24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | 36 سنة حبسا لـ14 متهما بالإرهاب في المغرب

36 سنة حبسا لـ14 متهما بالإرهاب في المغرب

36 سنة حبسا لـ14 متهما بالإرهاب في المغرب

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أحكاما تراوحت بين ستة اشهر وخمس سنوات حبسا نافذا في حق 14 متهما توبعوا من أجل أفعال إرهابية.. وهكذا أصدرت المحكمة حكما بالسجن 5 سنوات نافذة في حق متهم فرنسي من أصل جزائري بعد مؤاخذته من أجل تهم "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وتحريض الغير على ارتكاب أفعال إرهابية وتقديم مساعدات عمدا لمن يرتكب فعلا إرهابيا".

كما قضت المحكمة بأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين، وبثلاث سنوات حبسا نافذا في حق أربعة متهمين، وبسنتين حبسا نافذا في حق خمسة متهمين وبسنة في حدود ستة اشهر نافذة في حق متهمين بعد مؤاخذتهم من أجل تهم "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والتحريض على الإرهاب، والإشادة بأفعال إرهابية، وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق" كل حسب المنسوب إليه .

وكان ممثل النيابة العامة قد التمس خلال مرافعته إدانة جميع المتهمين بالنظر لخطورة الأفعال المنسوبة إليهم والتي تتعلق بمشاركة بعضهم في معارك بسوريا مع منظمات تابعة للقاعدة، والتخطيط للقيام بعمليات إرهابية بالمغرب.. ومن جهته التمس الدفاع استبعاد محاضر الضابطة القضائية باعتبارها مجرد بيانات للاستئناس، والقول ببراءة المتهمين لغياب أركان تكوين جريمة إرهابية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - sword of justice الجمعة 23 يناير 2015 - 16:41
وهل من تبتت في حقه تهمة الارهاب بنية القتل وتخريب الممتلكات وإرهاب المواطنين تتساهلون معه؟؟هل هدا هو الحكم الصائب؟؟يا قوم النية ابلغ من العمل مالي اراكم تستنكرون النية في الفعل وتخففون الحكم؟؟اتريدون حتى يسقط الابرياء في بحر من الدماء تم تولولن كالتكالى ؟اليس الشرع يقتل المتهم بنيته المجرمة االمبنية مسبقا على القتل؟؟ اليس النية في القتل واردة؟؟ام انكم لا تحكمون بما أنزل الله من حكم القرآن؟؟؟؟
2 - maghribii الجمعة 23 يناير 2015 - 17:49
فرنسي من أصل جزائري,لو كان هذا الشخص ذو أصول فرنسية لما حكم.كايديروا مابغاو وقتاش بغاو و معامن بغاو.
3 - مغربية حرة السبت 24 يناير 2015 - 22:36
مع الاسف الارهاب الحقيقي هو الذي نعيشه في هذه البلاد هو ارهاب الادمان وانعدام الأخلاق والطامة الكبرى هو القانون المغربي الذي يحكم على من يرتكب جريمة اغتصاب او الاعتداء على اهله او على الغير ومن يتاجر بالمخذرات احكام يخجل منها الضمير الحي والله اكبر عار هو الذي نعيشه ببلدنا ويقولون حقوق الانسان اين هو الانسان اولا وبعدها نبحث عن حقوقه ويقولون المغرب يعيش في امان اين الامان والرعب داخل بيوت معظم المغاربة من سكير ومدمن للمخذرات وكل هذا بسبب انعدام الوازع الديني نحن ابتعدنا عن ديننا في تربية الاولاد والنتيجة فساد اخلاقي الامان الحقيقي هو ان تعيش داخل اسرتك مطمئن وهذا غير موجود في جل العائلات جل شباب المغرب مخذر مع الاسف اوا فيقو يا المغاربة راه الوضع اصبح مزري اتمنى من الحكومة ان تعيد النظر في مناهجها التعليمية التي لا تجدي نفعا ذهب زمن حفظ القرآن بالمدارس وتعلم اصول الدين اصبح الرسم واللعب اساسيات المقرر اصبحت المخذرات بالمدارس شيء عادي ومعانقة التلميذ للتلميذة تحضر وارتداء ملابس فاضحة تحرر إوا بزاف اين القيم الاخلاقية ماتت انا لله وانا اليه راجعون المرأة ثم المرأة ثم المرأة...
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال