إيداع موظفين بجماعة مراكش سجن بولمهارز

إيداع موظفين بجماعة مراكش سجن بولمهارز
الخميس 2 أبريل 2015 - 19:09

أفاد مصدر قضائي مسؤول لهسبريس، أن قاضي التحقيق بابتدائية مراكش قد قرر يوم أمس الأربعاء، إيداع موظفين يشتغلان بوكالة المداخيل بالمجلس الجماعي للمدينة بسجن بولمهارز، مضيفا أن الاعتقال جاء على خلفية تورطهما في قضية ابتزاز ورشوة.

وكانت مصادر إعلامية، قد أوردت أن نائب عمدة مراكش المفوض له تدبير الوكالة، قد تم الإستماع إليه من طرف الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، على خلفية انتشار شريط فيديو يكشف تورط موظفين يشتغلان تحت إمرته في “ابتزاز” أحد التجار بالمدينة.

في المقابل نفى حميد الشهواني نائب عمدة مراكش، خبر استدعائه من طرف الشرطة القضائية للاستماع إليه في قضية ابتزاز تاجر وإجباره على دفع رشوة قدرها 12 ألف درهم، مقابل استصدار وثيقة جبائية، مضيفا في بيان توضيحي توصلت به هسبريس، إنه لم يتوصل بأي استدعاء في الموضوع، مشددا على أن المهام الموكولة له تعد بالدرجة الأولى تمثيلية وتداولية.

وبصفته نائب العمدة المفوض له تدبير الوكالة، يتابع الشهواني قائلا، ” لم أتوصل شخصيا ولا إدارة الجماعة الحضرية لمراكش بأي شكاية رسمية في الموضوع، في حين فتحت الضابطة القضائية بحثا في القضية، والأصل هو البراءة حتى تثبت الإدانة، وأي إخلال بالقوانين يبقى الحكم عليه من اختصاص القضاء، أما التشهير المجاني فهو مناف للقيم و الأخلاق”.

وزاد الشهواني مؤكدا على بطلان ما نشر، “عملية النصب والاحتيال، كما يقال موثقة بالصوت والصورة، وما دامت الأطراف المعنية على قيد الحياة، و الملف قيد التحقيق بأمر من النيابة العامة، فلماذا يسعى البعض إلى إقحامي في الموضوع؟”.

واستدل المتحدث على تفنيذ ما يروج بشهادة تم التوصل بها من وزارة الداخلية، تؤكد ارتفاع المداخيل، و”أيضا “الفائض الذي حققته الجماعة الحضرية خلال هذه السنة، حيث احتلت مدينة مراكش الرتبة الثانية، على المستوى الوطني بعد الدار البيضاء بما قدره 86 مليار، وهو رقم تحقق لأول مرة في عمر المجلس الجماعي” يقول الشهواني.

وشدد البلاغ على كون “الإدعاءات المشاعة ليست بريئة، والدليل على ذلك أنها لم تتحرّ الموضوعية، بقدر ما تهدف إلى المس بشخص حميد الشهواني لأغراض سياسوية محضة، فخصومه داخل المجلس يسعون في كل مرة، إلى تلطيخ سمعته والنيل منه”.

‫تعليقات الزوار

3
  • Simou
    الخميس 2 أبريل 2015 - 20:54

    والضحايا الاخرون ، يجب تغيير كل الموظفين قبل الانتخابات،هناك عمل عصابات

  • كمال
    الخميس 2 أبريل 2015 - 21:00

    انا مراكشي ولدت وترعرت في المدينة الحمراء .منذ صغري وانا ارى اناسا دخلوا الانتخابات البلدية في هذه المدينة فقراء او ذوي الدخل المتوسط لكن بعد فوزهم في الانتخابات يصبحون اغنياء واصحاب عقارات ومنعشين عقاريين و وسطاء في التشغيل ووووو متى نرى هؤولاء وراء القضبان ؟

  • MARRAKECH ARNAKECH
    الخميس 2 أبريل 2015 - 22:54

    نعم مدينة مراكش هي الاولى في الاحتيال كل شخص يخدم الشأن السياحي في مراكش .اغلب سائقوا الطاكسيات وكل البائعون واغلب الفنادق المصنفة والغير المصنفة واغلب الريضات ووو وللاسف حتى الشرطة السياحية تتهاون ثم تحتال٠طبعا ستكون هي الاولى ٠

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات