24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. إضراب الممرّضين (5.00)

  5. شبهة الفساد تلقي أغنى رجل بالجزائر في السجن (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | 5 سنوات سجنا لمُغتصِب قاصرات بتارودانت

5 سنوات سجنا لمُغتصِب قاصرات بتارودانت

5 سنوات سجنا لمُغتصِب قاصرات بتارودانت

رفعت غرفة الجنايات باستئنافية أكادير من العقوبة الحبسية في حق مدرس، من سنة إلى خمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية للمطالبين بالحق المدني، بعد أن تابعته في حالة اعتقال بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصرات.

وكانت ابتدائية تارودانت قد أحالت ملف الأستاذ على استئنافية أكادير شهر أبريل من سنة 2014، وذلك لعدم الاختصاص، حيث أدانته بسنة حبسا نافذا شهر أكتوبر من سنة 2014، لتقرر رفع العقوبة في حقه إلى خمس سنوات.

وتفجرت القضية عندما تقدمت أسر سبع تلميذات من دوار أولاد "بريج" أولاد سعيد نواحي تارودانت، بشكاية إلى مصالح الدرك الملكي بأولاد تايمة، تتهم من خلالها أستاذا بالتحرش والاعتداء الجنسي على بناتهن، ليتم اعتقاله وتقديمه أمام العدالة التي آخذته بالمنسوب إليه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - عاشقة الوطن الخميس 19 مارس 2015 - 14:38
خمس سنوات بزاااف عليه مسكين.العقوبة قاسية عليه.واش آ علاد الله هادي عقوبة هادا راه خاصو الخصي وشي 40 عام على الأقل باش يحرم المعاودة
2 - وهبي الخميس 19 مارس 2015 - 14:40
يجب أخد المنصب الذي يشغله بعين الاعتبار لأنه مدرس وقدوة الاجيال الحافض على الامانة التي وكلت له وبطبيعة الحال خيانة هذه الامانة لوحدها يستحق فيها5 سنوات زيادة على 5سنوات التي إستحقها هذا الجرم في حق أجيالنا أجدها غير كافية لنضع بها حدا لمثل هذه الجرائم الغير مسؤولة زيادة عن الاعفاء من مهمة التمدرس وسبحان الله لهؤلاء المرضى
3 - tazenzarte الخميس 19 مارس 2015 - 14:41
اغتصب 7 فتيات او غايتحبس 5 سنوات ؟!!!!!
و الله أعلم و العدد سيكون اكثر غي هدو لي قبلوا يوقفوا قدام القاضي
اللهم ان هذا منكر
4 - عزيز الخميس 19 مارس 2015 - 14:41
هذا هو العقاب لخائن الأمانة وأكثر و العبرة لمن يعتبر
5 - الله خير الحاكمين الخميس 19 مارس 2015 - 14:53
خمس سنوات!!! بالله عليكم هل هي شافية للضرر النفسي و الجسدي ?!!
نبأ شاب له شعر رأسي قبل المشيب.....
6 - محمد الخميس 19 مارس 2015 - 14:57
السلام عليكم
إن العقوبة التي حكمت بها المحكمة لصالح مغتصب الطفلات الصغيرات ليس بحكم قاسي يجب إعطأه 5x 7=35سنة لأنه إغتصب 7 تلميذات و بالأخص وزارة التربية و التعليم يجب عليها أن ترفع هي الأخرى دعوى بسبب ثلطيخ صمعة المعلم
حسبي الله و نعم الوكيل
7 - Ali الخميس 19 مارس 2015 - 14:58
Hada ostad gal lik. C est la honte. Ce pedophile merite bien ces 5 ans. Mais ce qui etonne c' est l'absence totale de l administration .ce malade ne dependait il pas du ministere de l'education nationale? N'a - t- il pas ete forme par celle ci? On devrait impliquer aussi le ministere afin qu'il prenne ses responsabilites .ne serait il pas temps de revoir toute la pedagogie suivie dans la formations des fonctionnaires de l'enseignement ? Car apres tout l'enseignant d'aujourd'hui d'abord l'enfant puis l'eleve et ensuite l'etudiant d hier! et l enfant d aujourd'hui et aussi l l'eleve l'etudiant et aussi le responsable de demain.
8 - محمد السلاوي الخميس 19 مارس 2015 - 15:00
حشومة او عار، هدي من علامة الساعة. فيمن غدي من نتيقو جيهة اولادنا
9 - mbarek الخميس 19 مارس 2015 - 15:06
لاحول ولاقوة الابالله مربي ومغطصب واخذ خمس سنوات ,حسبنا الله في بعض رجال قضاء المغرب, السارق يعطونه 15يوما والقاتل عشر سنوات والمغطصب من خمسة الى خمس سنوات ,شيئ عجيب .
10 - متتبع ومهتم الخميس 19 مارس 2015 - 15:08
أستاذ؟؟؟لا تقولوا أستاذ. قولوا أي شئ.لا تنسبوه لأسرة التعليم من فظلكم .فلنا فلذات أكبادنا نستأمنهم عند الأساتدة.لاترهبونا.إذا كان هذا أستاذ.فماذا يفعل ذالك المتسكع المنحرف المتشرد.إسحبوا منه هذه الصفة.حتى الوحوش لا تتحرش بصغارها . هل بإمكان الكبت والحرمان أن يغيروا الطبيعة. كان بإمكانك اللعب مع الكبار. فقد خنت الأمانة.التي أوصى بها الله عز وجل.تجردت من إنسانيتك . فجردك الله من شخصيتك.ومن وظيفتك .ومن مرتبتك ومن راتبك..فلك عذاب الذنيا يا خنزير.وفي الآخرة ربنا أدرى........
11 - ion الخميس 19 مارس 2015 - 15:17
بلاد قانون المهزلة. في امريكا يحكم عليه ب 25 سنة لكل فتاة اغتصبت.
12 - كاعي الخميس 19 مارس 2015 - 15:22
فميريكان كيعطيو الإعدام على الاغتصاب ونتومة عطينو 5سنين بحال إلا كتقولولو غير غتاصب كيف بغيتي
13 - Idriss الخميس 19 مارس 2015 - 15:23
je ne comprends plus rien dans ce pays !! minimum il doit avoir 30ans
14 - ali oujdid الخميس 19 مارس 2015 - 15:33
Au cours des dernières décennies,des voix s'élèvent pour abolir la peine de mort. Cette thèse est souvent étayée par des arguments peu plausibles du genre: la société doit corriger pour édifier,exécuter un coupable c'est aussi tuer sa famille,mettre fin à la vie d'une personne est un droit qui n'appartient qu'à Dieu.. Néanmoins,ces concessions ne font qu'augmenter le taux de la criminalité. C'est pourquoi les décideurs juridiques doivent assumer leurs responsabilités et appliquer pour tout crime capital une peine capitale.il s'agit de la loi du talion. Il ya qqs années l'opinion publique a été bouleversée par les viols atroces commis par le fameux pédophile de taroudant. Encore une fois le même crime se commet, sous prétexte de maladie mentale qui sait. Je pense que le verdict à prononcer dans ce genre de procès est la sentence de mort si ce n'est la galère car ces crimes contre les mineures sont les pires qui soient. Ils démoralisent la société et la rendent en insécurité....
15 - sadik الخميس 19 مارس 2015 - 15:36
est bien attendez dans 5 ans il recommencera mais cette fois la il tuera pour cacher ces crimes est la justice ne le rattrapera jamais. c est honteux notre justice n a pas honte.
16 - التطواني الاندلسي الخميس 19 مارس 2015 - 15:43
واش القضاء فهاد البلاد ماكيعرفشي يزيد الزيرو مع الحكم؟ قضايا اغتصاب القاصرين والقاصرات خصهم 50 سنة ديال الحبس عوض 5 سنين.. ها علاش بغينا الإعدام!!
17 - ابن سوس المغربي الخميس 19 مارس 2015 - 15:46
يا سلام قاليك 5 سنوات؟والله مغرب العجائب 5 سنوات لمغتصب قاصرات؟ يعني لو فعل نفس الشئ أو حتى حوال التحرش بقاصر واحدة في أمريكا أم العلمانية في العالم كان غبروه شئ 20 سنة، ونحن في دولة ......؟ نتساهل مع المنحرفين المكبوتين الذين يستبحون اعراض الطفولة
18 - جواد الدكالي من فاس الخميس 19 مارس 2015 - 15:55
اغتصب قاصرات وليس قاصرا واحدة ويكون هدا عقابه ياعجباه،تخيلوا لوكان وقع هدا ﻻبنته فمن يكون رد فعله ؟حسبي الله ونعم الوكيل ،وعند الله تختصمون ختام القول
19 - هل تعلمون الخميس 19 مارس 2015 - 15:57
هل تعلمون ان البيدوفيل في ارض جهنم الاطفال المملكة السعيدةعندما يقضي مدة السجن الخفيفة يستطيع العمل في مؤسسة كحضانة او مدرسة خصوصية المغرب من بين البلدان التي لا تتوفر على ما يسمى database لبيدوفيليين بمعنى لائحة سوداء ويوضع البيدوفيل تحت المراقبة المستمرة حتى بعد السجن:اغتصاب قاصر ليس جريمة خطيرة في المغرب بل تعامل كالجنحة احكام تثيرا لسخرية وتعبر عن رخص ابناء الشعب البيدوفيليا الحلال مرخصة من طرف القضاة اي بيدوفيل يمكن له الحصول على فريسة بالطراوة وسنان لحليب عن طريق زواج القاصرات الدي هو بيدوفيليا
20 - غيوووور الخميس 19 مارس 2015 - 16:01
عدد الفتيات اللاتي اغتصبهن أكبر من عدد السنوات التي حكم بها .. 7>5
21 - علال الخميس 19 مارس 2015 - 16:20
يجب نقل الخبر بأمانة ومن طرف صحفيين مختصين في القانون. هل تعرفون ما معنى الاغتصاب؟
الاغتصاب هو مواقعة رجل لامرأة أو أي بنت بدون رضاها من فرجها.. ودون هذا يسمى هتك عرض بالعنف. ولو تحرش بهن أو لمسهن في مؤخرتهن وكافة الأفعال المشينة... من خلال مدة العقوبة تبين أن القضية فيها هتك عرض بعنف وليس اغتصاب.لأن اغتصاب الطفلات سيخلف افتضاض البكارة دون شك.وهذه العقوبة أوصلها المشرع لثلاثين سجنا نافذا. يجب نقل الخبر بدقة وفق ما هو منصوص عليه في الحكم وليس من كلام المقاهي.
شخصيا أطالب بتشديد العقوبات في مثل هذه الجرائم. وشكرا.
22 - أمازيغي الخميس 19 مارس 2015 - 16:25
5 سنوات ببلدنا تمر ك50 سنة سيمارس عليه مثل ما مارس على القاصرات فكما تدين تدان تجبر علی القاصرات الضعيفات فنتمنی من الله ان يرسل عليه متجبرون اقوی منه.
23 - محمد الخميس 19 مارس 2015 - 16:33
نعم هده العقوبه تكفيه لانه ينتضره ولد مع زوجته المغتصبه منه قبل الفتيات 7 وعندما حملت منه تزوجها عرفي وهي قاصر في 15 والان هي بدون عقد ولها طفل نسال الله السلامه
24 - Laila الخميس 19 مارس 2015 - 16:37
هذه محاكمة عادلة بالله عليكم الرجل المسكين لم يغتصب الا 7 تلميذات وتريدون له اكثر من 5 سنوات. دعوه يكون مثالا لكل من اراد ان يغتصب الاطفال انه لن يقضي حكما طويلا بالسجن. والله الان عرفت لماذا الاوطان العربية متخلفة ولا تساوي شيء. اين القصاص اين هي الاحكام الدينية. كلمتي للضحايا هي خذوا ثاركم بايديكم. انتظروه 5 سنوات وبعد ذلك افعلوا ما شاء الله.
25 - benali B الخميس 19 مارس 2015 - 16:39
j'ai tjrs dit que notre justice est boiteuse. Ce soit- disant Instituteur , plutôt pedophile, devait d'abord
être castré puis condamné en fonction de la gravité du crime, (perpétuité)
26 - fati الخميس 19 مارس 2015 - 16:45
عطاوه مسكين خمسة سنوات أو بزاف عليه أكون نقصولوا شويية .فينا هو الحق فينا هو القانون في هذ البلد
27 - nourdin madrid الخميس 19 مارس 2015 - 16:53
الله ما هدا منكر اﻻ غتصاب جريمة . لو كان في اوربا . العقوبة تتجاوز 25 سنة هاده تسمى جريمة
28 - ghost الخميس 19 مارس 2015 - 16:54
5 سنوات لمغتصب 6 فتيات قاصرات ونتسائل لماذا تزداد نسبة الاغتصاب
29 - نورالدين مدريد الخميس 19 مارس 2015 - 17:05
الله ما هدا منكر هاده جريمة في حق القاصرات .لو كان فى اوربا عقوبته 25 الى 35 سنة
30 - عملية حسابية الخميس 19 مارس 2015 - 17:42
المفروض ان يحاكم خمسة سنوات عن كل فتاة
7×5=35
35 سنة اذن من اكل ودواء ومصاريف في السجن .
هدا مكلف لادارة السجن يستحسن اعدامه
مرحبا ونعم للا عدام في حق امثال هدا الشخص
31 - Marocain الخميس 19 مارس 2015 - 18:17
اخواني كيف يعقل ان يحكم عليه ب5 سنوات فقط!!!! فانا طلبي من كل القظاة قبل ان ينطق بالحكم ان يغمض عينيه لحظة وليتخيل ان احذا تلك الفتيات هي ابنته . فهل سيكون راظي بهذا الحكم ؟!!! ام ان هناك تدخلات من اجل تخفيف الحكم ?!!!فمثل هاته الافعال الحيوانية يجب ان تعاقب بالاعدام لا حول ولا قوة الا بالله
32 - soufster الخميس 19 مارس 2015 - 18:18
يجب اعادة النضر في مثل هده الجرائم ،برفع العقوبة .
33 - simo italy الخميس 19 مارس 2015 - 18:30
يحيى العدل هده هي العدالة في المغرب لو سرق فقير لأنه لايوجد ما ياكله يحكم عليه باقسى العقوبات
34 - فتاة الخميس 19 مارس 2015 - 19:51
5 سنوات لقتل 7 فتيات
5 سنوات لتدمير 7 فتيات
هده هي العدالة
هذا المجرم يجب الحكم عليه بالمؤبد غالك مربي جيل المستقبل
35 - مهاجر بزز منو الخميس 19 مارس 2015 - 20:47
السلام عليكم المغتصب في أمريكا لواحدة هي 25 سنة نافذة و حتى اذا كتب له و خرج بعد السجن يبقى تحت المراقبة الشديدة ،و عندنا حكم مغتصب فتيات 5 سنين هل تعلمون لماذا؟ لان في أمريكا و الدول الأوروبية الانسان له قيمة و يخافون على المواطنين اما عندنا نحن فلاحولة ولا قوة الا بالله ،اللهم ان هذا منكر ،اعلموا أيها المسؤولون أنكم ستقفون امام الله و ستسألون عن ظلمكم للضعفاء و خلاصة القول ،حسبي الله و نعم الوكيل الله ياخد فيكم الحق .
36 - Lahcen الخميس 19 مارس 2015 - 21:52
These many should go for 50 years Playing yet for each gor each of her this is not good
37 - صرخة انثى الخميس 19 مارس 2015 - 23:20
السلام عليكم: وأسفاه هل نحن فعلا في بلاد الحق والقانون أم أن كلمة الحق والقانون مجرد حبر على ورق؟من سيحمي أبنائنا من الظلم والعدوان الذي يعترض طريقهم؟أقولها بصراحة لو كان الجرم ثم على إبنة مسؤول كبير وله شان بالدولة لكان الحكم يشفي الغليل لكن المسؤولون ينظرون إلينا كصراصير فكيف سيحمون أبنائنا من الإغتصاب والتحرش؟ألم نسمع عن مغرب العجائب والغرائب ها هي دي غرائب وعجائب دولتنا؟من المسؤول عن حماية ابنائنا من كل أشكال العنف الجسدي أو المعنوي أو النفسي؟يجب على المسؤولين القضاء على وباء الوحوش البشرية من جذورها بمعنى أقل حكم يصدر في حقهم الإعدام شنقا كي يكونوا عبرة لمن لا يعتبر,كفانا تهاونا بالأحكام وفي الأخير اوجه دعوة لكل الأمهات والأباء إلى عمل مسيرة حسية أمام كل محاكم البلد لكي يكون هناك تغيير جذري في قانون الإغتصاب وتفعيله على وجه السرعة.لا أقول هذا لآجل الفتنة لكن أقول هذا لضمان حق أبنائنا في العيش الكريم بمن نثق هل بالمدرس أم ... أم.
38 - ابو سليمان الجمعة 20 مارس 2015 - 01:09
خمسة سنوات مع التخفيف عند الاعياد تم التخفيف تم التخفيف... فياتي العفو ويخرج المجرم من سباته عطشانا متعطشا لدماء الابرياء ..لا حول ولا قوة الا بالله...
في الولايات المتحدة الأمريكية، فتصل عقوبة الاغتصاب إلى السجن مدى الحياة، والغرامة إلى ربع مليون دولار.

وفي السعودية يعاقب بالسجن خمس سنوات، والغرامة الضخمة التي قد تصل إلى نصف مليون ريـال، وتتباين على حسب تفاصيل القضية، التي يراها القاضي.

ولجمهورية التشيك، طريقتها الخاصة في العقاب، حيث يتبعون طريقة الإخصاء الجراحي والكيميائي، ضد المتهمين بالاعتداء الجنسي على الأطفال، وهو ما أثار قلق لجنة مناهضة التعذيب في الاتحاد الأوربي، خلال زيارة عدد من أعضائها لبعض مراكز الاعتقال في البلاد، حيث أعربت اللجنة في تقرير لها، عن قلقها الشديد إزاء أسلوب الإخصاء الجراحي الكيميائي، داعية حكومتها إلى توفير حماية أكبر للمتهمين في قضايا الاعتداء الجنسي.
39 - citoyen الجمعة 20 مارس 2015 - 10:17
5 ans de prison !!!! c'est la raison pour laquelle je vais pas participer aux differentes elections car notre pays est plein d'oppression et de l'injstice