هذه لائحة مواد متفجّرة نقلها الإرهاب من الجزائر إلى وجدة

هذه لائحة مواد متفجّرة نقلها الإرهاب من الجزائر إلى وجدة
الخميس 29 يناير 2015 - 13:00

أشارت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، أن البحث ما يزال جاريا في ملف المواطن الجزائري الذي تم إيقافه نهاية الأسبوع الماضي، بمنطقة بني درار ناحية وجدة، وبحوزته كميات هامة من مواد خطيرة وأخرى تم العثور عليها بمخبأ بغابة ” الكربوز” المتواجدة بين بني درار وأحفير.

وأورد البلاغ أنّ التدقيق يتم ضمن المعطيات المقترنة بالعتاد الذي اكتشف لديه، وهو عبارة عن ثلاث مسدسات آلية وأجهزة اتصالات لاسلكية، في حين المعني بالأمر هم منتم إلى تنظيم “جند الخلافة” بالجزائر الذي أوفده إلى داخل المغرب بهدف التنسيق مع عناصر متطرفة موالية لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

ولفت ذات المصدر إلى أن الخبرة المنجزة من طرف المصالح المختصة على هذه المواد، والتي تقدر كتلتها بـ83 كيلوغراما، إضافة خمس لترات من مادة سائلة، تتكون من “حمض النتريك” و”نترات الأمونيوم” و”الكبريت” و”سولفات البوتاسيوم”، وكلها تدخل في صناعة متفجرات تقليدية، وأنها كانت ستستخدم لتنفيذ مخططات إرهابية.

وكشفت وزارة الداخلية أن تنظيم “جند الخلافة” تحرك لاستقطاب عناصر متشبعة بـ”الفكر الجهادي” من المغرب قصد إخضاعها لتداريب عسكرية بالجزائر، في إطار مشروع مشترك لإعلان “الجهاد” بالدول المغاربيّة وكذا أوروبا، تماشيا مع “الإستراتيجية التوسعية” لتنظيم “دَاعش”.

‫تعليقات الزوار

70
  • smaili
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:14

    ا للهم اجعل هدا البلد امنا والحق بكل من اراد به السوء الخزي والعداب المبين انك على كل شئ قدير

  • Karim
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:14

    Le pauvre il est mal tombe Mi je tire mon chapeau a la dst marocain

  • رشيد من فرنسا
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:15

    الحمد لله على نعمة الأمن والسلام التي أنعمنا بها الله لوطني الحبيب المغرب ،فكل التحية والتقدير لكل من يسهر لحماية الوطن وتحية خالصة لأحبائي في المغرب ،

  • مغربية خالصة
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:15

    اللهم احفظ بلادنا من كل باغ اثيم , اللهم انصرنا على من عادانا و اهزم من يريد ون بنا شرا و رد كيدهم في نحرهم يا ارحم الراحمين , اللهم اهد ابناءنا و ابعدهم عن كل ما يورطهم في عمليات تطال بلادهم و اهلهم و ربما اعز الناس اليهم و اقربهم الى قلوبهم , اللهم لا تجعل ابناء المغرب ينساقون وراء الخرافات و الاوهام التي يحشو به ادمغتهم هؤلاء المتاجرون في الدين الدين يريدون بنا الادى و زعزعة استقرارنا و امننا و سلامة المواطنين في كل منطقة من مناطق هدا البلد الطيب الكريم يا رب .

  • مواطن
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:15

    تحية خاصة لجميع اجهزة الامن الصاهرين على حماية الوطن من الجماعات المتكلخة او المتطرفة

  • عبدالسلام
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:17

    الحمد لله الذي انعم علينا نعمه ظاهرة وباطنة بالمغرب الحبيب
    الحمد لله والشكر لرجال الامن الذي اوقعوا هؤلاء الحثالة المجرمين من ولوج سمومهم الى ارض الوطن
    اسال الله حفظ المغرب من كيد الاعداء وان ينصر رجال الامن على المجرمين سواء من الخارج او الداخل
    اللهم متع بلدنا بالامن والامان
    وسلط غضبك على المجرمين من مرتزقة داعش الفواحش المنتسبين لدينك والاسلام منهم براء

  • Amina Rkiza
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:18

    لأعرف لمادا لم يتم الي حد الإعلان مؤتمر إعلامي لتنوير الرأي العام الوطني والدولي بخصوص هاته الشبكة الإرهابية التي القيا عليها القبض في المغرب والتي يترأسها جزائري الجنسية فتحية الي يقضة الأمن المغربي بمختلف أجهزته وقيادته عمل رائع

  • zeriab charaf
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:18

    بيتنا سقفه حديد فاعصفي يا رياح فبلدنا به رجال مثل الجبال لا تهزهم ريح فتحية لرجال الامن الصناديد الذين يقفون في وجه كل جبان رعديد ينوي الشر ببلدنا الحبيب

  • عبدالحق عزازي
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:20

    الوطنية شكراً لي الله وشكراً لي شرطة المغربية وعاش الوطن الله الوطن الملك

  • akkawi
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:23

    تشديد العقوبة لمثل هذا النوع من البشر. شوهوا بالبلاد والعباد وبالدين الإسلامي كذلك. لاتاخدكم منهم رحمة ولا شفقة.

  • mohammed
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:25

    comme toujours les vieux haineux pathetiques vont nier tout et vont declencher la machine mediatique a vomire des tonnes d'articles accusant le maroc d'avoir inventè tout voir meme que c'est le maroc qui produit le terrorisme et autres conneries comme toujours, les vieux patrhetiques oublient rapidement ou font semblant d'oublier que la decennie noir etait en algerie et nulle part ailleur, que presque tout les chefs des groupes terroristes au mali en tunisie et meme en lybie sont des algeriens..la fabrique des terroristes et bel bien l'algerie dans le Maghreb et le maroc doit etre très vigilant

  • يوسف
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:33

    كل هذا يقع وجل المسؤولين المغاربة يطالبون بفتح الحدود بين البلدين.

  • حمو ولد حمية
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:36

    هذه الحدود المشرعة على مصراعيها يجب ان تكون تحت حراسة امنية مشددة عوض تركها على حالها الى ان تحل الكارثة فهذا (الضيف العزيز المحترم) اسالوه ما ذا كان ينوي القيام به ببلدنا ثم يجب استنطاقه الى ان يدل على من يدعمه لتخريب الوطن فلا بد ان اتباعه داخل الوطن كانوا سيقدمون له ما يريد حتى يقتل بدم بارد ابرياء قد يكون واحدا من اسرتنا منهم سواء اسرتنا الصغيرة او الكبيرة كل هذه المتفجرات كانه يقصد تل ابيب سبحانا الله يقتلون بدم بارد في حين ان عرش الرحمان يهتز لقتل نفس بغير حق.

  • الطيب السباعي
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:39

    حمض النتريك" و"نترات الأمونيوم" و"الكبريت" و"سولفات البوتاسيوم"هذه كلها مواد تستخدم كاسمدة فلاحية وهي موجودة في جميع الضيعات الفلاحية العصرية…….الله يستر ويحفظ هاد البلاد

  • abderrahim moumou
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:40

    تحية إجلال وتقدير وكل أنواع الإحترام لرجال ونساء وشباب وشابات المخابرات ورجال الأمن الوطني… أقول لكل من سولت له نفسه المساس باالمملكة المغربية العلوية الشريفة أن يظع في حسابه أن في المغرب أربعون مليون رجل ونساء الأمن… يعني كل مواطنة أو مواطن فهو مخبر‹ة›….

  • lالبرنوصي
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:43

    اللهم احفظ بلدنا الحبيب من كل أذى ومن كيد الماكدين

  • ديك الجن
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:43

    ولا يجب أنْ ننسى كذلك أنّ أقطاب العسكر الجزائري يغرقون المغرب بمختلف أنواع الأقراص المهلوسة (القرقوبي) بهدف ضرب التماسك الداخلي ونخر المجتمع المغربي باستهداف شبابه. أليس هذا النوع من الحرب الصامتة إرهاباً؟

  • Hamou amsterdam
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:45

    اتفق العرب على الا يتفقو، هادا مثل عربي يطبق (يا خسارة) على المغرب وجارتنا الجزاير ، في الوقت الذي نحن (البلدين) في سراع مع الاٍرهاب ،ها نحن نتعامل مع أوروبا و أميركا ضد الاٍرهاب ولا نتعامل مع بَعضُنَا البعض ادا (اتفق العرب على الا يتفقون) سبحان الله العظيم.

  • mbareke
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:47

    علينا أن نساعد السلطات ونخبرها عن كل مشكوك في أمره لأن أي معلومة ولو صغيرة ستجنب البلد من أعمال تخريبية إرهابية قد تعطب أحد من ذوينا ، فلنكثف الجهود ، الأبرياء لن يمسهم أذى إلا من تورط ، علينا تفادي الفاجعة قبل حدوثها فاليقضة والحزم لكي نحمي أولادنا وبلدنا ،لا مكان لإرهابي بيننا.

  • Koudan Oujda
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:50

    Il faut faire très attention. Ce voyou a été téléguidé pzr le DRS. On connaît bien nos voisins et leur manière basse de créer les problèmes. Derrière cet assi. Se cache des centaines d agents du DRS.
    Pour transporter 84 kilos d explosifs, il y a derrière une stratège et des hommes.
    Ce type n a pas agi seul sûrement. Il a été envoye par le DRS.
    Aucune confiance pour ce pays haineux.

  • sada
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:53

    un gand bravo pour les efforts de la DST et les autorités pour cette anticipation avant que le mal ne soit fait. il faut être très très vigilants autour des frontières algériennes, ils sont capable de laisser infiltrer exprès ces djihadistes au Maroc. lah yehefade hade lebelade lehebiba. ya rab

  • فتحي
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:54

    لماذا لا يتم التنسيق مع الامني الجزائر على طول الحدود لايقاف كل العصابات بما فيها اتناج و تهريب المخدرات.

  • عبدالرفيع شغيق
    الخميس 29 يناير 2015 - 13:55

    هذا الشخص اكيد انه ليس بمفرده ليحمل كل هذه الاشياً وان يقوم بوسم خريطة لمنطقة ايس من ساكنتها المعطيات الي حد الان غير واضحة ما هي النتائج الثي تم التوصل اليها من خلال هاتفه النقال وكيف للشخص الذي كان برفقته ان يختفي عن الإنذار ذون التوصل اليه لقد تناول معه وجبة الإفطار بمعني ان بصماته موجودة علي معدات الثي لامسها ام ان هناك مايفيد في البحث أوجب تكتم DST علي هويته.

  • MOUFA
    الخميس 29 يناير 2015 - 14:00

    اللهم إنا نسألك بصفاتك العلى أن تحفظ بلدنا المغرب وأن تجعل كيد أعدائه في نحورهم وأن توفق إمامنا محمدا السادس الى كل خير الساهر على أمن بلدنا بعد الله سبحانه وتعالى.

  • طارق
    الخميس 29 يناير 2015 - 14:00

    اللهم احفظ بلدنا وساءر بلاد المسلمين …….. هاد شي كولو والحدود مغلقة اما الى كانت مفتوحة غدي اخوونا ………..الجزاءر لا يأتينا منها إلا القرقوبي و الإرهاب و الخراب.

  • اتلاغ مراكش
    الخميس 29 يناير 2015 - 14:09

    اللهم احفظ بلدنا من الفتن امين …

  • مصطفى ساندخان
    الخميس 29 يناير 2015 - 14:12

    رحم الله الحسن الثاني لما اغلق الحدود كان قرا را صائبا،لانه تاكد من سوء نوايا الجزائر التي تكن الحقد للمغرب.انه شيء مخز ان تصدر ارهابهاالينا،لكن نحن لهم بالمرصاد.

  • Sahraoui
    الخميس 29 يناير 2015 - 14:12

    اللهم اجعل المغرب والجزائر وباقي بلاد المسلمين امنا, واظن هاته اول محاولة من ارض الجزائر , المعروف دائما هي سبتة وتطوان بالارهاب.

    ولنكن صرحاء: ظلم الشيعة والامريكان للسنة وسكوت العالم هو من غدى داعش.

    في منطقتنا , الظلم الذي نسمع عنه في تيندوف هو من يغدي ايضا داعش.

    الحرب بين المغرب والجزائر هو نفسه اكبر ارهاب للشعبين والذ غذاء لداعش.

    لا ننتظر احدا يحل مشاكلنا نحن المغاربة والاخوة الجزائريون , لاننا نرى صمت العالم عن سوريا. ولكننا نرفض اي حرب بيننا .

    يجب الاسراع في حل المشاكل بين البلدين, لان الشعبين هما من يؤدي الثمن .
    وكفا من شباطيات وعصيديات ولشكريات من جهتنا و ايضا من جهتهم.

    هذا رايي والله اعلم .
    الله الوطن الملك .

  • Karim Cherkawi
    الخميس 29 يناير 2015 - 14:15

    To N 14 Sba3i
    You're right but my question to you is, why is this sick bastard turd is hiding these chemicals in a forest? is it to make drinks and juices?
    He is an Algerian bastard
    He entered the country illegally
    He is a terrorist with a lot of chemical quantity in his possession. So, what do you think he was going to do with all this? you tell me Mr. Einstein
    I'll be waiting for your answer and I hope that it will make sense.

  • عبدالله
    الخميس 29 يناير 2015 - 14:18

    في مسألة أمن الوطن وما يرتبط به هو واجب عين، على كل مواطن أن يعتبر نفسه رجل أمن وأن لا يستكين أو يستهين، فالبيت الأسري أمنه موكول لكل الأسرة ذكورا وإناثا وليس مقتصرا فقط على رب الأسرة، كذلك الوطن هو بيت جميع المواطنين ومأواهم وأمنه وسلامته من مسؤولية الجميع بدون استثناء. فاللهم احفظ بلدنا من كل مكروه وجنبه الفتن ما ظهر منها وما بطن، واحفظ اللهم ملكنا المحبوب وواسطة عقدنا وإمامنا وضياءنا محمد السادس وانصره يا ربنـــــــــــــا وحقق رجاءه في شعبه وأمته وبلده.. آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن.

  • سمير
    الخميس 29 يناير 2015 - 14:19

    جند الخلافة تم الاعلان عنه قبل اشهر فقط ولم تمضي فترة قصيرة على ظهوره حتى تم القضاء على زعيمه وغالبية افراده من قبل قوات الجيش الوطني الشعبي في الجزائر ولم يستطع فعل اي شيئ. لدلك هدا البلاغ من المغرب هو كذبة كبيرة . لو ان المغرب استطاع ان يراقب الارهاب وشبكاته داخل بلاده لما التحق 2500 مغربي الى صفوف داعش لابد من وجود شبكات ضخمة في المغرب لتصدير الارهاب الى دول العالم . وهدا بسبب ضعف المغرب امنيا . والا كيف نفسر هدا العدد الضخم من الارهابيين المغاربة في داعش

  • عبد الله
    الخميس 29 يناير 2015 - 14:57

    تحية للعيون الساهرة من اجل امن البلاد والعباد
    وسحقا لكل من يتربص بهذا الوطن

  • abd da3if
    الخميس 29 يناير 2015 - 15:04

    A samir32
    Jound en khilafa n a rien fait rien .décapité gourdel c est rien et ce au on a pas dit c est rien.
    Le nombre des marocain a daech est difficile a dire des sources parlent de 1500 au plus y compris ceux a double nationalité.
    En plus ils partent en Turquie IU en Jordanie ou même Syrie ou Chypre encore donc ce n est pas évident au on en voit le nombre de marocains qui partent a ces pays.
    En Algérie l armée joue avec les terroristes 'elle les utilisent pour vous faire accepter un président qui ne parle pas 'un pétrole a 45 le baril et des pommes de terre de porc a 120 sa .
    Voilà mon frère 'la sale guerre tu l'a lu .

  • ع.م.
    الخميس 29 يناير 2015 - 15:08

    حل يوجد تنسيق بين فرنسا و الجزائر لنشر الإرهاب, خاصة أن فرنسا كانت قد حدرت مواطنيها من مالناطق الحدودية المغربية الجزائرية؟ و ما هو الهدف من عمل فرنسا مع الجزائر و تهميش المغرب في قضايا الإرهاب؟ ما علاقة فرنسا و الجزائر بالعمليتين المشبوهتين التي قتل فيها فرنسي بالجزائر و عملية شارلي لأن العمليتين نفدت من طرف أشباح جزائريين لم نرى عنهم شيء مادي كدليل؟
    على المغرب رفع دعوة على الجزائر التي تقوم بتمويل عصابات التهريب لأقراص المخدرات السامة و البنزين و التبغ و المواد الإستهلاكية الفاسدة لإلحاق الأضرار بالإقتصاد و المواطن المغربي و تستغلها كغطاء للقيام بعمليات إرهابية بالمغرب و نقل الأسلحة و المفجرات و تهريب البشر.

  • Doukkali
    الخميس 29 يناير 2015 - 15:13

    فاليعلم المتهورون انه من طبيعة المغاربة ان يسالوا عن كل غريب دخل الى حيهم اودوارهم ومن تم يسالون عن اصله وفصله وكل كبيرة وصغيرة ليتداولوا امره فيخبروا اصحاب الحال الدين يترصدونه متلبسا فيعتقلوه ويطبق في حقه القانون وقد اعدر من انذر. فاليعش سيدنا الشريف محمد السادس حامي حمى الملة والدين. المغرب ليس الجزاءر ولا ليبيا كلنا مخبرون

  • mimoun
    الخميس 29 يناير 2015 - 15:16

    الى الجزائري – سمير- 32
    كيف لك ان تعرف انه تم القضاء على زعيم جند الخلافة و افراده بالجزائر ? هل انت مخبر في DRS اللتي بحتت لمدة شهور ووجدت جتة الفرنسي كوردال بدون راس !! جيشكم من ارعن الجيوش على الاطلاق , فلم يتمكن من القبض على اي ارهابي, بل انه يطلق النار على البشر والشجر والحجر ولا يبقى له مصدر من المعلومات سواء رهائن او ارهابيين !! كما حصل في تقنتورين و غيرها, بل يطلق النار حتى على حراس المياه الجزائريين والرعاة المغاربة و الفلاحين المغاربة داخل اراضيهم ! وتتغنون ببطولاته العنتزية الفارغة لا لشيئ الا لانه يطمس معالم الجريمة لالا تتبث ادانته بتمويل و خلق الارهاب في مالي وغيرها.. هذه هي الكذبة الكبيرة وليس بلاغنا هو الكذبة ا من تتنفسون النفاق والخداع..

  • عبدالباسط
    الخميس 29 يناير 2015 - 15:32

    لست أدري لماذا لا يذهب هؤلاء الناس الی منطقة تحتاج فعلا الی جهادهم وهي فلسطين لتحريرها من المحتل الإسرائيلي. دولة تملك 20 الف مقاتل مجهزة بالعتاد والمال. وعلی تماس من إسرائيل. ولا تحرك ساكنا اتجاهها. إنه لشيء عجيب وغريب. تقتل فقط عربها ومسلميها وأطفالهم ونساءهم .وحسن قوانين السبي وكيفية التعامل مع النساء المسلمات المسبيات .بئس الرجولة والشهامة وبئس أخلاق مقاتلين يدعون القتال في سبيل الله والرسول صلى الله عليه وسلم. أين أنتم من الإسلام وأخلاق جنده التي علمها الرسول الكريم لهم وهو يسير للجهاد في سبيل الله تعالى. أما انتم فلست إلا مرتزقة تحترفون القتل والفتنة والخراب والفساد في الأرض وسفك الدماء ….

  • lotfi
    الخميس 29 يناير 2015 - 15:37

    Moi je partage l'avis du numéro 29 sahraoui.il a raison,parce que le terrorisme n'as pas de nationalité…Il faut avoir le courage de le dire et ce n'est pas la peine de jeter votre venin envers le voisin.Et qui est ce qui vous a dit que les deux pays maroc et algerie ne travaillent pas ensemble pour la lutte cont le terrorisme?Laisser vos sentiments dans de l'eau fraiche,parceque le terrorisme peut frapper la ou il veut et quand il veut,sauf que je vous demanderais d'étre trés vigilant envers votre royaume,parceque ce cancer nous a ravagées durant une décennie.Mes salutation a mes fréres sages marocains.

  • MOHA97
    الخميس 29 يناير 2015 - 15:52

    il ne faut pas indiquer ces réactifs.il se peut que tout les intéressés peuvent les chercher pour les essayer.bravo une autre fois à la DST

  • عبد الله محمد
    الخميس 29 يناير 2015 - 15:53

    الجزائر بدات في التنقيب و استغلال الغاز الصخري في الصحراء علي مقربة من تندوف . لكن السؤال هو لمادا بدات الجزائر في هده العملية في هدا التوقيت بالدات . الجزائر تريد ان توجه رسالة مشفرة ومقصودة الي اعضاء مجلس الامن ومضمونها انها تريد الوصول الي المحيط الاطلسي علي بعد شهرين تقريبا من انعقاد هدا المجلس حول الصحراء المغربية .هدا هو ما يجب ان ينتبه اليه المسؤولون المغاربة . لهدا وجب علي الديبلوماسيين المغاربة ان يستغلوا هدا الحادث جيدا ويبدؤوا بانشاء صندوق وطني ودولي يساهم فيه مغاربة الداخل والخارج والاجانب لبناء جدار فاصل بين الصحراء المغربية والصحراء الجزائرية والبداية تكون من تندوف لمحاربة الارهاب الجزائري ومنع تسلل الارهابيين الي داخل التراب المغربي وقطع الطريق الجزائر التي تريد طريق الي المحيط الاطلسي وستلاقي فكرة انشاء هدا الصندوق ترحيبا وطنيا ودوليا وخاصة من طرف الاتحاد الاروبي وامريكا وسيلاقي نجاحا كبيراولكن هناك ملاحظة وهي ان الصحراويين الوحدويين هم من يجب عليهم ان يروجوا لهدا الصندوق ويرسلوا رسائل الي الامين العام الاممي والي المبعوت الشخصي له والي كل من يهمهم الامر جربوا

  • med from USA
    الخميس 29 يناير 2015 - 15:56

    اقول لك أخي الطيب اذا كنت تعرف القليل على المواد الكيماوية التي ذكرتها فقد نسيت المسدسات و أجهزة الاتصالات المذكورة في المقال. أظنها لن تنفعنا كسماد فلاحي أو بيطري أو عراgي.
    فإن لم تنفع في هذا المجال سوف نتركها لك لتجعلها في ….

  • دكدوك
    الخميس 29 يناير 2015 - 16:17

    لعله من الحراقة ، الذين يدخلون المغرب بمساعدة المغاربة أنفسهم ، وقد
    يكون من تجار المخدرات وَشِيَ به أصحابه لخلاف بينهم ، لأني بعد قراءتي
    للمعلومات الواردة في المقال وجدت ةأن تلك المواد موجودة حتى في المغرب
    ولا حاجة لإسترادها من خارج المغرب ، على كل حال مثل هذه الأخبار سلاح
    ذو حدين ، لا يتوقع أيٌ من الجهتين ينفجر فيه ، لأنه كما يخيف، يشجع ، وقد
    يفتح الباب ( الخبر) لما هو أسوأ . المغرب ليس بعيدا عن إنتشار الإرهاب ،
    مثله مثل ذلك الراعي الذي أراد إختبار الناس أينجدونه أم لا ، فوقع في خطإ
    تفكيره في المرة الثانية لما هاجمه الذئب . رُبّ خبر أعطى مفعولا معكوسا

  • fenniche
    الخميس 29 يناير 2015 - 16:40

    J habite cette region on se demande comment ces monsieurs ont cache tout ca chez nous et qui les a aider conseille pour tous les marocais detre vigillants et merci bp pour la dst marocaine et chapeau

  • غيور على بلدي المغرب
    الخميس 29 يناير 2015 - 16:47

    المغرب حاميه الله تعالى ودولتنا العلية والصالحين واللي بغىبنا السوء اللهم اجعل كيده في نحره آمين والله ينصر سيدي محمد السادس والجيش الملكي والأمن برمته بلا ما ننساو المقدمين والمواطن المغربي كله عيون

  • hassan
    الخميس 29 يناير 2015 - 17:01

    un chapeau a tous les services de surete qui veuillent a la surete du pays et des citoyens

  • جوجو
    الخميس 29 يناير 2015 - 17:04

    على السلطات المغربية إتخاد الحذر هذا الشخص ليس بمفرده لان وزن تلك المتفجرات التي يصل وزنها 84 كلوغرام صعب على الانسان بمفرده تحملها ولا يستبعد أن تكون الجزائر وراء هاذا العمل الارهابي . لأن الجزائر تريد الفتنة وتشويه سورة المغرب بشتى الوساءل ونحن نقول بأن هادا الشخس من تنضيم القاعدة في الجزائر

  • khalid
    الخميس 29 يناير 2015 - 17:05

    ﻓﻲ ﻣﺴﺄﻟﺔ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻭﻣﺎ ﻳﺮﺗﺒﻂ ﺑﻪ ﻫﻮ
    ﻭﺍﺟﺐ ﻋﻴﻦ، ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﻮﺍﻃﻦ ﺃﻥ ﻳﻌﺘﺒﺮ
    ﻧﻔﺴﻪ ﺭﺟﻞ ﺃﻣﻦ ﻭﺃﻥ ﻻ ﻳﺴﺘﻜﻴﻦ ﺃﻭ ﻳﺴﺘﻬﻴﻦ

  • نقطة نظام
    الخميس 29 يناير 2015 - 17:15

    رد على رقم 32 سمير
    أنتم الجزائريين هذا هو حالكم كل ما يأتيكم من خارج بلادكم فهو بالنسبة لكم كذبة كبيرة أما ما يحشوكم به نظامكم العميل فهو بالنسبة لكم كتاب منزل من السماء ولا يجب أبدا تكذيبه أو التشكيك فيه!!لكن لو كان لك ولو قليل من الذكاء لعرفت أن الكذب هو ما يٌُعيشكم فيه نظامكم وهذا يعرفه العالم ككل فهل تعلم أن كل العالم لا يثق في نظامكم لأنه معروف بالكذب والتضليل والمراوغات كما سبق وقالها رئيس المخابرات الأمريكية يوما عن نظامكم بأنه نظام لا ثقة فيه ويقول عكس ما يفعل
    ولذلك أريد أن أقول لك لو كان المغرب يريد الكذب لجعل من إرهابييكم كل شهر قصة وخبر كاذب كما يفعل نظامكم بالنسبة للحشيش الذي لا يخلو يوم دون أن تنشر أبواقه الاعلامية المغرضة بأنه تم حجز أطنان وهمية من الحشيش وإذا كان كذب فهل حتى الارهابي الجزائري الذي ألقي عليه القبض كذب؟؟أما عن المغاربة الذين التحقو بداعش فكلهم ذهبو على أساس أنهم سياح لتركيا فكيف سيعرف رجال الأمن بأنهم إرهابيين؟؟قوة المغرب امنيا ومخابراتيا يشهد لها العالم بأسره فمن انت؟؟ومن تكون كي تُقيمه إن كان قويا أو ضعيفا؟؟شوف حال بلدك تعرف معنى الضعف الأمني الحقيقي

  • Hassan Hassan
    الخميس 29 يناير 2015 - 17:35

    REPONSE AUX N 29 ET 39
    Je vous felicite pour vos messages par lesquelles vous appelez les deux pays a reler entres les differends qui les partagent. Seulement c est dans cette voie que les autoritesy Maroczaines ont toujours adoptes. Mais les tyrands dictateurs qui sont imposes au peuple Algerien frere ont toujours refuse cette option. Je ninsulte pas le peuple Algerien, au contraire vos dirigeant ont un complexe historique a l egard du Maroc et que peu t etre les jeunes generation algeriennes l ignorent par faute de vous l enseigner a la place de vous enseigner la haine de vos freres Marocain. Le Maroc existe depuis 13 siecles comme etat souverain et n a jamais ete une colonie Francaise.Il etait sous protectorat pendant 40 ans et qui s est transforme en colonisation qui s est termine par l obtention de notre independance. Priere vous referer a l histoire et autre je n ai aucune envie d insulter le peuple algerien frere. L histoire est ainsi et ce n est la faute de personne.

  • ABC
    الخميس 29 يناير 2015 - 17:59

    واين كانت مخابرات النضام العسكر والشرطة والديوانة الجزانري ؟ في اعتقادي نضام الضالم الجزاءري ساهم ويدعم مجموعة ارهابية متطرفة بالمعلومات والهواتف والى ماداك ضد وحدتنا الثرابية, اريد لهؤلاء الاوباش العقاب الشديد. لانريد فتح الحدود مع عدونا.
    اشكر مخابرات والشرطة المملكة المغربية برافو برافو دبانة ما تفوت

  • حاضي راسو
    الخميس 29 يناير 2015 - 18:04

    الحمدلله الامور تبدلات امبقاش الخوف من الشرطة يكفي انك تلاحظ الخلل فاي مكان و تبلغ عليه من دون متابعة او مساءلة كتحس فعلا بانك مسؤول اتجاه وطنك

  • life
    الخميس 29 يناير 2015 - 18:07

    اذا كان خبر بهذا الحجم صحيحا لماذا وساءل الاعلام المغربية من تلفاز ومذياع وصحف لم تتناوله ,كونوا حدرون من مثل هذه الاخبار ضد اخواننا الجزاءريون

  • سليم
    الخميس 29 يناير 2015 - 18:49

    ليس للارهاب وطن ولا مكان ، مثلا العمليات الانتحارية التي هزت ليبيا اخيراً كانت من جنسية تونسية ، واعتداءات الإرهابية الكبيرة في صحراء الجزائر الاخيرة. ( تيغنتوريين ) كانت من عناصر ليبية و 12 تونسيا ، فلم نسمع من الجزائر من وجها الاتهام الى الشقيقة تونس. ثم السلطات المغربية صرحت انها ألقت القبض على قاتل الفرنسي اللذي اعدم في الجزائر يعني كل مافي الامر الاقتراب الا فرنسا عن طريق ( التسييس ) ثم نسأل كل من يهمه الإرهاب : لماذا كان الإرهابيين الجزائريين في العشرية السوداء يتجولون ، و ينعمون في فنادق وجدة بكل حرية وتحت أنظار الحكومة المغربية ؟؟؟؟

  • حنضلة
    الخميس 29 يناير 2015 - 19:18

    اطرح سؤال على اصحاب القرار في المغرب :
    هل يعرف اصحاب القرار في المغرب ان فتح الحدود مع الجزائر يمس امن واستقرار بلدنا؟
    هل يعرف اصحاب القرار بالمغرب ان فتح الحدود مع الجزائر يفتح باب للدواعش للتغلغل في بلدنا وخلق الفوضى بالبلاد والعباد و الدخول سيكون بجوازات سفر حقيقية بل ستتفنن المخابرات الجزائرية في خلق جماعات ارهابية لزعزعة امن البلاد لنصوب اصابع الاتهام للدواعش اما الفاعل الحقيقي هو المخابرات الجزائرية بل اكثر من دالك تغلغل افراد البوليزاريو بجوازات حقيقية جزائرية للقيام بعمليات ارهابية على شاكلة منظمة ايطا الباسكية في اسبانيا ,اظن حان الوقت لاصحاب القرار بالمغرب ان يراجعوا قراراتهم قبل الاقبال على اي شيء تكون له عواقب وخيمة على امن المغرب ولكم التعليق

  • maghribain libre
    الخميس 29 يناير 2015 - 19:18

    لم اعتقد ان الغباء وصل بهذا النضج …ايعقل ان ارهابي مدجج بكل هذه المواد المتفجرة و اسلحة بهذ الكم يتم القبض عليه بهذه البساطة. انها مسرحية بدون جمهور…

  • ahmed
    الخميس 29 يناير 2015 - 19:22

    رد على رقم 53 life

    بل أنت من عليه أن يكون حذر على نفسه من إخوانك الجزائريين وعلى بلادك الجزائر لأن نظامكم هو من يحرك الإرهاب في كل الاتجاهات وإلا لما كانت كل الدول المجاورة لكم تعاني الإرهاب دون باقي دول العالم لكن جهة المغرب استعصت على نظامك رغم محاولاته العديدة لضرب وحدتنا واستقرارنا لكنه فشل مادام لهذا الوطن رب يحميه وشعب يقظ يحرسه من كل المخاطر
    أما بالنسبة للخبر فلقد تناقلته كل القنوات المغربية وحتى الاداعات والمواقع الالكترونية فماذا تريد أكثر ؟؟؟؟

  • juba II
    الخميس 29 يناير 2015 - 19:44

    كل المواد المذكورة هي عبارة عن اسمدة فلاحية عدى الكبريت و كلها تنتج في المغرب و مرخصة للبيع الحر…الموضوع لا يتعدى الحرب الاعلامية القائمة بين البلدين و شيطنة الاخر امام المجتمع الدولي ,طبعا لكسب ود القوى الكبرى و فتات من المساعدات…اتقوا الله في الشعبين فقد كانا في يوم من الايام شعب واحد.

  • المحب لوطنه م.ب.ل.و.
    الخميس 29 يناير 2015 - 19:52

    إلى سمير 32:

    كلامك مردود عليه و هو في حد ذاته دليل على أن الجزائر لا زالت تفرخ الإرهاب منذ عشريتكم السوداء. فأنت عندما تقول أن جيشكم قضى على زعيم و أغلبية أفراد "تنظيم جند الخلافة" فإنك تعترف بميلاده فوق أرض الجزائر و تقر في نفس الوقت بأنه لا زال هناك أتباعا له و ما الشخص الملقى عليه القبض من طرف المصالح الأمنية المغربية إلا واحد منهم، الأمر الذي يدل على يقظة أمننا و تورط أمنكم. الإرهاب إرهابكم لأنكم أنتم صانعوه بانقلابكم على الشرعية فجنيتم العشرية السوداء التي تظنون أنها انتهت لكنها، مثل الحريق، لا بد أن تترك بعد محاولة إطفائها خلايا نائمة، و ما جند الخلافة إلا إحداها. و سوف تحصدون ما زرعتمونه ببذور فاسدة. أما كلامك عن المغاربة الملتحقين بداعش فإنهم ظلوا الطريق حيث كان عليهم أن يتجهوا صوب تندوف للقضاء على إرهابيي البوليزاريو و أسيادهم من كبار إرهابيي الجزائر.

  • بنحمو
    الخميس 29 يناير 2015 - 20:07

    اللهم احمي هدا البلد الامين. اللهم احمي من يسهر على امنه وامانيه.
    الد واعش و اتباع الخلافة و نصرة فلان و علان اصبحوا قطاع الطرق و بائعي التشردم…

  • yassin
    الخميس 29 يناير 2015 - 20:08

    أﻷرهاب ما زال يوجد في الجزائر، والدليل هو اﻹعلان على القضاء على اﻹرهابيين كل أسبوع تقريبا وبتصريح من الجيش الجزائري. ولحد الساعة لا يمكن للجزائريين التجوال في المناطق الجبلية التي تقطنها لحد اﻷن مجموعات إرهابية تتحرك بكل حرية، لأنها من صنغ العسكر الجزائري.

  • Ben Ali
    الخميس 29 يناير 2015 - 20:14

    اطلب. من. كل المغاربة الأحرار ًالمحبين الخير لهذا البلد الحبيب ان يبلغوا عن كل مشكوك فيه وتعتبر أنفسنا خدام لهذا البلد المحسود من جيران السوء الهم اجعل كيدهم في نحوهم جنبنا الفتن و اجعل بلدنا آمنا تحت السدة العالية بالله صاحب الجلالة محمد السادس وتكفل بحسادنا خدام ماماهم فرنسا الا وهم الحركيون.

  • لا للتخلف
    الخميس 29 يناير 2015 - 20:51

    لقد وصل بكم الغباء الى التخلف والتبجح الى ما تحت الصفر

  • bouabdallah
    الخميس 29 يناير 2015 - 21:20

    الى رقم التعليق 17 القرقوبي الذى تتكلم عنه انه ياتى من اوروبا و هل نسيت القناطر التى تدخل الجزائر من المخذرات التى تزرعونها يا الشيخ القرقوبي

  • deedat
    الخميس 29 يناير 2015 - 21:39

    ما تخادعوش اﻹخوان على حساب الشهود العيان كيقول بان مول الطاكسي هو اللي باعهوم و في اﻷخير تحية لطاكسيور وبه وجب اﻹعلام والسﻻم
     

  • omar
    الخميس 29 يناير 2015 - 22:08

    y a deux points , le premier est que ce mec voulait vous apportez de quoi vous aider pour liberer ceuta et melilia, et second l algerie a 1400 kms de cotes qui lui donnent access a tous les pays d europe, donc l idee d avoir une fenetre sur l atlantic n interesse pas l algerie car l algerie ne fait pas business maa el hout, elle fait business avec les europeens, et si l algerie voulait un port a l atlantic elle l aurait que ce soi par le biais de mauritanie ou du sahara. on a 1400 kms de cotes et le plus grand pays d afrique, une wilaya en algerie qui compte 48 wilayas est plus grande que tout le maroc

  • صوت الاخوة
    الخميس 29 يناير 2015 - 22:46

    تحليل عميق لبعض الأخوة الجزائريين لفهم نظامهم وآليات اشتغاله، وهي نصيحة خلوها أو اتركوها ، المهم سابلغها لكم والزمان هو من سيحكم وستجيدون فيها إجابة لكل أسئلتكم:
    النظام الجزائري لن يطور الجزائر مهما كان الأمر لأنه لأنه يشتغل بالمبادئ التالية:_ انقلابه على التوار الحقيقيين ورفع شعار الثورة كصك تجاري في وجه كل راغب في التغيير _ معاداته لفرنسا بالقول فقط بينما هو امتداد له في السر _ عدم اهتمامه بخلق الثروة الحقيقية والاعتماد على الريع لأنه سهل التحكم، حيث إذا سمح للشعب بإنتاج حاجياته سينتفض في وجهه _ خلق عدو خارجي وخصوصا المغرب الاقرب ثقافيا لكونه لم يستطيع أن يجد هوية ثقافية خاصة بالجزائر ، ضمانا للاخضاع_ خلق أحداث إرهابية وحزازات جهوية وعرقية للتخويف.
    لكل هذه الأسباب لن تتقدم الجزائر، والمرجو من الاخوة أن لا يغضبوا من هذا التحليل ، وأنا متأكد أن شياتوا النظام سيغضبون لأن هذا النظام الخبيث زرع# النيف النخوة عل الخوا# وهذه القولة هي المبدأ والسبب الأخير الذي ينشط المبادئ السابقة ولكم كامل الاحترام.

  • hoger
    الخميس 29 يناير 2015 - 22:46

    ا للهم اجعل هدا البلد امنا والحق بكل من اراد به السوء الخزي والعداب المبين انك على كل شئ قدير

  • 65karim
    الخميس 29 يناير 2015 - 23:01

    السلطات القضائية المغربية، لتزويدها بمعلومات بخصوص هوية الرعية الجزائري الموقوف، والمشتبه بانتمائه للتنظيم المعروف "بداعش" . الامن المغربي روج كثيرا للقبض على هدا الجزائري الدي لم نرى وجهه ولا اسمه رغم ان ثلاثة الاف مغربي يحاربون حاليا مع داعش وانتشر اسم الجزائر كثيرا في الاعلام المغربي بطريقة خسيسة فبعض الكتاب كتبوا ان داعش استقرت في الجزائر بل وصل الامر باحد كتابهم الى الدعوة لتدخل دولي لمحاربة داعش في الجزائر وبالامس رافقت السلطات المغربية السفير الامريكي هناك الى الحدود الجزائرية المغربية ولا اعرف لمادا كما ان المغرب يستعمل حاليا اسم غوردال والجزائري المقبوض عليه للتقرب من فرنسا واعادة العلاقات معها افطنوا افطنوا

  • ana
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:41

    A tous les marocains je dis qu'il faut préserver la sécurité dans notre pays. Les jaloux sont nombreux mais inchaalah avec l'aide de dieu nos services de securité font un bon travail et lls arriveront à arrêter tous les suspects et les introduire en justice . Bravo à tout le personnel de la sûreté nationale , à la gendarmerie royale, aux forces auxiliaires et grand coup de chapeau à nos forces armées royales: tous ces gens font un travail énorme pour notre sécurité. Vive le roi, vive l'armée, vive les services de sécurité et vive le maroc. Allah, Alwatan, Al MALIK.

  • محمد المغربي
    السبت 31 يناير 2015 - 00:39

    الحمد لله الذي اخرج كبدهم في نحرهم يا اخواني المغاربة الأعزاء الحقيقة لا تختبىء حسب معرفتي هدا عميل للمخابرات الجزاءرية لبسوه ثوب جند الخلافة وأرسلوه الى مغربنا ليعيث فسادا وارهابا لكن عيوننا كانت له بالمرصاد حتى مخابرات الجزاءر ان مغرب محمد السادس آدامه الله أقوى من مختبراتهم وأرجو من جميع المغاربة وبالأخص المناطق المتاخمة للحدود الجزاءرية ان يكونوا كلهم dst حتى يحبطوا كل المءاامرات ولا ينسوا اننا في حرب مفتوحة مع نظام العسكر في هدا البلد الحقود فنحن وهم والزمن طويل وعاش المغرب حرا قويا تحت قيادة ملكنا المفدى محمد السادس زاده الله نصرا وتأييدا والصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها وليدهب حكام الجزاءر وصنيعتهم الى الجحيم أمين يا رب العالمين

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة