المغرب فما تسميه كهوفا فهو يسمى ب "إكودار" اليوم وهو ما أصبح تراثا عالميا للإنسانية ويأتي إليه كل أجنبي من شتى أقطاب العالم لرؤية مآثرنا التاريخية والافتخار بتراثنا الأمازيغي المحض الذي بناه رجالاتنا الأمازيغ والشرفاء فإكودار كانت مأوى أفضل بكثير مما تعيش فيه اليوم من ضيق ومذلة،واعلم أن الأمازيغ هم سكان المغرب الأوائل والأصليون وصحيح أن العرب جاءوا بالإسلام لكنه إسلام ناقص وما نطلع عليه في هذا المقال ما هو إلا دليل على ما يفعله العرب -احترامي للبعض- مثلك
أما عن مسألة لا يوجد رجل تقي بين الامازيغ فأقول لك معلومة كأمازيغية سوسية حرة وتفتخر أنت وأمثالك من هم غير أسوياء وفروجكم غير سوية وتقولون ما لا تفعلون وتهوون المنكرات وتشجعونها ....الخ أما الرجل الأمازيغي لن اقول عنه أنه ملاك ولكنه بالفعل كذلك لأنه يحترم نفسه قبل الآخر
112 - Amal الأربعاء 08 أكتوبر 2014 - 11:22
اكثر التعليقات المضحكة هي تلك من نوع: بارك الله في قضاء بلادنا و رجال الامن!! ولش هادشي بنيتكم و لا مزاح؟
ا فين هاد القضاء الشامخ منين الامر يتعلق بارجاع الحقوق لاصحابها؟ و فين هاذ رجال الامن و المشرملين سادة الارض في شوارع اكبر المدن؟ الشخصان تم توقيفهما في محطة للاتوبيس و تم تعنيف المغربي و اهانته و قد تم اقتياد الانجليزي فقط لانه دافع عن صديقه .. و الله يجعلنا نحشمو شي شوية ..
اما المتحدثين عن تقاليد البلاد ، الا تعرفون ان المثلية موجودة بالمغرب كاي بلاد اخر في العالم و حتى ان اغلقت كافة الحدود فلا يمكن التخلص منها .. لانها تولد مع مجموعة معينة من البشر منذ الازل ..
ماذا عن باقي الاخلاق و "التقاليد' ؟ كالاخلاص في العمل و غض النظر! و عدم دفع او اخد الرشوة الخ .. الا تدخل في ايطار التقاليد؟ اوا التقليد عليا الا تقدمت هاد البلاد ..
اخيرا .. المغرب لا يحتاج ان يفتح عليه مواجهات اعلامية و سياسية مع اوروبا .. وضع المغرب المتوزم سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا يغنيه عن اعباء اضافية .. خليونا نحاربو الشدود السياسي و الاقتصادي .. اما الناس فهم احرار ماداموا بالغون راشدون .. تبقاو على خير.
113 - Alisario الأربعاء 08 أكتوبر 2014 - 17:34
Bla blabla l'anglais est libre et est rentré chez lui juste âpres la menace des parlementaires il ne reste plus qu'à vous la ferme bande de grande gueule
114 - MANDELLA الأربعاء 08 أكتوبر 2014 - 18:40
ce vieillard ignore peut être tout règlement utilise chez vous. lui il se considère et se comporte par son mode de vie. librement comme s il était chez lui. en Bretagne. mais il a oublie que des yeux minables filment ses gestes au Maghreb .rien n est cachant.chez eux il ya symbole qui flottait le haut des muses et grands châteaux signifiants. liberté. égalité. fraternité.alors le ministère du tourisme doit fournir un livre ou guides écrits .gratuitement aux aéroports et aux ports accédants .expliquant a tout les étrangers entrants pour vacances tout ce qui est légale ou illégale.pour décliner la responsabilité. et la majorité des étrangers même marocains ne tombent pas dans ce piège. chez eux il est devenu réglementaire par des lois parlementaires autorisant le mariage et le concubinage.jusqu a régularisation des papiers dans ce but.des couples du même sexes. .
المجموع: 114 | عرض: 1 - 114

التعليقات مغلقة على هذا المقال