قتيلان في حادثة سير بمدخل بومالن دادس

قتيلان في حادثة سير بمدخل بومالن دادس
الجمعة 9 يناير 2015 - 15:10

أسفرتْ حادثَة سير خطيرة، على بعد كيلومتر منْ مدينة بومالنْ دادسْ، عن وفاة شخص فوريا جرَّاء صدمة شاحنة قادمة من تارودانتْ.. والضحيَّة لقي مصرعه على إثر انحراف الشاحنة واصطدامهَا ببيتٍ حديث البنَاء، بينما نجَا آخرون.

في غضون ذلك، تمَّ نقل أربعة أشخاص كانُوا على متن الشاحنة على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي سيدي احساين أوبناصر، لتلقي الإسعافات اللازمة، ووصفت حالة اثنين منهم بالحرجة.. ولمْ يجر العثور على الضحية، البالغ من العمر 48 عامًا، إلا بعد سحب مقدمة الشاحنة من أمام المنزل الإسمنتي حيث عثر عليه جدة هامدة ، بينما توفي السائق جراء إصابته بنزيف داخلي لحظة وصوله إلى المستشفى.

وتسببت الحادثة في شلِّ لدينامية السير والجولان لساعات طوال على مستوى بومالن دادس، علمًا أنَّ المنطقة تشهدُ وقوع قتلى بين الفينة والأخرى في حوادث سير متكررة بسبب مجاورة عدة مساكن لطريق تعبرها الشاحنات باستمرار.

‫تعليقات الزوار

7
  • هشام خريبكة
    الجمعة 9 يناير 2015 - 16:04

    لقد تلقيت ببالغ الأسى هذا الحادث المروع الذى راح إثره قريب لي راجيا من الله العلي القدير أن يتغمده برحمته و يغفر الله له و أن يدخله فسيح جنانه وأن يرزقنا الصبر نحن ,اهله كما أتقدم بالتعازي الحارة لكل أفراد العائلة الصغيرة و الكبيرة.
    و إنا لله وإنا إليه راجعون. الله يرحمك

  • Marocain
    الجمعة 9 يناير 2015 - 16:55

    Les gens de Boumalne Dades et de Kelaa de Mgouna aiment construire leurs maisons sur la route. Ils ne leur restent que couvrir la route nationale et habiter dessus alors qu'il y a des terres à perte de vue dans cette région.

  • med
    الجمعة 9 يناير 2015 - 17:41

    ببالغ الحزن تلقينا وفاة والد احدى التلميدات هدا اليوم بالحادث .
    اللهم ارزقها و دويها الصبر و السلوان

  • fatima zahra
    الجمعة 9 يناير 2015 - 18:38

    انتم سابقون و نحن لحقون الهم اجعل موتنا احسن منهم

  • عزالدين
    السبت 10 يناير 2015 - 14:28

    موقع الحادث، مقطع من ما يسمى : " أطول شارع بالمغرب" ، حيث يمتد من أيت سدرات السهل الغربية مرورا بقلعة امكونة ، أيت سدرات السهل الشرقية ، خميس دادس وصولا إلى بومالن دادس على أزيد من 30 كلم. هو شارع الموت ، بحوادث سير خطيرة و متكررة ، خلفت قتلى مآسي لا تنسى . لأسباب تتراوح ما بين البنية التحتية الهشة لهذا الشارع : ضيق، محفر، بمطبات عديدة و منعرجات مشدودة وخطيرة ، العامل البشري أيضا بالسرعة و عدم احترام قانون السير ، لكن أيضا و أساسا لأسباب سياسية و تدبيرية حيث لا يعقل أن تنبت المباني كالفطريات على جنبات الشارع دون احترام المسافات القانونية، ما يجعل حيز مرور الآليات يختلط بحيز مرور الراجلين و المنازل و المؤسسات ، فوضى حقيقية تزداد خطورة في أوقات الدروة حين يتداخل التلاميذ بالمتسوقين، بالعمال، بالسيارات و الشاحنات و الدراجات … و يحضر الموت في أية لحظة. المطلوب تحقيق حلم المنطقة في بناء الطريق المحورية من القلعة عبر الضفة الجنوبية لدادس لتخفيف الضغط على هذا الشارع و منع الآليات الكبيرة من المرور بما تشكله من تهديد لأرواح الساكنة و سكينتهم و ممتلكاتهم في شارع أصبح فرض واقع مرفوض وجب قبوله

  • مرشد سيلحي
    السبت 10 يناير 2015 - 19:06

    الطريق الوطنية المارة عبر بومالن دادس تمر كذلك عبرا مجموعة كبيرة من الدواوير. عشرات الكيلوميترات من الطريق الوطنية السرعة فيها محدودة في 60 وفي بعض النقط حتي هذه السرعة تصبح خطيرة جدا نظرا لقرب المنازل الكبير من الطريق ووجود أطفال و….
    وترتفع خطورة هذا "النفق" خلال فصل الصيف حيث نجد عشرات من الشباب المهاجر يسوقون بسرعة جنونية للتباهي او تحت تاثير الكحول و خلال الليل.
    المطلوب انشاء طريق أخرى لا تمر عبر الدواوير. فيكون للسائقين الاختيار. سواء كانوا سواحا أم لا.
    هذا لن يهدد السياحة بل سيشجعها لأنه سيوفر ظروفا ملائمة للتمتع بجمال المنطقة بشكل اكثر امنا.

  • شاهد
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 21:10

    المشكل مشاو لمايسمى "المستشفى" ديال سيدي احساين أو تاواحد مدهاش فيهووم هادي ف الصباح أ gـــالو ليهوم خاصكوم تمشيو لمراكش راديو مخدامش و الاسعاف مغاتجي تال 2 ديال ليل و ملي قرب ليل قالو لهم الاسعاف مكايناش تال 4 ديال الصباااح ووووووو …. و صبطـــــار هدا لاحول ولا قوة الا بالله :/

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"