نجاة 4 أستاذات في انقلاب سيارة بجزولة

نجاة 4 أستاذات في انقلاب سيارة بجزولة
السبت 21 فبراير 2015 - 10:15

شهدت الطريق الإقليمية رقم 2317 الرابطة بين سبت جزولة ومركز أنكة، حادث انقلاب سيارة خفيفة كانت تُقِلّ أربع أستاذات كُنّ في الطريق إلى العمل بمجموعة مدارس الضلعة التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باليوسفية، ما أسفر عن إصابة الأستاذات بجروح وصفت بالمتوسطة.

وجرى نقل المصابات إلى المستشفى الإقليمي لآسفي، فيما أكد شهود عيان أن أسباب الحادث تعود بالأساس إلى ضيق الطريق وعدم اتساعها لمرور عربتين متعاكستين، ما يفرض على السائقين التزام أقصى اليمين تفاديا للاصطدام، حيث تنحرف السيارات ويصعب التحكم فيها بسبب الجوانب العالية والمتآكلة للطريق.

‫تعليقات الزوار

10
  • consult
    السبت 21 فبراير 2015 - 10:33

    Bonjour.
    il est nécessaire de savoir que cette route utilisée fréquemment par les camions du chantier de nouveau port safi; qui ne cessent de porter atteinte aux piétons et automobilistes sur cet axe routier.
    merci de limiter la vitesse et être prudent.

  • ع اللطيف
    السبت 21 فبراير 2015 - 10:47

    الحمد لله على سلامتهن ، هذا جزء من المعاناة اليومية للاساتذة مع الطرق المهترئة والنقل السري .

  • المهم
    السبت 21 فبراير 2015 - 11:18

    يجب على المسوولين عن الطرق ان ينتبهوا الى الطرق الوطنية أنها جد ضيقة وجوانبها تشكل حافات خطيرة يصعب فيها أخد أقصى اليمين وهذا يتسبب في حوادث خطيرة ولا توجد بها خطوط المنع يعني ليست بها خطوط بيضاء وعلى وزارة النقل و اللجنة الوطنية لمراقبة السير ان ينتبها لهذا الخطر القائم قبل تشديد العقوبات على السائقين ناهيك عن الخسائر المادية الكبيرة التي يتعرض إليها مستعملي الطريق بسبب سوء الطريق ، وهنا ك طرق أهملت بالكامل وعليها ضغط كبير مثل سيدي بن معاشوالشاوية و الطرق المؤدية الى حد أولاد افرج دكالة وجمعة أولاد عبو الشاوية و كثير من الطرق ،اذهبوا الى هناك و عايشوا المخاطر و لا تقرروا من مكاتبهم

  • أستاذ يعاني من نفس المشكل
    السبت 21 فبراير 2015 - 11:18

    في سيدي بنور نعاني من نفس المشكل حيث الطرق إن جاز لنا تسميتها كذلك جد ضيقة سيما و أننا نتعارض مع جشع الخطافة و سائقي الطاكسيات في حين الأموال الطائلة تهدر في تحويل الطروطوار ب بسنتيمين وسط المدينة المهترئة اللهم إن هذا لمنكر و الحمد لله على السلامة

  • بوشعيب
    السبت 21 فبراير 2015 - 12:18

    الله يشفيهم و الحمدلله على سﻻمتهم و نجات من الموت.
    طرق بﻻدنا معظمها هكذا الضيق و الحفر و في أغلب الأحيان يلوموا السائق. انا استغرب من المسؤلين لماذا يغظون ابصارهم على مايضر الناس. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم.
    ماتسمع منهم أﻻ كلمت السﻻمة الطرقية . السﻻمة الطرقية تكون بعد التجهيز. و ليست كﻻم فقط.
    الله يرحم الحال.

  • abdou
    السبت 21 فبراير 2015 - 13:32

    الحمد لله على نجاة الجميع ويبقى الحذر والتأني سيد الميدان في مثل هذه الحالات لأنه على السائق أو السائقة خفض السرعة إلى أقصى حد ممكن عند المواجهة في الطرقات الضيقة إن لم تكن جنبات الطريق عالية يمكن أن يتطاير الحجر ويكسر زجاج السيارة لا قدر الله وثانيا الحمد لله على كل حال ونرجو من الوزارة الوصية توفير مساكن وظيفية تليق بهؤلاء الجنود تحفزهم على الإستقرار وتجنب التنقل المظني والمتعب وتكون المردودية أكثر…

  • عابر سبيل
    السبت 21 فبراير 2015 - 14:01

    أضف عليها طريق الموت بامتياز والمحادية لها وهو المقطع المهم P2321 الذي يربط مابين الجماعة القروية المراسلة وسبت جزولة (جنوب اقليم آسفي )وهي طريق مهمة لفك عزلة مناطق كبيرة وآهلة بالسكان تقدر بالآلاف وعامل اساسي لتنمية تلك المناطق و اخراجها من براتن الفقر المدقع المنتشر بتلك المناطق…الطريق ضيقة ياسادة و هامش المناورة قاتل لأن الجوانب عالية جدا (لان الطريق كانت بيست جاو حطوا فوقها الكودرون و خلاو الجوانب خاوية )،أغلبية من يستعمل هذه الطريق يعلم ان الحظ هو لي ممكن يجي من جيهتوا،الامر لن يحتاج لاستثمارات مهمة فقط ردم الجوانب لتصل لمستوى الاسفلت ليصبح ممكن الخروج من الطرق للجوانب لترك الاخرين القادمين من الاتجاه المعاكس يمرون او ترك الاخرين يتجاوزون

  • Idrissi
    السبت 21 فبراير 2015 - 14:37

    Malgre les accidents mortels qui avaient lieu sur la route reliant la commune de freita à el kelaa des sraghna en raison de son état catastrophique. Les responsables dans cette région n ont pas osé même de réfectionner les bas côtés au niveau de la chaussée. Cette petite route se détériore au jour le jour en raison des camions de haut tonnage qui la fréquentent quotidiennement. Il est temps de revoir cet axe pour épargner des vies humaines.

  • said
    السبت 21 فبراير 2015 - 14:41

    salut moi je suis instititeur j habite a settat et je traverse chaque jour 80 km !!!!aller retour .par une moto c est juste un simple exemple pour mieux comprendre les problemes de l enseignement au maroc etc………….

  • أحمد
    الإثنين 23 فبراير 2015 - 11:18

    ان أهم مبدأ في فرض احترام القانو ن ولاسيما قانون السير.
    ايجاد بنية تحتية قوية
    فكيف لمسائلة سائق بعدم التحكم في السياقة والطريق مهترئة من الجانبين افلا يتابعالمسؤولون عن صيانة الطريق أولا

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب