24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عمى طفلة يضاعف محنة أسرة ضواحي تونفيت (5.00)

  2. رفض تكليفات تدريس اللغتين العربية والفرنسية يوحّد أساتذة الأمازيغية (5.00)

  3. تصنيف "فيفا" يضع المغرب في المرتبة 45 عالميا (5.00)

  4. أكاديمية المملكة تستشرف مستقبل العالم في الثلاثين سنة المقبلة (5.00)

  5. ميركل تقامر بقانون جديد لجذب العاملين من خارج الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | توقيف محترف لسرقة أحذية المصلّين بأيت عميرة

توقيف محترف لسرقة أحذية المصلّين بأيت عميرة

توقيف محترف لسرقة أحذية المصلّين بأيت عميرة

تدخل مواطنون بآيت اعميرة، نواحي اشتوكة آيت باها، من أجل إيقاف شخص دأب على سرقة أحذية المصلين من مساجد المنطقة.. وجاء توقيف المشتبه به بعد محاصرته من طرف الساكنة، حيث عثر بحوزته على كيس مملوء بالأحذية تمكن من سرقتها من مسجد الأمل.

ووفق مصدر أمني فقد انتقلت السلطات صوب المكان، حيث جرى اعتقال المعني بالأمر الذي أفضى التحقيق معه إلى الاعتراف بمداومته على استهداف أحذية رواد المساجد بآيت اعميرة خلال أوقات إقامة الصلوات، وقال إنه يعمد إلى بيعها بعد ذلك وسط الأسواق المحلية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - عبدالإله اليندوزي الأحد 05 أبريل 2015 - 04:14
لا حول ولا قوة إلا بالله، وصل بنا الحد ان تطال أيدينا على المساجد لسرقة الأحذية. اللهم إنا نسألك الهداية والتوبة النصوح لهؤلاء. آمين.
2 - عبدالعزيز الأحد 05 أبريل 2015 - 04:15
حتى بيوت الله لم تسلم من سلب ونهب الله ما ان هذا منكر
3 - ram.kat الأحد 05 أبريل 2015 - 05:17
السلام عليكم هذا هو المنكر الناس مشات المسجد باش تصلي تجمع فالحسنات وتسجد الخالق سبحانه و هذا تايجمع فالصبات لا حول و لا قوة إلا بالله كون جالس قدام المسجد تيسعى لابد الناس غادي إعطوه و كان طلبهم باش إخدم فالمسجد غادي إطهلاو فيه إوا لي دار ذنب إستاهل العقوبة والسلام
4 - رشيد منار الأحد 05 أبريل 2015 - 06:53
لله في خلقه شؤون،فمنهم من يعمر مساجد الله،للتقرب إلى الله وأداء الفرائض،ومنهم من يذهب بغرض الرياء،ومنهم من يذهب بغرض نقل الأخبار (للمخزن)،...ومنهم من يذهب لسرقة الأحذية، وكثيرا ماهم...فأكاد أجزم على أن أغلب رواد المساجد يعانون من هؤلاء،فيضطر بعضهم إلى وضع حذاءه أمام رأسه عند السجود،عوض وضعها في أماكنها المخصصة..مما يفقد المصلي الخشوع..إن كان يصلي وعينه على حذاءه...الفقر لا يبرر السرقة وخاصة في بيوت الله...
5 - أذبوه بسامحة الإسلام الأحد 05 أبريل 2015 - 09:03
تخليت عن آداء الصلاة في المسجد واعتكفت في بيتي لما عدت إليه من صلاة الجمعة حافيا ، ولعنت الشيطان الرجيم وعدت مرة أخرى فوجدت المؤمنين يضعون سلة ممتلأة بأكياس بلاستيكية يلفون بها أحذيتهم ويضعونها بقربهم حتى لا تسرق فالمؤمن لا يغدر مرتين ، هذا السارق لو ذخل المسجد وصلى بنية حسنة لأغناه الله من فضله ،فمن ترك شيئا في الحرام ساقه الله إليه حلالا اللهم أهدنا واغفر لنا حبذا لو أرغموه على العمل في نظافة بيت الله مدة دون أجر إلا من أكل وشرب وآداء الصلوات الخمس ،وألا يسجنوه وأجرهم على الله.
6 - karim الأحد 05 أبريل 2015 - 09:22
إن كان شرعا يجب قطع يد السارق فسرقة أحذية المصلين تستدعي استثناء قطع رجل هذا السارق حتى يكون عبرة لمن تسول لهم نفسهم سرقة المصلين من داخل المساجد.
7 - حذاء 41 الأحد 05 أبريل 2015 - 09:25
أقصى العقوبات و يمنع من دخول المساجد.
8 - da hmad الأحد 05 أبريل 2015 - 10:06
salam je suis un enfant de cette ville, que j ai quitté il y a 20 ans maintenant. cette ville était un petit village à l époque où tout le monde se connaissait mais la ville a connu une vague d immigration sans précedent des gens qui vient un peu partout du maroc pour travailler dans l agriculture sauf que cela a généré beaucoup de problèmes de sécurité extremeent grave... les autorités ont été certenement débordés par des personnes extremement dangereuse ! et je pense que cette ville est devenu l un des endroits les plus dangereux de la région et du maroc et qu ils faut dépolyer des gros moyens pour ésperer d avoir un peu de sécurité...
9 - youssef الأحد 05 أبريل 2015 - 10:38
مثل هذه النماذج يجب الممارسة عليهم أشد العقوبات، ألا يستحيون من السرقة في أماكن مقدسة..... سرقة مذا؟ الأحذية!! فالملاحظ في الصورة أنه ما زال شاب ويستطيع العمل فهذا لا يعني أنه فقير ولكنه لا يريد العمل.... فالمرجو معاقبته أشد العقوبات، والنشر ليكون عبرة للغير.
10 - القذافي الأحد 05 أبريل 2015 - 11:00
رواد المساجد على وزن رواد المقاهي أم على وزن رواد الفضاء أم لديهم اسم اخر كالمصلين مثلا لأن اللص من رواد المسجد و ضحاياه من المصلين .
11 - مغربي حتى النخاع الأحد 05 أبريل 2015 - 11:02
أتمنى أن تكون العقوبة قاسية 30 سنة حبسا نافذا ليكون عبرة لمن خولت لهم نفسهم أن يسرقو الاحدية من بيت الله واش ناس ماشيا تصلي ولا تحضي الاحدية ديالها
12 - رشيد إسراء الأحد 05 أبريل 2015 - 12:34
أرجو إعادة صياغة العقوبات،وخاصة لسارقي الأحذية فتراوح المدد الحبسية بمقاسات الأحذية، مثلا:الحذاء40:مدة40سنة. .. ولا فرق بين أحذية الجنسين....!؟؟؟؟
13 - said الأحد 05 أبريل 2015 - 14:08
هذه الظاهرة اصبحت ملازمة اغلب المساجد في العالم كله بحيث انا مثلا اقطن في مدينة طنجة وفي الضبط في منطقة بني مكادة (حي ظهر الحمام).فانا اصلي في احدى المساجد الموجودة في تلك المنطقة وفي اغلب الاحيان تسرق الاحذية من المسجد ويضطر الناس الى مغادرة المسجد حفاة او باحذية المرحاض التي يعرفها الجميع.من وكيف الله اعلم ولكن عندما يقع السارق متلبسا فيجب قطع يديه كما جاء في الاية الكريمة (والسارق والسارقة فاقطعوا ايديهما) هذه في الحياة الدنيا فقط.اما في يوم القيامة فسيجازيه الله سبحانه جزاءه الاوفى لما كان يقترف في الحياة الدنيا.
وشكرا.
14 - amine الأحد 05 أبريل 2015 - 14:23
Le pauvre, il n'a trouvé que ça à voler?! Peut être qu'il a des petits à nourrir et qu'il n'a pas de travail et personne ne l'aide!!!! Si la zakat etait bien appliquée et distribuée, on ne serait pas arrivé là, c'est pourquoi on peut rien dire de ce voleur avant de connaitre son histoire, peut être c'est nous les coupables ou même ce sont les gens volés...
15 - مصلي الأحد 05 أبريل 2015 - 16:48
دابا الناس يبقاو يمشيو المسجد بصنادل ديال الميكا
16 - عبد المجيد الأحد 05 أبريل 2015 - 22:15
اكثر من ذلك يا مسلمين هناك بعض ساكنة الدواوير التي كانت تخصص مؤونة لأأمة المساجد وللحفاظ على بيوت الله اليوم دأبت مجموعة من عديمي الضمير والقاطعين قلوبهم من رحمة الله على نهب أفرشة وأواني المساجد وعدم الا مبالات بأن هده البيوت جعلت للعبادة وتعليم القرآن والمعرفة في ديننا الحنيف والحديث طويل واطلب من الله ان يرد بهؤلاء الى الطريق المستقيم
17 - said الأحد 05 أبريل 2015 - 23:03
Mr tu as quittè il y a 20 ans moi j' installè ici j'ai trouvè les gens les millieurs ils travaillent ils respectent les autres . Ce voleur est venu de ait malloul
18 - FAHM الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:32
لو كان عمر حيا،لما تسرع في الحكم المتبادر،بل سيطلق سراحه ويحاسب المسكوت عليهم،أما إذا ثبت استهاره فسيربى الطبع.....
19 - samad الاثنين 06 أبريل 2015 - 03:11
فعل مشين و عمل لا إنساني سرقة الناس في المساجد،فما بالك بمن يسرق وزارة الاوقاف ويسرق مال الايتام و الارامل في صندوق الضمان الاجتماعي،و يسرق الطبقة المتوسطة في السكن الاقتصادي،و يسرق عامة الناس باسم وزارة الداخلية......و السلسلة طويلة.في نظركم كم يستحق من العقاب سارق الحداء من المسجد؟؟.و لكم تعليق.
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال