الأمن يعتقل بائعا متجولا حاول الانتحار بتطوان

الأمن يعتقل بائعا متجولا حاول الانتحار بتطوان
الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:00

اعتقلت المصالح الأمنية بولاية أمن تطوان، صبيحة اليوم، بقنطرة بوعنان بضواحي المدينة، شابا يبلغ من العمر 38 سنة، إثر محاولة فاشلة للانتحار.

وأفاد مصدر أمني لهسبريس أنه جرى توقيف المتهم، بعدما اتصل مجموعة من المواطنين بأحد عناصر شرطة المرور الموكول تأمين حركة المرور بمدارة المحطة الطرقية، وأخبروه بالواقعة، ليقوم بتوقيف الشاب قبل معاودته محاولة الانتحار.

وأضاف المصدر ذاته أن الشاب يعمل بائعا متجولا بأحد الشوارع الرئيسية بمدينة تطوان، حيث أرغمته الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الجارة الإسبانية، إلى العودة إلى بلده الأصلي، لتدبير قوته اليومي، بعد انسداد الآفاق بالجارة الإيبيرية.

وتبعا لذات المصدر، فإن الشاب قام بعملية انتحار فاشلة، من خلال الاستعانة بحبل، لكنه انقطع عند المحاولة الأولى التي قام بها بقنطرة بوعنان، ليتفطن له بعض المارة الذين أوقفوه عن معاودة الكرة مجددا، وقاموا بربط الاتصال بالمصالح الأمنية.

وجرى نقل الشاب إلى مقر ولاية أمن تطوان، لأجل إجراء بحث قضائي مفصل، حيث ينتظر أن يحال على أنظار النيابة العامة فور استكمال البحث معه.

‫تعليقات الزوار

22
  • خالد
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:21

    ﻻزال له عمر باق واتمنى ان يكلمه شخص متدين لتوعيته ويفهمه بانه لو قدر الله ومات منتحرا كان مصيره صعبا امام الله اما وان الله عزوجل انقده فعليه اﻻ يعود ابدا الى دالك مهما كان السبب واﻻ!!!!!!!!!!!!

  • simonetta
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:24

    السلام عليكم
    ما هدا الشئ يا إخوان هل هذه علامة الساعة
    ولا تقتل النفس التي حرم الله الى بالحق
    هدشي ولا كيخلع ياربي تلطف بِنَا وتهدينا الى سراط المستقيم أمين

  • جميلة
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:42

    أصبحت ظاهرة الانتحار تتزايد في المغرب بشكل كبير خصوصا في السنوات الماضية نتمنى تدخل الجهات المسؤولة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة و التي تمس بصورة التطور التي ينهجه المغرب في التقدم و الإصلاح

  • ام جنات
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:42

    من علامات الساعه ان يمر المسلنم على قبر اخيه ويتمنى ان يكون مكانه وفي زمننا هذا كثرة الانتحار واختيار ألموت.اللهم توفنا مسلمين

  • لا للجهل
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:51

    يا امة ضحكت من جهلها الامم

    الشرطة تعتقل شخصا بتهمة محاولة الانتحار ؟؟ هل المريض يعالج و يوضع في مسشفى للعلاج ام يعتقل و يوضع في السجن ؟

    الانتحار سببه مرض الاكتئاب و الاكتئاب هو مرض يصيب الناس و لديه عدة اسباب :
    اسباب وراثية , اسباب هرمونية خاصة عند النساء و بشكل اكبر بعد الولادة حيث يمكن للام ان تصاب باكتئاب حاد ترغب فيه بالانتحار , اسباب اجتماعية و اقتصادية و اسباب عاطفية ناتجة عن صدمة لفقدان شخص عزيز و الظغط الاجتماعي.

  • محمد قيبو
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 14:52

    ﻻ حول و ﻻ قوة إﻻ بالله . . كل نفس ذائقة الموت ؛ لكن ليس بهذه الطريقة ! أتمنى توعية مثل هذا الشخص بخطورة اﻹنتحار في الدنيا و اﻵخرة

  • ibrahil
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:06

    حته بائع متجول يحاربون فيه ازمه في بلد عملين علينه حمله كيف بغته من انتحارش الله ما هد منكار يشوف لينا حال معيشه غاليه

  • صانع
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:24

    كنتمني الدولة أو الحكومة مع جلالة الملك نصره الله انقصو من الكريديات كين لي عند تلاتة ليترات في البنكة ديال الدار ديال الطوموبيل واخد الفلوس هدا جهل جهل جهل في التسير أو في الأخير كيزير راسو يا إما الانتحار اوالحبس أو أو أو إلى شديتي واحد الكريدي با راكا ممنوع منعا كليا تشد واحد آخر وشكرا hespress

  • ايمان
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:24

    اقول للاخ صاحب التعليق 1كفييت ووفيت جزاك الله خيرا.واﻻخ ﻻ للجهل عندك حق وعطاك الله الصحة كﻻمك فالصميم.
    وراه خصهم يكترو فرص شغل وقروض اسﻻمية باش الشباب يشغلو وقتهم ويحققو احﻻمهم بزواج بدار بسيارة كيف الناس والله يغني الجميع من فضلو.اللهم ﻻ تكلنا الى انفسنا طرفة عين

  • نورالدين ألمانيا
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:50

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه آمين يا رب العالمين
    أما بالنسبة لهذا الشاب فهو يحتاج إلى الموعظة الحسنة وكذلك ندعو له بالخير

  • القذافي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:16

    لم يكن يدري أنه في المغرب اذا أراد الانتحار فعليه ايضا أن تكون لديه رخصة و الا فالسجن في انتظاره . لا حول ولا قوة الا بالله فالناس لم يعودوا يطيقون العيش في هذا البلد و يحاولون الهجرة ولو الى الدار الاخرة …

  • النتيفي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:23

    إلقاء القبض على المتهم !!! والله أمر مخجل من يحاول اﻹنتحار مجرم في نظركم إدا ؟ . هدا الشاب مريض الله يشافيه خاصهوم يوجهوه لمصحة نفسية من أجل العلاج ومعرفة اﻷسباب الكامنة وراء محاولة اﻹنتحار . يا رب رحماك أي بلد هدا .

  • حاج غريب
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:52

    لا شيء في هاذه الدنيا يستحق انسان انً بقتل نفسه لو كان عند هدا الشاب ذرة ايمان بالقدر و ان رزقه ياتيه من عنذ الله ما قرر الانتحار عصرنا غلبت عليه الفتن و الماديات و اصبح الشخص عبدا لها معً ان الحياة الا متاع غرور لا الا ادا اخدت المال دهبت الصحة الخ اقصد انً الحياة لن تكونً كاملة لاي احد و دوام الحال منً المحال لدا على الانسان التحلي بالقناعة و يحمد الله على الخير الذي فيه من صحة و الذي يفتقر لغيره و احسن صفة التي يتحلى بها المومن هي الصبر

  • الحــاج عبد الله
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 19:01

    هذه الظواهر (البطالة، فقر الشباب قلة فرص الشغل …) يجب أن توقظ من لا زال يتكاثر ويلد خمسة وستة بل و10 أطفال.
    ها انتم تشاهدون نتيجة كثرة النسل التي تؤدي الى كثرة طالبي الشغل ولن يستطيع أي اقتصاد في العالم أن يشغل هذا الكم الهائل من الشباب الذي يتسكع في الشوارع وكل منزل وعائلة فيها خمسة شبان إناثا وذكور كلهم في سن الرشد يحتاجون للشغل والزواج والى سكن و… واقتصادنا لا يمكن أن يستوعب الجميع حتى وان كنا نحقق نمو بعشرة في المئة.

  • ilam
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 21:21

    oui ya beaucoup de gens qui souffrent! Avant hier j ai vu une personne qui fouille ds la poubelle du quartier et mange le reste d une nourriture pourri je vous assure j avais les larmes aux yeux ! الفقر المدقع لا زال موجودا ببلادنا ! الجهل لا زال موجودا ! لقد مل المواطن المغربي من قساوة الحياة وغلائها !رغيف خبز نظيف لازال العديد يفتقدونه ! فاين حكومتنا من كل هدا! لامدارس في المستوى تنتج اجيالا صالحه لا مستشفيات يعالج المواطن فيها في ظروف غير مقرفة وبكرامته لاتقنين ينصفه في مجال الشغل لا مساعدات من طرف الدوله لمساعدة الشباب اش كاين !؟ الله اعلم ..عايش الشعب غا بسطارطير ! غا علا مولانا!الى متى الله اعلم!

  • mina rkiza
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 21:47

    يجب عرضه علي طبيب نفساني وليس علي النيابة العامة

  • يوسف
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 21:55

    لا يجب عليهم مقاضاته ولا تدخل السلطات و انما كان يجب اخذه الى طبيب نفسي في تلك اللحظة لأنه غير واع بما يفعل

  • أمازيغي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 22:25

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اوصلت عبودية البشر للمال الی درجة الانتحار وجب علی الانسان ان يومن بقضاء الله وقدره وان رزقه لا ياخده غيره ووجب عليه ان يعبد الله كما امره وسيرزقه كما وعده ويرضی بما قسمه الله له فيطمءن قلبه ويعيش مرتاح البال دون إضطرابات نفسية ووساوس شيطانية.

  • فتاة مغربية
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 23:42

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..اصبحنا نرى مثل هده الامور في الاونة الاخيرة بكثرة فهناك من يشنق نفسه بنفسه وهناك من يرمي بنفسه من طوابق العمارات وحالات كثيرة حيث اصبح الانتحار هو السبيل الوحيد للخلاص والهروب من الواقع وحقيقة الامر ان مثل هده الامور تحصل نتيجة قلة الايمان ومثل هده الركيزة لا تكون الا بالرضى بقضاء الله وقدره حتى في اصعب الامور اللهم اصلح احولنا ويسر لنا امورنا وسهل كل عسير يارب العالمين..

  • Jamila
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 06:10

    واش السيد مسكين ضاقت بيع الدنيا عوض مايقدمو ليه شي مساعدة غاديين بيه للسجن او المحكمة. لا حول و لا قوة الا بالله.

  • woldsla
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:26

    الناس لي كيفهمو قلال فهاد البلاد ولاكن الهدرا و الفهامة الخاوية ساهلة , واش فراسكم ا عباد الله بلي كاين فهاد البلاد اللي ماكيلقا مايكل !!!!!و كاين الي دوز البرد و الشتا كينعس فالزنقا , وملي كنشوفو فالفوروج واحد موقف طموبيل فايت التمن ديالها 20 مليون كيجي عندو واحد كيبيع كلينيكس ب 2dh اما كيسد الزاج و يدور وجهو ولا يخنزر فيه ولا لا ولا
    قليل الي كيتعاطف معاه ولا يعطيه غير 1dh, شنو كتوقعو منو !!!! غادي يمشي يسرق !!! لا حرام و حشومة ,واخا شنو غادي يدير ?? الخدمة !!!!! الخدمة مالقاها حتا الي قاري !!!! شنو ينتحر !!!!! لا !!! الانتحار حرام و ماشي من اخلاق المسليمين !!!! فنضركم اخوتي شنو الحل !!!
    راه حنا الي خاسنا نتعتقلو حيت كنهدرو بزاف و كنلومو علا افعال الناس بلا مانحاولو حتى نفهمو الاسباب !! واش كاين شي واحد عاقل كينتحر !! كاين شي واحد ماخسو حتا خير و انتحر!!
    النتحار ماشي حل وحتا مجتمع ولا دين ماكيقبلو, الله يفرج على كل مسلم و الله يدير شي تاويل د الخير

  • Omniya
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:21

    كيف يمكنك نعت شخص فقد الأمل في الحياة بالمتهم، هو فقط ضحية مجتمع فاشل و متخلف ، في البلدان المتقدمة اول شي يقومون به هو جلب طبيب نفسي او إرساله الى مصحة للعلاج ، احنا مازال البوليس و الزرواطة هي باش كيتفاهوا ،

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش