24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. في تبيان المضمر من خطاب الأستاذ عبد الإله بنكيران (5.00)

  2. دراسة: تحليل الدم يكشف تلف المخ بسبب الزهايمر (5.00)

  3. السيارات والصناعات الغذائية تنعش المبادلات التجارية المغربية المصرية (5.00)

  4. زهير لهنا سوبرمان حقيقي.. إقرؤوه لأطفالكم! (5.00)

  5. النيابة العامة تأمر بتشريح جثة سيّدة حامل ببرشيد (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الحرب على "القرقوبي" تستعر شرق المغرب

الحرب على "القرقوبي" تستعر شرق المغرب

الحرب على "القرقوبي" تستعر شرق المغرب

الحرب على الأقراص المهلوسة "القرقوبي" القادمة من الجزائر متواصلة بالجهة الشرقية، حيث أعلنت ولاية أمن وجدة عن تمكن مصالح منطقتها الإقليمية من حجز 9607 قرص خلال شهر مارس المنصرم وبداية الشهر الجاري، وأغلبها من نوع "ريفوتريل".

كما أوردت ذات الإدارة الأمنية أنه تم خلال الفترة الممتدة مابين 5 و24 مارس ،حجز ما يزيد عن 190 قرص طبي مهلوس، وإيقاف 8 أشخاص متورطين، كما تم الحجز في الفترة مابين 24 مارس و 5 أبريل على مايفوق 9350 قرص مخدر، وإيقاف 9 أشخاص.

وعلى مستوى المنطقة الإقليمية لأمن الناظور، تمكنت عناصرها من حجز 52 قرص مخدر وإيقاف شخصين متورطين في ترويجها بمختلف أحياء المدينة، حيث أحيلوا على العدالة في حالة اعتقال.

المنطقة الأمنية ببركان بدورها تجندت لمحاربة الظاهرة المقلقة، حيث تمكنت خلال الأسبوع الأخير لشهر مارس، من حجز ما يفوق 15 قرص طبي مهلوس، وإيقاف شخص واحد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - مغربي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:38
السلام على من يحب الوطن والشعب
لنتحد على محاربة الفرقوبي
لا للقرقوبي السجن بسنة نافدة للمتعاطين و 20 سنة للمروجين وتجار القرقوبي .
2 - azdin الأربعاء 08 أبريل 2015 - 11:53
السلام عليكم ورحمة الله .اعتقد ان ما تقوم به السلطات غير كافي في ظل غياب قانون يشدد العقوبة على المتورطين في بيع هذه السموم. لذا فأنا ارى انه حان أوان اعتبار هؤلاء التجار المجرمون في حق الانسانية والمواطنين واعتبارهم خونة لوطنهم بسبب ان الجزائر جارة الشوءم تغرق المنطقة الشرقية بهذه الأقراص حتى تخرب عقول المغاربة.فهي أعلنت حربا من نوع جديد على المغاربة المعروفين بتفوقهم على نظرائهم في الجزائر .
3 - مغربي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:16
يجيب التخلص من هذه السموم بما فيها المخدرات بجميع انواعها انها تدمر شعب ودولة بكاملها
4 - ahmed الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:36
سؤال من اين تاتينا هده السموم الغريبة على ثقافتنا و تقاليدنا ؟
5 - ابن سوس المغربي.نصيحة؟ الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:42
صدقوني يا جماعة التربية في البيت المدرسة هي اﻷساس،عندما تربي اولادك تربية صالحة حسنة تفسر وترسخ في عقول اولادك أن هذا حلال وهذا حرام هذا ينفع وهذا يضر ، أن طريق النجاح في الحياة هو العلم الصحة الرياضة التفوق المتبارة في الحياة وحفاظ على صحتك والسعي الى اﻷفضل مصاحبة اصدقاء المتربيين تربية حسنة، حب الوطن حب العيش بجسم وعقل سليم، انداك كل هذه الموبيقات لن تجد سوى صطل القمامة، تولد العبقرية من المعاناة ولا أحد يقول الفقر والبطالة العزيمة الاصرار التسلح بالعلم والبحث عن حلول هي من سا توصلك الى مبتغاك وحتى أم لم تصل تبقى صحتك فوق ولن تخسر شئ
6 - مول الورده الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:51
سلام عليكم
ان المشرع المغربي لم يقم بما يجب القيام به الان المجرمين الدين يريدون تخريب الشباب العقوبه هي الاعدام لمن خولت له نفسه لعب بمستقبل المغرب الدن هم شبابه
حان الوقت ان نشدد العقوبه ولو بالمابد دالك اضعف الامان
7 - sami الأربعاء 08 أبريل 2015 - 12:52
وفيما يلي نص بيان الداخلية:
"قال الله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فسَاداً أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

بفضل من الله تم القبض على المدعو/ حربي صالح يوسف الشاقلدي (أردني الجنسية)؛ إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الإمفيتأمين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، والحكم بقتله تعزيراً، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تَقَرّر شرعاً.

ونُفّذ حكم القتل في الجاني/ حربي صالح يوسف الشاقلدي، اليوم الأربعاء، الموافق 6/ 19/ 1436هـ في منطقة الجوف.
8 - Mohammed الأربعاء 08 أبريل 2015 - 14:10
ALLAH yahafdak a si Sami vous ne m'avez laissé aucune remarque à ajouter:Vous êtes un vrai Marocain et Dieu seul te récompensera:moi au moins je le sais.Ces criminels doivent être anéantis une fois pour toute et la vraie paix régnera dans notre pays.Vive notre royaume.
9 - وجدي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 15:43
محاربة القرقوبي والممنوعات السلطة وحدها لا تكفي يجب عليها ان تشارك المواطنين في هذا العمل الانساني شريطة ان لا تكشف السلطة هوية الا شخاص عند الابلاغ وباليقين سيقضون على هذه الظاهرة وشكرا و هذا مجرد رايي
10 - لا للقرقةبي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:11
القرقوبي اخطر من دبابة .فالاخيرة تقاتل بها عدو للوطن اما القرقوبي فهو لا يفرق بين عدو او ام او اب او اخ او...كيف يتفرق بجميع المدن من مصدره هدا ليس صعبا ان كانت الصرامة
11 - بائع القرقوبي إرهابي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 22:08
يجب جعل بيع هذه السموم ربطها بقانون الإرهاب والحكم على المروجي القرقوبي بأقصى العقوبات!
12 - Lfadl الجمعة 10 أبريل 2015 - 15:48
Encore et encore et encore et çela ne finira jamais. Le Maroc est devenu une foire ou se conjuguent: la drogue,les viols a outance, les aggressions, les armes blanches, le non respect des autorités, l'anarchie sur la voie publique, et en face une police démunie de tout moyen de defense sécuritaire pour son corps et son devenir. Notre Justice est la pleine complice de toute cette anarchie. Les peines prononcées contre çette mafia ne sont que de courtes "vacances" . Tant que les lois ne changeront pas , et deviennent des condamnations sévères et a des termes très longs, nous ne connaitront jamais la Sécurité, et le pire est que ces délits augmenteront et se généraliseront dans l'impunité, une impunite due à la somnolence de notre Justice.Il est impératif d'engager une guerre contre les fabricants et les vendeurs des armes blanches non autorisés. Il faut irrémédiablement donner un coup de sabre dans cette foire et éliminer pour de bons tous les hors la loi...
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال