جمارك باب سبتة تُحبط تهريب 200 ألف أورو

جمارك باب سبتة تُحبط تهريب 200 ألف أورو
الإثنين 5 يناير 2015 - 23:09

أحبطت مصالح الجمارك، يوم الإثنين، بمعبر باب سبتة، محاولة تهريب أزيد من 200 ألف أورو.

وعلم لدى مصدر جمركي، أن عناصر الجمارك، تمكنت من احباط عملية تهريب مبلغ مالي بقيمة 200 ألف و500 أورو، بموقع باب سبتة، حاول مهاجر مغربي ببلجيكا صحبة شريك له (مغربي الجنسية) تهريبه نحو سبتة السليبة، قبل التوجه نحو بلد الاقامة، دون الخضوع للإجراءات القانونية الجاري بها العمل ودون التوفر على تصريح مسبق من المؤسسات المالية الوطنية المختصة.

وأضاف المصدر ذاته، انه تم حجز، مبلغ مالي آخر بقيمة 5000 درهم، كان الظنين يخفيه مع العملة الصعبة المحجوزة في أماكن مختلفة داخل سيارة مسجلة بالمغرب، مضيفا أنه تم اخضاع المعنيين لبحث مدقق لمعرفة حيثيات النازلة قبل اتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية اللازمة في حقهما.

‫تعليقات الزوار

22
  • لمياء العوفي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:23

    تحية لجماركنا الله يحفظكم وينصركم ويهديكم يارب

  • ابويه محمد
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:25

    تبارك الله الخير هذا !!! البلاد تحارب تهريب الاموال من المملكة , واخرون يقومون بتهريبها بجميع الوساءل !!! بدون تعليق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

  • سلام
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:09

    طلع تاكل لكرموس، انزل آشكون لي قالها ليك.
    ان تدخل العملة و بأية طريقة مرحبا بالي جا وجاب.
    أما لعكس فتهريب…!!

  • الحــاج عبد الله
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:36

    إذا كان الشخص مهاجر، فلا شك أن لديه منزل أو أملاك في المغرب باعها ويريد استثمارها في البلد الذي يقيم فيه.

    وللأسف قوانين المغرب تجيز للمهاجر إدخال العملة الصعبة، ولا حرية له في التصرف في أمواله وإخراجها من المغرب كما ادخلها في جيبه.

    تصوروا معي أنا مهاجر قررت شراء منزل في المغرب ب 200 ألف اورو، وأخرجت هذا القدر من المال من حسابي البنكي في أوروا أو اقترضته من مؤسسة بنكية في أوروبا، وذهبت بذالك المال في جيبي للمغرب لشراء منزل أو ضيعة فلاحية أو شيئ آخر، وقضيت أسابيع في البحث عن الغرض المأمول لكن لم يسعفني الحظ ولم اجد ما يعجبني، واردت العودة الى البلد الذي أقيم فيه وفي جيبي مبلغ 200 ألف اورو وحين مروري من الجمارك يلقى علي القبض وتنتزع مني وأتهم بتهريب الأموال، وازج في السجن…
    أليس هذا ظلم وعدوان وتعسف وسرقة وتعدي على حرية المهاجر في التصرف في أمواله الخاصة.؟

    يمكن أن أتفهم منع الأثرياء المغاربة الذين كسبوا ثرواتهم في المغرب من تهريب العملة، لكنني لا افهم كيف يمنع مهاجر كسب ماله بالعملة الصعبة من عرق جبينه في المهجر ويتم منعه من الخروج بتلك العملة إذا لم يشتري بها أي شيئ وبقيت في جيبه ؟

  • Youness
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 01:36

    لقد قمت بما سبق وان ذكرت ولكنني اتبعت القانون. قمت بالتبليغ عن المبلغ المالي بحوزتي اثناء دخولي لمطار الدار البيضاء ومنحني اصحاب الجمارك وصل بالمبلغ الذي بحوزتي. هذا الصول خول لي الحق في اخراج المبلغ من المغرب اذا لمن أتمكن من استثماره بالمغرب. لا يعقل ان يسمح لكل مهاجر بإخراج مبالغ عالية كالتي تم الحجز عليها وإلا لقام الأغنياء بإرشاء الجالية المقيمة بالخارج لتهريب اموالهم.

  • الى الحاج عبد الله تعليق رقم 4
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 01:57

    ما تقوله غير صحيح سيدي الكريم فالقانون يسمح لك باخراج النقود التي أدخلتها اذا أدخلت 200 ألف اورو يمكنك أن تخرجها معك
    القانون لا يسمح لمن لم يدخل تلك الأموال ويخرج بزبالة الفلوس كيديرتي ليها
    هذا ما يسمى تهريب دخلتي ألفين اورو وخارج ب 200 الف اورو تما يشدوك ويقولوا ليك من أين لك هذا وليس هناك أي سجن أو أي شيئ من هذا القبيل اذا اثبت النقود يمكنك الحصول عليها
    هذا لحماية بلدنا والحفاظ على اقتصادنا انت خارج خارج فكر فولاد بلادك وفاقتصادهم

  • ملاحظ
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 02:01

    مع كل الاحترام الواجب للمواطنيين القاطنبن بالخارج, أستغرب لبعض تعليقاتهم التي تنم عن جهل أو تجاهل بالقوانين المنظمة لعمليات تحويل الأموال بين الدول, علما أنهم في بلدان اقامتهم, لن يجرؤوا على مخالفة القانون. فشئ من الموضوعية في الحكم على بلدكم , و الاحترام للجمركيين الذين أبانوا عن نزاهتهم.

  • Said
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 02:04

    تحية حارة لصاحب التعليق رقم 4 الله يعز الرجال رأي صحراوي فاالغربة

  • Sam
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 02:37

    يحق لكل مهاجر ان يأخد معه المال خارج المغرب شريطة أن يصرح به أثناء إدخاله لدلك المال سابقا أو أن تكون لديه وصل من المؤسسة المصرفية ليتسنى للجمارك معرفة مصدر المال ليس مسروقا أو في الممنوعات أو تهرب من الضرائب

  • Bentahar de France
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 02:41

    Les gros bonnets marocains ont transfere a l'etranger durant quelques annees seulement 10 milliards de dollar americain selon une source americaine,et les douaniers ou meme les autorites marocaines competentes n'avaient vu que du feu…
    On fermerait donc les yeux et meme les oreilles quand il s'agit de A3farit et Tamassih super proteges qui ont detruit l'economie du pays et transfere des milliards clandestinement et illicitement vers l'etranger a partir du Maroc.
    On menagerait ceux parmi les gros requins de marocains et marocaines qui ont ete denonces publiquement par Benkirane sous la coupole du parlement du pays ,qui se sont offerts de luxueux appartements a Paris payes en euros et on arrete des immigres marocains qui ont tente de rapatrier chez eux en Europe l'argent qu'ils avaient investi il y a un peu longtemps dans leur pays d'origine le Maroc ,pays en qui ils n'auraient plus aujourd hui aucune espece de confiance,et c'est leur droit absolu.

  • الشاكرباكربن
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 02:53

    جواب على صاحب التعليق رقم 4 !! الحــاج عبد الله
    الكل له الحق أن يعلق لكن الكثير يهرتق …
    هل تسافر بدون جواز؟؟
    عندما تريد إدخال مال يفوق عشرة ألاف يورو فعليك بالتبليغ عليه و دفع ضريبة عليه و هذا شيء طبيعي و متداول في العالم كله.. و الجمارك تعطيك رخصة و إذا لم تفلح في شراء المنزل فعند مغادرة البلاد تريهم الرخصة التي بيدك .. و لن يحرجك أحد.. ما تتحدث عنه آ سي الحاج يسمى السيبا: إدخال المال دون التبليغ عليه ـــ (يسمى تهريب و تبييض المال) ـــ كمن يريد إدخال سلعة أو سيارة للبلاد ليبيعها دون دفع الضريبة اللازمة!! و ما ذنب صاحب المحل الذي يدفع ضريبته كل سنة؟؟ لو طبقنا منطقك لرجعنا إلى قانون الغاب ..
    أتسائل لو كنت وزير المالية لكَرّطْت بنك المغرب و لأصبحنا نتداول بالحجارة …

  • الحكرمة المغربية
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 03:18

    أخي هنالك طرق قانونية لإدخال وإخراج العملة من المغرب ، ليس مستحيل لكن بطرق قانونية حتى لاتستنزف مخازن الدولة من العملة الصعبة، العز الجمارك

  • ixelles bruxelles
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 03:21

    الى الحاج عبدالله . ؤالله لاعمرو جمعها فبلجيكا وخا يكون خدام فمكتب الاتحاد الاوروبي,,,,,المهم فلوس البن يديها زعطوط مشات على عينو ضبابة,ؤزيد الخطية دالجمارك ؤبنك المغرب تهريب العملة الصعبة يعاقب عليه الجاني اكتر من تهريب الشيرا 5 مرات

  • bank of america
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 03:54

    هنا فامريكا ملي تكون خارج مرات كيسولوكTSA شحال هاز معاك ديال الكاش القانون 10.000 دولار زيدة غير بدولار كيحيدوها ليك حتى ترجع اما بحال 200.000 اؤرو وااااااناري ؤيشدوك IRS ؤالله حتى يصيفطوك للمغرب عريان,,ؤبلا رجعة وخا تكون عندك مليون جنسية

  • خالد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 04:07

    شئ لا أفهمه هو يجوز لك أن تدخل بالعملة الصعبة من الخارج ! وإذا أرضت إسترجاعها معك لمكان الإقامة تصبح جناية!!! لهذا أنصح كل الجالية بأن لا يأتوا بالعملة إلى المغرب ويكتفوا ببطاقة بنكية، وخاصة مع الأزمة في أوروپا فالجالية بدأت تبيع ممتلكاتها بالمغرب لبدأ مشريع في بلد المهجر.

  • MRE
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 06:13

    BONJOUR,

    Juste pour votre information, personne ne peut vous interdire de faire sortir votre devises, si vous êtes un RME et si c'est réellement votre argent, pour cela il faut faire la procédure dans les règles d'art, au moment de votre entrée au pays vous déclarez à la douane le montant que vous possédez, mais la question que je pose, pourquoi vous apportez 200 mille Euro cash!!!, si c'est l'argent hallal bah vous faites un transfert via les banques, pas de risques et c'est réglementaire.

  • EL HAOURANI
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:28

    على المؤسسة التشريعية ان تعمل على حل هذا الاشكال باصدارقانون يحمي حقوق المهاجرين في ادخال اموالهم وكذا اخراجها عند الحاجة .

  • mohammed
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:47

    الى صاحب التعليق رقم 4. انت اخي مخطئ لانه يجب عليك التصريح بالمال الدي ستدخله معك وهكدا حين اخراجه تسلم عناصر الجمرك التصريح بالادخال فتخرج اموالك دون عراقيل.

  • habib
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 18:54

    les traitres et ts ceux qui oeuvrent pr la destruction. du pays doivent etre condamnés a mort pour qu ils soient un signe pour leurs pareils.Un grand chapeau pr les services de douane

  • محمد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 20:23

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد:
    دائماً بتحياتي لهسبريس لكل جديد فما زال يأتينا الزمن بكل عجيب فسبحان الله رغم هذا الزمن العجيب ما زال هناك أناس صالحون ومن بينهم أناس يسهرون على راحة البلد وأمنه ومنهم العلماء والصالحين والمحسنين وجنود الخفاء ورجال الأمن والدولة ورجال القضاء وباقي ولاة الأمور الصالحين … << وأقصد هنا الصالحين والمتقين وليس المفسدين في الأرض>>
    وشكر خاص لرجال الجمارك على واجبهم وتضحيتهم لكن للأسف الشديد هناك من المفسدين منهم بجميع ألوان الشر والفساد وا أسفاه قد تجد كل المصلحة توافق على ذلك المنكر وربما يتجرء ويضربك ولا تجد لك نصيرا إلا الله ويسيئون إلى صورة الإسلام والمسلمين وصورة الملك والوطن وا أسفاه وأما بالنسبة للتهريب فهناك بعض الأباطرة المجرمين يهربون أموالا طائلة وغالبا ما تكون مسروقة ومختلسة ولا يحاسبون على فعلتهم ناهيك عن قانون تحويل الأموال فهو قانون ظالم لك الحق في 100000dhs وباقي الدول كأوروبا 100000€=dh1.000.000 وخاصة عندما تريد تحويل أموالك للعملة الصعبة تخسر وعندما تحول العملة الصعبة للدرهم تخسر أين العدل؟

  • medmehda
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 21:15

    Sinon la somme sera saisi soit a l'entree ou la sortie valable pour tousles pays

  • سعيد
    الأربعاء 11 مارس 2015 - 00:39

    تم ضبط مبلغ 2450 أورو معي عند سفري الى أوروبا و قامة الجمارك بمطار العروي بتوقيعي 5ساعات وأخذت نصف المبلغ اي 1230اورو .فهل هذا هو القانون؟

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين