السلطات الإسبانية تفككُ شبكة تستقطبُ مغربيات إلى "داعش"

السلطات الإسبانية تفككُ شبكة تستقطبُ مغربيات إلى "داعش"
الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 15:55

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أن الحرس المدني تمكن اليوم الثلاثاء، بمدينة مليلية المحتلة وكتالونيا، من تفكيك شبكة متخصصة في تجنيد جهاديين للانضمام إلى مجموعة “داعش” الإرهابية، موضحة في بلاغ لها أنه تم إلقاء القبض على شخصين بمليلية المحتلة ، وعلى الشخص الثالث ببرشلونة، أما الرابع فألقي عليه القبض بخيرونا.

وأشارت الوزارة إلى أن الشخصين كانا يركزان على تجنيد النساء بمدينة مليلية وتأطيرهن قبل أن يلتحقن بهذه المجموعة الإرهابية في بؤر النزاع، مشيرة إلى أن الموقوفين كانا يعقدان اجتماعات بمنزليهما لإقناع مجندين محتملين بالالتحاق بهذه المنظمة الإرهابية.

وذكرت الوزارة بأن الموقوفين الآخرين، اللذين ألقي عليهما القبض بكل من برشلونة وخيرونا كانا يقومان، أيضا، بـ”أنشطة مكثفة مناصرة للجهادية” ويعملان عن طريق صفحات على الفيسبوك أقامها الشخصان اللذان جرى توقفيهما بمليلية، مبرزة أن عناصر الحرس المدني قامت بتفتيش مساكن الأشخاص الموقوفين.

وبحسب البيان ذاته، فإن الشبكة التي تم تفكيكها كانت تركزُ على النساء من خلال عملية تجرِي بالتدريج، حيث يتم التركيز في البداية على الشحن الإيديولوجي بالأفكار المتطرفة، قبل المرور إلى المرحلة النهائية، وإرسالهن إلى بؤر النزاع للقتال في سوريا والعراق.

ووفق مصادر من الحرس المدني الإسباني، فإن “أفراد هذه الخلية يقومون بترجمة المحتويات التي يتم نشرها باللغة الإسبانية لجلب عدد أكبر من الأشخاص، والتأثير فيهم، لتجنيدهم فيما بعد، كما يتم التركيز على مواضيع العمليات الاستشهادية في مدونة فاق عدد متتبعيها الألف أغلبيتهم إسبان”.

وتبعا لذات المصادر، فإن عناصر هذه الخلية الإرهابية يعملون على تجنيد النساء، خاصة اللواتي يعشن أوضاعا اقتصادية هاشة، أو مشاكل أسرية حيث يسهل التأثير فيهن، للالتحاق بصفوف “داعش”، حيث يتم تزويجهن فيما بعد من “الجهاديين المقاتلين” بصفوف “الدولة الإسلامية”.

وتابعت السلطات الأمنية الإسبانية قولها إن “أنشطة هذه الجماعة لا تقتصر فقط على تجنيد الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإنما أيضا عن طريق تنظيم لقاءات خاصة وسرية في بيوت مخصصة لهذا الغرض حيث يتبادلون أطراف الحديث حول جديد “داعش” ويشاهدون فيديوهات عملية القتل التي تنفذها هذه الأخيرة”.

وحسب التحقيقات الأولية لعناصر الأمن الإسباني، فإن عناصر هذه الخلية “وسعت شبكات تواصلها خارج إسبانيا، حيث إنهم يتواصلون مع أشخاص بأمريكا اللاتينية ودول أخرى، مثل بلجيكا، وفرنسا، وباكستان، والمغرب، والسعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا وتونس”.

وكانت إسبانيا قدْ نجحت، إبان الأشهر الأخيرة، في تفكيك عدة شبكات إرهابية في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، اللتين مضى عدد مهم منهما إلى ساحات القتال في سوريا والعراق.

وتقدر السلطات الإسبانية عدد الملتحقين بصفوف “الجهاديين” في البلدين بحوالي المائة، وهو رقمٌ ضعيف قياسا بأعداد من غادرُوا دولا أخرى في أوروبا الغربية إلى ما يرونها “أرض الخلافة”، سواء تعلق الأمر بالبريطانيِين أو الفرنسيين أوْ الألمان، حيثُ تقدر الأعداد بالمئات لكل بلدٍ على حدة.

وكان موقع القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” قد عرض تحليلا ينبه إلى تزايد وتيرة تجنيد “داعش” للنساء، حيث يجرِي اقتيادهن لأسباب مختلفة، تتراوح بين أعمال السخرة وخدمة المقاتلين الأجانب المنحدرين من جنسيات عدة، وبين تقديم خدمات جنسية مدفوع عنها، عبر الإيهام بكون الأمر توبة نصُوحًا تضمنُ استمرار مداخليهن المادية”.

‫تعليقات الزوار

21
  • تاتوز
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:06

    هؤلاء الدواعش ثكاترو اللهم احفضنا. على الجميع تجفيف منابع هذا الفكر الاقصائي الوهابي التكفيري الذي يقسم الناس الى طوائف .
    من أنتم

  • الامل
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:10

    حتى عباد الله جهلوا بزاف الأمور يبحثون عن الربح السريع حلال أو حرام وبأي طريقة ,ويجهلون العواقب يارب طلطف بينا.

  • Black Panther
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:10

    شوهو بينا المشكل ان حتى في الدولة الاسلامية لن يجدو شيء سوى الدعارة
    الهجرة لبلاد العرب = الدعارة
    الهجرة لبلاد الغرب = من اجل طلب العلم

  • مصطفى
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:17

    دواعش كانوا فقراء مشردين اوتهم هاته المنافي واحتضنتهم ولكن ياللأسف كان وباء الوهابية التكفيرية بانتظارهم فعمل لهم لوتة وحمقوا

    الحمق هو ترك دين الاسلام الوسطي العظيم دين الرحمة الذي يعصم الدماء والارتماء في احضان البدو التكفيريين اجلاف الصحراء القادمين بعقلية القرون الوسطى منحهم الله البترول مجانا فاتسخدموه للشر ونشر التكفير وايجاد القاعدة وداعش

    ابناؤنا وابناء الجاليات المسلمة المغلوبة على امرها تلقفتهم مدارس السواعدة ومشايخ السواعدة فلقنوهم الاحقاد والتكفير

    ومن ثم انتجوا داعش الوهابية التكفيرية وهاته الشبكات التي تخادع النساء والرجال بدعوى الجهاد الوهابي

    الداعش تستلم اموالها من البترو دولار الخليجي \

    بدل ماتنهضوا بالعلم والتكنولوجيا وتكونوا مثل الامم المتحضرة بالاختراعات والاكتشافات يااجلاف الصحراء تدمرون شباب الامة وتهدرون ثرواتها وابناءها بهذا الهراء الوهابي التكفيري الذي ماانزل الله به من سلطان

    تريدوننا ان نترك سنة نبي الرحمة ونتبع تخريفات ابن عبد الوهاب وباقي شلة السواعدة عبيد المريكان والصهاينة

    تعسا لكم

  • متدخل
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 16:46

    لاحول ولا قوة الا ب الله من المسؤول عن كل هدا الجواب من فضلكم

  • فوزي
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:01

    لا اعرف لما تظل الصحف العلمية والاسلامية خصوصا تسميها الدولة الاسلامية اليس هذا اهانة للاسلام وتاكيد انه دين ارهاب كما يقول عنه الغرب
    متى سنممتنع عن تسميتها كذلك

  • داعش صنعتها أموال يهود
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:09

    داعش مرتزقة من جميع دول العالم، يخدعون المسلمين بأنهم مسلمين مع ترديد كلمة الله أكبر للخداع النفسي، وهم كفار وحشاشون ولهم سوابق في السرقة والقتل وعناصرلمافيات تجارالمخدرات وبيع الأسلحة بمناطق الحروب بشكل غيرشرعي، يستغلون سذاجة المسلمين بتصديق كل من يقول الله أكبر.
    هم جماعة مقاتلة صنعتها أموال يهود أمريكا وشاركهم فيها خونة الإسلام من مسؤولي قطروالسعودية.
    لاتنسوا قيادات عسكرية عراقية عملاء أمريكا، إنسحبوا من الموصل وعددهم يتجاوز40 ألف جندي ضد أقل من ألف
    عميل يهودي من داعش القتلة من أجل المال بقيادة أبوبكرالبغدادي الذي قتل عبدالمصعب الزرقاوي لتنفيذ مخطط جديد
    نعم أيها المسلمون إنهم اليهود والأمريكان والخليجيون وراء داعش ذابحي وقاطعي رؤوس الشيعة والسنة معا.
    الحل" إتحاد الشعب السني والشيعي ضد مخططات اليهود.
    صدقوني لقد ظهرت أمارة نبوة الرسول (ص) بحرب أخرالزمن، واليهود إرتكبوا أكبرغلظ في القرون الأخيرة وقد فتحوا قبورهم بأيديهم ولن أقول لماذا؟ حتى ينالوا صنيعة أيديهم، فأبشروا فوالله العلامة قد ظهرت بزوال أمريكا وإسرائيل وصدقت رسالة محمد ص.

  • ouchne
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:31

    اصلا لاعلاقة لشمال افريقيا بما يسمى بداعش.لكن الارتماء في احضان الامة العربية هي التي جلبت لهذه المنطقة هذه الماسات.فالصراعات في المشرق ترسل شظاياها الى ما سموه بالمغرب.

  • abdul
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:44

    لا نريد اصحاب الرايات السوداء المشارقة(داعش) بل نريد اصحاب الرايات السوداء المغربية(20فبراير)

  • anouar madrid
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 17:46

    على داعش و معاونها أن يعلموا أنَّ سفر المراءة بدون محرم حرام لأنَّ النَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم قالَ : ( لا تُسافِرِ المرأةُ إلاَّ معَ ذي مَحْرَمٍ ) رواه البخاري (1763) ومسلم (1341) . حتى لو كان عملها يتطلَّب ذلك ، وعليه نقول إذا كانتْ لا تجد مَحْرَماً فلا تُسافرْ . أين أنتم من هذا الحديث يا داعش إنه قول رسول الله

  • العایدی تیفلت
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 18:28

    ولمادا لن نسمع او نقروا علی فتیات من دول اخری الی المغربیات هم الاکتر هجره الی داعش؟

  • mana3raft
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 18:30

    داعش باغي المغربيات،السعوديات باغيات خدمات مغربيات ولكن قبحات خوفن على التفكك الأسري،بقينا نهشموا نقولوا هنا مغاربا خارج البلاد,تحياتي لداودية

  • Elhamidi
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 19:11

    اخوتنا فى المغرب الحبيب
    احذروا من هذه الشبكات الإجرامية.

  • ابوبكر
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 19:13

    لماذا يحارب الاسلام في كل مكان وكانت إسبانيا قدْ نجحت، إبان الأشهر الأخيرة، في تفكيك عدة شبكات إرهابية في مدينتي سبتة ومليلية ا لمحتلتين، ولمادا لم تحارب اسبانيا المغربيات اللواتي يبعن اجسادهن في اوروبا ؟؟؟؟

  • soukaina
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 20:03

    هل هده الظاهرة من العلمات الكبرى لقد. حرم الله بدالك و أمرنا والابتعاد عن جميع. المخدرات.

  • mareucoos
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 20:16

    بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد نسا المغاربة الجلسين في المغرب وامهات في بلاد المغرب هما المغربيات اما لخرجة تراب الوطني ليست بمغربية هي خرجة تدخل النقود باي طريقةلا تفرق المسكينة بين الحلال والحرام ان كنت مقيم في اسبانية لم ارى امراة مغربية خدمة بالحلال كلهم في الدعارة لهدا ادا سمعنا ان المغربيات التحقو بقافيلة دعش الارهابية فهدا ليس غريبا ومخفيا كان اغرب

  • ccv
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 20:19

    los hespanoles son cobardes del mundo porque tienen miedo de los musulmanos un dia encuentramos espania con el presidente musulmano

  • Axel hyper good
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 20:31

    او بمعنى اخر……تم القبض على سماسرة اعراض.

  • farid
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 20:49

    حرام عليكم لما تحشرون المراة في كل شيء حتى في الحروب والمواقف الصعبة فاين الغيرة يا امة محمد وانت الم يعد لك راي حتى في ما يخص كرامتك وعفتك هل سيرحمك احد اذا وقعت بيده وقد اتيت عندهم برجليك تريثي ولا تطيعي من يجرك الى هدا الذل والهوان فهو اول من سينفر منك اذا رجعت ان كتب لك الرجو ع

  • simo
    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 20:52

    الإسبان تيعتقلوا المغاربة ظلما و عدوانا !

    ألا يكفيهم احتلال أرضنا !

    سينتفض المغاربة في سبتة و مليلية و غادي يوريوك داعش ديال بصح!

  • جميعة من اكادير
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 09:33

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم فالدين و الاسلام بريئون من هذه الافعال الشيطانية فهؤلاء الجماعة الذين يستقطبون الناس و يحشنونهم بالافكار المطرفة التي لاتمت للاسلام بأية صلة و يستقطبون الفتيات من اجل الجهاد او لتزويجه -للمجاهدين- و قتلهم ارواح البرياء و يقولون نحن نحارب اعداء الاسلام فأفعالهم تدل عكس ذلك اذ ان كل ما يفعلونه محرم تحريما باتا بل بهذه التصرفات يشوهون سمعة الاسلام و المسلمين حاشا ان يكون الاسلام دين تطرف او تحريض حسبي الله و نعم الوكيل و الله اكبـــــــــــــــــــــــــر

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة