إسبانيا تحقق مع مغربيّة تحرّكت من برشلونة للالتحاق بـ"دَاعش"

إسبانيا تحقق مع مغربيّة تحرّكت من برشلونة للالتحاق بـ"دَاعش"
السبت 7 مارس 2015 - 19:30

يبدو أن حرب السلطات الإسبانية ضد الإرهاب لم تنتهي بعد، فاليوم استلم أمنيو البلد مواطنة من أصل مغربي، هي “س.ي”، بمطار “إلبراط” في مدينة برشلونة، وتم ذلك من طرف عناصر الحرس المدني الإسباني، وذلك بعد تفعيلها محاولة فاشلة للالتحاق بصفوف مقاتلي “الدولة الإسلامية”، وفق نص البلاغ الصادر عن وزارة الداخلية الإسبانية.

ووفق ما جاء في البيان فإن “س.ي”، التي تقطن بمنطقة “روبي” ببرشلونة و تعمل على تقديم خدماتها المقترنة بأشغال البيوت مدينة “سانت كوكات ديل فاييس” بكتالونيا، تعد من بين الـ”داعشيات” الأكثر نشاطا فوق التراب الإسباني بعدما قامت بتجنيد مجموعة من النساء للقتال في صفوف “الدولة الإسلامية”.

وقامت عناصر الأمن الإسبانية برصد تحركات ذات “الجهادية” بطريقة أفلحت في اعتقالها، وذلك استجابة لمذكرة دولية بالضبط والإحضار صادرة عن قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة للمحكمة الوطنية الإسبانية، فرناندو أندريو، وهو تعاط في إطار الحملة التي تشنها إسبانيا لمحاربة الإرهاب، خاصة بعد صدور تقرير استخباراتي ينذر بقتراب تعرض المملكة الإيبيرية لأعمال عدائية.

وزاد البيان أن “ألقي عليها القبض بعدما غادرت بلدتها في شهر دجنبر الماضي، رفقة ابنها البالغ من العمر 3 سنوات والحامل للجنسية الإسبانية، نحو تركيا.. على أمل أن تدخل الأراضي السورية، الشيء الذي دفع زوجها إلى إخبار السلطات المعنية باختفاءها”.

وتمكنت السلطات التركية من إيقاف “س.ي” بالمطار قبل وصولها إلى سوريا، بعد صدور تعليمات من طرف عناصر الحرس المدني الإسباني في تنسيق معلوماتي يفيد بركوب ذات العنصر للطائرة المتجهة نحو تركيا، كما تبين من خلال التحريات الأولية أن المعنية بالأمر كانت تنوي فعلا الالتحاق بـ “داعش”، وان لها سوابق في هذا المجال.

وأوضح التحقيق الذي باشرته كل من الوحدة المركزية الخاصة، التابعة لجهاز الحرس المدني، بتنسيق مع النيابة العامة الإسبانية وبتعاون من السلطات التركية أن “الموقوفة تعد من بين العناصر الأكثر نشاطا وتجنيدا وراديكالية، كما أنها تلعب دورا هاما في إرسال المتعاطفات مع الدولة الإسلامية انطلاقا من المغرب وإسبانيا عبر جميع الوسائل، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق اللقاءات المباشرة”.

‫تعليقات الزوار

11
  • insana
    السبت 7 مارس 2015 - 20:54

    الا هادشي صحيح راه مابقيت نفهم والو واش ناس تاتخلا على حياة الا مان او تايمشيو لسوريا باش انضمو لداعش المساخيط

  • عرفات
    السبت 7 مارس 2015 - 22:40

    ما اصبح يطفو فوق السطح هو علاقة تركيا بداعش و كيف ان تركيا هي القاعدة الخلفية للإرهاب و تحاول ان تقدم نفسها انها دولة اعتدال و ديمقراطية و على ما يبدو ان لها اجندتها الخاصة فكل الوافدين على داعش دخلوا من التراب التركي فماهي مصلحة النظام التركي من تقديم كل هذه الخدمات لداعش اسقاط نظام بشار ام ان الامر اكبر من ذلك

  • الرحالي
    السبت 7 مارس 2015 - 23:15

    و باز أسيدي !!
    مخليا اسبانيا بلد آمن و غادا للجحيم ؟
    لكي تجاهد و تنال الشهادة أو تزوج بشي دعشوش ؟!
    العقائد الباطلة تفعل بأصحابها العجائب
    يا ربي السلامة

  • Ali BIzan
    السبت 7 مارس 2015 - 23:24

    السلام عليكم،
    وقصة هذا المثل هو أن براقش كلبة كانت لقومٍ من الأعراب في الجاهلية ..
    وقد أغار عليهم بعض من صعاليك العرب .. فهرب القوم وأختبأوا ومعهم الكلبه براقش..
    فالذين أغاروا على الأعراب لم يجدوا أحدا وهموا بالانصراف .. فنبحت الكلبه فعرفوا مكان القوم فقتلوهم .. فقيل : على نفسها جنت براقش انتهى .
    Affiche Hespress

  • عبد الحميد
    السبت 7 مارس 2015 - 23:52

    المرجو من جميع الجمعيات أن تتعاون مع أئمة المساجد المعتدلون لثني كل من يفكر في الذهاب إلى مناطق التوثر لأنه لا يجوز الإنضمام إلى تلك الجماعات الإرهابية ياناس نحن في زمان دعوة وليس زمان جهاد إتقو الله.

  • bring
    الأحد 8 مارس 2015 - 01:08

    من الطبيعي أن يستقطبوا الشباب واغراءهم بالمال ليتلتحقوا بداعش عبر تركيا. يستغلون الأزمة الاقتصادية التي تضرب أوروبا واسبانيا على الخصوص ومشكلة هؤلاء لا يدرون ما ينتظرهم من الماءاسي غير أن السلطات الاسبانية وقفت لهم بالمرصاد.

  • hamid
    الأحد 8 مارس 2015 - 02:06

    صحيح تركيا هي الممول الرسمي اللتنضيم
    فابي الاضافة الي انها تسهل عملية مرور الارهابيين
    الي العراق وسوريا
    تقومو ايضا بتزويد التنضيم بالاسلحة
    وشراء النفط الدي تسيطر عليه التنضيم

  • الدرجة القصوى
    الأحد 8 مارس 2015 - 05:48

    تحياتي للجميع و لكل العقول المستنيرة و التي لا يشوشها امور الطائفية و اللعب على اوتار الدين.
    لقد نجحت الدويلة الصهيونية الاسرائيلية من فرض اجندتها لتدمير الامة الاسلامية من اقصاها الى ادناها و ذلك بمساعدة راس الشر امريكا و الدولة العثمانية التركية و ذلك للمصالح المشتركة. السؤال الذي يفرض نفسه ما هي فائدة الدولة التركية من كل هذا؟؟؟؟ او ما هي الفائدة المرجوة من كل ما يحدث بسوريا و العراق و مصر و تارة لبنان و بعض المناوشات على الحدود السعودية؟؟؟
    تركيا تساعد على ارسال الدواعش للعبور الى سوريا و العراق و الدول الاخرى و تقوم بتسهيل الامور لهم و دعمهم المادي و اللوجستي بمساعدة و للاسف بعض الدول الخليجية و ذلك حسب الوعود التي قدمت لها بان تكون هي القائدة للدول الاسلامية و استعادة الامبرطورية العثمانية و لو كان على حساب فلسطين
    و تفتتيت الامة العربية.
    طبعاً قام الاعلام بتجيش و شحن الرائ العام ضد حزب الله و الجمهورية الاسلامية الايرانية عندما وقفت مع جيش بشار و ادخلت عنصر الطائفية و لم ينضروا الى ان حزب الله كان يحارب عن مكتسبات الثورة و دفاعاً عن مناطقه.

    على المسلمين ان يعوا لما يدار لهم.

  • مغربية ولا أفتخر
    الأحد 8 مارس 2015 - 07:36

    هي حرة لاتريد أن تعيش بجنة الأوربيون٠ والأوربيون ليلا نهارا يصرخون لايريدون الأجانب عندهم وخصوصا المسلمون٠ فهي حرة سوف تخرج من بلدانهم٠ ونفرض أنها تريد الإلتحاق بجيش الدفاع الصهيوني فهل سوف تعتقل ؟ حقا إنها إذدواجية المعايير عند الغربيون!

  • ف ع
    الأحد 8 مارس 2015 - 10:27

    اللهم ارحمنا انا اعرف السوريين يهربون من الموت المحقق والسيدة الموقوفة تبحت عن الموت عالم غير مفهوم

  • youssef el
    الأحد 8 مارس 2015 - 11:08

    اريد ان اوضح بعض الاشكاليات اليست تركيا الممر الرءيسي الذي يمر عبره المقاتلون اوليست منطقة لتدريب المعارضة المعتدلة كما يقال تركيا تريد ان تضهر على انها ضد الارهاب والعكس صحيح

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب