24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ألعاب الحظ والرهان وسباق الخيول تكبد جيوب المغاربة 100 مليار (5.00)

  2. الافتضاض المثلي في المغرب: ثورة جنسية نَسَوية (5.00)

  3. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  4. الديربي (5.00)

  5. اختتام منتدى التصوف (4.50)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | محكمة مراكش تقضي بسجن "الخليجي المزور" سنتين ونصف

محكمة مراكش تقضي بسجن "الخليجي المزور" سنتين ونصف

محكمة مراكش تقضي بسجن "الخليجي المزور" سنتين ونصف

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية، مساء الأربعاء، المتهمين في شبكة الدعارة والقوادة، وعدد أفرادها 11 متهما، حيث قضت في حق زعيم الشبكة "بوعزة" و"توفيق"، المعروف بـ"أبو فاضل"، و"الخليجي المزور"، بسنتين ونصف حبسا نافذا، بحسب مصدر قضائي مسؤول.

ذات المصدر أفاد بأن بطلة الشريطين "بديعة"، خليلة بوعزة، أدينت بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت هيئة الحكم نفسها، بأربعة أشهر نافذة في حق كل من سميرة التي كانت توظف صالون للحلاقة والتدليك بباب دكالة، في هذه الأعمال، فيما أدين باقي المتابعين بتهمة التحريض على الدعارة، بشهر موقوف التنفيذ.

وكشفت التحريات الأمنية، أن المدعو "بوعزة"، البالغ من العمر 26 سنة، هو زعيم شبكة "الدعارة والقوادة" المفككة بداية شهر مارس الجاري، وينتسب إلى أسرة فقيرة بسيدي يحيى زعير، وكان مهووسا بالرقي الاجتماعي والغنى، حيث كان يستعمل سيارات فارهة، ويتردد على منطقة النخيل السياحية.

وكان الخليجي المزيف يستخدم اسما مستعارا، ويتقمص شخصية كبار أعيان الرباط، وكان يصور أشرطة فيديو خليعة، تروج للسياحة الجنسية بالخليج، حيث كان يتقاضى مبلغ 2000 درهم عن كل زبون.

وتمكنت القيادة الإقليمية للدرك الملكي، من تفكيك هذه الشبكة، بعد ظهور شريطين على شبكة التواصل الاجتماعي، إذ تم توقيف بوعزة بالحدود المغربية الموريتانية، و"صفاء ع" بأحد مدن شمال المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (64)

1 - مواطن الخميس 19 مارس 2015 - 15:20
سنتين و نصف ؟؟؟؟!!! راه خاصو حد الزنا هذا ....
2 - mustapha الخميس 19 مارس 2015 - 15:24
اما الخليجيون الحقيقيون من يعتون فسادا في بلادنا فبلا رقيب ولا محاسب
3 - أم ريان الخميس 19 مارس 2015 - 15:25
بالنسبة لي هذه الأحكام غير كافية ...وهي تشجيع لباقي شبكات الدعارة ..(والله يهدينا حتى يدينا)
4 - حمزة الخميس 19 مارس 2015 - 15:26
القصاص ، القصاص ..لكل من يهين شرف المغاربة
5 - Tanmirt الخميس 19 مارس 2015 - 15:28
آه يا بلدي، آه يا بلدي: لو لم يكن الخليجي مزورا، لخرج بريئا مرفوع الرأس.
6 - محمد الخميس 19 مارس 2015 - 15:29
القظية فيها تزوير، كون كنتي خليجي حقييييقي كون ماعندك مناش تخاف
7 - amazigh الخميس 19 مارس 2015 - 15:31
محكمة مراكش تقضي بسجن "الخليجي المزور" سنتين ونصف لو كان خليجي ديال بصح سوف يطلق سراحه.
8 - yasin الخميس 19 مارس 2015 - 15:33
هل لأنه خليجي مزور حوكم بسنتين سجنا..ماذا لو كان خليجيا حقيقيا هل سيحاكم ..بالطبع لا
9 - Hamid الخميس 19 مارس 2015 - 15:33
وفي نضري هاد عامين ونصف تشجيع لهم ولغيرهم بعد غدا يخرجو ايديرو ماأكثر لاحول ولاقوة الابالله
10 - رضوان الخميس 19 مارس 2015 - 15:35
بحال هادو هوما اللي شوهو البلاد والدين خاصهم أقصى عقوبة اللهم ان هذا منكر
11 - الحسن الخميس 19 مارس 2015 - 15:37
ما هاذا العجب كل هذه الجرائم وفي الإخير سنتين ونصف أشم رائحة ما في الملف هذا النوع من القضايا ينبغي أن يذهب مباشرة إلى الجنايات وليس إلى محكمة الجنح
12 - شاهد على العصر الخميس 19 مارس 2015 - 15:37
بالطبع لانه خليجي مزور .
اما الخليجي الحقيقي فمرحبا والف مرحبا .معززا مكرما . يفعل ما يشاء .
والله المغرب كويس .
13 - YOUSSEF الخميس 19 مارس 2015 - 15:38
اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
14 - hamid الخميس 19 مارس 2015 - 15:39
سنتان ونصف لانه استعمل ماركة تجارية دون اذن....الخليجي الاصيل لايحاكم ابدا.
كم هو مستفز نفاقكم.
15 - ali الخميس 19 مارس 2015 - 15:39
لو لم يكن مزورا لما كانت هنالك أية قضية لأن الخليجيين فوق القانون
16 - إكبارالأجنبي وإدلال المغربي الخميس 19 مارس 2015 - 15:40
الخليجي المزور يتم سجنه
أما الخليجي الحقيقي فمن حقه أن يصول ويجول كيفما شاء في البلد بدون حسيب ولا رقيب فله كامل الحصانة
ثم بعد ذلك يقولون إن المغرب ليست له سمعة حسنة في الخارج
17 - Abdallah الخميس 19 مارس 2015 - 15:40
مواطن بلا وطن لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم إن هذا منكر طبقوا السنة والقرآن الكريم
18 - ACHRAF الخميس 19 مارس 2015 - 15:42
ماذا لو كان الخليجي حقيقي ؟ اعطوني خليجي واحد حوكم فى المغرب بالدعارة او الزنا او السكر او هتك عرض الاطفال الصغار ؟ هل لنا ضابطة قضائية نزيهة تتحرك وفقا لاليات القانون ؟ ام تتحرك وفقا ل الة الهاتف ؟ نحن عبيد الخليج سوف نجند ونرسل او نعوض من سيذهبون للدفاع عن اسيادنا ان التاريخ يعيد نفسه عندما يضع المغاربة دائما بين اختياريين فقد كان الاختيار سابقا اما البحر او العدو واليوم اما البحر او الخليج فلا حول ولاقوة الا بالله
19 - أمزيل الخميس 19 مارس 2015 - 15:44
كمغربي فخور و كمراكشي أصيل أشعر بالعار لمستوى الحضيض الذي سقطنا فيه لما وصلنا لبيع أعراض بناتنا و أطفالنا لمن يدفع و حتى بأرخص الأثمان.
الجميع مسؤول الفاعل و المفعول به و الساكت و الشاهد و أخاف أن تنزل علينا طامة من السماء يوما ما و نحن في غيبوبة.
20 - Ismail abkhar الخميس 19 مارس 2015 - 15:46
لحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
21 - ناديه الخميس 19 مارس 2015 - 15:48
هذا غير نقطه في بحر الفساد الي كتعرفه مدينه مراكش والعقوبه كيف ما قالوا الي سبقوني غير كافيه خصها تكون زجريه اكثر باش يكون عبره لغيره
22 - hajar الخميس 19 مارس 2015 - 15:49
لا حول و لا قوة الا بالله . اللهم ان هدا منكر . فقط سنة و نصف . واقلة قليلة عليه .
23 - majhol الخميس 19 مارس 2015 - 15:52
اوا ها لمزورين حكمتو ا عليهم أما ديال بصح اشنو درتو معهم؟؟
24 - jaouad de fes الخميس 19 مارس 2015 - 15:52
وماخفي كان اعظم،مااكثر هده النمادج بمغربنا الجميل يجب محاربتهم فهم كثر
25 - محمد الخميس 19 مارس 2015 - 15:55
كيف أصبحنا نحن المغاربة نعيش مع قصص الخليجيين والله عار كرامتنا كشعب أصبحت في الحضيض لو كان الأمر حادثا معزولا وحالات معدودة لكان الأمر هينا ولكننا أصبحنا نظن أن بلدنا المالكي السني المحافظ أصبح بورديلا لرعاة الغنم من آل قريش يأتون بمكبوتاتهم ويشوهون سمعة وطننا في وسائل التواصل الإجتماعي هذه نتائج سياسة تفقير وتجهيل الشعب و التملق للخليجيين وعاة الإبل والله انني أراهم في الأسواق والساحات بمراكش والدارالبيضاء يتصرفون وكأننا خدم لديهم وشجاعتهم في فسقهم لا تدل إلا أنهم يعلمون أن ليس هناك من يستطيع ردعهم... ولات سايبة
26 - mohammed الخميس 19 مارس 2015 - 16:01
أظن أن هذه القوانين وضعها شخص يمتهن نفس المهنة وهي مهنة القوادة،والله أريد أن أعرف القوانين الموجودة في البلدان المجاورة كتونس والجزائر أظن أنها أكثر زجرا في مثل هذه القظايا،على وزير السياحة أن يستعمل هذه القوانين والتشهير بها وأظن أنها ستكون أكثر فاعلية من أي شيء آخر.
27 - fouad الخميس 19 مارس 2015 - 16:05
tel est la question qui se poseront tout les marocains !
que sera t'il le jugement dans cette affaire !!?????
28 - مغربية حرة (معلمة بالسعوديه) الخميس 19 مارس 2015 - 16:05
وربي حشومة بلادنا هذا الشي لي مخسرها الدعارة و الشفرة كون يطبق حد الزنا و السرقة كون راه حنا بخير بلادناا بلاد الخير ناقصها تطبيق شرع الله بركه راه سمعتنا في الخليج في الارض احنا كنعيشو بالسعوديه حشمنين نقولو مغاربةباش منخسروش الاحترام لعندنا هنا
29 - اامهدي الخميس 19 مارس 2015 - 16:11
يجب اعادة النظر في هذه العقوبات الخفيفة لان هؤلاء المجرمون اضروا كثيرا بكرامة وشرف المغاربة جميعا. يجب على القضاة الاجتهاد في مثل هذه الحالات لرفع العقوبة الى اقصاها كما يجب على المحامين عدم مؤازرتهم والتعامل معهم بقسوة وازدراء اثناء التحقيقات.
30 - سعيدة الخميس 19 مارس 2015 - 16:22
الزنا افة اجتماعية يجب اقلاع جذووها :الفقر والجهل والانحلال الاسري والتهميش وعدم التشبع بقيم الاسلام
31 - المغرب الخميس 19 مارس 2015 - 16:23
كنت اظن ان فقط نساء هدا الوطن من يفسدون اتضح ان بعض عناصر من رجاله اشد فسادا ارحمة تلك المراة المغربية التي استغلها بعض اشباه الرجال من هدا الوطن وتحية تقدير لرجال المغاربة الحقيقيين الذين يغارون على نساءهم و بناتهم
32 - التعليق 2 تعليق الخميس 19 مارس 2015 - 16:28
الله ياخذ الحق في المفسدين في هذا البلد المحفوظ بقدرة الله والناس الطيبين والله ياخذ الحق في الظالمين لكل بلدان العرب والمسلمين الله ينتقم منهم امين
33 - klim kàrim الخميس 19 مارس 2015 - 16:28
صراحة كاين واحد النوع من البنات فمواقع التواصل الاجتماعي خدمتهم هي يلوحو تصاور مثيرة و يقلبو على حسابات خليجية فين ماكانت ، و هذا اللي كيجعل شي ناس يلقاو فتقمص ادوار الخليجي المكبوت المبتغى ديالهم سواء فالمواقع او حتى فالواقع ، صراحة يمكن راه حنا اللي شوهنا بالخليجيين بعد ما شوهنا راسنا .
34 - chouf الخميس 19 مارس 2015 - 16:31
ا لفقر وعند البعض الا غتناء بسرعة ولو بالحرام.هاذو الذين يطالبون بالمزيدمن العقوبة واش السجن ما يكفيش.ابراكا ما اتزيدوا في الطين بلة. وبراكا من النفاق راحنا امغاربة وكل معروف وباين.صفقوا هاذه عينة وما خفية.احنا لاتفه الاسباب كنتفاعلوا .واقول الله يعفو علي الجميع.شيئ لا يفرح المغرب ولا الدول الصديقة والعفيفة.والدعارة لها تاريخ قديم قديم جدا ولا لا.اخذ المعقول في ا لاقتراحات . واقول الله يعفو واحد الباس. هاذا لا يشرف البلاد. واما الدعارة يصعب القظاء عليها مهما اوتيتم من عزم وقوة.
35 - عدنان الخميس 19 مارس 2015 - 16:37
هدا الحكم جاء لانه خليجي مزور أما إن كان حقيقيا فلا حرج ولاحتى تحقيق بسيط ما هده الدياثة وسياحة الجنس هي الورقة التي تجلب الاروبيين لممارسة شدودهم والخليجيين للاستمتاع ليس بالمناضر الطبيعية ولكن بالمناكر النسائية
36 - سناء من فرنسا الخميس 19 مارس 2015 - 16:41
هذه هي الثقافة العرب العدو الاول للاسلام واستغلال الجهل والفقر
وشكرا هسبريس
37 - راس المال الخميس 19 مارس 2015 - 16:43
الخلل فين كاين ماشي فحقيقي وﻻ مزور وﻻ في العقوبة، الخلل كاين فبناتنا اللي كا يموتو علا الريال،اما هاد المزور غير زاد فيه اوسافي
38 - معطل الخميس 19 مارس 2015 - 16:47
الخليجيين الحقيقيين لخرجو على المغرب فسادا واهلكو الحرت والنسل هاذوك ماكتشدوا كايتشدو غير الموضفين الصغار والفقراء والمعطلين ولناضل من أجل الحرية اعتاقلوه وكايكولو كاين الحقوق الخميرة لكاينا كلو الخبز واتصنتو
39 - rachid الخميس 19 مارس 2015 - 16:55
الخليجي الحقيقي هو في فيلا فخمة مع بنات ذوي العشرين سنة وأقل وبحراسة من الشرطة ولا قانون يطبق عليه القانون إلاْ على الضعفائ
هاذ شيئ معتاد عليه
40 - Gharib الخميس 19 مارس 2015 - 16:55
مرحبا بالإسلام الرسمي المعتدل اللي نتج شباب ينتحر و عطا أحسن سمعة لبنات بلادي وسط البلدان العربية

و شكرا لوزارة الأضرحة و الزوايا و غلق درو القرآن و منع الاعتكاف في رمضان على نشر الاسلام "السمح" اللي كا يشجع التعايش و الانفتاح بين أعراب الخليج و بناتنا..
41 - محمد الجهني الخميس 19 مارس 2015 - 17:05
هذا وهو " خليجي مزور" ومع ذلك لابد أن نُذكر في التعليقات
فماذا لو كان خليجي حقيقي لقرأنا ما لذ وطاب من الشتائم بحقنا ! التعميم بالفساد
على شعب أو شعوب هو فعل العاجز الفاشل الذي يريد أن يهرب من أصل المشكلة
وأسبابها فأنا كـ مواطن سعودي لم أرى المغرب في حياتي ولا غيره من البلدان
ولم أخرج من بلادي ابداً للسياحة مع قدرتي على السفر وكافي المسلمين خيري وشري وهناك ملايين حالهم مثل حالي الفجرة والزناة نجدهم في كل الشعوب
أوجه ندائي لكل سعودي أنتم غير مرحب بكم سواءً أتيت المغرب من اجل
السياحة أو من الفساد والدعارة فليكن لديك كرامة وادعم السياحة في بلدك
واتمنى أن يكون هناك قرار سياسي لمنع السعوديين والخليجيين سواءً من
السعودية أو المغرب من الدخول للمغرب وسنرى بعدها هل سينتهي الفساد
أو يقل بعد قرار المنع أم سيبقى الوضع على حاله ؟ اتمنى ذلك
42 - خزاعة الخميس 19 مارس 2015 - 17:37
اين.... اقامة الحد على الزاني..... اين الاسلام ام يقيمون الحد بدستورهم فبئس لقوانينهم.
43 - Hamid الخميس 19 مارس 2015 - 17:38
اين وزير العدل من تطبيق شرع الله في مثل هذه القضايا؟ فتلك الاحكام هي من تشجع تفشي الفاحشة في بلادنا٠اللهم ان هذا لمنكر!
44 - Driss canada الخميس 19 مارس 2015 - 19:01
لو كان هدا المغربي خليجي لأخرج بكفالة اما ان كان اروبي فسيخرجونه باعفاء. فالقانون المغربي لايطبق الا على ابناء ه من الفقراء اما الأغنياء فلهم حصانة تحميهم ولو كانوا مذنبين.
45 - mc montacir الخميس 19 مارس 2015 - 19:46
هادش راه مزيان ولكن الي تالين غادي يبقي هاد ش
فبلدنا
46 - hassan الخميس 19 مارس 2015 - 21:03
هذا ماسف يااخواني ولا يجب ان نقول هذا خليجي مزور وهذا خليجي حقيقي لا لا اللي لازم تعرفوه هو الواقعة وحسبنا الله هو نعم الوكيل
47 - دكتورة حسناء الخميس 19 مارس 2015 - 21:38
المغربي هاهو والخليجي فيناهو؟ ولا ما يقدر عليه احد. الله يستر الله يستر الله يستر.
48 - خالد الراوي الخميس 19 مارس 2015 - 21:41
عطاوه سنتين ونصف مشي على الفساد والنصب على التقوليبة اللي قولبهم هما ثاقوا فيه يسحابوه خليجي بصح فرحوا....
49 - مواطنة الخميس 19 مارس 2015 - 21:45
باسم الله الرحمن الرحيم * سلام الله عليكم " كم أتمنى يوما أن يعلق أحدكم بدون تجريح أو شتم في الناس وفي العالم ماذا فعل أهل قريش لكم أعلم أنهم غصَه في حلق كل واحد يكره العرب يناس ياهوه إمسكوا بناتكم أنا لا أعمم لأنَ فيه رجال والنعم ولاكن هل نظرتم لي اللذي حاصل في المغرب بغظ النظر على الفتياة و عمايلهم الرجل مع بنته و الولد مع أمه و الأخ مع أخته هل زينى المحارم حلال و الفساد الذي منتشر في المغرب بين المغاربة ماذا نسميه الكل يفسد المتزوج و المتزوجة الله يستر علينا و على المسلمين جميعا قبل كل شيء عالجوا من الداخل مشكلكم لا تعلقوا مشاكلكم على الناس إنها علامة الساعة ياولكم من العلي الغفار الرحيم أرجوا من هسبرس أن لا تهمل تعليقي و شكرا .
50 - sima الخميس 19 مارس 2015 - 21:51
ايوه بركه من البسالة ديالكم بدل ماتناقشكو مشاكلكم وتقلبو لها على حل مشيتو تلقو اللوم على الخليجيين ، راهم ما عندهم مايديرو فهذي القضية فجميع ابطالها مغاربه ، وايضا هذا الشي اللي كاقولوه بالي الخليجيين سبب المشكل ماشي صحيح. عام ١٩٧٣ جيت المغرب ولم يكن فيها في ذاك الوقت حتى واحد خليجي ، باغين تعرفوا شكون بطل الدعارة فهاذيك الايام ؟ كانو جنود البحرية الفرنسية الذين كانو يعثون في الارض فسادا ويعاملون معاملة الاسياد.
الفساد هنا ضارب في اعماق التاريخ
51 - خالد البلوشي الخميس 19 مارس 2015 - 23:05
من حق اهل المغرب بمحاسبة الخليجين في قضايا المخله بالاداب يقول المثل ياغريب كون اديب انا خليجي من البحرين كثيري السفر اﻻ المغرب وﻻكن الحمدلله اني محترم نفسي ومحترم سمعت المغاربة لذا انا في أمان دائماً فكرامتي من كرامت اهل المغرب
52 - تطواني الخميس 19 مارس 2015 - 23:51
خليجي مزور الحبس سنتين ونصف
اما إن كان خليجي حقيقي.. فلا حرج في ذلك.. تشجيع السياحة ؟؟
53 - opinieur الجمعة 20 مارس 2015 - 01:06
بلاد العجاءب و الغراءب لو كان خليجي حقيقي لو فرشت له الطريق بالورود و الزهور الى مطار المنارة اود تحليلا مقنعا عن تعامل المغاربة في ما بينهم و من المسؤول عن هذا التعامل و شكر
54 - montrealais الجمعة 20 مارس 2015 - 03:14
سؤالي سهل و بسيط للرأي العام.ما الفرق بين الخليجي المزور و الخليجي الحقيقي؟
الجواب: الخليجي المزور سنتين و نصف نافذة.و الخليجي الحقيقي عطلة سعيدة و الفاهم يغهم.
شكرا
55 - ولد حريز الجمعة 20 مارس 2015 - 06:02
الفرنسي يصول ويجول مع بنات المغرب بدون عقاب ولا مسألة ولا إعتراض من أحد وأما إذا كان خليجي فيتعرض لكل المضايقات و المحاسبة.
هل هو حلال على الفرنسي وحرام على الخليجي.
يجب معاقبة الجميع.
بالرغم من أن مليارات اليورو تتدفق على المغرب كإعانات من الخليج و فرنسا لا شيء.
56 - youssef الجمعة 20 مارس 2015 - 07:02
لو كان خليجي حقيقي لما سجن (الفاهم يفهم والقاري يتهجّا)
57 - jebilo lille الجمعة 20 مارس 2015 - 07:36
يبدو من خلال التعاليق ان الفاسد اذا كان اجنبي خليجي او غربي فهو مصان فوق القانون,لاءنه يجلب الدخل ,وهو ما يروج له في اءنحاء العالم باءن البلد يعتمد على السياحة الجنسية.
اما السياحة الجنسية الداخلية فتعرض فاعلها الى عقوبة ,لذلك كان من البديهي ان يتقمص الخليجي المزوع ,اناس مرحب بهم .وهنا نلمس الكيل بمكيالين ,وتصبح بلادنا تبيع اطفالها ونسائها;والهدف هو ان يتجاوز 10مليون سائح شاذ جنسي.....
58 - مريم السلفية الجمعة 20 مارس 2015 - 15:11
الله يسترنا هؤلاء أشخاص يجب عليهم القصاص وهو حد الزنا سنتين ونصف انتم هكذا تشجعون الزنات على الزن ولعياذ بالله