تسرّب الغاز يتسبّب في وفاة زوجين بأورير

تسرّب الغاز يتسبّب في وفاة زوجين بأورير
السبت 17 يناير 2015 - 23:00

لقي زوجان مصرعهما داخل حمام منزلهما بدوار إكرنكا بجماعة أورير نواحي أكادير، حيث أورد مصدر طبي أن تسرب الغاز من سخان الماء كان السبب حسب المعاينة الأولية.

وحسب ذات المصدر، كان الزوج المتقدم في السن يستحم بمساعدة زوجته، حيث لم يشعرا بتسرب الغاز إلى أن اختنقا وسقطا أرضا مفارقين الحياة رغم محاولة إنقاذهما.

وقد حضرت مختلف السلطات إلى عين المكان، حيث تم نقل الجثتين نحو مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير ، كما أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في النازلة.

‫تعليقات الزوار

15
  • عميد شرطة متقاعد
    السبت 17 يناير 2015 - 23:33

    يجب توعية الناس، تيكنولوجيا 2015 والإنسان المغربي لا يزال غارقا في الجهل والأمية، أغلبية الحوادث سببها جهل المواطن بمخاطر أية أداة تقنية. العالمة الكميائية ماري كوري قالت أن الخطر يتجلى في ما نجهله، أما ما نعلمه فذاك ليس بمشكل.

  • hajar
    السبت 17 يناير 2015 - 23:35

    الله يرحمهم ويرحم جميع المسلمين

  • أوقفوا المجزرة
    السبت 17 يناير 2015 - 23:38

    إنها جريمة قتل دون قصد ،إن الرصَّاص الذي يركب سخانات الغاز عليه أن يكون ملما بصنعته وتخرج من مدرسة التكوين المهني ،وليس من الموقاف ،هي حياة الناس تذهب هدرا ، يجب أن يركب الجهاز بطريقة خاضعة لمعايير السلامة المنصوص عليها قانونيا أن يركب بعيدا ويتوفر على مذخنة وخارج البيت ويراقب عملية الإحتراق بواسطة مجسات تسرب الغاز وغاز أوكسيد الكربون ، وقبل كل هاته الإجراآت المسؤولية والضمير المهني ،الخطأ نتحمله جميعا ،رصاص جاهل+ زبون يبحث عن الرخيص +عدم الحزم عند الجهات المختصة في الرقابة على الحرفيين المتطفلين ،النتيجة سقوط أرواح بريئة.

  • محمد الزموري
    السبت 17 يناير 2015 - 23:59

    c'est trop beaucoup des gens qui ont été victimes de ce fléau a mon avis il faut faire face a cette catastrophe c'est le même cas que les accidents routiers ces engins mortels doivent avoir des vérifications par des spécialistes dans le domaine avant de leur achat par les citoyens avec une garantie et une marque déposée. الله يرحمهم إنا لله وإنا إليه راجعون.

  • حميد
    الأحد 18 يناير 2015 - 00:00

    أنه أحادي أوكسيد الكربون وليس غاز البوتان، لأنه لو كان غاز لإشتمو رائحته من أول وهلة ولكنه غاز أحادي أوكسيد الكربون الذي لا لون له ولا رائحة، وهو ينتج بسبب الإحتراق الغير الكامل للأوكسجين، ولا غرابة في ذلك كون دراجة الحرارة منخفضة تحت الصفر هذه الأيام زيادة عل الإنتشار الواسع للسخانات الصينية التي تنعدم فيها أدنى شروط الأمان والجودة الصنع مما يعني أننا لا قدر الله سنسمع عن ضحايا جدد في الساعات القادمة، نصيحة ذهبية يرجى إغلاق فم أنبوبة البوطان نهائيا عند الخلود للنوم والإكتفاء بتسخين الماء

  • عصام
    الأحد 18 يناير 2015 - 00:50

    إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون
    الله يرحمهم و يغفر لهم

  • ابراهيم
    الأحد 18 يناير 2015 - 01:39

    الله يرحمهم ويرزق اهلهم الصبر والسلوان..
    المشكلة الاولى في الاختناق ليس بالتسرب لكن حرق الاكسجين وظهور احادى الكاربون ليس له لون ولا رائحة يؤدي الى الاغماء وحتى الى الموت..
    الاحتياطات
    اولا وضع جهاز التسخين الماء بالغاز في مكان يدخله الهواء و فتح الابواب واجعل الهواء يدخل ويخرج فالغاز يشتعل ويحرق الاكسجين واذا المكان مغلق سيتشكل احادى الكاربون ويصبح الحمام بدون اكسجين لان الاكسجين في الخارج احرق كاملا..
    ثانيا الجهاز يجب ان يكون لهيب النار ازرق لكن اذا كان اللهيب احمر فالجهاز غير صالح سيحرق الاكسجين ويصبح احادي الكاربون هو الطاغي..

  • لمياء
    الأحد 18 يناير 2015 - 01:45

    الله اكبر
    اللهم ارحمها يا رب انها نفس البلدة التي اقطن بهااا

  • عبدي سعيد
    الأحد 18 يناير 2015 - 01:50

    ك ترت الوفيات في المغرب بسبب تسرب الغاز من سخانات الماء الم يحن الوقت لالدولة ان تنقص في تعريفة الكهرباء حتئ يتمكن الموطن البسيط من اقتناء سخان كهرباءي وكفانا من هدر ارواح المواطنين مجانا

  • said
    الأحد 18 يناير 2015 - 02:29

    الله يرحمهم وبعد تباع آلة صغيرة الحجم تصدر صوت إندار مباشرة بعد التسرب وتمنها يورو20وستصبح إجبارية في فرنسا ابتداء من مارس جهاز إندار ضد الغاز والدخان والحراءق وسهل التركيب

  • عبدالواحد الساخي
    الأحد 18 يناير 2015 - 02:54

    رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته

  • el.fasi
    الأحد 18 يناير 2015 - 05:39

    ﻟﻘﻲ ﺯﻭﺟﺎﻥ ﻣﺼﺮﻋﻬﻤﺎ ﺩﺍﺧﻞ ﺣﻤﺎﻡ ﻣﻨﺰﻟﻬﻤﺎ ﺑﺪﻭﺍﺭ ﺇﻛﺮﻧﻜﺎ ﺑﺠﻤﺎﻋﺔ ﺃﻭﺭﻳﺮ ﻧﻮﺍﺣﻲ ﺃﻛﺎﺩﻳﺮ، ﺣﻴﺚ ﺃﻭﺭﺩ ﻣﺼﺪﺭ ﻃﺒﻲ ﺃﻥ ﺗﺴﺮﺏ ﺍﻟﻐﺎﺯ ﻣﻦ ﺳﺨﺎﻥ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻤﻌﺎﻳﻨﺔ ﺍﻷﻭﻟﻴﺔ. ملاحظة ارتفاع ضحايا الاختناق بنسبة هائلة السنوات الأخير بالمغرب وهذا أن دل إنما يدل على اقتناء المغاربة سخنات من الصين نظرا لرخص ثمنها وضعف جودتها المرجو من وسائل الاعلام التحسيس بهذه الظاهرة التيي أصبحت عبارة عن قنابل موقتة في بيوت المغاربة

  • el mostafa lamnouni
    الأحد 18 يناير 2015 - 09:54

    ا للهم ارحمهم واغفرلهم وارزق اهلهم الصبر والسلوان ان لله وان اليه راجعون وكما اطلب من اصحاب المنازل بان يركبوا هذا السخان خارج الحمام لكي لا يحرق الاكسجين هذا هوالتحليل الصاءب وعلى المهنيين ايضا ان ينصحو ا الناس فاذا كان لم يعرف فاليسال اصحاب الخبرات لكي يتقن التركيب اما عن تسرب الغاز او اختناق فهذا ليىس تحليل صاءب

  • مول الكراطة
    الأحد 18 يناير 2015 - 20:27

    لكي نتفادى وقوع هذه المآسي كل سنة وتحديدا كل فصل شتاء يجب على الدولة التدخل بشكل جدي وذلك بتعميم على كل البلومبية بالبلد شروط ومعايير تركيب السخانات الغازية في البيوت ويجب تفعيل المراقبة من طرف الدفاع المدني. واي خرق لشروط السلامة تعرض البلومبي وصاحب البيت لغرامة مالية قاسية. بدون مثل هذه الاجراءات الزجرية ستستمر المآسي وستزهق الأرواح كل سنة. أما الاعلام المرئي والسمعي فيجب الإكثار من البرامج التحسيس والتوعية . نحن الأن في عصر الانترنت والفضائيات فالمعلومة تنتشر بسرعة صوت وصورة.

  • said
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 11:27

    الله إرحمهوم الغاة خطر انا حيدت شوفو دلكاز ودرت ديال ألضو باش نتفادا هاد الكوارث

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس