24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. سابقة مغربية .. الفردوس يقرب الأمازيغية من عمل أكاديمية المملكة (5.00)

  3. "مقصيون خارج السلم" يضربون ويطالبون وزارة أمزازي بحق الترقية (5.00)

  4. المنطقة العازلة تتحول إلى متنفّس "الجبهة" لمواجهة "تمرّد الرابوني" (5.00)

  5. سلطات اشتوكة تلتمس إعطاء المنحة لكافة الطلبة (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | سائق طاكسي يطعن خطيبا مسجديا بالعرائش

سائق طاكسي يطعن خطيبا مسجديا بالعرائش

سائق طاكسي يطعن خطيبا مسجديا بالعرائش

نجا خطيب مسجد الإمام مسلم من موت محقق بعد أن طعن على مستوى الصدر والرأس، حيث باغت شخص، يعمل سائقا لسيارة أجرة صغيرة، الضحية حين كان بداخل مؤسسة دار القرآن بحي المغرب الجديد، وبدون مقدمات سدد له طعنات.

مصدر مقرب من المصاب قال لهسبريس إن الضحية ليس لديه سابق معرفة سابقة بمهاجمه، فيما قال شهود عيان كيف أن الواقف وراء الفعل الجرمي ركن الطاكسي بكل هدوء، ودخل إلى مقر دار القرآن وشرع يطعن الخطيب وهو يصرخ بهستيريا.

الضحية نقل على عجل إلى المستشفى الإقليمي للا مريم، قبل أن ينقل مرة أخرى إلى مصحة خاصة بسبب وجد جهاز الفحص بالأشعة خارج الخدمة وسط المستشفى العمومي.. بينما الجاني، وبعد أن نفذ جريمته، صعد لسيارته وهو في حالة إرتباك، ليصدمسيارات كانت مركونة بجواره، وحين قصد المستشفى لتلقي علاجات من إصابات طالته ألقت عناصر أمنية القبض عليه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - ولد المطعون السبت 06 دجنبر 2014 - 13:32
اه، علم الله اشنو دار لو،
ما كائن ما أصعب من الطعنة ديال الحكومة، استقلال تنمية، اشتراكي، كلهم
2 - ام جنات السبت 06 دجنبر 2014 - 14:06
لا حول ولا قوة الا بالله .لا يمر يوم بدون خبر قتل او محاولة قتل او لهذه الدرجه اصبح المسلم يتمنى موت اخيه ..........علامات الساعه
3 - babadre السبت 06 دجنبر 2014 - 14:12
"الضحية نقل على عجل إلى المستشفى الإقليمي للا مريم، قبل أن ينقل مرة أخرى إلى مصحة خاصة بسبب وجد جهاز الفحص بالأشعة خارج الخدمة وسط المستشفى العمومي.."

إن مستشفيات المغرب عبارة عن إسطبلات البهائم إنتهت صلاحيتها وتوفيت.
أطباؤها مجموعة من ألأشباح تظهر متى تشاء وتختفي متى تشاء، يجب إستبدال في إعتقادي هذه المستشفيات إلى مقابر أو مجازر، حتى الكلاب تستهزء منكم !آن الأوان للرمي بهذه المستشفيات في مزبلة التاريخ
4 - العربي السبت 06 دجنبر 2014 - 14:26
شعب فقد كل أخلاقه ،اصبح الأجرام في كل مكان ،اين هو التسامح والحياء ،لا حول ولا قوة إلا بالله.
5 - احمد السبت 06 دجنبر 2014 - 14:37
هذه حسابات هع بعضهم والله اعلم
6 - اجمل بلد؟ السبت 06 دجنبر 2014 - 15:08
معارفش انا هذا المؤتمرات والوفود والمهرجانات توفر لهم السلطة الامان والشعب المغربي يعيش في عالم أخر الجريمة المخدرات والتسكع والتعدي على حرمة الناس كأننا نعيش في الجاهلية غابة، والمسؤولين نائمون على الحرير، هل هذا هو اجمل بلد في العالم؟ على ماذا نقول الله يكثر حسادنا؟
7 - rachid السبت 06 دجنبر 2014 - 15:24
| جهاز الفحص بالأشعة خارج الخدمة وسط المستشفى العمومي |
8 - iyad السبت 06 دجنبر 2014 - 15:28
هذا الشيخ هو استاذي الاستاذ خالد بوزلماض الحمد لله على سلامته واسأل الله له الشفاء العاجل
9 - السملالي السبت 06 دجنبر 2014 - 15:36
للاسف زال الحياء في هذه الايام حتى اصبح ائمة بيوت الله يطعنون ويضربون ويسبون وهم مرتبطون ببيوت الله الله يرزق السلامة من هذا الجيل اصبح المبغوض عند الناس في هذ الايام هم ائمة بيوت الله مع انهم هم لايكرهون احدا ويحبون الخير للجميع
10 - فيصل السبت 06 دجنبر 2014 - 16:11
اوا ما كانش غا يضربو كون ما دارليه والو
11 - zakariaa السبت 06 دجنبر 2014 - 16:51
الشيخ خالد هو من الخطباء القلائل بمدينة العرائش الذين إذا استمعت إليه تحس بأنه متتبع للأحداث يصدع بكلمة الحق و لا يخشى في الله لومة لائم نحسبه كذلك و لا نزكي على الله أحدا . دائما ما يمتلأ مسجد الإمام مسلم عن آخره و يحج الناس من ربوع المدينة للإستماع إلى حديث الإمام خالد . كنت سمعت أنه تعرض لمضايقات من السلطة بسبب خطبة عن انعدام الأمن بالمدينة .
12 - hollande السبت 06 دجنبر 2014 - 17:55
هاذه ليست الجريمة الاولى او التانية التي حدثت في هذه المدينة المنسية.. كل يوم نسمع قتل_جرح_كل هذا بسبب انعدام للامن المنعدم بتاتا من العرائش. هناك شرطي واحد. في مدخل المدينة والتاني في وسطها. مدينة بها 100الف نسمة بها شرطيان. اما الامام فنطلب له الشفاء العاجل.
13 - هارون يحيى السبت 06 دجنبر 2014 - 18:26
اكبر فيروس اصاب المغاربة مؤخرا هو الاجرام والقتل اشد خطرا من ايبولا ولا ننسى كذلك حرب الطرق .
14 - عبد الرحيم شرود السبت 06 دجنبر 2014 - 19:16
إلى صاحب التعليق العاشر احترم من هو أكثر منك علما وفقها وأخلاقا وإلى كل من يظن أن بين الخطيب المحترم وبين المجرم حسابات سابقة إن بعض الظن إثم أعظم جريمة ارتكبها هذا المجرم هو دخوله الى بيت الله وربما دخل بدون طهارة
15 - الطيب بنكيران السبت 06 دجنبر 2014 - 19:54
جهاز الفحص بالأشعة خارج التغطية. اللهم كثر حسادنا.
لما يمرض احد من علية القوم، فانهم يسافرون الى أوروبا لتلقي العلاجات، اما الشعب فله الله.
16 - aymen السبت 06 دجنبر 2014 - 20:05
والله لم اصدق ما اراه الان في هذه الصورةان امام المسجد السيد خالد المعروف بالاستقامة والاخلاق النبيلة والعالية يحدث له هذا, لاحول ولا قوة الا بالله.
17 - PAS السبت 06 دجنبر 2014 - 21:07
Larache est devenue une ville de non-droit, elle est laissée à elle meme. Vivement, que cette ville soit nettoyée par notre Roi inshallah.
Comme on vous la déjà indiqué cette est une catastrophe en matiere d'insecurité, de crimes , de délits et je ne parle meme pas des infrastructures.....

C'est une honte , et avec ce fait divers on dépassé désolé mais on a dépassé toutes les limites, car au maroc un imam on le respecte !!!!!!!!!!!!!!!!!!
18 - najim السبت 06 دجنبر 2014 - 21:36
أتمنى من مسؤولين تقوية الأمن بمدينة العرائش .وعلى سلامتك يا ولد خالي أنا نجيم من فرنسا
19 - مسلم جزائري مغربي السبت 06 دجنبر 2014 - 22:05
ا لحمد لله الدي انجاه من الموت المحقق من هاذ المجرم
ثم الحمد لله انكم لم تتهمو الجزائر انها سبب الجريمة وشكرا على الفهم
20 - منير السبت 06 دجنبر 2014 - 22:24
مدينة العرائش أصبحت مرتعا للمنحرفين و قطاع الطرق لا يمضي يوم بدون أن تسمع عن اعتداء طال أحد المواطنين و انا كنت أحدهم .عدد رجال الشرطة بالمدينة قليل جدا و مكتب المداومة لديهم في حاجة ماسة للمعدات اللازمة لكتابة شكايات المواطنين و طبعها و أماكن لائقة لجلوس المشتكين بدل (السيما)
21 - larbinaitlkadi الأحد 07 دجنبر 2014 - 10:15
هناك سبب ومسبيبة واليس رجول هكدك يهجيم تيلك الباباغوة المسجيد
22 - حارس ليلي الأحد 07 دجنبر 2014 - 10:34
اساس.الجريمة.في.بلادنة.هواة.ادارة.السجون.لا.تقوم بي دورهة.داخل سجن.نفس.الجريمة.اليومية..المواطن هوا الضاحية.الاجرام.لهادة حق.مادنب.تلك.الرجل مهة الدريعة و.اخيرا تنقولو.منو.الالاف.الله.يقطع.من.يوساعد.في الاجرام.و.السالم 
23 - amin الأحد 07 دجنبر 2014 - 10:52
جهاز الفحص بالأشعة بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بمدينة ورزازات هو الأخر معطل مند شهور ولا زال
24 - Belge الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:33
انعدام الأمن لاحول ولا قوة الا بالله، اسأل الله له الشفاء العاجل
25 - maghrebiya الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:59
ا سمحولي لا يمكن ان يدخل هدا السيد الى دار القرئان ويطعن الامام امام الناس الا وبقلبه غصة انسته اسمه حتى وقد وقع هدا لي حين طلب ابن عمتي من امام بمسجد باحفير ان يفتي فتوى خطيرة وقبل الامام وهو معروف بخطبه التي ياتي للسماعها الناس من كل مكان باحفير يوم الجمعة الامام صديق ابن عمتي قال في يوم جمعة ان فلان عليه ان يقطع صلته باصهاره لانهم علاقتهم غير جيدة باهله وعليهمعادتهم وتطليق ابنتهم وللعلم ان اصهار اخيه هدا هم اولاد خاله والمشكل الدي بينهم مشكل ارث انقسم من زمان لما كان الورث اياء ولما ماتوا وبقي ابواه هو رجعوا في اتفاقهم ضد الورثة لدا فتى هدةالفتوى حتى يخرب على اخيه الا ان الدين فتيت في حقهم هده الفتوى ىادارين اناس القانون تركوه لخالقه حتى يعاقبه وحافضوا على علاقتهم بصهرهم والله المستعان اكيد فيه سر اثار غضب الجاني اسمعوه انه ضحيه وليس الجاني
26 - الإجرام في المغرب الأحد 07 دجنبر 2014 - 12:38
خارطة الإجرام في المغرب في توسع دائم، حتى أن الجريمة بدأت تأخذ بعدا خطيرا وصل حد الانفلات الأمني في بعض المناطق، إذ تحولت أحياء إلى شبه دويلات يحكمها المجرمون ويسودون، حيث يمارسون أنشطتهم الإجرامية، التي تمتد من الدعارة إلى ترويج المخدرات، مرورا بالاغتصاب والسرقة بالعنف واعتراض السبيل والقتل العمد.
بين الدار البيضاء وفاس ومراكش، مرورا بمدن أخرى، ترتفع معدلات الإجرام بشكل يومي، بحيث لا يمكن أن تمر 24 ساعة دون تسجيل معدل قار لجرائم متنوعة بتنوع تخصصات مقترفيها، وحتى المناطق التي ينشطون بها.
أثناء توغلك في هذه الأحياء الغارقة في البؤس تشعر بإحساس غريب، أوله أنك مراقب، لأن عيون المنحرفين من قطاع الطرق لا تنام أبدا، ففي أية لحظة يمكن أن ينقض عليك مجرم، لتختار إما بين تسليم ما في حوزتك من مال وهواتف نقالة أو مجوهرات أو التعرض للاعتداء، وكثيرون يفضلون الحل الأول، لكن ليس خلال كل مرة قد تسلم الجرة.
في هذه الأحياء المسجلة خطر، لا صوت يعلو على صوت العصابات الإجرامية، حتى إنها تضم أوكارا كثيرة يستغلها المجرمون للاختباء وتقسيم الغنائم، فيما تبقى السلطات الأمنية عاجزة عن التصدي لهذه العصابات
27 - مسلم الأحد 07 دجنبر 2014 - 12:42
بسم الله ولا حول ولا قوة إلا بالله .
بعض المعلقين يطلق لسانه ملمحا أو مصرحا بتسبب الإمام فيما جرى له وهذه شهادة زور وكذب وبهتان .
الإمام معروف بأخلاقه وهدوئه وكرمه ومواساته للمحتاجين .
أنا عشت معه المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية في سكن واحد وأشهد الله أنه من الأخيار .
السيد خالد هو الآن في السنة الثانية من الماستر في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان .
يقوم بتدريس العلوم الشرعية والعربية بثانوية القاضي عياض للتعليم الاصيل .
الجمعيات المغربية للمسلمين في أوربا تقدم له دعوات متتالية في كل سنة بل وفي كل بضعة أشهر ليقوم بإمامتهم في الصلوات الخمس والجمعة .
فهل بعد هذا يظن البعض أن إنسانا بهذا المستوى يمكن أن يكون بينه وبين أحد من المجرمين حسابات ؟؟؟؟؟ .
( من كان يومن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا أو ليصمت ) .
28 - kamal الأحد 07 دجنبر 2014 - 17:08
هذا الامام رجل طيب اشهد له بدالك امام الله
اسال له من العلي القدير الشفاء العاجل
وللمجرم ان ينال عقابه
29 - مالك الأحد 07 دجنبر 2014 - 17:47
العصابات اﻹجرامية بالمغرب خلية إرهابية بنكهة حقوقية ¡¡¡
30 - محمد الأحد 07 دجنبر 2014 - 18:44
اطلب من الله عز و جل ان يشفي اخي في الله الامام خالد
31 - ahmed الأحد 07 دجنبر 2014 - 21:54
بسم الله الرحمان الرحبم
الخطيب ااسيد خااد انسان خلوق ولبست له خصومات ولا اي شيئ من هذا الفبيل . و الحقيقة ان الجاني يعاني من مرض عقلي وقد سبق وضرب اماما بنفس المدينة 75 سنة
سنة 2010 و اصابه بكسر في العمود الغقري.
32 - marocain au canada الأحد 07 دجنبر 2014 - 23:49
اين انتم داهبون وما سبب هدا الانفلات الامني والانحلال الخلقي....... اكيد ليس الفقر فقد تربينا بين احضان هذا الوطن...... فقراء لكن بخلق حسن........الواقعة مؤلمة....... بدون الخوض في الدوافع والاسباب..... امام مسجد مفروض انه قدوة في الاخلاق.....له حرمته في المسجد والحي الذي يقطنه...... سائق طاكسي مفروظ حاصل على رخصة خاصة permis de confiance ........ استسمح فانا اتكلم عن وطن ترعرعت فيه نحترم الكبير....ونحن على الصغير.... ونرحم الضعيف.....لم نكن اغنياء لكن كنا انقياء واتقياء....هدا حال ما كان عندا فما حال ما عندكم.......... ان لم تستحي فاصنع ما شئت. ..... صدق رسول الله...... اكيد انه شخص تعرفونه صلى الله عليه وسلم
33 - chahida blha9 الجمعة 12 دجنبر 2014 - 22:29
بغيت نوصل لجميع هاد الناس لكيهضرو بدون حجج يكولو الله أعلم حيت هاد السيد مسكين ليكتقولو عليه مجرم راه مريض عقليا وهادشي عندهم وراثي فالعائلة ونظرا لبعض التهاون في إعطائه المسكنات تطورات حالته المرضية ما جعله يقوم بهاد الفعل الاإرادي،وكنتمناو من الناس يدعيو ليه حتا هو حيت ماشي ديما هاداك اللي ضرب راه مجرم علما أنه ولد دارهم و عايش فرفاهية ميتصورهاش حتا واحد٠
34 - chahadat ha9 الجمعة 12 دجنبر 2014 - 23:10
الظلم لا يرضاه أحد نتمنى الشفاء العاجل لهذا الإمام و لكن كما يقول المثل المغربي اللي ما خرج من الدنيا ما خرج من عقايبها و على الإنسان العاقل و المثقف ألا يفتح فمه بدون ان يتحقق من الأمور هذا الشاب الذي اعتدى على الإمام فهو من احد زوار الكعبة الشريفة و هو حاج لبيت الله الحرام ليس له تجارب في الحياة كما يقال ولد دارهم الحالة الفريدة في هذا الشخص أنه مصاب بمرض عقلي هو و أخوه الأكبر،نرجو الشفاء العاجل للإمام و لهذا الشاب و أخوه أيضا،و هذا الإمام إذا كان حقا يتصف بالإمامة فعليه أن لا ينسى أنه قد أعطى يوما ما خطبة في موضوع التسامح و ألا يكون مستبدا برأيه و مركزا عن العدائية.
35 - mouslima السبت 13 دجنبر 2014 - 13:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته كنتمناو شفاء العاجل لهاد السيد ولكن الناس قبل متبقا غير تهدر وتحل فمها عرفو بان هاد الشاب مريض بمرض عقلي وموروث من عاىلة ابيه وهاد الحادثة لوقعات ماشي غير جا ودارها وكنتمنى من الله ا ن يفرج عن هاد الشاب
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال