24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3305:1712:2916:0919:3321:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. "التوحيد والإصلاح" تطالب بالإفراج عن دعاة سعوديين (5.00)

  2. قصة سجينة مع القرآن .. عندما تفيض الزنزانة بالخشوع والإيمان (5.00)

  3. الوديي: الماركسيون آمنوا بقيام الثورة .. والطموح "ديكتاتورية العمال" (5.00)

  4. قصص قرآنية: سجينة عكاشة (5.00)

  5. ريفيو الخارج يصوّتون على "داعمي الحراك" لولوج البرلمان الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إسبانيا تفكك شبكة للمخدرات الصلبة أغلب أفرادها من المغاربة

إسبانيا تفكك شبكة للمخدرات الصلبة أغلب أفرادها من المغاربة

إسبانيا تفكك شبكة للمخدرات الصلبة أغلب أفرادها من المغاربة

تمكنت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية من تفكيك شبكة خطيرة مختصة في ترويج المخدرات الصلبة، حيث ألقت القبض على أكثر من مائة شخص، أغلبهم يحملون الجنسية المغربية، وضبطت بحوزتهم 11 طنا من مخدر الحشيش.

وأفادت وسائل إعلام اسبانية، نقلا عن مصادر إعلامية محلية، أن شبكة المخدرات التي تم ضبطها تنقسم إلى خلايا مستقلة ومتفرقة على جميع التراب الوطني الإسباني، بهدف إدخال كميات كبيرة من المخدرات القادمة من المغرب، قصد توزيعها في باقي الدول الأوروبية.

وأفضت هذه العملية، التي أطلق عليها اسم "نيسي"، بعد مرور سنتين من الترصد لأفراد هذه الشبكة، إلى احتجاز ما يزيد عن 22 طنا من الحشيش، واعتقال مائة عنصر أغلبيتهم مغاربة، موزعين على 23 إقليما في إسبانيا.

وأوردت ذات المصادر أن أعضاء هذه الشبكة الضخمة التي تروج المخدرات الصلبة، يملكون 85 سيارة وأسلحة حربية ونارية، وأكثر من مليوني أورو، حسب ما صرحت به مندوبية حكومة مدريد كريستينا ثفوينتس.

وقال رئيس اللواء الإقليمي للشرطة القضائية، خوصي لويس كوندي، إن هذه العملية تعود إلى بدايات 2012 حين تمكنت عناصر الأمن الإسباني من احتجاز أول كمية حشيش بمنطقة مجاورة لمدريد.

وأكد المسؤول الأمني الاسباني أنه لم يكن من السهل تفكيك هذه الشبكة، نظرا لاحترافيتها وتنظيمها المحكم، حتى أن الخلايا المشكلة لها كانت تجهل بعضها البعض، وتجهل كذلك مكان تخرين المخدرات قبل توزيعها.

وأضاف كوندي أن "هذه الشبكة مقسمة إلى خلايا، بعضها مختص في التوزيع فقط، والبعض الآخر في تلقي الأرباح المادية، والبقية منكبة على التنسيق باستعمال وسائل جد متطورة، ما جعل منها مجموعة صعبة التفكيك، كما أنها تدر مداخيل كل شهر تفوق 3 ملايين أورو".

وأكد رئيس اللواء الإقليمي أن هذه الشبكة في علاقة مباشرة مع منظمة أخرى تنشط بالمغرب، وتعمل على نقل المخدرات عبر مضيق جبل طارق، عبر زوارق آلية نحو إسبانيا، قبل أن يتم توزيعها بدول أوروبية أخرى في وقت سريع، ومن خلال وسائل نقل مختلفة.

ومن بين وسائل النقل المستعملة، في عملية التوزيع، لدى هذه المنظمة نجد شاحنات كبيرة الحمولة ذات القعر المزدوج، حيث يتم تخزين كمية مهمة من المخدرات الصلبة كما في خزانات الوقود، وتقوم بالاستعانة أيضا على سيارات صغيرة وشاحنات لنقل الفواكه والخضر نحو بلدان أوروبية، خاصة فرنسا وبلجيكا وهولندا.

وفيما يخص عملية تسليم الأموال، فتتم عبر سبع محلات تجارية وأخرى مختصة في بيع اللحوم تعود ملكيتها إلى مسلمين عرب، حيث يكون فيها مبدأ الثقة بين أفراد المجموعة التي تشتغل كوسائط هو الأساس بهدف تجنب الدخول في علاقات مع الأبناك، كتلك التي تنهجها شبكات ترويج المخدرات بدول أمريكا الجنوبية.

ونفى كوندي أن تكون لهذه الشبكة أية علاقات بالمنظمات الإرهابية، رغم أنه بحوزتها أسلحة جد متطورة من نوع AK47 و ColtM4 تشبه إلى حد كبير تلك التي تستعملها عناصر متطرفة بهدف القيام بأعمال عدائية.
وتمت عملية "نيسي" لتفكيك هذه المنظمة الخطيرة بتعاون كل من اللواء الإقليمي للشرطة القضائية لمدينة مدريد، والقيادة العليا للشرطة بمدينة كتالونيا، وأيضا عناصر الأمن الفرنسية، والدرك الملكي المغربي، وعناصر من الحرس المدني الإسباني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - dst الثلاثاء 27 يناير 2015 - 18:18
le maroc denieremnet a envoger des policiers secret a barcelone y pour coperer avec la police espangole comme il fait sa avec la france sa fait lontengs sa veut dire que sont les marocains eux meme qui ont detecter cette dande de drougue
2 - le checheur الثلاثاء 27 يناير 2015 - 18:27
عار و الله لا عار نحن مسلمين او غير مسلمين من يتاجر في هده السموم الا المغاربة و هم الذين يزرعونها لاحول و لا قوة الا بالله العلي العضيم ونحن نعلم بان الجمارك الاسبانيين هم كدالك مشاركين في تمرير هذه السموم الى اسبانيا
3 - ابن البلد الثلاثاء 27 يناير 2015 - 18:37
يا أخي لا تقل الصلبة فهذه كلمة لا معنى لها. وهل الحشيش الذي لا يعد من المخدرات "الصلبة" مائع مثلا؟ فكروا بعقولكم وترجموا المعاني لا الكلمات عافاكم الله. الصحيح قولك "المخدرات القوية" أو "ذات المفعول القوي"، لأن كلمة dur الفرنسية لا تعني "الصلب" فقط، بل أيضا القوي والقاسي وهو المقصود هنا. وحتى لو لم تجد يا سيدي لهذ الكلمة مقابلا في العربية فلا داعي للترجمة "الحمارية" أعزكم الله، والقصد أن لا معنى لأن يكتب الإنسان كلمة لا يستطيع هو نفسه شرحها في سياقها الذي كتبها فيه.
بكل محبة
ابن البلد
4 - Baali الثلاثاء 27 يناير 2015 - 18:59
on s'est habitué á lire et entendre ce disque concernant le trafic de drogue. Embarquet - démenteler- introduire en justice..ect..la drogue est un fléau intenational, et de telles mesures ne pourront jamais lui mettre fin, sachant que plusieurs pays basent leurs économies sur ce trafic
5 - sword of justice الثلاثاء 27 يناير 2015 - 18:59
زعما راه المغاربة مهربين أو فين غدي يبانو للكولومبين ولا السبنيول؟؟الأفة راهيا عالمية بلا ما يشوهوا المغرب راه المافيا الإسرائيلية هي رقم 1 تابعها الروسية2 ياكوزا 3 المغرب ديما داي الشوها وخا قباح ميضيموش مع السبنيول.
6 - هشام الثلاثاء 27 يناير 2015 - 19:14
اسلام عليكم إخوانى المغارب ، انتم تعرفون الوضع المزرى الدي يعشنهو اخواننا المغارب في الديارإسبايا، من تدايقات ومن إنحيزات ، فشاب المغربي يطعرد يومين لى العنسريا، فيسعب عليه إجد عمل فلهادا فعلا المسئولون والحكام المغرب بتحسين اوظاع الشباب داخل بلدهم الأم .
7 - Amina الثلاثاء 27 يناير 2015 - 19:29
نحن لانشحع علي الاتجار في المخدرات التي هاته الحملات التي تقوم بها اسبانيا وتعمل علي نشرها والتشهير بها أعتقد ورائها الإساءة للمغرب خصوصا أن الإسبان أكبر المتاجرين في المخدرات والكوكايين وعندما كانت لهم مصانع للنسيج في المغرب كانوا يقومون بتجارتهم المشبوهة وراء التستر في قطاع النسبج ولما فطن المغرب الي الأمر نقلوا نشاطهم الي المغاربة من يصفون الآن علي انهم تجار مخدرات ماهم إلا باعة بالتقسيط لمافيا المخدرات الإسبانية القوية
8 - mdm الثلاثاء 27 يناير 2015 - 19:30
الشبكة تدر مداخيل كل شهر تفوق 3 ملايين أورو".و بحوزتها أسلحة جد متطورة من نوع AK47 و ColtM4 تشبه إلى حد كبير تلك التي تستعملها عناصر متطرفة بهدف القيام بأعمال عدائية.
فكيف ان لا تكون لها أية علاقات بالمنظمات الإرهابية ???
9 - ايت الراصد:نيويورك الثلاثاء 27 يناير 2015 - 19:39
ان تساقط الثلوج بنيويورك تفتح الشهية للقراءة والكتابة ومنها قراءة ما جد في عالم الصحافة حيث نحن المهاجرين في امريكا لا نسمع عن مثل هذا النوع من التهريب من طرف العرب.. الا اننا نصطدم. بمثل هذه الأخبار عن ابناء الوطن بأوربا.. فقط البارحة كتبت عن تساؤل أمريكي حول مصدر السيارات الفارهة في الدارالبيضاء... او ذلك الزميل الذي قال لي عندما اسمع المغرب أتذكر الحشيش !؟
هنا يبرز التساؤل عن مافيا العقار في القنيطرة التي تعمل على تبييض الأموال في البناء وفي المقاهي بل هناك اسماء اصبحت لها شهرة في المدينة في مجال البناء بملايير الدراهم ..كما اصبح لها نفوذ، فالحشيش ينتشر بفعل تستر بعض الجهات السلطوية التي تعرف عن خباياه الكثير وعندما تريد القبض على أحدهم فإنها تقوم بذلك، وقد سبق ان تم القبض على احد القياديين من العدالة والتنمية ! بوعسرية حيث قام بتهريب المخدرات بداخل أمعاء عاطلين نحو أوربا انطلاقا من القنيطرة !!اذن فلماذا الفضيحة العالمية فيجب العمل للقبض على الخلايا الحقيقية التي تقوم بتهريب المخدرات نحو اوربا وليس القبض على الخلايا المصطنعة للتضييق على المتدينين بحجة
ان هناك إرهابا ما!!....
10 - هيشام الثلاثاء 27 يناير 2015 - 19:42
من الجهل ان نسقط في هذه الاخطاء المعرفية البسيطة ونسمي مخدرات صلبة بينما هي قوية ، والجهل الاكبر منه اعتبار مخدر الحشيش من المخدرات القوية.
11 - عزالدين لبزيوي الثلاثاء 27 يناير 2015 - 19:48
برافوا لجميع من سهر علی هذه العملية وتوقيف عصابة المخدرات الصلبة. الا اني لم اسمع يوما عن ضبط كمية من زيت الحشيش ام انها تستعمل في التجميل و الاتجار فيها مباح.
12 - mojrime الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:04
الحشيش يسمونه الصفر المضعف وهو مطلوب في الاسواق الاروبية مند الخمسينات وكانت هولنذا الدولة التي يصدر اليها بكثير بريطانيا هي كذلك هذا اكبر بلد ومقر في توزيع جميع انواع المخدرات.والمخدرات الصلبة عند المثاليين اصحاب عروض الازياء واصحاب المسيقى الغربية والكتاب واصحاب العطور والحلاقة العالمية المشهورة .وكذالك ابناء البرجوازيين والراساء لان حياتهم ليست كباقي الشعب في العالم كله منهم من مات به لكثرة لادمان والصحافة لم تتكلم عنهم وعندهم الخبر لاسباب ديبلومسيا انتهى. والقي القبض على هذه المجموعة كي لاتدفر بالسوق لاسباني لان الباب مفتوح للاستمار مع وجود المستهلك.ولهذا الشرطة تحركت للقضاء على هذه المجموعة واغلبهم لهم جنسية لاتنية.
13 - مصطفى الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:09
Il foumo doro sinifica قاصح يعني قوي قنب هندي او شيرا
14 - KITAB الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:14
لنا أن نتساءل كيف أمكن لهذه الكميات الضخمة من المخدرات أن تمر عبر المغرب إلى اسبانيا ? وهنا يحضر فيروس الرشوة الذي ينخر جسد المسؤولين وفي مقدمتهم رجال الجمارك والدرك ، يمكن شراء ذممهم بحفنة من الأورو. ،،، ومن حق اسبانيا أن تتهم المغرب بالتساهل مع مهربي المخدرات.!!
15 - KITAB الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:15
لنا أن نتساءل كيف أمكن لهذه الكميات الضخمة من المخدرات أن تمر عبر المغرب إلى اسبانيا ? وهنا يحضر فيروس الرشوة الذي ينخر جسد المسؤولين وفي مقدمتهم رجال الجمارك والدرك ، يمكن شراء ذممهم بحفنة من الأورو. ،،، ومن حق اسبانيا أن تتهم المغرب بالتساهل مع مهربي المخدرات.!!
16 - Un citoyen marocain الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:24
عار علينا أن نرى شبابنا يموت بهذه السموم ولا نحرك ساكنا ، أينكم يا أصحاب الضمائر الحية ؟ أينكم أيها الغيورين على الوطن ؟ أينكم أيها المسؤولون ؟ أينك أيتها الجمعيات الحقوقية ؟ أينك أيها الأمن وأنت أيتها السلطة المخزنية ؟ وأنت أيها القضاء؟ كلكم مسؤولون أمام الله عز وجل يوم القيامة عن هؤلاء الشباب الذين يضيعون كل يوم ويقترفون الجرائم بسبب هذه الويلات . ولأننا بلد مسلم . بدل أن نصدر لهم الإسلام في أخلاق أبنائنا و طيبوبتهم نصدر لهم المخدرات وعصاباتها والبنات للدعارة . إنا لله وإنا إليه راجعون .
17 - handala الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:48
aujoudhui meme ,la police Francaise vient arreter 1.2tonne de hachich a Toulouse. en 2013 le nombre de prisonier marocain en espagne s'elevait a plus de 3900 la majeur patie d'entre eux pour des raisons lié a la drogue. En Italie pour les memes motifs le chifres s'eleve a plus 4900 .la HONTE
18 - منيرة الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:59
إذا أراد أحد أشباه الصحفيين المغمورين البروز في الساحة الإعلامية يكتب مقالا تافها ويقرن عنوانه بلفظة المغرب أو المغاربة كي يعطي لمقاله التافه وزنا وفضولا لدى القارئ، تماما كما فعل صاحب المقال أعلاه وكما سبقه لذلك أمثاله في السنوات الماضية بدء من عام 2000 بحيث أخذت بعض الجرائد المغربية تتنافس في نشر أخبار المومسات مرفقة بصور فاضحة تحت عنوان عاهرة مغربية أو مغربية تمارس الدعارة ووو عن المرأة المغربية وبكل وقاحة دون يردعهم أحد خصوصا الجمعيات التي تدعي الدفاع عن المرأة. وكأن الجنسيات الأخرى ليس لديهن مومسات أو الأصح ليس لديهن أشباه الصحفيين كما هو الحال عندنا يتنافسون في التشهير ببنات بلدهن متناسينا أن أمهاتهم من هذا البلد ولهن نفس الجنسية. لكن أشباه الصحافيين لا يهمهم فلابد أن يقرن كلمة "مغربية" ليبيع مقاله. حتى أصبح العالم يظن أن المغربيات كلهن عاهرات رغم أن نسبة الفساد في باقي البلدان أكثر مما عندنا في المغرب ولكن أشباه الصحفيين يحبون ترسيخ الدعارة والمخدرات بالمغاربة كما هو الشأن لصاحب المقال أعلاه كي يجد لنفسه موطإ قدم في الإعلام.
قبّح الله سعيه.
19 - عبدو الأربعاء 28 يناير 2015 - 01:40
على المسؤولين المغاربة ان يعيدوا النظر في مسالة زراعة و تهريب الحشيش. إن لهذه النبتة فوائد صحية و جمالية و مالية يجهلها عامة المغاربة. على الخبراء و الصيادلة و رجال المال ان يُخضعوا هذه المادة للبحث العلمي و فيمكن من زيتها استخراج مرهم و مسكّن لآلام المفاصل و العضلات كما يمكن استخراج شامبو للشعر كما يمكن استعمالها في المجال الطبي لعلاج أمراض نفسية عديدة و كما تستعمل كمخفف للآلام الباطنية و خاصة الآلام الحادة الذى المصابين بالامراض السرطانية و غيرها من الأمراض الفتاكة. حاليا عدة ولايات أمريكية صوت مواطنوها لتداولها بكل حرية، كما هو الحال بهولاندا و البرتغال. و عليه فعوض تركها بيد للمهربين يجب تقنينها و استغلالها في الجوانب الاجابية.
20 - mounir الأربعاء 28 يناير 2015 - 17:26
في نظري هوءلاء هم الذين يشوهون صورة الاسلام في الخارج وذلك على حساب الاخرين
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال