24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  2. رحّال: الأعيان لا يدافعون عن الصحراء.. وتقارير كاذبة تصل الملك (5.00)

  3. الضرائب (5.00)

  4. زهرة .. أم لثلاثة أطفال تكابد الحياة مع القوارض داخل كهف بإيموزار (5.00)

  5. الجوهري يسافر في "قصة مكلومين" من مسقط رأسه إلى تندوف (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مليون درهم تجر عصابة إلى الاعتقال بمراكش

مليون درهم تجر عصابة إلى الاعتقال بمراكش

مليون درهم تجر عصابة إلى الاعتقال بمراكش

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمراكش من تفكيك عصابة متخصصة في النصب قام أفرادها، مؤخرا، بالاحتيال على تاجر وسلبه مبلغا ماليا يقدر بـ950 ألف درهم، حسبما علم، اليوم الجمعة، لدى مصدر أمني.

وحسب العناصر الأولية للتحقيق فإن الرأس المدبر لهذه الشبكة، الذي يساعده مواطن يحمل الجنسية الموريتانية ينتحل صفة رجل أعمال ثري ينحدر من إحدى دول الخليج، كان يوهم الضحايا بإبرام صفقات تدر عليهم أرباحا طائلة في وقت وجيز.

وفي آخر عملية لهم تمكن أفراد هذه الشبكة، الذين كانوا يوزعون المهام فيما بينهم للإيقاع بالضحايا وتقاسم محصلات عمليات النصب التي يقومون بها، من إقناع تاجر بالتوسط لدى مستثمرين أجانب يرغبون في الاستثمار بالمغرب ويعتزمون إدخال عملة أجنبية من أجل صرفها بالعملة الوطنية مقابل استفادته من هامش ربح مهم.

وأضاف المصدر ذاته أن الضحية وبعد أن انطلت عليه الحيلة، التقى بمتزعم الشبكة الذي كان ينتحل صفة "طبيب"، وسلمه مبلغا ماليا يقدر بـ950 ألف درهم للقيام بهذه العملية قبل أن يختفي عن الأنظار.

وبعد تلقي مصالح الأمن لشكاية في الموضوع تقدم بها الضحية، قامت عناصر الشرطة القضائية بمجموعة من التحريات بالاعتماد على وسائل البحث التقنية، تمكنت من خلالها من تحديد هويات أفراد الشبكة (خمسة رجال وامرأة) ليتم اعتقالهم على مرحلتين.

وقد حجزت عناصر الأمن لدى أفراد هذه الشبكة مجموعة من الوثائق والأدوات المستخدمة في عمليات النصب، في الوقت الذي سيتم فيه إحالة الموقوفين على العدالة فور الانتهاء من التحقيق وتحديد ضحايا آخرين محتملين لهذه الشبكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - جلال الأحد 29 مارس 2015 - 08:25
يقول المثل المغربي القديم الجميل .....
" الطماع يقضي عليه الكذاب "
2 - حضي راسك الأحد 29 مارس 2015 - 08:52
نصيحتي للجميع احذروا الطمع فالنصاب يستخدم اسلوب واحد في جميع دول العالم فهو يأتيك بوصفة وخلطة وصفقة يعدك بأنها ستجلب لك الملايين في وقت وجيز وإذا طلب منك مبلغ مقدم فاعلم انه سيختفي عن الأنظار. فهناك الاشخاص الغرباء الذين يستوقفونك في الشارع وهناك اصحاب الكنوز وأصحاب العملات وأصحاب المعادن النفيسة وأصحاب المشاريع الوهمية وأصحاب الفيزات والهجرة والتوظيف خارج المغرب وحتى العصابات الدولية الاجرامية التي تستخدم الانترنت وترسل لك الرسائل تبشرك بالفوز بمبلغ مالي أوتطلب منك أرقام الحسابات البنكية لتحويل مبالغ لك. كلهم نصابون يكررون اساليبهم الى ان يسقط الشخص الطماع في شباكهم ، فحذاري ثم حذاري من الطمع والقاعدة الذهبية التي استخدمها مع هؤلاء عندما أصادفهم فأقول لهم من الوهلة الأولى دون الوقوف للكلام ( الله اسهل عليك واربح غير انت الملايين انا قانع بداكشي اللي اعطاني الله ) صدقوني ان الشخص ينصرف بسرعة لأنك لم تفتح له الباب لكي ينصب لك الفخ. وقديما قالت العرب ومن الطمع ماقتل والمغاربة يقولون الطمع طاعون.
3 - المكناسي الأحد 29 مارس 2015 - 09:09
الطماع شكون لي كيقضي عليه الكداب. الكل يبحت عن الربح السريع والاغتناء و في الاخير يكونوا ضحية النصب والاحتيال
4 - مغربية خالصة الأحد 29 مارس 2015 - 09:38
يقول المثل الشعبي الشهير :الطماع كيغلبو الكداب و هدا بالضبط ما يقع في غالب الاحيان للاشخاص الدين يطمعون في تحقيق الربح السريع و في وقت وجيز مما يؤدي الى سقوطهم في ايدي النصابين الدين يدهبون بالجمل بما حمل و يتركون الطماع يجر اديال الخيبة و يبكي على ما ضاع منه في رمشة عين , الم يتساءل اخونا التاجر و لو للحظة ما الدي جعل هؤلاء الرجال يختارونه هو دون غيره ليؤدي هده المهمة و يدفع بالمقابل هدا المبلغ الضخم دون ضمانات بينما هم رجال اعمال و يتوفرون على رساميل ضخمة و يمكنهم تحويل الاموال الى العملة الوطنية بسهولة و بطريقة قانونية ؟؟ اخونا المغربي ايضا شارك في مشروع استثماري غير قانوني لان رجال الاعمال يمكنهم تحويل ما شاؤوا من الاموال الى العملة الوطنية لاجل الاستثمار و انجاز المشاريع مهما كانت ضخانتها , فهل هم بحاجة الى تاجر بسيط ليقوم بهده المهمة مكانهم ؟؟ لا حول و لا قوة الا بالله اتساءل الى متى سيقع المغاربة في حبال نصابين قد يكونون اقل دكاء منهم ؟ على كل حال تحية اكبار و اجلال الى رجال الامن في وطني الدين اوقعوا هده الشبكة الاجرامية في كمائنهم للاقتصاص منهم و ارجاع الحق لصاحبه الغر.
5 - أبو إلياس الأحد 29 مارس 2015 - 09:39
أغلب من يتم النصب عليهم يكونون تحت تأثير الطمع ... فالعملية هي باختصار : "الطماع غلبو الكداب" احضي راسك...
6 - ابن سوس الأحد 29 مارس 2015 - 10:58
متى يستفيق بعض الناس عندنا في المغرب يعملون بطرق شرعية واضحة عن طريق توثيق في ادارة الدولة المغربية، ويؤمنون بالعقل المنطق والعلم و1 + 1 يساوي=2 ولا يكونو ساذجين ونكون أذكياء ولا نعطي فرصة حتى ﻹناس يأتون من خارج الحدود وغرباء يضحكون علينا، فا الأفارقة معروفون بالنصب والاحتيال وانا اعرف أنا كثير يأتي الى المغرب ﻹستغلال طيبوبة هذا الشعب، وشجع وطمع بعض السذجاء، فا القانون لا يحمي المغفلين، فل نتخلص من هذه الافكار من عقولنا الشعوب المتقدمة تتعامل بالعلم الحجة والوثائق الرسمية الموثقة من الدولة وليس احلام وخرفات نصب واحتيال
7 - ملاحض الأحد 29 مارس 2015 - 14:36
اسل هذا الطماع الذي بدون شك يتوفر على اكثر من 95 مليون بكثير هل يعطي للمحتاجين حقهم في الزكاة من هذه الثروة المكدسة ؟
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال