24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. الزفزافي يدعو إلى تخليد ذكرى "سمّاك الحسيمة" عبر رسالة من السجن (5.00)

  2. صديقي المثقف.. كن بسيطا لأقرأك! (5.00)

  3. بنشماش يهزم الشيخي بفارق كبير ويفوز برئاسة مجلس المستشارين (5.00)

  4. ما تحتاجه فعلا الأحزاب السياسية المغربية (5.00)

  5. شبكة تنتقد "تأخر" تقرير وفيات الخُدّج .. ومسؤول يحتمي بالقضاء (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | ثنائي مغربي ضمن ضحايا الطائرة المتحطّمة على التراب الفرنسي

ثنائي مغربي ضمن ضحايا الطائرة المتحطّمة على التراب الفرنسي

ثنائي مغربي ضمن ضحايا الطائرة المتحطّمة على التراب الفرنسي

علم لدى مصادر دبلوماسية مغربية ببرشلونة أن مواطنا مغربيا وزوجته لقيا مصرعهما في حادث تحطم طائرة "ايرباص ايه-320" الألمانية فوق الأراضي الفرنسية.

وكانت الحادثة الجوية قد سجلت صباح اليوم الثلاثاء، فيما تأخر الإعلان عن وجود حاملين للجنسية المغربية وسط الطائرة التي كانت تقل على متنها 144 مسافرا وستة من أفراد الطاقم.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر الدبلوماسي ذاته، بكل محمد الطهروي، البالغ من العمر 24 سنة، وزوجته أسماء واحود العلاوي، البالغة 23 ربيعا..وكان الزوجان قد احتفلا قبل أيام بزواجهما في مدينة برشلونة.

وكان مصدر من مطار برشلونة "إل برات" قد أعلن أن 44 مواطنا إسبانيا كانوا على متن الطائرة "ايرباص ايه-320" الألمانية المحطمة، والتي كانت تقل على متنها 150 شخصا بينهم ستة من أفراد الطاقم.

وسبق لمصادر رسمية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن الطائرة المحطمة تابعة لشركة "جيرمان وينغز" المتفرعة عن شركة "لوفتهانزا"، وكانت تقوم برحلة بين برشلونة الاسبانية ودوسلدروف الالمانيّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (139)

1 - morad azar الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:10
*******************انا لله وانا اليه راجعون ****************
2 - Prof d'EPS الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:10
زواج للآخرة، في جنات النعيم انشاء الله.
3 - mina rkiza الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:13
رحم الله هدا الثنائي المغربى ورحم الله كل ضحايا هاته الفاجعة الجوية ورزق دويهم الصبر والسلوان واناااااا لله واناااااااا إليه راجعون
4 - انا لله وانا اليه راجعون. الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:13
اللهم ارحمهما و اغفر لهما و لجميع المسلمين، وارزق اهلهما الصبر.
5 - فهد الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:15
رحمهم الله انا لله وانا اليه راجعون
6 - باعمراني الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:15
انا لله وانا اليه راجعون ماسات ولكن لكل أجل كتاب يتغمدهم الله جميعهم برحمته ونسأل الله ان يلهم ذويهم الصبر والسلوان
7 - said الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:15
الله يرحمهم. انا لله وانا اليه راجعون
8 - Khalid الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:16
Paix à leurs âmes ina lilah sa ina ilayhi raji3on
9 - said الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:16
الله يرحمهم. انا لله وانا اليه راجعون
10 - Le marocain de france الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:16
Nous sommes à dieu et à lui nous retournons toute mes condoléances à la famille des victimes
11 - Moroccan Citizen الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:18
Toutes mes condoléances aux familles de victimes, et en particulier aux familles du jeune couple marocain.
12 - بنهاشم الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:22
اللهم اغفر لهما وارحمهما واجعلهما من أهل الجنة مع الشهداء وارزق أهلهما الصبر و السلوان. أمين يا رب العالمين
13 - Allaho akbaar الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:22
Lah yarhaamhom.

....................
..........
14 - youssef الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:23
الله يرحمهم ويرزق دويهم الصبر أنظرو سبحان الله هذا وهو قدرهم
15 - أم الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:24
لاحول ولا قوة الا باالله إنا لله وإنا إليه راجعون
16 - حمزة الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:24
إنا لله وإنا إليه راجعون
17 - said الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:24
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمهم وتجاوز عنهم انك ولي ذالك والقادر عليه
18 - ورزازات الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:24
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحم الجميع واصبر عائلات الضحايا المغاربة
19 - Rifi france الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:24
إنَّا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحمهم و ارزق أهلهم الصبر، "وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت" صدق الله العظيم
20 - abou chadu الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:25
لقد تاترت كثيرا . ولا يسعني الا ان أطلب لهم المغفرة و الرحمة . انا لله وآنا له راجعون . أدعوا لهم . جزاكم الله كل خير.
21 - ouarzazi الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:27
انا لله و انا اليه راجعووون الله يرحمهم ويصبر ذويهم
22 - نفيسة الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:28
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزق دويهما الصبر والسلوان
23 - مواطن مغربي الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:28
رحمهما الله و اناااااا لله وانااااااا اليه راجعون
24 - يا ارحم الراحمين الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:29
أنا لله وانا اليه راجعون
والهم دويه الصبر والسلوان
25 - wislani الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:31
ان لله و انا اليه راجعون ..رحم الله .العروسين ..وكاتت فرحتهما وهم يحتفلون ..انهم ..سيودعون كلاهما الدنيا .دون ان يعلمون ..ما شاء الله..فالعبد .مقهور بالموت ..ولكن لا تدري نفس باي ارض تموت..
26 - R&D الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:32
اللهم ارحمهم وأسكنهم فسيح جناتك وألهم ذويهم الصبر والسلوان.

سبحان الله لا تذري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت، كانوا يخططون لعمر طويل ومديد وأطفال يحيطون بهم ويملأون مرحهم سعادة لكن الموت كان أعجل.

فأنتم السابقون ونحن بكم لاحقون
27 - عكاشة الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:32
انا للله وانا اليه راجعون. نرجوا الرحمة والغفران للضحايا والصبر والسلوان لذويهم.
28 - N/A الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:33
It is unethical to reveal the exact names of victims before the the authorities contact their families. These should not have to find out about the tragedy and the sort of their loved ones from the press
29 - Bouchareb الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:35
quel drame. انا لله و انا لله راجعون.
30 - موذن أشرف الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:35
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحم امواتنا المسلمين
31 - المهدي الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:35
هناك نشرة استثنائية في بعض القنوات الفرنسية على مدار لتغطية اخبار هذه الفاجعة ، والحديث مستمر دون انقطاع عن الضحايا الإسبان والالمان دون أدنى إشارة الى وجود ضحايا من جنسيات اخرى ، حيث ينتظر وصول المستشارة الألمانية ورئيس الحكومة الإسباني غداً للتوجه رفقة الرئيس الفرنسي الى موقع تحطم الطائرة ، وهناك ايضا ضحايا أتراك مقيمين بألمانيا لم يتحدث عنهم احد باستثناء الملك الإسباني خلال تصريح له ، وبعملية حسابية حيث تشير الاخبار الى 150 ضحية منهم 45 اسبانيا و67 ضحية ألماني اي 112 فإن ثمانية وثلاثون ضحية لم تسلط الأضواء على جنسياتهم ولحد الساعة لا نعلم ما اذا تم أشعار عائلاتهم كعائلات باقي الضحايا الذين هيئت على عجل مراكز لإيوائهم مع كل ما يتطلبه الوضع من دعم نفسي ومواكبة لعمليات انتشال الضحايا وأخد عينات الحمض النووي من الأقارب لم طابقتها مع الضحايا او ما تبقى من أشلائهم .
32 - وليد الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:36
تعازينا الخالصة لأهلهم
و الله يبدل محبتهم صبر
فقدان شابين في ربيع العمر أحزننا جميعا
33 - عبدو المغربي الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:39
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمهما والهم ذويهم الصبر والسلوان مل نفس ذائقة الموت.
34 - نورالدين الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:40
خبر رهيب لافراد اسرتيهما. اللهم الهم ذويهما الصبر والسلوان واجعلهما فجناتك يا رب.
35 - khasa morroco الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:43
الله يرحمهم ويسكنهم الله فسبح جناته و برزق الصبر والسلوان اعاءلاتهم الكبيرة والصغيرة امين يا رب.
36 - abderra الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:43
الرحمة لكل ضحايا هذه الفاجعة والصبر والسلوان لذويهم.
37 - ابن سوس المغربي الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:50
نسئل الله العلي القدير ان يتقبلهم شهداء أبرار عند ربهم جنة النعيم وجميع اموات الطائرة أمين يا رب العالمين ، نسئل الله لذيوهم الصبر والسلوان
38 - Akram الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:50
اللهم ارحم الجميع من كانو على متن الطاءرة...
39 - علي الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:50
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم تقبلهم عندك من الشهداء اللهم اغفر لهم وارحمهم،وارزق ذويهم الصبر والسلوان.
40 - يوسف الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:51
رحمة الله عليهم وانا الله وانا اليه راجعون
41 - مغربي الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:53
الله يرحمهم ويصبر اهلهم ويجعلهم في جنات النعيم
42 - المامون الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:53
نسأل الله لهم الرحمة والغفران وان يسكنهم الجنة وان يرزق ذويهم الصبر والسلوان. الهم أمين.
43 - يوسف سوسو الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:54
انا لله وانا اليه راجعون الله ارحمهم ورحم جميع المسلمين. امين يارب العالمين ورزق اهلهم الصبر والسلوان . الله اكبر ولاحولة ولاقوة الابالله
44 - مغربي الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:57
خبر مؤلم. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الله يرحمهم ويغفر لهم ذنوبهم وخطاياهم ويسكنهم في فسيح جناته ويصبر أهلهم ويرزقهم الصبر والسلوان
وإنا لله وإنا إليه راجعون
45 - mustapha الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:58
. انا لله وانا اليه راجعون أدعوا لهم . جزاكم الله كل خير
46 - profwarzazi الثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:58
إنا لله وإنا إليه راجعون.
لله ما أعطى ولله ما أخذ.
اللهم تغمدهم بواسع رحمتك
47 - nadia الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:00
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزق دويهما الصبر والسلوان
48 - salim الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:00
لقد رأيت في المنام هذه الليلة سقوط طائرة،و في الصباح عندما قمت للعمل قلت هذا الأمر لأخي قبل أن أعلم بسقوط هذه الطائرة عن طريق الإعلام.
أن أعرف أن الأمر صدفة،لكن مع ذلك أثر في هذا الأمر.
49 - marocain d'identité الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:03
عندما شاهدت الجنرال دو كوردارمي دافيد كالتيي يصعد الجبال في الثلوج بنفسه رفقة الدرك الفرنسي لتأمين منطقة تحطم الطائرة شعرت بالأسى على بلدي حيت تنتشر على الأنترنت كل يوم فضائح إرتشاء الدرك وإهتمام المسؤولين بمأدونيات الصيد البحري، تحية للدرك الفرنسي الذي سيقضي الليلة في الثلوج وقلة الأكسجين.
50 - meryem الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:03
انا لله و ان اليه راجعون الله يرحمهم و يصبر اهلهم
51 - sliman الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:03
كل نفس ذائقة الموت اللهم من شهد لك بالوحدانية فرحمه يا رب
52 - مسلم الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:04
اناااااا لله وانااااا اليه راجعون ، هموا السابقون ونحن
لحقون بإذن الله.
اللهم ارحمهم وأرحم جميع المسلمين امين.
53 - مرواني الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:05
اللهم ارحمهم وأسكنهم فسيح جناتك وألهم ذويهم الصبر والسلوان
54 - سعيد الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:08
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم ارحم موتى المسلمين
55 - ام فيصىل الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:09
انا لله وانا اليه راجعون ، الله يرحمهم ويصبر اهاليهم ويجعل مثواهم الجنة .
كل نفس ذائقة الموت
56 - Mohamed l3zib agadir الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:13
‏‎ ‎اللهم أغفر لجميع المسلمين والمسلمات امين يارب
57 - noredine الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:16
الله ارحمهم واكرم متواهم .اناااااا لله واناااااا اليه راجعوان
58 - brahim.m الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:17
لاراد لقضاء الله.تغمدهم الله برحمته واسكنهم فسيح جناته .انااااا لله وانا اليه راجعون.
59 - hamada الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:21
nous sommes à Dieu et à lui nous retournons. Que Dieu aie leurs âmes dans sa sainte miséricorde. Toutes nos condoléances aux familles des victimes. hada ma chaallah. Allaho Akbar.
60 - Fatima الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:23
انااااا الله واناااااا اليه راجعون. لا يعقل ان روح اصبحت رخيصة
61 - rachid الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:24
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزق دويهما الصبر والسلوان
62 - شاهد على العصر الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:25
قررت المستشارة الالمانية ميركل التوجه غدا الى مكان الحادت لتتفقد الوضع .والغى ملك اسبانيا زيارته لفرنسا متوجها الى مكان الحادت .
ونحن هنا في المغرب وقعت فاجعت بوركون ودهب ضحيتها اكتر من تلاتين فردا .وفيضانات الجنوب اودت بي اربعين فردا . وحادت الحافلة واودى بي اكتر خمسة وعشرون فردا
دون ان يتفقدهم رءيس الحكومة لا لشيء . ولكن لانهم ليسوا من حزب العدالة والتنمية
63 - عمران الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:30
انا لله وانا اليه راجعون. اللهم اغفر وارحم اخواننا المغاربة الذين لقوا حتفهما في هذه الفاجعة. اللهم اغفر لهما وارحمهما وعافهما واعف عنهما وأكرم نزلهما ووسع مدخلهما اللهم نقهما من الذنوب والخطايا كما ينقی الثوب الابيض من الدنس وارزق اللهم اهلهما ودويهما الصبر والسلوان. كما نرفع اكفنا الی العلي القدير ان يرحم جميع أموات هذه الفاجعة. اللهم يا لطيف ونسألك اللطف فيما جرت به المقادير.
64 - مهاجر هولندا الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:38
إنا لله وإنا إليه راجعون
رحمة الله عليهم
فإنا أجل الله ادا جاء ﻻياخر عنه ساعة وﻻيستقدمون

وشكراً لهسبيرس
65 - khadija الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:38
إنا لله وإنا إليه راجعون.

Le mot Billigflieger est en fait à ce point tout à fait
inapproprié.
66 - farid الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:44
*انا لله وانا اليه راجعون*انا لله وانا اليه راجعون
67 - omar el amrani الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:44
إنالله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمهم واغفر لهم و اسكنهم فسيح جنانك وارزق اهلهم الصبر والسلوان
68 - mohammed ohoudi الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:46
لا حولا ولا قوة الا بالله العظيم،
69 - عبد الجبار الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:51
انا لله وانا اليه راجعون . الله يرحم الجميع
70 - هشام الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:57
إنااااا لله و إنااااا إليه راجعون نسأل الله تعالى أن يرحمهم
71 - ميمون ميدلت الثلاثاء 24 مارس 2015 - 20:58
إنااااا لله و إنااااا إليه راجعون. وﻻحولة وﻻقوة إﻻ بالله العلي العظيم. اللهم إن كانوا محسنين فزد في احسانهم،وإن كانوا مسيئين فتجاوز عن سيآتهم. وبدل سيآتهم حسنات. وأدخلنا وإياهم تلجنة برحمتك.آمييييييييييين يارب العالمين.
72 - karim alemania الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:00
رحم الله الفقيد ين فهم ينحدرون من مدينة زايو من الناضور
73 - Mohamed es-saoudi الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:01
انااااا الله وانااااا اليه راجعون .الله يرحمهم أمين
74 - ع حسن الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:01
المغفرة والرحمة لجميع الضحايا
انه قدرالله
أنا لله وانا اليه راجعون!
الصبر والسلوان للاسر جميعا!
75 - لمنوني المصطفى الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:03
تعازي الحارة الى كل الاسر اترهده الصدمة الكبرى إنااااا لله و إنااااا إليه راجعون .اللهم افرغ على اهلهم صبرا يا رب العالمين.
76 - ماشاء الله الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:06
اناااااا لله وانا اليه راجعون...
خالص العزاء لاسرهم واقاربهم وذويهم...
واللهم اجعل مقامهما الجنة ...ورزقنا جميعا حسن الخاتمة يا ارحم الراحمين..
77 - chaib الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:07
انا لله وانا اليه راجعون. تعازينا الخالصة لأهلهم و الله يبدل محبتهم صبر.
78 - ف زهرا الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:08
تعازينا الحارة لأسر الضحايا وخاصة الزوجان المغاربيين.و انا لله و انا اليه راجعون
79 - ouhabi yassir الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:10
اناااا لله وانا الله راجعون الهم الرحمهم امين
80 - مهاجرة بلجيكا الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:22
إنا لله وإنا إليه راجعون.إنها فاشعة. نتمنى لعائلة الضحايا الصبروالسلوان هدا قدر الله.
81 - transporteur الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:31
ان شاء الله شهداء عند ربهم والصبر لكل احباءهم
82 - jalaldin الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:39
اناااااا لله وانا اليه راجعون...
خالص العزاء لاسرهم واقاربهم وذويهم...
واللهم اجعل مقامهما الجنة ...ورزقنا جميعا حسن الخاتمة يا ارحم الراحمين..
83 - تعازينا الحارة الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:47
لله ماأخذ وله ماأعطى وإنى لله وإنَّا إليه راجعون اللهم صبر والديهم وصبرنا بعدهم لأنهم إخوتنا مغاربة ودمهم عزيز
84 - حموده الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:48
رحم الله اخواننا المغاربة
اللهم ارحمهما
وارحم كل مسلم كان عادى متن تلك الطائرة.
واللهم اجعلها ذكرى لنترحم على جميع المسلمين في العالم الاسلامي.
الاهم ارحم موتا المسلمين في كل مكان
وازرق الهم الصبر.
85 - ناديه الثلاثاء 24 مارس 2015 - 21:54
تعازينا لاسرتي الزوجين وربي يعوض محبتهم صبرا "قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا" انااااا لله وانااااااا اليه راجعون
86 - houara الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:11
إنا لله وإنا إليه راجعون
المغفرة والرحمة لجميع الضحايا
انه قدرالله
أنا لله وانا اليه راجعون!
الصبر والسلوان للاسر جميعا!
87 - Fatima Ezzahra الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:34
انا لله و انا اليه راجعون خبر جد مؤثر ... لكن قضاء الله و قدره ندعوا لهم المغفرة و ان يسكن الله روحهم الجنة و يرزق دويهم جميل الصبر و السلوان.
88 - gharib الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:38
möge allah die in Paradies annehmen. la ilaha ila llah
89 - Le Bariki الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:40
Mes sincères condoléances aux familles des victimes c'est vraiment triste ce genre de situation, courage aux familles concernées du crash de l'Airbus A320 de Germanwings
90 - marocain الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:40
رحمهما الله و اناااااا لله وانااااااا اليه راجعون
91 - Aziz Maroc الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:41
on se présente dans ces moments à la famille des décédés marocains et européens de nos condoléances,nous sommes à Dieu et à lui nous retournons.
92 - mahdi الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:41
اللهم اغفر لهما وارحمهما واجعلهما من أهل الجنة مع الشهداء وارزق أهلهما الصبر و السلوان. أمين يا رب العالمين
93 - ولد حميدو الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:42
انه اجل و قدر و رحمهما الله و انا ضد الدين يشتكون من خدمات الخطوط الملكية المغربية لان الاهم عندي هو الوصول بسلام و ليس المعاملة او الاكل في الطائرة رغم انني لم يسبق ان ركبت الطائرة و حتى الباخرة
94 - عابر سبيل الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:53
من المعلقين من ترحم على كل الركاب. لا يجوز الترحم على من مات على غير الاسلام. اللهم ارحم الزوجان المغربيان...( ما كان للنبي و الذين آمنوا أن يستغفرو للمشركين و لو كانو ولي قربى من بعد ما تبين لهم انهم أصحاب الجحيم) سورة التوبة.
95 - sanae-andorra الثلاثاء 24 مارس 2015 - 23:06
إنا الله و إنا اليه راجعون. الله يرحم اخواننا المسلمين و جميع الموتى. Mes condoleances à toutes les familles. Doy el pesame a todas las familias de las victimas.
96 - hamido الثلاثاء 24 مارس 2015 - 23:14
في شريطا الاخباري أسفل الشاشة،دكرت فرانس24 جنسيات ضحايا سقوط الطائرة الألمانية التركيين والاسبانيين والتلاميد الألمان، ولم تدكر المغربيين.
لمادا؟
97 - hind الثلاثاء 24 مارس 2015 - 23:19
الله الله انا لله وانا اليه راجعون
الله ارحمهم و راحم جميع المسلمين اموات و احياء و يا رب صبر ذويهم.
98 - ahmed el arbaoui الثلاثاء 24 مارس 2015 - 23:58
لا حولة ولا قوة الا بالله اناااا لله وانااااا اليه راجعون
99 - jaouad.j الأربعاء 25 مارس 2015 - 00:05
إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم ارحمهما وارزقنا وذويهم الصبر و السلوان. شكرا لك هسبريس على تتبع الحالة.
100 - touria الأربعاء 25 مارس 2015 - 00:30
اناالله وانا إليه راجعون اللهم ارحمهم وارزقنا الصبر
101 - Deutschland الأربعاء 25 مارس 2015 - 00:55
السلام عليكم أنا مغربي مقيم بألمانيا والله لقد حزنت من اجل هؤلاء الأشخاص و عائلتهم اللهم ارحمهم و صبر أهلهم اخوان الموة لابد منه قال الله وقوله الحق انك ميت وأنهم ميتون هذه هي الحقيقة التي مهروا منها والله سنموت ولكن ماذا بعد الموة هل أنا وانت مستعدين لهذا اليوم ؟ كن صادقا مع نفسك هل انت مستعد حقاً ان كنت مستعد فهنيئا لك و ان كنت غير ذالك فغيّر أفكارك و افعالك و صدق مع نفسك ...اخوكم م.
102 - Mustapha الأربعاء 25 مارس 2015 - 01:33
لا حول ولا قوةًالا بالله العلي العضيم
انا لله وانا اليه راجعون.
103 - احمدازرو المغرب الحبيب الأربعاء 25 مارس 2015 - 03:45
السلام عليكم
انا لله و انا اليه راجعون'
اللهم ارحمهم جميعا و صبر اهليهم وتغمدهم برحماتك و اسكنهم الفردوس الاعلي امين
104 - احسان الأربعاء 25 مارس 2015 - 04:09
الله يرحمهما ويجعلهما من اهل الفردوس الاعلى.
خويا احسن ليك ما تطلع فيها انا بعدا راه منين كنكون مسافرة ربي للي عالم بحالتي كا نخاف وما كاترجع فيا الروح حتى كنزلو..
كطبا الاعمار بيد الله وانا داءما كنطلب من الله موتة مستورة
105 - moh الأربعاء 25 مارس 2015 - 06:12
On verra si au min le ministre des affaires etrangeres du maroc se rendrait sur les lieux de la catastrophe...
106 - Drissia الأربعاء 25 مارس 2015 - 06:47
أنا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمهم وارزق اهلهم الصبر والسلوان اللهم ارحم امواتنا واموات المسلمين اجمعين
107 - Düsseldorf الأربعاء 25 مارس 2015 - 07:50
Es tut mir so leid!! Man denkt viel zu wenig darüber nach, wie schnell so etwas passieren kann- man ärgert sich über Belanglosigkeiten- man zankt sich- man will haben und ist unzufrieden und so plötzlich kann alles vorbei sein- oder- so plötzlich bricht das Leben zusammen, wenn man einen lieben Angehörigen verliert- so sinnlos. Man erholt sich letztendlich nie wieder! Mein Beileid und meine Gedanken sind bei den Angehörigen
.
Ina lilahi wa ina ilayhi rajiroun! Kulu nafs daikatu lmaut. Jede Seele wird uns den Tod kosten.
Möge Allah deren Eltern und Familienangehörige Geduld geben!
Allah ismahna ou ihdina litrek sa7
108 - محمد عريفي الأربعاء 25 مارس 2015 - 07:56
بسم الله الرحمن الرحيم: كل نفس ذائقة الموت رحم الله الجميع والصبر لنا ولدويهم ((هم الصابقون ونحن اللا حقون))
109 - miloud rouimehi الأربعاء 25 مارس 2015 - 07:57
انا لله و ان اليه راجعون اللهم رحمهم وارزقهم الصبر لدويهم امين يا رب العالمين
110 - aziz الأربعاء 25 مارس 2015 - 08:00
*****************انا لله وانا اليه راجعون*********************
111 - boulemane الأربعاء 25 مارس 2015 - 08:32
انا لله واليه راجعون اللهم ارحم جميع الموتى وادخلهم جنات النعيم بدون استثناء يارب والهم دويهم الصبر والسلوان بغض النظر الى الدين والمعتقدات .
112 - Chadia farhat الأربعاء 25 مارس 2015 - 08:46
Nous sommes à dieu et à lui nous retournons toute mes condoléances à la famille des victimes
113 - أم الغيث الأربعاء 25 مارس 2015 - 09:33
إنا لله و إنا إليه راجعون. قدر الله و ما شاء فعل: رحم الله الزوج المغربي و أسكنهما فسيح جناته، ورزق ذويهما الصبر و السلوان.
114 - رباطية الأربعاء 25 مارس 2015 - 09:42
لقد احزنني جدا فقدان الزوجين المغربيين.لاحول ولاقوة الا بالله.اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يتغمدهم الله برحمته يارب ويسكنهم فسيح جناته.ويرزق ذويهم الصبر.ان لله وان اليه راجعون.
115 - rachid الأربعاء 25 مارس 2015 - 09:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد انا لله وانا اليه راجعون
116 - oum ismail الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:08
انا لله و انا اليه راجعون يعجز اللسان عن الكلام و لكن قدر اللهم انا نعوذ بك من موت الفجاءة و نسال الله و إياكم حسن الخاتمة و العبرة بما يحدث و المغفرة لكل من نطق بالشهادة آميييييييييييييييييين
117 - abou Malak الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:33
الله يرحمهم. انا لله وانا اليه راجعون
118 - مغربي الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:40
كل نفس ذائقت الموت ان لله وان اليه راجعون وعزاءنا لاسرة الكبيرة المغاربة ولاسرتهم الصغيرة واحد هذا قدر الله اللهم ادخلهما فسيح الجنان ويمنحنا الصبر في هذا المصاب الجلل
119 - كمال الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:51
إن لله وإن إليه راجعون البقاء لله
120 - سوسن الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:53
لا حول ولا قوة إلا بالله اللهما ارحمهم واغفر لهم واجعل مقامهم الجنة وارزقنا اللهما جميعا حسن الخاتمة يارب، ولا تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت- صدق الله العظيم-
121 - مصطفى القنيطري الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:01
تددت الاسباب و الموت واحد.انا لله و انا اليه راجعون
122 - titrit الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:07
لاحول ولا قوة الا باالله إنا لله وإنا إليه راجعون
123 - طاها الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:57
"وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت" صدق الله العظيم .
لي الله ما اعطى و ما اخد.
اللهم ارحمهم جميعا وارزق اهلهم الصبر.
124 - سعيد المانيا الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:06
" إن لله ما أخذ وله ما أعطى . وكل شيء عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب "


" بسم الله وعلى سُنة رسول الله "

" اللهم اغفر له اللهم ثبته "
اللهم اجعلهم من جوار لسيد المرسلين صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم.
125 - بوبكر الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:35
إن لله وإنا إليه راجعون اللهم أغفر لهم وأرحمهم
126 - انس الطاهري الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:59
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد انا لله وانا اليه راجعون. كل نفس داءقة الموت
اللهم اسكنهما فسيح جناتك. وارزق عاءلة الزوجين الصبر والسلوان واطلب من كل مسلم بالدعاء في كل صلاة وبالخصوص في السجود
هم السابقون ونحن اللحقون
وجزاكم الله خيرا
127 - بنت البلاد الأربعاء 25 مارس 2015 - 14:01
نطلب من العلي القدير أن يرحم العروسين المغربيين المسلمين أما الأموات الآخرون فنطلب من الله فقط أن يصبر أهلهم ولا تجوز فيهم الرحمة ان كانو غير مسلمين
128 - الشاب بدر الأربعاء 25 مارس 2015 - 14:01
اللهم اشملنا برحمتك الواسعة وخد بأيدينا فنحن ضعاف لا حيلة ولا قوة لنا ،فاسترنا بسترك و لا تميتنا الا وأنت راض عنا يارب.
129 - almanya الأربعاء 25 مارس 2015 - 14:12
إن لله وإن إليه راجعون اللهم إرحمهم و أدخلهم فسيح جناتك برحمتك يا أرحم الراحمين، الأخ محمد كنت قد إلتقيت به كذا مرة في ألمانيا الله يرحمك أخويا
130 - samia الأربعاء 25 مارس 2015 - 14:26
لاحول ولا قوة الا باالله إنا لله وإنا إليه راجعون.
131 - lagdaa issmail الأربعاء 25 مارس 2015 - 14:52
اللهم ارحم اموات المسلمين جميعاً وثبتهم عند السؤال
فكم فوجعنا بموت من احببنا ومن عرفنا
اناساً قد حسبنا انهم سيخلدون لنا والخلود لله سبحانه وتعالى
حسبنا بان الموت بعيداً عنهم وبأن ملاك الموت لن يقرب منهم قبل ان يقرب منا
حسبنا ذلك ونسينا بان الموت حق وان كل نفس ذائقة للموت وبأن نفس المؤمن ليست سوى أمانة ستعود الى خالقها العظيم يوماً
استغفرك ربي ان اعترضت على قضائك
ربي لاتحاسبنا على اعتراض قد بذر منا بلحظة الفاجعة
يارب السموات والارض الهم كل مؤمن الصبر والسلوان في من فقد من احب
واغفر لنا قلة ايماننا بلحظة الحزن
- اللهم يا رحمان الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك
- اللهم اغفر لحيينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وكبيرنا وصغيرنا
- اللهم من احييته منا فاحييه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحمهم رحمة واسعة وتغمدهم برحمتك
- اللهم ارحمهم فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك . اللهم قهم عذابك يوم تبعث عبادك . اللهـــــــــــــم امـــــــــــــين
132 - احمد الأربعاء 25 مارس 2015 - 15:25
سبحان الله ربما الغاية من زواجهما لأن أجلهما في نفس اللحظة و نفس المكان
133 - Ali Saber الأربعاء 25 مارس 2015 - 15:35
رحمهما الله و اناااااا لله وانااااااا اليه راجعون
134 - سمية الأربعاء 25 مارس 2015 - 15:44
نا لله و انا اليه راجعون خبر جد مؤثر ... لكن قضاء الله و قدره ندعوا لهم المغفرة و ان يسكن الله روحهم الجنة و يرزق دويهم جميل الصبر و السلوان.
135 - ام رجاء الأربعاء 25 مارس 2015 - 16:20
انني احييي صاحب التعليق رقم 131. و اشكره على الدعاء الدي تفضل به. انه و الله لدعاء يتلج القلوب. وانا لله وانا اليه راجعون.
136 - المرضي الأربعاء 25 مارس 2015 - 17:33
<< وما تدري نفس ماذا تكسب غدا، وما تدري نفس بأي أرض تموت >> صدق الله العظيم. فالله نسأل أن يتغمدهما في رحمته ويسكنهم فسيح جناته اللهم آمين. ونسأله سبحانه وتعالى أن يرزق أهلهما وذويهما الصبر والسلوان وأن يحتسبوهما عنذ الله وخصوصا والديهما. وما أدراك ما الوالدين. فالله وحده العليم بالحرقة التي بذاخلهم لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون. وصل الله على محمد وآله وصحبه أجمعين. والحمد لله رب العالمين