حوادث مميتة تحصد الأرواح بالمدينة الحمراء

حوادث مميتة تحصد الأرواح بالمدينة الحمراء
الخميس 27 نونبر 2014 - 07:10

عاشت مدينة مراكش خلال الأسبوع المنصرم وبداية الأسبوع الحالي على وقع حوادث سير خلفت خسائر في الأرواح والممتلكات إضافة لمصابين استدعت حالتهم نقلهم للمشفى من أجل تلقي الإسعافات.

نهاية الأسبوع الماضي بمقاطعة المنارة، شهدت صدم سيارة خفيفة لعربة مجرورة، حيث أصيب على إثر الحادث رجل مسن بإصابات خطيرة في رأسه، استدعت نقله إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل.

منطقة الشويطر بالجماعة القروية سيدي عبد الله غياث بإقليم الحوز، عرفت هي الأخرى يوم الأحد حادثة سير مروعة، كان ضحيتها شاب في عقده الثاني، تحول جسده إلى أشلاء بعدما دهسته سيارة كانت تسير بالاتجاه المعاكس.

ويوم الاثنين تعرض التلميذ “ع.أ” لحادثة سير خطيرة أثناء تنقله خلال الفترة المسائية صوب ثانوية يوسف بن تاشفين على متن دراجته، حيث اصطدم بشاحنة أصيب على إثرها بجرح غائر في رأسه بعد أن اخترق قضيب حديدي جمجمته، ليتم نقله على عجل في حالة غيبوبة إلى قسم الإنعاش بمستشفى ابن طفيل.

ذات اليوم شهد مصرع أربعيني بعدما صدمته سيارة حفيفة لحظة عبوره للشارع، حيث نقل صوب مستودع الأموات باب دكالة، فيما تم وضع سائق السيارة رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة.

منطقة المحاميد زوال يوم الثلاثاء، كانت مسرح حادثة سير أصيب خلالها شخصان كانا على متن دراجاتهم النارية بجروح بليغة بعدما صدمتهما سيارة لم يحترم سائقها حق الأسبقية ، حيث ارتطم أحدهم مع حافة الطريق فيما اصطدم الأخر بشاحنة كانت مركونة.

ويوم الأربعاء، لقي طفل مصرعه، بتجزئة أبراج الكتبية، بعدما صدمته حافلة للنقل الحضري عندما كان يهم بعبور الشارع، لترديه قتيلا على الفور.

‫تعليقات الزوار

2
  • brahim
    الخميس 27 نونبر 2014 - 11:44

    ان الأكتضاض وضيق طروق وكترةركوب الدرجات الهوائية والنارية اضيف الى هدا كله المدينة سياحية فهناك الزور الدين يستعملون وسائل نقلهم الخاصة يسرون بسرعة اقل بكتير بماهو مسموح به فيعرقلون السير ممايدفع بسائق النقل العمومي بالتهور ومن يحرس على أمن المواطن والسائح لاتجده متوفر في هده الطرقات التي تفتقيد لعلامات السير وكدالك للأمن فهدا الأخير لايوجد ألا عندما يكون مسؤول كبير في المدينة , كفنا ادا منطيق (خليهم تيجو بجوج عندنا)

  • younetworkDeutschland
    الخميس 27 نونبر 2014 - 11:49

    لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل, متى سننتهي من حرب الطرق, يجب على الدولة ان تكون صارمة مع الاشخاص الذين لا يحترمون الاخر وقانون السير ومنعهم من السياقة …الاحظ الكثير من الخروقات عندما انزل الى المغرب مثلا عندما يكون الضوء احمر الكل سواء سائقي السيارات او الدراجات وكذلك الراجلين الكل يريد ان يكون هو الاول كذلك في الادارات او المرافق العمومية عندما يكون الصف لا وجود لاحترام الاخر نتسابق, مثال:هنا بالمانيا عندما تكون من الراجلين وتقطع الضوء الاحمر 25€ دعيرة اما السياقة فحدث ولا حرج … يجب في بعض الاحيان ان نخاف من القانون وليس فقط احترامه.. يجب على الدولة تكريس اهتمام خاص للتوعية حتى تكون هناك تربية طرقية…

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 1

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال