24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أمن آيت ملول يعتقل "الوحش الشركي"

أمن آيت ملول يعتقل "الوحش الشركي"

أمن آيت ملول يعتقل "الوحش الشركي"

يُقدم في حالة اعتقال، اليوم الخميس، أمام محكمة الاستئناف بأكادير مجرم معروف بلقب "الوحش الشركي"، فالوحش نسبة إلى طابعه العنيف في ارتكاب الجرائم من قتل وسرقة وضرب، وأما الشركي فكناية على الرياح الساخنة التي تهب عادة من الجنوب والشمال الشرقي بالصحراء.

وألقت شرطة آيت ملول القبض على "الوحش الشركي"، يوم أمس، بعد تربص طويل كان يترقب تحركاته، منذ أن أقدم على قتل بائع خمور "كراب" بذات المنطقة، في 26 أكتوبر من السنة الماضية، حيث غرس سكينا طويلا على مستوى قلب "الكراب" ليرديه جثة هامدة.

مصالح الأمن ألقت القبض حينها على عدد من أصدقاء "الوحش"، وتمت متابعتهم بتهمة عدم تقديم يد المساعدة لشخص يوجد في حالة خطر، في إشارة إلى "الكراب" الذي ظل فترة من الوقت يصارع لوحده الموت، دون أن يقدم له رفاق "الوحش" المساعدة المطلوبة.

وسقط "الوحش" في شِراك مصالح أمن أيت ملول، على خلفية عملية سرقة قام بها في أحد محلات "أملاك سوس" بالمنطقة، حيث حاول مقاومة رجال الشرطة بالقوة في البداية، قبل أن يستسلم لمصيره، ويجد لديه رجال الأمن سيفا طويلا كان يستخدمه في السرقة ومآرب أخرى.

واعترف "الوحش" بكافة الجرائم التي قام بها في مختلف مناطق المغرب التي حل بها، بعد أن فر بجلده م جريمة القتل التي ذهب ضحيتها بائع الخمور بآيت ملول، كما أن 13 ضحية ممن تعرضوا لاعتداءاته وجرائمه المختلفة، تعرفوا عليه مؤكدين أنه اعتدى عليهم، قبل أن يُقدم للمحاكمة.

وكان "الوحش" قد اقترف جريمة القتل في حق "الكراب"، ثم هرب سريعا إلى مدينة "القليعة"، وهناك كون عصابة إجرامية اخرى قادها لترتكب عدة أفعال خارج القانون، حيث تخصصت في سرقة الممتلكات والضرب والجرح نواحي إنزكان، قبل أن تقوده رجلاه إلى سرقة أحد المحلات، ويلقي عليه الأمن القبض، لتتنفس الساكنة الصعداء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - مغربي الخميس 12 فبراير 2015 - 17:01
الاعدام هو السبيل الوحيد من التخلص من نفايات المجتمع
2 - من سكان أملاك سوس الخميس 12 فبراير 2015 - 17:03
للتوضيح و لإعطاء كل ذي حق حقه فسكان الحي (أملاك سوس) هم الذين القو القبض على المجرم و ليس الشرطة.
3 - عبدو اليوناني الخميس 12 فبراير 2015 - 17:13
اﻻمن الله يعطيهم الصحة على ما يقومون به لصاح المواطنين وممتلكاتهم نرجوا من المحكمة ان تصدر في حق المجرم ومن معه عقوبة قاسية موازية مع جرائمهم المتعددة نشكر رجال اﻻمن ونطلب لهم العون من الله على أعمالهم النبيلة وبالخصوص منهم النزهاء ويخافون الله .
4 - ملولي الخميس 12 فبراير 2015 - 18:00
الحقيقة أن الفضل في إلقاء القبض على هذا اللص يعود لابنت صاحب الدكان حيث ضربته بقارورة مونظا على حين غرة فوق أم رأسه ليفقد الوعي ثم قام الجيران بتكبيله لحين وصول الشرطة
5 - الصراحة راحة الخميس 12 فبراير 2015 - 18:02
راه شدو مول الحانوت الحاج هو وولده وبنته وزوجته ماشي الشرطة.
6 - meriem الخميس 12 فبراير 2015 - 18:07
غادي يدوز واحد عامين الى 4 سنوات وهاهو معنا تاني
7 - simo الخميس 12 فبراير 2015 - 18:28
شكرا للامن الوطني على المجهودات المبذولة للقبض على هذه النماذج
8 - salah dahbi الخميس 12 فبراير 2015 - 18:33
شخصيا اترض ثلاثة أشخاص سبيلي بحي أركانة بأيت ملول وانهالوا بالضرب بواسطة الحجارة على سيارتي، مما تسبب في إلحاق أضرار بليغة بها، ولما وضعت شكاية لدى مفوضية الشرطة بأيت والتي أرفقتها بصور لتلك الأضرار، وكذا بأسماء وعناوين المعتدين، وبعد أن حرر الضابط محضرا في الموضوع، قال لي بالكرف" واخا سر شدهم أجبهم لنا"!!وبعد مرور اكثر من سنتين على الحادث، لم يتم حتى مجرد التحقيق مع الجناة، بل والخطير أن أحدهم أشهر السكين في وجهي وهدد زوجتي وسبها وهي حامل وفي عقر دارها، ولما وضعت شكاية ثانية في الموضوع ، تم تجاهلها هي أيضا والثلاثة ما يزالون يتناولون الخمور والمخدرات بالقرب من منزلي، ولم تكلف شرطة ايت ملول نفسها ولو عناء القبض عليهم واستنطاقهم حول المنسوب إليهم طبقا للقوانين الجاري بها العمل. لذلك، فأنا متفق مع المعلق الثاني من سكان أملاك سوس في كون سكان الحي هم من القوا القبض علبه.فهل يعقل أن يرتكب هذا الوحش كل هذه الجرائم ويعيش حرا طليقا كل هذه المدة والشرطة في دار غفلون، في حين تقبض على من تريد في نفس يوم ارتكابه المحظور؟ فهل تنتظر حتى تزهق الأرواح البريئة حتى تتحرك؟ اللهم إن هذا منكر عظيم..!!!
9 - شاهد عيان الخميس 12 فبراير 2015 - 18:34
تفاجئنا اليوم بخبر اعتقال احد المجرمين بايت ملول من طرف الشرطة وتصحيحا للخبر فالواقعة هي كما حضرت لها شخصيا كالتالي : على السابع صباحا من يومه الاثنين 9 فبراير فوجىء بقال الحي المدعو الحاج بشخصين يداهمانه داخل دكانه وهما يحملان سيفين من الحجم الكبير اشتبكا معه وهدداه بالقتل وطرحاه ارضا غير ان زوجته وابنته سمعتا صراخه فهبتا لنجدته وكان للزوجة دور البطولة في اعتقال احد المجرمين حيث انتزعت منه السيف الذي يهدد به حياة البقال عندها وصلا ابنيه الى الموقع ليعتقلو المتهم بمعية سكان الحي الذين استدعوا الشرطة التي وجدت صعوبة في تصفيده وادخاله الى عربة الشرطة هذه الاخيرة كافات الجموع التي اعتقلت احد المبحوث عنهم في قضيتي قتل بقول احد اعناص ( فرقو الجوقة البركاكا)
10 - الملولي الخميس 12 فبراير 2015 - 19:11
إسم "الشرگي" هو اسمه العائلي وليس نسبة لا لريح ولا لرعد.
11 - معارف للاحد الضحايا الخميس 12 فبراير 2015 - 19:55
السلام عليكم اود ان اوجه التحية للضحية الحاج براهيم الدي قبض على المجرم بعد محاولة الوحش الاعتداء عليه في 7 صباحا برفقة صديق له الذي لذا بالفرار فانا اعرف الضحية حق المعرفة وهو من قبض على المجرم بمساعدة من ابنته الكبرى ثم زوجته وابنيه الاخرين بعدما سمعو صراخ ابوهم واختهم ليخرج الجيران ايضا وقامو بالمساعدة والقيض عليه وضربه قبل تسليميه للشرطة فتحية لعائلة الحاج براهيم الامازيغي الحر الذي لايرضي بالحكرة كما نسميها بالداريجة وتحية لعائلته ولكل الجيران اتمنى ان ينال المجرم اقصى عقوبة ممكنة او الاعدام فلما لا خي جزاء المفسدين في الارض
12 - ملولي الخميس 12 فبراير 2015 - 20:08
يجب اعدامه ليكون عبرة للاخرين
13 - ait melloul الخميس 12 فبراير 2015 - 20:48
للتوضيح و لإعطاء كل ذي حق حقه فسكان الحي (أملاك سوس) هم الذين القو القبض على المجرم و ليس الشرطة.
14 - ait mellol الخميس 12 فبراير 2015 - 21:14
الفضل يعود على صاحب المحل و سكان الحي في القبض على المجرم اما البوليس هوا حاضي غير الزناقي الى شافو واحد معا شي وحدا واقفين أو تيهدرو كيشدوهم و إيديهم ل كوميساريا
15 - moha الخميس 12 فبراير 2015 - 22:11
في الحقيقة تحية للحاج ابراهيم واسرته والجيران اما البوليس ما شد والو.
16 - saida الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:18
هاد ايت ملول كتبان هادئة وآمنة وهي فيها العجب
17 - aziz london الجمعة 13 فبراير 2015 - 04:28
راه المواطنين هما اللي قبضوا على المجرم.عولتو على البوليس بكري شدوه.المجرم اقترف جريمة قتل في11اكتوبر 2014ويجول في المنطقة ويgريسي في المواطنين ولا من يحرك الساكن.اين كان طوال هذه المدة في سبات عميق حتى تكثر جراءمه وتتنوع خطورتها ويسود الدعر وسط السكان.افيقوا المعلقين راه مول الحانوت واولاده اللي شدوه.البوليس مامستوقينش.كون هذاك المجرم كان ارهابي في نهارهم يشدوه وخا يكون مخبي في غار في الجبل لان الارهابي يشكل خطورة على الكبار ومصالحهم ومادام هاذ المجرب لايشكل خطورة عليهم لازربة لا صلاح.كيشكل خطورة غير على بوزبال ماشي مشكل تايتشد على خاطرو.
18 - إنزكاني الجمعة 13 فبراير 2015 - 10:33
المشكل يتمثل في السياسة الجنائية المتبعة التي حان الوقت لتغييرها
19 - Haj Moussa الجمعة 13 فبراير 2015 - 12:51
آويلي على شوها. البوليس شوه. مجرم خطير خايفين منو. غير بنت مول الحانوت شداتو. موت ديال الضحك. ريكالو ريكالو. بحال إلى تغديت معاك.
20 - amazighia الجمعة 13 فبراير 2015 - 14:13
مدينة القليعة بنواحي ايت ملول كانت تمتاز بالهدوء و حسن الضيافة و بالعين (عين الشفاء) التي تنضب ماء يقصدها العديد من الناس من جميع مدن المغرب من طنجة الى الكويرة قصد الحصول على المياه من (عين الشفاء) الذي بقدرة الله سبحانه و تعالى عند المداومة على شربه يستطيع المريض بقدرة الله ان يشفى من مرض الكلى و امراض اخرى و الحمد لله لكن منذ ذخول الغرباء (الاغلبية من ذوي الاخلاق الفاسدة) و استقرارهم بتلك المدينة و اصبح ماء العين يباع ب50 سنتيم للتر الواحد اخذ الله نعمته و اصبحت العين التي تذر المدينة بمائها العذب جافة و كأن العين لم تكن يوما بتلك المدينة و توالى المجرمون و السفاحون و العاهرات و الفاسقات و كل من له سوابق عدلية من قتلة و تجار مخذرات و بائعي الخمور و هاربات و اصبح الفسق و الفجور و الرذيلة و الفساد هو السيد المسيطر و السكان الاصليون للمدينة لا حول لهم ولا قوة فالميسورين غاذرو منازلهم و اتجهو صوب المناطق الاكثر امانا اما المعوزون فما زالو يتجرعون مرارة ما تشهده هذه المدينة من مخالفات ......
لا حول و لا قوة الا بالله
21 - تفو على بلاد السبت 14 فبراير 2015 - 06:37
ماكاين حتى واحد كيدير خدمتو بمسؤولية. عبادين بنادم كون سرق ولد شي شفار كبير محترم أولا كريسا شي كاوري كون شدوه فخمسة الدقايق. الهم العنصرية الي هنا أولا العنصرية والحكرة ديال المغرب تفو عليها بلاد. مبقيتش راجع ليها كاع
22 - قل الحق وليكن ما يكن السبت 14 فبراير 2015 - 16:12
لتوضيح و لإعطاء كل ذي حق حقه فسكان الحي (أملاك سوس) هم الذين القو القبض على المجرم و ليس الشرطة
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

التعليقات مغلقة على هذا المقال