منازل صيفية تتعرض للسرقة بواد لاو

منازل صيفية تتعرض للسرقة بواد لاو
الإثنين 23 فبراير 2015 - 19:18

ارتفعت حالات السطو على المنازل، التي تستخدم غالبا للكراء في فصل الصيف، وتعرف رواجا كبيرا بسبب قلة التجهيزات الفندقية بمدينة “واد لو” الساحلية، خلال الآونة الأخيرة.

وكان الدرك الملكي بالمدينة قد تلقى العديد من الشكايات خاصة من طرف المهاجرين المغاربة بالديار الأوروبية، تتعلق بسرقة منازلهم بكافة محتوياتها، حيث تم مؤخرا السطو على ثمانية منازل داخل عمارة سكنية دفعة واحدة، مستغلين غياب أصحابها.

وتعاني فرقة الدرك الملكي المكونة من 12 فردا من صعوبات كبيرة في ضبط الأمن بالمنطقة، خاصة أنها مسؤولة عن رقعة جغرافية واسعة من المداشر التابعة لقبيلة بني سعيد، بالإضافة إلى مدينة واد لو.

وأفادت مصادر مطلعة أنه كانت هناك مشاورات، بهدف إلحاق مدينة واد لو بولاية أمن تطوان، باعتبار أن المدينة أصبحت حضرية وتتوفر على بلدية، مما يستوجب إشراف الشرطة والضابطة القضائية على الأمن بالمدينة بدل الدرك الملكي.

وكشفت ذات المصادر أن السلطات المعنية وجدت صعوبة في إلحاق واد لو بولاية أمن تطوان، بسبب النقص الحاد في الموارد البشرية، حيث قدر العدد المفروض لإحداث مفوضية الشرطة حوالي 80 عنصر للإشراف على الجانب الأمني.

وارتفعت أصوات الساكنة مطالبة بإشراف ولاية أمن تطوان على شؤونها الأمنية، بسبب ارتفاع عمليات السرقة والسطو على ممتلكات المواطنين، جراء عجز الدرك الملكي عن حمايتها، وتفكيك هذه العصابات، لنقص موارده البشرية هو أيضا.

‫تعليقات الزوار

7
  • مواطن
    الإثنين 23 فبراير 2015 - 20:38

    عندما يعلم اللصوص بانه لا وجود لامن ولا ملاحقة يزيدون في طغيانهم.ولما يحدث هذا ويتكرر في مدينة يتهرب الناس من الاستثمار فيها ويلجؤون الى مدن او دول اكثر امانا.

  • Kamal
    الإثنين 23 فبراير 2015 - 20:40

    عفوا أيها الشعب نحن مشغولون بحماية الإمارات

  • momou
    الإثنين 23 فبراير 2015 - 22:22

    Ilya des voleurs qui vienent d autres ville voisines. Mai il faut renforcer par la police

  • باينة
    الإثنين 23 فبراير 2015 - 22:34

    حشومة حتى المعاودة واد لاو مدينة دات شواطىء بمواصفات عالمية و قبلة للسياح المغاربة و الاجانب بامتياز مزال فيها الدرك الملكي في حين ان الشرطة هي لي خاصها تكون باش تحمي الممتلكات و الارواح و الاعراض ديال المواطنين و الله حتى حشومة

  • شمالي
    الإثنين 23 فبراير 2015 - 23:41

    ناسف شديد الاسف هلى كل ما حصل لاخوانا من سرقات مقصودة او غير مقصودة ولكن ما ناسف عليه اكثر هو تخلي الشعب على مهمته في احياء الحراس الليليين بالمغرب قاطبة وهو الامر الذي ادى الى استعحال مثل هذه الجرائم او غيرها.
    ومن هنا اقول لاصحابنا عليهم ان يشدوا الهمم ويقوموا بتعيين حراس ليليين ولم لا نهاريين واتخاذ الحيطة والحذر للقضاء على هذه الظاهر.
    ان الدولة اليوم غير قادرة على القضاء على مثل هذه الظوار الاجتماعية وغيرها ولكن يجب تظافر الجهود والتنسيق مع الشعب والمجتمع المدني ورجال الامن حتى نقضي على كل الظواهر الاجتماعية بالمغرب
    من سرقات وسطو واعتداءات وما الى ذلك.
    فاللهم عوض المسروقين واهدي السارقين واعفو عنهم وعافيهم لارجاعالمسروقات لاصحابها والسلام

  • al mohajire
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 20:58

    مرحبا جميعا
    كيف يعقل ان تنهب 8 شقق دون ان يعرفون الجناة و قبل يومين نشر عن سرقة في ضواحي سطات للخرفان وزيد وزيد….
    وهذا يلخص ان الدرك الملكي يقصر في شغله فهو همه الوحيد الطريق و تحرير المخالفات فلو اهتمو بالأمن كما يهتمون بالطريق لصلح الحال و الأمن
    المرجو من المسئولين التنبه لهذه الآفة حتى لا تكثر العصابات و يصعب معها محاربتهم او يجعلو كل المناطق خاضعة لجهاز الأمن الوطني لانه جدير باسمه لما فيه من اجهزة أبانت الخبرة و الحنكة
    اما الدرك فليتركوه في الطرقات لتحرير المخالفات

  • dadi
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 22:27

    ouad Laou était un village abandonné dans la montagne au bord de la mer .Depuis que son infrastructure routière et sa plage a été revue et améliré ,la fortune est tombé sur jbala du ciel.Je me souviens ,tu e captais même pas la radio là bas ,et le seul truc que tu pouvais manger c'est lakba
    les jbala ont ouvert leurs yeux de trop
    sur l'argent .Maintenant l'appartement le plus pourri vaut 700,800…1000 dh la journée les gens sont agressifs avec les Marocains venant de l'étranger
    ils veulent les dépouiller .
    Je déconseilles cette plage aux gens de l'étranger
    en plus du danger du kif ,il ya le racisme des jbala envers les gens qui ne sont pas de chez eux
    publie Haspress ,c'est du vécu

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات