24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الشبيبة المدرسية: مدير يحاول اغتصاب تلميذة

الشبيبة المدرسية: مدير يحاول اغتصاب تلميذة

الشبيبة المدرسية: مدير يحاول اغتصاب تلميذة

طالبت جمعية الشبيبة المدرسية وزيرَ التربية الوطنية والتكوني المهني بفتح تحقيق في قضيّة محاولة اغتصاب تلميذة تُدعى (ف.م)، تبلغ من العمر 17 سنة وتتابع دراستها بإحدى ثانويات تمنار، التابعة لإقليم الصويرة.

وجاء في الرسالة الموجّهة إلى وزيرِ التربية الوطنية أنّ الفتاة –بناءً على الشكاية التي توصّلت بها الجمعية- تعرّضت لمحاولة اغتصاب من طرف مدير الثانوية التأهيلية حيث تدرس، بعدما عَمَد "مرارا وتكرارا إلى استخدام كلمات إيحائية مُشينة"، وفق ما جاء في الرسالة.

وفاجأ المدير -بحسب ما جاء في الرسالة- التلميذة يوم 28 دجنبر الماضي، حين كانت تهمّ بمغادرة غرفتها بالداخلية حيث تُقيم، باقتحام غرفتها دون استئذان، وإقدامه على معانقتها وتقبيلها بالقوّة، مُهدّدا إياها بسنة بيضاء إن هي حاولت إفشاء الأمر.

وتضيف الرسالة أنّ تلميذاتٍ أخريات تابعْن الواقعة من أوّلها إلى آخرها، وعّبرن عن رغبتهن في الشهادة، حسب قول التلميذة المُعْتدى عليها، والتي تستعدّ لرفْع دعوى قضائية ضدّ المُدير المتهم بالاعتداء عليها، بيْنما أكّدت جمعية الشبيبة المدرسية أنها ستتدخّل كطرف مدني في القضيّة.

وطالبَت الجمعية وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بالتدخّل العاجل وفتح تحقيق في الموضوع، بما يحفظ السير العادي للدراسة بالثانوية، وعلى تخصيص طبيب نفساني لمواكبة حالة التلميذة المتضررة، وأَضاف الجمعية في رسالتها أنّ الحادث أدّت إلى سيادة التوتر وسط تلاميذ المؤسسة التعليمية، فيما سيود الخوف وسط آباء وأمّهات وأولياء تلاميذ المؤسسة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - أبو آدم الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:41
نطالب بإنزال أقصى العقوبات على هذا الشخص، وألا نقتصر على حرمانه من الراتب لبضع شهور!!! فهذا لا يردع!!
2 - ffff الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:33
si cela s averre vraie.il faut un arret de travail et poursuite judiciaire.pour chasser ces. elements nuisibles de l enseignement....
3 - wissal الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:33
ادا كانت الحكومة تهاونت ضد مغتصب متشرد كيف لها ان تضبط مسطرتها مع مدير مؤسسة تعليمية
4 - abou salma الثلاثاء 13 يناير 2015 - 10:24
Il faut écouter le directeur et faire une face à face avant de juger
5 - ابن سوس المغربي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 10:37
يا سلام على المربي الكبير هل يسمح أن يعتدي أحد على عرضه ؟ والله يجيب فصل هذا الشخص من عمله ومحاكمته،
6 - مغربي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 10:43
بخصوص مدرسة للبنات فيجب وضع مديرة وليس مدبر ,هذا هو الافضل
7 - superbougader الثلاثاء 13 يناير 2015 - 10:52
يجب إجراء تحقيق نزيه و شفاف و إنصاف كل الأطراف كما لا يجب التسرع في إصدار الأحكام المسبقة تجنبا للهرطقة و الإتهامات التآمرية" أما إذا تبث ذلك وجب فصل المعني و محاكمته
8 - محذرة الثلاثاء 13 يناير 2015 - 11:10
يجب الحذر من مثل هذه الاخبار مادامت لم تتبث وكثيرا ما تكون وشايات كاذبة الهدف منها حسابات شخصية و سياسية ...
وقد كثرت في السنوات الاخيرة بفعل توفر وسائل الاتصال
انتبهوا و تحروا الامر عوض ترك الحابل للنابل حيث تستغل بعض ذوي النيات السيئة الاعلام الجديد لقتل بعض الناس معنويا و مجتمعيا
9 - مواطن الثلاثاء 13 يناير 2015 - 11:14
يجب تحقيق شفاف في هذه القضية, و اذا كان مدير المدرسة حقا مذنب فيجب على المحكمة اذانته باقصى العقوبات كي يكون عبرة لمن لا يعتبر
10 - ajaghjagh الثلاثاء 13 يناير 2015 - 11:45
عقوبة الإغتصاب تشجع عاى الإغتصاب .يجب وضع 30 سنة سجن مع الآعمإل الشاقة لمرتكبي هذا الفعل كعقوبة دنيا و مؤبد للمتزوجين
11 - عادل الشاوي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 12:28
اذا جاءكم فاسق بنبإ ـ...إذا كان هذا الإطار حقا ارتكب هذه الفعلة فنطالب بظروف التشديد اداريا وقضائيا.
12 - youssef الثلاثاء 13 يناير 2015 - 12:38
اين انتم يا اصحاب التعليقات والانتقادات عندما يتعلق الامر بجهاز اخر كالامن الوطني او الدرك الملكي ابهدا يمكننا ان ننعت رجال واطر التعليم في بلادنا بالفساد الاخلاقي. لا لا ثم لا هي من اشرف المهن كلامي واضح واتمنى من بعض من يتلذذون في قذف وشتم الاجهزة الامنية ان يفهموا انها كسائر المهن وان يستوعبوا ان لا علاقة للوظيفة بشخصية الانسان كما يوجد الطالح يوجد الصالح...
13 - mernissi الثلاثاء 13 يناير 2015 - 12:56
إن ما يشاع عن سلوكيات رؤساء بعض المؤسسات قد يكون كيديا أكثر من شيئ آخر وقد يكون وراءه بعض المشاغبين من أطراف عدة، جمعية آباء، أطر إدارية، تربويون، مفتشون تضايقوا من معاملة المدير الذي قد يلجأ إلى الصرامة في التعامل نظرا لوضعية المؤسسة في منطقة منفرة, كما أن التميذات والتلاميذ يمكن أن يشيعوا مثل هذه الدعايات لما قد يلمسوه من حزم في تعامل الإدارة. وعلى أي حال قديما كان من يلتقي شخص يشتغل في أحد الأجهزة كان غالبا ما يدعو له: " الله يخرج سربسك بخير". ولننظر من يشرف على بعض الجمعيات التي أصبحت تعيش على مشاكل تخلقها وتعمل لها الدعاية. كان المغرب وتعليم المغرب وتلاميذ المغرب ونساء ورجال تعليم المغرب بألف خير قبل يزوغ بعض الجمعيات المدافعة عن مكتسبات يستفيدون منها هم قبل غيرهم.
وخلاصة القول فإن السيد المدير بريء حتى يثبت تورطه بالأدلة في الادعاءات. أما وا، يستباح عرضه فشخصيا أستنكر هذه الدعايات التي لبست هي الأولى ولن تكون الآخرة. وحتى وإن برأته العدالة فسيكون قد وقع الفأس في الرأس. لا حول ولا قوة إلا بالله.
14 - simo meknes الثلاثاء 13 يناير 2015 - 14:23
je ne pense pas que le directeur puisse commettre un act e pareil reglement de compte enquete a suivre
15 - habiba الثلاثاء 13 يناير 2015 - 22:09
Vraiment c.est honte d entendre comme ces faits le directeur doit avoir la punition qu .il merite et ne plus le laisser travailler car il represente un grand danger
16 - عصام الأربعاء 14 يناير 2015 - 10:44
للأسف الشديد، هذه حادثة حقيقية، والمدير المعني سبق له أن تورط في حادثة مثيلة أثناء عمله كأستاذ في ثانوية في الدار البيضاء.
كما أن الوزير شخصيا متتبع لهذا الملف بعد مراسلة هذه الجمعية مشكورة له، وحديث عن اعفاء المدير وتكليف من قيوم مقامه.
17 - EL OUARRAT الأربعاء 14 يناير 2015 - 11:23
bonjour ;demander qu a pousser cette etre humain a commetre cette erreur si jamais elle faite ;pourquoi ne pas parler d un harcellement sexuel des femmes envers les hommes vu leurs tenus vestimentaires ;regadez comment s habillent les filles avec des pantalon s trop serre avec des gros culs ça se fait pas dommage l histoire est longue ......................
18 - عبدو الأربعاء 14 يناير 2015 - 17:18
القضية صلت الى المحكمة و امتتل الطرفين أمام قاضي التحقيق الأحد الماضي و أمربإرجا النظر في القضية الى يوم 14 شهر أبريل للإستماع للشهود .
معلومة للجميع : الشبيبة المدرسية في هذه القضية ليست ضد السيد المدير او ضد التلميذة نحن ندافع عن ما تعرضت اليه التلميذة من سلوكيات لا تربوية يشجبها ديننا الحنيف كما تشجبها جميع الفعاليات المدنية و أنا على يقين أن لا أحد منكم يفكر أو حت يتصور أن ابنته يوما سوف تلقى نفس المعاملة من أي كان . لهذا فنحن نتق في عدالة المحكمة و سوف ندافع عن حقوق التلميذة . و الاهم عندنا هو ان تعود المؤسسة الى حالها الطبيعي و أن يطمئن جميع التلاميذ و أباء و اولياء امورهم و أن نعيد التقة لهيئة الادارة و التدريس التي تعمل في ظروف خاصة هناك بتمنار. و ذلك من أجل محاربة الهضر المدرسي .
خثاما أي حكم قيمي سابق لأوانه لا و لن يخدم المصلحة العامة و السير العادي للمؤسسة التربوية و لطاقمها التربوي و الاداري . كما أننا سوف نظل ندافع عن حقوق التلميذ المغربي في جميع أنحاء وطننا الحبيب .
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال